إنتقال للمحتوى



"صُـح ـــبة اللقيمات" [أنقصي وزنك باتباع سنة النبي] بواسطة: هاجر0           ║۩║║۩║نفحاتٌ قــُـرآنية║۩║║۩║ بواسطة: مُقصرة دومًا           البيتزا /بطريقة سهلة بواسطة: شامخة بإيماني           صفحة تسميع الأخت "هاجر0 " حفص ـ أسبوعي بواسطة: هاجر0           ❤ الحلقة السادسة ❤ دورة | تهيئة الفتاة للزواج، ومسؤوليّة الوالدين . بواسطة: سَارّه مُحَمّد           طريقة عمل بطاقة التهنئة لعيد الأضحى :) بواسطة: سَارّه مُحَمّد           التدليس ماهو؟، ومعنى تدليس الصحابة "رضي الله عنهم" بواسطة: حواء أم هالة           [متميّز] هل حملت هذا الهم بواسطة: حواء أم هالة           طريقة صنع جيب الحلواني في المنزل :) بواسطة: حواء أم هالة           اختلاف المحدثين في صحة حديث قراءة سورة الكهف يوم الجمعة بواسطة: حواء أم هالة          
- - - - -

هل يوجد في المنتدى مهندسات معماريات او من يدرسون معماري


  • لا تستطيع إضافة موضوع جديد
  • من فضلك قم بتسجيل الدخول للرد
19 رد (ردود) على هذا الموضوع

#1 ***أم محمد***

***أم محمد***

    عضوة متألقة

  • العضوات
  • 3917 مشاركة
  • المكان: في هذه البقاع
  • الاهتمامات: أحب التعلم في كل شيء

غير متواجدة

نقاط الإعجاب: 8


تاريخ المشاركة 13 April 2011 - 01:34 AM

بســم الله الـرحمــن الرحيــم

السلام عليكــم ورحمـة الله وبركاتــة ،،

هل يوجد في المنتدى مهندسات معماريات او من يدرسون معماري

احتاجهم في بعض الاستفسارات المعمارية




#2 ام حفص

ام حفص

    عضوة مجتهدة

  • العضوات
  • 1543 مشاركة
  • الحالة المزاجية:

غير متواجدة

نقاط الإعجاب: 6


تاريخ المشاركة 13 April 2011 - 06:09 AM

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
كيفك ام محمد

ممكن مهندسات متقاعدات عن العمل :icon17:




قال ابن القيم رحمه الله(من أراد صفاء قلبه فليؤثر الله على شهواته اذ القلوب المتعلقة بالشهوات محجوبة عن الله تعالى بقدر تعلقها القلوب أنية الله فى أرضه فأحبها اليه أرقها وأصلبها وأصفاها وان غذى القلب بالتذكر وسقى بالتفكر ونقى من الدغل رأى العجائب وألهم الحكمة)



قال الحسن البصري -رحمه الله-:"إنما الدنيا حلم والآخرة يقظة والموت متوسط بينهما ونحن أضغاث أحلام من حاسب نفسه ربح ومن غفل عنها خسر من نظر في العواقب نجا ومن أطاع هواه ضل فإذا زللت فارجع وإذا ندمت فأقلع وإذا جهلت فاسأل وإذا غضبت فأمسك واعلم أن أفضل الأعمال ما أُكْرِهَت النفوس عليه"




صورة


#3 ***أم محمد***

***أم محمد***

    عضوة متألقة

  • العضوات
  • 3917 مشاركة
  • المكان: في هذه البقاع
  • الاهتمامات: أحب التعلم في كل شيء

غير متواجدة

نقاط الإعجاب: 8


تاريخ المشاركة 13 April 2011 - 06:26 AM

ممكن يا ام حفص ليش لاء




#4 ام الاشبال

ام الاشبال

    عضوة متألقة

  • العضوات
  • 5776 مشاركة
  • المكان: فى الجنه يارب مع من احب
  • الحالة المزاجية:

غير متواجدة

نقاط الإعجاب: 3


تاريخ المشاركة 13 April 2011 - 09:48 AM

هههههههههههههههههه

الله عليكى يا ام محمد

مفيش تخصص مطلبتيهوش م المنتدى



صورة
صورة

#5 بنت ام عبد

بنت ام عبد

    عضوة متألقة

  • العضوات
  • 2247 مشاركة
  • الحالة المزاجية:

غير متواجدة

نقاط الإعجاب: 148


تاريخ المشاركة 13 April 2011 - 10:02 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،
كيفك ام محمد ؟؟؟
أسألي كما تشائين وإن شاء الله أحاول أحضر لكِ الإجابة .



صورة



اللهم لك الحمد



  


  


#6 ***أم محمد***

***أم محمد***

    عضوة متألقة

  • العضوات
  • 3917 مشاركة
  • المكان: في هذه البقاع
  • الاهتمامات: أحب التعلم في كل شيء

غير متواجدة

نقاط الإعجاب: 8


تاريخ المشاركة 13 April 2011 - 08:25 PM

عرض المشاركةام الاشبال, في Apr 13 2011, 10:48 AM, كتب:

هههههههههههههههههه

الله عليكى يا ام محمد

مفيش تخصص مطلبتيهوش م المنتدى
ههههههههه
ماانا زي ابو العريف...في كل شي بحب ادخل
بعدين هذا هو اختصاصي

عرض المشاركةبنت ام عبد, في Apr 13 2011, 11:02 AM, كتب:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،
كيفك ام محمد ؟؟؟
أسألي كما تشائين وإن شاء الله أحاول أحضر لكِ الإجابة .

بنت ام عبد سخصسيا
هذا اول سؤال
ليكي في الاتوكاد ؟




#7 ***أم محمد***

***أم محمد***

    عضوة متألقة

  • العضوات
  • 3917 مشاركة
  • المكان: في هذه البقاع
  • الاهتمامات: أحب التعلم في كل شيء

غير متواجدة

نقاط الإعجاب: 8


تاريخ المشاركة 14 April 2011 - 01:18 AM

وينكن يا ستات




#8 بنت ام عبد

بنت ام عبد

    عضوة متألقة

  • العضوات
  • 2247 مشاركة
  • الحالة المزاجية:

غير متواجدة

نقاط الإعجاب: 148


تاريخ المشاركة 14 April 2011 - 07:22 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،
من فترة لم استخدمه أخر عهدي به  في الكلية  وعلي فكرة أنا مدني مش بعرف غير ثنائي الابعاد فقط .
بس ولو محتاجة حاجة في الأتوكاد ممكن أعملها بمساعدة زوجي هو معماري وممكن لو محتاجة فكرة تصميم يعني حاجات زي كدة  ومنتظراك يا جميلة
وايه اخبار الوحم الايام دي ؟يا تري خف شوية ؟اعتقد انك في الرابع  صح كدة



صورة



اللهم لك الحمد



  


  


#9 ***أم محمد***

***أم محمد***

    عضوة متألقة

  • العضوات
  • 3917 مشاركة
  • المكان: في هذه البقاع
  • الاهتمامات: أحب التعلم في كل شيء

غير متواجدة

نقاط الإعجاب: 8


تاريخ المشاركة 16 April 2011 - 03:29 PM

اقتباس

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،
من فترة لم استخدمه أخر عهدي به في الكلية وعلي فكرة أنا مدني مش بعرف غير ثنائي الابعاد فقط .
بس ولو محتاجة حاجة في الأتوكاد ممكن أعملها بمساعدة زوجي هو معماري وممكن لو محتاجة فكرة تصميم يعني حاجات زي كدة ومنتظراك يا جميلة
وايه اخبار الوحم الايام دي ؟يا تري خف شوية ؟اعتقد انك في الرابع صح كدة

وعليكم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،
تسلميلي ياغالية ماتقصري والله جزاك الله خيرا على الاهتمام
كنت عارفة انك مهندسة مدني
بعرف على الاتوكاد 2d بشكل ممتاز الحمد لله
لاني اشتغلت فيه كتيير
بس الاتوكاد ثري دي  ما اشتغلت  عليه كتييير و تقريبا نسيته
ياريت اذا ممكن طريقة رسم مبنى باستخدام الاتوكاد ثري دي (لحتى استرجع معلوماتي فيه)
وكمان موضوع عن حساب الكميات لمبنى ( عن طريق مثال بسيط)



عارفة انك  بتقولي في نفسك: على راي المثل :سمحنالو دخل بحماره ...هههه
بس شو بدي اعمل ما الي غيركن الجأ   اليه من بعد الله





#10 ***أم محمد***

***أم محمد***

    عضوة متألقة

  • العضوات
  • 3917 مشاركة
  • المكان: في هذه البقاع
  • الاهتمامات: أحب التعلم في كل شيء

غير متواجدة

نقاط الإعجاب: 8


تاريخ المشاركة 17 April 2011 - 01:50 PM

:roll:  :roll:




#11 بنت ام عبد

بنت ام عبد

    عضوة متألقة

  • العضوات
  • 2247 مشاركة
  • الحالة المزاجية:

غير متواجدة

نقاط الإعجاب: 148


تاريخ المشاركة 17 April 2011 - 04:14 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،
شفت ردك أم محمد الحبيبة حاضر يا حبوبةإن شاء الله اخليه يضع لي مثال عن حساب الكميات وحله وأهو فكرة نسترجع معاك
احنا كان عندنا حساب كميات في مادة العقود أعتقد عمارة كمان بيدرسوها وبعدها ننتقل للأتوكاد يا غالية



صورة



اللهم لك الحمد



  


  


#12 ***أم محمد***

***أم محمد***

    عضوة متألقة

  • العضوات
  • 3917 مشاركة
  • المكان: في هذه البقاع
  • الاهتمامات: أحب التعلم في كل شيء

غير متواجدة

نقاط الإعجاب: 8


تاريخ المشاركة 17 April 2011 - 04:36 PM

اقتباس

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،
شفت ردك أم محمد الحبيبة حاضر يا حبوبةإن شاء الله اخليه يضع لي مثال عن حساب الكميات وحله وأهو فكرة نسترجع معاك
احنا كان عندنا حساب كميات في مادة العقود أعتقد عمارة كمان بيدرسوها وبعدها ننتقل للأتوكاد يا غالية


تسلميلي يارب
بس ما تقليش عليه
الله يعينه على ضغط الشغل




#13 ***أم محمد***

***أم محمد***

    عضوة متألقة

  • العضوات
  • 3917 مشاركة
  • المكان: في هذه البقاع
  • الاهتمامات: أحب التعلم في كل شيء

غير متواجدة

نقاط الإعجاب: 8


تاريخ المشاركة 21 April 2011 - 04:33 PM

------------------




#14 بنت ام عبد

بنت ام عبد

    عضوة متألقة

  • العضوات
  • 2247 مشاركة
  • الحالة المزاجية:

غير متواجدة

نقاط الإعجاب: 148


تاريخ المشاركة 25 April 2011 - 01:13 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،
عذرا منك ام محمد الحبيبة علي التأخير كنت مشغولة ومش بدخل إلا نادراً ومجرد لحظات
بصي ياستي بالنسبة لموضوع الحصر هو الان بيتعمل ببرامج كمبيوتر وطبعاً اسهل واسرع من اليدوي
وبالنسبة لليدوي اولاً احب اعرف  هل ترغبين في عمل حصر لاعمال الخرسانة وحساب مكعباتها  ام حصر للتشطيبات
اولاً يجب معرفة العنصر الذي يتم حسابه هل طولي ام متر مسطح ام متر مكعب
مثال الردم واعمال الخرسانة متر مكعب تحسبي الحجم وتعرفي السعر وتكملي حسابات عادي
اعمال السيراميك متر مسطح لكن السكلو متر طولي وهناك اشياء بالقطعة مثل الادوات الصحية ومفاتيح الكهرباء
وهناك أشياء يتم حذفها من المساحات كفتحات النوافذ عند حساب مسطحات  اعمال المحارة وبعضها لا يتم طرحه من المساحة حسب البلد والمتعارف عليه فيها
المهم يعني أنك في البداية تحددي هو حجم ولا مساحة ولا طول وبعدها تعرفي السعر وتحسبي التكلفة وفي الاخر تحسبي التكلفة الاجمالية
انا منتظراك تحددي المراد حسابه ونتناقش فيه  ولا تحبي أبدأ اكتبهم لك نوع نوع وكيفية الحساب لكن ده طويل يعني ياخذ مرات كثيرة فتحمليني
وفي انتظارك واسفة جداااا علي التاخير.



صورة



اللهم لك الحمد



  


  


#15 ***أم محمد***

***أم محمد***

    عضوة متألقة

  • العضوات
  • 3917 مشاركة
  • المكان: في هذه البقاع
  • الاهتمامات: أحب التعلم في كل شيء

غير متواجدة

نقاط الإعجاب: 8


تاريخ المشاركة 25 April 2011 - 06:39 AM

لا عليك يا حبيبة ...اقدر ظروفك....و جزاك الله خيرا على الاهتمام رغم ظروفك

انا كنت ابحث عن جدول مرتب و منظم ابتداء بحساب الكميات  بالحجم بالمتر المكعب وانتهاءا باعمال التشطيبات....ولكني لم اجد في الانترنت
ولكن هذا الموضوع ليس الاساس بالنسبة لي
فهل اجد لديك مثال تطبيقي عن اي مشروع صغير بخصوص هذا الشأن من باب استرجاع المعلومات  و اختصارا للوقت
ونفس الطلب بالنسبة للاتوكاد 3 d
بصراحة كانت متوفرة لدي مراجع بالموضوعين ولكنها ضاعوا




#16 وأشرقت السماء

وأشرقت السماء

    مشرفة خربشة مبدعة & ساحة الفلاشات

  • المشرفات
  • 10426 مشاركة
  • المكان: فى قلب أُمِّي
  • الاهتمامات: إصلاح قلبي أولا
  • الحالة المزاجية:

غير متواجدة

نقاط الإعجاب: 1544










أوسمتي

تاريخ المشاركة 25 April 2011 - 09:21 AM

يا سلاااام على مهندسات المنتدى
وفقكن الله
أنا ممكن أشارك معكن بعد ما تخلصوا العُقد إللى بتعملوها ممكن أوصل لكم سلك التليفون ههههه
أصل أنا اتصالات



اللهم اغفر لأمي وارحمها واعف عنها وعافها، وأكرم نزلها ووسع مدخلها، واغسلها بالماء والثلج والبرد،


ونقها من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس


اللهم أبدلها داراً خيراً من دارها وأهلاً خيراً من أهلها وزوجاً خيراً من زوجها،


وقها فتنة القبر وعذاب النار.


اللهم نور قبرها واجعله روضة من رياض الجنة ،


اللهم أفسح لها في قبرها مد بصرها وآنس وحشتها ووحدتها يا أرحم الراحمين


اللهم اربط على قلوبنا وارزقنا الصبر والثبات ولا تفتنا بعدها


اللهم اربط على قلب أبي وثبته واملأ قلبه بالرضا


#17 ***أم محمد***

***أم محمد***

    عضوة متألقة

  • العضوات
  • 3917 مشاركة
  • المكان: في هذه البقاع
  • الاهتمامات: أحب التعلم في كل شيء

غير متواجدة

نقاط الإعجاب: 8


تاريخ المشاركة 26 April 2011 - 02:12 PM

والله ضحكتيني يا اشروقة ....احنا شايلينك لوقت عوزة




#18 ***أم محمد***

***أم محمد***

    عضوة متألقة

  • العضوات
  • 3917 مشاركة
  • المكان: في هذه البقاع
  • الاهتمامات: أحب التعلم في كل شيء

غير متواجدة

نقاط الإعجاب: 8


تاريخ المشاركة 10 May 2011 - 02:20 PM

يعني مافي وحدة تقدر تساعدنا




#19 بنت ام عبد

بنت ام عبد

    عضوة متألقة

  • العضوات
  • 2247 مشاركة
  • الحالة المزاجية:

غير متواجدة

نقاط الإعجاب: 148


تاريخ المشاركة 16 May 2011 - 06:38 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،
ام محمد حبيبتي  والله خجلانة منك تقولي البنت مشيت بلا رجعة
كل يوم نفسي أجد وقت زوجي يفهمني مثال وانقله لك او يحضر لي شغل جاهز علشان انقله لك والله المستعان صدقيني والله الاسابيع الماضية ربنا اعلم بالظروف حتي زوجي مفيش وقت يجلس معنا لكن انت علي بالي
عندي اقتراح لو نعرف اخت تنضم لنا وياريت تكون مدني نساعد بعض علي انعاش الذاكرة التي أصابها صدأ النسيان وتحتاج الي صنفرة  قوية ^_______^
المهم لا تيأسي إن شاء الله يأتي  يوم وأتي لك فيه بالمطلوب (بامزح معك علشان متكونيش زعلانة )واحنا منقدرش علي زعل أخواتنا الفلسطينيات الحبيبات .



صورة



اللهم لك الحمد



  


  


#20 محبة لربها، ادعوا لي بالثبات

محبة لربها، ادعوا لي بالثبات

    عضوة متألقة

  • العضوات
  • 7058 مشاركة
  • المكان: فى بقعة ما كملايين البقع على الارض لا تعنى لربى شيئًا
  • الاهتمامات: الاستغفار
  • الحالة المزاجية:

غير متواجدة

نقاط الإعجاب: 71


تاريخ المشاركة 12 June 2011 - 07:05 PM

عرض المشاركةوأشرقت السماء, في Apr 25 2011, 09:21 AM, كتب:

يا سلاااام على مهندسات المنتدى
وفقكن الله
أنا ممكن أشارك معكن بعد ما تخلصوا العُقد إللى بتعملوها ممكن أوصل لكم سلك التليفون ههههه
أصل أنا اتصالات

هههههههه



اللهم فراق فى الدنيا ولا فراق فى الاخرة




صورة





0 عضوة (عضوات) يشاهدون هذا الموضوع

0 العضوات, 0 الزائرات, 0مجهولات