إنتقال للمحتوى



" أهمية القلب معرفيًّا في القرآن الكريم " بواسطة: عروس القرآن           انتبهوااخواتى .إنَّ الشيطان لنا عدواً فلنتخذه عدوا بواسطة: ام جومانا وجنى           صفحة تسميع الأخت "قريرة القلب" حفص ـ يومي بواسطة: قريرة القلب           محاضرات الشيخ مصطفى العدوي بواسطة: ام جومانا وجنى           محبة الخير للناس وترك الحسد لهم بواسطة: آلآء الله           " مُتنفسي " بواسطة: عِــفّــةُ فَــتــاة ~           خلف هذه الجدران بواسطة: ريحانة السماء           بقلاوة مالحة بواسطة: عِــفّــةُ فَــتــاة ~           هل يجوز أن نقول عن الله "ونعم بالله" بواسطة: عِــفّــةُ فَــتــاة ~           (داعيةٌ تحتَ الطلب) نفضٌ لغبارِ الكَسَلِ الدعويٍّ! بواسطة: أنفاس الإيمان          

أشك في سلفتي وأخاف أن اكون ظالمة لها


  • لا تستطيع إضافة موضوع جديد
  • من فضلك قم بتسجيل الدخول للرد
10 رد (ردود) على هذا الموضوع

#1 الاشتياق للرحمن

الاشتياق للرحمن

    عضوة نشطةجدًا

  • العضوات
  • 636 مشاركة
  • المكان: فلسطين
  • الاهتمامات: الدعوة إلى الله
  • الحالة المزاجية:

غير متواجدة

نقاط الإعجاب: 84


تاريخ المشاركة 26 January 2012 - 01:41 PM

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وبعد:

أخواتي العزيزات لدي مشكلة تقلقني وأريد رأيكم بها،

إن لي سلفة (زوجة أخو زوجي) لا ارتاح لها أبدا، وهي ابنة عم زوجي، وكان قد

رأى مرة في بيت أهلها كتاب للسحر، فيه رموز غريبة وتعليم للسحر، زوجي يقسم

انه رآه بعينه،

المهم أن سلفتي هذه غيورة وحقودة، لا تحبني ولا تحب احد من عائلة زوجي، والله

أحيانا حماتي تشكو لي عنها وتكون الدموع في عينيها، لقد آذت دار حماي كثيرا،

وهم لا يثقون بها بتاتا وكم حاولت أن تفسد ابنهم عليهم وكان دائما يصدقها،

ويصرخ في أمه، وسلفتي هذه بخيلة جدا، بخل لا يمكن وصفه،

الذي يجعلني قلقة هو أنها هذه الفترة أصبحت كريمة جدا على فجأة فهي تسكن معي

في نفس المبنى، كانت عندما أبعث لها شيء (حلويات، معجنات) تعيد لي الصحن

فارغا مباشرة ، وكنت أغتاظ من هذا الشيء، فأنا لا أسمح لنفسي ولم أعتد على

إعادة الصحن فارغا وعدم ذكر كلمة شكر، وكانت لا تبعث لي شيء إلا بالسنة مرتان

أو ثلاث، والله إنها مرة بعثت لي جبن أبيض والله بعثته لي قطعتان كل واحدة بحجم

الإصبع، وكأنني أشتهي الجبن، أو شحادة، ودائما لا تبعث سوى قطعتان واحدة لي

وواحدة لزوجي صغيرتان،

والآن فجأة اصبحت لا تعيد الصحن لي إلا ممتلئ، وبدلا من القطعتان أصبحوا أربعة

وستة قطع، لا يمكن ابدا أن ارتاح لهذا الكرم المفاجئ من دون مقدمات، ولا يمكن ان

يكون بسبب حث من زوجها أو أهلها لأنهم على نفس الدرجة من البخل،

كانت لا تعزم دار حماي إلا في السنة مرة أو مرتان، الآن كل أسبوعين تجديها قد

عزمتهم عندها، حتى ابنة حماي غير مرتاحة للأمر، مع العلم ان وضعهم الاقتصادي

هذه الفترة أصعب بكثير من السابق..

هذا عدا عن انها في بداية زواجي حاولت أن تصطنع المشاكل بيني وبين زوجي،

وبيني وبين دار حماي، وقامت بتحريض زوجها على زوجي وحصلت مشكلة كبيرة

بدون سبب، والكل وقف معنا وأدّبهم والحمد لله..

ما جعلني أبدأ بالشك بها ليس هذا وإنما أمر آخر، فعندما زرتها آخر مرة قدمت لي

الشاي وشربته، وما إن انهيته حتى قالت لي، أنها اصبحت تعمل الشاي هكذا وتكثر

فيه من الميرمية، قالت ذلك بطريقة وكأنها تدافع عن طعمه غير الطبيعي، أنا طبعا

لم أشعر أن به شيء غير عادي، ولكن كلامها هو الذي نبهني إلى ذلك، فلماذا تبرر

لطعم الشاي ولم يكلمها أحد وأنا قد شربت الكوب كاملا؟؟؟!!!!!!!

المثل يقول (اللي على راسه بطحة بحسس عليها) يعني اللي بكون عامل خطأ يظل

يظن انه قد تم اكتشافه لذلك يحاول التبرير من دون أن يكون أحد يشك به اصلا.

هذه الحادثة جعلتني أعيد تفكيري وأتذكر الماضي، فأنا لي متزوجة عامان وثلاث

شهور ولم يكتب الله لي الحمل بعد، وهي كانت مؤجلة أن تحمل حتى أتزوج، وكانت

كلما سألها أحد متى ستحملين تقول بعد أن يتزوج سلفي، وفعلا حملت مباشرة

وكانت دائما تترقب وتسألني إن كنت حامل وكنت أجيب بالنفي ولكنها تحاول

استدراجي للإجابة ظنا منها أنني أكذب عليها، لم اشعر يوما أنها تتمنى لي الخير، لا

أذكر أنها دعت لي يوما أن أرزق بالذرية، بل على العكس دائما تسألني لتطمئن انني

لست حامل،

المهم عندما كانت حامل أوجعها بطنها يوما فشربت ميرمية وعندها أصابها مثل

الطلق، وكادت أن تلد ونامت بالمشفى، هذا وهي بالشهر الثامن تقريبا، فلماذا تريد

أن تشربني ميرمية، إنني لست أرى سوى أنها لا تريد لي الخير، وتضع احتمالا بأن

أكون حامل، وبالتالي عندما أشرب الميريمة يحصل لي اجهاض، ومعروف عن الميرمية أنها تسبب ذلك، خاصة بعد أن عرفت حديثا أن دورتي أصبحت منتظمة ولله

الحمد،

وليس فقط كذلك بل قامت بجعلي اشرب قرفة في أحد زياراتي لها سابقا، والقرفة

معروفة لدينا بشكل شبه أكيد أنها تسبب الاجهاض للحامل، ثم من متى كان الناس

يغلون القرفة لمن يزورهم؟؟؟!!!!!

ومن الأمور التي تدل على حرصها أن لا أرزق بالذرية، وهذا الأمر كان واضحا مثل

وضوح الشمس، هو أنني في أحد المرات كنا جالسين مع بعضنا ونتحدث، فقالت أن

زميلاتها في العمل أصبحن يشربن بردقوش لتخفيف وزنهن، وكنت انا في تلك الفترة

اشرب بردقوش لأنه ينظم الدورة وله من الفوائد الكثير، وقد ورد في سنة الرسول

صلى الله عليه وسلم الحث على شربه،

فقلت أنني أنا كذلك أشربه كي أخفف وزني، وإذا بها تقوم بتحذيري من شربه، وأنه

يؤثر على الغدد ويجب أن لا أشربه، قلت لها أنني لا اشرب اكثر من كوب أو اثنان

في اليوم وبالتالي لن أتضرر، ولكنها قالت حتى لو كان كوب، إنه مؤذي كثيرا، فما

كان مني إلا أن قمت بطباعة فوائد البردقوش والتي ملأت صفحتان وانه ليس له

مضار، وأريتها إياه، وما كان منها إلا أن قالت أنا لم اقل انه ضار أنا قلت الاكثار

منه، يعني قامت بتكذيب نفسها، ومما يدل دلالة قوية على أنها تعرف أن التي تريد

أن تحمل عليها أن تشرب البردقوش انها وهي تقرأ بالورقة وصلت عند أنه يدر

الحيض، فقالت : هذا يدر الحيض، وأنا لا اريد أن أحمل فلا أريد شربه.

سبحان الله، الله أنطقها، أنها تعرف أنه للتي تريد الحمل..

وغير ذلك من المواقف،

الآن أنا أصبحت أشك بها، خاصة وأننا نشك بوجود سحر هو السبب في عدم

إنجابنا، فقد تعالجنا كثيرا بدون جدوى، وكل فترة إباضة لا يستطيع زوجي الاقتراب

مني، منذ بداية زواجنا، من قبل أن يكون يعرف أن هناك أيام إباضة أصلا،

والذي يجعلني اشك بها اكثر انها قد آذتني في شيء ما،

هو خوفها الشديد على أولادها مني، وذلك ظهر في مواقف عديدة، لا تسمح لي أبدا

بالاقتراب من أحد منهم، وإذا بعثت احدهم كي يأخذ مني شيء أو يعطيني شيء،

تؤكد عليه أن لا يدخل إلى بيتي، ومن شدة القلق احيانا تتصل علي لترى هل ابنها

وصل عندي ليعطيني الشيء أم ليس بعد، وإذا شعرت أنه تأخر قليلا، تتصل علي

مباشرة لتسأل أين ابني، وهو يكون يصعد الدرج وقد اقترب من الوصول لمنزلهم،

لماذا تخاف على أبنائها أن أؤذيهم وأنا والله الكل يشهد لي بطيبتي وعطفي على

الصغار، فلماذا أؤذي ابناءها؟؟

أصبحت أشك أنها تخاف أن أنتقم منها في أولادها لشيء ما آذتني به، ولكن ما هو

هذا الشيء لست ادري!!!!!

أصبحت الآن لا آكل أي شيء تبعثه بل اقوم بإلقائه بالقمامة مباشرة،

فهل علي إثم في ذلك؟؟؟؟!!!

وهل انا ظالمة لها؟؟؟





يا حي يا قيوم برحمتك نستغيث .. أصلح لنا شأننا كله .. ولا تكلنا إلى انفسنا طرفة عين..


لا إله إلا الله وحده لا شريك له .. له الملك .. وله الحمد .. وهو على كل شيء قدير ..


اللهم صل وسلم وبارك على حبيبنا المصطفى وعلى آله وصحبه أجمعين..


اللهم لك الحمد حتى ترضى يا رب العالمين..



صورة


#2 أم منو نه

أم منو نه

    :: مشرفة سابقة ::

  • العضوات
  • 5019 مشاركة
  • الحالة المزاجية:

غير متواجدة

نقاط الإعجاب: 7


تاريخ المشاركة 28 April 2012 - 07:04 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

حياك الله أختنا الفاضلة

وعذرا على التاخر فى الرد

أسأل الله أن يريح بالك ويرزقك الذرية الصالحة عاجلا غير آجل

عليك بالرقية الشرعية والمواظبة على الأذكار وقراءة سورة البقرة

اطلعى على الآتى


http://www.islamweb....twaId&Id=170881


عندي شكوى والشكوى لله وحده: والد زوجي يذهب إلى السحرة ليفرق بيني وبين زوجي، فما العمل؟ أرجوكم أجيبوني من فضلكم.  



الإجابــة


الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعد:
فاعلمي أنه لا يجوز اتهام أحد بعمل السحر دون بينة، فإذا لم يكن هناك بينة ظاهرة على قيام والد زوجك بالتماس عمل السحر ليفرق بينك وبين زوجك فلا يجوز لك اتهامه بذلك بناء على ظن أو تخمين أو نحو ذلك، أمّا إذا كنت متيقنة من قيامه بذلك، فلا شكّ أنّ ذلك منكر عظيم، فالسحر من أكبر الكبائر ومن السبع الموبقات، كما أن السعي للتفريق بين الزوجين ـ بأي سبيل ـ معصية كبيرة ومنكر عظيم، قال ابن تيمية: فَسَعْيُ الرَّجُلِ فِي التَّفْرِيقِ بَيْنَ الْمَرْأَةِ وَزَوْجِهَا مِنْ الذُّنُوبِ الشَّدِيدَةِ، وَهُوَ مِنْ فِعْلِ السَّحَرَةِ، وَهُوَ مِنْ أَعْظَمِ فِعْلِ الشَّيَاطِينِ. اهـ
فإن كان الحال هكذا فيجب نصح هذا الرجل بالمبادرة إلى التوبة إلى الله، وعلى من يعلم بوجود السحرة والدجالين أن يقوم بإبلاغ السلطات أو من يقدر على منعهم وكف شرهم، واعلمي أنّ علاج السحر ـ إن وجد ـ ميسور بإذن الله تعالى، وأهم أسباب العلاج التوكل على الله والمحافظة على الأذكار المسنونة والرقى المشروعة والدعاء مع حسن الظن بالله، ولا بأس بالرجوع لمن يعرف بعلاج السحر بالطرق المشروعة ممن يوثق به، وراجعي الفتويين رقم: 2244، ورقم: 10981.
والله أعلم.





http://www.islamweb....twaId&Id=159581

شيخنا الموقر، أرجو الإفادة: أشعر بالضيق والحزن من أبسط الأمور، ولا أتحمل الجلوس مع الأهل والأقارب وأبتعد عنهم وأهرب منهم، ولا أتحمل هاتفي وأستصعب الحديث معهم عبر الهاتف.أشعر بالأرق وفزعات ليلية وأحلام مفزعة.وجسمي دائما لا يخلو من الشموخ والجروح .وتبقى آثاره. أحب العزلة وابتعدت عن الكثير. علما بأني اجتماعية, ولدي شهادة ووظيفة ممتازة. شيخنا هل هذي علامات عين ,سحر , حسد وما علاجه؟

الإجابــة

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:
فنسأل الله لك العافية ولجميع المسلمين، ونفيدك أنه ليس من اختصاصنا في قسم الفتوى تشخيص إصابات الناس وبيان أسبابها.
ولكنا ننصحك بمراجعة المتخصصين في هذا المجال من الأطباء والرقاة مع التأكيد على البعد عن المشعوذين، ومن لا يوثق بدينهم من مدعي الرقية.
واعلمي أن الرقية الشرعية تشرع للشخص ـ سواء كان مصابا أم لا ـ ويجوز استرقاء من جرب نفعه ممن عرفوا باتباع السنة وصلاح المعتقد والبعد عن الشعوذة والدجل.
وأكثري من الدعاء وطلب العافية من الله, والتصدق, وشرب زمزم بنية الشفاء, والمحافظة على الأذكار الصحيحة لا سيما أذكار الصباح والمساء والمعوذات, إضافة الى الالتزام بالفرائض, والبعد عن المعاصي، وراجعي الفتاوى التالية أرقامها: 12505، 4310، 80694، 7967،116023.
والله أعلم.



http://www.islamweb....twaId&Id=155825





"إِنَّ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ سَيَجْعَلُ لَهُمُ الرَّحْمَٰنُ وُدًّا"

صورة

صورة


اللهم اكتب لحزب النور التوفيق والنجاح



كل الشكر للمشرفة الحبيبة أمل الأمّة على التوقيع الرائع


#3 زهرتى الغالية

زهرتى الغالية

    عضوة متألقة

  • العضوات
  • 2091 مشاركة
  • المكان: < فى مكان ^^ يعلمه الله >
  • الاهتمامات: إذا كنت ناجحا فلا تكن مغرورا , وإن كنت واثقا من نفسك فراعي حقوق ومشاعر الاخرين, وإن كنت متواضع فلا تصل لدرجة الاهمال في مظهرك........خير الامور الوسط
  • الحالة المزاجية:

غير متواجدة

نقاط الإعجاب: 81


تاريخ المشاركة 28 April 2012 - 09:45 PM

غاليتي الاشتياق للرحمن

قبل ان تأخذي وتأكلي اي شئ

عليك اولا بالاعاذة والبسملة والذكر عليه

وعليك بالتوكل علي الله

وان تأخذي بالرقية الشرعية

واعلمي لو اجتمعت الانس والجن علي ان يضروكِ فلن يضروكِ إلا بشئ قد كتبه الله عليكِ

اجعلي جوارحك تأخذ بالاسباب ولكن قلبكِ متعلق برب الاسباب وأرضي بنتائجها

يسر الله أمرك ولا تدخلي الشيطان بينك وبين أحد

وأستعيني واصبري واحتسبي واستعينوا علي قضاء حوائجكم بالكتمان

اعتقد أنه ليس من المبرر أن تقول كل شيئ عن دورتك وهكذا

ولكن قولي سيرزقني الله في أفضل وقت

إن الله يؤهلني لكي أكون أم وهكذا






يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث فأصلح ليّ شآني كله ولا تكلني إلي نفسي طرفة عين


اللهم ألهمنى صبرا جميلا


لا إله إلا أنت سبحانك إنى كنت من الظالمين




اللهم ألهمني رشدي وانفعني بعقلي



اللهم أغفرللمؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات الاحياء منهم والاموات



الحمد لله رب العالمين

صورة


#4 ساجدة للرحمن

ساجدة للرحمن

    مشــرفة عـامة

  • الإشراف العام
  • 17637 مشاركة
  • الحالة المزاجية:

غير متواجدة

نقاط الإعجاب: 1467


تاريخ المشاركة 29 April 2012 - 11:24 AM

السلام عليك ورحمة الله وبركاته
الله المستعان
أراح الله قلبك يا غالية
أستعيني بالله أولا وأخيرا ثم عليك بتحصين نفسك وبيتك بالأذكار يوميا

فهي والله حصن وحماية
وتأكدي أنها لن تنفعك ولن تضرك إلا بقدر الله عزوجل ...

فلا تقلقي وليرتح قلبك

الأمر الثاني غاليتي هو ألا تخبريها أي شيء عن حياتك

فلا تقولي لها أشرب كذا أو أفعل كذا أو الحيض أصبح منتظم ..أو أي شيء

أمورك الشخصية والحياتية لا تخبريها لأي أحد وخاصة هي مادمت تخافين منها

وحاولي أن تكون علاقاتك معها سطحية وفي أضيق الحدود

.

الأمر الأخير عليك بالدعاء وكثرة الإستغفار والصدقة بنية انجاب الذرية ..

وإن شاء الله قريبا تبشرينا بخبر حملك :))

رزقك الله بالذرية الصالحة يا رب






اللهم بلغنا رمضان



إلى كل من أخطأت يوما في حقهم !! آسفة
حللوني وسامحوني ...غفر الله لنا ولكم




رحمك الله أم جويرية الحبيبة



[center]


#5 الاشتياق للرحمن

الاشتياق للرحمن

    عضوة نشطةجدًا

  • العضوات
  • 636 مشاركة
  • المكان: فلسطين
  • الاهتمامات: الدعوة إلى الله
  • الحالة المزاجية:

غير متواجدة

نقاط الإعجاب: 84


تاريخ المشاركة 07 June 2012 - 07:55 PM

بارك الله فيكن اخواتي الكريمات، لم أرى الموضوع إلا الآن، وكنت أظن أنه لم يتم إرسال الموضوع أصلا ، لأنني عندما كتبته كان هناك مشكلة بالمنتدى، فظننت أنه لم يتم اعتماد الموضوع،

أما بالنسبة لنصائحكم فهي في محلها، وأنا فعلا أحاول دائما عدم ذكر أي شيء أمامها وأمام غيرها أيضا، ولكن أحيانا من دون قصد اذكر هذه الأمور، خاصة أنني من النوع الذي لا يعرف الكذب والتهرب من الاجابة، أو كما نسميه (اللف والدوران)،

الحمد لله أنا بقيت محافظة على علاقتي مع سلفتي هذه، ولم أتشاجر معها بتاتا، مهما كانت تحاول ايذائي بالكلام، كنت أتجنبها ولكني وضعت لها حد، وبيّنت لها أنني أسكت لها فقط لحسن أخلاقي وليس لضعفي، فقد قلت لها أنني عندما يؤذيني أحد بالكلام أفضل عدم الرد عليه امتثالا لقول الله تعالى (وإذا خاطبهم الجاهلون قالوا سلاما)، ومن يومها ما عادت تؤذيني بالكلام بتاتا والحمد لله..

أما بالنسبة لموضوع السحر فقد تبين أن والدتها كانت قد عملت لأولادها سحر كي لا يموتوا وذلك باعتراف والدتها حسب ما سمعت ولا أشهد على هذا الكلام، وذلك لأن أولادها كانوا يموتون بسبب مرض وراثي يعانون منه.

والحمد لله بعد وضعي لهذه الاستشارة بأيام قليلة علمت أنني حامل، ولكن لم يشأ الله لهذا الحمل أن يكتمل، وتبين أن سبب عدم حملي في السابق كان بسبب عين، فللأسف سلفتي الثانية تصيب بالعين كثيرا، وهذا يشهد عليه الجميع فكل شيء يعجبها يتلف مباشرة، وأنا تأكدت ان الحسد من ناحيتها عن طريق الصدفة، فالشهر الذي حملت به كنت أفتح سورة البقرة كثيرا في البيت وآيات رقية العين، والحمد لله انصلحت أمور كثيرة لم أكن أعرف سببها، فغسالة الملابس كانت جديدة وفجأة أصبحت لا تغسل جيدا وتخرج الملابس منها تقطر ماء، وذلك بعد أن قامت سلفتي تلك بمدح غسالتي، بعد أن قمت بغسل ملابس لأولادها، بسبب ان الغسالة الخاصة بها كان قد أصابها عطل،
وامر آخر هو الطابعة الخاصة بالكمبيوتر تعطلت فجأة، وكاد زوجي أن يلقيها بالقمامة لأنه يئس من إصلاحها، وأمور أخرى خاصة بالعلاقة بيني وبين زوجي، وكل هذه الأمور انصلحت مع بعضها في نفس الشهر الذي حملت به، فالطابعة والغسالة عادتا إلى العمل على أحسن وجه من دون أن نقوم بأي عملية اصلاح لهم، وتحسنت الأمور التي بيني وبين زوجي وأصبح يستطيع الاقتراب مني فترة الاباضة، وحملت والحمد لله.

هذا ما حدث معي باختصار، ادعوا لي أن يعوضني الله عن حملي السابق، وان يرزقني الذرية الصالحة..

وحتى لا أكون ظالمة لسلفتي التي تحدثت عنها في هذا الموضوع، فقد تبين لي أنها عندما ذكرت أنها قامت بالاكثار من الميرمية في الشاي، كان ذلك بسبب تعليق ابنة حماي على طعم الشاي، ولكن هذا لا يمنع كونها قامت بالاكثار من الميرمية وهي تسبب اجهاض ، والأمور الأخرى التي ذكرتها، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.



يا حي يا قيوم برحمتك نستغيث .. أصلح لنا شأننا كله .. ولا تكلنا إلى انفسنا طرفة عين..


لا إله إلا الله وحده لا شريك له .. له الملك .. وله الحمد .. وهو على كل شيء قدير ..


اللهم صل وسلم وبارك على حبيبنا المصطفى وعلى آله وصحبه أجمعين..


اللهم لك الحمد حتى ترضى يا رب العالمين..



صورة


#6 حنين مسلمة

حنين مسلمة

    عضوة متألقة

  • العضوات
  • 6986 مشاركة
  • المكان: مصر
  • الحالة المزاجية:

غير متواجدة

نقاط الإعجاب: 31


تاريخ المشاركة 11 June 2012 - 06:47 PM

حفظكِ الله ورزقكِ بالذرية الصالحة ..

كما قالت الأخوات عليكِ بكثرة الأذكار والقرآن والرقية الشرعية

وأيضا حاولي ألا تهتمي بتلك التفاصيل ولا تُلقي لها بالًا

فمن منا لا يمر بأحداث وتفاصيل يومية كثيرة ولكن حاولي ألا تهتمي بها

واشغلي نفسك بالأذكار والقرآن والرقية الشرعية

فمهما فعلوا ليؤذؤكِ .. لن يحدث إلا ما قدّره الله تعالى .. فخذي بالأسباب وتوكلي على الله

#7 الاشتياق للرحمن

الاشتياق للرحمن

    عضوة نشطةجدًا

  • العضوات
  • 636 مشاركة
  • المكان: فلسطين
  • الاهتمامات: الدعوة إلى الله
  • الحالة المزاجية:

غير متواجدة

نقاط الإعجاب: 84


تاريخ المشاركة 16 June 2012 - 12:16 PM

بارك الله فيك أختي حنين المسلمة على النصائح الطيبة وفعلا أنا بدأت العمل بما قلت من فترة طويلة والحمد لله، وأصبحت أتجنب الزيارات بدون داع قدر المستطاع، أسأل الله أن يرزقني وإياكم حسن التوكل عليه، وحسن الأخلاق



يا حي يا قيوم برحمتك نستغيث .. أصلح لنا شأننا كله .. ولا تكلنا إلى انفسنا طرفة عين..


لا إله إلا الله وحده لا شريك له .. له الملك .. وله الحمد .. وهو على كل شيء قدير ..


اللهم صل وسلم وبارك على حبيبنا المصطفى وعلى آله وصحبه أجمعين..


اللهم لك الحمد حتى ترضى يا رب العالمين..



صورة


#8 محبة الفجر

محبة الفجر

    عضوة نشطة

  • العضوات
  • 493 مشاركة
  • المكان: بيت زوجى وأحضان أمى وأبى وأخى بلدى حبيبتى مصر
  • الاهتمامات: القراة والاشغال اليدوية
  • الحالة المزاجية:

غير متواجدة

نقاط الإعجاب: 4


تاريخ المشاركة 02 February 2013 - 04:53 PM

السلام عليكم حبيبتى طمينينا عليكى كيف أحاولك
بخير أن شاء الله




#9 الاشتياق للرحمن

الاشتياق للرحمن

    عضوة نشطةجدًا

  • العضوات
  • 636 مشاركة
  • المكان: فلسطين
  • الاهتمامات: الدعوة إلى الله
  • الحالة المزاجية:

غير متواجدة

نقاط الإعجاب: 84


تاريخ المشاركة 02 February 2013 - 06:36 PM

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

أختي محبة الفجر بارك الله فيك على الاهتمام،

الحمد لله حالي الآن أفضل، ومعاملتي معها سطحية ، وهي أيضا أصبحت تعاملني بشكل أفضل بعد أن حملت المرة الأولى، وقل خوفها على أولادها مني، هداها الله وإيانا وأصلح حالنا.

بالنسبة لموضوع الأكل فأنا عدت لأكل ما ترسل إلي ولكن قبلها أقول (بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم) ثلاث مرات

وفكرة موضوع السحر أحاول إبعادها عن ذهني قدر الاستطاعة ، وإن كان هناك بعض العلامات ولكن لا أريد إشغال نفسي بهذه المتاهة، وأحاول تحصين نفسي ورقيتها كلما تذكرت ذلك.



يا حي يا قيوم برحمتك نستغيث .. أصلح لنا شأننا كله .. ولا تكلنا إلى انفسنا طرفة عين..


لا إله إلا الله وحده لا شريك له .. له الملك .. وله الحمد .. وهو على كل شيء قدير ..


اللهم صل وسلم وبارك على حبيبنا المصطفى وعلى آله وصحبه أجمعين..


اللهم لك الحمد حتى ترضى يا رب العالمين..



صورة


#10 ريم في رحاب الله

ريم في رحاب الله

    زهرة متفتّحة

  • العضوات الجديدات
  • 25 مشاركة
  • المكان: فلسطين
  • الاهتمامات: القرآن الكريم ,السنه النبويه , رضى الله ورضى الوالدين
  • الحالة المزاجية:

غير متواجدة

نقاط الإعجاب: 2


تاريخ المشاركة 02 February 2013 - 08:04 PM

اختي الغاليه الاشتياق للرحمن
قرأت مشكلتك وتابعت ردود الاخوات بارك الله بجهودهن وجعلها في ميزان حسناتهن يوم القيامه
مبارك حملك واستقرار الاوضاع عندك
سرني بأنك تذكرين الله قبل اكلك اي شيء مشكوك في امره (بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم) ثلاث مرات

التوكل على الله والاعتماد كليا عليه هو غاية ما يلزمك لأبعاد الوساوس عنك وانا واثقة بأذن الله ان ايمانك وتقواك وخوفك من رب العباد سينتصر لترمي من وراء ظهرك كل تلك الوساوس والافكار سواء كانت حقيقيه او وهميه
حافظي على علاقات وديه واخويه مع سلفتك وبالمقابل حافظي على  علاقه محدوده ومختصره لا تتعدى حدود الاحترام والحقوق والواجبات التي تفرضها عليك العلاقات العائليه
اتمنى لك كل الخير والتوفيق
واحبك في الله

#11 الاشتياق للرحمن

الاشتياق للرحمن

    عضوة نشطةجدًا

  • العضوات
  • 636 مشاركة
  • المكان: فلسطين
  • الاهتمامات: الدعوة إلى الله
  • الحالة المزاجية:

غير متواجدة

نقاط الإعجاب: 84


تاريخ المشاركة 03 February 2013 - 07:59 PM

بارك الله فيك اختي ريم، انا حملت قبل عام ولم يكتب الله للحمل ان يكتمل، ولم احمل بعدها، والحمد لله.

احبك الله الذي احببتني به، ويسر لك امورك ووفقك لما يحب ويرضى.



يا حي يا قيوم برحمتك نستغيث .. أصلح لنا شأننا كله .. ولا تكلنا إلى انفسنا طرفة عين..


لا إله إلا الله وحده لا شريك له .. له الملك .. وله الحمد .. وهو على كل شيء قدير ..


اللهم صل وسلم وبارك على حبيبنا المصطفى وعلى آله وصحبه أجمعين..


اللهم لك الحمد حتى ترضى يا رب العالمين..



صورة





1 عضوة (عضوات) يشاهدون هذا الموضوع

0 العضوات, 1 الزائرات, 0مجهولات