اذهبي الى المحتوى
سلفيه

حكم العمل فى كوافير ؟

المشاركات التي تم ترشيحها

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

لى صديقه بتعمل محاسبه فى كوافير اريد ان اعرف حكم المال التى تاخذه هل هو حلال ولا حرام مع العلم ان الكوافير فيه طبعا شباب وطبعا فيه منكرات كتيره وهل لو عندى مناسبه وصديقتى اعطتنى فلوس او هديه من هذا المال هل اقبل ولا ارفض اخذ المال ضرورى بالله عليكو

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

http://www.islamweb.net/ver2/Fatwa/ShowFat...=A&Id=35723

 

 

هل يجوز أن أقوم بفتح محل كوافيرة في قصر أفراح وأشترط على الكوافيرة أن لا تعمل ما يخالف الشريعة الإسلامية والاكتفاء بما هو حلال؟

الفتوى

 

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد: فلا حرج في فتح محل كوافيرة لتزيين النساء، بشرط أن يكون المحل منضبطًا بالضوابط الشرعية، خاليًّا من المحظورات، ويمكن أن نلخص ذلك على النحو التالي: 1- أن يكون المباشر للعمل امرأة مسلمة. 2- أن لا يقوم المحل بتزيين المتبرجات؛ لأن ذلك عون لهنَّ على المعصية. وقد قال تعالى: وَتَعَاوَنُوا عَلَى الْبِرِّ وَالتَّقْوَى وَلا تَعَاوَنُوا عَلَى الإِثْمِ وَالْعُدْوَانِ[المائدة:2]. 3- أن لا يكون العمل مشتملاً على محرم، ومن أمثلة المحرمات في هذا المجال: - تصفيف أو قص الشعر بما يكون فيه تشبه بالكافرات أو الفاجرات أو الرجال. - نمص الحاجبين، لأن النبي صلى الله عليه وسلم ~لعن النامصة والمتنمصة.~~ متفق عليه. - الاطلاع على العورات أو لمسها، وعورة المرأة بالنسبة للمرأة من السرة إلى الركبة. - الصبغ بالسواد. والله أعلم.

المفتـــي: مركز الفتوى

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

http://www.islamweb.net/ver2/Fatwa/ShowFat...g=A&Id=9065

 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أرغب في إنشاء شركة لبيع مستحضرات التجميل ولكن تعلمون أن المرأة المحجبة تضع المكياج لزوجها والسافرة تضعه للتبرج في الشارع فهل هناك شبة في هذا المجال علما بأني أود البيع حتى يتزينوا لأزواجهن ولكل الفئات العمرية ولا أعلم حقا إن كانت السافرة سوف تستخدم الميكياج في التبرج أمام الناس أم لزوجها وأيضا الكتالوجات المستخدمة للترويج تحتوي على صور سافرة ونساء غير محجبات لا يفترض أن تكون هذه الصور للمحجبات لأنها ليست من المفروض أن تضع الميكياج إلا لزوجها. أثابكم الله على هذا الموقع الطيب وجزاكم خيرا.

الفتوى

 

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد:

 

فالأصل في بيع هذه المستحضرات هو الجواز إلا لمن علم أنها ستستخدمها فيما لا يرضي الله، وراجع الجواب رقم: 7307.

ومما يجدر التنبه له أن هنالك نوعين يجب تجنبهما لذاتهما:

النوع الأول: ما كان نجساً أو مختلطاً بنجس كشحم خنزير أو ميتة أو خمر.

الثاني: ما كان عليه صور لنساء في وضع غير لائق شرعاً.

والله أعلم.

المفتـــي: مركز الفتوى

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

وأما عن قبول الهدية:

 

http://www.islamweb.net/ver2/Fatwa/ShowFat...A&Id=104059

 

ب فلا يجوز لها قبول هديتها هذه لأنها عين المال الحرام،

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

  • من يتصفحن الموضوع الآن   0 عضوات متواجدات الآن

    لا توجد عضوات مسجلات يتصفحن هذه الصفحة

منتدى❤ أخوات طريق الإسلام❤

‏ أخبروهم بالسلاح الخفي القوي الذي لا يُهزم صاحبه ولا يضام خاطره، عدته ومكانه القلب، وجنوده اليقين وحسن الظن بالله، وشهوده وعده حق وقوله حق وهذا أكبر النصر، من صاحب الدعاء ولزم باب العظيم رب العالمين، جبر خاطره في الحين، وأراه الله التمكين، ربنا اغفر لنا وللمؤمنين والمؤمنات وارحم المستضعفات في فلسطين وفي كل مكان ..

×