اذهبي الى المحتوى

مرامــ...!!!

العضوات الجديدات
  • عدد المشاركات

    98
  • تاريخ الانضمام

  • تاريخ آخر زيارة

مشاركات المكتوبهة بواسطة مرامــ...!!!


  1. السلام عليكــم ورحمـة الله وبركاتــة ،،

    كيف الحال اخواتي؟ ان شاء الله كل اخت تكون بألف خير وصحة وعافية

    عندي مشكلة ومش عارفي كيف اتصرف انا صرلي شهرين متجوزة ومشكلتي هي رائحة فمي ما خلت دكتورة ولا دواء الا ما استعملتو لكن ما نفع ومش عارفة شو عمل لدرجة انو زوجي بدأ ينفر مني ويتجاهلني ويتكلم معي من بعيد لبعيد وانا بدأت انخنق جدا من هذا الامر فقررت ان ابعد عنه انا ايضا واحاول ان اقلل من الاقتراب منه كثيرا لكي لا يجرحني بكلامه القاسي واحاول ان احافظ على نفسيتي لكي تكون جيدة بدون مضايقته. بدأ اليأس يملئ قلبي فهو عندما يوجهه الكلام لا يهتم بمشاعري يستطيع الابتعاد دون ان يجرح صدقوني لا اعرف ماذا افعل؟ هل ابتعد عنه واقوم بواجباتي الزوجية فقط! :unsure:


  2. السلام عليكــم ورحمـة الله وبركاتــة ،،

    كيف حالكن إن شاء الله دائمــاً بخير ؟

    رمضان كريم

    في كمن سؤال محيراتني بتمنى انو القى جواب عندكن :biggrin:

     

    في فتره الحيض في ايام بنقدر نصلي فيها بس ما نصوم الي هييه فتره الاستحاضه يعني ما بنزل دم كثير يعني مثلا من ساعتين لساعتين ما بنزل اشي هيك بقدر اصلي يعني بكل صلاه بتوضأ وبصلي بس مره حكيت قدام النسوان حكلي لا ما تقدري تصلي حرام انا الصراحه تحيرت كثير اصلي ولا ما اصلي ؟؟؟؟؟؟

     

    انا كثير بتصير معي يعني بأيام البيض بتجيني فتره الحيض وكمان بصيام 6 من شوال وهيك الأجر بروح مني وانا كثير بنقهر على هالشغله ما تقولن انو اشرب دواء يأخر الدورة لاني بنت وبخاف انضر بهذا الاشي ممكن اقتراح؟؟؟


  3. السلام عليكــم ورحمـة الله وبركاتــة ،،

     

    اعجبني فنقلته

     

     

    لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين

     

     

    هل يمكن نقل الروح من شخص لآخر؟!

     

    هذا سؤال يواجهه علماء الغرب اليوم، فبعدما نجحوا في زراعة القلب والرئتين والكبد والكلية وزرع الأعضاء مثل اليد والرجل والجلد وغير ذلك، بدأت تواجههم مشكلة كبرى لم يكونوا يفهمونها من قبل، ألا وهي التغيرات الواضحة التي تحدث مع كل عملية زراعة مهما كان نوعها...

     

    نشرت جريدة ديلي ميل بتاريخ 9/4/2008 مقالاً مهماً بعنوان Can we really transplant a humansoul? هل يمكننا حقاً أن نزرع الروح لإنسان؟ وبسبب الوقائع المثيرة التي سردتها المقالة أحببت أن أنقلها وأعلق عليها لنرى أن كل ما يكشفه العلماء اليوم وما يستغربون منه قد تحدث عنه القرآن وأشار إليه بوضوح بما يشهد على إعجاز هذا الكتاب العظيم.

     

     

    1- إن زراعة الأعضاء ليست كما كان يظنها العلماء مجرد زراعة أو نقل من شخص لآخر، إنها نقل لجزء من ذكرياته وعواطفه وروحه! ولذلك فإن العديد من المشاكل تواجه العلماء بسبب تغير شخصية المريض بعد أن يتم نقل عضو جديد له. وربما يكون أوضح هذه الحالات ما حدث منذ أيام لشخص يدعى سوني غراهام، والذي كان رجلاً محباً للخير والحياة وبعد أن أجريت له زراعة قلب من شخص مات منتحراً، حدثت تغيرات عميقة في شخصية هذا الرجل حتى انتحر بنفس الطريقة!!

     

     

    2- كلير هي امرأة عمرها 47 عاماً أصيبت بارتفاع ضغط الدم الرئوي الأساسي، وأشرفت على الموت، وتصادف أن مات شاب عمره 18 عاماً بحادث دراجة نارية فأخذوا قلبه ورئتيه وتمت زراعتهما لكلير. تقول كلير: على الفور وبعد انتهاء العملية أحسست أن في صدري قلب يختلف عن قلبي وضرباته تختلف.

     

     

    إن أول سؤال سأله الصحفيون لكلير بعد العملية ماذا تشعرين الآن: قالت أشتهي 'البيرة' بشكل كبير، واستغرب كل من حولها من أهلها، فهي لا تشرب 'البيرة' أصلاً ولا تحبها، فماذا حدث؟ تتابع كلير قصتها فتقول: لقد بدأت بعد شهر من العملية أشتهي بعض الأطعمة التي لم أكن أحبها مثل الدجاج، وبدأتُ أتصرف مثل الرجال، وكنتُ أحس بأنني رجل ولست امرأة! وبدأت أشعر بميول نحو النساء بدلاً من الرجال! بدأتُ أرى حلماً وهو أن شاباً كان صديقاً لي أحببته ولم أستطع مفارقته وأحسست أننا سنكون معاً للأبد، واسمه 'تيم'، وبعدما أفقت من الحلم اكتشفت بعد بحث طويل أن 'تيم' هذا هو متبرع القلب والرئتين والذي مات بحادث.

     

    وبعد ذلك بدأت 'كلير' تبحث عن عائلة المتبرع، لأن الأطباء لا يجوز لهم أن يخبروها عنه، هكذا هي القوانين، لا يسمح بإظهار المتبرع. وبعد بحث طويل بمساعدة الأصدقاء استطاعت الوصول للعنوان المطلوب، وعندما ذهبت إلى بيتهم سألتهم عن اسمه كانت المفاجأة أن اسمه بالفعل هو 'تيم' وسألتهم عن شخصيته فقالوا إنه كان يحب البيرة والدجاج والأطعمة ذاتها التي أصبحت 'كلير' تحبها!

     

    3- هناك مئات الحالات المشابهة لحالة كلير والتي تحدث نتيجة زرع القلب والرئتين والأعضاء، لقد رفض الأطباء في أمريكا التعامل مع مثل هذه الحالات على الرغم من إلحاح المرضى معرفة من تبرع لهم وما هي صفاته، ولكن القوانين تمنع ذلك عندهم، ولذلك تبقى هذه الحالات غير مدروسة. ويؤكد الكاتب PAULTHOMPSON أن هناك أكثر من 70 حالة موثقة تشبه حالة سوني وكلير، حدثت لها تغيرات في الشخصية تشبه تماماً شخصية المتبرع.

     

    4- البرفسور GarySchwartz في جامعة أريزونا يؤكد أن هناك أعداداً هائلة من المرضى حدثت لهم تغيرات شخصية بعد زراعة أعضاء لهم، ويقول إن هذه الحالات تشكل تحدياً للطب الحديث الذي عجز عن تفسيرها بحقائقه الحالية!

    فقد وثّق البروفسور Gary Schwartz حالة غريبة، وهي امرأة شاذة جنسياً تحب الوجبات السريعة عمرها 29 عاماً، وقد أصيبت بفشل في قلبها وتم زرع قلب لها مأخوذ من فتاة نباتية لا تأكل الحوم عمرها 19 عاماً، وبعد الزرع مباشرة أصبحت هذه المرأة طبيعية: زال الشذوذ وأصبحت تكره الوجبات السريعة تماماً مثل صاحبة القلب الأصلي!!

     

    ملاحظة: في حالة هذه المرأة الشاذة وكيف تغير الشذوذ الجنسي لديها وأصبحت طبيعية بتغيير قلبها، دليل على أولئك الذين يدعون أن الشذوذ الجنسي هو حالة طبيعية موجودة في جينات الإنسان الشاذ، ولذلك يقولون لماذا يعاقبه الله على أفعاله الشاذة؟ ونقول يا أحبتي إن مركز الصلاح والفساد هو في القلب، فبمجرد أن تم تغيير قلب المرأة 'الشاذة' تغيرت على الفور وتزوجت وأصبحت طبيعية جداً! ماذا يعني ذلك؟ إنه يعني أن القلب هو مستودع المعلومات وينبغي علينا أن نقوم بصيانته وتخزين المعلومات المفيدة فيه، وعلى رأسها القرآن.

     

    5- حالة أخرى توضح أن زراعة الكلية تعطي صفات صاحب الكلية، فقد تم توثيق حالة امرأة اسمها Lynda Gammons تبرعت لزوجها بإحدى كليتيها، وبعد نجاح العملية أصبح الزوج يحب تنظيف المنزل والطبخ والتسوق، وهذه الأعمال كان يكرهها قبل العملية! إذاً الذاكرة موجودة في كل خلية من خلايا جسدنا!

     

    مقطع في الخلايا العصبية للقلب، وهي خلايا عددها أكثر من 40000 خلية، ويؤكد بعض الأطباء 'الشجعان' أن هذه الخلايا مسؤولة عن التفكير وعن توجيه الدماغ ولها دور كبير في التحكم بكل الجسد! ومنهم البروفسور Gary Schwart الذي وثق عشرات الحالات التي تثبت أن للقلب دوراً كبيراً في التحكم بشخصية الإنسان وأفعاله وذكرياته، بل إن القلب هو الذي يحدد مستوى الإيمان أو الكفر لدى الإنسان!

     

    6- تؤكد صحيفة ديلي ميل أن الأطباء في الصين مهتمون بهذه الظاهرة ويدرسونها الآن، وإذا كانت هذه الظاهرة صحيحة فإنها ستحطم الكثير من الحقائق في الطب الحديث، ولكن لو تأملنا القرآن والسنة الشريفة لوجدنا وصفاً واضحاً للقلب وعمله، يقول صلى الله عليه اله وسلم: (ألا إن في الجسد مضغة إذا صلحت صلح الجسد كله وإذا فسدت فسد الجسد كله ألا وهي القلب)، صدق رسول الله(ص). وانظروا معي إلى حالة الرجل الذي كان قلبه سليماً من الناحية الإيمانية، ولكنه مريض طبياً، كيف أقدم على الانتحار بعد تغيير قلبه، ماذا يعني ذلك؟

     

    نستطيع أن نستنتج من الوقائع السابقة:

     

    1- أن القلب هو مركز الإيمان، فقد انقلب هذا الرجل من الإيمان إلى الإلحاد، فأوصله ذلك إلى الانتحار. يقول تعالى عن قلوب الكفار: (وَلَمْ تُؤْمِنْ قُلُوبُهُمْ) [المائدة: 41].

     

    2- القلب هو مركز التفقه والإدراك، يقول تعالى: (لَهُمْ قُلُوبٌ لَا يَفْقَهُونَ بِهَا) [الأعراف: 179].

     

    3- القلب هو مركز العقل، يقول تعالى: (أَفَلَمْ يَسِيرُوا فِي الْأَرْضِ فَتَكُونَ لَهُمْ قُلُوبٌ يَعْقِلُونَ بِهَا) [الحج: 46].

     

    4- للقلب دور في إدراك ما يسمعه الإنسان، فحالة الرجل الذي انتحر ولقي مصير صاحب القلب الأصلي تؤكد أنه في وضع غير طبيعي، وبالتالي يتصرف كإنسان أعمى لا يبصر، فكل ما يشغله هو الانتحار، وهنا نستنتج أن المريض أصبح يرى الأشياء رؤية جديدة كما كان يراها صاحب القلب الأصلي، ولذلك يمكننا أن نقول إن القلب هو مركز البصيرة، يقول تعالى: (فَإِنَّهَا لَا تَعْمَى الْأَبْصَارُ وَلَكِنْ تَعْمَى الْقُلُوبُ الَّتِي فِي الصُّدُورِ) [الحجر: 46].

     

    5- للقلب دور في إدراك ما يسمعه الإنسان وما يراه، لأن العلماء يؤكدون أنه مع كل زراعة قلب، تتغير نظرة المريض للحياة وتتغير طريقته في فهم الأشياء والتعامل مع الواقع، فهو يرى الأمور بمنظار صاحب القلب الأصلي، ويسمع الأشياء كما كان يسمعها صاحب القلب الأصلي، ولذلك قال تعالى: (وَنَطْبَعُ عَلَى قُلُوبِهِمْ فَهُمْ لَا يَسْمَعُونَ) [الأعراف: 100].

     

    6- تؤكد حالة الرجل الذي انتحر، أن صاحب القلب الأصلي كان قلبه مريضاً ويحمل أفكاراً إلحادية ولا يؤمن بالآخرة وليس في قلبه إلا الانتحار، وانتقلت الفكرة ذاتها وهذا يدل على أن القلب يمرض مرضاً يفقد معه إيمانه بالله، يقول تعالى: (فِي قُلُوبِهِمْ مَرَضٌ فَزَادَهُمُ اللَّهُ مَرَضًا) [البقرة: 10].

     

    7- حالة المرأة التي تم تغيير قلبها ورئتيها وكيف انقلبت انقلاباً جذرياً تدل على أن الصدر هو مستودع للذكريات أيضاً وأن الرئتين لهما دور في التفقه والإيمان والكفر، يقول تعالى: (وَلِيَبْتَلِيَ اللَّهُ مَا فِي صُدُورِكُمْ وَلِيُمَحِّصَ مَا فِي قُلُوبِكُمْ وَاللَّهُ عَلِيمٌ بِذَاتِ الصُّدُورِ) [آل عمران: 154].

     

    8- إن الحالات السابقة تؤكد أن القلب هو مخزن المعلومات وليس الدماغ، والدماغ تابع للقلب، وهذا ما أكده القرآن بقوله تعالى: (يَقُولُونَ بِأَفْواهِهِمْ مَا لَيْسَ فِي قُلُوبِهِمْ وَاللَّهُ أَعْلَمُ بِمَا يَكْتُمُونَ) [آل عمران: 167]. إذاً القلب مستودع الذكريات، يقول تعالى: (فَعَلِمَ مَا فِي قُلُوبِهِمْ) [الفتح: 18].

     

    يؤكد العلماء أن القلب قد يكون مركز الروح، وعندما يتم زرعه في شخص آخر تنتقل أجزاء من روح الإنسان صاحب القلب الأصلي، ولكنهم يقولون إن العلم على الرغم من تطوره لا يزال يقف عاجزاً أمام تفسير هذه الظاهرة المحيرة بسبب نقص المعلومات. ألا تظن أخي القارئ أن القرآن قد أزال الحيرة عندما قال: (وَيَسْأَلُونَكَ عَنِ الرُّوحِ قُلِ الرُّوحُ مِنْ أَمْرِ رَبِّي وَمَا أُوتِيتُمْ مِنَ الْعِلْمِ إِلَّا قَلِيلًا) [الإسراء: 85].

     

    وأخيراً: ربما تدرك الآن لماذا اهتم المصطفى صلى الله عليه وله وسلم بالقلوب، وأمرنا أن نغذيها بكلام الله، فمثل القلب الذي لا يذكر الله كالبيت الخرب، وربما تدرك لماذا كان أكثر دعاء النبي الأعظم صلى الله عليه وله وسلم: (يا مقلب القلوب ثبت قلبي على دينك). نسأل الله تعالى أن يثبت قلوبنا على الإيمان، وأن نكون من الذين قال فيهم: (إِنَّمَا الْمُؤْمِنُونَ الَّذِينَ إِذَا ذُكِرَ اللَّهُ وَجِلَتْ قُلُوبُهُمْ وَإِذَا تُلِيَتْ عَلَيْهِمْ آَيَاتُهُ زَادَتْهُمْ إِيمَانًا وَعَلَى رَبِّهِمْ يَتَوَكَّلُونَ * الَّذِينَ يُقِيمُونَ الصَّلَاةَ وَمِمَّا رَزَقْنَاهُمْ يُنْفِقُونَ * أُولَئِكَ هُمُ الْمُؤْمِنُونَ حَقًّا لَهُمْ دَرَجَاتٌ عِنْدَ رَبِّهِمْ وَمَغْفِرَةٌ وَرِزْقٌ كَرِيمٌ) [الأنفال: 2-4].


  4. م

     

     

    ا أجمل مايقال عن المرأة فهي تارة تكون النصف الثاني وتارة تكون مجتمع متكامل ... فهي نبض الحياة

     

    وكم عجبني كلام السيد هاني المدرسى فى اقاويله عن المرأة

     

     

    1- يكفي في أهمية المرأة أن ألوف الرجال

     

    يعجزون عن ملء فراغ وجودها عند أي أحد منهم..

     

    2- آه ما أجمل السيطرة على قلب المرأة وما

     

    4- فلسفة الحجاب تقوم على أساس أن تغطي المرأة أنوثتها وتبرز إنسانيتها وأما فلسفة السفور فتقوم على العكس..

     

    5- خير للمرأة أن تتكسر أعضائها تحت عجلات الحياة، من أن تتحطم أنوثتها تحت أقدام فسقة الرجال..

     

    6- يكفي في عظمة المرأة أنها امرأة ... ويكفي في مجد الرجل أنه شريك حياتها..

     

    7- الأنوثة أمر جانبي في وجود المرأة ... بالرغم من أن الرجال يعتبرونها الأمر الأساسي فيها..

     

    8- إعطاء دور الرجل للمرأة يشبه إعطاء دور شاحنة ثقيلة لدراجة ناعمة..

     

    9- عالم المرأة أوسع من عالم الرجل فعالم الرجل خاص بالحاضر بينما عالم المرأة يعم الحاضر والمستقبل..

     

    10- عنصر الأنوثة يمثل قوة الضعف وبينما عنصر الرجولة يمثل ضعف القوة..

     

    11- تملأ المرأة بوجودها الفخم عشرات من ثغور الحياة،في الوقت الذي لا يستطيع الرجل أن يملأ أي واحدة منها،بأي شكل من الأشكال..

     

    12- الحياة بدون امرأة كامرأة بلا حياة ليس فيهما غير صقيع الموت..

     

    13- الفرق بين الرجل والمرأة في اقتناء الأشياء هو أن الرجل إنما يسد بما يشتري حاجته، لا رغبته ... بينما المرأة في ذلك تربي رغبتها لا حاجتها..

     

    14- رجل بلا دار مشكلة للمرأة ودار بلا امرأة مشكلة للمجتمع..

     

    15- تمتلك المرأة أهم امتياز يمكن أن يتمتع به الإنسان على وجه الأرض وهو أن يكون امرأة..

     

    16- رأس مال المرأة أنوثتها ورأس مال الرجل عقله..

     

    17- حاجتك إلى قلب أنثى تثق بها وتثق بك وترتاح إليها وترتاح إليك كحاجة السفينة إلى موضع رسوها الخاص على الشاطئ...فرجل بلا أنثاه كسفينة في عرض البحر بلا مرساة....كلاهما يموت عطشاً والبحر كله ماء من حوله..

     

    18- قلب أنثى يخفق لك أغلى من كل الأحجار الكريمة في العالم..

     

    19- غيرة المرأة محبة ....وغيرة الرجل أنانية..

     

    20- الدهشة الأولى للرجل عند انفتاحه الأول على عالم الأنوثة لن تتكرر إلى الأبد مهما حاول مع نساء أخريات..

     

    21- لن تتفتح زهرة الأنوثة لأحد ....وهذا سر العشق الدائم للرجال باقتحامها..

     

    22- قلوب الرجال أهداف النساء وأجساد النساء أهداف الرجال وما أعظم الفرق بين الهدفين..

     

    23- الأنوثة سر من أسرار الحياة وجاذبيتها أقوى من جاذبية عقول الرجال..

     

    24- سر عظمة الشمس أنها مؤنثة وسر خفوت القمر أنه مذكر..

     

    25- لا يمكن للمرأة أن تبدي مفاتنها ورزانتها في وقت واحد..

     

    26- خلق الله المرأة أما ثم جعلها أنثى..

     

    27- الفحولة فترة استثنائية في الرجال بينما الأنوثة حالة دائمة في النساء..

     

    28- لا تتأكد فحولة الرجل إلا بالأنثى أما الأنثى لا تحتاج إلى من يؤكد لها أنوثتها..

     

    29- إذا تعاملت مع زوجتك كملكة فسوف تتعامل معك كإمبراطور أما إذا تعاملت معها كمملوكة فسوف تتعامل معك كناطور..

     

    30- بعض الرجال كالقمر يتراءى لك من بعيد :كوكباً منيراً يسلبك اللباب ....ومع الاقتراب إليه لا تجد إلا بقايا براكين خامدة ..وصخور مهجورة وذرات تراب لا حياة فيها ولا أحاسيس..

     

    31- رضا الرجل غاية تدرك بالمال..

     

    32- أنوثة المرأة غاية عند الرجل...ورجولة الرجل وسيلة عند النساء..

     

    33- مهما كانت الحياة مع امرأة صعبة فهي من دونها أصعب..

     

    34- من يشدد مع الرجل يقتله ومن يرخي يقتل نفسه..

     

    35- وفاء المرأة عكازه يتكئ عليها الرجال كلما نوو الخيانة..

     

    36- سكوت الرجل عي وسكوت المرأة وعي..

     

    37- دموع المرأة تغسل قلبها لتكدر بها قلب الرجل..

     

    38- الخيانة ديدن الرجال بينما النساء هن المتهمات بها..

     

    39- في بستان الحياة ربك صاحب المزرعة ,,والمرأة هي الشجرة ,,والرجل هو الفلاح..

     

    40- عندما تموت امرأة تموت أمومة في الحياة..

     

    41- يضحك إبليس كلما أدمى رجل قلب امرأة..

     

    42- قلوب النساء قوارير عطر لن يستطيع أحد أن يشم منها رائحة طيبة إلا إذا استطاع فتحها..

     

    43- من القلب تنظر المرأة إلى الحياة بينما الرجل ينظر إليها بعينه..

     

     

     

     

     

    ولي الفخر اني انثى... :mrgreen:


  5. حقائق

     

     

    يوجد ثلاث طرق للموت

     

     

    اكثر من المشروب ...... ستموت قبل ثلاثين سنة

     

    احب شخص بصدق ... ستموت كل يوم

     

    ---------------------------------------------------

     

     

    أسرع طرق لنشر موضوع

     

    التلفون

     

    الانترنت

     

     

     

    إذا كنت بحاجة لوسيلة أسرع قل للمرأة إن الموضوع سري

     

    ---------------------------------------------------

     

     

    كيف تكون متسامحا ... تعلم من القصة التالية

     

    أربع نملات عم يمشوا بالغابة وبيشوفوا فيل

     

    النملة الأولى : لازم نقتله

    النملة الثانية : لا خلونا نكسرلوا رجلوا

    النملة الثالثة : شو رايكم نحملوا بس ونرميه خارج الغابة

    النملة الرابعة : لا ...اتركوه حرام ...نحنا أربعة وهوي واحد

     

    ---------------------------------------------------

    سؤال : متى تهنئ شخص اذا أخطا

    جواب : عندما يتزوج


  6. السلام عليكــم ورحمـة الله وبركاتــة ،،

    كيف الحال اخواتي إن شاء الله دائمــاً بخير ؟؟؟؟؟؟

     

    اخواتي انا قعدت سنه بعدين ببلش تعليم بجامعة وبقي للجامعة 5 اشهر وانا زهقت من قعدة الدار ممكن تعطوني مقترحات استفيد منها وشكرااااااااا


  7. السلام عليكــم ورحمـة الله وبركاتــة ،،

     

     

     

    فى كل يوم جمعة ، وبعد الصلاة ، كان الإمام والخطيب وابنه البالغ من العمر إحدى عشر سنه من شأنه أن يخرج في بلدتهم ويوزع على الناس كتيب صغير بعنوان "طريقا إلى الجنة" وغيرها من الأدب المطبوعات الإسلاميه.

     

    وفى أحدى الأيام بعد ظهر الجمعة ، جاء الوقت للإمام وابنه للنزول الى الشوارع لتوزيع الكتيبات ، وكان الجو باردا جدا في الخارج ، فضلا عن هطول الامطار

     

     

     

    الصبي ارتدى كثير من الملابس حتى لا يشعر بالبرد ، وقال : 'حسنا يا أبي ، أنا مستعد!

     

    سأله والده ، 'مستعد لماذا' ' قال الأبن يا أبي ، لقد حان الوقت لكى نخرج لتوزيع هذه الكتيبات الإسلامية.

     

    أجابه أبوه ، الطقس شديد البرودة في الخارج وانها تمطر بغزاره.

    أدهش الصبى أبوه بالأجابه وقال ، ولكن يا أبى لا يزال هناك ناس يذهبون إلى النار على الرغم من أنها تمطر

     

    أجاب الأب ، ولكننى لن أخرج فى هذا الطقس

     

    قال الصبى ، هل يمكن يا أبى ، أنا أذهب أنا من فضلك لتوزيع الكتيبات '

     

    تردد والده للحظة ثم قال : يمكنك الذهاب ، وأعطاه بعض الكتبات

    قال الصبى 'شكرا يا أبي!

     

    ورغم أن عمر هذا الصبى أحدى عشر عاماً فقط إلا أنه مشى فى شوارع المدينه فى هذا الطقس البارد والممطر لكى يوزع الكتيبات على من يقابله من الناس وظل يتردد من باب إلى باب حتى يوزع الكتيبات الأسلاميه.

     

     

    بعد ساعتين من المشي تحت المطر ، تبقى معه آخر كتيب وظل يبحث عن أحد الماره فى الشارع لكى يعطيه له ، ولكن كانت الشوارع مهجورة تماما.

     

    ثم إستدار إلى الرصيف المقابل لكى يذهب إلى أول منزل يقابله حتى يعطيهم الكتيب.

     

     

     

    ودق جرس الباب ، ولكن لا أحد يجيب..

     

    ظل يدق الجرس مرارا وتكرارا ، ولكن لا زال لا أحد يجيب ، وأراد أن يرحل ، ولكن شيئا ما يمنعه.

     

    مرة أخرى ، التفت إلى الباب ودق الجرس وأخذ يطرق على الباب بقبضته بقوه وهو لا يعلم مالذى جعله ينتظر كل هذا الوقت ، وظل يطرق على الباب وهذه المرة فتح الباب ببطء.

     

     

     

    وكانت تقف عند الباب إمرأه كبيره فى السن ويبدو عليها علامات الحزن الشديد فقالت له ، ماذا أستطيع أن أفعل لك يابنى.

     

    قال لها الصبى الصغير ونظر لها بعينان متألقتان وعلى وجهه إبتسامه أضائت لها العالم: 'سيدتي ، أنا آسف إذا كنت أزعجتك ، ولكن فقط اريد ان اقول لكى ان الله يحبك حقيقى ويعتني بك وجئت لكى أعطيكى آخر كتيب معى والذى سوف يخبرك كل شيء عن الله ، والغرض الحقيقي من الخلق ، وكيفية تحقيق رضوانه '.

     

    وأعطاها الكتيب وأراد الأنصراف فقالت له 'شكرا لك يا بني! وحياك الله!

     

    في الأسبوع القادم بعد صلاة جمعة ، وكان الإمام يعطى محاضره ، وعندما أنتهى منها وسأل : 'هل لدى أي شخص سؤال أو يريد أن يقول شيئا؟

    ببطء ، وفي الصفوف الخلفية وبين السيدات ، كانت سيدة عجوز يُسمع صوتها تقول:

     

    'لا أحد في هذا الجمع يعرفني، ولم أتى إلى هنا من قبل، وقبل الجمعه الماضيه لم أكن مسلمه ولم فكر أن أكون كذلك.

     

    وقد توفي زوجي منذ سنوات قليلة ، وتركنى وحيده تماما في هذا العالم.. ويوم الجمعة الماضي كان الجو بارد جداً وكانت تمطر ، وقد قررت أن أنتحر لأننى لم يبقى لدى أى أمل فى الحياة.

     

     

     

    لذا أحضرت حبل وكرسى وصعدت إلى الغرفه العلويه فى بيتى، ثم قمت بتثبيت الحبل جيداً فى أحدى عوارض السقف الخشبيه ووقفت فوق الكرسى وثبت طرف الحبل الآخر حول عنقى، وقد كنت وحيده ويملؤنى الحزن وكنت على وشك أن أقفز.

     

    وفجأة سمعت صوت رنين جرس الباب في الطابق السفلي ، فقلت سوف أنتظر لحظات ولن أجيب وأياً كان من يطرق الباب فسوف يذهب بعد قليل.

     

     

     

    أنتظرت ثم إنتظرت حتى ينصرف من بالباب ولكن كان صوت الطرق على الباب ورنين الجرس يرتفع ويزداد.

     

     

    قلت لنفسي مرة أخرى ، 'من على وجه الأرض يمكن أن يكون هذا؟ لا أحد على الإطلاق يدق جرس بابى ولا يأتي أحد ليراني '. رفعت الحبل من حول رقبتى وقلت أذهب لأرى من بالباب ويدق الجرس والباب بصوت عالى وبكل هذا الأصرار.

     

    عندما فتحت الباب لم أصدق عينى فقد كان صبى صغير وعيناه تتألقان وعلى وجهه إبتسامه ملائكيه لم أر مثلها من قبل ، حقيى لا يمكننى أن أصفها لكم

     

     

     

    الكلمات التي جاءت من فمه مست قلبي الذي كان ميتا ثم قفز إلى الحياة مره أخرى ، وقال لى بصوت ملائكى ، 'سيدتي ، لقد أتيت الأن لكى أقول لكى ان الله يحبك حقيقة ويعتني بك!

     

    ثم أعطانى هذا الكتيب الذى أحمله "الطريق إلى الجنه"

     

     

    وكما أتانى هذا الملاك الصغير فجأه أختفى مره أخرى وذهب من خلال البرد والمطر ، وأنا أغلقت بابي وبتأنى شديد قمت بقراءة كل كلمة فى هذا الكتاب. ثم ذهبت إلى الأعلى وقمت بإزالة الحبل والكرسي. لأننى لن أحتاج إلى أي منهم بعد الأن.

     

     

     

    ترون؟ أنا الآن سعيده جداً لأننى تعرفت إلى الأله الواحد الحقيقى.

     

    ولأن عنوان هذا المركز الأسلامى مطبوع على ظهر الكتيب ، جئت الى هنا بنفسى لاقول لكم الحمد لله وأشكركم على هذا الملاك الصغير الذي جائنى في الوقت المناسب تماما ، ومن خلال ذلك تم إنقاذ روحي من الخلود في الجحيم. '

     

     

     

    لم تكن هناك عين لا تدمع فى المسجد وتعالت صيحات التكبير .... الله أكبر.....

     

    الإمام الأب نزل من على المنبر وذهب إلى الصف الأمامي حيث كان يجلس أبنه هذا الملاك الصغير....

     

    وأحتضن ابنه بين ذراعيه وأجهش فى البكاء أمام الناس دون تحفظ.

     

    ربما لم يكن بين هذا الجمع أب فخور بأبنه مثل هذا الأب

     

     

     

    ************ ********* ********* ****

     

     

     

    الأخوه الكرام لا تحقرن من المعروف شيئاً

     

    فلربما عمل قليل يأتى بالنفع الكبير على غيرك من الناس

     

    وجزاكم الله خيرا

     

    لا تنسونا من صالح دعائكم


  8. السلام عليكــم ورحمـة الله وبركاتــة ،،

    هل يأتي دور اسرائيل بحظر لبس المسلمات للنقاب؟

     

     

    بعد فرنسا وبلجيكا وهولندا ودول اخرى ، جاء دور اسرائيل ، كما يبدو ، في حظر النقاب والبرقع ومنع النساء المسلمات واليهوديات

     

     

    من تغطية اجسادهن بشكل كامل او اخفاء وجوههن تحت النقاب .

    هذه هي الخطوط العريضة لمشروع القانون الذي بادرت اليه عضو الكنيست مارينا سولودكين من حزب "كاديما" ، وهو الاقتراح الذي اثار جدلا كبيرا وواسعا ليس فقط في أوساط المواطنين المسلمين إنما بأوساط يهودية في الدولة على إعتبار أنه يشكل مسا سافرا بحرية المعتقد والدين ... فهل لبس النقاب يشكل مسا بكرامة المرأة كما تدعي سولودكين ، أم أن إقتراحها هو ما يمثل مسا سافرا بمعتقدات الآخرين ؟ وهل تحذو إسرائيل حذو فرنسا بسن مثل هذا القانون والمصادقة عليه أم ترفضه حفاظا على مبدأ حرية المواطنين واحتراما للعقيدة الاسلامية والحرية الشخصية لكل إمراة مسلمة ؟ في هذا التقرير نسلط الضوء على هذه القضية التي ما ان طفت على السطح حتى أثارت ردود فعل واسعة ، فيما يبدو أن النقاش حولها لن يهدأ بالمنظور القريب ...

     

    " النقاب جزء من عقيدتنا "

    هذه هي رئيسة تحرير مجلة " إشراقة " ليلى غليون ، التي اعربت عن استهجانها من إمكانية سن قانون يمنع لبس النقاب في البلاد ، الأمر الذي ترى أنه يشكل تقييدا للحرية الشخصية ، وتدخلا سافرا بالمعتقدات الدينية ، وتحدثت عن موقفها من مثل هذا القانون بنبرة تنم عن انزعاج شديد ، قائلة : " أتعجب كل العجب من حكومة ومؤسسة تعتبر نفسها ديمقراطية وتعزف على أوتار الحرية ، وفي نفس الوقت تمارس سياسة كم الأفواه وتقييدا للحريات وتدخلا في الشؤون الخاصة للغير ، فهذا الأمر ليس من حقهم ، وإن دل على شيء فانه يدل على سياسة الإستعلاء والقوة والتدخل السافر في المعتقدات وما يؤمن به الناس والغير ، فالنقاب هو جزء من عقيدتنا الاسلامية والحرية الشخصية لكل إمراة مسلمة ، ولبس النقاب أو تركه يبقى حرية شخصية تملكها المرأة المسلمة وحدها ، وليس لأحد مهما كان مركزه أو مهما كانت سياسته التدخل في حريتها الشخصية ، أو ان ينزع منها هذا الحق ".


    وإستطردت غليون قائلة : " يبدو أن فرنسا لن تكون لا أول ولا آخر من يغرد في جوقة المحاربين للنقاب ، وبإعتقادي إن محاربة النقاب ، هي ليست لذات النقاب او لهذه القطعة من القماش التي تغطي بها المرأة المسلمة وجهها وفق المعتقد الذي تؤمن به ، ولكن يبدو أن وراء هذه السياسة أمورا سيئة ، وهي الحرب على الإسلام وطمس نوره ، إلا ان الاسلام يبقى عملاقا ، ولن تؤثر عليه لا الطرق العنصرية في الكنيست ولا بفرنسا ولا من أي متطاول مهما كان ".

    واردفت غليون قائلة بحزم :" علينا ان نتمسك بإسلامنا ومبادئنا ، شاء من شاء وأبى من أبى ، واذا كنا نحن نحترم مبادئ ومعتقدات غيرنا ، ولا نسمح لأنفسنا بالتدخل في دين غيرنا ، فمن حقنا أن نمارس حياتنا وشعائرنا العقائدية ، وهذه رسالة ليست فقط للنائبة من حزب كديما التي تسعى لتمرير القانون ، بل لكل من يحاول أن يضع أنفه في معتقداتنا ويتدخل فيما لا يعنيه ، ومحاربتنا لهذا الأمر هي من أجل التمسك بديننا ، فليس لأحد حق تغيير هذه المعتقدات ، لان من حق المرأة أن تعيش وفق معتقداتها الشرعية وبظل القانون ، خاصة في دولة تدعي انها دولة الحريات والديمقراطية وحرية التعبير عن الرأي ".

    وخلصت غليون خلال الحديث معها إلى القول: " يمكن ان يكون لهذا الإقتراح إنعكاسات قوية ومتينة لمعارضة هذا القانون ، وليس هذا بالتمسك بالدين فقط ، بل بحق العودة للنقاب ، حتى نصعق هذه النائبة التي تحاول التدخل بنا ".

    " إقتراح غير قانوني أصلا "

    من جانبها ، ترى مريم محاجنة من مدينة ام الفحم أن سن قانون لمنع لبس النقاب هو أمر مرفوض كليا ، وأن مثل هذا القانون قد لا يحظى بدعم لسنّه رسميا ، وإن تم ذلك فإن ردة فعل المواطنين المسلمين ستجعل المسؤولين يبطلونه ، وتضيف : " لا يوجد حق لعضوة الكنيست من كديما إقتراح قانون ينص على منع لبس النقاب ، وحتى لو نال هذا الاقتراح الموافقة ، فلن يتم قبوله لدى العرب المسلمين في إسرائيل ، ولا بأي حال من الاحوال ، فمثلما نحن نحترم دينهم فمن المفروض عليهم إحترام ديننا الإسلامي الحنيف ، دون التدخل به ، لان ديننا الاسلامي هو حق علينا ".

    ومضت محاجنة قائلة :" أعتقد ان مثل هذه الخطوة أو التصرف هو مثل أي تصرف يستخدمه الصهاينة ، لكن أن تصل الأمور إلى منعنا من لبس النقاب فهو أمر غير مقبول بتاتا ، وهو أصلا إقتراح غير قانوني ويجب عدم طرحه أو حتى الحديث عنه ، لكن في الوقت الذي تتوسع فيه القضية يجب ان يكون الرد ملائما للقانون ، وعلى العرب المسلمين ذكورا وإناثا التحرك لمحاربة هذه العنصرية ومنع تطورها وإخراجها إلى حيز التنفيذ ، وأنا عمليا أرى أنه لن يتم المصادقة على مثل هذا القانون ، وحتى لو تم ذلك فسوف يتم إبطاله بعد ايام قليلة ، لان المجتمع العربي سيتذمر من هذه الاجراءات غير الانسانية ، وسوف يسعون ليحافظوا على الدين الاسلامي وآدابه ".

     

    
" كل مواطن حر في دينه "

    
المحامي باسل فلاح ، يرى أن معارضة هذا القانون يجب أن تنبع من كافة تيارات المجتمع الإسرائيلي العربية واليهودية ، لا أن تكون حكرا على المسلمين منهم فقط ، لأن كل قانون يسن بالدولة يسري على جميع المواطنين ، ويضيف قائلا :" إقتراح قانون منع لبس النقاب ، فيما لو تم اقراره ، يجب ان يكون ضمن القوانين الدستورية ، التي تسري على جميع المواطنين في الدولة بدون تفرقة ،التي تتحدث عن حقوق الانسان في العمل والحياة والحرية ، ففي الوقت الذي سيطرح اقتراح قانون بمنع النقاب يجب ان يسري القانون أيضا على الوسط اليهودي والعربي في آن واحد ، وليس عند العرب فقط ، كما أنه لا يمكن الموافقة على هذا القانون ، حتى لو وصل الأمر إلى محكمة العدل العليا ، لان هذا الإقتراح يعتبر غير قانوني ومخالفا للقانون ، وفي الأشهر الأخيرة صدرت العديد من القوانين في دول أوروبية حول قضية منع لبس النقاب ، وهذه القضية أصبحت حديث الساعة ، وهناك بعض الشخصيات السياسية التي وقفت الى جانب سن القانون لمصالح شخصية خاصة بها ، لتتقدم على حساب سن هذا القانون ".

    واردف المحامي فلاح قائلا : " التعامل مع هذه القضية يجب أن يكون مبنيا على الجمهور وأعضاء الكنيست العرب ، فمن المفروض على رجال السياسة العرب تقديم اعتراضاتهم على مثل هذه القضية للجهات المسؤولة ، وعليهم عدم السكوت حتى يمنعوا حتى محاولة الحديث عن الموضوع ، لان كل مواطن في هذه الدولة حر في دينه وإيمانه وعقيدته ، وعلى الجماهير الواعية من كل الطوائف عربا ويهودا الوقوف ضد هذه الإقتراحات ، لان اي قانون في هذه الدولة يجب ان يسري على الجميع وليس على فئة من داخل المجتمع ، فالجوانب القانونية اليوم حسب القانون الجنائي وغير الجنائي في دولة اسرائيل ، يجب ان تسري على عموم المواطنين دون تفرقة ".

     

    " قانون نابع من عقلية عنصرية "

    من جهتها ، ترى الدكتورة نهلة بدارنة من عرابة ، أن سن قانون لمنع لبس النقاب هو نابع من عقلية عنصرية تسعى لإظهار الدين الإسلامي على أنه دين ضد المرأة ، وتقول : " سن قانون يمنع لبس النقاب هو أمر جائر ، ويحد من الحرية الشخصية ، بغض النظر عن الدين لكل إنسان ، وهذا القانون فيه عنصرية واضحة ، حيث ينظر إلى الدين الإسلامي بمنظار على أنه دين ضد المرأة ، مع ان هذه النظرة مغلوطة ، واذا كنت مخطئة في حديثي ، فلماذا لم يتم الحديث عن قانون يمنع الراهبات من لباس نقابهن ؟ او منع النساء اليهوديات من لبس المنديل الخاص بهن ؟ ، ولماذا إكتفوا بالحديث عن المرأة المسلمة فقط ؟ ، وما أود قوله هو أن هناك نظرة عنصرية لكبت النساء المسلمات وإظهارهن بمظهر المتأخرات وغير المنفتحات ".

    وتابعت د . بدارنة قائلة : " حتى نتعامل مع هذه القضية يجب التكثيف من الفعاليات والنشاطات ، لإثبات كم أن المراة المسلمة غير مكبوتة ، بل يمكنها التقدم والتعلم وأن تصون بيتها ومجتمعها ، كما ان النقاب لا يحد من حرية المرأة ، بل على العكس يجعلها تحافظ على نفسها أكثر وأكثر ، وتحمي نفسها ، ولا بد ان اذكر ان المجتمع المسلم لن يتقبل مثل هذه القوانين ، لأنها تمس بالدين الاسلامي والمرأة المسلمة ".

     

    " النقاب يجب أن لا يربط بقانون "

    
أما الناشطة النسائية لحقوق المرأة ديانا حسين من دير حنا ، فتقول أن لبس النقاب شأن يخص كل إمرأة ولا يجب التعامل مع هذه القضية بسن القوانين ، فلكل شخص الحرية بما يلبس وفق معتقداته ، وتضيف : " ان كل إنسان يجب ان يعمل وفق الطريقة التي تناسبه وتريحه في نفس الوقت ، وانا لا أفضّل سن أي قانون يمنع النساء المسلمات من لبس النقاب ، لأن المرأة التي تلبس النقاب يكون عندها قناعة ذاتية به ، ويجب أن لا يكون لبس النقاب مربوطا بقانون يسمح بلبسه أو يمنع ، ومثل هذا التصرف يعتبر إضطهادا ، وعدم إحترام الراحة النفسية للانسان ، وفي حالة استمرار الحديث عن هذه القضية فسوف يخلق الأمر جدلا كبيرا وواسعا ، لخطورة القضية ، ناهيك عن ردود الفعل القاسية التي سوف نراها لدى كل شرائح المجتمع العربي ، لان هذه القضية سوف يكون فيها تدخل من كل الاطراف دفاعا عنها ".


  9. السلام عليكــم ورحمـة الله وبركاتــة ،،

     

    اخواتي الفتن تحيطنا من جميع الجهات وخاصه في مجتمعي الذي اعيش فيه لو تدرون كيف حالنا الآن؟؟؟ بصراحه انا تعبت كثير كل شيئ فتن فتن حرام حرام عنا بلاعراس والمناسبات العروس لازم تضع اغاني او اناشيد يسمونها في بلدتي اناشيد دينيه ولكنها ليست كذلك لانها مع ايقاع غير ذلك فستان العروس ملفت وقصير من الجها العليا مشكلتي يا اخواتي انه كل ما اتكلم مع احد عن الفستان والاغاني يقولون لي انت مجنونة ولا ايه ديه ليلة العمر كما يسمونها لكنها مجتمع بها كل انواع الفتن والفسوق الحاضرين ( المعازيم) لبس شرق غربي واذا دخل شب (محرم) بالنسبة لهم عادي والعريس يدخل عادي عند العروس بالقاعة ويرقص معها قدام الحاضرين شيئ لا يطاق كل الفتن تحطيني ادعولي اخواتي بالثبات انا اذا قررت اخطب المشاكل هتقوم ومش رايحه تقعد لانو تقاليدنا للاسف كلها فتن هكذا في بلادي كل بلاد لها تقاليد وعادات لكن!!!!!! بلدي ... تقاليدنا.... لا تطااااااااااااااق ابداااا فتن.. فتن .... فتن لقد تعبت كل ما اتكلم كلمه داه حرام يقولولي انت مجنونه وعمرك ما بتتجوزي انا حتى مش حابه اكون زي هالبنات احلام بفستان... بعرس واغاني... تقاليدنا كلها فتن والله المستعان... انا حتى بفكر لا اخطب ولا اتزوج بسبب تقاليدنا الغير شرعية حبيت افضفض لكن فما لي غير الله وسواكن اخواتي ...


  10. السلام عليكــم ورحمـة الله وبركاتــة ،،

    كيف الحال اخواتي؟؟؟؟؟ ان شاء الله تكونون بالف صحه وعافيه

    عايزه تفهموني على شغله انا مش فاهماها

    الحيض والاستحاضه الحيض فهمتها اما الاستحاضة لا البعض بقولولي انو في فترات الاستحاضه استطيع الصلاااة فهل هذا صحيح ولو ممكن عاوزة تفهموني بالزبط اي معنى الاستحاضه وشكرااااااااااا جزيلاً


  11. فعلا قصيدة رائعة تستحق التقدير :icon15:

     

     

     

     

    بقلم الشاعرة الليبية ردينة الفيلا

     

     

     

     

     

    انتزع مني بطاقتي الشخصية

    ليتأكد أني عربية

     

    وبدأ يفتش حقيبتي وكأني أحمل

    قنبلة ذرية

     

    وقف يتأملني بصمت ... سمراء وملامحي ثورية

    فتعجبت لمطلبه وسؤاله عن الهوية

     

    كيف لم يعرف من عيوني أني عربيه

    أم أنه فضل أن أكون أعجمية

    لأدخل بلاده دون إبراز الهوية

     

     

     

    وطال انتظاري وكأني لست في بلاد عربية

    أخبرته أن عروبتي لا تحتاج لبطاقة شخصية

    فلم انتظر على هذه الحدود الوهمية؟

     

     

     

    وتذكرت مديح جدي لأيام الجاهلية

    عندما كان العربي يجوب المدن العربية

    لا يحمل معه سوى زاده ولغته العربية

    وبدأ يسألني عن أسمي .... جنسيتي

    وسر زيارتي الفجائية

     

    فأجبته أن اسمي وحدة

    جنسيتي عربية ... سر زيارتي تاريخية

    سألني عن مهنتي وإن كان لي سوابق جنائية

    فأجبته أني إنسانة عادية

    لكني كنت شاهدا على اغتيال القومية

    سأل عن يوم ميلادي وفي أي سنة هجرية

    فأجبته أني ولدت يوم ولدت البشرية

    سألني إن كنت أحمل أي أمراض وبائية

    فأجبته أني أصبت بذبحة صدرية

    عندما سألني ابني عن معنى الوحدة العربية

     

     

    فسألني أي ديانة أتبع الإسلام أم المسيحية

    فأجبته بأني أعبد ربي بكل الأديان السماوية

     

    فأعاد لي أوراقي حقيبتي وبطاقتي الشخصية

    وقال عودي من حيث أتيت

    فبلادي لا تستقبل الحرية

    --------------------------------

     

    أهداف رسائلي

     

    التواصل – رسم الإبتسامة – معلومة – ثقافة

     

    لكل من أحبهم وأعزهم

     


  12. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

     

     

    ينادي فؤادي بليل السكون بدمع العيون برجع الصدى

    لك الحمد اني حزين حزين *** وجرحي يلوّن درب المدى

    ولولا الهدى ، ربنا واليقين *** لضاعت زهور الجراح سدى

    جراحي وماذا تكون الجراح*** أليست جراحي هدايا القدر

    اذا ما ارتضيت يطير الجناح *** يكحل بالنور عين القمر

     

    لك الحمد في الليل حتى الصباح لك الحمد في الصبح حتى السحر

    جراحي ومال جراح سوى ذنوبي ***

    فكيف اداوي الذنوب ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

     

    أريد أن أنام بسلام .بعيدا عن ضوضاء الحزن..وثرثرة العقل..وأنين القلب.وبكاء الحنين.أريد ان انام بسلام..فمنذ ان اضعتك اضعت السلام.

     

     

     

    اعشق الصمت ويستهويني الهدوء كغيري من البشر لا اختلف كثيراً عنهم احيانا غامضة ابتسم رغم همي اضحك رغم عتبي وغضبي لا احد يدري ما بداخلي سوى خالقي :icon17: والله المستعان


  13. عند سكون أليل.... عند احتراق القلب

     

     

     

     

    في معاناتي التي تبدأ في ملاحقتي في أهاتي التي تترك وجعا كل يوم في فؤادي

     

     

     

     

    لا ادري من أنا؟؟؟؟؟؟؟؟

     

     

     

     

    أأنا السكووون....... أم الجنوون

     

     

     

     

    تائه في ظلام أليل

     

     

     

     

    آه يا قلبي آآآآآآآآآآه

     

     

     

     

    لا ادري أين أجد الأمان في هذا العالم الجبان

     

     

     

    أنا إنسانه لكن بدون جسد أعيش على ذكرى الأيام

     

     

     

    خائفة من هذا العالم خائفة من نفسي ومن روحي لأنني لا اعرف من أنا

     

     

     

     

    لا أجد نفسي أحاول أن ابحث عنها ولكن دون جدوى

     

     

     

    أرى الأشباح أمامي واترك ورائي ذكريات التي قصفت روحي

     

     

     

     

    جعلتني أدمن على أنني أعيش في الخيال وان الواقع بعيد عني

     

     

     

     

    استيقظ أحيانا من سباتي ولكن........... عندما استيقظ أرى الألم يداهمني بل يقتلني

     

     

    لقد تعبت تعبت كثيرا أعيش في وهم وخيال اريد السكون والأمان والمحبة لكن لا أجده لأنني مذبوحة ومجروحة بل متألمة حتى أتمنى أن أمزق أحشائي لأتخلص من هذا العذاب أأقول للموت تعال... لكنني اخشى على نفسي من عذاب الجبار

     

     

    كل هذا الكلام لا يعبر على نقطة من حياتي لأنها طريقة طويلة جدا ونهايتها مجهوله :icon17:

     

    يـا عـالم الـغيبِ ذنبي أنتَ تعرفُه . . . . وأنـت تـعلمُ إعـلاني.. وإسـراري

    وأنــتَ أدرى بـإيمانٍ مـننتَ بـه عـلي . . . . مـا خـدشته كـل أوزاري

    أحـببتُ لقياكَ.. حسن الظن يشفع لي. . . . أيـرتُـجَى الـعفو إلاّ عـند غـفَّارِ؟


  14. أعتذر للحياة :icon15:

     

    --------------------------------------

     

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

     

     

    أعتذر "للأمل"

     

    حينما رحلت عنه وبدون إستئذان ..

    ولازمت اليأس في محنتي .. ومكابرتي

    رغم مرارتي والأمي أقول بأني أسعد إنسانه ..

    فلقد كانت سعاتي الوهميه تكويني في صمتي ..

    وتعذبني في ليلي ..

    دون أحساس الأخرين بي ..

    فعذرا أيها الأمل ..

     

     

     

    أعتذر "لأمي"

     

    لأنها تألمت عند ولادتي ..

    وسهرت على نشأتي ورعايتي ..

    فتبكي على بكائي ..

    وتسعد عندما تسمع ضحكاتي ..

    وتسقم لسقمي ..

    وتتعافى بمعافاتي ..

    وصبرت وتحملت طيشي وأزعاجي

    وتجاوزت عن أخطائي ..

    وتذكرت حسناتي

     

     

     

    أعتذر لقلبي الذي جرحته الاحزان

    أعتذر لنفسى الحائرة بين أســقام و حــــــطام

    أعتذرُ لقلــــبى الدامـــــعِ بينَ ذكــــــرياتٍ و آلامْ

    بلْ أعـتذرُ لجفـــنى السهرانِ بينَ دفاترِ الأحــلامْ

    وأعتذرُ لضلوعى المكلومةِ فى ظلٍ مِنْ الأوهامْ

    و أعتذرُ لأشلائى المتناثرةِ بينَ جدرانِ الزحــامْ

    و أعتذرُ لعمرى الذى أفنيتُه بينَ أوديةِ الـــظلامْ

    أعتذرُ لأهلى ، و عشيرتى على قطعٍ للأرحـــامْ

    و أعتذرُ لربى على تركى كلامَهُ لشرِ الكـــــلامْ

    و لو قلتُ لنْ أنتهىَ ، و حسبى فى هذا كـلِه أنَّ

    ديــــــــــنى هــــــــــــــو الإســــــــــــــــــــــــــلامْ


  15. السلام عليكــم ورحمـة الله وبركاتــة ،،

     

    أكتب .. أم لا أكتب :icon15:

     

     

     

    هل حروفي قادرةٌ على تحمل آلامي؟؟

    وأوجاعي؟؟ :icon15:

    عن رعشة صوتي.. وشقاء أيامي؟؟

    عن زفرتي الدفينة في أعماقي ؟؟

    عن آهاتي ؟؟.. وصرخاتي المكبوتة ؟؟

    أنا أكتب ولا أدري...

    هل أهدم سد كبريائي؟؟

    أم أعتكف في كهفي المظلم

    أختزن زفراتي وتنهداتي..

    أأكتب لها .. أم أقرأ في عينيها آهاتي

    أأجسد صورتها ... أم أهدم جدار أوهامي

    أأفتح الذكريات عن جراحي الدامية

    أم أطوي دفاتري ... لأرحل...

    يا ليت قلمي هذا يصيبه الجفاف

    لتنتهي رحلتي... مع العذاب

    مع العذاب


  16. 'الاسلام دينى والايمان يقينى'السلام عليكــم ورحمـة الله وبركاتــة ،،

     

    اريد ان افضفض انا أمر بمشكله ليس لها حـــل وانا اتأسف على حالتي اعيش في جحيم لولا ايماني بالله تعالى انتحرت من زمان الله يجعلني من الصابرات ادعولي اخواتي الله يفرج همي ويسترني

     

    حبيبتى

    استعينى باله

    واصبرى ان الله مع الصابرين

    وتاكدى انك لست اول لا اخر

    ممن يمرون بضيق

    واعلمى ايضا ان الله يحبك لانة ابتلاكِ

    فالمؤمن مبتلى

    وكل ابتلاء هين طالما انة ليس بالدين

    واخيرا جزاكِ الله كل خير

    كلمات رائعة ومؤثرة

    وحياكِ الله بيننا

     

     

     

    انا اقول ان الله عقابني على ذنب اقترفته لكنه عقابني بعقاب شديد لا اله الا الله سبحانه اني كنت من الظالمين اللهم اغفر لي ما قدمت وما اخرت اسعدني مرورك اختاه


  17. عندما افكر بالانتحار اتذكر الله ونعمه عليه والحمد لله الذي يوجد آمل في قلبي وتوكلي على الله مشكلتي خصوصية واخجل من كتابتها الله يفرج همي ويثبتني على الدين ويغفرلي ذنبي مشكلتي اكبت حزني ودموعي في داخلي ولا اخرجها الا ليلا خوف حد يراني ياااااااارب يفرج همي وجميع المسلمات

منتدى❤ أخوات طريق الإسلام❤

‏ أخبروهم بالسلاح الخفي القوي الذي لا يُهزم صاحبه ولا يضام خاطره، عدته ومكانه القلب، وجنوده اليقين وحسن الظن بالله، وشهوده وعده حق وقوله حق وهذا أكبر النصر، من صاحب الدعاء ولزم باب العظيم رب العالمين، جبر خاطره في الحين، وأراه الله التمكين، ربنا اغفر لنا وللمؤمنين والمؤمنات وارحم المستضعفات في فلسطين وفي كل مكان ..

×