اذهبي الى المحتوى

انين التائبين

العضوات الجديدات
  • عدد المشاركات

    32
  • تاريخ الانضمام

  • تاريخ آخر زيارة

مشاركات المكتوبهة بواسطة انين التائبين


  1. مس المصحف وحمله:

     

    اختلف الفقهاء في جواز مس الحائض للمصحف على قولين

     

     القول الاول : يحرم على الحائض مس المصحف وحمله .

     

     وبه قال جمهور الفقهاء وحجتهم في ذلك :

     

    1-عموم قوله تعالى( لا يسمه الا المطهرون)

     

    2-ولما يروى عن عبد الله بن ابي بكر بن عمرو بن حزم عن ابيه عن جده ان النبي صلى الله عليه وسلم كتب الى اهل اليمن كتابا وكان فيه ( لا يمس القران الا طاهر )

     

    3-ولان تعظيم القران واجب وليس من التعظيم مس بيد حلها حدث.

    القول الثاني :يجوز للحائض مس المصحف

    وبة قال ابن حزم وبعض الفقهاء الكتاب الذي يعث لهرقل وفيه 0 بسم الله الرحمن الرحيم من محمد عبد الله ورسوله ايى هرقل عظيم الروم سلام على من اتبع الهدى اما بعد فاني ادعوك بدعاية الاسلام اسلم تسلم يؤتك الله اجرك مرتين فان توليت فان عليك اثم الاريسيين و( يا اهل الكتاب تعالوا الى كلمة سواء بيننا وبينكم الا نعبد الا الله و لا نشرك به شيئا ولا يتخذ بعضنا بعضا اربابا من دون الله فان تولوا فقولوا اشهدوا بانا مسلمون )

     

    وجه الدلاله انه كان في هذا الكتاب ايه فجاز للنصراني مسه فجواز مس المسلم المحدث له من باب اولى وتدخل في ذلك الحائض

     

    المناقشة :

     

    وقد نوقش هذا بان ما نقله ابو سفيان مردود بان الاية الوادره في الكتاب انما هي ايه واحده وارده في رساله وليس في مصحف والاية في الرساله او كتاب فقه ونحوه لا تمنع مسه ولا يصير الكتاب به مصحفا ولا تثبت له حرمته

     

    يتبع ان شاء الله


  2. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

     

    اختي في الله

    المشرفه الفاضله

    جزاك اله خيرا وزادك علما ونفعك بك الامة

     

    اختي لدي سؤال

    وهو عن الغيبة ماذا نفعل اذا اغتاب شخص شخص اخر سواء كنت اعرفه

    ام لا اعرفه كيف لي ان ادافع عنه

     

    وانا اقوم بنصحهم ولكنهم للاسف سرعان ما ينسون ويرجعون يغتابون ويشتمون الاخرين

     

    فماذا علي ان افعل وخاصة اذا كانت اغلب جلساتي معهن ومن الصعب مفارقتهن

    فانا احاول مساعدتهم على عدم الغيبة

    حتى قلت لاحدى صديقاتي انها تغتاب كثيرا قالت لي على يديك اتركها

    فهذا دليل على استعدادهم على تركها ولكن هم يجدون صعوبة كيرة لتساهلهم فيها ..فهل من حل ..

    واذا كان الشخص المغتاب لا اعرفه فهل على اثم في عدم الدفاع عنه لعدم معرفته ؟؟

     

     

    وجزاك الله خيرا

    وبارك الله فيك

    اختك

    انين


  3. الغسل من المحيض وكيفية :

     

    اتفق جمهور الفقهاء على وجوب الغسل على الحائض من المحيض:

     

    1- لقوله تعالى ( يسألونك عن المحيض قل هو أذى فاعتزلوا النساء في المحيض ولا تقربوهن حتى يطهرن فإذا تطهرن فأتوهن من حيث أمركم الله إن الله يحب التوابين ويحب المتطهرين )

    ووجه الدلالة منه ظاهره من قوله ( حتى يطهرن )

     

    2-ولقول الرسول صلى الله عليه وسلكم لفاطمة بنت أبى حبيش (فإذا أقبلت الحيضة فدعي الصلاة واذا ادبرت فاغتسلي وصلي )متفق عليه.

     

    3-ولاجماع الفقهاء على وجوب الغسل عليها من الحيض.

    *وللغسل صفتان صفة كمال وصفة اجزاء :

     

    1-صفة :وهي نفس صفة غسل الجنابة بان تنوي ثم تسمي وتغسل يدها ثلاثا وتغسل ما بها من أذى سواء على الفرج او سائر البدن . ثم تتوضأ وضوءا كامل ثم تحثي الماء على رأسها ثلاثا حتى تروي أصول الشعر ثم تفيض الماء على بدنها ثلاثا وتبدأ بشقها الأيمن ثم الأيسر مع تعاهد معاطف البدن كالإبطين وداخل الأذنين والسرة وما بين التين وأصابع الرجلين ثم تغسل قدمها مرة أخرى .

     

    2-صفة الأجزاء : وذلك بان تغسل ما بها من أذى وتنوي من تعميم البدن والشعر بالماء

    *واختلف العلماء في وجوب نقض الحائض ضفائرها وإيصال الماء إلى باطنها على قولين :

     

    القول الأول :لا يجب عليها ذلك إذا وصل الماء إلى أصول الشعر

    واليه ذهب جمهور الفقهاء وهو الراجح.وحجتهم في ذلك :

    1-حديث ام سلمة قالت : قلت يا رسول الله اني امراة اشد ضفر راسي أفأنقضه لغسل الجنابة ؟قال : (لا انما يكفيك إن تحثي على راسك ثلاث حثيات ثم تفيض عليك الماء فتطهرين )رواه الجماعة الا البخاري.,

    وفي رواية لمسلم (أفأنضة للحيض والجنابة )

    ووجه بدلاله منه ظاهرة في عدم وجوب نقض المراة لظفائرها سواء أكان ذلك في غسل الحيض او غسل الجنابة .

     

    2-ولما روي ( أنه بلغ عائشة إن عبد الله بن عمرو يامر النساء إذا اغتسلن إن ينقضن رؤوسهن فقالت : يا عجبا لابن عمرو وهو يامر النساء إذا اغتسلن بنقض رؤوسهن اوما يامرهن إن يحلقن رؤوسهن لقد كنت اغتسل انا ورسول الله صلى الله عليه وسلم من اناء واحد وما ازيد على إن افرغ على راسي ثلاث افراغات) رواه مسلم

    فدل هذا على عدم وجوب نقض المرأة لضفائرها وهذا لا يكون الا من توقيف.

     

    القول الثاني : يجب عليها نقض الشعر في الغسل من الحيض دون الجنابة .

     

    وبة قال الباجري عن المالكية وقول ابن حزم وحجتهم في ذلك

    1-حديث عائشة فالت : : موفين لهلال ذي الحجة فقال رسو الله صلى الله عليه وسلم ( من احب إن يهل بعمرة

    فليهلل فاني لولا اني اهديت لاهللت بعمرة ) فهل بعضهم بعمرة وأهل بعضهم بحج وكنت انا ممن هل بعمرة فادركني يوم عرفه وانا حائض فشكوت ذلك إلى النبي صلى الله عليه وسلم فقال دعي عمرتك وانقضي راسك وامتشطي واهلي بحج ففعلت )رواه البخاري فدل على وجوب نقض الشعر.

    الناقشة

    وقد اجيب عنه بما يلي :

    اما الحديث ليس فيه امر بالغسل وانما ورد الخبر فيما يستحب للاحرام ولو أمر بالغسل لم يكن فيه حجة لان ذلك ليس غسل من اجل الحيض وانما من من اجل احرام الحج.

     

    2-انه لو ثبت انه الامر بالغسل حمل على الاستحباب جمعا بين الحديثين ولان فيه ما يدل على الاستحباب وهو المشط وليس بواجب فيما هو من ضرورته أولى .

     

    3-حديث انس مرفوعا 0 إذا اغتسلت المرة من حيضها نقضت شعرها وغسلته بخطمي واشنان واذا اغتسلت من جنابة لم تنقض رأسها ولم تغسل بالخطمي والاشنان)رواه الدارقطني والبيهقي واللفظ له

     

    3- ولما رواه مالك في موطئة إن عائشة سئلت عن غسل المرأة من الجنابة فقالت (لتحثي على رأسها ثلاث حفنات من الماء ولضغث رأسها بيدها)

    ووجه الاستدلال منه سؤال عائشة من غسل المراه من الجنابة لانه امر يتكرر دائما وليس عليها نقض شعرها واما الحيض فقليل ولا بد من نقض شعرها فيه لانه ليس فيه حرج عليها .

     

    المناقشة : بان هذا الحديث انما يدل على تحريك الشعر ليصل الماء الى الاصول وليس فيه دلاله على وجود الننقض

     

    يتبع باذن الله..

    اختكم في الله

    انين


  4. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    بسم الله الرحمن الرحيم

    بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى اله وصحبة ومن ولاه إلى يوم الدين

    أما بعد

    فمن منطلق حديث رسو ل الله صلى الله عليه وسلم ( من يرد الله به خيرا فقه في الدين)

    وقول الرسول صلى الله عليه وسلم (خيركم من تعلم القران وعلمه )

    او كما قال عليه الصلاة والسلام

     

    سأتناول في هذا الموضوع تفسير آيه من كتاب الله الكريم وما يتعلق بها من أحكام شرعية

    فيما يختص بالمراة المسلمة

     

    اعتزال النساء في المحيض

    قال تعالى

    ( ويسألونك عن المحيض قل هو أذى فاعتزلوا النساء في المحيض ولا تقربوهن حتى يطهرن فإذا تطهرن فأتوهن من حيث أمركم الله إن الله يحب التوابين ويحب المتطهرين .نساؤكم حرث لكم فأتوا حرثكم أنى شاتم وقدموا لأنفسكم واتقوا الله واعلموا أنكم ملاقوه وبشر المؤمنين )

    الآيتان (222-223)من سورة البقرة

    .............التفسير ..............

    -(ويسألونك عن المحيض) : يخبر الله تعالى عن سؤالهم عن المحيض وهل تكون المرة بحالها بعد الحيض كما كانت من قبل ذلك أم تتجنب مطلقا كما يفعله اليهود .

     

    المحيض: هو الحيض يقال ا المرأة حيضا ومحيضا فهي حائض

    والحائضة والحيضة :المرة الواحدة

    يقال حاضت المر أه أي سال منها دمها في أوقات معلومة والحيضة الخرقة التي تستثفر بها المرأة

    وقيل : المحيض عبارة عن الزمان والمكان وهو مجاز فيها

    واصطلاحا : دم طبيعة وجبلة يرضيه الرحم يعتاد الأنثى إذا بلغت في أيام معدودة .

     

    -(قل هو أذى) : يخبر الله تعالى أن الحيض أذى ..

    والأذى كناية عن القذر

    ويطلق الأذى على القول المكروه منه قوله تعالى ( لا تبطلوا صدقاتكم بالمن والأذى ) …

     

    -(فاعتزلوا النساء في المحيض) :أي في زمن الحيض أن حملت المحيض على المصدر و في محل الحيض إن حملته على الاسم .

    والمقصود هذا النهي ترك المجامعة لا ترك الملامسة والمجالسة فان ذلك جائز.

     

    - (ولا تقربوهن حتى يطهرن ): يدل على ترك المباشرة فيما قرب من الفرج وذلك فيما بين السرة والركبة فينبغي تركه كما كان النبي صلى الله عليه وسلم إذا أراد أن يباشر امرأته وهي حائض أمرها ن تتزر فيباشر .

     

    - (فإذا تطهرن ): أي اغتسلن بالماء كما قال الجمهور ولا يجزئ من ذلك تيمم ولا غيره .

     

    - (فأتوهن من حيث أمركم الله ( :أي فجامعوهن والأمر للإباحة وكنى بالإتيان عن الوطء

     

    - (إن الله يحب التوابين ) فيها قولان :

    - الأول للتوابين من الذنوب

    - الثاني التوابين من إتيان الحيض..

     

    - (ويحب المتطهرين )فيه 3اقوال :

    - الأول: المتطهرين من الذنوب

    - الثاني المتطهرين بالماء

    - الثالث المتطهرين من إتيان أدبار النساء

     

    - ( نساؤكم حرث لكم ):

    - الحرث المز درع وكنى به هنا الجماع فسماهن حرثا لأنهن مزدرع الأولاد وكالأرض للزرع ولفظ الحرث يفيد أن الإباحة لم تقع إلا في الفرج إذا هو مزذرع الذرية كما ان الحرث مزدرع النبات ..

     

    - (فآتوا حرثكم أنى شاتم )

     

    - قوله ( أنى شاتم) أي م أي جهة شاتم من خلف أو قدام وباركة ومستلقية ومضطجعة إذا كان في موضع الحرث .

     

    - (وقدموا لأنفسكم ): أي خيرا من التقرب إلى الله تعالى بفعل الطاعات.

    - ومن ذلك ان يباشر الرجل امرأته ويجامعها على وجه القربة والاحتساب وعلى رجاء تحصيل الذرية الذين ينفع الله بهم.

     

    - ( واتقو ا الله ) أي في جميع أحوالكم

    كونوا ملازمين لتقوى الله مستعينين بذلك بعلمكم.

    وفيه تحذير من الوقوع في شي من المحرمات .

     

    ( واعلموا أنكم ملاقوه ): مبالغة في التحذير فاجعلوا هذا العلم سببا في تقواكم حيث أنكم ملاقوه ومجازيكم على أعمالكم الصالحة وغيرها ..

     

    -(وبشر المؤمنين ) : لم يذكر المبشر بخ ليدل على العموم وان لهم البشرى في الحياة الدنيا وفي الآخرة وفي الآخرة وفيها محبة الله المؤمنين ومحبة ما يسرهم .

    -وفيه استحبا تنشيطهم وتشويقهم بما اعد الله لهم من الجزاء الدنيوي والأخروي

     

    وكونوا بانتظار الاحكام لالمتعلقه بهذه الايتان.[/size]


  5. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

     

    اخواتي

    اعرف ان طلباتي كثرة ولا اعتقد انني سانتهي منها

    لكن اعرف ان اهل الخير كثيرون :)

    فاريد تقرير يتحدث عن

     

    ((الاشهاد على الطلاق))

    هل يحتاج الطلاق لوقوعة ان يكون هناك شهود واراء الفقهاء في هذا الباب

    وارجوا ان يكون على مذهب السنة والجماعة

    والمذاهب الاربعة .

    لانني بحثة فوجدته ا عند المذهب الشيعي

    ورجاء اخر ان يكون قبل يوم الاحد لان التسيلم في هذاك اليوم

    وجزاكم الله خيرا

     

    اختكم


  6. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    اختي في الله الباحثة عن الحل

    رددي هذا الكلمات كلما

    ضاقت بك نفسك وان شاء الله ستجدين الفرج من الله تعالى

     

    ( حسبي الله اله الا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم )

     

    (( الله الله ربي لا اشرك له شئا ))

     

    ((يا حي يا قيوم برحمتك استغيث))

     

    ((اللهم اني عبدك ابن عبدك ناصيتي بيدك ماض في حكمك عدل في قضاؤك اسالك بكل اسم هو لك سميت بة نفسك او انزلته في كتابك او علمتة احدا من خلقك اواستاثرت به في علم الغيب عند ان تجعل القران العظيم ربيع قلبي ونور صدري وجلاء حزني وذهاب همي ))

    واخبر النبي صلى الله عليه وسلم بان من قال هذا الدعاء اذهب الله همة وابدله مكانة فرحا او فرجا .))

     

    (اللهم اني اسالك باني اشهد انك انت الله لا اله الا انت الاحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا احد)

    وقد ذكر الرسول صلى الله عليه وسلم ان من دعى بهذا الدعاء دعى باسم الله الاعظم الذي اذا دعي به اجاب واذا سئل به اعطى.

     

    فرج الله همك وابدله فرحا باذنه ..


  7. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

     

    اخواتي في الله

    اسماء

    فدوى

     

    جزاكن الله خيرا وبارك الله فيكن

     

    وشكرا لك من حاول المساعده

     

    شكرا لهذا الطراء والدعاء اختي اسماء :wink:

     

    وشكرا لك اختي فدوى ( لا اريد المزيد ) :)


  8. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    اخواتي

    القائمات على هذا الموقع المبارك باذن الله

     

    هل تستطيع واحد منكم مساعدتي في تقرير طلب مني ولها جزيل الشكر

     

    التقرير عبارة عن

    مفهوم دار الاسلام

    ودار الحرب

    ودار العهد

     

    والتفريق بينهم ودليل الفقهاء على هذا التفريق

     

    وهل كانت هذه التقسيمات انشات في عهد الرسول ام بعد عهده .؟؟؟

     

    ارجوا ان اجد من يبلي طلبي

     

    اختكم


  9. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

     

    اختي في الله

    اقمار

    شكرا لطرحك لهذا الموضوع

     

    المراة امسلمة يجب ان تكون درة وليست ورده

    لان الورده معروضة لجميع الناس السيء والحسن منهم وقد تتعرض لما يسئها فالكل يريد شمها ولمسها

    اما درة فهي مخبأه لا يستطيع احد الاقتراب منها او مسها بسوء

    وقد ذكرتني بمقوله امي الله يحفظها ( انت جوهر )

    فعلا المراة النسلمة كنز يجب عليها هي نفسها ان تحافظ على كرامتها وعفتها

     

    فالافضل ان تكون ((درة))لا ورده

     

    شكرا لك اختي اقمار

     

    اختك

    انين


  10. بسم الله الرحمن الرحيم

    ابدا بنفسك

     

    في يوم من الايام كانت هناك سفينة مبحرة في وسط هذا البحر الواسع وهي في مسارها اذ ظهرت هناك اشارة من بعيد فأرسل القبطان لها رساله تامرها بالابتعاد وتغيير اتجاها وفردت عليه الاشارة الغريبة وقالت له (انت ابتعد عن هذا المسار وغير اتجاهلك )فغضب صاحب السفينة ولم يرضى عن هذا القول فرد عليه وباسلوب ثائر وقال له ( بل تراجع!! وابتعد عن هذا المسار وغير اتجاهك حالا) فرد عليه صاحب الاشارة وقال له ( لن استطيع تغيير مساري لاني جسم ثابت من صعب تغييره فانا منارة ضوئية )

    في هذا الوقت فهم القبطان سر اصرار صاحب الاشارة على عدم تغيير مساره

    فامر القبطان مساعده بتغيير مسار الاتجاه …

    الخلاصة من هذا الحادثة ان على الانسان ان يبدا بتغيير نفسة قبل ان يغير الناس فابدا باصلاح نفسك وتقوميها وتطهيرها من الذنوب والمعاصي ومن بعد ذلك حاول وجاهد نفسك بتغيير من حولك فلو اصررت على حالك وحاولت اصلاح الناس فلن يقتنعوا بذلك لانك لم تصلح ذاتك فلن يتبعوك او يقتدوا بك …

     

    اختكم


  11. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

     

    اختي في الله

    الطريق المستقيم

     

    بارك الله فيك وجعلك داعية من دعاته الصالحين

     

    اختي اريد ان اسالك سؤالا من فظلك

     

    كيف تبدئين الحديث مع الفتيات وكيف تكون طريقتك

    حيث انني احاول ان ادعوا ولكن تكون طريقتي في الكلام ليست جيده

    فهل تستطيعن اخباري بطريقتك وفقك الله

    ومنكم نستفيد

    بارك الرحمن فيك وجعلك ذخرا لوالديك وللامة الاسلامية

     

    اختك :)


  12. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

     

    شريط

    الفاتحون ( يختلف عن شريط محمد الفاتح)

    يتكون من عدم اجزاء

     

    شريط

    بس بس والسيد هرهور

     

    شريط

    با با مشمش

    ( لتعليم الحروف الابجدية )

     

    شريط

    الاشبال والابن البار كما قالت الاخت الفاضلة الملاك الابيض

     

    شريط

    سلام والفيل محبوب

     

    شريط القبطان عمر والقراصة

    هذا الشريط ممتع :)

     

    اختك

    انين


  13. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

     

    ::::::::: صلاة الجماعة :::::::::

     

     

    قال عنها رسول الله صلى الله عليه و سلم " صلاة الجماعة أفضل من صلاة الفذ بسبع و عشرين درجة" متفق عليه . و كما أخبرنا صلى الله عليه و سلم بأن الذاهب الى المسجد و هو متوضئ فله بكل خطوة حسنة و تحط عنه خطيئة" و قال رسول الله صلى الله عليه و سلم و الذى نفسى بيده لقد هممت أن آمر بحطب فيحتطب ثم آمر بالصلاة فيؤذن لها ثم آمر رجلاً فيؤم الناس ثم أذهب إلى رجال لإأحرق عليهم بيوتهم" متفق عليه .

     

     

     

    و فى ذلك كما يتضح زجر شديد لمن يصلى فى بيته و فى صلاة الجماعة فرصة عظيمة لشد بنيان المجتمع المسلم .. و ما أروع قول الامام قبل الصلاة تماسوا تراحموا. سووا الصفوف لا تختلفوا فى وقوفكم فتختلف قلوبكم... نعم فالتراص و التماس المادى يخلق نوعاً من الوحدة القلبية و الألفة و الحب فى حين يأتى التشتت والفرقة فى الصف المسلم بالتنافر و الشقاق...

     

     

     

    و إنك لتعجب عندما ترى الخادم يؤم مخدومه فى الصلاة و الموظف البسيط يؤم صاحب العمل و بينهما فى الدنيا فرق شاسع و لكن فى الصلاة يتقدم الأتقى و الأنقى و الحافظ لحدود الله و اذا ما سجدت الجباه لله ترفعت القلوب عن الكبر و الغرور و إذا ركعت الجوارح نامت الفتن و ذهبت الأحقاد و استقر الخير بين الناس...

     

     

    من بريدي

    اختكم

    في الله

     

    :)


  14. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

     

    ..:::::...الصدق...:::::...

     

     

    المسلم الصادق يصدق الله فى قوله " الله أكبر" فحين تقول الله أكبر فليستقر فى قلبك و لتؤمن بأنه أكبر من اى شئ .. دع الدنيا خلف ظهرك فالله أكبر من الدنيا جميعاً..دع العمل فالله أكبر.. دع الزوجة و الأولاد فالله اكبر..دع الأموال و الممتلكات فالله اكبر.. إقذف كل ذلك خلف ظهرك و خلص قلبك من شوائبه, وصف عقلك من كل تفكير بغير الله, ساعتها ستشعر بحلاوة الصلاة.

     

     

    و علم الرسول صلى الله عليه و سلم ذلك فكانت قرة عينه فى الصلاة و إذا قرب موعدها كاد قلبه ينخلع حنيناً و شوقاً إليها... و أخبرت عنه عائشة أنه كان فى خدمة أهله حتى إذا جاءت الصلاة قام كأننا لا نعرفه.

     

     

    و علم الصحابة ذلك فكان أحدهم يصفر وجهه و يرتجف و هو يتوضأ و حين سألوه .أجابهم : ألا تعلمون بين يدي من سأقف .. لقد علم أن الله أكبر.. و كان الصحابى يصاب فى نوبة حراسته بسهم فلا يخرجه ذلك من صلاته لأنه علم أن .. الله أكبر..

     

     

     

    و آخر احتاج الى بتر ساقة فأمرهم ان يبتروها و هو يصلى لأنه اذا دخل الى الصلاة لا يشعر بشئ هل تعلمون لماذا؟ لأن الله أكبر .و ثالث يرى الثعبان أمامه فى سجوده فلا يخرج من صلاته و حين يسأله الناس بعد الصلاة يخبرهم ؟ استحييت أن أخشى من غيره و أنا بين يديه" إنها الحقيقة ... الله أكبر .

     

     

    فالله اكبر كبيرا

    والحمد لله حمدا كثيرا

    وسبحان الله بكرة واصيلا

     

    من بريدي

     

    اختكم

    أنين


  15. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

     

    اختي المشرفة اذا كان البنطلون فوقه قميص طويل

    يصل الى تحت الركبة فهل يجوز لبسة

     

    واذا مثلا ذهبنا للمسيلة المائة فهناك يبعون ملابس مثل الفستان الطويل

    ولكن يجب لبس تحت بنطلون حتى لا تظهر الرجل فهل يجوز ذلك ؟

     

     

    علما اي لا اذهب اليها الا اذاكانت المسيلة محجوزة من قبل جمعية الاصلاح او الاوقاف .

     

    وشكرا لكم


  16. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

     

     

    اختي في الله

    ام يس

     

    جزاك الله خيرا على طرحك لهذا الموضوع

     

    فعلا هناك امور نحن نغفل عنها وتكون من سنة الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم

     

    - الصدقة ولو بالشي السير

     

    -مساعده الغير

     

    - النصيحة

     

    -ركعة الوتر

     

    -صلاة الضحى

     

    والكثير الكثير من الامور التي قد تغفل عن بعض الناس ويكون لها

    الاجر العظيم من الله تعلى ..فكل حسنة بعشر امثالها . فهيا بنا نجمع

    هذه الحسنات حتى تمحو السيئات ونرقى بها في اعلى الدرجات

     

    اختي ام يس

    افضل ان تكتبي صلى الله عليه وسلم بدلا من حرف (ص) فلن تكلفك شيئا

     

    وعذزا

     

    اختك

    انين


  17. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

     

    اختي في الله

     

    بارقة الاسلام

     

    جزاك الله خيرا على هذا الموضوع المتميز

     

    بارك الله فيك

     

    وان شاء الله نحاول نطبق

     

     

    اختي اديم الود

     

    جزاك الله خير الجزاء على الاظافة :)

     

    اختك

    انين


  18. السلام عليمكم ورحمة الله وبركاته

     

    ::::::::: الوضوء عبادة :::::::::

     

     

     

    يغفل الكثيرون عن ان الوضوء عبادة لها اجر عظيم و لكنها تتحول عند البعض إلى حركات آلية أو لا إرادية أو طقس من الطقوس للإذن فى الدخول الى الصلاة.. ولكنه عند الواعين الطالبين لعلى الاجر و الثواب لا و لن ينفصل عن الصلاة لرب العالمين.

     

     

    و يرشدنا حديث الرسول الكريم صلى الله عليه و سلم إلى فضل الوضوء فيقول صلى الله عليه و سلم " إذا توضأ العبد فغسل وجهه خرج من وجهه كل خطيئة نظر اليها بعينيه مع آخر قطرة ماء فإذا غسل يديه خرجت من يديه كل خطيئة كانت بطشتها يداه مع آخر قطرة ماء فإذا غسل رجليه خرجت كل خطيئة مشت اليها رجلاه مع آخر قطرة ماء حتى يخرج نقياً من الذنوب.... رواه مسلم

     

     

    فاذا تيقن المسلم أنه حين يتمضمض فكل لفظ خرج من لسانه لا يرضى الله فإن ذنبه يخرج مع ماء الوضوء و كل نظرة منه لا ترضى الله عز و جل يسقط ذنبها مع غسل الوجه و كل كلمة غيبة أو نميمة سمعها بأذنيه تتطهر من رجسها مع ماء الوضوء...

     

     

    قل لى بالله عليك إذا استشعر الانسان ذلك أثناء الوضوء فكيف يقابل ربه فى صلاته؟؟...

    لا بد أنه سيقابله بطهر داخلى و خارجى لا مثيل له..و يقف بين يدى ربه مستشعراً حلاوة المناجاة ... مستعداً لنور الإيمان الذى سيتلقاه ذلك الإناء الطاهر ... قلبه.

     

     

     

    من بريدي

    اختكم في الله

    انين


  19. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

     

    اختي في الله نجمة السما

     

    عظم الله اجرك

     

    ورزقك الله واهلك الصبر والسلوان

     

     

     

    اللهم اغفر لزوجها واسكنة فسيحه جناتك

    اللهم اجعله من ساكني جنة الفردوس يارب العاليمن

     

    اختكم

    انين


  20. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

     

    اختي في الله

    روضة الاسلام

     

    جعل الله قبرك روضة من رياض الجنة

     

    ومبارك على المولود مقدما :)

     

    ادعوا الله ان يتربى في عزكم

    وان يصبح حامي من حماة هذا الدين

    ومجاهد يدافع عن الاسلام

     

    اممممممممم.

    اقترح اذا كان ولد ان تسموه

     

    1-مجاهد

    2-اسامة

    3-جهاد

     

    اما اذا كانت فتاه

     

    1-زمرد

    2-رتاج

    3-شيماء

     

    :)

    اختك

    انين

منتدى❤ أخوات طريق الإسلام❤

‏ أخبروهم بالسلاح الخفي القوي الذي لا يُهزم صاحبه ولا يضام خاطره، عدته ومكانه القلب، وجنوده اليقين وحسن الظن بالله، وشهوده وعده حق وقوله حق وهذا أكبر النصر، من صاحب الدعاء ولزم باب العظيم رب العالمين، جبر خاطره في الحين، وأراه الله التمكين، ربنا اغفر لنا وللمؤمنين والمؤمنات وارحم المستضعفات في فلسطين وفي كل مكان ..

×