أُم الزهرَاء
-
عدد المشاركات
248 -
تاريخ الانضمام
-
تاريخ آخر زيارة
مشاركات المكتوبهة بواسطة أُم الزهرَاء
-
-
زوجة تودع زوجها وهو ذاهب الى الجهاد
على عتبة الباب وقف يودع زوجته الحبيبة .. كان يستشعر أنه راحلٌ الى ربه ..
ها هو قلبه يدعوه الى جنةٍ أرحب ودارٍ أجمل ونعيمٍ أكبر
ودعـــته بلا قنوع … وعلى الخــــد الدموع!
قالت الزوج الحنونة … يا حبيب متى الرجوع؟
هل ستتركني وحيدة … والأسى يفري الضلوع
لاتـــطل بُعداً حبيبي … أنت في ليلي شمـــوع
قبَلــــت كــــفيه قالت … كـــــن لخالقنا مطيع!
قال و العبرات تــــجري … والفــــؤاد بها ولوع
اجـــعلي الصبر سلاحاً … لا تخـــافي لن أضيع!
املأي القلب يقيناً … و احــــفظي الطفل الرضيع
علـــــميه العز دوماً … كــــــي يذود عن الربوع
اقرئيه كتاب ربي … كـــــــي يسير بلا خضوع
أخبريـــــه يا حبيبه… أنـــني عـــــفت الهجوع
كــــنت أرجو أن أراه … حين يكــبر كالفروع..!
قولـــي والـــدك حبيبي … آثر الخــــير البديع
باع للـــــرحمن روحاً … قــــام يبكي في الهزيع
سار يدعــو الناس يوماً … في ثبات و خـــشوع !
يحمــــل الـــقرآن نهجاً … يتبع الهـــادي الشفيع
ينصر الحــــــق قوياً … بالــــــدماء و بالدمـــوع
كانت الزوج الحـــبيبه … تمسح الدمــــــع السريع
ضمــــها للصدر حيناً … فارتوت منها الضـــــلوع
ثم ودعـــــها ليكتب … قصة المـــــــــجد الرفيـــع
المنشد
أبو مصعب
-
-
حياك الله يا حبيبة
وجزاك كل الخير على المرور
-
بوركتي يا جمانه
وجوزيتي كل الخير على المرور
مودتي
-
ارشادات السلامة !!!
كتبته : فاطمة الصالح
لا تحمل قلم رصاص فقد تصنف ارهابيا .
لا تستخدم أدوات النفي و النهي والجزم ، ولا تعترض على النصب والإعلال والإبدال والقلب ، الزم السكون ، وتحمّل الكسر أما الفتح فاطلبه من الله صامتاً واستعذ بالله من ضمّة عدوٍّ في ثياب صديق .
لا تستخدم اللون الأحمـر ، فقد يُنبي التحليل النفسي عن ميلك للعنف
ولا تستخدم اللون الأخضر فهو علاوة على كونه خاصا بالوزراء والمديرين يقال أنه يعبر عن الأمل ،
أما الأزرق : لون السماء والبحر فقد يعبر عن مشاعر رقيقة وحالمة لا مكان لها على هذه الأرض لأمثالك ..
ربما كان استخدامك اللون الأسود غير حرج ولا مثيراً للشبهات ثم إنه موفور في عيون العرب الساكنه في جثث المسلمين المحروقة في زفرات الأمهات الثكلى والصبايا المقهورات ..
أنت عربي ؟ أنت مسلم ؟
ويحك كـن أميـاً فهذا أضمن لوجود خيمة فوق رأسك وطاسة بين يديك تمدُّها لموظفي الأمم المتحدة الوَدودين أو لأي شقراء عطوفٍ تركت رفاهية بلادها وانضمت الى لجان الخير الكثيرة القادمة من الغرب : الأخضر البارد المنظَّم المنتج الجميل .
كن أمّياً مسـالماً راضيـاً تضمن أن يرفع أسمك من قوائم الإرهاب التي أصبحت سيفاً مسلطاً فوق رؤوس أبناء العروبة والإسلام .
******************
وسنقول هذه نظرة لواقع قد تكون صحيحة ولان هذا الواقع هو واقع مقلوب ولكن ..
علينا أن نعيده الى طريقه الصحيح الذي رسمه لنا الباري سبحانه وتعالى ..
فلنكن مسلمين حقا بكل ما للكلمة من معنى .. مسلمين ملتزمين بأوامر المولى عزوجل بكل نواحي حياتنا جاعلين كتاب الله سبحانه وسنة نبيه عليه وعلى آله أفضل الصلاة والسلام هما المصدر المشرع الوحيد في امورنا العامة والخاصة .. رافعين راية التغير بالدعوة والجهاد .. بالكلمة والسنان .. بالرحمة واللين لأهلها والغلظة والشدة لأهلها ..
فهذه طريق السلامة
مع تحيتي للكاتبة ولكم
اختكم \ أم الزهراء
-
ايمان حيا الله الحبيبة وجزاك كل الخير على المرور
و نسأل الله أن يتقبل منا صالح الأعمالمودتي وشوقي
-
أمل المرزوقي حياك الله
وبارك بمرورك الطيب
اللهم ثبتنا و أعز السلام و المسلمينآمين
-
أخيتي عاشقة الثرى حياك ربي
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
بارك الله بمرورك الطيب
وأحبك الذي احببتني فيه
عاشقة المسلمين حياك الباري
وجزاك كل الخير على المرور
-
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
إن قيمة المرء بما يحدده لنفسه ..وأن تكون مسلما حاملا لعقيدة التوحيد .. ماُتمناً من قبل المولى سبحانه على هذا الدين .. منّ الله سبحانه وتعالى عليك بكونك مسلما موحدا فعليك أن تعرف قيمة نفسك .. فلا يضرك من يقول ويعوي مناديا بك متشددا وارهابيا ومتطرفا
فأنت مسلم ..مسلم وعلى أسماع الدنيا كلها .. مسلم ولو كانت البشرية كلها ضدك .. مسلم ولو كنت على الطريق وحدك تمشي دامي القدمين فأنت تعرف قيمة نفسك ..
رفع المحاضر في إحدى المحاضرات 500 دولار وقال من يريد هذه ؟
رفع معظم الموجودين أيديهم وقال لهم: سوف أعطيها لواحد منكم لكن بعد ما أفعل هذا
فقام بكرمشة الورقة ومن ثم سألهم : من يريدها ومازالت الأيدي مرتفعة
حسنا، ماذا لو فعلت هذا ؟؟
فرمي النقود على الأرض وقام بدعسها بحذائه .. من ثم رفعها وهي متسخة ومليئة بالتراب
وسألهم: من منكم مازال يريدها فارتفعت الأيدي مرة ثالثة
فقال : الآن يجب أن تكونوا تعلمتم درسا قيما
مهما فعلت بالنقود فمازلتم تريدونها لأنها لم تنقص في قيمتها فهي مازالت 500 دولار
في مرات عديدة من حياتنا نسقط على الأرض وننكمش على أنفسنا ونتراجع
بسبب القرارات التي اتخذناها او بسبب الظروف التي تحيط بنا ، فنشعر حينها بأنه لا قيمة لنا
مهما حصل فانت لا تفقدك قيمتك لأنك شخص مميز حاول ان لا تنسى ذلك ابدا
لا تدع خيبات آمال الأمس تلقي بظلالها على أحلام الغد.
قيمة الشيء هو ماتحدده أنت .. فاختر لنفسك أفضل القيم
وكن مسلما حقا مفتخرا بذلك
تقبل الله منكم صالح الأعمال
-
سؤالنا الجديد يقول :
صحابي جليل بعثه عمر بن الخطاب الى خالد بن الوليد عندما طلب عونا فبعثه وحده وقال انه بألف رجل وقال عنه عمر بن الخطاب :" لا يهزم جيشا فيه .........." وقال عنه ايضا انه الخطيب المصقع اي الفصيح من هو هذا الصحابي ؟؟
انتظر النشيطات : )
-
حياك الله سارة
والمنتدى منور بك يا غالية
يعني نغير السؤال
طيب اولا سنجيب عن سؤالنا :
قال أبو بكر رضي الله عنه وقرأ {للذِّينَ أَحْسَنُوا الحُسْنَى وَزِيَادَة} فقالوا ما الزيادة يا خليفة رسول الله صلى الله عليه وسلم قال النظر إلى وجه الله تبارك وتعالى
وقال علي رضي الله عنه: من تمام النعمة دخول الجنة والنظر إلى وجه الله تبارك وتعالى في جنته
وقيل لابن عباس رضي الله عنهما: كل من دخل الجنة يرى ربه عز وجل قال: نعم
وكان أبو هريرة رضي الله عنه يقول لن تروا ربكم حتى تذوقوا الموت
وعن جابر رضي الله عنه قال إذا دخل أهل الجنة وأديم عليهم بالكرامة جادتهم خيول من ياقوت فإذا تجلى لهم خروا له سجدا فيقول يا أهل الجنة ارفعوا رءوسكم فقد رضيت عنكم رضاء لا سخط بعده
وكان فضالة بن عبيد رضي الله عنه يقول اللهم إني أسألك الرضا بعد القضاء وبرد العيش بعد الموت ولذة النظر إلى وجهك وقد تقدم هذا الدعاء عنه
-
لا ..خلاص ما عاد تكلموني أنا مخصماكم
وين النشاط اللي اعتدته منكم
نايمين ؟!!
: ( أنا زعلانه
-
هل تعتبر الديمقراطية ديناً ؟؟
جاء في كتاب "حكم الإسلام في الديمقراطية" صفحة 72 وما بعدها:
يُنكر علينا المخالفون من الإسلاميين البرلمانيين الديمقراطيين تسميتنا للديمقراطية بأنها دين، وأن من اعتقدها وتبناها من المسلمين، ودعا إليها هو في دين الديمقراطية وليس في دين الإسلام، فلزمنا البيان، وأن نرد القوم إلى مفهوم الدين في نظر الإسلام، ليدركوا في أي دين هم، وهل الديمقراطية تستحق هذا الإطلاق والوصف أم لا ..؟
جاء في لسان العرب معنى كلمة الدين: الديَّان من أسماء الله عز وجل ، معناه الحكم القاضي .. والديان القهار؛ وهو فعَّال من دان الناس أي قهرهم على الطاعة . يقال دنتهم فدانوا أي قهرتهم فأطاعوا ..
وفي حديث أبي طالب قال له عليه الصلاة والسلام:" أريد من قريش كلمة تدين لهم بها العرب " أي تطيعهم وتخضع لهم .
والدين: الجزاء والمكافأة .. ويوم الدين: يوم الجزاء .
والدين: الطاعة، وقد دنته، ودنت له أي أطعته ..
والدين: العادة والشأن .. وفي الحديث:" الكيس من دان نفسه وعمل لما بعد الموت، والأحمق من أتبع نفسه هواها وتمنى على الله "، قال أبو عبيد: قوله " دان نفسه " أي أذلها واستعبدها، وقيل: حاسبها ..
والدين لله من هذا إنما هو طاعته والتعبد له، ودانه ديناً أي أذله واستعبده، يقال: دِنتُه فدان ..
وفي التنزيل العزيز:] ما كان ليأخذ أخاه في دين الملك[، قال قتادة: في قضاء الملك . والدين: الحال . والدين: ما يتدين به الرجل . والدين: السلطان. والدين: الورع. والدين: القهر . والدين: المعصية . والدين: الطاعة . وفي حديث الحج:" كانت قريش ومن دان بدينهم " أي اتبعهم في دينهم ووافقهم عليه .
قال تعالى:] وقاتلوهم حتى لا تكون فتنة ويكون الدين كله لله[ [الأنفال:39] . قال ابن تيمية رحمه الله: " والدين هو الطاعة، فإذا كان بعض الدين لله وبعضه لغير الله، وجب القتال حتى يكون الدين كله لله .
وقال: الدين مصدر، والمصدر يُضاف إلى الفاعل والمفعول، يقال دان فلان فلاناً، إذا عبده وأطاعه، كما يقال دانه إذا أذله، فالعبد يدين لله أي يعبده ويطيعه، فإذا أُضيف الدين إلى العبد فلأنه العابد المطيع، وإذا أضيف إلى الله فلأنه المعبود المطاع"
وقال تعالى:] أم لهم شركاء شرعوا لهم من الدين ما لم يأذن به الله[ الشورى:21. وقال تعالى:] لكم دينكم ولي دين[ [الكافرون:6] .
قال المودودي: المراد بالدين في جميع هذه الآيات هو القانون والحدود، والشرع والطريقة، والنظام الفكري والعملي الذي يتقيد به الإنسان، فإن كانت السلطة التي يستند إليها المرء لاتباعه قانوناً من القوانين، أو نظاماً من النظم سلطة الله تعالى، فالمرء لا شك في دين الله عز وجل، وأما إن كانت تلك السلطة سلطة ملك من الملوك، فالمرء في دين الملك، وإن كانت سلطة المشايخ والقسوس فهو في دينهم . وكذلك إن كانت تلك السلطة سلطة العائلة أو العشيرة، أو جماهير الأمة، لا جرم هو في دين هؤلاء .
وفي قوله تعالى:] وقال فرعون ذروني أقتل موسى وليدع ربه إني أخاف أن يبدل دينكم أو أن يظهر في الأرض الفساد[ [غافر:26].
قال رحمه الله: وبملاحظة جميع ما ورد في القرآن من تفاصيل لقصة موسى u وفرعون، لا يبقى من شك في أن كلمة الدين لم ترد في تلك الآيات بمعنى النحلة والديانة فحسب، أريد بها الدولة ونظام المدينة أيضاً، فكان مما يخشاه فرعون ويعلنه: أنه إن نجح موسى u في دعوته، فإن الدولة ستزول وإن نظام الحياة القائم على حاكمية الفراعنة والقوانين والتقاليد الرائجة سيقتلع من أصله "
وعليه ومن خلال ما تقدم من ذكر للمبادئ والأسس التي تقوم عليها الديمقراطية، فإننا ندرك يقيناً بأن الديمقراطية دين قائم بذاته، تدخل في معنى ومسمى الدين بكل ما تعني كلمة الدين من معنى؛ إذ هي طريقة في الحكم والحياة، لها تفسيرها وتصورها الخاص عن الوجود، تخضع لنظم وقوانين وأحكام لا بد لمعتقديها ومتبنيها من الدخول فيها، والتزامها وتنفيذها .
فالديمقراطية لها طرقها وأنظمتها الخاصة والمتباينة كل التباين عن هدي الإسلام؛ فهي طريقة خاصة في الحياة، وفي التعامل والتعايش، وفي علاقة الجنسين بعضهما مع بعض، وفي الحكم والسياسة، وفي القانون والقضاء، وفي الشؤون الاقتصادية والاجتماعية، وفي التربية والتعليم، حتى ممارسة الشعائر التعبدية لها نظرتها الخاصة بذلك ..
وهذا هو الدين، وإذا لم يكن هذا دين فأي شيء يُسمى دين ؟!
وعليه فإننا نقول: الديمقراطية تدخل في معنى الدين لغة واصطلاحاً، ومن يتدين بدين الديمقراطية مثله مثل من يتدين باليهودية، أو النصرانية، أو المجوسية أو غيرها من النحل والأديان، ولا فرق بينها حيث كلها تجتمع على تقرير عبادة العباد للعباد – وإن اختلفت الصور والأشكال – وعلى دخول العباد في دين العباد وجور الأديان، وليس في دين الله تعالى .
وهؤلاء الذين ينكرون علينا تسميتنا للديمقراطية بالدين، عليهم أن يقرؤوا القرآن من جديد، ويتفقهوا في التوحيد، ويراجعوا المفاهيم والمبادئ الأساسية لدين الله تعالى، هو خير لهم وأحسن ..
ومما يؤكد أن الديمقراطية دين، أن الغرب الصليبي الديمقراطي لم يعد يريد من المسلمين – على طريقة المبشرين الأوائل – أن يدخلوا في الديانة النصرانية، فهي غاية وجدوها صعبة المنال والتحقيق، وإنما يريد منهم أن يدخلوا في دينه الجديد؛ وهو دين الديمقراطية، لما يتحقق لهم – عن طريقه – من المكاسب والمغانم ما لم يتحقق لهم عن طريق التدين بدين الكنيسة، لذا نراهم يوالون ويعادون، ويُسالمون ويحاربون على الديمقراطية وأنظمتها، فمن دخل في دينهم الديمقراطية والوه وسالموه وأكرموه أيما إكرام، ورضوا عنه، ومن أبى وعصى عادوه، وحاربوه، وقاطعوه ..!
وصدق الله العظيم : ] ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم قل إن هدى الله هو الهدى ولئن اتبعت أهواءهم بعد الذي جاءك من العلم مالك من الله منولي ولا نصير[ [البقرة:120].
وقال تعالى:] يا أيها الذين آمنوا إن تطيعوا الذين كفروا يردوكم على أعقابكم فتنقلبوا خاسرين . بل الله مولاكم وهو خير الناصرين[ [آل عمران:149-150]. انتهى كلام عبد المنعم حليمة .
-
اخواتي الغاليات
عفيفة العفاف
بارك الله بمرورك..جزااك ربي كل الخير
حراء حياك الله وجزاك كل الخير على اضافتك الطيب
لكن ودي
-
سؤالنا الجديد يقول :
أذكري قولين من أقوال الصحابة الكرام في رؤية المؤمنين لربهم يوم القيامه ؟؟
انتظركم
-
أولا أعتذر بشدة عن تأخري عنكم ولكن ظروف الحياة دائما ليست بأيدينا
ونسأل الله ان يجعل ما يصيبنا في ميزان حسناتنا
ثانيا سمية حياك الله إجابتك صحيحة
الصحابي سعيد بن عامر الجمحي وعندما سئله عمر بن الخطاب عن سبب الاغشاء قال رضي الله عنه : " قال : شهدتُ مصرع خبيب بن عدي وأنا مشرك ، ورأيت قريشاً تقطع جسده ، وهي تقول: أتحب أن يكون محمدا مكانك ؟ فيقول : " واللهِ ما أحب أن أكون آمناً في أهلي وولدي ، وأن محمداً تشوكه شوكة ! " . وإني والله ما ذكرتُ ذلك اليوم ، وكيف أني تركت نصرته ، إلا ظننتُ أن الله لا يَغفر لي ، فأصابتني تلك الغشية...
سمية 13 -
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أعتذر بشدة اليكن يا غاليات عن تغيبي هذه الأيام
وما منعني عنكن إلا مرض والدتي أطال الله بعمرها
غالية المحبة إجابتك صحيحة
المحبةسؤالنا التالي يقول : صحابي جليل ولاه عمر بن الخطاب على حمص فشكاه أهلها وقالوا أنه يغشى عليه من حين الى آخر من هو وما السبب الذي كان يغشى عليه لأجله ؟؟
أتابعكن يا غاليات
-
حيااك الله يا سمية وبوركتي يا غالية على إجابتك
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : يا عم ، والله لو وضعوا الشمس في يميني ، و القمر في يساري على أن أترك هذا الأمر حتى يظهره الله ، أو أهلك فيه ، ما تركته "
سمية 13سؤالنا الجديد يقول :
الى من دفع رسول الله صلى الله عليه وسلم اللواء في معركة بدر ؟؟
-
. \ .
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
حيااك الله أختي الغالية بيننا ومعنا
نرجو لك الافادة والاستفادة
ننتظر إبدعاتك ومشاركاتك
لك إحترامي وودي
.. ..
أم الزهراء -
. \ .
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
حيااك الله أختي الغالية بيننا ومعنا
نرجو لك الافادة والاستفادة
ننتظر إبدعاتك ومشاركاتك
لك إحترامي وودي
.. ..
أم الزهراء -
. \ .
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
حيااك الله أختي الغالية بيننا ومعنا
نرجو لك الافادة والاستفادة
ننتظر إبدعاتك ومشاركاتك
لك إحترامي وودي
.. ..
أم الزهراء -
. \ .
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
حيااك الله أختي الغالية بيننا ومعنا
نرجو لك الافادة والاستفادة
ننتظر إبدعاتك ومشاركاتك
لك إحترامي وودي
.. ..
أم الزهراء -
. \ .
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
حيااك الله أختي الغالية بيننا ومعنا
نرجو لك الافادة والاستفادة
ننتظر إبدعاتك ومشاركاتك
لك إحترامي وودي
.. ..
أم الزهراء -
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
أهلا بك معنا أختي المحبة وإجايتك صحيحة
المحبةسؤالنا الجديد يقول : جائت قريش الى ابي طالب تشكو اليه رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال له : يا ابن أخي ، إن قومك قد جاءوني ، فقالوا لي كذا وكذا ، للذي كانوا قالوا له ، فأبقِ علي وعلى نفسك ، ولا تحملني من الأمر ما لا أطيق فماذا كان رد النبي عليه السلام ؟؟
وقفة وداع
في القصائد والقطع الأدبية المنقولة
قامت بالمشاركة · Report reply
الأخوات الغاليات أميرة الفؤاد ،،omnia ahmed ،،
النصر قادم ،، أم أسامة الجزائرية ،،أنوار القلب
حياكم ربي وبارك بمروكم الطيب وجزاكم ربي كل الخير
دمتم بحفظ الله ورعايته