اذهبي الى المحتوى

خير أمة

العضوات
  • عدد المشاركات

    1736
  • تاريخ الانضمام

  • تاريخ آخر زيارة

السمعة بالمنتدى

6 متعادل

2 متابعات

عن العضوة خير أمة

  • الرتبة
    :: مشرفة سابقة ::
  1. اشتقت اليك ياحبيبة اسئل الله ان تكوني بخير حال

  2. خير أمة

    سؤال عن الحضانات

    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اختى الفاضلة كنت اعمل بحث هذة الأيام عن الحضانات الإسلامية التى بالتجمع ووجدت الآتى حضانة مامتى حبيبتى و سعرها 1800 جنيه شهرياً بدون الباص حضانة دنيتى يحى المصراوية سعرها 800 جنيه شامل أربع وجبات و بدون الباص حضانة آفاق عند المعهد العالى للتكنولوجيا بجانب أربيلا سعرها 1700 جنيه بالوجبات بدون الباص حضانة ام المؤمنين عائشة أمام الغد المشرق مباشرة سعرها 350 جنيه بدون العربية حضانة لبنة جنوب الأكاديمية سعرها 800 جنية شامل الوجبات بدون الباص لو عايزة نمر التليفون اكتبهملك
  3. خير أمة

    هذا هو السبب الحقيقى لما نحن فية الآن من فتنة فى مصر

    للأسف يا اختى لازم الصفحة ده تتفتح داخل مجمع المظاهرات علشان كل الناس تشوفها و الشعب كله يشوفها و يعرفوا ان التغيير بس مايكونش فى الرئيس
  4. و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته انا الحمد لله رب العالمين بخير , جزاكِ الله خيراً على السؤال :) جزانا و إياكم يا حبيبة :) أختى الفاضلة جزانا و إياكم بالنسبة لمراهم الثدى فالأطباء ينصحون بها و سألت طبيبتى قالت تدهنى و لو بزيت زيتون اما بالنسبه لأسماء مراهم فلا اعتقد انى أستطيع ان أذكر أسماء فمن الأفضل سؤال الطبيبة لأن هذا الأمر مهم جداً عمله قبل الولادة بكذا شهر اما بالنسبة لتشققات البطن فلم أعرف لها مراهم فانا لم ستعملها من قبل بارك الله فيكِ :) أختى بنت أم عبد جزانا و إياكم :)
  5. عناية الحامل بصحتها المثل العربي القديم يقول : " العقل السليم في الجسم السليم " وأنا أقول : " الحمل السليم في الجسم السليم " . لذلك من أجل تكوين القدرة الذاتية والاستعداد الكامل لمجابهة مسؤوليات الحمل والولادة . على المرآة الحامل أن تعتني بنفسها وبصحتها قبل أي شيء آخر . النوم والراحة : يجب على الحامل أن تنام من ثماني ساعات إلى عشر يوميا في الليل، ومدة ساعة بعد الغذاء ظهرا ، تشعر النساء كثيرا بحاجة ملحة للنوم في أشهر الحمل الأولى وهذه ظاهرة طبيعية يمكن للحامل أن تنام فيها كيفما تشاء، ولكن خلال أشهر الحمل الأخيرة . عليها أن تنام على ظهرها أو على أحد جنبيها بحيث لا تزعج طفلها . الاستحمام والسباحة : يمكن الاستحمام وأنت واقفة في مغطس، وحاذري حصول زلة قدم أو الوقوع في صحن المغطس أو على طرفه، لأن التوازن يكون غير ثابت في أشهر الحمل الأخيرة . أما فيما يتعلق بالسباحة فإنها غير مضرة بالحامل شرط أن تكون صحتها سليمة ولا تشكو من مضاعفات الحمل . والسباحة يجب أن تزاول في مسابح هادئة نظيفة تكون غزارة الماء فيها مقبولة كما يجب عدم التعرض للشمس إلا لمدة زمنية قصيرة جدا . السير والرياضة : يمكنك مزاولة الرياضة البدنية في الهواء الطلق وأهمها السير على مراحل بمعدل كيلو متر واحد في اليوم . فالسير لمدة نصف ساعة يوميا يزيد كمية الأكسجين في الدم . أما الرياضة المجهدة والقاسية فغير مرغوب فيها . كما أنه من الواجب الامتناع عن حمل الأشياء الثقيلة الوزن والتعرض للرجرجة العنيفة في السيارة وبعض ألعاب مدينة الملاهي . الاعتناء بالثديين استعدادا للرضاعة : ينظف الثديان يوميا بالماء الفاتر والصابون طوال فترة الحمل، ويمسحان بالمراهم الملطفة لمنع تشقق الجلد والحلمة . كما انصح بتعريض الثديين للهواء مدة عشر دقائق يوميا قبل الظهر وبعده استعدادا للرضاعة . أسنان الحامل ومداواتها : على الحامل الاعتناء بأسنانها خلال فترة الحمل وأن تستشير طبيبا بِشأن النخرة التالفة . والحمل لا يمنع من حفر الأسنان أو اختلاع الفاسد منها خلافا للاعتقاد السائد بأن ذلك يؤثر على حياة الجنين ويعرضه للإسقاط، بل العكس هو الصحيح بشرط ألا تقتلع الأسنان إلا تحت تأثير التخدير الموضعي . كما أنصحها بتنظيف أسنانها بالفرشاة والمعجون مرتين يوميا وتناول مادة الفلور ( Fluor ) طوال مدة الحمل . التدخين : غالبية الأطباء يعارضون التدخين أثناء الحمل . فقد ثبت أن الأطفال الذين يولدون من أمهات مدمنات على التدخين بكثرة هم أقل وزنا وحجما من غيرهم . كما أن الولادة قبل الأوان تحدث عندهن بنسبة الضعف عن غيرهن . تشقق بشرة البطن : يمكن تفادي تشققات البطن التي تدعى الثديات الحملية بإتباع النصيحتين التاليتين : (أولا) : يجب تفادي زيادة الوزن والسمنة خلال الحمل . (ثانيا) : دلكي بشرة البطن منذ بدء الحمل بالمراهم الملطفة للجلد والغنية بالفيتامينات من نوع ( F,E,A ) التي تجعل الجلد ناعما وقابلا للتمدد، والصيدليات مليئة بأنواع متعددة من هذه المراهم . هل يجوز الجماع خلال الحمل ؟ الطب الحديث يسمح اليوم بالجماع في جميع أشهر الحمل إلا في الأسابيع الأولى والأخيرة منه، على أن يتم ذلك بحذر ولطف من جانب الرجل الذي عليه أن يتجنب الإيلاج العميق والضغط مباشرة على بطن الحامل، كما أن عليه اتخاذ الأوضاع الجنسية الأكثر ملائمة للجماع حرصا على الجنين . ولكن عليه الامتناع عن الجماع نهائيا في الحالات التالية : 1. إنذار أو تهديد بالإجهاض . 2. ظهور تمشحات دموية في المهبل . 3. إصابة الحامل بالتهابات مهبلية أو السيلان . 4. خطر الولادة قبل الأوان . 5. خلال الشهرين الأول والأخير من الحمل . طعام الحامل ينبغي أن يكون مفهوما بوضوح أن تناول الأم كمية كافية من أنواع الغذاء التي هي بحاجة إليها، أكثر أهمية من تناول قدر كبير من أي طعام كان .وعلى الحامل ألا تثق بنصيحة أي إنسان بأنه ينبغي عليها أن تأكل ضعفي ما كانت تأكله قبل الحمل، لأن مضاعفة الأكل لا تجرّ إلا إلى السمنة غير الطبيعية التي تؤدي إلى مضاعفات الولادة. وقد تقول الحامل : ما العمل إذا كنا، نحن النساء، نشعر في أثناء الحمل بشهية اكبر، وبحاجة لكمية أكثر من الغذاء ؟ صحيح أن شهية المرآة الحامل للطعام وحاجتها إلى الغذاء تزيد قليلا عن قابلية المرآة العادية، إلا أن كمية الحريرات التي تحتاجها الحامل هي نفسها التي تحتاجها المرآة غير الحامل، أي بمقدار 250 وحدة حرارية في اليوم . ولا يعتقدن أحد بأن كثرة الطعام قد تزيد من حجم الجنين أو أن قلته تؤدي إلى ضعفه وموته، فهذا خطأ جسيم، إذ إن المرأة الحامل بحاجة إلى غذاء متوازن لتزود به جنينها بكل ما يحتاج إليه من مواد ضرورية دون أن تضر بصحتها أو تشوه قوامها . إن الطعام الذي تتناوله الأم تذهب خواصه إلى الدم، وحين تكون المواد اللازمة لبناء الجسم موجودة في دم الأم فإن الجنين يتمكن من النمو نموا طبيعيا، أما إذا كان غذاء الأم لا يحتوي على المواد الضرورية والفيتامينات فقد تنزل بالجنين أضرار بالغة . لذلك أشدد على أنه يجب أن لا تزيد كمية الطعام المستهلكة عند الحامل عن الكمية التي اعتادت عليها في الأيام العادية أو تنقص عنها، مع زيادة بعض المعادن والفيتامينات الضرورية، وإذا ما اتبعت الحامل هذا المبدأ الهام في نظام تغذيتها تكون قد أفلحت في تخطي شتى الصعاب والمشاكل التي تسببها زيادة الوزن أو نقصانه . إن جسم الحامل يحتاج إلى ستة عناصر هامة هي : 1. الماء ( السوائل ) 2. الأزوتيات ( المواد الزلالية ) ( Proteins ) 3. الدهنيات ( Fats ) . 4. النشويات ( Carbohydrates ) 5. المعادن ( Minerals ) 6. الفيتامينات ( Vitamins ) وكل هذه العناصر ضرورية للحركة والنمو وتبديل الخلايا، وهي توجد في الأطعمة المختلفة التي نتناولها يوميا بهذا القدر أو ذاك . فإذا نقص غذاء من الأغذية فعلى الحامل أن تستعيض عنه بغذاء آخر، وإلا اختل الجسم وتعطل نمو الجنين. ولهذا قسمت مختلف الأطعمة إلى أصناف ستة سيتم تناولها، وهي : 1- فئة الحليب ومشتقاته : إن الحليب هو أعظم وأنفع طعام للحامل لأن فيه كمية كبيرة من الكالسيوم والبروتينات والمعادن اللازمة لبناء عظام الجنين وعضلاته ، كما أنه يحتوي على جميع أنواع الفيتامينات الضرورية لجسم الحامل . والكمية اللازمة من الحليب للحامل هي لتر واحد يوميا أو ما يعادل أربعة أكواب عادية ناهيك عن الجبن الذي يحتوي على كميات وافرة من الكالسيوم والفوسفور والفيتامينات فكل أوقية من الجبن تعادل كيلو غراما من الحليب . لذلك يجب أن يكون الحليب هو الغذاء الأساسي أثناء الحمل. 2- الخضار : من أهم الخضار التي ينبغي للحامل تناولها : الجزر، اللوبياء، الملفوف، ورق العنب، السبانخ، البطاطا، الفليفلة الخضراء، وتؤكل الخضار أهم عناصرها فإنه يكفي وضعها في الماء المغلي لمدة عشر دقائق . ويمكن للحامل تناول الخضار بشكل سلطة مؤلفة من الخس والبندورة والملفوف والفليفلة الخضراء. 3- الفواكه والحمضيات : تحتوي على الكمية الضرورية من الفيتامينات لجسم الحامل، ومن أهمها فيتامين ( Vit .C. ) الذي له أهمية كبرى في تغذية الخلايا البشرية لذلك أنصح الحامل بتناول وجبة أو وجبتين أو أكثر من الفاكهة يوميا. 4- اللحم والبيض والسمك : المواد الزلالية هي التي تبني العظام والعضلات، ولذلك سميت : مادة القوة البشرية . ولا ينمو الجنين ويكبر في رحم الأم إلا إذا وجدت المواد الزلالية في غذائها وهذه موجودة في اللحوم، والبيض، والسمك، والحليب . كما يجب أن يحتوي طعام الحامل اليومي على بيض، ومن الأفضل بيضتين وقد تحل كل أنواع الأسماك والحيوانات البحرية محل اللحوم من حيث التغذية والفائدة. 5- الخبز والقمح والحبوب : أهم أنواع الفيتامين الذي تحويه هذه الفئة من الأطعمة هو فيتامين ( ب ) ( B ) ويوجد بكثرة في القمح، وهو ما تحتاج المرآة الحامل أكثر من غيرها . ولكي تعوض الحامل هذه الكمية المطلوبة ينبغي عليها أن تأكل رغيفا أو أكثر في اليوم من الخبز الأسمر لأنه يحتوي على قشرة القمح في الدقيق. 6- الزبدة والسمن : أنصح الحامل ألا تكثر من أكل الأطعمة الدهنية، وخاصة في المرحلة الثانية من الحمل، ومن بينها الزبدة والسمن والزيوت لأنها غنية فقط بالفيتامين ( أ ) ( A ) فقط، الموجود في بقية الأطعمة، كما عليها أن تقلل من تناول ملح الطعام لأنه يرفع ضغط الدم ويحبس السوائل في الجسم مما يساعد على حدوث تسمم الحمل، كما أن عليها تجنب الأغذية المعلبة والصلصات والمخللات والتوابل، إذ تسبب هذه اضطرابات في المعدة وعسرا في الهضم وانتفاخا في البطن وإزعاجات متواصلة . كذلك يجب التقليل من شرب المنبهات مثل الشاي والقهوة، وعدم الإفراط في شرب السوائل بحيث لا تتعدى الليتر ونصف الليتر من الماء يوميا. مراقبة الوزن: بعد الشهر الثالث من الحمل يبدأ وزن الحامل بالازدياد تدريجيا ، ويزيد حتى نهاية الحمل بما يقارب الاثني عشر كيلو غراما . أما إذا زاد الوزن مقدار خمسة عشر كيلو غراما وما فوق فإن ذلك يصبح أمرا غير عادي وغير مفضل . واعلمي أن أخطر ما يهدد صحتك هو البدانة وزيادة الوزن، لذلك عليك مراقبة وزنك باستمرار واستشارة الطبيب لمساعدتك على وضع نظام غذائي مناسب تقل فيه الحريرات وتزيد فيه الضروريات لصحتك وصحة طفلك . الرياضة البدنية في فترة الحمل لقد دلت التجارب والأبحاث على أن الرياضة اليومية الخاصة بالحوامل ترفع كثيرا من معنويات الحامل وتكسبها ليونة ومرونة ونشاطا أثناء الوضع . مما يساعدها على تخطي آلام الولادة بسهولة، وعلى المحافظة على جمالها ورشاقتها وقوامها الجسدي، ونشاطها العام بعد الولادة . أن الرياضة البدنية – كما هو معروف- تلين عضلات الحوض والمهبل والرحم والبطن والصدر، كما تلين مفاصل الحوض والأطراف فتصبح أكثر قوة واستعدادا للحركة والتقلص والعمل مدة الطلق، كما أن الرياضة تمنع عضلات البطن والنهدين من التهدل والاسترخاء بعد الولادة . بالإضافة إلى ذلك، فإن الرياضة البدنية الخاصة بالحوامل تزيل الكوابيس أثناء النوم، والاضطرابات النفسية والعصبية التي ترافق الحمل أحيانا، كما أنها تبعد التشنج والنرفزة والعصبية وتهيئ الجسم بأفضل ما يمكن للاسترخاء الذي يتبعه شعور اكبر بالراحة والاطمئنان . ليست الرياضة البدنية لتمرين عضلات الجسم وحسب . وإنما هي كذلك، لتمرين العضلات التي لها شأن خاص في الولادة . لذلك من الأهمية بمكان تعليم المرآة كيف ومتى يجب تمرين وإرخاء هذه العضلة أو تلك من عضلات حوضها مثلا، حتى تستعين بها في دفع الجنين عند الولادة، أو عضلات بطنها التي تساعدها أثناء الطلق والدفع، وهذا يتطلب قوة وجهدا كبيرين من قبل الحامل . إن الجلوس الصحيح والتنفس الرتيب وتحرك الجسم بليونة وخفة وسهولة أثناء الولادة أو بالأخرى التوازن النفسي والجسدي، هو شرط أساسي من شروط الولادة بلا ألم . ولكن من الضروري أن تقوم المرآة الحامل بهذه التمارين وأن يكون عندها الثقة الكاملة بجدواها فلا تتقاعس عن القيام بها كل يوم وبانتظام دائم . تقوم الحامل بهذه التمارين صباح كل يوم بعد تناول الفطور لساعة ونصف ساعة لا أقل، أو قبل الفطور، مع وجوب الاستراحة بين كل تمرين وآخر لئلا تزداد سرعة التنفس والنبض . وعليها أن تقوم بهذه التمرين على الشرفة أو في غرفة مواجهة الشمس وجيدة التهوية لكي تصل أكبر كمية من الهواء المنعش والأكسجين إلى الدم والرئتين . ولكل فترة من فترات الحمل نوع خاص من التمارين الرياضية، بحيث لا تلحق ضررا بالأم أو بالجنين . فلا يجب استخدام تمارين القفز أو الركض في المراحل الأولى من الحمل لئلا تتعرض الحامل للإجهاض أو الإسقاط . لذلك على الطبيب أن يحدد نوع التمارين الرياضية التي يجب أن تقوم بها الحامل في كل شهر من أشهر الحمل ... انطلاقا من عوامل عديدة منها صحة المرآة وعمرها ووضع الجنين وحالة الحمل ... إلخ بالإضافة إلى الرياضة البدنية، هناك بعض التمارين الرياضية الخاصة بتسهيل الولادة والتي أعلق عليها اهتماما خاصا . إذ من شأنها أن تمرن عضلات الحوض والفخذين لكي تكون أكثر قابلية على التقلص والاسترخاء الأمر الذي يسهل ولادة الطفل، دون أن يشعر الحامل بآلام تذكر . كما أن هناك تمرين وضع القرفصاء على الأرض الذي يسهل المخاض في مرحلة دفع الجنين إلى الخارج . والتمرين الأخير هو هز الحوض إلى الجهات الأربع المشابه لوضع كما لو كانت المرآة تريد مسح ارض الغرفة، فهذا يلين المفاصل ويقوي عضلات الظهر والبطن . كتاب / موسوعة المرأة الطبية تأليف : الدكتور سبيرو فاخوري أخصائي المصدر http://www.6abib.com/a-1603.htm
  6. خير أمة

    شرح حديث " تفرَّغ لعبادتي أملأ صدرك غنى "

    جزاكِ الله خيراً
  7. خير أمة

    سُنى التمكين لماذا لا تستمر طويلا ؟

    ماشاء الله لا قوة إلا بالله جزاكِ الله خيراً على هذا النقل الرااااائع
  8. خير أمة

    هنا تجميع الوصفات الريجيمية شاركينا

    موضوع راااائع يا ريت فعلاً اللى عنده وصفات يضيفها
  9. السلام عليكم و رحمة الله و بركاته فعلاً قناة الناس كنت بشوفها الصبح و بعدين لما بحول و رجعتلها تانى اختفت فجأه و مارجعتش لحد دلوقتى شوفت الحلقة بتاعت خيرى رمضن - لا خير فيه - و كانت مستضيف الشيخ سالم عبد الجليل - لا سلمه الله- منهم لله على اللى كانوا بيقولوه سايبين العرى فى كل حته و جايين يتكلموا و يقولوا على فتاوى الشيخ أبو إسحاق و كلام الشيخ حازم شومان فى المقطع اللى كانوا جايبينه و هو بيتكلم عن الختان و إنها أفكار علمانية متسربة إلينا منهم لله اللهم أرنا فيهم آيه
  10. خير أمة

    معلومات هامة .... الوزن الزائد .... الزينكال

    معلومات وااافيه رااائعه بارك الله فيكِ
  11. خير أمة

    ملوخية زمان اللى زوجك عاوزها(( بتاعة أمه)) ادخلى اعلمك

    جزاكِ الله خيراً انا بعملها زى ما ذكرتى بالزبط لكن بدل ما بخرطها بحطها فى الكيتشين ماشين و تضرب كويس بدل الوقت الطويييييييييييييل فى التخريط بس أهم حاجة تكون سيكينته حامية و بتدى نفس النتيجة :wub:
  12. خير أمة

    ## حديث غير صحيح ##تعلم ماذا يفعل لك القران عند موتك ؟؟؟

    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته أختى القصة المذكورة بتاعة الرجل الوسيم يعنى هذة حديث صحيح و لا ايه؟ و ممكن لو حديث تأتِ لنا بنصه؟ بارك الله فيكِ
  13. خير أمة

    أنتِ بنت !!!

    و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته و فيكِ و لإياكِ :)
  14. خير أمة

    لا تنسِ هذة النعمة و قولى الحـــمد لله

    و فيـــــــــكن بارك الله :)
  15. بســم الله الـرحمــن الرحيــم السلام عليكــم ورحمـة الله وبركاتــة ،، أخواتى عندى مشكلة فى الإيميل من ساعة ما بقى شكله جديد مش عارفة أفتح و لا رسالة او أضغط على أى فولدر عندى او أى حاجة و لا حتى بيكتبلى Error تحت و جربت من الفيرفوكس و الإنترنت إكسبلورر مش راضى هل من حل بارك الله فيكن :cry::cry:

منتدى❤ أخوات طريق الإسلام❤

‏ أخطر لصوص رمضان ، واللص أكثر ما ينشط في الليل ! ١.شاشة ٢.سرير ٣.مائدة طعام ٤.هاتف محمول فاحذرهم أن يسرقوك ومن عظيم الحسنات يجرّدوك. اللهم بلغنا رمضان ..

×