اذهبي الى المحتوى

ام مصعب المسلمة

العضوات
  • عدد المشاركات

    622
  • تاريخ الانضمام

  • تاريخ آخر زيارة

مشاركات المكتوبهة بواسطة ام مصعب المسلمة


  1. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

     

    إنا لنفـرحُ بالأيـامِ نقطعُـها *** وكـلَّ يومٍ يُدني من الأجـلِ

    فاعمل لنفسِكَ قبلَ الموتِ مجتهداً *** فإنما الربحُ والخسرانُ في العملِ

     

    بارك الله فيك ياحبيبة

    وجعله الرحمن في ميزان حسناتك


  2. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

     

    ما شاء الله

    اللهم بارك

    بارك الله لهما وبارك عليهما وجمع بينهما في خير

     

    مبااارك يا غالية~

     

     

    وعقبالنا جودي هه

     

    بشرك الله بكل خير يا غالية


  3. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

     

    خبر اسعدني جداااااااا :)

     

    مبااااااااارك يا حبيبة

     

    بارك الله لكما وبارك عليكما وجمع بينكما بخير

     

    بشرت بالجنان ام رقية الحبيبة :)


  4. بارك الله لكما وبارك عليكما وجمع بينكما في خير وعلى خير ورزقكم الذرية الصالحة

     

     

    وياربي لا تحرمني من فضلك يآ رحمن


  5. عزيزتي و اختي الغالية لا تيأسي واعلمي ان ربنا ما بيقدر لنا غير الخير ولن انساك من دعائي بإذن الله.

    وكتير تأثرت بكلامك وربي يفرجها .اتمنى ان ربي يرزقك احسن منه وما عليك غير الدعاء وربي ماراح يضيعك

    . وربنا معكي.


  6. لا حول ولا قوة إلا بالله

    أدمعت عيني وحزنت لأجلك يا غاليه

    قدر الله وما شاء فعل لا تحزني على ما فات سيخلفك الله خير إن شاء الله

    ربما يمنعك ليعطيكي

    تفائلي ولا تفكري في ماضي لم يقدر

     

     

     

     

    لا تحزني ياعزيزتي فهو قد خسرك بالتاكيد فاين يجد تلك المراه الحنونه المحبه المتدينه ولكن باذن الله سيعوضك خيرا منه فلا تبكي غليه فهو لا يستحقك واصبري

     

    أعجبني هذا


  7. - عَنْ أَبي هُرَيْرَةَ رضي الله عنه قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللهِ صلى الله عليه وسلم:كُلُّ سلامى من الناس عليه صدقة، كل يوم تطلع فيع الشمس، تعدل بين اثنين صدقة، تعين الرجل على دابته فتحمله عليها أو ترفع له عليها متاعه،صدقة، والكلمة الطيبة صدقة، وبكل خطوة تمشيها إلى الصلاة صدقة،وتميط الأذى عن الطريق صدقة. رواه البخاري ومسلم

     

     

     

    والمرجو وضع اسئلة الامتحان الموالي حتى أجيب عليها، فقد حفظتها ، ولكن في فرصة قادمة فالنت سيفصل بعد قليل والسلام عليكم معلمتي الفاضلة.


  8. - عَنْ أَبي ذرٍّ الغِفَارْي رضي الله عنه عَن النبي صلى الله عليه وسلم فيمَا يَرْويه عَنْ رَبِِّهِ عزَّ وجل أَنَّهُ قَالَ: يا عبادي: اني حرمت الظلم على نفسي وجعلته بينكم محرما فلا تظالموا، يا عبادي: كلكم ضال إلا من هديته فاستهدوني اهدكم، يا عبادي كلكم جائع إلا من أطعمته فاستطعموني اطعمكم، يا عبادي كلكم عار إلا من كسوته فاستكسوني اكسكم، يا عبادي إنكم تخطئون بالليل والنهار وأنا أغفر الذنوب جميعا فاستغفروني أغفر لكم، يا عبادي إنكم لن تبلغوا ضري فتضروني ولن تبلغوا نفعي فتنفعوني، يا عبادي: لو أن أولكم وآخركم وإنسكم وجنكم كانوا على أتقى قلب رجل واحد منكم ما زاد ذلك من ملكي شيئا، يا عبادي: لو أن أولكم وآخركم وإنسكم وجنكم كانوا على أفجر قلب رجل واحد منكم ما نقص ذلك من ملكي شيئا، يا عبادي: لو أن أولكم وآخركم وانسكم وجنكم قاموا على صعيد واحد فسألوني؛ فأعطيت كل واحد مسألته؛ ما نقص ذلك مما عندي إلا كما ينقص المخيط إذا أدخل البحر، يا عبادي: إنما هي أعمالكم أحصيها لكم فمن وجد خيرا فليحمد الله ومن وجد غير ذلك فلا يلومن إلا نفسه. رواه مسلم.


  9. عَنْ أَبيْ عَبْدِ اللهِ جَابِرِ بنِ عَبْدِ اللهِ الأَنْصَارِيِّ رضي الله عنه أن رجلا قال للنبي صلى الله عليه وسلم: أرأيت إن صليت المكتوبات، وصمت رمضان ، وأحللت الحلال، وحرمت الحرام،ولم أزد على ذلك شيئا؛أدخل الجنة، قال: نعم. رواه مسلم. ومعنى حرمت الحرام: اجتنبته، ومعنى أحللت الحلال: فعلته معتقدا حله.


  10. الصداقة الحقيقية كنر والصديق الوفي الصادق في صحبته كنوز

     

    قال علي رضي الله عنه:

    فَلا تَصحَب أَخا الجَهلِ ... وَإِياكَ وَإِياهُ

    فَكَم مِن جاهِلٍ أَردى ... حَليماً حِينَ آَخاهُ

    يُقاسُ المَرءُ بِالمَرءِ ... إذا ما المَرءُ ماشاهُ

    كَحَذو النَعلِ بِالنَعلِ ... إِذا مالنَعلُ حاذاهُ

    وَلِلشَىء مِنَ الشَىَء ... مَقاييِسُ وَأَشباهُ

    وَلِلقَلبِ عَلى القَلبِ ... دَليلٌ حِينَ يَلقاهُ


  11. الاخوان يتهاونون في الكثير من الأمور والاشياء،هذه حقيقة ننتقدهم عليها كثيرا، لكن لا يعني ان نكرههم فهم من المسلمين، ولكن فيهم الخير ونحن أصلا لسنا مع التحزب والتفرق.بل نحن مع التوحد وعدم تفرقة الامة، و الاختلاف في الفروع ليس كالاختلاف في الاصول، ففي الاصول يحتاج لكم دينكم ولي دين، اما الفروع فالباب اوسع من ان نضيقه.، وكوننا معهم لا يعني انهم لا يخطئون وكل افعالهم جيدة، لا، بل ما وافق الكتاب والسنة قبلناه وما خالفه تركناه وقليناه، واظن ان المسألة معقدة لهذه الذرجة ثبتنا الله وإياكن على الحق حتى نلقا وليس العيب ان تخطئ ولكن العيب أن نتمادى في الباطل وقد عرفنا الحق. ولسنا بأفضل من علماءنا الاجلاء. فقد ناصروهم وبينوا ان ذلك من باب أخف الضررين. ولا نكفر مسلما ايا كان ، بل نكرهه لمعصيته ونحبه لإحسانه نقول للمسيء اسأت وللمخطئ أخطأت.

     

     

    أما عن الخميني فلا أقول إلا حشا الله قبره نارا لعنه الله في الدنيا والآخرة،هو خامنئيه وزبانيتهم واتباعم من أصحاب العمائم السوداء والعمائم الحالكة، وهدى الله عوام الشيعة لطريق الحق، ورضي الله عن الائمة الخلفاء الراشدون وأمنا عائشة والزهراء فاطمة و كافة أزواج الحبيب النبي صلوات ربي وسلامه عليهـ وكل الصحابة رضوان الله عليهم ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين.

     

     

    همسة: العلماء نجوم نستضيئ بهم في زمن الفتن، وبدون اهل العلم تظلم الدنيا.


  12. السلام عليكم أخواتي الغاليات

    أولا: أنا لست من الاخوان ولا من تابعي الشيخ ربيع المدخلي ، أنا سنية وعلى منهج أهل السنة والجماعة، بفهم سلف الأمة منهجنا القرآن والسنة، وأما ما قلت أنا أصبحنا نحب الاخوان، فإننا نحبهم لانهم من المسلمين، وعليهم انتقادات كثيرة، وأما مناصرتنا لهم فليست إلا من باب أخف الضررين وهذا رأيي الشخصي فيه، فهم على الأقل افضل من العلمانيين والليبراليين والفسقة الفجرة.

    اما عن الربيعيين فرأيي هو: من نحن حتى نعدل ونجرح علماء الأمة، وما نتيجة ذلك إلا تشكيك طلبة العلم في مشايخهم ولا يستطيعون طلب العلم في اي مكان ويشتغلون فقط بجرح الشيخ فلان وتعديل الشيخ فلان وهذا من الفتن التي ابتليت بها الامة، نسأل الله السلامة والعافية. وتتبع زلات الناس نهينا عنه فكيف بتتبع زلات وهفوات العلماء الأجلاء وقد قال الرسول الكريم: من تتبع عورة أخيه تتبع الله عورته ومن تتبع الله عورته فضحة ولو في عقر داره، أو كما قال بأبي هو وأمي. فالامر جليل ولست بصدد الدفاع عن الشيخ القرضاوي فلا علم لي به ولا استمع الى شيء من محاضراته، والذي اعلمه انه من الاخوان وفقط ولكن الذي اعرفه انه له في الاونة الاخيرة مواقف تدل على شهامة الرجل، وإن كانت له الكثير من الفتاوى التي تستحق ان تضع عليها علامة استفهام، ولكني بصدد الحديث عن العلماء عموما فلحومهم مسمومة فاحذري من هؤلاء المدخليين وكوني سنية وعلى منهج السلف.

    اخيتي: والطامة الكبرى تكون عندما يشتغل من من يسمى طويلب علم بجرح وتعديل العلماء الاجلاء.

     

    واحيلك غلى اقوال الشيوخ: وحيد عبد السلام بالي،فقد تحذث عن هذه البلية بكلام يجلي فهمك ويبين لك خطره، وأيضا الشيخ مصطفى العدوي حفظ الله علماءنا الاجلاء.

     

    ولا تقولي ان الشيخ المدخلي حفظه الله عدلهما هما ايضا وجرَح.

    وأقول إذا لم تبتعد عن اعراضهم فسوف تفقد ما لديهم ألا وهو العلم.

     

    سبحان الله تتحدث غلى شخص وتقول له الشيخ حسان فيقول لقد عدل عليه فلان وفيه وفيه وفيه، والشيخ يعقوب يقول فيه وفيه والحويني وغيرهم، الله؛ فهؤلاء بشر فكيف لا تغفر لهم فهم يصيبون ويخطئون، من أصاب منهم له أجرين ومن أصاب فله أجر.

     

     

    وأساسا لم أقرر وضع هذا الموضوع هنت إلا بعد أن كثر الحديث عن الاخوان فأحببت أن أعرف عنهم ومن أين أتوا.

     

    والسلام عليكم

منتدى❤ أخوات طريق الإسلام❤

‏من خاف زلة القدم بعد الثبات، فليجعل له حظا من عبادة السر والقُرُبات، وليحرِص عليها حتى الممات.

×