اذهبي الى المحتوى

(:بسمة تفاؤل:)

العضوات
  • عدد المشاركات

    9560
  • تاريخ الانضمام

  • تاريخ آخر زيارة

مشاركات المكتوبهة بواسطة (:بسمة تفاؤل:)


  1. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته،،

     

    نعم .. الحمدلله تم الإفراج عن الشيخ : )

    أخت رحمة .. تسألين لم تم القبض عليه !!

    فوالله إلى لحظتنا هذه لا يعرف الشيخ لمَ تم القبض عليه ولا أهله يعرفون ...

    بدون أي تهم ولا اي محاكمات غير أنه عقد ندوة يدافع فيها عن المسجد الاقصى !!! وتم القبض عليه بعدها بدون اي تهم ... إلا أنهم قالو مؤخراً أنه صاحب رأي !!!!

     

    والكثير غيره الآن من المصريين أيضاً في معتقلات آل سعود للاسف ولهم سنوات بدون توجيه أي تُهم ولا أي قضايا إليهم .. وحسبنا الله ونعم الوكيــل


  2. : )

    الحمد لله

    التطبيق ممتاز أحسنتِ حبيبتي : )

     

    على فكرة حصل لخبطة فى ترتيب الردود بالموضوع ككل

    و كنت شوفت رد لك و لكم اختفى و وضع مكانه رد آخر مش عارفة ازاى

     

     

    صح : )

    أنا رديت رد ثم عدلته سريعاً لكنكِ رأيتيه قبل التعديل ^_^

    كنت أنوي وضع الصور الجديدة في الرد الأول لكن سرعان ما اختفت أيقونة التحرير فوضعته في رد منفصل


  3. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

    حياكِ الله أختي الكريمة

    حاولت بالصور أن ابسط لكِ الشرح واتمنى أن تستفيدي منه

    اتبعي الصور والله المستعان ...

    1300760092971.jpg

     

    1300760093662.jpg

     

    1300760093603.jpg

     

    1300760093654.jpg

     

    1300760093515.jpg

     

     

    أهم شئ أن كلامك يكون بعد العلامة

    وليس داخلها لأن بين القوسين سيكون كلام الأخت الذي تريدين الرد عليه

    جربي هذه الطريقة وأنا في الخدمة إذا استصعب عليكِ شئ إن شاء الله


  4. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

    اللهم بارك !!

    باركَ الله لكِ نبوضة في الموهوب وشكرتِ الواهب ورزقكِ برّه وبلغ اشده ...

    أسأل الله ان يجعله قرة عين لكِ ويجعله هادياً مهدياً ..

     

    وعقبال كل مشتـــاق : )


  5. شهرزاد حبيبتي الاسم وكلمة السر صحيح 100%

    لأني لما نزلت النسخة الأولى ، التي تعمل شات فقط ، بدخل بنفس كلمة السر والإسم و بيعمل ممتاز لكن المشكلة تكمن في عدم وجود اتصال بالصوت ..

     

    أتمنى أن اجد حلاً لهذه المشكة قريباً : (

     

    وجزاكِ الله خيراً على ردك وإهتمامكِ


  6. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

    كيف الحال ؟ : )

    إن شاء الله تكونو بخيـــر

     

    حملت برنامج السكاي بي على جوالي ، وعند الدخول للإنترنت وجدت أن هذه النسخة تعمل شات فقط اي أنه لا يمكن إجراء مكالمات هاتفية من خلاله ، فقمت بتجميل النسخة الأحدث من موقع السكاي بي نفسه ، وتم تنصيبها ولكن كلما أدخلت الإسم والرقم السري لا يدخل ، وجربت أكثر من اتصال بالانترنت حتى أري من أين العيب هل من الاتصال نفسه أم من نسخة السكاي بي ؟! لكن في كل مرة تبوء بالفشل فمن الواضع أن العيب في سكاي بي نفسه ?! افيدوني أكرمكُنّ الباري: )

     

    ونوع جوالي N95

     

    : )

    رفع للأهميـــــــــــــــــة : )


  7. رآآآآآئــــــــــــــــع اللهمّ بارك !!!

     

    صدقاً أسعدتيني وأسعدتي أخت وحبيبــة إلى قلبي [ الأخت التي أرسلت لها الملف ]

    باركَ اللهُ فيكِ ولا حرمكِ الأجــــر ...

     

    أنا أيضاً اشتقت إليكِ وإلى المنتـــدى كله : )

     

    الحمـــد لله ، كانت بالنسبة لي مشكلة صعبة جِداً وبفضل الله عزوجل ثم أنتِ يسرتي الأمــر : )


  8. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

    كيف الحال ؟ : )

    إن شاء الله تكونو بخيـــر

     

    حملت برنامج السكاي بي على جوالي ، وعند الدخول للإنترنت وجدت أن هذه النسخة تعمل شات فقط اي أنه لا يمكن إجراء مكالمات هاتفية من خلاله ، فقمت بتجميل النسخة الأحدث من موقع السكاي بي نفسه ، وتم تنصيبها ولكن كلما أدخلت الإسم والرقم السري لا يدخل ، وجربت أكثر من اتصال بالانترنت حتى أري من أين العيب هل من الاتصال نفسه أم من نسخة السكاي بي ؟! لكن في كل مرة تبوء بالفشل فمن الواضع أن العيب في سكاي بي نفسه ?! افيدوني أكرمكُنّ الباري: )

     

    ونوع جوالي N95


  9. السلام عليكــم ورحمـة الله وبركاتــة ،،

     

    كيف الحــال أخواتي الحبيبـــات ؟!

    عندي استفســار في البوربوينت ..

     

    أدرجت أصوات وفيديو في البور بوينت وتم العمل على جهازي بنجاح والحمدلله ,

    لكن عند إرسال الملف إلى جهاز كمبيوتر آخر لم تعمل الأصوات ولا الفيديــو للأسف ، وهناك من قال لي لابُد من وجود الأصوات نفسها على الجهاز الآخر ، فهل هذا صحيح .؟!! أم هناك حل آخر لهذهِ المشكلة ؟!!

     

    ارجو الرد في اسرع وقت باركً الله فيكًنّ للضرورة


  10. post-25272-1253861539.gif

     

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

     

     

    :: الخبيئة الصالحة ::

     

     

    زورق من ركبه نجا، وعبادة من اعتادها طهر قلبه وهذب نفسه وعودها الإخلاص..

     

    إنها العبادة في السر والطاعة في الخفاء، حيث لا يعرفك أحد ولا يعلم بك أحد، غير الله سبحانه، فأنت عندئذ تقدم العبادة له وحده غير عابئ بنظر الناس إليك، وغير منتظر لأجر منهم مهما قل أو كثر.

     

    الخبيئة الصالحة من العمل هي أن يجعل المرء بينه وبين الله طاعة لايطلع عليها أحد حتى أهله الى أن يلاقي ربه ويجدها في صحيفته فيسر بها بإذن الله تعالى

    إن أعمال السر لا يثبت عليها إلا الصادقون ..

     

    وهي وسيلة لا يستطيعها المنافقون أبدًا، وكذلك لا يستطيعها الكذابون؛ لأن كلاًّ منهما بنى أعماله على رؤية الناس له، وإنما هي أعمال الصالحين فقط.

     

    وليعلم كل امرئ أن الشيطان لا يرضى ولا يقر إذا رأى من العبد عمل سر أبدًا، وإنه لن يتركه حتى يجعله في العلانية؛ ذلك لأن أعمال السر هي أشد أعمال على الشيطان، وأبعد أعمال عن مخالطة الرياء والعجب والشهرة.

     

    بركة الخفاء

     

    وإذا انتشرت أعمال السر بين المسلمين ظهرت البركة وعم الخير بين الناس، وإن ما نراه من صراع على الدنيا سببه الشح الخارجي والشح الخفي، فأما الأول فمعلوم، وأما الثاني فهو البخل بالطاعة في السر.

     

    إنها لا تخرج إلا من قلب كريم قد ملأ حب الله سويداؤه، وعمت الرغبة فيما عنده أرجاؤه، فأنكر نفسه في سبيل ربه، وأخفى عمله يريد قبوله من مولاه، فأحبب بهذي الجوارح المخلصة والنفوس الطيبة الصافية النقية التي تخفي عن شمالها ما تنفق يمينها.

     

    ليجعل كل منا له خبيئه من عمل صالح لم يطلع عليه بشر فقد نصحنا النبي صلى الله عليه وسلم بالخبيئة الصالحة؛ فقال:

     

    " من استطاع منكم أن يكون له خبء من عمل صالح فليفعل ".

     

    صححه الألباني (انظر: صحيح الجامع 5/240).

     

    وعن أبي ذر رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال:

    " ثلاثة يحبهم الله وثلاثة يشنؤهم الله: الرجل يلقى العدو في فئة فينصب لهم نحره حتى يقتل أو يفتح لأصحابه، والقوم يسافرون فيطول سُراهم حتى يُحبوا أن يمَسَّوا الأرض فينزلون، فيتنحى أحدهم فيصلي حتى يوقظهم لرحيلهم، والرجل يكون له الجار يؤذيه جاره فيصبر على أذاه حتى يفرِّق بينهما موت أو ظعن، والذين يشنؤهم الله: التاجر الحلاف، والفقير المختال، والبخيل المنان".

     

    رواه أحمد والترمذي وقال: هذا حديث صحيح, وصححه الحاكم وقال: صحيح على شرط الشيخين, ووافقه الذهبي وإسناده صحيح. (انظر: صحيح الترغيب والترهيب ص258, جـ1).

     

    وعن أبي الدرداء رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال:

     

    " ثلاثة يحبهم الله ويضحك إليهم ويستبشر بهم: الذي إذا انشكفت فئة قاتل وراءها بنفسه لله عز وجل، فإما أن يقتل، وإما أن ينصره الله ويكفيه، فيقول: انظروا إلى عبدي هذا كيف صبر لي بنفسه؟ والذي له امرأة حسنة وفراش لين حسن فيقوم من الليل، فيقول: يَذَرُ شهوته ويذكرني ولو شاء رقد، والذي إذا كان في سفر وكان معه ركب فسهروا ثم هجعوا، فقام من السحر في ضراء وسراء ".

     

    رواه الطبراني في الكبير, وحسنه الألباني (صحيح الترغيب رقم 625).

     

    والخبيئة الصالحة دليل الصدق , قال أيوب السختياني:

     

    " والله ما صدق عبد إلا سرَّه ألا يُشعر بمكانه ".

     

    وقال الحارث المحاسبي:

     

    " الصادق هو الذي لا يبالي لو خرج كل قدر له في قلوب الخلق من أجل صلاح قلبه، ولا يحب اطلاع الناس على مثاقيل الذر من حسن عمله " .

     

     

     

    وقد حث العلماء والصالحون على عمل الخير في الخفاء

     

    فعن الزبير بن العوام رضي الله عنه قال:

    " اجعلوا لكم خبيئة من العمل الصالح كما أن لكم خبيئة من العمل السيئ".

     

    والخبيئة من العمل الصالح هو العمل الصالح المختبئ يعني المختفي، والزبير رضي الله عنه هنا ينبهنا إلى أمر نغفل عنه وهو المعادلة بين الأفعال رجاء المغفرة؛ فلكل إنسان عمل سيئ يفعله في السر، فأولى له أن يكون له عمل صالح يفعله في السر أيضا لعله أن يغفر له الآخر.

     

    وقال سفيان بن عيينة: قال أبو حازم:

    " اكتم حسناتك أشد مما تكتم سيئاتك ".

     

    وقال أيوب السختياني:

    " لأن يستر الرجل الزهد خير له من أن يظهره ".

     

    وعن محمد بن زياد قال:

    " رأيت أبا أمامة أتى على رجل في المسجد وهو ساجد يبكي في سجوده، ويدعو ربه، فقال له أبو أمامة: أنت أنت لو كان هذا في بيتك ".

     

    وقال بشر:

    " لا تعمل لتذكر، اكتم الحسنة كما تكتم السيئة " .

     

    الصالحون في سرهم

     

    يقول أحد السلف رحمه الله عنهم أن الواحد منهم كان يجعل بينه وبين ربه طاعة لا يطلع أحد عليها مهما كلفه من جهد

     

    عن عمران بن خالد قال: سمعت محمد بن واسع يقول:

    " إن كان الرجل ليبكي عشرين سنة وامرأته معه لا تعلم به " .

     

    وعن يوسف بن عطية عن محمد بن واسع قال:

     

    " لقد أدركت رجالاً كان الرجل يكون رأسه مع رأس امرأته على وسادة واحدة قد بل ما تحت خده من دموعه، لا تشعر به امرأته، ولقد أدركت رجالاً يقوم أحدهم في الصف فتسيل دموعه على خده ولا يشعر به الذي إلى جنبه " .

     

    وكان أيوب السختياني يقوم الليل كله فيخفي ذلك، فإذا كان عند الصبح رفع صوته كأنه قام تلك الساعة.

     

    وعن ابن أبي عدِّي قال:

    " صام داود بن أبي هند أربعين سنة لا يعلم به أهله، وكان خرازًا يحمل معه غداه من عندهم، فيتصدق به في الطريق، ويرجع عشيًا فيفطر معهم " .

     

    وكان ابن سيرين يضحك بالنهار، فإذا جن الليل فكأنه قتل أهل القرية.

     

    وذكر الحسن البصري:

    " إن كان الرجل ليجلس المجلس فتجيئه عبرته، فيردها، فإذا خشي أن تسبقه قام " .

     

    قال عبد الرحمن بن مهدي: قلت لابن المبارك:

    " إبراهيم بن أدهم ممن سمع؟ قال: قد سمع من الناس، وله فضل في نفسه، صاحب سرائر، وما رأيته يظهر تسبيحًا ولا شيئًا من الخير" .

     

    وقال نعيم بن حماد: سمعت ابن المبارك يقول:

    " ما رأيت أحدًا ارتفع مثل مالك، ليس له كثير صلاة ولا صيام إلا أن تكون له سريرة " .

     

    وروى الذهبي:

    " كانوا يستحبون أن يكون للرجل خبيئة من عمل صالح لا تعلم به زوجته ولا غيرها ".

     

    عوامل معينة

     

    أ - تدبر معاني الإخلاص: فالتربية على الإخلاص لله سبحانه وتذكير النفس به دائمًا هي الدافع الأول على عمل السر، ذلك إن الباعث على عمل السر هو أن يكون العمل لله وحده وأن يكون بعيدًا عن رؤية الناس، فعلى المربين تطبيق معاني الإخلاص في أمثال ذلك السلوك الخفي أثناء تدريسه للناس، وحثهم على عمل السر من منطلق الإخلاص لله سبحانه.

     

    ب - استواء ذم الناس ومدحهم: وهو معنى لو تربى عليه المرء لأعانه على عمل السر، إذ إنه لا تمثل عنده رؤية الناس شيئًا، سواء مدحوه لفعله أو ذموه له؛ لأن مبتغاه رضا ربه سبحانه وليس رضا الناس، وقد سبق أن بعض العلماء كان يُعلم تلاميذه فيقول لهم: اجعلوا الناس من حولكم كأنهم موتى.

     

    جـ - تقوية مفهوم كمال العمل: وأقصد بذلك أن يتعلم المسلم أنه يجب أن يسعى إلى أن يكتمل عمله وتكمل كل جوانبه ليحسن ويقبل، وإن العمل الذي لا يراه الناس يُرجى فيه الكمال أكثر مما يرجى في غيره، فينبغي الاهتمام به أكثر.

     

    د - صدقة السر: قال تعالى : إِنْ تُبْدُوا الصَّدَقَاتِ فَنِعِمَّا هِيَ وَإِنْ تُخْفُوهَا وَتُؤْتُوهَا الْفُقَرَاءَ فَهُوَ [البقرة: 271].

     

    فهي طريقة عملية سهلة لتطبيق عمل السر عمليًّا، فبالإكثار من صدقة السر يُعَود الإنسان نفسه على أعمال السر ويتشربها قلبه وتركن إليها نفسه .

     

    وقد ذكر أهل العلم بعضًا من الفضائل في صدقة السر منها:

     

    أن صدقة السر أستر على الآخذ وأبقى لمروءته وصونه عن الخروج عن التعفف، ومنها أنها أسلم لقلوب الناس وألسنتهم؛ فإنهم ربما يحسدون أو ينكرون عليه أخذه ويظنون أنه أخذ مع الاستغناء، ومنها أنها أقرب إلى الأدب في العطاء.

     

    أعمال السرالصالحة لا يثبت عليها إلا الصادقون

    أعمال السرالصالحة هي زينة الخلوات بين العبد وبين ربه

    أعمال السرالصالحة عبادة في السر وطاعة في الخفاء، حيث لا يعلم بها أحد، غير الله سبحانه

     

     

     

    منقول للإفادة

     

    سبب التعديل: تقيم الموضوع


  11.  

     

    أتمي بارك الله فيكِ الآيات التالية :

     

     

     

    ( يَوْمَ تُبْلَى السَّرَائِرُ ... أَمْهِلْهُمْ رُوَيْدًا)

     

    من سورة الطارق

     

     

    ( إِنَّ رَبَّكَ لَبِالْمِرْصَادِ ... دَكًّا دَكًّا )

     

    من سورة الفجر

     

     

    ( وَمَا يُغْنِي عَنْهُ مَالُهُ إِذَا تَرَدَّى ... وَلَسَوْفَ يَرْضَى )

     

    من سورة الليل

     

     

    ( اقْرَأْ بِاسْمِ رَبِّكَ ... أَوْ أَمَرَ بِالتَّقْوَى )

     

    من سورة العلق

     

     

    ( لَمْ يَكُنِ الَّذِينَ كَفَرُوا ... خَيْرُ الْبَرِيَّةِ )

     

    من سورة البينة

     

     

    ( أَلْهَاكُمُ التَّكَاثُرُ ... عَنِ النَّعِيمِ )

     

    من سورة التكاثر

     

     

     

    و أكتبي آياتَ ...

     

    سورة الماعون

     

    (و)

     

    سورة المسد

     

     

    فتح الله عليكِ و ألهمكِ الصواب

     


  12. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته،،

    باركَ اللهُ فيكِ أخيتي ...

    لا تبالي بمن حولَكِ .. فنحنُ في زَمن القابض على دينهُ فيه كالقابِض على الجمـــر ...

     

    وبالنسبة لسب الدهر اخيتي ....

     

    [ اعلم أنَكِ لم تقصدي سب الزمن ولكن منعاً لدخولنا في الحرج .. حذفت الكلمة .. بارك الله فيكِ ]

    http://www.islamqa.com/ar/ref/9571

     

    ما معنى لا تسبوا الدهر فإن الله هو الدهر

    هل الحديث لا تسبوا الوقت فإن الله هو الوقت يصح عن الرسول صلى الله عليه وسلم؟ وإذا كان صحيحا, فكيف تفسره؟ فقد أشكل علي هذا الموضوع.

     

    الحمد لله

     

    الحديث ليس بهذا اللفظ " لا تسبوا الوقت فإن الله هو الوقت " ، وإنما هو بلفظ " لا تسبوا الدهر فإن الله هو الدهر " ( وقد يكون اللفظ المذكور جاء بسبب طريقة ترجمة السؤال ) ، وقد رواه مسلم عن أبي هريرة ( 5827 ) ، وفي لفظ آخر: " لا يسب أحدكم الدهر فإن الله هو الدهر " ، وفي لفظ آخر : " لا يقولن أحدكم يا خيبة الدهر فإن الله هو الدهر " ، وفي لفظ : " قال الله عز وجل : يؤذيني ابن آدم يقول يا خيبة الدهر فلا يقولن يا خيبة الدهر فأنا الدهر أقلب الليل والنهار فإذا شئت قبضتهما " .

     

    و أما معنى الحديث فقد قال النووي :

     

    قالوا: هو مجاز وسببه أن العرب كان شأنها أن تسب الدهر عند النوازل والحوادث والمصائب النازلة بها من موت أو هرم أو تلف مال أو غير ذلك فيقولون " يا خيبة الدهر " ونحو هذا من ألفاظ سب الدهر فقال النبي صلى الله عليه وسلم : " لا تسبوا الدهر فإن الله هو الدهر " أي : لا تسبوا فاعل النوازل فإنكم إذا سببتم فاعلها وقع السب على الله تعالى لأنه هو فاعلها ومنزلها ، وأما الدهر الذي هو الزمان فلا فعل له بل هو مخلوق من جملة خلق الله تعالى .

     

    ومعنى " فإن الله هو الدهر " أي : فاعل النوازل والحوادث وخالق الكائنات والله أعلم .

     

    " شرح مسلم " ( 15 / 3 ) .

     

    وينبغي أن يعلم أنه ليس من أسماء الله اسم " الدهر " وإنما نسبته إلى الله تعالى نسبة خلق وتدبير ، أي : أنه خالق الدهر ، بدليل وجود بعض الألفاظ في نفس الحديث تدل على هذا مثل قوله تعالى : " بيدي الأمر أقلِّب ليلَه ونهارَه " فلا يمكن أن يكون في هذا الحديث المقلِّب - بكسر اللام - والمقلَّب - بفتح اللام - واحداً ، وإنما يوجد مقلِّب - بكسر اللام - وهو الله ، ومقلَّب - بفتح اللام - وهو الدهر ، الذي يتصرف الله فيه كيف شاء ومتى شاء .

     

    انظر " فتاوى العقيدة " للشيخ ابن عثيمين ( 1 / 163 ) .

     

    قال الحافظ ابن كثير - عند قول الله تعالى : { وقالوا ما هي إلا حياتنا الدنيا نموت ونحيا وما يهلكنا إلا الدهر } [ الجاثية / 24 ] - :

     

    قال الشافعي وأبو عبيدة وغيرهما في تفسير قوله صلى الله عليه وسلم : " لا تسبوا الدهر فإن الله هو الدهر " كانت العرب في جاهليتها إذا أصابهم شدة أو بلاء أو نكبة قالوا : " يا خيبة الدهر " فيسندون تلك الأفعال إلى الدهر ويسبونه وإنما فاعلها هو الله تعالى فكأنهم إنما سبوا الله عز وجل لأنه فاعل ذلك في الحقيقة فلهذا نهى عن سب الدهر بهذا الاعتبار لأن الله تعالى هو الدهر الذي يصونه ويسندون إليه تلك الأفعال .

     

    وهذا أحسن ما قيل في تفسيره ، وهو المراد . والله أعلم

     

    " تفسير ابن كثير " ( 4 / 152 ) .

     

    وسئل الشيخ ابن عثيمين حفظه الله عن حكم سب الدهر :

     

    فأجاب قائلا:

     

    سب الدهر ينقسم إلى ثلاثة أقسام .

     

    القسم الأول : أن يقصد الخبر المحض دون اللوم : فهذا جائز مثل أن يقول " تعبنا من شدة حر هذا اليوم أو برده " وما أشبه ذلك لأن الأعمال بالنيات واللفظ صالح لمجرد الخبر .

     

    القسم الثاني : أن يسب الدهر على أنه هو الفاعل كأن يقصد بسبه الدهر أن الدهر هو الذي يقلِّب الأمور إلى الخير أو الشر : فهذا شرك أكبر لأنه اعتقد أن مع الله خالقا حيث نسب الحوادث إلى غير الله .

     

    القسم الثالث : أن يسب الدهر ويعتقد أن الفاعل هو الله ولكن يسبه لأجل هذه الأمور المكروهة : فهذا محرم لأنه مناف للصبر الواجب وليس بكفر ؛ لأنه ما سب الله مباشرة ، ولو سب الله مباشرة لكان كافراً .

     

    " فتاوى العقيدة " ( 1 / 197 ) .

     

    ومن منكرات الألفاظ عند بعض الناس أنه يلعن الساعة أو اليوم الذي حدث فيه الشيء الفلاني ( مما يكرهه ) ونحو ذلك من ألفاظ السّباب فهو يأثم على اللعن والكلام القبيح وثانيا يأثم على لعن ما لا يستحقّ اللعن فما ذنب اليوم والسّاعة ؟ إنْ هي إلا ظروف تقع فيها الحوادث وهي مخلوقة ليس لها تدبير ولا ذنب ، وكذلك فإنّ سبّ الزمن يعود على خالق الزّمن ، فينبغي على المسلم أن ينزّه لسانه عن هذا الفحش والمنكر . والله المستعان .


  13. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته،،

    10-9.gif10-9.gif10-9.gif10-9.gif10-9.gif

     

    حياكِ اللهُ أخيتي الكريمة 10-9.gifشعاع أمـــل 10-9.gif في منتدانــا ..

    نسأل الله أن تجدي فيه المتعة والإستفادة والإفادة والصحبة الصالِحة ..

    وننتظر فيض قلمَكِ إن شاء الله

    10-9.gif10-9.gif10-9.gif10-9.gif10-9.gif

     


  14. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته،،

    10-9.gif10-9.gif10-9.gif10-9.gif10-9.gif

     

    حياكِ اللهُ أخيتي الكريمة 10-9.gifصلِ على حبيبكِ 10-9.gif - اللهمّ صلِ وسلِم وبارك على نبيبنا مُحمد - في منتدانــا ..

    نسأل الله أن تجدي فيه المتعة والإستفادة والإفادة والصحبة الصالِحة ..

    وننتظر فيض قلمَكِ إن شاء الله

    10-9.gif10-9.gif10-9.gif10-9.gif10-9.gif

     

منتدى❤ أخوات طريق الإسلام❤

‏ أخبروهم بالسلاح الخفي القوي الذي لا يُهزم صاحبه ولا يضام خاطره، عدته ومكانه القلب، وجنوده اليقين وحسن الظن بالله، وشهوده وعده حق وقوله حق وهذا أكبر النصر، من صاحب الدعاء ولزم باب العظيم رب العالمين، جبر خاطره في الحين، وأراه الله التمكين، ربنا اغفر لنا وللمؤمنين والمؤمنات وارحم المستضعفات في فلسطين وفي كل مكان ..

×