اذهبي الى المحتوى

*زهرة اللوتس*

العضوات الجديدات
  • عدد المشاركات

    66
  • تاريخ الانضمام

  • تاريخ آخر زيارة

مشاركات المكتوبهة بواسطة *زهرة اللوتس*


  1. السلام عليكم

     

    جربت white diamond

    ورائحتها قوية جدا ... وجربت eternity مع انها قوية لكن. رائحتها ناعمة

    جربت cool water وكانت جميلة هذه العطور التي أتذكرها ...

     

     

    لكن استغربت من سؤال الأخت عن نجاسة العطور فخفت لذلك بحثت ووجدت هذه الفتوى .. الله المستعان

     

     

    http://fatwa.islamweb.net/Fatwa/index.php?page=showfatwa&Option=FatwaId&Id=254

     

     

    السؤال

    نرجو معرفة حكم الإسلام في العطور - الطيب - الذي يحوي كحول ؟.

     

     

    الإجابــة

    الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد:

     

    فاختلف أهل العلم في حكم العطور التي تحتوي على كحول: هل يجوز استعمالها أم لا يجوز؟

    ومنشأ الخلاف أمران:

    1- هل الكحول الموجود في العطور مسكر أم لا؟ وبعبارة أخرى: هل هذه العطور قد خلطت بما لو شرب لأسكر طرباً أم لا؟

    2- هل الخمر نجسة أم لا؟

    والراجح في ذلك أن الكحول الموجود في العطور مسكر، وأنه من جنس ما هو موجود في الخمر، وأن الخمر نجسة، وكذلك كل مسكر مائع، وهو قول الجمهور، لقول الله تعالى: (يا أيها الذين آمنوا إنما الخمر والميسر والأنصاب والأزلام رجس من عمل الشيطان فاجتنبوه لعلكم تفلحون) [المائدة:90]

    وعلى هذا فالراجح في العطور التي فيها كحول عدم جواز الاستعمال ولو أضيف إليها ما يمنع شربها، لأن عدم جواز الاستعمال يرجع إلى نجاستها، وهي باقية .

    وهذا ما لم تستحل استحالة كاملة أثناء التصنيع، فإن استحالت إلى ما لا يسكر فالراجح عد م النجاسة، هذا من حيث الكحول. وأما من حيث نقضها للوضوء فإن ملامستها لا تنقضه، بل لا تنقضه ملامسة النجاسة المحققة أصلاً في الراجح من أقوال أهل العلم، ولكن لا تجوز صلاة من استعمل ما فيه الكحول، إذ لا تجوز صلاة من كان على بدنه أو ثوبه أو مكان صلاته نجاسة، فطهارة البدن والمكان والثوب شرط لصحة الصلاة.

    والله أعلم.

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

    وهذه فتوى أخرى

    http://fatwa.islamweb.net/fatwa/index.php?page=showfatwa&Option=FatwaId&Id=16722


  2. اللهم بارك أختي الأميرة الحساسة..أدام الله لكِ الصحة والعافية..

     

    المهم بأي رجيم اعتباره نظام حياة.. وطبعًا ممارسة الرياضة..

    مع السمنة كنت أعاني من انتفاخ قدمي وتجمع السوائل وخلل في الهرمونات، ومشاكل أخرى..

    أنا بدأت رجيم من سبعة أشهر بحساب السعرات الحرارية وكتابة كل شيء آكله والرياضة وقطعت النشويات.. وبصراحة لا أستعجل النتيجة فدهون تراكمت لسنين تحتاج لوقت.. ههه الله المستعان.. في أول ستة أشهر نزلت من 95 إلى 80 يعني تقريبا 15 كيلو أما الشهر الأخير قصرت بالرياضة ولكن نزلت 2 كيلو يعني 78.. هذا الشهر لي هدف أن أصل لل 69..

    سؤالي هل يمكن مع اللقيمات أن أصل لهدفي خلال هذه الفترة القصيرة -شهر-؟ لأن الشهر القادم سأذهب إلى بلدي بإذن الله وزيارة أهلي..

     

    إن شاء الله إذا أراد الله أبدأ به بعد استقراري في بلدي وقتها بكون براحتي بعمل الدايت..

    جزاكِ الله خيرًا

    • معجبة 1

  3. السلام عليكم ورحمة الله ...

    أختي العزيزة أعانك الله على تربيتها.. والحمد لله أنتِ الآن مع زوجك.. وبإذن الله تكون إبنتك في جو وبيئة طيبة بعيدة عن الكلام السيء.. فتحسني التعامل معها..وترى القدوة الحسنة فتنسى ما تعلمته من كلمات..

     

    بالبداية عمر ابنتك حاليًا عمر يتسم بالعناد وحب اثبات الشخصية وطبيعي أن تسمعي كلمة لا..

    لذلك حاولي قدر الأمكان عند طلب أي شيء منها أن تتجنبي الأسئلة التي إجابتها نعم أو لا!

    إذا أردتِ منها أن تأكل شيئًا فرضًا.. لا تقولي لها مثلا هل تأكلين الموز؟ بل إجعلي الأمر بين خيارين، هل تأكلين الموز أو العنب؟ أو كمثال آخر بدل أمرها باللعب خيريها بين لعبتين وهكذا..

    وبذلك ستقل كلمة لا مع الوقت..

    ولكن عليك بالصبر الكثير وعدم اليأس أحيانا تحتاجين للوقت مع الأطفال حتى يعتادوا..

     

    وأمر آخر إذا كانت ابنتك تعي العبارات التحببية والتشجيعية .. فعند الكلام والطلب حاولي وضع الكثير منها. مثلا حبيبتي ..ابنتي أنا أحبك .. ابنتي شطورة تسمع كلامي ..وهكذا ..

    الطفل بحاجة للتشجيع والحنان وأهم شيء الحزم .. لا ينفع التردد والاستسلام مع الأطفال لأن الطفل يعي أن أهله غير قادرين على عناده وغضبه فيتمادى.. وما شاء الله أطفال هذا الجيل واعيين..: )

    فإذا بكت فلا تحاولي فورًا إعطائها ما تريد لأنها ستعرف أن ببكائها قادرة على الحصول على ما تريد.. الأمر صعب في البداية ولكنها ستفهم..(وخصوصًا نحن الأمهات لا نتحمل بكاء أطفالنا).. وهذا سيريحك في النهاية..

    ولا تلجئي للضرب كعقاب فابنتك صغيرة لا تعي.. هذه مرحلة التعليم ما بين الصواب والخطأ وإذا اضطررت للعقاب فعاقبيها بحرمانها من لعبة محببية لها فرضًا.. منعها من اللعب مع الأطفال الآخرين..

     

    أما قلة أكلها حاليًا فيجوز بسبب تغيير الجو عليها أو شوقها لأجدادها وأقاربها.. فانتظري حتى تعتاد على الوضع الجديد وأسأل الله أن ييسر الأمور لكِ ولعائلتكِ..


  4. طلعت بينكن أنا خايفة زيادة عن اللزوم وموسوسة هههههه

     

    بالنسبة لألم الأسنان كمان ممكن نستخدم مضمضة من غسول منقوع عشبة المسمار"القرنفل" بس ببقى حل مؤقت ومرات كنت أخد واحدة من العيدان واعض على السن اللي بيألمني وبالفعل بيخفف الالم وحل طبيعي

    هههه بس لازم نروح على كرسي الرعب ... لطبيية الأسنان ههههه

     


  5. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    جزاكِ الله خيرًاأختي أم عبدالله.. نقل طيب...

    الله المستعان ... فالأم من وجه نظري الصديقة والمربية الموجهة فتكون لأبنائها عون في طريقهم ورفيقة لهم لتبين لهم الأخطاء وتصحح الزلات وتبني فيهم القيم وترفع الهمم وتغمرهم بحنانها... ليكونوا لبنة قوية في المجتمع وبالنهاية الطفل يبقى سعيدا بوجود والدته حوله ويفتقد تواجدها في لحظات مهمة في حياته ...وهذا قدر استطاعتها

    فالأم تجد السعادة في كل بسمة وفرحة لأطفالها ...

     


  6. طبعا أختي في البداية أهم شيء العناية بالأسنان استخدام الفرشاة مرتين أقل شيء والمضمضة طبعًا وكمان الطبيبة بتنصح عادة باستخدام خيوط الأسنان لكن لا استخدمها كثيراً مع انها تزيل ما تبقى من طعام بين الأسنان " شوية كسل هههه"

    والمراجعة الدورية والكشف عن الأسنان المصابة لا يوصلنا للالتهاب العصب لكن أحيانا تتم الأمور بسرعة

    حابة أقول أمر طبعًا الطعام له علاقة كبيرة بالأسنان من ناحيتين الاولى تناول الأطعمة الغنية بالكالسيوم بقوي الأسنان والناحية الاخرى هو الحلويات والله المستعان خصوصا مع الأطفال لانه هذه المشكلة اعانيها مع أطفالي كل زيارة للطبيب يكون عندهم سوسة ....

     

    بصراحة أختي أمل موضوع الصحة صار أمر مرضي بالنسبة لي صرت اتوسوس من اي شيء الله المستعان :( ولكن الحمد لله قل لن يصيبنا الا ما كتب الله لنا

    • معجبة 1

  7. أختي أمل جزاكِ الله خيرًا لفتح الموضوع...

    جسدنا أمانة ونعمة من الله أن خلقنا في أحسن تقويم وبالطبع علينا المحافظة عليه...

    بالنسبة للأسنان ... الحمدلله لم أخلع أي سن إلى الآن إلا من اثنان من أسنان العقل لصعوبة تنظيفهم وحشوهم لكن بشكل عام اذهب بشكل منتظم للطبيبة ...أما خلع الأسنان فهو آخر حل بإذن الله أصل إليه..

    قد يكون الخلع أسرع الحلول وذو تكلفة أقل لأنه في بعض البلدان تكلفة حشو السن ووضع "التلبيسة" يكون مكلف بشكل كبيير ....كما لاحظت قد يكون احد الأسباب

    ولا أدري لماذا التطبب للأسنان مكلف للغاية...

     

    وأريد أن أتحدث عن أمر آخر وهو الصحة النسائية بشكل خاص وخصوصا نحن النساء ... فالله المستعان الأمراض مثل سرطانات الثدي والرحم منتشرة بشكل أصبح يثير الأنتباه ..الفحص السنوي للمتزوجة أمر ضروري ... كما الفحص الذاتي للثدي في البيت ... السنة الفائتة من رحمة ربي بوالدتي أنها ذهبت للكشف والحمد لله تم الكشف المبكر لسرطان الثدي وتم العلاج ... لأنه بالتأخير نهمله وممكن ينتشر الله المستعان

    بوركتِ أمل الأمة

    • معجبة 1

  8. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته,,

    بارك الله فيكِ أختي وفي رفيقتك..

     

    المشكل أن الطفل في عمر الثامنة أو العاشرة .. قد لا يكون واعٍ لأخطار التكنولوجيا ..فالطفل لا يعي للدعايات الخبيثة التي تكون اسفل التطبيق أو اللعبة او عندما يفتح فيديو عاليوتيوب ..فما بالك بشباب وشابات أبواب العالم مفتوحة له .. باب يفتح غيره وقد يكون تهايته ضياع فخطوات الشيطان نهايتها الضياع.

    صحيح أن التكنولوجيا لها فوائد لمن يستخدمها بشكل صحيح ولكن أيضا خلف الشاشات قد يكون خطر كبير ..اقول ذلك بعد تجربة ..

     

    الطفل يحتاج شيء ينمي قدراته مثل البرامج والالعاب المفيدةولكن كل شيء بقدر محدد ..الأفضل للطفل أن يلعب ويتحرك لا أن يركن للخمول الذي قد يرافقه كعادة في حياته ..

    وهذه الوسائل بصراحة تحتاج لرقابة من الاهل فهم مسؤولين أمام الله عن الأمانة ..أما الشباب والفتيات فرقيبهم الله ..أسأل الله لهم ولنا الهداية..

    • معجبة 1

منتدى❤ أخوات طريق الإسلام❤

‏ أخبروهم بالسلاح الخفي القوي الذي لا يُهزم صاحبه ولا يضام خاطره، عدته ومكانه القلب، وجنوده اليقين وحسن الظن بالله، وشهوده وعده حق وقوله حق وهذا أكبر النصر، من صاحب الدعاء ولزم باب العظيم رب العالمين، جبر خاطره في الحين، وأراه الله التمكين، ربنا اغفر لنا وللمؤمنين والمؤمنات وارحم المستضعفات في فلسطين وفي كل مكان ..

×