اذهبي الى المحتوى

(لاميتا)

العضوات الجديدات
  • عدد المشاركات

    29
  • تاريخ الانضمام

  • تاريخ آخر زيارة

مشاركات المكتوبهة بواسطة (لاميتا)


  1. اللهم إني أعوذ بك من العجز ، والكسل ، وأعوذ بك من القسوة ، والغفلة ، والعيلة ، والذلة ، والمسكنة ، وأعوذ بك من الفسوق ، والشقاق ، والنفاق ، والسمعة ، والرياء ، وأعوذ بك من الصمم ، والبكم ، والجنون ، والبرص ، والجذام ، وسيء الأسقام)


  2. في خضمِّ أحداث جلل تغيّر تاريخنا بأسره، يظهر فيلم تافه لا يقدِّم ولا يؤخِّر حتى في عالم السِّينما، يكون له ذلك الصدى وذاك الإنتشار، والمخرج المجهول ينال من الشهرة ما فاق أحلامه، فيعلم القاصي والداني بما لحدت به ألسن الحاقدين، وجرؤت به لمزات الباهتين، ثم لا ينقص ذلك كله من مقام نبينا ذرَّة، فربُّ الكون أثبت لبغاة الباطل أنه النبيُّ الحقّ، حريص على دعوته وعلى خلق عظيم، وهو ونبيه في غنى عن العالمين: "يأيَّها النَّاس قد جاءكم الرَّسول بالحقِّ من ربِّكم فآمنوا خيراً لكم وإن تكفروا فإنَّ لله ما في السَّماوات والأرض وكان الله عليماً حكيما" (النساء، 170). "وإن تكذِّبوا فقد كَذَّب أمم من قبلكم وما على الرَّسول إلا البلاغ المبين" (العنكبوت، 18). لكن من حَمِيَّة لدينهم وحبٍّ لنبيهم هب مسلمون، دونما حكمة أو تقييم أو استشارة للعلماء والفقهاء والله تعالى يقول: "يأيُّها الَّذين آمنوا أطيعوا الله وأطيعوا الرَّسول وأُولي الأمر منكم، فإن تنازعتم في شيء فردُّوهُ إلى اللهِ والرَّسول إن كنتم تؤمنون باللهِ واليوم الآخر، ذلك خير وأحسن تأويلا" (٥٩، النساء). حرقوا وقتلوا وحملوا وزراً غير وازره، جاعلين للجنسية لساناً تَكَلّمْ، حتى صار المتجر الأمريكيٌّ مسيئاً، ومنيطين بكل المسلمين ألقاب الهمجيَّةِ والإرهاب، وديننا منها براء. أما سيول الإساءات فهي تتدافع دون توقٌّفٍ إلى الرِّسالة التي عاش لأجلها نبيُّنا واضطُّهد وأصحابَه وعُذِّب، إلى سُنَّتِهِ ونهجه وعقيدته، وإلى إخوانه تُوَجَّه، إلى أُمَّته في سوريا وبورما وكل بقاع الأرض، من انتهاك للأعراض والحرمات والمقدَّسات وسفك دماء المئات والآلاف وسلب الأمان واستشراء الظُّلم والطغيان... أُشرِكَ بالله وأُنكرت صفاته، وأُقيمت دولاً بغير اسمه نهبت شعوبها وحكمت بغير حكمه، والقليلون حَرَّكوا لذلك ساكناً. وما يَضُرُّ نبيَّنا لو علم بالإساءة إليه ثم رأى ضعف شوكة الإسلام وحال إخواننا؟ وهو القائل بشوقه ورحمته مشيراً إلينا: "ليتَ أنَّا نرى إخوانَنا"؟ ما همه لو سمح نُباحاً ثم شهد إخوانه يقتّلون ويمنعون دينهم وهو البشير النذير المبعوث رحمة للعالمين؟ ماذا لو رآنا نتفرَّجُ عليهم ومنَّا من نسيهم وقد عاد الإسلام يتيماً في أُمَّة الإسلام، وأهله غثاء كغثاء السَّيل كما كان يخشى؟ صدق الله إذ قال: "لقد جاءكم رسول من أنفسكم عزيز عليه ما عَنِتُّم حريص عليكم بالمؤمنين رءوف رحيم، فإن تولَّوا فقل حسبي الله لا إله إلَّا هو عليه توكَّلت وهو ربُّ العرش العظيم" (التوبة، 128).


  3. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

     

     

    أخذت الملائكة الحيرة والدَّهشة فتساءلت: (أتجعل فيها من يفسد فيها ويسفك الدماء؟!). يحارون جواباً يشفي فضولهم أو يمحي أثراً من حيرتهم! حاشاه أن يقضي أمراً بدون حكمة، فكيف يخلق أناساً أحرار مُخيَّرين يفعلون الشرَّ كما يحلو لهم، وهو يعلم! فيا من تساءلتم تساؤل الملائكة، هل عرفتم قصَّةَ الطِّفل الصَّغير يولول كل يوم رافضاً السَّرير؟ تارة تلاحقه أُّمُّه فتحتويه وتروي له حكاية قبل النوم فيأبى أن تُنهي، وتارة تُرعد وتُزبد وتُطفئ النور، فيأوي مضطرَّاً إلى أمان الغطاء... تريده أن ينام مبكراً لأنَّها تعلم. يريد السَّهر لأنَّه لا يعلم سوى أنَّ متعته ستتوقَّف عند غفوته، ولا يقوى عقله الصَّغيرعلى التَّفكير بمعنى النوم ولا بآثار النوم المتأخِّر على استيقاظه ونشاطه في المدرسة، على صحَّته على المدى البعيد، ولا حتى معنى المدى البعيد. لا يستوعب أهمية الاعتياد على نظام جيد منذ صغره، لن يفهم في عمره هذا معنى البركة في الرِّزق في الاستيقاظ المبكِّر ثم امتداد هذه العادة منه إلى أطفاله ثم الأجيال من بعدهم... كحالكم يسأل كل يوم بأسى... لماذا؟! لا يعلم. يا من انطلقتم من وحي الفطرة، وما أعماكم عند أو مكابرة... إليكم إجابة الله تعالى: (لا تدركه الأبصار وهو يدرك الأبصار)، (عالم الغيب فلا يظهر على غيبه أحدا). هل تخيَّلتم الجنَّة فيها: ما لا عين رأت ولا أذن سمعت ولا خطر على قلب بشر؟ تفاح ليس بتفاح، وقصور ليست بقصور، بل حياة أبدية بعد الموت لا يعلم أحد عنها شيئا، فلم يكشف عنا الغطاء بعد: "لقد كُنتَ في غفلة من هذا فكشفنا عنك غطاءك فبصرك اليوم حديد". فعندما تحارون بأسئلة كثيرة عن سبب كلِّ هذه الشُّرور وهذا الظُّلم، وعن سرِّ الوجود، وعن الحكمة من هذا الأمر وذاك النَّهي... فلا تنسوا أن اللهَ وحده بكلّ شيء محيط، وقد أخفى عن علمنا الكثير، ثم بين لنا بعض حكمته ولم يعلمنا بها كلها. وسواءاً اقتنعنا بالحكمة الظاهرة أم أبينا، أطعنا أم عصينا، فقد خلقنا كما يريد وقال: "ثم استوى إلى السماء وهي دخان فقال لها وللأرض ائتيا طوعاً أو كرها، قالتا أتينا طائعين". اللهم أطعنا، وآمنا بما أجبت ملائكتك: "إنَّي أعلم ما لا تعلمون"، وأنك علَّمتَ آدم الأسماء وعَلِمَتِ الملائكة بعضاً من حقيقة خلقك، وعلمنا أن الله لم يخلقنا عبثاً، فاجعلنا ممن هم خير أمة أخرجت للناس تؤمن بك وبكمال علمك وتسلم لك ولأمرك.

     

     

    منقول


  4. • الرزق في أصدقاء طيبين ..

    • في طمأنينة وراحة بال ..

    • في نومة هنية وسقف يقيك الحاجة والذل .

    • في منظر يسر خاطرك وعطر يغير مزاجك

    ... • في شخص يحبك ويتحمل أخطائك.

    • في كلمات جميلة تقرأها ..

    • الرزق في حنان من أم أو أب ..

    • في كتف محب تبكي عليه ..

    • في جلسة أخ أو أخت تزيح هماً ..

    • في إحترام من حولك ..

    • في ابتسامة طفل ..

    • في هدية من عزيز ..

    • في قدرتك على خدمة نفسك ..

    • في كل شيء لنا رزق من اللّـہ ..

    فاللہم أرزقنا رضاك

    فأنت خير الرازقين الحمدلله و الشكر لله


  5. هلّت الانوار بانضمامكِ أختنا " لاميتا " :)

    سُعدنا بتواجدكِ معنا ، نسأل الله ان تجدي معنا الفائدة والمتعة والصحبة الصالحة .

     

    جزاكِ الله خيرا راماس الحبيبة

     

    أشروقة الحبيبة

    ألانوار هلت منكِ وسلمت أناملكِ على التوقيع المميز والرائع كروعتكِ

    اعجبني التوقيع جداً

    وبارك الله بالحبيبة راماس على دخولي الركن هنا


  6. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ،،

     

    هلّت الانوار بانضمامكِ أختنا " لاميتا " :)

    سُعدنا بتواجدكِ معنا ، نسأل الله ان تجدي معنا الفائدة والمتعة والصحبة الصالحة .

     

    بورك فيكِ راماس الحبيبة .

    حيا الله أدارتنا الكريمة

    بارك الله بكِ أم عبدالله الحبيبة

    جوزيتِ خيراً لتفعيل العضوية

    بارك الله بالحبيبة راما على تشجيعي للاشتراك


  7. حياكِ الله اختنا لاميتا

    اهلا وسهلا بك بين اخواتك فى الله

    إن شاء الله تستفيدى وتفيدى

    منوره ^ـ^

    بارك الله بك اختي سارة

    أهلاً بكِ اختي وانا سعيدة بتواجدي بينكن


  8. وحياكِ الرحمن أختى الكريمة أنرتِ المنتدى بإنضمامك سعداء بقدومك

     

    مفيدة ومستفيدة بإذن الله

     

    أرجوا لكِ قضاء وقتكِ معنا فى ما يفيدك دنيا وآخرة بإذن الله

     

    النور نورك يا حبيبة

    بارك الله بك و بالقائمين على هذا المنتدى الطيب

منتدى❤ أخوات طريق الإسلام❤

‏ أخبروهم بالسلاح الخفي القوي الذي لا يُهزم صاحبه ولا يضام خاطره، عدته ومكانه القلب، وجنوده اليقين وحسن الظن بالله، وشهوده وعده حق وقوله حق وهذا أكبر النصر، من صاحب الدعاء ولزم باب العظيم رب العالمين، جبر خاطره في الحين، وأراه الله التمكين، ربنا اغفر لنا وللمؤمنين والمؤمنات وارحم المستضعفات في فلسطين وفي كل مكان ..

×