اذهبي الى المحتوى

ظِـلاَلُ اليَّـاسَميـنْ

العضوات
  • عدد المشاركات

    1181
  • تاريخ الانضمام

  • تاريخ آخر زيارة

  • الأيام التي فازت فيها

    12

تعليقات الملف الشخصي المكتوبهة بواسطة ظِـلاَلُ اليَّـاسَميـنْ

  1. قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " ينزل ربنا تبارك وتعالى في كل ليلة إلى السماء الدنيا حين يبقى ثلث الليل الآخر، فيقول: من يدعوني فأستجيب له، ومن يسألني فأعطيه، ومن يستغفرني فأغفر له " , رواه البخاري والمسلم .

  2. قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " ينزل ربنا تبارك وتعالى في كل ليلة إلى السماء الدنيا حين يبقى ثلث الليل الآخر، فيقول: من يدعوني فأستجيب له، ومن يسألني فأعطيه، ومن يستغفرني فأغفر له " , رواه البخاري والمسلم .

  3. طرائف رمضانية/جاء رجل إلى عالم يستفتيه فقال: أفطرت يومًا من شهر رمضان سهوًا، فما عليَّ؟ قال: تصوم يومًا مكانه. قال: فصمت يومًا مكانه, وأتيت أهلي وقد عملوا حيسًا، فسبقتني يدي إليه فأكلت منه. قال: تقضي يومًا آخر، قال: لقد قضيت يومًا مكانه, وأتيت أهلي وقد عملوا هريسة، فسبقتني يدي إليها فأكلت منها، فما ترى؟ قال: أرى ألا تصوم إلا ويدك مغلولة إلى عنقك.

    1. عروس القرءان

      عروس القرءان

       

      طُرفَة جميلة >_<

      جزاكِ الله خيرًا

  4. أيتها الصائمةُ للهِ تذكري أنكِ في طاعةٍ وعبادةٍ متواصلة في هذا الشهر الكريم، فالصيامُ عبادةٌ متصلة تبدأ من الفجر وحتى المغرب ليست كسائر العبادات التي تنتهي بخروج وقتها كالصلاة، أو بمجرد تسليمها وإخراجها لمستحقيّها كالصدقة والزكاة. تذكري أنك عندما تقرأين كلام الله وتستغفرين بل وعندما تقومين وتضطجعين وتحضرّين الطعام بلا إسراف ولا مبالغة فأنتِ تتقلبين في عبادة !!

    1. أم يُمنى

      أم يُمنى

      اللهم تقبل منا صيامنا وقيامنا وسائر عملنا ولا توفنا إلا وأنت راضٍ عنا

      بارك الله فيكِ ياغالية

  5. احذر أن تصوم عن الطعام والشراب وتفطر على المحرمات ! فعن النبي صلى الله عليه وسلم قال : ( مَنْ لَمْ يَدَعْ قَوْلَ الزُّورِ وَالْعَمَلَ بِهِ فَلَيْسَ لِلَّهِ حَاجَةٌ فِي أَنْ يَدَعَ طَعَامَهُ وَشَرَابَهُ ) أخرجه البخاري , قال ابن عثيمين : ( وعلى هذا يتأكد على الصائم القيام بالواجبات وكذلك اجتناب المحرمات من الأقوال والأفعال، فلا يغتاب الناس ولا يكذب، ولا ينمّ بينهم، ولا يبيع بيعاً محرماً، ويتجنب جميع المحرمات، وإذا فعل الإنسان ذلك في شهر كامل فإن نفسه سوف تستقيم بقية العام ) .

    1. عروس القرءان

      عروس القرءان

      جزاكِ الله خيرًا أختي الحبيبة

      أسأل الله أن يهدي المسلمين جميعًا للعمل بذلك في شهر رمضان وباقي الشهور

      لتكون جنة الله في الأرض

    2. درة أنا بحجابى

      درة أنا بحجابى

      جزاك الله خيرا أختى

  6. احذر أن يدخل عليك الشهر ويخرج وأنت تسمع وتقرأ كلام الله ولم يتأثر قلبك ! بل حاول أن تحضر قلبك وأن تدمع عينك خشية لله .

    1. درة أنا بحجابى

      درة أنا بحجابى

      تذكرة رائعة جزاك الله خيرا أختى

       

       

    2. أم يُمنى

      أم يُمنى

      اللهم ارزقنا حـُسن العبادة والسمع والطاعة

  7. في صحيح مسلم أن رسول الله صلى الله عليه وسلم- قَالَ : ( إِذَا جَاءَ رَمَضَانُ فُتِّحَتْ أَبْوَابُ الْجَنَّةِ وَغُلِّقَتْ أَبْوَابُ النَّارِ وَصُفِّدَتِ الشَّيَاطِينُ ) فشهر هذا حاله جدير بأن يكون له شان عظيم في قلب المسلم , فيخصه بمزيد , عبادة واجتهاد , وأن لا يكون حاله فيه كحاله في بقية الشهور .

    1. غِــيثَـــة اآلريــســْ
    2. تالية القران

      تالية القران

      اللهم وفقنا لاتمام صيامة و قيامة علي الوجه الذي يرضيه

  8. يقول الرَّسول عليه الصَّلاة والسَّلام :( إذا أصبَحَ أحدُكُم يومًا صائمًا ، فلا يرفُثْ ولا يجهَلْ . فإنِ امرؤٌ شاتمَهُ أو قاتلَهُ ، فليقُلْ : إنِّي صائمٌ . إنِّي صائمٌ ) صحيح مسلم .

    1. غِــيثَـــة اآلريــســْ
    2. جوهرة بحيائي

      جوهرة بحيائي

      جزاكِ الله خيراً على التذكرة يا حبيبة ♡

  9. (إن في السحور بركة) ومن بركاته: - اتباع السنة ومخالفة أهل الكتاب، وإعانة على الصيام والقيام لصلاة الفجر جماعة، ومدافعة حدة الطبع التي يثيرها الجوع، وإدراك وقت إجابة الدعاء، والاستغفار بالأسحار. - ونعم السحور التمر، والسنة تأخيره وفي الحديث(فلا تدعوه ولو أن يجرع أحدكم جرعة من ماء فإن الله عز وجل وملائكته يصلون على المتسحرين) *

  10. كم من زوجة تدفع زوجها إلى الحرام من أجل أن يوفر لها المال ليأتي لها بكماليات قد لا تحتاج إليها؟! وكم من زوجة تحول بين زوجها وبين الحرام برضاها وقناعتها وبغضها للحرام! وتقول له: يا أبا فلان! اتق الله فينا، لا تدخل علينا الحرام أبداً، فإن الحرام يدخل إلى الحلال ليبعثره، ولو كان قليلاً./م

  11. تذكر أن قليل دائم خير من كثير منقطع , وأن أحب العمل إلى الله أدومه وإن قل , فعن عائشة رضي الله عنها أن رسول الله صلى الله عليه وسلم َكَانَ يَقُولُ : ( خُذُوا مِنَ الأَعْمَالِ مَا تُطِيقُونَ فَإِنَّ اللَّهَ لَنْ يَمَلَّ حَتَّى تَمَلُّوا ). وَكَانَ يَقُولُ ( أَحَبُّ الْعَمَلِ إِلَى اللَّهِ مَا دَاوَمَ عَلَيْهِ صَاحِبُهُ وَإِنْ قَلَّ ) أخرجه البخاري ومسلم .

  12. (من فطر صائما كان له مثل أجره غير أنه لا ينقص من أجر الصائم شيئا) صحيح الترمذي ظاهر الحديث أنه إذا فطر صائما ولو بتمرة واحدة فإن له مثل أجره، ولا يشترط إشباعه [ابن عثيمين] الحديث يعم الصائم الغني والفقير، والصيام الفرض والنفل [ابن باز]

    1. اظهر التعليق السابق  %d اكثر
    2. عروس القرءان

      عروس القرءان

      جزاكِ الله خيرًا أختي الحبيبة

      تقبل الله منا جميعًا صالح الأعمال

    3. أم يُمنى

      أم يُمنى

      اللهم تقبل منا واغفر لنا وارحمنا

    4. على نهجك نعيش
  13. رمضان فرصة للتقرب الى الله بالأعمال الصالحة فرصة للتوبة والمغفرة للرجوع إلى الله هي أيام قلائل فلا تضيعوها اغتموها بساعاتها بل بلحظاتها /م

    1. ميرفت ابو القاسم

      ميرفت ابو القاسم

      أيام قلائل فلا تضيعوها

      جزاك الله خير

  14. لئلا نتحسر على فوات الشهر في آخره، هذه أوائله قد أقبلت، ومن تأمل حاله آخر الشهر شمر عن ساعد الجد من أوله، فمعرفة عاقبة الخسارة تعين على البعد عنها(رغم أنف رجل دخل عليه رمضان ثم انسلخ قبل أن يغفر له)صحيح الترمذي

    1. ميرفت ابو القاسم

      ميرفت ابو القاسم

      شمر عن ساعد الجد من أوله

      جزاك الله خير

  15. في رمضان قد يفتح لك باب من أبواب الخير فالزمه وأكثر منه , مثلا : تجد من نفسك إقبالا على تلاوة القرآن فأكثر من ذلك , وفي نفس الوقت ليكن لك سهم في أبواب أخرى من أبواب الخير .

    1. ميرفت ابو القاسم

      ميرفت ابو القاسم

      مثلا تجد من نفسك إقبلا على تلاة القرآن فأكثر من ذلك

      جزاك الله خير

    2. أم جهاد ومريم

      أم جهاد ومريم

      والذكر وكل أعمال البر من إعانة مريض وإخراج الصدقات وهكذا..... جزاكِ الله خيراً

  16. قد يكون رمضان هذا العام آخر رمضان في حياتك ، فتزود فيه من الطاعات قبل أن يوافيك الأجل!

  17. -1- في رمضان ... لذة التراويح تُمتعنا وكثرة الركعات تُريحنا ومزيد السجدات يرفعنا وطول الوقوف بين يدى الله يُنسينا دنيانا ومشاغلنا .

    1. عروس القرءان

      عروس القرءان

      كلمات جميلة اللهم بارك :)

      أسأل الله أن يبلغنا رمضان

  18. عن أبي هريرة رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه و سلم : "إنّ الله تعالى يقول يوم القيامة : أين المتحابون بجلالي ؟ اليوم أظلّهم في ظلّي يوم لا ظلّ إلاّ ظلّي ( رواه مسلم) /* أحبكنّ في الله */ أختكنّ ( مَـجْـد)

    1. اظهر التعليق السابق  %d اكثر
    2. الملتزمة المتفائلة

      الملتزمة المتفائلة

      أحبك الله الذي أحببتنا لأجله أختي مجد الحبيبة، ونحن نحبك في الله يا حبيبة

    3. ظِـلاَلُ اليَّـاسَميـنْ

      ظِـلاَلُ اليَّـاسَميـنْ

      بارك الله فيكن اخواتي :)

      وجمعنا بهذا الحب تحت ظل عرشه سبحانه

    4. افتخر انى مسلمة
  19. قال صلى الله عليه وسلم : (( من قال سبحان الله وبحمده في يوم مائة مرة حطت خطاياه وإن كانت مثل زبد البحر )) رواه البخاري ومسلم

    1. راماس

      راماس

      عليه الصلاة والسلام

  20. ذكر الإمام ابن القيم ـ رحمه الله ـ أن عنوان سعادة العبد ثلاثة أمور هي : * إذا أنعم عليه شكر . * وإذا ابتليى صبر. * وإذا أذنب استغفر . قال :(فإن هذه الأمور الثلاثة هي عنوان سعادة العبد وعلامة فلاحه في دنياه وأخراه , لاينفك عبد عنها أبداً. )

    1. ام جومانا وجنى

      ام جومانا وجنى

      اللهم اجعلنا منهم

      جزاك الله خيرا

    2. ميرفت ابو القاسم
  21. أوْصَى أحَدُ السَّلَفِ ابنَهُ فقالَ [ يابُنَيَّ، جَدِّدِ السفينةَ فإنَّ البحرَ عميقٌ، وأكْثرِ الزَّادَ فإنَّ السَّفَرَ بعيدٌ، وأحْسِنِ العَمَلَ فإنَّ الناقِدَ بصيرٌ ] .

  22. موعظة بليغة للشيخ صالح المغامسي حفظه الله كل من استدام على طاعة في الغالب انه يموت عليها وهذا مايسمى بحسن الخواتيم والناس اذا رأو انسان على طاعة ظنوا به خيرا وان رأوه على معصية ظنوا به سوءا والله وحده من يعلم مافي سريرة هذا العبد والله لايظلم احدا مثقال ذرة فيكافئه جل وعلا بأن يميته على نحو ان كان ذا سريرة حسنة يكون حسن الله بربه جل وعلا فيقبل على الله في لحظات يكون فيه قريبا من ربه (لايكون في لسانك مسارعة على القدح في الناس فلاأحد يعلم بالسرائر غير الله عز وجل)

    1. اظهر التعليق السابق  %d اكثر
    2. عروس القرءان

      عروس القرءان

      حقًا "لاأحد يعلم بالسرائر غير الله عز وجل"

      أسأل الله تعالى أن يرزقنا حسن الخاتمة

      جزاكِ الله خيرًا أختي الحبيبة

    3. اسماء المهاجره

      اسماء المهاجره

      جزاك الله خيرا حبيبتي

       

    4. راماس

      راماس

      جزاك الله خيرا

  23. قال أبو الدرداء: ويل للذي يعلم -مرة- وويل للذي يعلم ولا يعمل -سبع مرات-

  24. قال الحسن البصري ـ رحمه الله ـ: "المؤمن في الدنيا كالغريب، لا يجزع من ذلها، ولا ينافس في عزِّها، له شأن وللناس شأن".

  25. {حتى إذا حضر أحدهم الموت قال ربِّ ارجعون * لعلي أعمل صالحًا فيما تركت...} والله ما تمنى أن يرجع إلى أهلٍ ولا إلى عشيرة، ولكن تمنى أن يرجع فيعمل بطاعة الله، فانظروا أمنية الكافر المفرِّط فاعملوا بها! [قتادة السدوسي].

    1. جمانة راجح

      جمانة راجح

      جزاكِ الله خيرًا

منتدى❤ أخوات طريق الإسلام❤

‏من خاف زلة القدم بعد الثبات، فليجعل له حظا من عبادة السر والقُرُبات، وليحرِص عليها حتى الممات.

×