اذهبي الى المحتوى

ssara1234

العضوات الجديدات
  • عدد المشاركات

    97
  • تاريخ الانضمام

  • تاريخ آخر زيارة

  • الأيام التي فازت فيها

    1

مشاركات المكتوبهة بواسطة ssara1234


  1. الهارب من مزعجات الحياة بالخمر أو النساء لا يجد راحة بل مزيد من الشقاء والعلة، فمن أراد السعادة بحق عليه المواجهة، والمزج بين سعادة الروح والبدن والعقل معاً.
    للمزيد
    https://www.path-2-happiness.com/ar/رواية-طريق-السعادة-بين-الحياة-والموت


  2. تواجه المرأة العاملة شقاءً وعوائق كثيرة في التوفيق بين عملها، ودورها الأسري من إشاعة روح المودة وتحقيق السكن النفسي في الأسرة، ورعاية الزوج والأبناء.
    للمزيد
    https://www.path-2-happiness.com/ar/حوارات-السعادة-المرأة-الملكة


  3. النبي محمد صلى الله عليه وسلم هو خاتم الأنبياء والمرسلين، بشَّر به عيسى عليه السلام خاتم أنبياء بني اسرائيل، قال تعالى{وَإِذۡ قَالَ عِيسَى ٱبۡنُ مَرۡيَمَ يَٰبَنِيٓ إِسۡرَٰٓءِيلَ إِنِّي رَسُولُ ٱللَّهِ إِلَيۡكُم مُّصَدِّقٗا لِّمَا بَيۡنَ يَدَيَّ مِنَ ٱلتَّوۡرَىٰةِ وَمُبَشِّرَۢا بِرَسُولٖ يَأۡتِي مِنۢ بَعۡدِي ٱسۡمُهُۥٓ أَحۡمَدُۖ فَلَمَّا جَآءَهُم بِٱلۡبَيِّنَٰتِ قَالُواْ هَٰذَا سِحۡرٞ مُّبِينٞ} [الصف: 6]
    للمزيد
    https://www.path-2-happiness.com/ar/الطريق-إلى-السعادة-الرسل-والأنبياء-تاريخ-الرسل-محمد


  4. إذا كان الفرد في أمس الحاجة إلى الدين، فإن حاجة المجتمعات للدين أشد وألزم؛ فالدين هو الدرع الواقي للمجتمع؛ ذلك لأن الحياة البشرية لا تقوم إلا بالتعاون بين أعضائها على الخير{وَتَعَاوَنُوا عَلَى الْبِرِّ وَالتَّقْوَى وَلَا تَعَاوَنُوا عَلَى الْإِثْمِ وَالْعُدْوَانِ} [المائدة: 2]
    ، ولا يتم هذا التعاون إلا بنظام ينظم علاقاتهم، ويحدد واجباتهم، ويكفل حقوقهم، وهذا النظام لا بد أن يكون من لدن لطيف خبير عليم بما يحتاجه البشر{أَلَا يَعْلَمُ مَنْ خَلَقَ وَهُوَ اللَّطِيفُ الْخَبِيرُ} [الملك: 14]
    للمزيد
    https://www.path-2-happiness.com/ar/الطريق-إلى-السعادة-هل-الإنسان-بحاجة-للدين-حاجة-المجتمعات-للدين


  5. الكل يُسبِّح بحمد الله ويقدسه سبحانه
    الله جل شأنه...المعبود المحمود...
    تسبح له السماوات ومن فيهن، والأرضين ومن فيهن..
    والليل وما حوى، والنهار وما جلى...والبر والبحر...كل ذلك يسبح بحمده ويقدس له.
    مَن كان بالله أعرف كان من الله أخوف.
    الله جل وعز
    قال تعالى: {وَإِنْ مِنْ شَيْءٍ إِلَّا يُسَبِّحُ بِحَمْدِهِ وَلَكِنْ لَا تَفْقَهُونَ تَسْبِيحَهُمْ } [الإسراء: 44]
    للمزيد
    https://www.with-allah.com/ar/الله-جل-جلاله


  6. قال النبي ﷺ فيما رواه عن ربه جل وعلا أنه قال “يا عبادي إني حرمت الظلم على نفسي وجعلته بينكم محرمًا فلا تظالموا، يا عبادي كلكم ضالٌّ إلا من هديته فاستهدوني أهدكم، يا عبادي كلكم جائعٌ إلا من أطعمته فاستطعموني أُطعمكم، يا عبادي كلكم عارٍ إلا من كسوته فاستكسوني أكسكم، يا عبادي إنكم تخطئون بالليل والنهار وأنا أغفر الذنوب جميعًا فاستغفروني أغفر لكم
    للمزيد
    https://www.with-allah.com/ar/حاجة-الفقراء-إلى-الله-الغنيّ


  7. هو تصديقك بالله الذي لا يحتمل معه شك، حتى لكأنك تراه بعين البصيرة في كل ما حولك، فتزول الوحشة وتحل السكينة والطمأنينة وتذوق حلاوة الإيمان؛ فاليقين هو روح إيمانك بالله، ولا يدرك معجزات الخالق في الكون إلا أصحابه، فالله يقول: {وَفِي الأَرْضِ آيَاتٌ لِلْمُوقِنِينَ}[الذاريات:20]
    للمزيد
    https://www.with-allah.com/ar/اليقين-طمأنينة-القلب-الراسخة-بالله


  8. لماذا سميت بليلة القدر؟
    1- قيل: للتعظيم، كقوله تعالى: ( وَمَا قَدَرُواْ ٱللَّهَ حَقَّ قَدۡرِهِۦٓ ) [الأنعام:91]، والمعنى: أنها ذات قدر؛ لنزول القرآن فيها، ولما يقع فيها من تنزل الملائكة والبركة والرحمة والمغفرة، أو أن الذي يحييها يصير ذا قدر.
    2- قيل: القدر بمعنى التضييق، كقوله تعالى: ( وَمَنْ قُدِرَ عَلَيۡهِ رِزۡقُهُۥ فَلۡيُنفِقۡ مِمَّآ ءَاتَىٰهُ ٱللَّهُۚ ) [الطلاق:7]، ومعنى التضييق فيها: إخفاؤها عن العلم بتعيينها، أو لأن الأرض تضيق فيها عن الملائكة.
    3- وقيل: القدر بمعنى القَدَر، والمعنى: أنه يقدر فيها أحكام تلك السنة؛ لقوله تعالى: ( فِيهَا يُفۡرَقُ كُلُّ أَمۡرٍ حَكِيمٍ ٤ ) [الدخان:4]، (فتح الباري (4/255)).
    للمزيد
    https://www.al-feqh.com/ar/الصيام-ليلة-القدر


  9. للصيام فضل عظيم وثواب جزيل مضاعف، فقد أضاف الله الصيام إليه تشريفًا وتعظيمًا، ففي الحديث القدسي عَنْ أَبِى هُرَيْرَةَ رضى الله عنه قَالَ: قَالَ رَسُولُ الله (ص): «كُلُّ عَمَلِ ابْنِ آدَمَ يُضَاعَفُ، الْحَسَنَةُ عَشْرُ أَمْثَالِهَا إِلَى سَبْعِمِائةِ ضِعْفٍ. قَالَ الله عَزَّ وَجَلَّ: إِلَّا الصيام، فَإِنَّهُ لِي، وَأَنَا أَجْزِي بِهِ، يَدَعُ شَهْوَتَهُ وَطَعَامَهُ مِنْ أَجْلِي. لِلصَّائِمِ فَرْحَتَانِ: فَرْحَةٌ عِنْدَ فِطْرِهِ، وَفَرْحَةٌ عِنْدَ لِقَاءِ رَبِّهِ. وَلَـخُلُوفُ[ الخلوف: تغير رائحة الفم]فِيهِ أَطْيَبُ عِنْدَ اللَّهِ مِنْ رِيحِ الْمِسْكِ». (متفق عليه)
    للمزيد
    https://www.al-feqh.com/ar/الصيام-فضل-الصيام-وحكمه


  10. ازرع الصدق والرصانة تحصد الثقة والأمانة , واقرأ أيضاً مجموعة كبيرة من الأقوال المأثورة والمشهورة والكثير من الحكم والأمثال المتنوعة
    للمزيد
    https://www.islamkingdom.com/ar/ازرع-الصدق-والرصانة-تحصد-الثقة-والأمانة


  11. فلم أجد الأخلاق إلا تخلقا ... ولم أجد الأفضال إلا تفضُلا , واقرأ أيضاً مجموعة كبيرة من الأقوال المأثورة والمشهورة والكثير من الحكم والأمثال المتنوعة
    للمزيد
    https://www.islamkingdom.com/ar/فلم-أجد-الأخلاق-إلا-تخلقا-ولم-أجد-الأفضال-إلا-تفضُلا


  12. وظل رسول الله صلى الله عليه وسلم في بني سعد حتى بلغ عامه الرابع، وذلك حين وقع حادثة شق صدرالرسول صلى الله عليه وسلم -فيما رواه الإمام مسلم- .
    للمزيد
    https://www.withprophet.com/ar/حادثة-شق-صدر-رسول-الله-صلى-الله-عليه-وسلم-سنة-4-من-مولده


  13. أسباب صلح الحديبية
    رؤيا رسول الله صلى الله عليه وسلم بفتح مكة ورغبته في تحييد قريش كمصدر خطر رئيسي على دولة الإسلام، ورغبته بهدنة لدعوة القبائل والملوك لدين الله، وتهيئة لجنوده للفتوحات الكبرى التي ستعقب الصلح وأبرزها فتح مكة وغزوة مؤتة .
    للمزيد
    https://www.withprophet.com/ar/صلح-الحديبية-وأسبابه-وشروطه-6-هـ


  14. قوة العتاد في غزوة أحد
    تألف جيش المدينة المسلم من ألف مقاتل، فيهم مائة دارع وخمسون فارسا، ولكن المنافق عبد الله بن أبي بن سلول تسبب بعودة ثلث الجيش بخديعة خطط لها، قبل التحام الجيشين في المعركة.
    ومن الجهة المقابلة، اجتمع إلى مكة من المشركين ثلاثة آلاف مقاتل من قريش والحلفاء والأحابيش، وكان سلاح النقليات ثلاثة آلاف بعير، ومن سلاح الفرسان مائتا فرس، وكان من سلاح الوقاية سبعمائة درع.
    https://www.withprophet.com/ar/غزوة-أحـد-3-هـ


  15. 💫يسر جمعية الدعوة والإرشاد ودعوة الجاليات بالعزيزية والعوالي ومؤسسة فضاء القنوات، دعوتكم للمشاركة في ...⬅️للتسجيل في قناة التيلقرام: http://t.me/al_feqh_com_ar
    ⬅️للتسجيل عبر رابط الصفحة: https://cutt.us/al-fiqh

    🕋 شاركنا النشر لا حرمك الله الأجر 🕋

    👈ملحوظة: المسابقة ب 12 لغة ولله الحمد


  16. يستحيل أن تكون جميع الأديان والملل على حق، فلابد من ضوابط نعرف بها الدين الحق من الدين الباطل، فإذا وجدنا هذه الضوابط منطبقة على دين علمنا أنه الحق.
    للمزيد
    https://www.path-2-happiness.com/ar/حوارات-السعادة-صفات-الدين-الحق


  17. إن الحاجة للدين موجودة عند جميع الناس في كل العصور والمجتمعات، فالفطرة الإنسانية تشهد كلما نزلت بالإنسان ضائقة، أو مخاطر تجد حاجة بيولوجية تدفعه للإيمان بالله.
    للمزيد
    https://www.path-2-happiness.com/ar/حوارات-السعادة-حاجتنا-إلى-الإيمان


  18. ها هي الهند بلاد العجائب، ذات المعالم السياحية الرائعة، حيث تاج محل إحدى عجائب الدنيا السبع، كما تعد أغنى عقائد العالم بالآلهة، لا تتسع المجلدات لحصر أسمائهم.
    للمزيد
    https://www.path-2-happiness.com/ar/رواية-طريق-السعادة-الهند-بلاد-العجائب



  19. الله..اسم جميل في لفظه، عذب في معناه، فيه التعبد والتعلق والحب، ومن الإفراد والتعبد والإخلاص...فما أعظمه!
    الرب: هو السيد الذي لا مثيل له، والمصلح أمر خلقه بما أسبغ عليهم من نعمه، والمالك الذي له الخلق والأمر، ولا يُطلق الرَّب على المخلوق إلا في حالة الإضافة، مثل: رب الدار ورب المال أي مالكها، أما الإطلاق بغير إضافة فلله وحده.


    للمزيد


    https://www.with-allah.com/ar/معنى-الرب

منتدى❤ أخوات طريق الإسلام❤

‏ أخبروهم بالسلاح الخفي القوي الذي لا يُهزم صاحبه ولا يضام خاطره، عدته ومكانه القلب، وجنوده اليقين وحسن الظن بالله، وشهوده وعده حق وقوله حق وهذا أكبر النصر، من صاحب الدعاء ولزم باب العظيم رب العالمين، جبر خاطره في الحين، وأراه الله التمكين، ربنا اغفر لنا وللمؤمنين والمؤمنات وارحم المستضعفات في فلسطين وفي كل مكان ..

×