اذهبي الى المحتوى

hadjer24

العضوات
  • عدد المشاركات

    658
  • تاريخ الانضمام

  • تاريخ آخر زيارة

كل مشاركات العضوة hadjer24

  1. hadjer24

    خمس جواهر...فأي جوهرة تملكي انتي!؟

    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته،، جزاك الله خيراً
  2. hadjer24

    هل من الممكن ان تعطي صديقتك صورك الشخصيه

  3. بارك الله فيكم جميعا
  4. hadjer24

    بحاجة اليكن

    بارك الله فيكم اليوم كان اول لاامتحان ادعو لي ان تكون نقطتني جيدة بارك الله فيكم
  5. hadjer24

    ساااااااااعدوني

    السلام عليكــم ورحمـة الله وبركاتــة يا اخوات حلمت حلما غريب واريد تفسيره لانني مند ان استيقظت وانا افكر فيه دلوني على موقع اسلامي لتفسير الاحلام في اسرع وقت ان امكن
  6. hadjer24

    بحاجة اليكن

    شكرا اختي جورية جزاك الله خيرا
  7. أسماء فيها كل معانيه سبحانه و تعالى فل يكن حفظها اسهل عليك من حفظ الأغاني أو أسماء المشاهير السّلامُ القدُّوسُ الملكُ الرحمن الرحيم الله المتكبّرُ الجبّارُ العزِيزُ المُهيمنُ المؤمنُ القهّارُ الغفَّارُ المُصوَّرُ البارئُ الخالقُ القابضُ الباسطُ العليمُ الفتّاحُ الرّزّاق الوهّابُ الحَكمَ البصيرُ السّميعُ المُعز المُذِل الخافضُ الرافعُ الغفورُ العَظيم الحَليم الّلطيفُ الخَبيرُ العَدّل المُقيتُ الحَفيظُ الكَبيرُ العَليُّ الشكورُ المُجيبُ الرّقيبُ الكَريمُ الجليلُ الحَسيبُ البَاعثُ المجيدُ الوَدُودُ الحَكيمُ الوَاسعُ المَتِينُ القَوي الوَكيلُ الحَق الشَّهيدُ المُحيي المُميتُ المُبدئُ المُعيدُ المُحصيُّ الحَميد الوَليُّ الوَاحدُ المّاجدُ الوَّاجدُ القَيُّومُ الحَيُّ الأَوّلُ المُقَدِّمُ المُؤَخَّرُ المُقتدِرُ القادِرُ الصّمَدُ المتَعال الوَالِي البَاطِنُ الظّاهرُ الآخِرُ الرؤوفُ العفُوُ المنتقِمُ التوّابُ البرُ الغنيُّ الجامعُ المُقسطُ ذو الجَلال وَالإكرام مالكُ المُلك الهادي النّورُ الضّارُّ النّافعُ المانِعُ المُغنِيُّ الصبّوُرُ الرّشيدُ الوارِثُ الباقي البديع بالتوفيق ان شاء الله
  8. hadjer24

    اليك هذا الكنز حبيبتي في الله

    امين يارب العالمين جزاكم الله خيرا
  9. hadjer24

    من هم السعداء؟؟؟

    بارك الله فيك اختي المضحية
  10. hadjer24

    ساااااااااعدوني

    جزاكم الله خيرا أختى الحبيبة دكتورة مشمش ان تحصلتى على الموافقة فاخبريني بارك الله فيك
  11. hadjer24

    **صور لشجرة العنب البرازيلى عجيبة سبحان الله**

    سبحان الله جزاكى الله خيرا اختى الحبيبة
  12. hadjer24

    طلبات تغيير الأسماء توضع هنا

    اريد تغيير اسمي من hadjer24 الى هاجر الجزائرية
  13. hadjer24

    عشرة يراقبونى فأين المفر؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    فعلا صدقت يا اختي جزاك الله خيرا
  14. hadjer24

    14 طريقة توصلك إلى البر بوالديك..

    جزاك الله خيرا اختي الغالية
  15. hadjer24

    اليك هذا الكنز حبيبتي في الله

    اسعدني مرورك اختي الغالية
  16. hadjer24

    رحلة مجانية من غير جواز سفر

    شكرا اختي سارة اسعدني مرورك
  17. hadjer24

    عدت بعد انقطااااااااع وكلي شوق لكنَّ

    السلام عليكــم ورحمـة الله وبركاتــة ،، حياك الله حبيبتنا لن نجاملك بل نرحب من قلوبنا لأنه يسعدنا عودة أي أخت إلينا :)
  18. hadjer24

    زوجىبدءيقارن بينى وبين حماتىوزجة اخية

    إلى الزوجة المسلمة .. كيف تتعاملين مع امك الثانية ( حماتك ) .. في هذا العصر وفي مجتمعنا تأتي الزوجة الجديدة إلى بيت الزوجية وهي ترفع شعارات تحرير المرأة، وتتبنى نظرة مشوهة إلى الزواج فتراه مجرد إجراء اجتماعي يكمل صورة الإنسان ولا يترتب عليه أية واجبات، ولا تعلم هذه الزوجة الحديثة أن الله يمهل ولا يهمل وأن التاريخ سيعيد نفسه إن رزقت بالولد، وأن المثل الشعبي القائل 'مصيرك يا زوجة أن تصبحي حماة' هو مثل بليغ في الواقع الاجتماعي. وفي الحديث الشريف: [[البر لا يبلى والذنب لا ينسى والديان لا يموت, افعل ما شئت فكما تدين تدان]]. ولأهمية هذا الموضوع وتأثيره على حياتك الزوجية إليك هذه الخطوات العريضة للتعامل مع أم زوجك: [1] تجنبي الشكوى لزوجك عما فعلته أمه: لأن هذه معادلة صعبة بالنسبة للزوج فيقف حائرًا بين طرفين هامين في حياته أمه وزوجته، لذا احرصي على إسماعه كل ما يبهجه ويثير السرور في نفسه، ويقلل من متاعبه إذ إن الشكوى قد تولد نتائج غير حميدة. [2] تكلمي عنها بخير: سواء أمامها أو بعيدًا عنها، أمام زوجها وأقاربها أم أمام الغرباء لأن ذلك يشعر الحماة أن هذه الزوجة تحبها بصدق وإخلاص. [3] زيارتها وتفقد أحوالها:إن كانت تسكن في منزل آخر، احترامًا لها وتقربًا منها عندها ستكونين لديها أفضل من بناتها. [4] احترمي خصوصية العلاقة بين زوجك ووالدته: يعني اتركي لها مع زوجك مساحة, فإذا همس زوجك في أذن أمه أو العكس فلا تحرصي على معرفة ماذا قال لها، فمن الوقار وحسن الخلق أن تدركي أن الأمر لا يعنيك. [5] اغرسي في نفوس أطفالك محبة جدتهم وجدهم: بأن يقدموا للجدة فروض التوقير والتقدير، ومساعدتها إن احتاجت المساعدة، وتقديم الهدايا لها وغير ذلك [6] دللي حماتك وامنحيها الأولوية: فالحماة امرأة كبيرة السن سهرت وتعبت وبذلت وقدمت الكثير لأبنائها، لذلك من الضروري أن تشعر أن لمطالبها القابلة للتنفيذ الأولوية. [7] قابلي حماتك بوجه طلق وابتسامة صادقة: فالابتسامة لها مفعول السحر، وهي تزرع المودة في القلوب وتزيل جليد العلاقات المتوترة. والزوجة الواعية تستطيع أن تتعلم من حماتها إذا أحسنت معاملتها، ولكنها تخسر مستقبلها أو راحتها إذا عاملتها معاملة ندية أو فظة، أو عدائية، فالإسلام يأمرنا أن نحسن معاملة الكبير. وأخيرًا تذكري أنه كلما كان إيمانك عميقًا وصادقا كان تعاملك مع والدة زوجك في ضوء هذا الإيمان.1 أختي الغالية: حلول أبعثها لك عبر السطور إذا واجهتك مشكلة مع أم زوجك: 1- اعملي الخير لوجه الله لأنك الفائزة, وناكر الجميل هو المسيء الخاسر. 2- انتبهي إلى مقومات فن اكتساب الآخرين وفي مقدمتها نبل الشخصية وحسن الخلق. 3- عاملي أم زوجك بالحسنى وبتقوى الله ، فتقوى الله تفتح للإنسان الأبواب المغلقة يقول تعالى: {وَمَا تُقَدِّمُوا لِأَنْفُسِكُمْ مِنْ خَيْرٍ تَجِدُوهُ عِنْدَ اللَّهِ}. 4- ولاستقرار حياتك الأسرية لا تنسي الفضيلة المنسية وهو فضيلة الصبر، وغالبًا ما يكون الصبر مقترنًا بالإيمان في كتاب الله كقوله تعالى: {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اصْبِرُوا وَصَابِرُوا وَرَابِطُوا وَاتَّقُوا اللَّهَ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ} [آل عمران:200] 5- فاصبري أيتها الزوجة على أم زوجك لتنالي أعلى الدرجات يقول تعالى: {إِنَّمَا يُوَفَّى الصَّابِرُونَ أَجْرَهُمْ بِغَيْرِ حِسَابٍ}. 6- كوني هادئة تصنعي المعجزات: هناك مثل قديم يقول: 'إن نقطة من العسل تصيد من الذباب أكثر مما يصيد برميل من العلقم 'وكذلك الحال مع البشر. والحقيقة إن العنف يولد العنف، والغضب يولد الغضب، أما الهدوء فإنه يطفئ الغضب كما يطفئ الماء النار، فكوني هادئة في تعاملك مع أم زوجك، واستخدمي لباقتك وتكلمي بعبارات رزينة وودية فهذا هو الطرق لكسب حبها ونيل إعجابها. ولي وقفة قصيرة مع الأم الكبيرة العظيمة [الحماة]: انظري إلى زوجة الابن نظرتك إلى ابنة من بناتك، ساقتها الأقدار لتكون زوجة لابنك وأصبحت فردًا من أفراد الأسرة. وعليك أن تضحي ولا تتدخلي في الخصوصيات صنيعك مع ابنتك، فكما أنك تريدين لابنتك أن تعيش حياتها الزوجية بكل جوانبها هانئة سعيدة مستقلة راضية، لا ينغص عيشها تدخل مزعج في خصوصياتها، كذلك تحبين لزوجة ابنك ما تحبين لابنتك. ولو أن كلاً من الحماة وزوجة الابن أقرت بحق كل منهما في الحياة كما رسمه الإسلام، ووقفت عند الحد الذي أمرها بالوقوف عنده، لتلاشت تلك العلاوة التقليدية بين الحماة وزوجة الابن. أيتها الزوجة المسلمة المنشأة على قيم الإسلام وأخلاقه لو أنك نظرت إلى حماتك نظرتك إلى أمك لما حدث أي خلاف بينكما، ولن تكون العلاقة بينكما إلا كل ود وحب واحترام. وتذكري أنك فارقت ديار والديك إلى دار الزوجية فلا بد أن تتفهمي وتتأقلمي مع حياتك الجديدة، وتتفهمي زوجك وعائلة زوجك لاستقرار حياتك الأسرية, هذا في الدنيا ولتنالي رضى الله تعالى في الآخرة ولا تنسي القاعدة الأساسية في علاقتك بأم زوجك: المثل الشعبي: 'مصيرك يا زوجة الابن أن تصبحي حماة'. والحديث الشريف: ((البر لا يبلى والذنب لا ينسى والديان لا يموت, افعل ما شئت فكما تدين تدان)).
  19. hadjer24

    نقووووووووووول استودعكم الله

    وداعا حبيبتي انشاء الله تروحي وترجعينا بالسلامة حنشتاقلك كتير
  20. hadjer24

    قصيدة رائعة في ام المؤمنين عائشة رضي الله عنها

    قصيدة رائعة جزاك الله خيرا
  21. hadjer24

    الكفته بالفول الصويا

    جزاك الله خيرا
  22. hadjer24

    ركن خاص....فى منزلك

    روعة ماشاء الله جزاك الله خيرا
  23. hadjer24

    صرخة رضيع

    جزاك الله خيرا اختي الحبيبة
  24. hadjer24

    طفلةٌ....ليست كالأطفالْ...

    بارك الله فيك
  25. hadjer24

    **,‘,**الرسول عليه الصلاة والسلام مع الصغـار**,‘,**

    جزاك الله خيرا مشرفتنا الغالية

منتدى❤ أخوات طريق الإسلام❤

‏‏من سورة النحل [99] ﴿ إِنَّهُ لَيْسَ لَهُ سُلْطَانٌ عَلَى الَّذِينَ آَمَنُوا وَعَلَى رَبِّهِمْ يَتَوَكَّلُونَ ﴾ لا يقوى تسلُّط الشيطان على الإنسان إلا مع ضعف الإيمان، وإذا قوي الإيمان ضعف تسلّطه. دُرَر الطَّريفِي

×