اذهبي الى المحتوى
أم سهيلة

المراجعة الثانية لمادة الفقه

المشاركات التي تم ترشيحها

السلام عليكم

 

 

السؤال الأول :

اذكري ثلاثة من آداب قضاء الحاجة

 

السؤال الثاني : اكتبي بجانب كل عبارة ( فرض) أو ( سنة)

1_ غسل اليدين إلى المرفقين

2_ النية

3_ غسل الكفين ثلاثاً

4_تثليث الغسل

5_المضمضة و الاستنشاق

6_الدعاء بعد الوضوء

 

السؤال الثالث :

اذكري دليل مشروعية الوضوء من الكتاب و السنة و الاجماع

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

اذكري ثلاثة من آداب قضاء الحاجة

-عدم استقبال القبلة

-الدخول بالرجل اليسرى و دكر دعاء الدخول

-الخرو باليمنى و دكر دعاء الخروج

1_ غسل اليدين إلى المرفقين فرض

2_ النية فرض

3_ غسل الكفين ثلاثاً سنة

4_تثليث الغسل سنة

5_المضمضة و الاستنشاق فرض

6_الدعاء بعد الوضوء سنة

اذكري دليل مشروعية الوضوء من الكتاب و السنة و الاجماع

من الكتاب يا ايها الدين امنوا ادا قمتم لصلاة فاغسلو وجوهكم و ايديكم الى المرافق و امسحوا برؤسكم و ارجلكم الى الكعبين

من السنة ان رسول الله عليه الصلاة و السلام قال لا تقبل صلاة عبد ادا احدت حتى يتوضا

الاجماع اجمع العلماء انها ضرورة

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السؤال الأول:

نهانا الرسول:

ان نستقبل القبلة

ان نستنجى باليد اليمنى

ان نستنجى بأقل من3 احجار

السؤال الثانى :

1-فرض

2- فرض

3-سنة

4-سنة

5- فرض

6- سنة

-

السؤال الثالث:

قال الله تعالى " يَاأَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِذَا قُمْتُمْ إِلَى الصَّلَاةِ فَاغْسِلُوا وُجُوهَكُمْ وَأَيْدِيَكُمْ إِلَى الْمَرَافِقِ وَامْسَحُوا بِرُءُوسِكُمْ وَأَرْجُلَكُمْ إِلَى الْكَعْبَيْنِ "

من السنة قول الرسول عليه الصلة والسلام " لا يقبل الله صلاة أحدكم اذا أحدث حتى يتوضأ"

 

أجمع العلماء على أنه ضرورة منذعهد الرسول .

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته..

بعون الله نبدأ بالإجابة ..

بسم الله الرحمن الرحيم

 

السؤال الأول :

اذكري ثلاثة من آداب قضاء الحاجة

1-الاستتار عن الناس

2- الدعاء قبل الدخول

3- الدعاء بعد الخروج

4- عدم استقبال او استدبار القبلة ببول او غائط

5- ألا يأخذ معه ما فيه اسم الله الا اذا خاف عليه من الضياع

-------------------------------------------------------------------

 

السؤال الثاني :

1_ غسل اليدين إلى المرفقين ( فرض)

2_ النية ( فرض)

3_ غسل الكفين ثلاثاً ( سنة)

4_تثليث الغسل ( سنة)

5_المضمضة و الاستنشاق ( فرض)

6_الدعاء بعد الوضوء ( سنة)

 

------------------------------------------------

 

السؤال الثالث :

اذكري دليل مشروعية الوضوء من الكتاب و السنة و الاجماع

 

من الكتاب: قال تعالى : ((يا ايها الذين امنوا اذا قمتم للصلاة فاغسلوا وجوهكم و ايديكم الى المرافق و امسحوا رؤسكم و ارجلكم الى الكعبين))

 

السنة : قال رسول الله صلى الله عليه و سلم: ((لا تُقبل صلاة احدكم اذا احدث حتى يتوضأ))

 

الاجماع : اجمع العلماء على مشروعية الوضوء

-----------------------------------------------------------------

 

انتهى... و اتمنى ان تكون اجاباتى صحيحة

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم

السؤال الأول : اذكري ثلاثة من آداب قضاء الحاجة

1-الدعاء قبل الدخول : اللهم اني أعوذ بك من الخبث والخبائث

2- الدخول بالقدم اليسرى والخروج باليمنى

3-عدم رد السلام اثناء قضاء الحاجة

4-الدعاء بعد الخروج من الحمام : غفرانك

 

السؤال الثاني : اكتبي بجانب كل عبارة ( فرض) أو ( سنة)

1_ غسل اليدين إلى المرفقين ( فرض )

2_ النية ( فرض )

3_ غسل الكفين ثلاثاً ( سنة)

4_تثليث الغسل ( سنة)

5_المضمضة و الاستنشاق ( فرض )

6_الدعاء بعد الوضوء ( سنة)

 

السؤال الثالث : اذكري دليل مشروعية الوضوء من الكتاب و السنة و الاجماع

 

من الكتاب قال تعالى : (يأيها الذين آمنوا اذا قمتم الى الصلاة فاغسلوا وجوهكم وايديكم الى المرافق وامسحوا برؤوسكم وأرجلكم الى الكعبين )

 

من السنة قل رسول الله صلى الله عليه وسلم : " لا يقبل الله صلاة أحدكم اذا أحدث حتى يتوضأ "

 

لاجماع : انعقد اتفاق المسلمين على مشروعية الوضوء من عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم حتى يومنا هذا فكان كالمعلوم من الدين بالضرورة

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم

 

إجابات ممتازة أخواتي الغاليات

كلير

راندا

التائبة إلى ربها

أم حسن

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم أختي أم سهيلة

 

بارك الله فيك وجزاك عنا خيرا و أبشرك بحديث النبي صلى الله عليه وسلم ( إن اللَّه وملائكته وأهل السماوات والأرض حتى النملة في جحرها وحتى الحوت ليصلون على معلمي الناس الخير )

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

إنشاء حساب جديد أو تسجيل دخول لتتمكني من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

إنشاء حساب جديد

سجلي حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجلي حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلكين حسابًا بالفعل ؟ سجلي دخولك من هنا.

سجلي دخولك الان

  • من يتصفحن الموضوع الآن   0 عضوات متواجدات الآن

    لا توجد عضوات مسجلات يتصفحن هذه الصفحة

منتدى❤ أخوات طريق الإسلام❤

تمامُ الخذلان انشغال العبد بالنعمة عن المنعم وبالبلية عن المبتلي؛ فليس دومًا يبتلي ليعذّب وإنما قد يبتلي ليُهذّب. [ابن القيم]

×