اذهبي الى المحتوى
ام يوشع

بشرتك مرآتك فكيف تحافظين عليها؟؟؟

المشاركات التي تم ترشيحها

لا تحزني أختي الحبيبة إذا كانت بشرتك دهنية فإنني أعاني من ذلك أيضاً وأحببت أن أشاطرك الفرحة فإقرأي هذا الموضوع المنقول:

 

بشرتك مرآتك فكيف تحافظين عليها ؟؟

 

 

إذا كانت بشرتك لامعة متفتحة المسام وتمتلئ خلاياها بالإفرازات الدهنية وتنتشر عليها بعض النقط السوداء وحبوب الشباب فأنت من ذوات البشرة الدهنية التي تحتاج إلى عناية خاصة . ولكن لا تبالغي في تجفيف بشرتك وليكن هدفك إعادة الحفاظ على توازن إفرازات البشرة.

 

·الغذاء نقطة البداية

أولى خطوات العناية بالبشرة الدهنية إتباع نظام غذائي يتم فيه الابتعاد عن تناول المواد الدهنية ( المقليات والوجبات السريعة ) ، وكذلك المواد الحريفة ، وتلك التي تساعد على إفراز الدهون كالبهارات والتوابل و الأطعمة و المشروبات الساخنة . واستبدال ذلك بالأطعمة المتوازنة غذائياً والتي تحوي جميع العناصر الغذائية كالفواكه والخضروات التي تعيد البشرة لحالتها الطبيعية مثل : الجزر والخيار والكرفس والبرتقال. مع الحرص على تناول الأغذية الغنية بفيتامين (ب) كالكبدة والكلاوي والخميرة والزبادي.

 

·النـظافـة مطلب مهم

تحتاج البشرة الدهنية إلى قدر كبير من العناية من خلال النظافة المستمرة للبشرة وإزالة القاذورات والأتربة التي تترسب في المسام وهذا يتطلب :

·غسل الوجه والرقبة ( ثلاث مرات يوميا على الأقل) بالماء و الصابون الجيد .

·يفضل استخدام الماء الدافئ والصابون الطبيعي المصنع للبشرة الدهنية ؛ حتى يمكن إذابة الإفرازات الدهنية وتنظيف مسام الجلد .

·غسل الوجه بالماء البارد بعد غسله بالماء الدافئ ويفضل مسحه بماء الورد .

·بعد تجفيف الوجه يتم شطفه بقابض للمسام ويفضل استخدام عصير الليمون الطازج بشكل يومي كما يمكن استخدام بياض البيض و مهروس الطماطم .

·احذري من استعمال الكحول للتخلص من حدة الدهون في البشرة فهناك طرق طبيعية وفعالة تساعد على تنظيف البشرة وغلق المسام .

·استخدمي الأعشاب القابضة والمنظفة مثل البقدونس والنعناع والأقحوان والكرات والخيار .

·في حالة وجود التهابات استخدمي الأعشاب المضادة للالتهابات والمفيدة لعلاج البشرة الدهنية مثل (البابونج) و(زهرة الروج) و(الشمار) و(الخس) و(زهرة البليسان) .

 

·التدليك له فوائد

يحتاج الوجه للتدليك عند تنظيفه وكذلك أثناء استخدام بعض الكريمات والمرطبات حتى يتم التخلص من الرواسب الموجودة في المسام ، كما يساعد التدليك على تنشيط الدورة الدموية و تقوية العضلات .

ويتم التدليك بأصابع اليد بحركة دائرية من الأسفل إلى الأعلى مع الضغط الخفيف ، والتركيز في حركات التدليك على الجبهة والذقن والأنف .

 

·لا تنسي حمامات البخار !ينصح خبراء التجميل بعمل حمام بخار للوجه ( من خمس إلى عشر مرات أسبوعيا ) ، و ذلك بوضع إناء يتصاعد منه البخار مع وضع فوطة على الرأس لحبس البخار .

يساعد حمام البخار على تفتيح المسام لذا ينصح باستخدام مواد قابضة للمسام بعد عمل الحمام ، كما ينصح بعمل تدليك كامل للوجه والرقبة بعد الحمام بمزيج من ماء الورد والكولونيا .

 

وأخيرا لا تنسي الابتعاد قدر الإمكان عن السهر و الإجهاد والتوتر والاضطرابات النفسية .تم نقل هذا المقال من تعب الأخت منى ناصر .... الله يعطيها الصحة والعافية...

 

هذا والله أعلم...

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

 

شكراً لك أخواتي المؤمنين وأم روسه على مروركما وبارك الله فيكما، وشكراً أختي شيري 22 على متابعتك وأنقل مرة أخرى طريقة إغلاق المسامات المتفتحة بعد عملية فتحها....

تدليك كامل للوجه والرقبة بعد الحمام بمزيج من ماء الورد والكولونيا .

وأنا الصراحة بعد عملية التنظيف بالبخار أحياناً أغسل وجهي بالماء البارد عدة مرات لغلق المسامات ثم أمسح عليه شيء من ماء الورد... والله أعلم

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

 

جزاكن الله خيراً أخواتي على المرور...

 

أما بخصوص سؤالك أختي ام شيماء فإن حمام البخار له جهاز خاص به والطريقة البدائية أو البيتية هي إستخدام بخار الماء المغلي ... نضع ماءً في آنية أو إبريق وندعه يغلي ثم نغلق الغاز عنه، نضع على رأسنا فوطة ومع توجيه الوجه ناحية البخار المتصاعد لفترة بسيطة حاولي كتم أنفاسك لفترة وجيزة ثم إرفعي وكرري العملية حتى تحسي أن وجهك بدأ بالتعرق شوي هنا تكون المسامات مفتوحة ويمكنك العمل على التنظيف وكما سبق وقلت يجب غلق المسامات بعد التنظيف حتى لو بالماء البارد وخوفاً من الربو يُحبذ غسل الوجه بالماء العادي من الحنفية ثم وضع فوطة مبلولة بماء بارد على الوجه بهذه الطريقة نغلق المسامات .... والله كريم

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

إنشاء حساب جديد أو تسجيل دخول لتتمكني من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

إنشاء حساب جديد

سجلي حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجلي حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلكين حسابًا بالفعل ؟ سجلي دخولك من هنا.

سجلي دخولك الان

  • من يتصفحن الموضوع الآن   0 عضوات متواجدات الآن

    لا توجد عضوات مسجلات يتصفحن هذه الصفحة

منتدى❤ أخوات طريق الإسلام❤

‏ أخبروهم بالسلاح الخفي القوي الذي لا يُهزم صاحبه ولا يضام خاطره، عدته ومكانه القلب، وجنوده اليقين وحسن الظن بالله، وشهوده وعده حق وقوله حق وهذا أكبر النصر، من صاحب الدعاء ولزم باب العظيم رب العالمين، جبر خاطره في الحين، وأراه الله التمكين، ربنا اغفر لنا وللمؤمنين والمؤمنات وارحم المستضعفات في فلسطين وفي كل مكان ..

×