اذهبي الى المحتوى
خطابية

الوطن العربي يشهد خسوفا للقمر الثلاثاء المقبل

المشاركات التي تم ترشيحها

الوطن العربي يشهد خسوفا للقمر الثلاثاء المقبل

 

fa31c5f014.jpg

 

توقع خسوف شبه ظل كلي للقمر بالمنطقة العربية

 

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلنت جمعية الإمارات للفلك أن دولة الإمارات والدول العربية ستشهد فجر الاربعاء المقبل خسوفا شبه ظل كلي للقمر.

 

وقال المهندس محمد شوكت عودة، مقرر الانشطة في الجمعية رئيس المشروع الإسلامي لرصد الاهلة، إن ظاهرة فلكية نادرة تتمثل في خسوف شبه ظل كلي للقمر ستشهده الإمارات، ويبدأ في الساعة الواحدة و22 دقيقة فجر الاربعاء بالتوقيت المحلي، وتكون ذروته في الساعة الثالثة و48 دقيقة ليلا وينتهي في دولة الامارات في الساعة السادسة و14 دقيقة فجرا.

 

ويكون الخسوف مشاهدا بشكل كامل في الوطن العربي وأفريقيا وأوروبا وغرب آسيا.

 

ويبدأ الخسوف الثلاثاء في الساعة التاسعة و21 دقيقة و 32 ثانية مساء بتوقيت غرينتش، ويبلغ ذروته في الساعة 11 و 47 دقيقة و 32 ثانية ليلا بالتوقيت ذاته، وينتهي الأربعاء في الساعة الثانية و 13 دقيقة و 32 ثانية فجرا، وهذه المواعيد توافق فجر الأربعاء في شرق الوطن العربي أو آخر ليلة الثلاثاء في غربه ومن المنتظر أن يحدث في القرن الحادي والعشرين خمسة خسوفات شبه ظل كلية للقمر فقط، وفق ما نقلته وكالة الأنباء الإماراتية.

 

وكان آخر خسوف شبه ظل كلي يوم 31 يناير /كانون الثاني عام 1999

 

وسيكون الخسوف القادم في 11 فبراير /شباط 2017.

 

ويحدث الخسوف بسبب وقوع الأرض بين الشمس والقمر فتحجب الأرض وقتئذ أشعة الشمس عن القمر.

 

وللخسوف أربعة أنواع: النوع الأول الخسوف الكلي وفيه تحجب الأرض جميع أشعة الشمس عن جميع قرص القمر، والنوع الثاني هو الخسوف الجزئي وحينها تحجب الأرض جميع أشعة الشمس عن أجزاء من قرص القمر، والنوع الثالث هو خسوف شبه الظل الكلي وعندها تحجب الأرض جزءا من أشعة الشمس عن جميع قرص القمر، وأخيرا خسوف شبه الظل الجزئي، وعندها تحجب الأرض جزءا من أشعة الشمس عن أجزاء من قرص القمر، وأكثر هذه الأنواع ندرة هو خسوف شبه الظل الكلي وهو ما ستشهده المنطقة في هذا الخسوف.

 

وعلى الرغم من أن خسوفات شبه الظل غير ممتعة وغير ملاحظة بالعين المجردة عادة، إلا أن هذا الخسوف يختلف تماما لأنه خسوف شبه ظل كلي فسيدخل جميع قرص القمر في منطقة شبه الظل.

 

ومن المعروف أن الخسوف يحدث دائما وقت البدر وعندها يشرق القمر من الشرق عند غروب الشمس ويبقى ظاهرا في السماء إلى أن يغرب في جهة الغرب عند شروق الشمس في اليوم التالي.

 

وعادة لا يمكن ملاحظة بداية خسوف شبه الظل بالعين المجردة في أول وآخر 30 دقيقة، وبالتالي لا تتوقع ملاحظة أي اختلاف ملحوظ على إضاءة القمر قبل حوالي الساعة العاشرة مساء بتوقيت غرينيتش، حيث يبدأ بعدها ملاحظة اختلاف في إضاءة سطح القمر بين منطقة وأخرى.

 

منقول

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

لا حول ولا قوة إلا بالله..

رب سلم.. رب سلم..

 

كثر الخسوف والكسوف والزلازل، ومعها الفتن والمعاصي والمحن!

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
لا حول ولا قوة إلا بالله..

رب سلم.. رب سلم..

 

كثر الخسوف والكسوف والزلازل، ومعها الفتن والمعاصي والمحن!

 

 

و كل هذا من علامات الساعة...

فماذا قدمنا

 

 

 

؟

 

أختي الحبيبة "المشرفة"

 

هل ظاهرة خسوف القمر وكسوف الشمس من علامات الساعة؟

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

الحبيبة اذكر الله:

هناك حديث أن من علامات الساعة الكبرى حدوث 3 خسوفات:

 

روى مسلم عَنْ حُذَيْفَةَ بْنِ أَسِيدٍ الْغِفَارِيِّ رضي الله عنه قَالَ : اطَّلَعَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ عَلَيْنَا وَنَحْنُ نَتَذَاكَرُ فَقَالَ : مَا تَذَاكَرُونَ ؟ قَالُوا : نَذْكُرُ السَّاعَةَ ، قَالَ : إِنَّهَا لَنْ تَقُومَ حَتَّى تَرَوْنَ قَبْلَهَا عَشْرَ آيَاتٍ فَذَكَرَ الدُّخَانَ وَالدَّجَّالَ وَالدَّابَّةَ وَطُلُوعَ الشَّمْسِ مِنْ مَغْرِبِهَا وَنُزُولَ عِيسَى ابْنِ مَرْيَمَ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَيَأَجُوجَ وَمَأْجُوجَ وَثَلاثَةَ خُسُوفٍ خَسْفٌ بِالْمَشْرِقِ وَخَسْفٌ بِالْمَغْرِبِ وَخَسْفٌ بِجَزِيرَةِ الْعَرَبِ ، وَآخِرُ ذَلِكَ نَارٌ تَخْرُجُ مِنْ الْيَمَنِ تَطْرُدُ النَّاسَ إِلَى مَحْشَرِهِمْ .

 

أما عن الخسوف والكسوف عموما، فهذا بحث نافع للشيخ أبي سارة بارك الله فيه:

 

http://www.saaid.net/Doat/abu_sarah/114.htm

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

إنشاء حساب جديد أو تسجيل دخول لتتمكني من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

إنشاء حساب جديد

سجلي حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجلي حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلكين حسابًا بالفعل ؟ سجلي دخولك من هنا.

سجلي دخولك الان

  • من يتصفحن الموضوع الآن   0 عضوات متواجدات الآن

    لا توجد عضوات مسجلات يتصفحن هذه الصفحة

منتدى❤ أخوات طريق الإسلام❤

‏ أخبروهم بالسلاح الخفي القوي الذي لا يُهزم صاحبه ولا يضام خاطره، عدته ومكانه القلب، وجنوده اليقين وحسن الظن بالله، وشهوده وعده حق وقوله حق وهذا أكبر النصر، من صاحب الدعاء ولزم باب العظيم رب العالمين، جبر خاطره في الحين، وأراه الله التمكين، ربنا اغفر لنا وللمؤمنين والمؤمنات وارحم المستضعفات في فلسطين وفي كل مكان ..

×