اذهبي الى المحتوى
بشاشة الزهور

رحلة الحروف !

المشاركات التي تم ترشيحها

رحلة الحروف !

 

قصة للأطفال

 

بقلم : كريمة منيفي

 

ذهبت الحروف جميعها في رحلة إلى إحدى الغابات، و كان قائد الرحلة حرف الألف، كان الجو جميلاً و الشمس مشرقة أشعتها تحتضن أغصان الشجر، فرحت الحروف كثيراً فهذه أول رحلة تقوم بها منذ العام المنصرم، جاء الأتوبيس و ركبت الحروف بالترتيب ب،ت، ث… حتى انتهت بحرف الياء، و بقي حرف الألف ليكون آخر من يركب، حتى يطمئن على الجميع، انطلق الأتوبيس بسرعة و سابق الأشجار و البيوت على جانبي الطريق، و سار حتى اختفت البيوت و بدأت تظهر مساحات شاسعة من الخضرة و الجبال الشاهقة، وبعد فترة قصيرة وقف الأوتوبيس و نزلت الحروف على عجل و تقافزت هنا و هناك فرحة بهذه الرحلة الجميلة و بدأت تلعب و تتسلق الأشجار و الجبال و تغني بزهو :

 

نحن الحروف العربية أجمل حروف

ألف باء تاء ثاء جيم حاء خاء ..

نحب اللعب .. نحب الغناء

نحن الحروف .. نحن الحروف ..

دال ذاء راء زين سين شين صاد

لا تخطأ فينا أبداً نحن لك بالمرصاد

نحن الحروف .. نحن الحروف ..

ضاد طاء ظاء عين غين فاء قاف

لا تكفينا كلماتك أبداً نحن فوق الأوصاف

نحن الحروف .. نحن الحروف ..

كاف لام ميم نون هاء واو ياء

نتحرك، نتبدل، نتجول، دون عناء

نحن السعداء .. نحن السعداء

 

قضت الحروف مع بعضها وقتاً ممتعاً و كان يومها مميزاً و الشمس تجري نحو الغروب؛ وامتزجت ألوانها فغلبها اللون البرتقالي، قطع هذا الجو التأملي صوت القائد وهو يقول تفقدوا اخوتكم حان وقت الإياب، و اصطفوا بالترتيب الباء فالتاء فالثاء .. لتنتهوا بالياء .. تفقدت الحروف بعضها و شعرت بقلق كبير حينما وجدت ثلاثة أماكن خالية و هي مكان حرف الكاف و الراء و التاء، شعر القائد بقلق كبير على الأحرف الثلاثة و أخذ ينادي عليها ربما يكونوا هنا أو هناك، لكن ذهب صوته أدراج الرياح .

كانت الحروف الثلاثة قد التقت بعصفور أثناء تجوالهم بين الأشجار وأغراهما العصفور بجمال منظر الغابة من على قمة الجبل، فتوسلت إليه ليحملهما هناك، فاستجاب لهما و حملهما على جناحيه و طار بهما إلى قمة الجبل و حط عليها فنزلت الحروف الثلاثة وهي تعيش حلماً جميلاً .. يالله ما أجمل الطبيعة هنا!! و أخذت تتقافز و تتسلق الأشجار و تلعب هنا و هناك و تضحك حتى غربت الشمس و شعروا بأن السبل أنقطعت بهم فحزنت الحروف الثلاثة حزناً شديداً، ولم يملكوا غير البكاء، قال لهم حرف الكاف لا تبكوا، تعالوا نفكر في طريقة ننزل بها من على قمة الجبل، قال حرف الراء أتينا على جناحي العصفور فليته يرجع ليحملنا مرة أخرى إلى حيث أخواننا هناك، فردت عليه التاء : العصفور ذهب عنا، يجب أن نفكر في حل آخر .. أطرقت الحروف الثلاثة مفكرة، تبسم حرف الكاف و قال لدي فكرة أتمنى أن تنجح، فهتف حرفي الراء و التاء معاً و بلهفة شديدة: هاتها بسرعة ، قال ما رأيكم أن نتحد فنحن (كاف و راء و تاء) وبهذا نصبح كرة ، بعدها يمكننا أن نتدحرج بسهولة من على قمة الجبل دون أن نؤذي أنفسنا.. ما رأيكم؟

هتف حرفي الراء و التاء بفرح : فكرة عبقرية هيا نتحد هيا نتحد .. اتحدت الحروف الثلاثة و تدحرجت من على قمة الجبل حتى استقرت أمام حرف الألف الذي كان ينظر إلى قمة الجبل .. و هو يكاد يغمى عليه من الضحك ما هذا ...... ؟.. ضحكت الحروف جميعاً وفرحت بعودة الكاف و الراء و التاء .. وعادت و هي محملة بذكريات هذه الرحلة الجميلة.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

:blush:

 

:biggrin: وتووووووووته تووته خلصت الحدوووته

 

 

:wink: حلوة والا ملتوته

 

 

 

:? ملتوووووووووووته

 

 

نفسى اعرف يعنى ايه ملتوته بس مش مهم الحدوته حلوةة تسلمى :mrgreen: :mrgreen:

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته،،

 

 

بارك الله فيكِ

 

رحلة جميلة

 

مع الحرووووووووووووووووووووووف

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

:) حكاية جميلة بشاشة الزهور الحبيبة

بارك الله فيكِ

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

إنشاء حساب جديد أو تسجيل دخول لتتمكني من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

إنشاء حساب جديد

سجلي حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجلي حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلكين حسابًا بالفعل ؟ سجلي دخولك من هنا.

سجلي دخولك الان

  • من يتصفحن الموضوع الآن   0 عضوات متواجدات الآن

    لا توجد عضوات مسجلات يتصفحن هذه الصفحة

منتدى❤ أخوات طريق الإسلام❤

‏ أخبروهم بالسلاح الخفي القوي الذي لا يُهزم صاحبه ولا يضام خاطره، عدته ومكانه القلب، وجنوده اليقين وحسن الظن بالله، وشهوده وعده حق وقوله حق وهذا أكبر النصر، من صاحب الدعاء ولزم باب العظيم رب العالمين، جبر خاطره في الحين، وأراه الله التمكين، ربنا اغفر لنا وللمؤمنين والمؤمنات وارحم المستضعفات في فلسطين وفي كل مكان ..

×