اذهبي الى المحتوى
حامدة شاكرة

صفحة تسميع الأخت " اام هبة الله"

المشاركات التي تم ترشيحها

اعوذ بالله من الشيطان الرجيم

واذكروا الله في ايامٍ معدودات فمن تعجل في يومين فلا إثم عليم ومن تأخر فلا إثم عليه لمن إتقى واتقوا الله وأعلموا أنكم إليه تحشرون ومن الناس من يعجبك قوله في الحياة الدنيا ويشهد الله على مافي قلبه وهو ألد الخصام وإذا تولى سعى في الأرض ليفسد فيها ويهلك الحرث والنسل والله لايحب الفساد وإذا قيل له إتق الله أخذته العزة بالإثم فحسبه جهنم ولبئس المهاد ومن الناس من يشري نفسه ابتغاء مرضات الله والله رؤوفٌ بالعباد ياأيها الذين امنوا أدخلوا في السلم كافةً ولاتتبعوا خطوات الشيطان إنه لكم عدوٌ مبين فإن زللتم من بعد ماجاءتكم البينات فاعلموا أن الله عزيزٌ حكيم هل ينظرون إلا أن يأتيهم الله في ظللٍ من الغمام والملائكة وقضي الأمر وإلى الله ترجع الأمور سل بني إسرائيل كم أتيناهم من أيةٍ بينةٍ ومن يبدل نعمة الله من بعد ماجاءته فإن الله شديد العقاب زين للذين كفروا الحياة الدنيا ويسخرون من الذين آمنوا والذين اتقوا فوقهم يوم القيامه والله يرزق من يشاء بغير حساب كان الناس أمةً واحدةً فبعث الله النبيين مبشرين ومنذرين وأنزل معهم الكتاب بالحق ليحكم بين الناس فيما اختلفوا فيه من الحق بإذنه ومااختلف فيه الذيت أوتوه من بعد ماجاءتهم البينات بَغْيًا بَيْنَهُم فهدى الله الذين أمنوا لما اختلفوا فيه من الحق بإذنه والله يهدي من يشاء الى صراطٍ مستقيم أم حسبتم أن تدخلوا الجنة ولما يأتكم مثل الذين خلوا من قبلكم مستهم البأساء والضراء وزلزلوا حتى يقول الرسول والذين أمنوا معه متى نصر الله ألا إن نصر الله قريب يسألونك ماذا ينفقون قل ماأنفقتم من خيرٍ فللوالدين والأقربين واليتامى والمساكين وابن السبيل وماتفعلوا من خيرٍ فإن الله به عليم

 

 

ما لونته بالبرتقالي هو الزائد

وما لونته بالازرق هو ما نسيتيه

 

الذيت >>>> إلاَ الّذِينَ

 

تسميع متميز بارك الله فيك ِ يا حبيبة

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم

كتب عليكم القتال وهو كره لكم وعسى أن تكرهوا شيئاً وهو خيرٌ لكم وعسى أن تحبوا شيئا وهو شرٌ لكم والله يعلم وأنتم لاتعلمون يسألونك عن الشهر الحرام قتالٍ فيه قل قتالٌ فيه كبيرٌ وصدٌ عن سبيل الله وكفرٌ به والمسجد الحرام وإخراج أهله منه أكبرعند الله والفتنة أكبر من القتل ولايزالون يقاتلونكم حتى يردوكم عن دينكم إن إستطاعوا فمن يرتدد منكم عن دينه فيمت وهو كافرٌ فأولئك حبطت أعمالهم في الدنيا والأخرة وأولئك أصحاب النار هم فيها خالدون إن الذين أمنوا والذين هاجروا وجاهدوا في سبيل الله أولئك يرجون رحمة الله والله غفورٌ رحيم يسألونك عن عن الخمر والميسر قل فيهما إثمٌ كبيرٌ ومنافع للناس وإثمهما أكبر من نفعهما ويسألونك ماذا ينفقون قل العفو كذلك يبين الله لكم الأيات لعلكم تتفكرون في الدنيا والأخرة ويسألونك عن اليتامى قل إصلاحٌ لهم خير وإن تخالطوهم فإخوانكم والله يعلم المفسد من المصلح ولو شاء الله لأعنتكم إن الله عزيزُ حكيم ولاتَنكحوا المشركات حتى يؤمن ولأمةٌ مؤمنةٌ خيرٌ من مشركةٍ ولو أعجبتكم ولاتُنكحوا المشركين حتى يؤمنوا ولعبدٌ مؤمنٌ خيرٌ من مشركٍ ولو أعجبكم أولئك يدعون الى النار والله يدعو الى الجنة والمغفرة بإذنه ويبين لكم أياته لعلكم تتذكرون ويسألونك عن المحيض قل هو أذىً فاعتزلوا النساء في المحيض ولاتقربوهن حتى يطهرن فإذا تطهرن فأتوهن من حيث أمركم الله إن الله يحب التوابين ويحب المتطهرين نساءكم حرثٌ لكم فأتوا حرثكم أنى شئتم وقدموا لأنفسكم واتقوا الله وأعلموا أنكم ملاقوه وبشر المؤمنين ولاتجعلوا الله عرضةً لأيمانكم أن تبروا وتتقوا وتصلحوا بين الناس والله سميعٌ عليم

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته،،

 

 

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم

كتب عليكم القتال وهو كره لكم وعسى أن تكرهوا شيئاً وهو خيرٌ لكم وعسى أن تحبوا شيئا وهو شرٌ لكم والله يعلم وأنتم لاتعلمون يسألونك عن الشهر الحرام قتالٍ فيه قل قتالٌ فيه كبيرٌ وصدٌ عن سبيل الله وكفرٌ به والمسجد الحرام وإخراج أهله منه أكبرعند الله والفتنة أكبر من القتل ولايزالون يقاتلونكم حتى يردوكم عن دينكم إن إستطاعوا فمن يرتدد منكم عن دينه فيمت وهو كافرٌ فأولئك حبطت أعمالهم في الدنيا والأخرة وأولئك أصحاب النار هم فيها خالدون إن الذين أمنوا والذين هاجروا وجاهدوا في سبيل الله أولئك يرجون رحمة الله والله غفورٌ رحيم يسألونك عن عن الخمر والميسر قل فيهما إثمٌ كبيرٌ ومنافع للناس وإثمهما أكبر من نفعهما ويسألونك ماذا ينفقون قل العفو كذلك يبين الله لكم الأيات لعلكم تتفكرون في الدنيا والأخرة ويسألونك عن اليتامى قل إصلاحٌ لهم خير وإن تخالطوهم فإخوانكم والله يعلم المفسد من المصلح ولو شاء الله لأعنتكم إن الله عزيزُ حكيم ولاتَنكحوا المشركات حتى يؤمن ولأمةٌ مؤمنةٌ خيرٌ من مشركةٍ ولو أعجبتكم ولاتُنكحوا المشركين حتى يؤمنوا ولعبدٌ مؤمنٌ خيرٌ من مشركٍ ولو أعجبكم أولئك يدعون الى النار والله يدعو الى الجنة والمغفرة بإذنه ويبين لكم أياته لِلنَّاسِ لعلكم تتذكرون ويسألونك عن المحيض قل هو أذىً فاعتزلوا النساء في المحيض ولاتقربوهن حتى يطهرن فإذا تطهرن فأتوهن من حيث أمركم الله إن الله يحب التوابين ويحب المتطهرين نساءكم حرثٌ لكم فأتوا حرثكم أنى شئتم وقدموا لأنفسكم واتقوا الله وأعلموا أنكم ملاقوه وبشر المؤمنين ولاتجعلوا الله عرضةً لأيمانكم أن تبروا وتتقوا وتصلحوا بين الناس والله سميعٌ عليم

 

فمن >>> وَمَن

لعلكم تتذكرون >>> لَعَلَهُم يَتَذَكَرُون

ما لونته بالازرق هو ما نسيتيه

وما لونته بالبرتقالي هو الزائد

 

تسميع جيد جدا يا حبيبة بارك الله فيك ِ

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم

لايؤاخذكم الله باللغو في أيمانكم ولكن يؤاخذكم بما كسبت قلوبكم والله غفورٌ حليم للذين يؤلون من نسائهم تربص أربعة أشهر فإن فاءوا فإن الله غفورٌ رحيم وإن عزموا الطلاق فإن الله سميعٌ عليم والمطلقات يتربصن بأنفسهن ثلاثة قرؤ ولايحل لهن أن يكتمن ماخلق الله في أرحامهن إن كن يؤمن بالله واليوم الأخر وبعولتهن أحق بردهن في ذلك إن أرادوا إصلاحاً ولهن مثل الذي عليهن بالمعرف وللرجال عليهن درجة والله عزيزٌ حكيم الطلاق مرتان فإمساكٌ بمعروفٍ أو تسريحٌ بإحسان ولايحل لكم أن تأخذوا مما أتيتموهن شيئاً إلا أن يخافا ألايقيما حدود الله فإن خفتم ألايقيما حدود الله فلا جناح عليكم فيما افتدت به تلك حدود الله فلا تعتدوها ومن يتعد حدود الله فأولئك هم الظالمون فإن طلقها فلاتحل له من بعد حتى تنكح زوجاً غيره فإن طلقها فلاجناح عليهما أن يتراجعا إن ظنا أن يقيما حدود الله وتلك حدود الله يبينها لقومٍ يعلمون وإذا طلقتم النساء فبلغن أجلهن فلاتمسكوهن ضراراً لتعتدوا ومن يفعل ذلك فقد ظلم نفسه ولاتتخذوا أيات الله هزواً واذكروا نعمة الله عليكم وماأنزل من الكتاب والحكمة يعظكم به والله بكل شئٍ عليم وإذا طلقتم النساء فبلغن أجلهن فلا تعضلوهن أن ينكحن أزواجهن إذا تراضوا بينهم بالعروف ذلك يوعظ به من كان منكم يؤمن بالله واليوم الأخر ذلكم أزكى لكم وأطهر والله يعلم وأنتم لاتعلمون والوالدات يرضعن أولادهن حولين كاملين لمن أراد أن يتم الرضاعه وعلى المولود له رزقهن وكسوتهن بالمعروف لايكلف الله نفساً إلا وسعها لاتضار والدةٌ بولدها ولامولودٌ له بولده وعلى الوارث مثل ذلك فإن أرادا فصالاً عن تراضٍ منهما وتشاورٍ فلا جناح عليهما وإن أردتم أن تسترضعوا أولادكم فلا جناح عليكم إذا سلمتم ماأتيتم بالمعروف واتقوا الله واعلموا أن الله بماتعملون بصير

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم

الذين يتوفون منكم ويذرون أزواجاً يتربصن بأنفسهن أربعة أشهرٍ وعشراً فإذا بلغن أجلهن فلا جناح عليكم فيما فعلن في أنفسهن بالمعرف والله بما تعملون خبير ولاجناح عليكم فيما عرضتم به من خطبة النساء أو أكننتم في أنفسكم علم الله أنكم ستذكروهن ولكن لاتواعدوهن سراً إلا أن تقولوا قولاً معروفاً واعلموا أن الله يعلم مافي أنفسكم فاحذروه واعلموا أن الله غفورٌ حليم ولاجناح عليكم إن طلقتم النساء مالم تمسوهن أوتفرضوا لهن فريضة ومتعوهن على الموسع قدره وعلى المقتر قدره متاعاً بالمعروف حقاً على المحسنين وإن طلقتموهن مالم تمسوهن وقد فرضتم لهن فريضة فنصف مافرضتم إلا أن يعفون أو يعفو الذي بيده عقدة النكاح وأن تعفوا أقرب للتقوى ولاتنسوا الفضل بينكم إن الله بما تعملون بصير حافظوا على الصلوات والصلاة الوسطى وقوموا لله قانتين فإن خفتم فرجالاً أو ركباناً فإذا أمنتم فاذكروا الله كما علمكم مالم تكونوا تعلمون والذين يتوفون منكم ويذرون أزواجاً وصيةً لأزواجهم متاعاً إلى الحول غير إخراج فإن خرجن فلا جناح عليكم فيما فعلن في أنفسهن من معروف والله عزيزٌ حكيم وللمطلقات متاعٌ بالمعروف حقاً على المتقين كذلك يبين الله لكم أياته لعلكم تعقلون ألم تر الى الذين خرجوا من ديارهم وهم ألوفٌ حذر الموت فقال الله لهم موتوا ثم أحياهم إن الله لذو فضلٍ على الناس ولكن أكثر الناس لايشكرون وقاتلوا في سبيل الله وأعلموا أن الله سميعٌ عليم من ذا الذي يقرض الله قرضاً حسناً فيضاعفه له أضعافاً كثيرة والله يقبض ويبسط وإليه ترجعون

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم

ألم ترى الى الذين أمنوا من بني إسرائيل إذ قالوا لنبيٍ لهم إبعث لنا ملكاً نقاتل في سبيل الله قال هل عسيتم إن كتب عليكم القتال ألا تقاتلوا قالوا ومالنا ألا نقاتل في سبيل الله وقد أخرجنا من ديارنا وأبناءنا فلما كتب عليهم القتال تولوا إلا قليلاً منهم والله عليمٌ بالظالمين وقال لهم نبيهم إن الله قد بعث لكم طالوت ملكاً قالوا أنى يكون له الملك علينا ونحن أحق بالملك منه ولم يؤت سعةً من المال قال إن الله أصطفاه عليكم وزاده بسطةً في العلم والجسم والله يؤتي ملكه من يشاء إن الله واسعٌ عليم وقال لهم نبيهم إن أية ملكه أن يأتيكم التابوت فيه سكينةٌ من ربكم وبقيةٌ مما ترك أل موسى وأل هارون تحمله الملائكة إن في ذلك لأيةً لكم إن كنتم مؤمنين فلما فصل طالوت بالجنود قال لهم إن الله مبتليكم بنهرٍ فمن شرب منه فليس مني ومن لم يطعمه فإنه مني إلا من إغترف غرفةً بيده فشربوا منه إلا قليلاً منهم فلما جاوزه هو والذين أمنوا معه قالوا لاطاقة لنا اليوم بجالوت وجنوده قال الذين يظنون أنهم ملاقوا الله كم من فئةٍ قليلةٍ غلبت فئةً كثيرةً بإذن الله والله مع الصابرين فلما برزوا لجالوت وجنوده قالوا ربنا أفرغ علينا صبراًو ثبت أقدامنا وأنصرنا على القوم الكافرين فهزموهم بإذن الله وقتل داؤود جالوت وأتاه الله الملك والحكمة وعلمه ممايشاء ولولا دفع الله الناس بعضهم ببعض لفسدت الأرض والله ذو فضلٍ على العالمين تلك أيات الله نتلوها عليك بالحق وإنك لمن المر سلين

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته،،

 

 

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم

لايؤاخذكم الله باللغو في أيمانكم ولكن يؤاخذكم بما كسبت قلوبكم والله غفورٌ حليم للذين يؤلون من نسائهم تربص أربعة أشهر فإن فاءوا فإن الله غفورٌ رحيم وإن عزموا الطلاق فإن الله سميعٌ عليم والمطلقات يتربصن بأنفسهن ثلاثة قرؤ ولايحل لهن أن يكتمن ماخلق الله في أرحامهن إن كن يؤمن بالله واليوم الأخر وبعولتهن أحق بردهن في ذلك إن أرادوا إصلاحاً ولهن مثل الذي عليهن بالمعرف وللرجال عليهن درجة والله عزيزٌ حكيم الطلاق مرتان فإمساكٌ بمعروفٍ أو تسريحٌ بإحسان ولايحل لكم أن تأخذوا مما أتيتموهن شيئاً إلا أن يخافا ألايقيما حدود الله فإن خفتم ألايقيما حدود الله فلا جناح عليكم فيما افتدت به تلك حدود الله فلا تعتدوها ومن يتعد حدود الله فأولئك هم الظالمون فإن طلقها فلاتحل له من بعد حتى تنكح زوجاً غيره فإن طلقها فلاجناح عليهما أن يتراجعا إن ظنا أن يقيما حدود الله وتلك حدود الله يبينها لقومٍ يعلمون وإذا طلقتم النساء فبلغن أجلهن فَأمسِكُوُهُنّ بِمَعْرُوف أوْ سًرِحُوهُنّ بِمَعرُوف فلاتمسكوهن ضراراً لتعتدوا ومن يفعل ذلك فقد ظلم نفسه ولاتتخذوا أيات الله هزواً واذكروا نعمة الله عليكم وماأنزل عَلَيكُم من الكتاب والحكمة يعظكم به واتَقُوا اللهَ وَاعلَمُوا أنّ الله بكل شئٍ عليم وإذا طلقتم النساء فبلغن أجلهن فلا تعضلوهن أن ينكحن أزواجهن إذا تراضوا بينهم بالعروف ذلك يوعظ به من كان منكم يؤمن بالله واليوم الأخر ذلكم أزكى لكم وأطهر والله يعلم وأنتم لاتعلمون والوالدات يرضعن أولادهن حولين كاملين لمن أراد أن يتم الرضاعه وعلى المولود له رزقهن وكسوتهن بالمعروف لايكلف الله نفساً إلا وسعها لاتضار والدةٌ بولدها ولامولودٌ له بولده وعلى الوارث مثل ذلك فإن أرادا فصالاً عن تراضٍ منهما وتشاورٍ فلا جناح عليهما وإن أردتم أن تسترضعوا أولادكم فلا جناح عليكم إذا سلمتم ماأتيتم بالمعروف واتقوا الله واعلموا أن الله بماتعملون بصير

 

 

ما لونته بالازرق هو ما نسيتيه يا حبيبة

يكلف الله نفساً >>>> تُكَلِفُ نَفْسٌ

ف >>> وَ

 

ما بالك ِ يا أم هبة لم أعهد منك ِ تسميعًا بهذه الأخطاء أسال الله أن ييسر لك ِ حفظهن ويثبتهن في صدرك

تم تعديل بواسطة \* جُويرية *\

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته،،

 

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم

وَ الذين يتوفون منكم ويذرون أزواجاً يتربصن بأنفسهن أربعة أشهرٍ وعشراً فإذا بلغن أجلهن فلا جناح عليكم فيما فعلن في أنفسهن بالمعروف والله بما تعملون خبير ولاجناح عليكم فيما عرضتم به من خطبة النساء أو أكننتم في أنفسكم علم الله أنكم ستذكروهن ولكن لاتواعدوهن سراً إلا أن تقولوا قولاً معروفاً ولاَ تَعْزِمُوا عُقدة النِكَاح حَتى يَبْلُغَ أجَلَه واعلموا أن الله يعلم مافي أنفسكم فاحذروه واعلموا أن الله غفورٌ حليم ولاجناح عليكم إن طلقتم النساء مالم تمسوهن أوتفرضوا لهن فريضة ومتعوهن على الموسع قدره وعلى المقتر قدره متاعاً بالمعروف حقاً على المحسنين وإن طلقتموهن مالم تمسوهن وقد فرضتم لهن فريضة فنصف مافرضتم إلا أن يعفون أو يعفو الذي بيده عقدة النكاح وأن تعفوا أقرب للتقوى ولاتنسوا الفضل بينكم إن الله بما تعملون بصير حافظوا على الصلوات والصلاة الوسطى وقوموا لله قانتين فإن خفتم فرجالاً أو ركباناً فإذا أمنتم فاذكروا الله كما علمكم مالم تكونوا تعلمون والذين يتوفون منكم ويذرون أزواجاً وصيةً لأزواجهم متاعاً إلى الحول غير إخراج فإن خرجن فلا جناح عليكم فيما فعلن في أنفسهن من معروف والله عزيزٌ حكيم وللمطلقات متاعٌ بالمعروف حقاً على المتقين كذلك يبين الله لكم أياته لعلكم تعقلون ألم تر الى الذين خرجوا من ديارهم وهم ألوفٌ حذر الموت فقال الله لهم موتوا ثم أحياهم إن الله لذو فضلٍ على الناس ولكن أكثر الناس لايشكرون وقاتلوا في سبيل الله وأعلموا أن الله سميعٌ عليم من ذا الذي يقرض الله قرضاً حسناً فيضاعفه له أضعافاً كثيرة والله يقبض ويبسط وإليه ترجعون

 

مالم >> مِن قَبلِ أن ّ

ما لونته بالازرق هو ما نسيتيه يا حبيبة .

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته،،

 

 

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم

ألم ترى الى الذين أمنوا من بني إسرائيل مِن ْ بَعدِ مُوسَى إذ قالوا لنبيٍ لهم إبعث لنا ملكاً نقاتل في سبيل الله قال هل عسيتم إن كتب عليكم القتال ألا تقاتلوا قالوا ومالنا ألا نقاتل في سبيل الله وقد أخرجنا من ديارنا وأبناءنا فلما كتب عليهم القتال تولوا إلا قليلاً منهم والله عليمٌ بالظالمين وقال لهم نبيهم إن الله قد بعث لكم طالوت ملكاً قالوا أنى يكون له الملك علينا ونحن أحق بالملك منه ولم يؤت سعةً من المال قال إن الله أصطفاه عليكم وزاده بسطةً في العلم والجسم والله يؤتي ملكه من يشاء إن الله واسعٌ عليم وقال لهم نبيهم إن أية ملكه أن يأتيكم التابوت فيه سكينةٌ من ربكم وبقيةٌ مما ترك أل موسى وأل هارون تحمله الملائكة إن في ذلك لأيةً لكم إن كنتم مؤمنين فلما فصل طالوت بالجنود قال لهم إن الله مبتليكم بنهرٍ فمن شرب منه فليس مني ومن لم يطعمه فإنه مني إلا من إغترف غرفةً بيده فشربوا منه إلا قليلاً منهم فلما جاوزه هو والذين أمنوا معه قالوا لاطاقة لنا اليوم بجالوت وجنوده قال الذين يظنون أنهم ملاقوا الله كم من فئةٍ قليلةٍ غلبت فئةً كثيرةً بإذن الله والله مع الصابرين فلما برزوا لجالوت وجنوده قالوا ربنا أفرغ علينا صبراًو ثبت أقدامنا وأنصرنا على القوم الكافرين فهزموهم بإذن الله وقتل داؤود جالوت وأتاه الله الملك والحكمة وعلمه ممايشاء ولولا دفع الله الناس بعضهم ببعض لفسدت الأرض والله ذو فضلٍ على العالمين تلك أيات الله نتلوها عليك بالحق وإنك لمن المر سلين

أمنوا >>> المَلأ

ف >>> وَ

ما لونته بالبرتقالي هو الزائد

ما لونته بالازرق هو ما نسيتيه يا حبيبة .

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

 

 

كيف حالك ِ يا أم هبة :)

أسأل الله لك ِ التوفيق والسداد

 

أسئلة الأسبوع الرابع \ المستوى الأول

 

 

 

﴿ نِسَاؤُكُمْ حَرْثٌ لَكُمْ .... فَإِنَّ اللَّهَ سَمِيعٌ عَلِيمٌ (227)

وَإِذَا طَلَّقْتُمُ النِّسَاءَ فَبَلَغْنَ...وَاللَّهُ بِمَا تَعْمَلُونَ خَبِيرٌ (234)

وَالَّذِينَ يُتَوَفَّوْنَ مِنْكُمْ .... أَنَّ اللَّهَ سَمِيعٌ عَلِيمٌ (244)

فَلَمَّا فَصَلَ طَالُوتُ ....ذُو فَضْلٍ عَلَى الْعَالَمِينَ (251) ﴾

 

أسأل الله أن يجعلك ِ من أهل القرآن وخاصته ,,,

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

 

 

أسئلة الأسبوع الرابع \ المستوى الأول

 

 

 

 

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم

﴿ نِسَاؤُكُمْ حَرْثٌ لَكُمْ فأ توا حرثكم أى شئتم وقدموا لأنفسكم واتقوا الله وأعلموا أنكم ملاقوه وبشر المؤمنين ولاتجعلوا الله عرضةً لأيمانكم .أن تبروا وتتقوا وتصلحوا بين الناس والله سميعٌ عليم لايؤاخذكم الله باللغو في أيماكم ولكن يؤاخذكم بماكسبت قلوبكم والله غفورٌحليم للذين يؤلون من نسائهم تربص أربعة أشهر فإن فاءوا فإن الله غفورٌ رحيم وإن عزموا الطلاق . فَإِنَّ اللَّهَ سَمِيعٌ عَلِيمٌ (227)

وَإِذَا طَلَّقْتُمُ النِّسَاءَ فَبَلَغْنَ.أجله فامسكوهن بمعروفٍ أو سرحوهن بمعروف ولاتمسكوهن ضراراً لتعتدوا ومن يفعل ذلك فقد ظلم نفسه ولاتتخذوا أيات الله هزواً واذكروا نعمة الله عليكم وماأنزل عليكم من الكتاب والحكمة يعظكم به واتقوا الله وأعلموا أن الله بكل شئٍ عليم وإذا طلقتم النساء فبلغن أجلهن فلاتعضلوهن أن ينكحن أزواجهن إذا تراضوا بينهم بالمعروف ذلك يوعظ به من كان منكم يؤمن بالله واليوم الأخر ذلك أزكى لكم وأطهر والله يعلم وأنتم لاتعلمون والوالدات يرضعن أولادهن حولين كاملين لمن أراد أن يتم الرضاعه وعلى المولود له رزقهن وكسوتهن بالمعروف لاتكلف نفسٌ إلا وسعها لاتضار والدةٌ بولدها ولامولودٌ له بولده وعلى الوارث مثل ذلك فإن أرادا فصالاً عن تراضٍ منهما وتشاورٍ فلاجناح عليهما وإن أردتم أن تسترضعوا أولادكم فلاجناح عليكم إذا سلمتم ماأتيتم بالمعروف واتقوا الله واعلموا أن الله بماتعملون بصير والذين يتوفون منكم ويذرون أزواجاً يتربصن بأنفسهن أربعة أشهرٍ وعشرة فإذا بلغن أجلهن فلاجناح عليكم فيما فعلن في أنفسهن بالمعروف .وَاللَّهُ بِمَا تَعْمَلُونَ خَبِيرٌ (234)

وَالَّذِينَ يُتَوَفَّوْنَ مِنْكُمْ ويذرون أزواجاً وصيةً لأزواجهم متاعاً إلى الحول غير إخراج فإذا خرجن فلا جناح عليكم فيما فعلن في أنفسهن من معروف والله عزيزٌ حكيم وللمطلقات متاعٌ بالمعروف حقاً على المتقين كذلك يبين الله أياته للناس لعلهم يعقلون ألم تر الى الذين خرجوا من ديارهم وهم ألوف حذر الموت فقال لهم الله موتوا ثم أحياهم إن الله لذو فضلٍ على الناس ولكن أكثر الناس لايشكرون وقاتلوا في سبيل الله واعلموا أَنَّ اللَّهَ سَمِيعٌ عَلِيمٌ (244)

فَلَمَّا فَصَلَ طَالُوتُ بالجنود قال إن الله مبتليكم بنهرٍ فمن شرب منه فليس مني ومن لم يطعمه فإنه مني إلا من إغترف غرفةً بيده فشربوا إلا قليلاً منهم فلما جاوزه هو والذين أمنوا معه قالوا لاطاقةً لنا اليوم بجالوت بجنوده.قال الذين يظنون أنهم ملاقوا الله كم من فئة.قليلةٍ غلبت فئةً كثيرةً بإذن الله والله مع الصابرين فلما برزوا جالوت وجنوده قالوا ربنا أفرغ علينا صبراً وثبت أقدامنا وانصرنا على القوم الكافرين فهزموهم بإذن الله وقتل داؤود جالوت وأتاه الله الملك والحكمة وعلمه مما يشاء ولولا دفع الله الناس بعضهم ببعض لفسدت الارض ولكن الله.ذُو فَضْلٍ عَلَى الْعَالَمِينَ (251) ﴾

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

كيف حالك أختي الحبيبة

إليك التصحيح

 

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم

﴿ نِسَاؤُكُمْ حَرْثٌ لَكُمْ فأ توا حرثكم أى شئتم وقدموا لأنفسكم واتقوا الله وأعلموا أنكم ملاقوه وبشر المؤمنين ولاتجعلوا الله عرضةً لأيمانكم .أن تبروا وتتقوا وتصلحوا بين الناس والله سميعٌ عليم لايؤاخذكم الله باللغو في أيماكم ولكن يؤاخذكم بماكسبت قلوبكم والله غفورٌحليم للذين يؤلون من نسائهم تربص أربعة أشهر فإن فاءوا فإن الله غفورٌ رحيم وإن عزموا الطلاق . فَإِنَّ اللَّهَ سَمِيعٌ عَلِيمٌ (227)

أى : أنى

أعلموا: اعلموا

أيماكم : أيمانكم

 

 

وَإِذَا طَلَّقْتُمُ النِّسَاءَ فَبَلَغْنَ.أجله فامسكوهن بمعروفٍ أو سرحوهن بمعروف ولاتمسكوهن ضراراً لتعتدوا ومن يفعل ذلك فقد ظلم نفسه ولاتتخذوا أيات الله هزواً واذكروا نعمة الله عليكم وماأنزل عليكم من الكتاب والحكمة يعظكم به واتقوا الله وأعلموا أن الله بكل شئٍ عليم وإذا طلقتم النساء فبلغن أجلهن فلاتعضلوهن أن ينكحن أزواجهن إذا تراضوا بينهم بالمعروف ذلك يوعظ به من كان منكم يؤمن بالله واليوم الأخر ذلك أزكى لكم وأطهر والله يعلم وأنتم لاتعلمون والوالدات يرضعن أولادهن حولين كاملين لمن أراد أن يتم الرضاعه وعلى المولود له رزقهن وكسوتهن بالمعروف لاتكلف نفسٌ إلا وسعها لاتضار والدةٌ بولدها ولامولودٌ له بولده وعلى الوارث مثل ذلك فإن أرادا فصالاً عن تراضٍ منهما وتشاورٍ فلاجناح عليهما وإن أردتم أن تسترضعوا أولادكم فلاجناح عليكم إذا سلمتم ماأتيتم بالمعروف واتقوا الله واعلموا أن الله بماتعملون بصير والذين يتوفون منكم ويذرون أزواجاً يتربصن بأنفسهن أربعة أشهرٍ وعشرة فإذا بلغن أجلهن فلاجناح عليكم فيما فعلن في أنفسهن بالمعروف .وَاللَّهُ بِمَا تَعْمَلُونَ خَبِيرٌ (234)

أجله : أجلهن

فامسكوهن: فأمسكوهن

أيات : آيات

أعلموا : اعلموا

شئٍ : شيء

ذلك : ذلكم

الرضاعه: الرضاعة

ماأتيتم: ما آتيتم

عشرة: عشرا

 

 

وَالَّذِينَ يُتَوَفَّوْنَ مِنْكُمْ ويذرون أزواجاً وصيةً لأزواجهم متاعاً إلى الحول غير إخراج فإذا خرجن فلا جناح عليكم فيما فعلن في أنفسهن من معروف والله عزيزٌ حكيم وللمطلقات متاعٌ بالمعروف حقاً على المتقين كذلك يبين الله أياته للناس لعلهم يعقلون ألم تر الى الذين خرجوا من ديارهم وهم ألوف حذر الموت فقال لهم الله موتوا ثم أحياهم إن الله لذو فضلٍ على الناس ولكن أكثر الناس لايشكرون وقاتلوا في سبيل الله واعلموا أَنَّ اللَّهَ سَمِيعٌ عَلِيمٌ (244)

فإذا : فإن

الأزرق نقص في الآية

أياته: آياته أو ءاياته

يبين الله أياته للناس لعلهم يعقلون : يبين الله لكم آياته لعلكم تعقلون

 

 

فَلَمَّا فَصَلَ طَالُوتُ بالجنود قال إن الله مبتليكم بنهرٍ فمن شرب منه فليس مني ومن لم يطعمه فإنه مني إلا من إغترف غرفةً بيده فشربوا إلا قليلاً منهم فلما جاوزه هو والذين أمنوا معه قالوا لاطاقةً لنا اليوم بجالوت بجنوده.قال الذين يظنون أنهم ملاقوا الله كم من فئة.قليلةٍ غلبت فئةً كثيرةً بإذن الله والله مع الصابرين فلما برزوا لجالوت وجنوده قالوا ربنا أفرغ علينا صبراً وثبت أقدامنا وانصرنا على القوم الكافرين فهزموهم بإذن الله وقتل داؤود جالوت وأتاه الله الملك والحكمة وعلمه مما يشاء ولولا دفع الله الناس بعضهم ببعض لفسدت الارض ولكن الله.ذُو فَضْلٍ عَلَى الْعَالَمِينَ (251) ﴾

إغترف : اغترف

أمنوا: آمنوا

بجنوده: و جنوده

فلما : و لما

جالوت : لجالوت

داؤود : داود

أتاه: آتاه

 

 

 

وفقكِ الله

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم

 

تلك الر سل فضلنا بعضهم على بعض منهم من كلم الله ورفع بعضهم درجات وأتينا عيسى ابن مريم البينات وأيدناه بروح القدس ولو شاء الله مااقتتل الذين من بعدهم من بعد ماجاءتهم البينات ولكن إختلفوا فمنهم من أمن ومنهم من كفر ولو شاء الله مااقتتلوا ولكن الله يفعل مايريد ياأيها الذين أمنوا انفقوا ممارزقناكم من قبل أن يأتي يومٌ لابيعٌ فيه ولاخلةٌ ولاشفاعةٌ والكافرين هم الظالمون الله لاإله إلا هو الحي القيوم لاتأخذه سنة ولانوم له مافي السموات ومافي الأرض من ذا الذي يشفع عنده إلا بإذنه يعلم مابين أيديهم وماخلفهم ولايحيطون بشئٍ من علمه إلا بما شاء وسع كرسيه السموات والأرض ولايؤده حفظهما وهو العلي العظيم لاإكراه في الدين قد تبين الرشد من الغي فمن يكفر بالطاغوت ويؤمن بالله فقد إستمسك بالعروة الوثقى لاانفصام لها والله سميعٌ عليم الله ولي الذين أمنوا يخرجهم من الظلمات الى النور والذين كفروا أولياءهم الطاغوت يخرجونهم من النور إلى الظلمات أولئك أصحاب النار هم فيها خالدون ألم تر الى الذي حاج إبراهيم في ربه أن أتاه الله الملك إذ قال إبراهيم ربي الذي يحيي ويميت قال أنا أحيي وأميت قال إبراهيم فإن الله يأتي بالشمس من المشرق فأتي بها من المغرب فبهت الذي كفر والله لايهدي القوم الظالمين أو كالذي مر على قريةٍ وهي خاويةٌ على عروشها قال أنى يحيي هذه الله بعد موتها فأماته الله مائة عامٍ ثم بعثه قال كم لبثت قال لبثت يوماً أو بعض يوم قال بل لبثت مائة عامٍ فانظر إلى طعامك وشرابك لم يتسنه وأنظر إلى حمارك ولنجعلك أيةً للناس وانظر إلى العظام كيف ننشزها ثم نكسوها لحماً فلما تبين له قال أعلم أن الله على كل شئٍ قدير

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم

 

تلك الر سل فضلنا بعضهم على بعض منهم من كلم الله ورفع بعضهم درجات وأتينا عيسى ابن مريم البينات وأيدناه بروح القدس ولو شاء الله مااقتتل الذين من بعدهم من بعد ماجاءتهم البينات ولكن إختلفوا فمنهم من أمن ومنهم من كفر ولو شاء الله مااقتتلوا ولكن الله يفعل مايريد ياأيها الذين أمنوا انفقواممارزقناكم من قبل أن يأتي يومٌ لابيعٌ فيه ولاخلةٌ ولاشفاعةٌ والكافرين هم الظالمون الله لاإله إلا هو الحي القيوم لاتأخذه سنة ولانوم له مافي السموات ومافي الأرض من ذا الذي يشفع عنده إلا بإذنه يعلم مابين أيديهم وماخلفهم ولايحيطون بشئٍ من علمه إلا بما شاء وسع كرسيه السموات والأرض ولايؤده حفظهما وهو العلي العظيم لاإكراه في الدين قد تبين الرشد من الغي فمن يكفر بالطاغوت ويؤمن بالله فقد إستمسك بالعروة الوثقى لاانفصام لها والله سميعٌ عليم الله ولي الذين أمنوا يخرجهم من الظلمات الى النور والذين كفروا أولياءهم الطاغوت يخرجونهم من النور إلى الظلمات أولئك أصحاب النار هم فيها خالدون ألم تر الى الذي حاج إبراهيم في ربه أن أتاه الله الملك إذ قال إبراهيم ربي الذي يحيي ويميت قال أنا أحيي وأميت قال إبراهيم فإن الله يأتي بالشمس من المشرق فأتي بها من المغرب فبهت الذي كفر والله لايهدي القوم الظالمين أو كالذي مر على قريةٍ وهي خاويةٌ على عروشها قال أنى يحيي هذه الله بعد موتها فأماته الله مائة عامٍ ثم بعثه قال كم لبثت قال لبثت يوماً أو بعض يوم قال بل لبثت مائة عامٍ فانظر إلى طعامك وشرابك لم يتسنه وأنظر إلى حمارك ولنجعلك أيةً للناس وانظر إلى العظام كيف ننشزها ثم نكسوها لحماً فلما تبين له قال أعلم أن الله على كل شئٍ قدير

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

حفظك ممتاز يا حبيبة

فقط هناك بعض الأخطاء خاصة في كتابة الهمزة

التصحيح:

أتينا : آتينا

إختلفوا : اختلفوا

أمن: آمن

انفقوا: أنفقوا

والكافرين : والكافرون

شئٍ: شيء

إستمسك : استمسك

أتاه : آتاه

فأتي : فأت

أنظر: انظر

أيةً : آية

 

في رعاية الله

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم

وقال إبراهيم ربِ أرني كيف تحيي الموتى قال أولم تؤمن قال بلى ولكن ليطمئن قلبي قال فخذ أربعةً من الطيرِ فصرهن إليك ثم اجعل على كلِ جبلٍ منهن جزءاً ثم أدعهن يأتينك سعياً واعلم أن الله عزيزٌ حكيم مثلُ الذين ينفقون أموالهم في سبيلِ اللهِ كمثلِ حبةٍ أنبتت سبع سنابل في كلِ سنبلةٍ مائةُ حبة والله يضاعف لمن يشاءُ والله واسعٌ عليم الذين ينفقون أموالهم في سبيل الله ثم لايتبعون مآأنفقوا مناً ولآأذىً لهم أجرهم عند ربهم ولاخوفٌ عليهم ولاهم يحزنون قولٌ معروفٌ ومغفرة ٌ خيرٌ من صدقةٍ يتبعها أذىً والله غنيٌ حليم يآأيها الذين آمنوا لاتبطلوا صدقاتكم بالمنِ والأذى كالذي ينفق مالهُ رئآء الناس ولايؤمن بالله واليومِ الآخر فمثلهُ كمثلِ صفوانٍ عليه ترابٌ فأصابهُ وابلٌ فتركه صلداً لايقدرون على شيءٍ مما كسبوا والله لايهدي القوم الكافرين ومثلُ الذين ينفقون أموالهم إبتغاء مرضاتِ الله وتثبيتاً من أنفسهم كمثلِ جنةٍ بربوةٍ أصابها وابلٌ فآتت أُكلها ضعفين فإن لم يكن وابلٌ فطلٌ واللهُ بماتعملون بصير أيودُ أحدكم أن تكونَ له جنةٌ من نخيلٍ وأعنابٍ تجري من تحتها الأنهار له فيها من كل الثمرات وله ذريةٌ ضعفاء فأصابها إعصارٌ فيه نارٌ فاحترقت كذلك يبين الله لكم الآياتِ لعلكم تتفكرون يآأيها الذين آمنوا أنفقوا من طيباتِ ماكسبتم ومما أخرجنا لكم من الأرضِ ولاتيمموا الخبيث منه تنفقون ولستم بأخذيه إلآ أن تغمضوا فيه واعلموا أن الله غنيٌ حميد الشيطان يعدكم الفقر ويأمركم بالفحشاء والله يعدكم مغفرةً منه وفضلاً والله واسعٌ عليم يؤتي الحكمةَ من يشاءُ ومن يؤت الحكمةَ فقد أُتي خيراً كثيراً ومايتذكر إلآ أُلُوا الألباب

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم

و إذ قال إبراهيم ربِ أرني كيف تحيي الموتى قال أولم تؤمن قال بلى ولكن ليطمئن قلبي قال فخذ أربعةً من الطيرِ فصرهن إليك ثم اجعل على كلِ جبلٍ منهن جزءاً ثم أدعهن يأتينك سعياً واعلم أن الله عزيزٌ حكيم مثلُ الذين ينفقون أموالهم في سبيلِ اللهِ كمثلِ حبةٍ أنبتت سبع سنابل في كلِ سنبلةٍ مائةُ حبة والله يضاعف لمن يشاءُ والله واسعٌ عليم الذين ينفقون أموالهم في سبيل الله ثم لايتبعون مآأنفقوا مناً ولآأذىً لهم أجرهم عند ربهم ولاخوفٌ عليهم ولاهم يحزنون قولٌ معروفٌ ومغفرة ٌ خيرٌ من صدقةٍ يتبعها أذىً والله غنيٌ حليم يآأيها الذين آمنوا لاتبطلوا صدقاتكم بالمنِ والأذى كالذي ينفق مالهُ رئآء الناس ولايؤمن بالله واليومِ الآخر فمثلهُ كمثلِ صفوانٍ عليه ترابٌ فأصابهُ وابلٌ فتركه صلداً لايقدرون على شيءٍ مما كسبوا والله لايهدي القوم الكافرين ومثلُ الذين ينفقون أموالهم إبتغاء مرضاتِ الله وتثبيتاً من أنفسهم كمثلِ جنةٍ بربوةٍ أصابها وابلٌ فآتت أُكلها ضعفين فإن لم يكن وابلٌ فطلٌ واللهُ بماتعملون بصير أيودُ أحدكم أن تكونَ له جنةٌ من نخيلٍ وأعنابٍ تجري من تحتها الأنهار له فيها من كل الثمرات و أصابه الكبر وله ذريةٌ ضعفاء فأصابها إعصارٌ فيه نارٌ فاحترقت كذلك يبين الله لكم الآياتِ لعلكم تتفكرون يآأيها الذين آمنوا أنفقوا من طيباتِ ماكسبتم ومما أخرجنا لكم من الأرضِ ولاتيمموا الخبيث منه تنفقون ولستم بأخذيه إلآ أن تغمضوا فيه واعلموا أن الله غنيٌ حميد الشيطان يعدكم الفقر ويأمركم بالفحشاء والله يعدكم مغفرةً منه وفضلاً والله واسعٌ عليم يؤتي الحكمةَ من يشاءُ ومن يؤت الحكمةَ فقد أُتي خيراً كثيراً ومايتذكر إلآ أُلُوا الألباب

 

تسميع جيد جدا يا حبيبة

التصحيح:

الأزرق نقص في الآية

أدعهن : ادعهن

إبتغاء : ابتغاء

يكن : يصبها

بأخذيه : بآخذيه

أُتي : أوُتي

ومايتذكر : و ما يذكر

أُلُوا : أولوا

 

 

جعله الله راسخا في صدرك

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم

وماأنفقتم من نفقةٍ أو نذرتم من نذرٍ فإن الله يعلمه وماللظالمين من أنصار إن تبدو الصدقاتِ فنِعِماهي وإن تخفوها وتؤتوها الفقراءِ فهو خيرٌ لكم ويكفر عنكم من سيئاتكم والله بما تعملون خبير ليس عليك هداهم ولكن الله يهدي من يشاء وماتنفقوا من خيرٍ فلأنفسكم وماتنفقون إلا إبتغاء وجه الله وماتنفقوا من خيرٍ يوف إليكم وأنتم لاتظلمون للفقراء الذين أُحصروا في سبيلِ الله لايستطيعون ضرباً في الأرضِ يحسبهم الجاهلُ أغنياءَ من التعففِ لايسألون الناسَ إلحافاً وماتنفقوا من خيرٍ فإن الله به عليم الذين ينفقون أموالهم بالليل والنهارِ سراً وعلانيةً لهم أجرهم عند ربهم ولاخوفٌ عليهم ولاهم يحزنون الذين يأكلون الربا لايقومون إلا كما يقومُ الذي يتخبطه الشيطان من المس ذلك بأنهم قالوا إنما البيعُ مثلُ الربا وأحل الله البيع وحرم الربا فمن جاءه موعظةٌ من ربه فانتهى فله ماسلف وأمره إلى الله ومن عاد فأُولئك أصحابُ النار هم فيها خالدون يمحقُ الله الربا ويربي الصدقاتِ والله لايحبُ كل أفاكٍ أثيم إن الذين آمنوا وعملوا الصالحات وأقاموا الصلاة وآتوا الزكاة لهم أجرهم عند ربهم ولاخوفٌ عليهم ولاهم يحزنون يآأيها الذين آمنوا اتقوا الله وذروا مابقى من الربا إن كنتم مؤمنين فإن لم تفعلوا فأذنوا بحربٍ من الله ورسوله وإن تبتم فلكم رؤوس أموالكم لاتظلِمون ولاتُظلمون وإن كان ذو عسرةٍ فنظرةٌ إلى ميسرةٍ وان تصدقوا خيرٌ لكم إن كنتم تعلمون واتقوا يوماً ترجعون فيه إلى الله ثم توفى كلُ نفسٍ ما كسبت وهم لايظلمون

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم

يآأيها الذين آمنوا إذا تداينتم بدينٍ إلى أجلٍ مسمىً فاكتبوه وليكتب بينكم كاتبٌ بالعدل ولايأب كاتبٌ أن يكتب كماعلمه الله فليكتب وليملل الذي عليه الحق وليتق الله ربه ولايبخس منه شيئاً فإن كان الذي عليه الحق سفيهاً أو ضعيفاً أولا يستطيع أن يمل هو فليملل وليه بالعدل واستشهدوا شهيدين من رجالكم فإن لم يكونا رجلين فرجلٌ وامرأتان ممن ترضون من الشهداء إن ضلت إحداهما أن تذكر إحداهما الأُخرى ولايأب الشهداء إذا مادعوا ولاتسأموا أن تكتبوه صغيراً أو كبيراً إلى أجله ذلكم أقسط عند الله وأقوم للشهادة وأدنى ألاترتابوا إلا أن تكون تجارةً حاضرةً تديرونها بينكم فلا جناح عليكم ألاتكتبوها واشهدوا إذا تبايعتم ولايضار كاتبٌ ولاشهيد وإن تفعلوا فإنه فسوقٌ بكم واتقوا الله ويعلمكم الله والله بكل شيءٍ عليم وإن كنتم على سفرٍ ولم تجدوا كاتباً فرهانٌ مقبوضة فإن أمن بعضكم بعضاً فليؤد الذي أؤتمن أمانته وليتق الله ربه ولا تكتموا الشهادة ومن يكتمها فإنه آثمٌ قلبه والله بماتعملون عليم لله مافي السموات والأرض وإن تبدوا مافي أنفسكم أوتخفوه يحاسبكم به الله فيغفر لمن يشاء ويعذب من يشاء والله على كل شيءٍ قدير آمن الرسول بما أنزل إليه من ربه والمؤمنون كلٌ آمن بالله وملائكته وكتبه ورسله لانفرق بين أحدٍ من رسله وقالوا سمعنا وأطعنا غفرانك ربنا وإليك المصير لايكلف الله نفساً إلا وسعها لها ماكسبت وعليها مااكتسبت ربنا لاتؤاخذنا إن نسينا أو أخطأنا ربنا ولاتحمل علينا إصراً كماحملته على الذين من قبلنا ربنا ولاتحملنا مالاطاقة لنا به واعفوا عنا واغفر لنا وارحمنا أنت مولانا فانصرنا على القوم الكافرين

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

ماشاء الله ياغالية

حفظك للآيات ممتاز ومتقن

بارك الله لك

وتم التصحيح واعذريني لأني لم أستعمل الألوان في التصحيح لأنه لدي مشكل في جهازي بما يخض الألوان

لكن وضحت لك ماتم تصحيحه أسفل التسميع

 

 

 

 

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم

وماأنفقتم من نفقةٍ أو نذرتم من نذرٍ فإن الله يعلمه وماللظالمين من أنصار إن تبدو الصدقاتِ فنِعِماهي وإن تخفوها وتؤتوها الفقراءِ فهو خيرٌ لكم ويكفر عنكم من سيئاتكم والله بما تعملون خبير ليس عليك هداهم ولكن الله يهدي من يشاء وماتنفقوا من خيرٍ فلأنفسكم وماتنفقون إلا إبتغاء وجه الله وماتنفقوا من خيرٍ يوف إليكم وأنتم لاتظلمون للفقراء الذين أُحصروا في سبيلِ الله لايستطيعون ضرباً في الأرضِ يحسبهم الجاهلُ أغنياءَ من التعففِ تعرفهم بسيماهم لايسألون الناسَ إلحافاً وماتنفقوا من خيرٍ فإن الله به عليم الذين ينفقون أموالهم بالليل والنهارِ سراً وعلانيةً فلهم أجرهم عند ربهم ولاخوفٌ عليهم ولاهم يحزنون الذين يأكلون الربا لايقومون إلا كما يقومُ الذي يتخبطه الشيطان من المس ذلك بأنهم قالوا إنما البيعُ مثلُ الربا وأحل الله البيع وحرم الربا فمن جاءه موعظةٌ من ربه فانتهى فله ماسلف وأمره إلى الله ومن عاد فأُولئك أصحابُ النار هم فيها خالدون يمحقُ الله الربا ويربي الصدقاتِ والله لايحبُ كل كفتر أثيم إن الذين آمنوا وعملوا الصالحات وأقاموا الصلاة وآتوا الزكاة لهم أجرهم عند ربهم ولاخوفٌ عليهم ولاهم يحزنون يآأيها الذين آمنوا اتقوا الله وذروا مابقى من الربا إن كنتم مؤمنين فإن لم تفعلوا فأذنوا بحربٍ من الله ورسوله وإن تبتم فلكم رؤوس أموالكم لاتظلِمون ولاتُظلمون وإن كان ذو عسرةٍ فنظرةٌ إلى ميسرةٍ وان تصدقوا خيرٌ لكم إن كنتم تعلمون واتقوا يوماً ترجعون فيه إلى الله ثم توفى كلُ نفسٍ ما كسبت وهم لايظلمون

 

 

 

لهم ـ فلهم

أفاكٍ ـ كفارِ

الأزرق نقص بالآية وهي التالية ، تعرفهم بسيماهم ،

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم

يآأيها الذين آمنوا إذا تداينتم بدينٍ إلى أجلٍ مسمىً فاكتبوه وليكتب بينكم كاتبٌ بالعدل ولايأب كاتبٌ أن يكتب كماعلمه الله فليكتب وليملل الذي عليه الحق وليتق الله ربه ولايبخس منه شيئاً فإن كان الذي عليه الحق سفيهاً أو ضعيفاً أولا يستطيع أن يمل هو فليملل وليه بالعدل واستشهدوا شهيدين من رجالكم فإن لم يكونا رجلين فرجلٌ وامرأتان ممن ترضون من الشهداء إن ضلت إحداهما أن تذكر إحداهما الأُخرى ولايأب الشهداء إذا مادعوا ولاتسأموا أن تكتبوه صغيراً أو كبيراً إلى أجله ذلكم أقسط عند الله وأقوم للشهادة وأدنى ألاترتابوا إلا أن تكون تجارةً حاضرةً تديرونها بينكم فليس عليكم جناح ألاتكتبوها واشهدوا إذا تبايعتم ولايضار كاتبٌ ولاشهيد وإن تفعلوا فإنه فسوقٌ بكم واتقوا الله ويعلمكم الله والله بكل شيءٍ عليم

وإن كنتم على سفرٍ ولم تجدوا كاتباً فرهانٌ مقبوضة فإن أمن بعضكم بعضاً فليؤد الذي أؤتمن أمانته وليتق الله ربه ولا تكتموا الشهادة ومن يكتمها فإنه آثمٌ قلبه والله بماتعملون عليم لله مافي السموات ومافي الأرض وإن تبدوا مافي أنفسكم أوتخفوه يحاسبكم به الله فيغفر لمن يشاء ويعذب من يشاء والله على كل شيءٍ قدير آمن الرسول بما أنزل إليه من ربه والمؤمنون كلٌ آمن بالله وملائكته وكتبه ورسله لانفرق بين أحدٍ من رسله وقالوا سمعنا وأطعنا غفرانك ربنا وإليك المصير لايكلف الله نفساً إلا وسعها لها ماكسبت وعليها مااكتسبت ربنا لاتؤاخذنا إن نسينا أو أخطأنا ربنا ولاتحمل علينا إصراً كماحملته على الذين من قبلنا ربنا ولاتحملنا مالاطاقة لنا به واعفُ عنا واغفر لنا وارحمنا أنت مولانا فانصرنا على القوم الكافرين

 

 

فلا جناح عليكم ـ فليس عليكم جناح

نقص بالآية وهي ، وما في

واعفوا ـ واعفُ وقد وقعت عليها خط

 

 

ماشاء الله

حفظك للآيا ممتاز ياغالية

والذي تم تصحيحه وضعت تحته خط

ومبارك عليك إتمام حفظ سورة البقرة

تم تعديل بواسطة المتفائلة

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

تفضلي أسئلة شاملة لسورة البقرة

 

استعيني بالله واخلصي النية أختي الحبيبة واتمي – بارك الله فيكِ – المقاطع التالية :

 

﴿ فَإِن لَّمْ تَفْعَلُواْ ...(24)..... هُمُ الْخَاسِرُونَ (27) ﴾

 

﴿ وإذا قُلْتُمُ يَامُوسَى لَنْ نَصْبِرَ ....(61)........ وَلَا هُمْ يَحْزَنُونَ(62) ﴾

 

﴿ وإذْ يَرْفَعُ إِبْرَاهِيمَ القًوَاعِدَ ...(127).......لَمِنَ الصَّالِحِينَ(130) ﴾

 

﴿ ذَلِكَ بَأَنَّ اللهَ نَزَلَ الكِتَابَ بِالُحَقِّ ...(176)....... هُمُ المُتَّقُونَ(177) ﴾

 

(لَيْسَ عَلَيْكُمْ جُنَاحٌ أَن تَبْتَغُواْ.......( 198 )..... وَقِنَا عَذَابَ النَّارِ(201))

 

(فَلَمَّا فَصَلَ طَالُوتُ ...(249)........... عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ{250} )

 

﴿ أَيَوَدُّ أَحَدُكُمْ أَن تَكُونَ لَهُ جَنَّةٌ...(266)......... وَاللّهُ وَاسِعٌ عَلِيمٌ(268) ﴾

 

﴿ وَاتَّقُواْ يَوْماً تُرْجَعُونَ فِيهِ...(281)...... وَاللّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ(282) ﴾

 

فتح الله عليكِ وألهمكِ الصواب ،،،

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

  • من يتصفحن الموضوع الآن   0 عضوات متواجدات الآن

    لا توجد عضوات مسجلات يتصفحن هذه الصفحة

منتدى❤ أخوات طريق الإسلام❤

‏ أخبروهم بالسلاح الخفي القوي الذي لا يُهزم صاحبه ولا يضام خاطره، عدته ومكانه القلب، وجنوده اليقين وحسن الظن بالله، وشهوده وعده حق وقوله حق وهذا أكبر النصر، من صاحب الدعاء ولزم باب العظيم رب العالمين، جبر خاطره في الحين، وأراه الله التمكين، ربنا اغفر لنا وللمؤمنين والمؤمنات وارحم المستضعفات في فلسطين وفي كل مكان ..

×