اذهبي الى المحتوى
سُندس واستبرق

صفحة تسميع لـلحبيبة ::.. طالبة زاد...::::

المشاركات التي تم ترشيحها

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته،،

 

 

حبيبتي جويرية أعانك المولى و يسر لك كل عسير بإذنه تعالى.

 

 

اللهــــــــــــــم آمـــــــــــــــــــــــــــين بوركتِ

 

 

و من الناس من يعجبك قوله في الحياة الدنيا و يشهد الله على ما في قلبه و هو ألد الخصام و إذا تولى سعى في الأرض ليفسد فيها و يهلك الحرث و النسل و الله لا يحب الفساد و إذا قيل له اتق الله أخذته العزة بالإثم فحسبه جهنم و لبئس المهاد.و من الناس من يشري نفسه ابتغاء مرضاة الله و الله رؤوف بالعباد. يا ايها الذين آمنوا ادخلوا في السلم كافة و لا تتبعوا خطوات الشيطان إنه لكم عدو مبين."

 

 

 

الطلاق مرتان فإمساك بمعروف أو تسريح بإحسان و لا يحل لكم أن تأخذوا مما أتيتموهن شيئا إلا أن يخافا ألا يقيما حدود الله فإن خفتم ألا يقيما حدود الله فلاجناح عليهما فيما افتدت به تلك حدود الله فلا تعتدوها و من يتعد حدود الله فأولئك هم الظالمون. فإن طلقها فلا تحل له من بعد حتى تنكح زوجا غيره فإن طلقها فلا جناح عليهما أن يتراجعا إن ظنا أن يقيما حدود الله و تلك حدود الله يبينها لقوم يعلمون. و إذا طلقتم النساء فبلغن أجلهن فأمسكوهن بمعروف أو سرحوهن بمعروف و لا تمسكوهن ضرارا لتعتدوا و من يفعل ذلك فقد ظلم نفسه. و لا تتخذوا آيات الله هزوا و اذكروا نعمت الله عليهم و ما أنزل عليكم من الكتاب و الحكمة يعظكم به و اتقوا الله و اعلموا أن الله سميع عليم."

 

عليهم >>>> عَلَيكُم

سميع >>> بِكُل شَيءً

 

 

 

و للمطلقات متاع بالمعروف حقا على المحسنين. كذلك يبين لكم الله آياته لعلكم تعقلون. ألم تر إلى الذين خرجوا من ديارهم و هم ألوف حَذَرَ المَوْت فقال لهم الله موتوا ثم أحياهم إن الله لذو فضل على الناس و لكن أكثرهم لا يشكرون. و قاتلوا في سبيل الله و اعلموا أن الله سميع عليم"

 

المحسنين >>>> المُتَقِين

ما لونته بالازرق هو ما نسيتيه يا حبيبة ,,

 

" فلما فصل طالوت بالجنود قال إن الله مبتليكم بنهر فمن شرب منه فليس مني و من لم يطعمه فإنه مني إلا من اغترف غرفة بيده فشربوا منه إلا قليلا منهم. فلما جاوزه هو و الذين آمنوا معه قالوا لا طاقة لنا اليوم بجالوت و جنوده. قال الذين ظنوا أنهم ملاقوا الله كم من فئة قليلة غلبت فئة كثيرة بِإذنِ الله إن الله مع الصابرين فلما برزوا لجالوت و جنوده قالوا ربنا أفرغ علينا صبرا و ثبت أقدامنا و انصرنا على القوم الكافرين. فهزموهم بإذن الله و قتل داوود جالوت و آتاه الله الملك و الحكمة و علمه مما يشاء. و لولا دفع الله الناس بعضهم ببعض لفسدت الأرض إن الله ذو فضل على العالمين."

 

إن >>> وَ

فلما >>> وَلَمَا

ما لونته بالازرق هو ما نسيتيه يا حبيبة

تم تعديل بواسطة \* جُويرية *\

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

 

طالبة الزاد أين همتك ِ العالية : )

طمنينا عنك يا حبيبة ؟

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم و رحمة الله.

أختي جويرية ربنا وحده يعلم ما أمر به.

أرجو منك الدعاء.

إن شاء الله غدا أستعرض الجزء المتبقي من سورة البقرة و أستأنف الحفظ بإذن الله.

حفظك الله يا غالية على سؤالك.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم و رحمة الله تعالى.

 

أود استعراض الحصة الأخيرة من سورة البقرة بإذن الله.

 

"تلك الرسل فضلنا بعضهم على بعض منهم من كلم الله و رفع بعضهم درجات و آتينا عيسى ابن مريم البينات و أيدناه بروح القدس و لو شاء الله ما اقتتل الذين من بعدهم من بعد ما جاءتهم البينات و لكن اختلفوا فمنهم من آمن و منهم من كفر و لو شاء الله ما اقتتلوا و لكن الله يفعل ما يريد. يا أيها الذين آمنوا أنفقوا مما رزقناكم من قبل أن يأتي يوم لا بيع فيه و لا خلة و لا شفاعة و الكافرون هم الظالمون. الله لا إله إلا هو الحي القيوم لا تأخذه سنة و لا نوم له ما في السموات و مَا فِي الأرض من ذا الذي يشفع عنده إلا بإذنه يعلم ما بين أيديهم و ما خلفهم و لا يحيطون بشيء من علمه إلا بما شاء وسع كرسيه السموات و الأرض و لا يؤوده حفظهما و هو العلي العظيم. لا إكراه في الدين قد تبين الرشد من الغي فمن يكفر بالطاغوت و يؤمن بالله فقد استمسك بالعروة الوثقى لا انفصام لها و الله سميع عليم.

 

الله ولي الذين آمنوا يخرجهم من الظلمات إلى النور و الذين كفروا أولياؤهم الطاغوت يخرجونهم من النور إلى الظلمات أولئك أصحاب النار هم فيها خالدون. ألم تر إلى الذي حاج إبراهيم في ربه أن آتاه الله الملك إذ قال ابراهيم ربي الذي يحيي و يميت قال أنا أحيي و أميت قال ابراهيم فإن الله يأتي بالشمس من المشرق فات بها من المغرب فبهت الذي كفر و الله لا يهدي القوم الظالمين. أو كالذي مر على قرية و هي خاوية على عروشها قال أنى يحيي هذه الله من بعد موتها فأماته الله مائة عام ثم بعثه قال كم لبثت قال لبثت يوما أو بعض يوم قال بل لبثت مائة عام فانظر إلى طعامك و شرابك لم يتسنه و انظر إلى حمارك و لنجعلك آية للناس و انظر إلى العظام كيف ننشزها ثم نكسوها لحما فلما تبين له قال أعلم أن الله على كل شيء قدير.

 

و إذ قال ابراهيم رب أرني كيف تحيي الموتى قال أو لم تؤمن قال بلى و لكن ليطمئن قلبي قال فخذ أربعة من الطير فصرهن إليك ثم اجعل على كل جبل منهن جزءا ثم ادعهن يأتينك سعيا و اعلم أن الله عزيز حكيم. مثل الذين ينفقون أموالهم في سبيل الله كمثل حبة أنبتت سبع سنابل في كل سنبلة مائة حبة و الله يُضَاعِفُ لِمَن يَشَاء وَاللهُ واسع عليم. الذين ينفقون أموالهم في سبيل الله ثم لا يتبعون ما أنفقوا منا و لا أذى لهم أجرهم عند ربهم و لا خوف عليهم و لا هم يحزنون. قول معروف و مغفرة خير من صدقة يتبعها أذى و الله غني حليم. يا أيها الذين آمنوا لا تبطلوا صدقاتكم بالمن و الأذى كالذي ينفق ماله رئاء الناس و لا يؤمن بالله و اليوم الآخر فمثله كمثل صفوان عليه تراب فأصابه وابل فتركه صلدا لا يقدرون على شيء مما كسبوا و الله لا يهدي القوم الكافرين.

 

و مثل الذين ينفقون أموالهم ابتغاء مرضات الله وَتَثْبِيتًا مِنْ أنْفُسِهِم كمثل جنة بربوة أصابها وابل فآتت أكلها ضعفين فإن لم يصبها وابل فطل و الله بما تعملون بصير. أيود أحدكم أن تكون له جنة من نخيل و أعناب تجري من تحتها الأنهار له فيها من كل الثمرات و أصابه الكبر و له ذرية ضعفاء فأصابها إعصار فيه نار فاحترقت كذلك يبين الله لكم الآيات لعلكم تتفكرون. يا أيها الذين آمنوا أنفقوا من طيبات ما كسبتم و مما أخرجنا لكم من الأرض و لا تيمموا الخبيث منه تنفقون و لستم بآخذيه إلا أن تغمضوا فيه واعْلَمُوا أن الله غني حميد. الشيطان يعدكم الفقر و يأمركم بالفحشاء و الله يعظكم مغفرة منه و فضلا و الله واسع عليم يؤتي الحكمة من يشاء و من يؤت الحكمة فقد أوتي خيرا كثيرا و ما يذكر إلا أولوا الألباب.

 

يعظكم >>> يَعِدْكُم

 

و ما أنفقتم من نفقة أو نذرتم من نذر فإن الله يعلمه و ما للظالمين من أنصار. إن تبدوا الصدقات فنعما هي و إن تخفوها و تؤتوها الفقراء فهو خير لكم و يكفر عنكم سيئاتكم و الله بما تعملون خبير. ليس عليك هداهم و لكن الله يهدي من يشاء و ما تنفقوا من خير فلأنفسكم و ما تنفقون إلا ابتغاء وجه الله و ما تنفقوا من خير يوف إليكم و أنتم لا تظلمون. للفقراء الذين أحصروا في سبيل الله لا يستطيعون ضربا في الأرض يَحْسَبُهُم الجَاهِل أغْنِيَاء مِنَ التَعَفُف تعرفهم بسيماهم لا يسألون الناس إلحافا و ما تنفقوا من خير فإن الله به عليم. الذين ينفقون أموالهم بالليل و النهار سرا و علانية فلهم أجرهم عند ربهم و لا خوف عليهم و لا هم يحزنون.

 

الذين يأكلون الربا لا يقومون إلا كما يقوم الذي يتخبطه الشيطان من المس ذلك بأنهم قالوا إنما البيع مثل الربا و أحل الله البيع و حرم الربا فمن جاءه موعظة من ربه فانتهى فله ما سلف و أمره إلى الله و من عاد فأولئك أصحاب النار هم فيها خالدون. يمحق الله الربا و يربي الصدقات و الله لا يحب كل كفار أثيم. إن الذين آمنوا و عملوا الصالحات و أقاموا الصلاة و آتوا الزكاة لهم أجرهم عند ربهم و لا خوف عليهم و لاهم يحزنون. يا ايها الذين آمنوا اتقوا الله و ذروا ما بقي من الربا إن كنتم مؤمنين. فإن لم تفعلوا فأذنوا بحرب من الله و رسوله و إن تبتم فلكم رؤوس أموالكم لا تظلمون و تظلمون. و إن كان ذو عسرة فنظرة إلى ميسرة و أن تصدقوا خير لكم إن كنتم تعلمون. و اتقوا يوما ترجعون فيه إلى الله ثم توفى كل نفس ما كسبت و هم لا يظلمون.

 

يا أيها الذين آمنوا إذا تداينتم بدين إلى أجل مسمى فاكتبوه و ليكتب بينكم كاتب بالعدل و لا يأب كاتب أن يكتب كما علمه الله . فليكتب و ليملل الذي عليه الحق و ليتق الله ربه و لا يبخس منه شيئا. و إن كان لذي عليه الحق سفيها أو ضعيفا أو لا يستطيع أن يمل هو فليملل وليه بالعدل. و أشهدوا شهيدين من رجالكم فإن لم يكونا رجل فرجل و امرأتان ممن ترضون من الشهداء أن تضل إحداهما فتذكر إحداهما الأخرى. و لا يأب الشهداء إذا ما دعوا و لا تيأسوا أن تكتبوه صغيرا أو كبيرا إلى أجله ذلك أقسط عند الله و أقوم للشهادة و أدنى ألا ترتابوا. إلا إذا كانت تجارة حاضرة تديرونها فلا جناح عليكم أن تكتبوها. و أشهدوا إذا تبايعتم و لا يضار كاتب و لا شهيد. فإن لم تفعلوا فإنه فسوق بينكم و اتقوا الله و يعلمكم الله إن الله بكل شيء عليم.

 

و >>> فَـــ

رجل >>> رَجُلَيْن

تيأسوا >>> تَسْأمُوا

ذلك >>> ذَلِكُم

إذا كانت >>> أنْ تَكُونَ

أن >>> ألـا َ

فإن >>> وَإنْ

إن >>> وَ

بينكم >>> بِكُم

 

 

و إن كنتم على سفر و لم تجدوا كاتبا فرهان مقبوضة فإن أمن بعضكم بعضا فليؤد الذي اؤتمن أمانته و ليتق الله ربه و لا تكتموا الشهادة و من يكتمها فإنه آثم قلبه و الله بما تعملون عليم. لله ما في السموات و الأرض و إن تبدوا ما في أنفسكم أو تخفوه يحاسبكم به الله فيغفر لمن يشاء و يعذب من يشاء و الله على كل شيء قدير. آمن الرسول بما أنزل إليه من ربه و المؤمنون كل آمن بالله و ملائكته و كتبه و رسله لا نفرق بين أحد من رسله وَ قالوا سمعنا و أطعنا غفرانك ربنا و إليك المصير. لا يكلف الله نفسا إلا وسعها لها ما كسبت و عليها ما اكتسبت ربنا لا تؤاخذنا إن نسينا أو أخطأنا ربنا و لا تحمل علينا إصرا كما حملته على الذين من قبلنا ربنا و لا تحملنا ما لا طاقة لنا به و اعف عنا و اغفر لنا و ارحمنا أنت مولانا فانصرنا على القوم الكافرين."

 

 

 

ما لونته بالأزرق هو ما نسيتيه يا حبيبة

ما لونته بالبرتقالي هو الزائد .

 

 

تسميع جيد جدا بارك الله فيك ِ

تم تعديل بواسطة جُويرية

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,,

 

كيف حالك ِ غاليتي طالبة : )

أسأل الله لك ِ التوفيق والسداد

 

 

أسئلة الأسبوع الخامس \ المستوى الأول

 

يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا أَنْفِقُوا...ۖ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ (257)

لَيْسَ عَلَيْكَ هُدَاهُمْ ... ۖ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ (275)

وَإِنْ كُنْتُمْ عَلَىٰ سَفَرٍ... رَبَّنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ (285)

 

وفقك ِ الله وجعلك ِ من أهل القرآن وخاصته ,,

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم و رحمة الله.

 

عن دعائك أشكرك غاليتي و أسأل الله تعالى لي و لك التوفيق و لجميع الأخوات.

 

عن سؤالك أنا الحمد لله أتمنى تكونين أحسن حالا.

 

عن أسئلة الامتحان:

 

" يا ايها الذين آمنوا أنفقوا مما رزقناكم من قبل أن يأتي يوم لا بيع فيه و خلة و لا شفاعة و الكافرون هم الظالمون. الله لا إله إلا هو الحي القيوم لا تأخذه سنة و لا نوم له ما في السموات و ما في الأرض من ذا الذي يشفع عنده إلا بإذنه يعلم ما بين أيديهم و ما خلفهم و لا يحيطون بشيء من علمه إلا بما شاء وسع كرسيه السموات و الأرض و لا يؤوده حفظهما و هو العلي العظيم. لا إكراه في الدين قد تبين الرشد من الغي فمن يكفر بالطاغوت و يؤمن بالله فقد استمسك بالعروة الوثقى لا انفصام لها و الله سميع عليم. الله ولي الذين آمنوا يخرجهم من الظلمات إلى النور و الذين كفروا أولياءهم الطاغوت يخرجونهم من النور إلى الظلمات أولئك أصحاب النار هم فيها خالدون."

 

"ليس عليك هداهم و لكن الله يهدي من يشاء و ما تنفقوا من خير فلأنفسكم و ما تنفقون إلا ابتغاء وجه الله و ما تنفقوا من خير يوف إليكم و أنتم لا تظلمون. للفقراء الذين أحصروا في سبيل الله لا يستطيعون ضربا في الأرض تعرفهم بسيماهم لا يسألون الناس إلحافا و ما تنفقوا من خير فإن الله به عليم. الذين ينفقون أموالهم بالليل و النهار سرا و علانية فلهم أجرهم عند ربهم و لا خوف عليهم و لا هم يحزنون. الذين يأكلون الربا لا يقومون إلا كما يقوم الذي يتخبطه الشيطان من المس ذلك بأنهم قالوا إنما البيع مثل الربا و أحل الله البيع و حرم الربا فمن جاءه موعظة من ربه فانتهى فله ما سلف و أمره إلى الله و من عاد فأولئك أصحاب النار هم فيها خالدون."

 

"و إن كنتم على سفر و لم تجدوا كاتبا فرهان مقبوضة فإن أمن بعضكم بعذا فليؤد الذي اؤتمن أمانته و ليتق الله ربه و لا تكتموا الشهادة و من يكتمها فإنه آثم قلبه و الله بما تعملون عليم. لله ما في السموات و ما في الأرض و إن تبدوا ما في أنفسكم أو تخفوه يحاسبكم به الله فيغفر لمن يشاء و يعذب من يشاء إن الله على كل شيء قدير. آمن الرسول بما أنزل إليه من ربه و المؤمنون كل آمن بالله و ملائكته و رسله لا نفرق بين أحد من رسله و قالوا سمعنا و أطعنا غفرانك ربنا و إليك المصير."

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ,,

 

يا ايها الذين آمنوا أنفقوا مما رزقناكم من قبل أن يأتي يوم لا بيع فيه ولـا خلة و لا شفاعة و الكافرون هم الظالمون. الله لا إله إلا هو الحي القيوم لا تأخذه سنة و لا نوم له ما في السموات و ما في الأرض من ذا الذي يشفع عنده إلا بإذنه يعلم ما بين أيديهم و ما خلفهم و لا يحيطون بشيء من علمه إلا بما شاء وسع كرسيه السموات و الأرض و لا يؤوده حفظهما و هو العلي العظيم. لا إكراه في الدين قد تبين الرشد من الغي فمن يكفر بالطاغوت و يؤمن بالله فقد استمسك بالعروة الوثقى لا انفصام لها و الله سميع عليم. الله ولي الذين آمنوا يخرجهم من الظلمات إلى النور و الذين كفروا أولياءهم الطاغوت يخرجونهم من النور إلى الظلمات أولئك أصحاب النار هم فيها خالدون."

 

"

ليس عليك هداهم و لكن الله يهدي من يشاء و ما تنفقوا من خير فلأنفسكم و ما تنفقون إلا ابتغاء وجه الله و ما تنفقوا من خير يوف إليكم و أنتم لا تظلمون. للفقراء الذين أحصروا في سبيل الله لا يستطيعون ضربا في الأرض يَحْسَبُهُم الجَاهِل أغْنِياءَ مِنَ التَعَفُف تعرفهم بسيماهم لا يسألون الناس إلحافا و ما تنفقوا من خير فإن الله به عليم. الذين ينفقون أموالهم بالليل و النهار سرا و علانية فلهم أجرهم عند ربهم و لا خوف عليهم و لا هم يحزنون. الذين يأكلون الربا لا يقومون إلا كما يقوم الذي يتخبطه الشيطان من المس ذلك بأنهم قالوا إنما البيع مثل الربا و أحل الله البيع و حرم الربا فمن جاءه موعظة من ربه فانتهى فله ما سلف و أمره إلى الله و من عاد فأولئك أصحاب النار هم فيها خالدون."

 

و إن كنتم على سفر و لم تجدوا كاتبا فرهان مقبوضة فإن أمن بعضكم بعذا فليؤد الذي اؤتمن أمانته و ليتق الله ربه و لا تكتموا الشهادة و من يكتمها فإنه آثم قلبه و الله بما تعملون عليم. لله ما في السموات و ما في الأرض و إن تبدوا ما في أنفسكم أو تخفوه يحاسبكم به الله فيغفر لمن يشاء و يعذب من يشاء إن الله على كل شيء قدير. آمن الرسول بما أنزل إليه من ربه و المؤمنون كل آمن بالله و ملائكته و رسله لا نفرق بين أحد من رسله و قالوا سمعنا و أطعنا غفرانك ربنا و إليك المصير."

 

 

 

تسميع متميز بارك الله فيك ِ يا طالبة : )

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,,

 

حياك ِ الله يا طالبة : )

ها هي أسئلة المُراجعة لسورة البقرة

أسأل الله أن يوفقك ِ ويسدد خطاك ِ يا حبيبة .

 

 

 

مراجعة سورة البقرة كاملة

 

وَآمِنُواْ بِمَا... عَلَى الْعَالَمِينَ (47)

وَإِذْ أَخَذْنَا مِيثَاقَ .... هُمْ يُنصَرُونَ (86)

رَبَّنَا وَاجْعَلْنَا مُسْلِمَيْنِ.... وَأَنتُم مُّسْلِمُونَ (132)

وَلاَ تَقُولُواْ لِمَنْ..... عَلِيمٌ (158)

وَلاَ تَأْكُلُواْ أَمْوَالَكُم ..... لاَ يُحِبِّ الْمُعْتَدِينَ (190)

لاَّ جُنَاحَ عَلَيْكُمْ.... تَكُونُواْ تَعْلَمُونَ (239)

فَهَزَمُوهُم ....وَالْكَافِرُونَ هُمُ الظَّالِمُونَ (254)

يَا أَيُّهَا الَّذِينَ ...وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ (285)

 

 

وفقك ِ الله وسدد خطاك ِ يا حبيبة ,,,,

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم.

 

أسأل الله لي و لك التوفيق حبيبتي جويرية. و جازاك الله كل الخير على متابعتك.

 

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم.

" و آمنوا بما أنزلت مصدقا لما معكم و لا تكونوا أول كافر به و لا تشتروا بآياتي ثمنا قليلا و إياي فاتقون. و لا تلبسوا الحق بالباطل و تكتموا الحق و أنتم تعلمون. و أقيموا الصلاة و آتوا الزكاة و اركعوا مع الراكعين. اتأمرون الناس بالبر و تنسون أنفسكم و أنتم تتلون الكتاب أفلا تعقلون. و استعينوا بالصبر و الصلاة و إنها لكبيرة إلا على الخاشعين الذين يظنون أنهم ملاقو ربهم و أنهم إليه راجعون. يا بني اسرائيل اذكروا نعمتي التي أنعمت عليكم و أني فضلتكم على العالمين."

 

" و غذ أخذنا ميثاق بني إسرائيل لا تعبدون إلا الله و بالوالدين إحسانا و ذي القربى و اليتامى و المساكين و قولوا للناس حسنا و أقيموا الصلاة و آتوا الزكاة ثم توليتم إلا قليلا منكم و أنتم معرضون. و إذ أخذنا ميثاقكم لا تسفكون دماءكم و لا تخرجون أنفسكم من دياركم ثم أقررتم و أنتم تشهدون. ثم أنتم هؤلاء تقتلون أنفسكم و تخرجون فريقا منكم من ديارهم تظاهرون عليهم بالإثم و العدوان و إن يأتوكم أسارى تفادوهم و هو محرم عليكم إخراجهم. أفتؤمنون ببعض الكتاب و تكفرون ببعض. فما جزاء من يفعل ذلك منكم إلا خزي في الحياة الدنيا و يوم القيامة يردون إلى أشد العذاب و ما الله بغافل عما تفعلون. أولئك الذين اشتروا الحياة الدنيا بالآخرة فلا يخفف عنهم العذاب و لا هم ينصرون."

 

" ربنا و اجعلنا مسلمين لك و من ذريتنا أمة مسلمة لك و أرنا مناسكنا و تب علينا إنك أنت التواب الرحيم. ربنا و ابعث فيهم رسولا منهم يتلو عليهم آياتك و يعلمهم الكتاب و الحكمة و يزكيهم إنك أنت العزيز الحكيم. و من يرغب عن ملة إبراهيم إلا من سفه نفسه و لقد اصطفيناه في الدنيا و إنه في الآخرة لمن الصالحين. إذ قال له ربه أسلم قال أسلمت لرب العالمين. و وصى بها إبراهيم بنيه و يعقوب يا بني إن الله اصطفى لكم الدين فلا تموتن إلا و أنتم مسلمون."

 

"و لا تقولوا لمن يقتل في سبيل الله أموات بل أحياء و لكن لا تشعرون. و لنبلونكم بشيء من الخوف و الجوع و نقص من الأموال و الأنفس و الثمرات و بشر الصابرين. الذين إذا أصابتهم مصيبة قالوا إنا لله و إنا إليه راجعون. أولئك عليهم صلوات من ربهم و رحمة و أولئك هم المهتدون. إن الصفا و المروة من شعائر الله فمن حج البيت أو اعتمر فلا جناح عليه أن يطوف بهما و من تطوع خيرا فإن الله شاكر عليم"

 

" و لا تأكلوا أموالكم بينكم بالباطل و تدلوا بها إلى الحكام لتأكلوا فريقا من أموال الناس بالإثم و أنتم تعلمون. يسألونك عن الأهلة قل هي مواقيت للناس و الحج و ليس البر بأن تأتوا البيوت من ظهورها و لكن البر من اتقى و أتوا البيوت من أبوابها و اتقوا الله لعلكم تفلحون. و قاتلوا في سبيل الله الذين يقاتلونكم و لا تعتدوا إن الله لا يحب المعتدين."

 

" لا جناح عليكم إن طلقتم النساء ما لم تمسوهن أو تفرضوا لهن فريضة و متعوهن على الموسع قدره و على المقتر قدره متاعا بالمعروف حقا على المحسنين. و إن طلقتموهن من قبل أن تمسوهن و قد فرضتم لهن فريضة فنصف ما فرضتم إلا أن يعفون أو يعفو الذي بيده عقدة النكاح و أن تعفو أقرب للتقوى و لا تنسو الفضل بينكم إن الله بما تعملون بصير. حافظوا على الصلوات و الصلاة الوسطى و قوموا لله قانتين فإن خفتم فرجالا أو ركبانا فإذا أمنتم فاذكروا الله كما علمكم ما لم تكونوا تعلمون."

 

" فهزموهم بإذن الله و قتل داوود جالوت و آتاه الله الملك و الحكمة و علمه مما يشاء. و لولا دفع الله الناس بعضهم ببعض لفسدت الأرض و لكن الله ذو فضل على العالمين. تلك آيات الله نتلوها عليك بالحق و إنك لمن المرسلين. تلك الرسل فضلنا بعضهم على بعض منهم من كلم الله و آتينا عيسى ابن مريم البينات و أيدناه بروح القدس و لو شاء الله ما اقتتل الذي من بعدهم من بعدما جاءتهم البينات و لكن اختلفوا فمنهم من آمن و منهم من كفر و لو شاء الله ما اقتتلوا و لكن الله يفعل ما يريد. يا أيها الذين آمنوا أنفقوا مما رزقناكم من قبل أن يأتي يوم لا بيع فيه و لا خلة و لا شفاعة و الكافرون هم الظالمون."

 

" يا أيها الذين آمنوا اتقوا الله و ذروا ما بقي من الربا إن كنتم مؤمنين. فإن لم تفعلوا فاذنوا بحرب من الله و رسوله و إن تبتم فلكم رؤوس أموالكم لا تظلمون و لا تظلمون. و إن كان ذو عسرة فنظرة إلى ميسرة و أن تصدقوا خير لكم إن كنتم تعلمون. و اتقوا يوما ترجعون فيه إلى الله ثم توفى كل نفس ما كسبت و هم لا يظلمون. يا أيها الذين آمنوا إذا تداينتم بدين إلى أجل مسمى فاكتبوه و ليكتب بينكم كاتب بالعدل و لا يأب كاتب أن يكتب كما علمه الله. فليكتب و ليملل الذي عليه الحق و ليتق الله ربه و لا يبخس منه شيئا. فإن كان الذي عليه الحق سفيها أو ضعيفا أو لا يستطيع أن يمل هو فليملل وليه بالعدل. و استشهدوا شهيدين من رجالكم فإن لم يكونا رجلين فرجل و امرأتان ممن ترضون من الشهداء أن تضل إحداهما فتذكر إحداهما الأخرى. و لا يأب الشهداء إذا ما دعوا و لا تسئموا أن تكبوه صغيرا أو كبيرا إلى أجله. ذلك أقسط عند الله و أقوم للشهادة و أدنى ألا ترتابوا إلا أن تكون تجارة حاضرة تديرونها فليس عليكم جناح ألا تكتبوها. و أشهدوا إذا تبايعتم. لا يضار كاتب و لا شهيد. و إن لم تفعلوا فإنه فسوق بكم. و اتقوا الله و يعلمكم الله. إن الله بكل شيء عليم. فإن كنتم على سفر و لم تجدوا كاتبا فرهان مقبوضة، فإذا أمن بعضكم بعذا فليؤد الذي اؤتمن أمانته و ليتق الله ربه. و لا تكتموا الشهادة و من يكتمها فإنه آثم قلبه و الله بما تعملون عليم. لله ما في السمواتو الأرض و إن تبدوا ما في أنفسكم أو تخفوه يحاسبكم به الله إن الله على كل شيء قدير. آمن الرسول بما أنزل إليه من ربه و المؤمنون كل آمن بالله و ملائكته و رسله لا نفرق بين أحد من رسله و قالوا سمعنا و أطعنا غفرانك ربنا و إليك المصير."

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم.

 

أسأل الله لي و لك التوفيق حبيبتي جويرية. و جازاك الله كل الخير على متابعتك.

 

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم.

" و آمنوا بما أنزلت مصدقا لما معكم و لا تكونوا أول كافر به و لا تشتروا بآياتي ثمنا قليلا و إياي فاتقون. و لا تلبسوا الحق بالباطل و تكتموا الحق و أنتم تعلمون. و أقيموا الصلاة و آتوا الزكاة و اركعوا مع الراكعين. اتأمرون الناس بالبر و تنسون أنفسكم و أنتم تتلون الكتاب أفلا تعقلون. و استعينوا بالصبر و الصلاة و إنها لكبيرة إلا على الخاشعين الذين يظنون أنهم ملاقو ربهم و أنهم إليه راجعون. يا بني اسرائيل اذكروا نعمتي التي أنعمت عليكم و أني فضلتكم على العالمين."

 

" و غذ أخذنا ميثاق بني إسرائيل لا تعبدون إلا الله و بالوالدين إحسانا و ذي القربى و اليتامى و المساكين و قولوا للناس حسنا و أقيموا الصلاة و آتوا الزكاة ثم توليتم إلا قليلا منكم و أنتم معرضون. و إذ أخذنا ميثاقكم لا تسفكون دماءكم و لا تخرجون أنفسكم من دياركم ثم أقررتم و أنتم تشهدون. ثم أنتم هؤلاء تقتلون أنفسكم و تخرجون فريقا منكم من ديارهم تظاهرون عليهم بالإثم و العدوان و إن يأتوكم أسارى تفادوهم و هو محرم عليكم إخراجهم. أفتؤمنون ببعض الكتاب و تكفرون ببعض. فما جزاء من يفعل ذلك منكم إلا خزي في الحياة الدنيا و يوم القيامة يردون إلى أشد العذاب و ما الله بغافل عما تفعلون. أولئك الذين اشتروا الحياة الدنيا بالآخرة فلا يخفف عنهم العذاب و لا هم ينصرون."

 

تفعلون >>> تَعْمَلُون

 

" ربنا و اجعلنا مسلمين لك و من ذريتنا أمة مسلمة لك و أرنا مناسكنا و تب علينا إنك أنت التواب الرحيم. ربنا و ابعث فيهم رسولا منهم يتلو عليهم آياتك و يعلمهم الكتاب و الحكمة و يزكيهم إنك أنت العزيز الحكيم. و من يرغب عن ملة إبراهيم إلا من سفه نفسه و لقد اصطفيناه في الدنيا و إنه في الآخرة لمن الصالحين. إذ قال له ربه أسلم قال أسلمت لرب العالمين. و وصى بها إبراهيم بنيه و يعقوب يا بني إن الله اصطفى لكم الدين فلا تموتن إلا و أنتم مسلمون."

 

"و لا تقولوا لمن يقتل في سبيل الله أموات بل أحياء و لكن لا تشعرون. و لنبلونكم بشيء من الخوف و الجوع و نقص من الأموال و الأنفس و الثمرات و بشر الصابرين. الذين إذا أصابتهم مصيبة قالوا إنا لله و إنا إليه راجعون. أولئك عليهم صلوات من ربهم و رحمة و أولئك هم المهتدون. إن الصفا و المروة من شعائر الله فمن حج البيت أو اعتمر فلا جناح عليه أن يطوف بهما و من تطوع خيرا فإن الله شاكر عليم"

 

" و لا تأكلوا أموالكم بينكم بالباطل و تدلوا بها إلى الحكام لتأكلوا فريقا من أموال الناس بالإثم و أنتم تعلمون. يسألونك عن الأهلة قل هي مواقيت للناس و الحج و ليس البر بأن تأتوا البيوت من ظهورها و لكن البر من اتقى و أتوا البيوت من أبوابها و اتقوا الله لعلكم تفلحون. و قاتلوا في سبيل الله الذين يقاتلونكم و لا تعتدوا إن الله لا يحب المعتدين."

 

" لا جناح عليكم إن طلقتم النساء ما لم تمسوهن أو تفرضوا لهن فريضة و متعوهن على الموسع قدره و على المقتر قدره متاعا بالمعروف حقا على المحسنين. و إن طلقتموهن من قبل أن تمسوهن و قد فرضتم لهن فريضة فنصف ما فرضتم إلا أن يعفون أو يعفو الذي بيده عقدة النكاح و أن تعفو أقرب للتقوى و لا تنسو الفضل بينكم إن الله بما تعملون بصير. حافظوا على الصلوات و الصلاة الوسطى و قوموا لله قانتين فإن خفتم فرجالا أو ركبانا فإذا أمنتم فاذكروا الله كما علمكم ما لم تكونوا تعلمون."

 

" فهزموهم بإذن الله و قتل داوود جالوت و آتاه الله الملك و الحكمة و علمه مما يشاء. و لولا دفع الله الناس بعضهم ببعض لفسدت الأرض و لكن الله ذو فضل على العالمين. تلك آيات الله نتلوها عليك بالحق و إنك لمن المرسلين. تلك الرسل فضلنا بعضهم على بعض منهم من كلم الله وَرَفَعَ بَعْضُهُم دَرَجَات و آتينا عيسى ابن مريم البينات و أيدناه بروح القدس و لو شاء الله ما اقتتل الذي من بعدهم من بعدما جاءتهم البينات و لكن اختلفوا فمنهم من آمن و منهم من كفر و لو شاء الله ما اقتتلوا و لكن الله يفعل ما يريد. يا أيها الذين آمنوا أنفقوا مما رزقناكم من قبل أن يأتي يوم لا بيع فيه و لا خلة و لا شفاعة و الكافرون هم الظالمون."

 

" يا أيها الذين آمنوا اتقوا الله و ذروا ما بقي من الربا إن كنتم مؤمنين. فإن لم تفعلوا فاذنوا بحرب من الله و رسوله و إن تبتم فلكم رؤوس أموالكم لا تظلمون و لا تظلمون. و إن كان ذو عسرة فنظرة إلى ميسرة و أن تصدقوا خير لكم إن كنتم تعلمون. و اتقوا يوما ترجعون فيه إلى الله ثم توفى كل نفس ما كسبت و هم لا يظلمون. يا أيها الذين آمنوا إذا تداينتم بدين إلى أجل مسمى فاكتبوه و ليكتب بينكم كاتب بالعدل و لا يأب كاتب أن يكتب كما علمه الله. فليكتب و ليملل الذي عليه الحق و ليتق الله ربه و لا يبخس منه شيئا. فإن كان الذي عليه الحق سفيها أو ضعيفا أو لا يستطيع أن يمل هو فليملل وليه بالعدل. و استشهدوا شهيدين من رجالكم فإن لم يكونا رجلين فرجل و امرأتان ممن ترضون من الشهداء أن تضل إحداهما فتذكر إحداهما الأخرى. و لا يأب الشهداء إذا ما دعوا و لا تسئموا أن تكتبوه صغيرا أو كبيرا إلى أجله. ذلك أقسط عند الله و أقوم للشهادة و أدنى ألا ترتابوا إلا أن تكون تجارة حاضرة تديرونها بَيْنَكُم فليس عليكم جناح ألا تكتبوها. و أشهدوا إذا تبايعتم.وَ لا يضار كاتب و لا شهيد. و إن لم تفعلوا فإنه فسوق بكم. و اتقوا الله و يعلمكم الله. إن الله بكل شيء عليم. فإن كنتم على سفر و لم تجدوا كاتبا فرهان مقبوضة، فإذا أمن بعضكم بعذا فليؤد الذي اؤتمن أمانته و ليتق الله ربه. و لا تكتموا الشهادة و من يكتمها فإنه آثم قلبه و الله بما تعملون عليم. لله ما في السموات ومَا فِي الأرض و إن تبدوا ما في أنفسكم أو تخفوه يحاسبكم به الله فَيَغْفِر لِمَن يَشاء وَيُعَذِبَ من يَشَاء وَاللهُ إن الله على كل شيء قدير. آمن الرسول بما أنزل إليه من ربه و المؤمنون كل آمن بالله و ملائكته و رسله لا نفرق بين أحد من رسله و قالوا سمعنا و أطعنا غفرانك ربنا و إليك المصير."

 

ذلك >>> ذَلِكُم

فإذا >>> فَإن

ما لونته بالأزرق هو ما نسيتيه

ما لونته بالبرتقالي هو الزائد

 

طالبة راجعي آية الدين فحفظك ِ فيها ليس جيدا وهذه المرة الثانية

تسميع جيد جدا بارك الله فيك ِ

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,,

 

كيف حالك ِ غاليتي طالبة : )

أسأل الله لك ِ التوفيق والسداد

 

أسئلة الأسبوع الأول \ المستوى الثالث

 

 

إِنَّ اللَّهَ لَا يَخْفَىٰ عَلَيْهِ ....رَحْمَةً ۚ إِنَّكَ أَنْتَ الْوَهَّابُ (8)

شَهِدَ اللَّهُ أَنَّهُ لَا إِلَٰهَ..... فَبَشِّرْهُمْ بِعَذَابٍ أَلِيمٍ (21)

تُولِجُ اللَّيْلَ فِي النَّهَارِ ....اللَّهُ نَفْسَهُ ۗ وَاللَّهُ رَءُوفٌ بِالْعِبَادِ (30)

إِذْ قَالَتِ امْرَأَتُ عِمْرَانَ .... مَنْ يَشَاءُ بِغَيْرِ حِسَابٍ (37

 

 

وفقك ِ الله وجعلك ِ من أهل القرآن وخاصته ,,,

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,,

 

كيف حالك ِ غاليتي طالبة : )

أسأل الله لك ِ التوفيق والسداد

 

أسئلة الأسبوع الأول \ المستوى الثالث

 

 

إِنَّ اللَّهَ لَا يَخْفَىٰ عَلَيْهِ ....رَحْمَةً ۚ إِنَّكَ أَنْتَ الْوَهَّابُ (8)

شَهِدَ اللَّهُ أَنَّهُ لَا إِلَٰهَ..... فَبَشِّرْهُمْ بِعَذَابٍ أَلِيمٍ (21)

تُولِجُ اللَّيْلَ فِي النَّهَارِ ....اللَّهُ نَفْسَهُ ۗ وَاللَّهُ رَءُوفٌ بِالْعِبَادِ (30)

إِذْ قَالَتِ امْرَأَتُ عِمْرَانَ .... مَنْ يَشَاءُ بِغَيْرِ حِسَابٍ (37

 

 

وفقك ِ الله وجعلك ِ من أهل القرآن وخاصته ,,,

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم و رحمة الله تعالى.

 

أستعرض حصة الحفظ لهذا الأسبوع. بعدها أجيب عن الأسئلة بإذن الله.

 

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم. بسم الله الرحمن الرحيم. ألم. الله لا إله إلا هو الحي القيوم. نزل عليك الكتاب بالحق مصدقا لما يديه و أنزل التوراة و الإنجيل من قبل هدى للناس و أنزل الفرقان. إن الذين كفروا بآيات الله لهم عذاب شديد و الله عزيز ذو انتقام. إن الله لا يخفى عليه شيء في الأرض و لا في السماء. هو الذي يصوركم في الأرحام كيف يشاء لا إله إلا هو العزيز الحكيم. هو الذي أنزل عليك الكتاب منه آيات محكمات هن أم الكتاب و أخر متشابهات. فأما الذين في قلوبهم زيغ فيتبعون ما تشابه منه ابتغاء الفتنة و ابتغاء تأويله و ما يعلم تأويله إلا الله. و الراسخون في العلم يقولون آمنا به كل من عند ربنا و ما يذكر إلا أولو الألباب. ربنا لا تزغ قلوبنا بعد إذ هديتنا و هب لنا من لدنك رحمة إنك أنت الوهاب. ربنا إنك جامع الناس ليوم لا ريب فيه إن الله لا يخلف الميعاد.

 

إن الذين كفروا لن تغني عنهم أموالهم و لا أولادهم من الله شيئا و أولئك هم وقود النار. كدأب آل فرعون و الذين من قبلهم كذبوا بآياتنا فأخذهم الله بذنوبهم إن الله شديد العقاب. قل للذين كفروا ستغلبون و تحشرون إلى جهنم و بئس المهاد. قد كان لكم آية في فئتين التقتا فئة تقاتل في سبيل الله و أخرى كافرة يرونهم مثليهم رأي العين و الله يؤيد بنصره من يشاء إن في ذلك لعبرة لأولي الأبصار. زين للناس حب الشهوات من النساء و البنين و القناطير المقنطرة من الذهب و الفضة و الخيل المسومة و الأنعام و الحرث. و ما ذلك إلا متاع الحياة الدنيا و الله عنده حسن المئاب. قل هل أنبئكم بخير من ذلكم. للذين اتقوا عند ربهم جنات تجري من تحتها الأنهار خالدين فيها و أزواج مطهرة و رضوان من الله و الله بصير بالعباد.

 

الذين يقولون ربنا إننا آمنا فاغفر لنا ذنوبنا و قنا عذاب النار. الصابرين و الصادقين و القانتين و المنفقين و المستغفرين بالأسحار. شهد الله أن لا إله إلا هو و الملائكة و أولو العلم قائما بالقسط لا إله إلا هو العزيز الحكيم. إن الدين عند الله الإسلام و ما اختلف الذين أوتوا الكتاب إلا من بعد ما جاءهم العلم بغيا بينهم و من يكفر بآيات الله فإن الله سريع الحساب. فإن حاجوك فقل أسلمت وجهي لله و من اتبعن. و قل للذين أوتوا الكتاب و الأميين أأسلمم فإن أسلموا فقد اهتدوا و إن تولوا فإنما عليك البلاغ و الله بصير بالعباد. إن الذين يكفرون بآيات الله و يقتلون النبيين بغير حق و يقتلون الذين يأمرون بالقسط من الناس فبشرهم بعذاب أليم. أولئك الذين حبطت أعمالهم في الدنيا و الآخرة و ما لهم من ناصرين.

 

ألم تر إلى الذين أوتوا الكتاب يدعون إلى كتاب الله ليحكم بينهم فيتولى فريق منهم و هم معرضون. ذلك بأنهم قالوا لن تمسنا النار إلا أياما معدودات و غرهم في دينهم ما كانوا يفترون. فكيف إذا جمعناهم ليوم لا ريب فيه و وفيت كل نفس ما كسبت و هم لا يظلمون. قل اللهم مالك الملك تؤتي الملك من تشاء و تنزع الملك ممن تشاء و تعز من تشاء و تذل من تشاء بيدك الخير إنك على كل شيء قدير. تولج الليل في النهار و تولج النهار في الليل و تخرج الحي من الميت و تخرج الميت من الحي و ترزق من تشاء بغير حساب. لا يتخذ المؤمنون الكافرين أولياء من دون المؤمنين. و من يفعل ذلك فليس من الله في شيء إلا أن تتقوا منهم تقاة و يحذركم الله نفسه و إلى الله المصير. قل إن تخفوا ما في أنفسكم أو تبدوه يعلمه الله و يعلم ما في السموات و الأرض و الله على كل شيء قدير.

 

يوم تجد كل نفس ما عملت ن خير محضرا و ما عملت من سوء تود لو أن بينها و بينه أمد بعيد و يحذركم الله نفسه و الله رؤوف بالعباد. قل إن كنتم تحبون الله فاتبعوني يحببكم الله و يغفر لكم ذنوبكم و الله غفور رحيم. قل أطيعوا الله و أطيعوا الرسول فإن تولوا فإن الله لا يحب الكافرين. إن الله اصطفى آدم و نوحا و آل إبراهيم و آل عمران على العالمين. ذرية بعضها من بعض و الله سميع عليم. إذ قالت امرأت عمران رب إني نذرت لك ما في بطني محررا فتقبل مني إنك أنت السميع العليم. فلما وضعت قالت رب إني وضعتها أنثى و الله أعلم بما وضعت و ليس الذكر كالأنثى و إني سميتها مريم و إني أعيذها بك و ذريتها من الشيطان الرجيم. فتقبلها ربها بقبول حسن و أنبتها نباتا حسنا و كفلها زكيا. كلما دخل عليها زكريا المحراب وجد عنده رزقا قال يا مريم أنى لك هذا قالت هو من عند الله إن الله يرزق من يشاء بغير حساب.

 

 

الأجوبـــــــــــــــــــــــــــة:

 

" إن الله لا يخفى عليه شيء في الأرض و لا في السماء. هو الذي يصوركم في الأرحام كيف يشاء لا إله إلا هو العزيز الحكيم. هو الذي نزل عليك الكتاب منه آيات محكمات هن أم الكتاب و أخر متشابهات. فأما الذين في قلوبهم زيغ فيتبعون ما تشابه منه ابتغاء الفتنة و ابتغاء تأويله و الراسخون في العلم يقولون آمنا به كل من عند ربنا و ما يذكر إلا أولوا الألباب. ربنا لا تزغ قلوبنا بعد إذ هديتنا و هب لنا من لدنك رحمة إنك أنت الوهاب"

 

"شهد الله أنه لا إله إلا هو و الملائكة و أولو العلم قائما بالقسط لا إله إلا هو العزيز الحكيم. إن الدين عند الله الإسلام و ما اختلف الذين أوتوا الكتاب إلا من بعد ما جاءهم العلم بغيا بينهم و من يكفر بآيات الله فإن الله سريع الحساب. فإن حاجوك فقل أسلمت وجهي لله و من اتبعن و قل للذين أوتوا الكتاب و الأميين أأسلمتم فإن أسلموا فقد اهتدوا و إن تولوا فإنما عليك البلاغ و الله بصير بالعباد. الذين يكفرون بآيات الله و يقتلون النبيين بغير الحق و يقتلون الذين يأمرون بالقسط من الناس فبشرهم بعذاب أليم"

 

"تولج الليل في النهار و تولج النهار في الليل و تخرج الحي من الميت و تخرج الميت من الحي و ترزق من تشاء بغير حساب. لا يتخذ المؤمنون من الكافرين أولياء من دون الله و من يفعل ذلك فليس من الله في شيء إلا أن تتقوا منهم تقاة و يحذركم الله نفسه و إلى الله المصير. قل إ تخفوا ما في أنفسكم أو تبدوه يعلمه الله و يعلم ما في السموات و الأرض و الله على كل شيء قدير. يوم تجد كل نفس ما عملت من خير محضرا و ما عملت من سوء تود لو أن بينها و بينه أمد بعيد و يحذركم الله نفسه و الله رؤوف بالعباد."

 

"إذ قالت امرأت عمران رب إني نذرت لك ما في بطني محررا فتقبل مني إنك أنت السميع العليم. فلما وضعت قالت رب إني وضعتها أنثى و الله أعلم بما وضعت و ليس الذكر كالأنثى و إني سميتها مريم و إني أعيذها بك و ذريتها من الشيطان الرجيم. فتقبلها ربها بقبول حسن و أنبتها نباتا حسنا و كفلها زكريا. كلما دخل عليها زكريا المحراب و جد عندها رزقا. قال يا مريم أنى لك هذا قالت هو من عند الله إن الله يرزق من يشاء بغير حساب."

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ,,

 

 

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم. بسم الله الرحمن الرحيم. ألم. الله لا إله إلا هو الحي القيوم. نزل عليك الكتاب بالحق مصدقا لما يديه و أنزل التوراة و الإنجيل من قبل هدى للناس و أنزل الفرقان. إن الذين كفروا بآيات الله لهم عذاب شديد و الله عزيز ذو انتقام. إن الله لا يخفى عليه شيء في الأرض و لا في السماء. هو الذي يصوركم في الأرحام كيف يشاء لا إله إلا هو العزيز الحكيم. هو الذي أنزل عليك الكتاب منه آيات محكمات هن أم الكتاب و أخر متشابهات. فأما الذين في قلوبهم زيغ فيتبعون ما تشابه منه ابتغاء الفتنة و ابتغاء تأويله و ما يعلم تأويله إلا الله. و الراسخون في العلم يقولون آمنا به كل من عند ربنا و ما يذكر إلا أولو الألباب. ربنا لا تزغ قلوبنا بعد إذ هديتنا و هب لنا من لدنك رحمة إنك أنت الوهاب. ربنا إنك جامع الناس ليوم لا ريب فيه إن الله لا يخلف الميعاد.

 

إن الذين كفروا لن تغني عنهم أموالهم و لا أولادهم من الله شيئا و أولئك هم وقود النار. كدأب آل فرعون و الذين من قبلهم كذبوا بآياتنا فأخذهم الله بذنوبهم إن الله شديد العقاب. قل للذين كفروا ستغلبون و تحشرون إلى جهنم و بئس المهاد. قد كان لكم آية في فئتين التقتا فئة تقاتل في سبيل الله و أخرى كافرة يرونهم مثليهم رأي العين و الله يؤيد بنصره من يشاء إن في ذلك لعبرة لأولي الأبصار. زين للناس حب الشهوات من النساء و البنين و القناطير المقنطرة من الذهب و الفضة و الخيل المسومة و الأنعام و الحرث. و ما ذلك إلا متاع الحياة الدنيا و الله عنده حسن المئاب. قل هل أنبئكم بخير من ذلكم. للذين اتقوا عند ربهم جنات تجري من تحتها الأنهار خالدين فيها و أزواج مطهرة و رضوان من الله و الله بصير بالعباد.

 

الذين يقولون ربنا إننا آمنا فاغفر لنا ذنوبنا و قنا عذاب النار. الصابرين و الصادقين و القانتين و المنفقين و المستغفرين بالأسحار. شهد الله أن لا إله إلا هو و الملائكة و أولو العلم قائما بالقسط لا إله إلا هو العزيز الحكيم. إن الدين عند الله الإسلام و ما اختلف الذين أوتوا الكتاب إلا من بعد ما جاءهم العلم بغيا بينهم و من يكفر بآيات الله فإن الله سريع الحساب. فإن حاجوك فقل أسلمت وجهي لله و من اتبعن. و قل للذين أوتوا الكتاب و الأميين أأسلمم فإن أسلموا فقد اهتدوا و إن تولوا فإنما عليك البلاغ و الله بصير بالعباد. إن الذين يكفرون بآيات الله و يقتلون النبيين بغير حق و يقتلون الذين يأمرون بالقسط من الناس فبشرهم بعذاب أليم. أولئك الذين حبطت أعمالهم في الدنيا و الآخرة و ما لهم من ناصرين.

 

ألم تر إلى الذين أوتوا نَصِيبًَا مِنَ الكتاب يدعون إلى كتاب الله ليحكم بينهم فيتولى فريق منهم و هم معرضون. ذلك بأنهم قالوا لن تمسنا النار إلا أياما معدودات و غرهم في دينهم ما كانوا يفترون. فكيف إذا جمعناهم ليوم لا ريب فيه و وفيت كل نفس ما كسبت و هم لا يظلمون. قل اللهم مالك الملك تؤتي الملك من تشاء و تنزع الملك ممن تشاء و تعز من تشاء و تذل من تشاء بيدك الخير إنك على كل شيء قدير. تولج الليل في النهار و تولج النهار في الليل و تخرج الحي من الميت و تخرج الميت من الحي و ترزق من تشاء بغير حساب. لا يتخذ المؤمنون الكافرين أولياء من دون المؤمنين. و من يفعل ذلك فليس من الله في شيء إلا أن تتقوا منهم تقاة و يحذركم الله نفسه و إلى الله المصير. قل إن تخفوا ما في أنفسكم أو تبدوه يعلمه الله و يعلم ما في السموات ومَا فَي الأرض و الله على كل شيء قدير.

 

يوم تجد كل نفس ما عملت من خير محضرا و ما عملت من سوء تود لو أن بينها و بينه أمدًا بعيد ًا و يحذركم الله نفسه و الله رؤوف بالعباد. قل إن كنتم تحبون الله فاتبعوني يحببكم الله و يغفر لكم ذنوبكم و الله غفور رحيم. قل أطيعوا الله و أطيعوا الرسول فإن تولوا فإن الله لا يحب الكافرين. إن الله اصطفى آدم و نوحا و آل إبراهيم و آل عمران على العالمين. ذرية بعضها من بعض و الله سميع عليم. إذ قالت امرأت عمران رب إني نذرت لك ما في بطني محررا فتقبل مني إنك أنت السميع العليم. فلما وضعت قالت رب إني وضعتها أنثى و الله أعلم بما وضعت و ليس الذكر كالأنثى و إني سميتها مريم و إني أعيذها بك و ذريتها من الشيطان الرجيم. فتقبلها ربها بقبول حسن و أنبتها نباتا حسنا و كفلها زكيا. كلما دخل عليها زكريا المحراب وجد عندها رزقا قال يا مريم أنى لك هذا قالت هو من عند الله إن الله يرزق من يشاء بغير حساب.

 

 

إن >>> وَ

هل أنبئكم >>> أؤنَبِئُكُم

أن >>> أنّهُ

فيتولى >>> ثُمّ تَوَلَى

نفسكم >>> صُدُورَكُم

كا لونته بالبرنقالي هو الزائد

ما لونته بالأزرق هو ما نسيتيه

 

تسميع جيد جدًا بارك الله فيك ِ يا حبيبة .

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ,,

 

" إن الله لا يخفى عليه شيء في الأرض و لا في السماء. هو الذي يصوركم في الأرحام كيف يشاء لا إله إلا هو العزيز الحكيم. هو الذي أ نزل عليك الكتاب منه آيات محكمات هن أم الكتاب و أخر متشابهات. فأما الذين في قلوبهم زيغ فيتبعون ما تشابه منه ابتغاء الفتنة و ابتغاء تأويله وَمَا يَعْلَمَ تَأويلهُ إلا اللهَ و الراسخون في العلم يقولون آمنا به كل من عند ربنا و ما يذكر إلا أولوا الألباب. ربنا لا تزغ قلوبنا بعد إذ هديتنا و هب لنا من لدنك رحمة إنك أنت الوهاب"

 

"شهد الله أنه لا إله إلا هو و الملائكة و أولو العلم قائما بالقسط لا إله إلا هو العزيز الحكيم. إن الدين عند الله الإسلام و ما اختلف الذين أوتوا الكتاب إلا من بعد ما جاءهم العلم بغيا بينهم و من يكفر بآيات الله فإن الله سريع الحساب. فإن حاجوك فقل أسلمت وجهي لله و من اتبعن و قل للذين أوتوا الكتاب و الأميين أأسلمتم فإن أسلموا فقد اهتدوا و إن تولوا فإنما عليك البلاغ و الله بصير بالعباد. الذين يكفرون بآيات الله و يقتلون النبيين بغير الحق و يقتلون الذين يأمرون بالقسط من الناس فبشرهم بعذاب أليم"

 

"تولج الليل في النهار و تولج النهار في الليل و تخرج الحي من الميت و تخرج الميت من الحي و ترزق من تشاء بغير حساب. لا يتخذ المؤمنون من الكافرين أولياء من دون الله و من يفعل ذلك فليس من الله في شيء إلا أن تتقوا منهم تقاة و يحذركم الله نفسه و إلى الله المصير. قل إن تخفوا ما في أنفسكم أو تبدوه يعلمه الله و يعلم ما في السموات ومَا فِي الأرض و الله على كل شيء قدير. يوم تجد كل نفس ما عملت من خير محضرا و ما عملت من سوء تود لو أن بينها و بينه أمد بعيد و يحذركم الله نفسه و الله رؤوف بالعباد."

 

"إذ قالت امرأت عمران رب إني نذرت لك ما في بطني محررا فتقبل مني إنك أنت السميع العليم. فلما وضعتها قالت رب إني وضعتها أنثى و الله أعلم بما وضعت و ليس الذكر كالأنثى و إني سميتها مريم و إني أعيذها بك و ذريتها من الشيطان الرجيم. فتقبلها ربها بقبول حسن و أنبتها نباتا حسنا و كفلها زكريا. كلما دخل عليها زكريا المحراب و جد عندها رزقا. قال يا مريم أنى لك هذا قالت هو من عند الله إن الله يرزق من يشاء بغير حساب."

 

ما لونته بالأزرق هو ما نسيتيه

الله >>> المُؤمنين

أنفسكم >>> صُدُوركم

أمد بعيد >> أمَدًا بَعِيدًا

 

 

تسميع جيد جدا بارك الله فيك ِ

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكــم ورحمـة الله وبركاتــة ،،

 

كيف حالك ِ غاليتي طالبة : )

أسأل الله لك ِ التوفيق والسداد

 

 

 

 

أسئلة الأسبوع الثاني \ المستوى الثالث

 

فَنَادَتْهُ الْمَلَائِكَةُ وَهُوَ قَائِمٌ...... وَارْكَعِي مَعَ الرَّاكِعِينَ (43)

إِذْ قَالَ اللَّهُ يَا .....قَالَ لَهُ كُنْ فَيَكُونُ (59)

يَا أَهْلَ الْكِتَابِ لِمَ تُحَاجُّونَ .... آمَنُوا ۗ وَاللَّهُ وَلِيُّ الْمُؤْمِنِينَ (68)

وَلَا تُؤْمِنُوا إِلَّا لِمَنْ تَبِعَ..... فَإِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُتَّقِينَ (76)

 

وفقك ِ الله وسدد خطاك ِ يا حبيبة ,,

تم تعديل بواسطة جُويرية

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم و رحمة الله تعلى و بركاته.

 

أستعرض حصة الحفظ الخاصة بهذا الأسبوع .

 

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم.

هنالك دعا زكريا ربه قال رب هب لي من لدنك ذرية طيبة إنك سميع الدعاء. فنادته الملائكة و هو قائم يصلي في المحراب أن الله يبشرك بيحيى مصدقا بكلمة من الله و سيدا و حصورا و نبيا من الصالحين. قال رب أنى يكون لي غلام و قد بلغني الكبر و امرأتي عاقر قال كذلك الله يفعل ما يشاء. قال رب اجعل لي آية قال آيتك ألا تكلم الناس ثلاثة أيام إلا رمزا و اذكر ربك كثيرا و سبح بالعشي و الإبكار. و إذ قالت الملائكة يا مريم إن الله اصطفاك و طهرك و اصطفاك على نساء العالمين. يا مريم اقنتي لربك و اسجدي و اركعي مع الراكعين. ذلك من أنباء الغيب نوحيه إليك و ما كنت لديهم إذ يلقون أقلامهم أيهم يكفل مريم و ما كنت لديهم إذ يختصمون. إذ قالت الملائكة يا مريم إن الله يبشرك بكلمة منه اسمه المسيح عيسى ابن مريم وجيها في الدنيا و الآخرة و من المقربين.

 

و يكلم الناس في المهد و كهلا و من الصالحين. قالت رب أنى يكون لي ولد و لم يمسسني بشر. قال كذلك الله يخلق ما يشاء. إذا قضى أمرا فإنما يقول له كن فيكون. و يعلمه الكتاب و الحكمة و التوراة و الإنجيل. و رسولا إلى بني إسرائيل أني قد جئتكم بآية من ربكم و أني أخلق لكم من الطين كهيئة الطير فأنفخ فيه فيكون طيرا بإذن الله و أبرئ الأكمه و الأبرص و أحيي الموتى بإذن الله و أنبئكم بما تأكلون و ما تدخرون في بيوتكم و إن في ذلك لآية لكم إن كنتم مؤمنين. و مصدقا لما بين يدي من التوراة و لأحل لكم بعض الذي حرم عليكم و أني جئتكم بآية من ربكم فاتقوا الله و أطيعون. إن الله ربي و ربكم فاعبدوه هذا صراط مستقيم. فلما أحس عيسى منهم الكفر قال من أنصاري إلى الله. قال الحواريون نحن أنصار الله آمنا بالله و اشهد بأنا مسلمون.

 

ربنا آمنا بما أنزلت و اتبعنا الرسول فاكتبنا مع الشاهدين. و مكروا و مكر الله و الله خير الماكرين. إذا قال الله يا عيسى إني متوفيك و رافعك إلي و مطهرك من الذين كفروا و جاعل الذين اتبعوك فوق الذين كفروا إلى يوم القيامة ثم إلي مرجعكم فأحكم بينكم فيما كنتم فيه تختلفون. فأما الذين كفروا فأعذبهم عذابا شديدا في الدنيا و الآخرة و ما لهم من ناصرين. و أما الذين آمنوا و عملوا الصالحات فيوفيهم أجورهم و الله لا يحب الظالمين. ذلك نتلوه عليك من الآيات و الذكر الحكيم. إن مثل عيسى عند الله كمثل آدم خلقه من تراب ثم قال له كن فيكون. الْحَقُّ مِنْ رَبِّكَ فَلَا تَكُنْ مِنَ الْمُمْتَرِينَ (60)

 

فإن حاجوك بعد الذي جاءك من العلم فقل تعالوا ندع أبناءنا و أبناءكم و نساءنا و نساءكم و أنفسنا و أنفسكم ثم نبتهل فنجعل لعنة الله على الكاذبين.

 

فإن حاجوك بعد الذي >>> فَمَن حَاجّكَ فِيهِ مِنْ بَعْدِ مَا

 

 

إن هذا لهو القصص الحق و ما من إله إلا الله و إن الله لهو العزيز الحكيم. فإن تولوا فإن الله عليم بالمفسدين. قل يا أهل الكتاب تعالوا إلى كلمة سواء بيننا و بينكم ألا نعبد إلا الله و لا نشرك به شيئا و لا يتخذ بعضنا بعضا أربابا من دون الله فإن تولوا فقولوا اشهدوا بأنا مسلمون. يا أهل الكتاب لم تحاجون في إبراهيم و ما أنزلت التوراة و الإنجيل إلا من بعده أفلا تعقلون. ها أنتم هؤلاء قد حاججتم في ما لكم به علم فلم تحاجون فيما ليس لكم به علم و الله يعلم و أنتم لا تعلمون. ما كان إبراهيم يهوديا و لا نصرانيا و لكن كان حنيفا مسلما و لم يكن من المشركين. إن أولى الناس بإبراهيم للذين اتبعوه و هذا النبي و الذين آمنوا و الله ولي المؤمنين. ودت طائفة من أهل الكتاب لو يضلونكم و ما يضلون إلا أنفسهم و ما يشعرون. يا أهل الكتاب لم تكفرون بآيات الله و أنتم تشهدون.

 

يا أهل الكتاب لم تلبسون الحق بالباطل و تكتمون الحق و أنتم تعلمون. و قالت طائفة من أهل الكتاب آمنوا بما أنزل على الذين آمنوا وجه النهار و اكفروا آخره لعلهم يرجعون. و لا تؤمنوا إلا لمن تبع دينكم قل إن هدى الله هو الهدى أن يؤتى أحد مثل ما أوتيتم أو يحاجوكم عند ربكم قل إن الفضل بيد الله يؤتيه من يشاء و الله واسع عليم. يختص برحمته من يشاء و الله ذو الفضل العظيم. و من أهل الكتاب من إن تأمنه على قنطار يؤده إليك و من إن تأمنه على دينار لا يؤده إليك إلا ما دمت عليه قائما ذلك بأنهم قالوا ليس علينا في الأميين سبيل و يقولون على الله الكذب و هم يعلمون. بلى من أوفى بعهده و اتقى فَـــإن الله يحب المتقين. إن الذين يشترون بعهد الله و أيمانهم ثمنا قليلا أولئك ما لهم خلاق لَهُم في الآخرة و لا يكلمهم الله و لا ينظر إليهم يوم القيامة و لا يزكيهم و لهم عذاب أليم.

 

ما لهم >>>>لَـا

تم تعديل بواسطة جُويرية

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم.

أشكرك جزيل الشكر حبيبتي جويرية و لك بالمثل على دعواتك أسأل الله أن يثيبك الفردوس.

 

عن اسئلة الأسبوع الثاني:

 

"فنادته الملائكة و هو قائم يصلي بالمحراب أن الله يبشرك بيحيى مصدقا بكلمة منه و سيدا و حصورا و نبيا من الصالحين. قال رب أنى يكون لي غلام و قد بلغني الكبر و امرأتي عاقر قال كذلك الله يفعل ما يشاء. قال رب اجعل لي آية قال آيتك ألا تكلم الناس ثلاثة أيام إلا رمزا و اذكر ربك كثيرا و سبح بالعشي و الإبكار. و إذ قالت الملائكة يا مريم إن الله اصطفاك و طهرك و اصطفاك على نساء العالمين. يا مريم اقنتي لربك و اسجدي و اركعي مع الراكعين"

 

" إذ قال الله يا عيسى إني متوفيك و رافعك إلي و مطهرك من الذين كفروا و جاعل الذين اتبعوك فوق الذين كفروا إل يوم القيامة ثم إلي مرجعكم فأحكم بينكم فيما كنتم فيه تختلفون. فأما الذين كفروا فأعذبهم عذابا شديدا في الدنيا و الآخرة و ما لهم من ناصرين. و أما الذين آمنوا و عملوا الصالحات فيوفيهم أجورهم و الله لا يحب الظالمين. ذلك نتلوه عليك من الآيات و الذكر الحكيم. إن مثل عيسى عند الله كمثل آدم خلقه من تراب ثم قال له كن فيكون."

 

"يا أهل الكتاب لم تحاجون في إبراهيم و ما أنزلت التوراة و الإنجيل إلا من بعده أفلا تعقلون. ها أنتم هؤلاء قد حاججتم فيما لكم به علم فلم تحاجون فيما ليس لكم به علم و الله يعلم و أنتم لا تعلمون. ما كان إبراهيم يهوديا و لا نصرانيا و لكن كان حنيفا مسلما و ما كان من المشركين. إن أولى الناس بإبراهيم للذين اتبعوه و هذا النبي و الذين آمنوا و الله ولي المؤمنين."

 

" و لا تؤمنوا إلا لمن تبع دينكم قل إن هدى الله هو الهدى أن يؤتى أحد مثل ما أوتيتم أو يحاجوكم عند ربكم قل إن الفضل بيد الله يؤتيه من يشاء و الله واسع عيم. يختص برحمته من يشاء و الله ذو الفضل العظيم. و من أهل الكتاب من إن تأمنه على قنطار يؤده إليك و من إن تأمنه على دينار لا يؤده لك إلا ما دمت عليه قائما ذلك بأنهم قالوا ليس علينا في الأميين سبيل و يقولون على الله الكذب و هم يعلمون. بلى من أوفى بعهده و اتقى فإن الله يحب المتقين."

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم.

أشكرك جزيل الشكر حبيبتي جويرية و لك بالمثل على دعواتك أسأل الله أن يثيبك الفردوس.

 

عن اسئلة الأسبوع الثاني:

 

"فنادته الملائكة و هو قائم يصلي بالمحراب أن الله يبشرك بيحيى مصدقا بكلمة منه و سيدا و حصورا و نبيا من الصالحين. قال رب أنى يكون لي غلام و قد بلغني الكبر و امرأتي عاقر قال كذلك الله يفعل ما يشاء. قال رب اجعل لي آية قال آيتك ألا تكلم الناس ثلاثة أيام إلا رمزا و اذكر ربك كثيرا و سبح بالعشي و الإبكار. و إذ قالت الملائكة يا مريم إن الله اصطفاك و طهرك و اصطفاك على نساء العالمين. يا مريم اقنتي لربك و اسجدي و اركعي مع الراكعين"

 

 

منه >>>> مِنَ الله

 

" إذ قال الله يا عيسى إني متوفيك و رافعك إلي و مطهرك من الذين كفروا و جاعل الذين اتبعوك فوق الذين كفروا إلى يوم القيامة ثم إلي مرجعكم فأحكم بينكم فيما كنتم فيه تختلفون. فأما الذين كفروا فأعذبهم عذابا شديدا في الدنيا و الآخرة و ما لهم من ناصرين. و أما الذين آمنوا و عملوا الصالحات فيوفيهم أجورهم و الله لا يحب الظالمين. ذلك نتلوه عليك من الآيات و الذكر الحكيم. إن مثل عيسى عند الله كمثل آدم خلقه من تراب ثم قال له كن فيكون."

 

"يا أهل الكتاب لم تحاجون في إبراهيم و ما أنزلت التوراة و الإنجيل إلا من بعده أفلا تعقلون. ها أنتم هؤلاء قد حاججتم فيما لكم به علم فلم تحاجون فيما ليس لكم به علم و الله يعلم و أنتم لا تعلمون. ما كان إبراهيم يهوديا و لا نصرانيا و لكن كان حنيفا مسلما و ما كان من المشركين. إن أولى الناس بإبراهيم للذين اتبعوه و هذا النبي و الذين آمنوا و الله ولي المؤمنين."

 

" و لا تؤمنوا إلا لمن تبع دينكم قل إن هدى الله هو الهدى أن يؤتى أحد مثل ما أوتيتم أو يحاجوكم عند ربكم قل إن الفضل بيد الله يؤتيه من يشاء و الله واسع عيم. يختص برحمته من يشاء و الله ذو الفضل العظيم. و من أهل الكتاب من إن تأمنه على قنطار يؤده إليك و من إن تأمنه على دينار لا يؤده لك إلا ما دمت عليه قائما ذلك بأنهم قالوا ليس علينا في الأميين سبيل و يقولون على الله الكذب و هم يعلمون. بلى من أوفى بعهده و اتقى فإن الله يحب المتقين."

 

هدى الله هو الهدى >>>> الهُدَى هُدَى الله

 

 

تسميع مميز بارك الله فيك ِ يا حبيبة

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكــم ورحمـة الله وبركاتــة ،،

 

كيف حالك ِ غاليتي طالبة : )

أسأل الله لك ِ التوفيق والسداد

 

أسئلة الأسبوع الثالث\ المستوى الثالث

 

أَفَغَيْرَ دِينِ اللَّهِ يَبْغُونَ ... الْعَذَابُ وَلَا هُمْ يُنْظَرُونَ (88)

إِنَّ أَوَّلَ بَيْتٍ وُضِعَ لِلنَّاسِ ... اللَّهُ بِغَافِلٍ عَمَّا تَعْمَلُونَ (99)

وَلْتَكُنْ مِنْكُمْ أُمَّةٌ يَدْعُونَ ... اللَّهِ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ (107)

لَنْ يَضُرُّوكُمْ إِلَّا أَذًى .... وَأُولَٰئِكَ مِنَ الصَّالِحِينَ (114)

 

 

 

وفقك ِ الله وسدد خطاك ِ ,,

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

 

 

أين أنت يا طالبة ؟

أسأل الله أن يكون المانع خيرًا

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

  • من يتصفحن الموضوع الآن   0 عضوات متواجدات الآن

    لا توجد عضوات مسجلات يتصفحن هذه الصفحة

منتدى❤ أخوات طريق الإسلام❤

‏ أخبروهم بالسلاح الخفي القوي الذي لا يُهزم صاحبه ولا يضام خاطره، عدته ومكانه القلب، وجنوده اليقين وحسن الظن بالله، وشهوده وعده حق وقوله حق وهذا أكبر النصر، من صاحب الدعاء ولزم باب العظيم رب العالمين، جبر خاطره في الحين، وأراه الله التمكين، ربنا اغفر لنا وللمؤمنين والمؤمنات وارحم المستضعفات في فلسطين وفي كل مكان ..

×