اذهبي الى المحتوى
{ الــهـــا م }

صفحة تسميع الأربعين النووية للحبيبة * أم زاد*

المشاركات التي تم ترشيحها

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الاجابه على الاسئله

السؤال الاول:

ويبدأ بـ : عَن أبي حَمزة أنَس بن مَالكٍ رَضي اللّه تَعالى عَنه خَادمَ رَسُولُ اللّه صلى الله عليه وسلم عَن النبي صلى اللّه عليه وسلم قَالَ : ( لاَ ...أكملي الحديث !

عن أبى حمزة أنس بن مالك رضى الله عنه عن النبى صلى الله عليه وسلم قال لايؤمن أحدكم حتى يحب لأخيه ما يحب لنفسه

رواه البخارى ومسلم

**************

 

ما الحكمة من كون الثيّب الزّاني يُقتل على هذا الوجه الذي تبيّن لنا في شرح الحديث ؟

اولا الثيب هوالذى جامع فى نكاح صحيح (متزوج)

الحكمه:تلذذ بدن الزانى المحصن بهذه اللذة المحرمة كان من المناسب ان يذوق البدن كله ألم هذه العقوبة التى هى الحد

ويثبت الزنا بشهادة أربعة رجال مرضيين أنهم راوا ذكر الزانى فى فرج المزنى بها

 

***************

 

إذا كان الجار كافراً فهل له حقّ الجوار؟!

نعم

الجار الكافر له حق واحد من حقوق الجوار الثلاث وهى حق القرابة وحق الجوار وحق الاسلام

وحق الجار الكافر هو حق الجوار

ويكون فى اطعامه واشرابه وبزيارته بالتحية له ودعوته إلى الا سلام بالمعامله الحسنه.

الحمد لله رب العالمين

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الاجابه على الاسئله

السؤال الاول:

ويبدأ بـ : عَن أبي حَمزة أنَس بن مَالكٍ رَضي اللّه تَعالى عَنه خَادمَ رَسُولُ اللّه صلى الله عليه وسلم عَن النبي صلى اللّه عليه وسلم قَالَ : ( لاَ ...أكملي الحديث !

عن أبى حمزة أنس بن مالك رضى الله عنه عن النبى صلى الله عليه وسلم قال لايؤمن أحدكم حتى يحب لأخيه ما يحب لنفسه

رواه البخارى ومسلم

**************

 

ما الحكمة من كون الثيّب الزّاني يُقتل على هذا الوجه الذي تبيّن لنا في شرح الحديث ؟

اولا الثيب هوالذى جامع فى نكاح صحيح (متزوج)

الحكمه:تلذذ بدن الزانى المحصن بهذه اللذة المحرمة كان من المناسب ان يذوق البدن كله ألم هذه العقوبة التى هى الحد

ويثبت الزنا بشهادة أربعة رجال مرضيين أنهم راوا ذكر الزانى فى فرج المزنى بها

 

اجابة قيمة

 

***************

 

إذا كان الجار كافراً فهل له حقّ الجوار؟!

نعم

الجار الكافر له حق واحد من حقوق الجوار الثلاث وهى حق القرابة وحق الجوار وحق الاسلام

وحق الجار الكافر هو حق الجوار

ويكون فى اطعامه واشرابه وبزيارته بالتحية له ودعوته إلى الا سلام بالمعامله الحسنه.

الحمد لله رب العالمين

 

اجابة صحيحة

 

 

post-21159-1210279612.gif

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم

الحديث السادس عشر

النهى عن الغضب

عن أبى هريرة رضى الله عنه أن رجلاقال للنبى صلى الله عليه وسلم :أوصنى قال "لاتغضب"فرددمرارا قال:"لاتغضب"

رواه البخارى

 

 

 

الحديث السابع عشر

الرفق والإحسان

عن إبى يعلى شداد بن أوس رضى الله عنه عن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال:"إن الله عزوجل كتب الإحسان على كل شئ فإذا قتلتم فأحسنوا القتلة وإذا ذبحتم فأحسنوا الذبحة وليحد أحدكم شفرته وليرح ذبيحته"

رواه مسلم

 

 

 

 

الحديث الثامن عشر

التقوى وحسن الخلق

عن أبى ذر جندب بن جنادة وأبى عبد الرحمن معاذ بن جبل رضى الله عنهما عن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال:"اتق الله حيثما كنت وأتبع السيئة الحسنة تمحها وخالق الناس بخلق حسن"

رواه الترمذى وقال:حديث حسن وفى بعض النسخ حسن صحيح

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
السلام عليكم

الحديث السادس عشر

النهى عن الغضب

عن أبى هريرة رضى الله عنه أن رجلاقال للنبى صلى الله عليه وسلم :أوصنى قال "لاتغضب"فرددمرارا قال:"لاتغضب"

رواه البخارى

 

 

 

الحديث السابع عشر

الرفق والإحسان

عن إبى يعلى شداد بن أوس رضى الله عنه عن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال:"إن الله عزوجل كتب الإحسان على كل شئ فإذا قتلتم فأحسنوا القتلة وإذا ذبحتم فأحسنوا الذبحة وليحد أحدكم شفرته وليرح ذبيحته"

رواه مسلم

 

 

 

 

الحديث الثامن عشر

التقوى وحسن الخلق

عن أبى ذر جندب بن جنادة وأبى عبد الرحمن معاذ بن جبل رضى الله عنهما عن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال:"اتق الله حيثما كنت وأتبع السيئة الحسنة تمحها وخالق الناس بخلق حسن"

رواه الترمذى وقال:حديث حسن وفى بعض النسخ حسن صحيح

 

post-21159-1210279734.gif

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

 

اليكِ حبيبتي اختبار الاسبوع

 

أتمنى منكِ تسميع الاحاديث والاجابة على الاسئلة

 

ويبدأ بـ :عَن أبي هُريرة رَضي اللّه عَنه : (أن رَجلاً قَال للنبي صلى الله عليه وسلم أوصني قال...أكملي الحديث !!

 

****************

 

كيف نوفق بين التعامل مع الكافر بالإحسان مع أن الله أمرنا أن نتبرأ منهم ؟!

 

***********

 

أيهما أفضل أن تكون (طــاعة الله سبحانه وتعالى من تطبيق لأوامره واجتناب لنواهيه) في السر أو في العلانية ؟!

 

 

***************

 

موفقة بإذن الله ام زاد

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

ويبدأ بـ :عَن أبي هُريرة رَضي اللّه عَنه : (أن رَجلاً قَال للنبي صلى الله عليه وسلم أوصني قال...أكملي الحديث !!

عن أبى هريرة رضى الله عنه أن رجلا قال للنبى صلى الله عليه وسلم :أوصنى قال :"لاتغضب "فردد مرارا قال:"لاتغضب"

رواه البخارى

 

****************

 

كيف نوفق بين التعامل مع الكافر بالإحسان مع أن الله أمرنا أن نتبرأ منهم ؟!

 

التعامل مع الولدين الكافرين بالحسنى لا يتعارض مع أصل مبدأالولاء والبراء

التعامل مع الغير المسلمين يكون معه بالحسنى كما تعامل النبى صلى الله عليه وسلم-كان له جار يهودى وكان يزوره وكان يمر على اليهود وهم جالسون مع المسلمين ويسلم عليهم إذا كانو مختلطون مع المسلمين-فكان يتعامل معهم بالحسنى عليه الصلاة والسلام وهذا التعامل لانخلطه فى مسألة الولاء والبراء

فالمحبة الفطرية لاينسخها مسألة الولاء والبراء ويجب ألا تتعارض مع الامر الشرعى

قال تعالى :وصاحبهما فى الدنيا معروفا.

أى إذا طالب الابن الكافر من الأب أو الأب الكافر من الابن امر يخالف امر الله عز وجل فلا طاعة لمخلوق فى معصية الله

 

***********

 

أيهما أفضل أن تكون (طــاعة الله سبحانه وتعالى من تطبيق لأوامره واجتناب لنواهيه) في السر أو في العلانية ؟!

 

إذا كان إظهارك للتقوى يحصل به التأسى والأتباع لما أنت عليه فهناإعلانها أحسن وأفضل وقال صلى الله عليه وسلممنسن فى الإسلام سنة حسنة فله أجرها وأجرمن عمل بها إلى يوم القيامة

إذاكان لايحصل بالإظهار فائدة فالإسرار أفضل لقول النبى صلى الله عليه وسلم فمن يظلهمالله فى ظله"رجل تصدق بصدقة فأخفاهاحتى لاتعلم شماله ماتنفق بيمينه

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

ويبدأ بـ :عَن أبي هُريرة رَضي اللّه عَنه : (أن رَجلاً قَال للنبي صلى الله عليه وسلم أوصني قال...أكملي الحديث !!

عن أبى هريرة رضى الله عنه أن رجلا قال للنبى صلى الله عليه وسلم :أوصنى قال :"لاتغضب "فردد مرارا قال:"لاتغضب"

رواه البخارى

 

****************

 

كيف نوفق بين التعامل مع الكافر بالإحسان مع أن الله أمرنا أن نتبرأ منهم ؟!

 

التعامل مع الولدين الكافرين بالحسنى لا يتعارض مع أصل مبدأالولاء والبراء

التعامل مع الغير المسلمين يكون معه بالحسنى كما تعامل النبى صلى الله عليه وسلم-كان له جار يهودى وكان يزوره وكان يمر على اليهود وهم جالسون مع المسلمين ويسلم عليهم إذا كانو مختلطون مع المسلمين-فكان يتعامل معهم بالحسنى عليه الصلاة والسلام وهذا التعامل لانخلطه فى مسألة الولاء والبراء

فالمحبة الفطرية لاينسخها مسألة الولاء والبراء ويجب ألا تتعارض مع الامر الشرعى

قال تعالى :وصاحبهما فى الدنيا معروفا.

أى إذا طالب الابن الكافر من الأب أو الأب الكافر من الابن امر يخالف امر الله عز وجل فلا طاعة لمخلوق فى معصية الله

 

اجابة موفقة

 

***********

 

أيهما أفضل أن تكون (طــاعة الله سبحانه وتعالى من تطبيق لأوامره واجتناب لنواهيه) في السر أو في العلانية ؟!

 

إذا كان إظهارك للتقوى يحصل به التأسى والأتباع لما أنت عليه فهناإعلانها أحسن وأفضل وقال صلى الله عليه وسلم من سن فى الإسلام سنة حسنة فله أجرها وأجرمن عمل بها إلى يوم القيامة

إذاكان لايحصل بالإظهار فائدة فالإسرار أفضل لقول النبى صلى الله عليه وسلم فمن يظلهمالله فى ظله"رجل تصدق بصدقة فأخفاهاحتى لاتعلم شماله ماتنفق بيمينه

 

اجابة قيمة

 

post-21159-1210279612.gif

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

انا اسفه على التاخير بس النت عندى واقع اليومين دول

انا عايزة اعرف يعنى ايه اجابه موفقه واجابه قيمه

انا بحاول احفظ وبكتب الاجابه فى كراسه قبل مااكتبها

وبراجع الشرح قبل الامتحان مباشرة

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

الحديث التاسع عشر

عن أبى عباس عبدالله بن عباس رضى الله عنهما قال:كنت خلف النبى صلى الله عليه وسلم يومافقال ياغلام إنى أعلمك كلمات:أحفظ الله يحفظك،احفظ الله تجده أمامك،إذاسألت فسأل الله،وإذا استعنت فاستعن بالله،واعلم لو إن الأمة لو اجتمعت على أن ينفعوك بشئ لم ينفعوك إلا بشئ قد كتبه الله لك وإن اجتمعوا على أن يضروك بشئ لم يضروك إلا بشئ قد كتبه الله عليك،رفعت الاقلام وجفت الصحف

رواه الترمذى وقال حديث حسن صحيح

وفى روايه غير الترمذى احفظ الله تجده امامك تعرف الى الله فى الرخاء يعرفك فى الشده واعلم أن ما اخطأك لم يكن ليصيبك وأعلم أن النصر مع الصبر وأن الفرج مع الكرب وأن مع العسر يسرا

 

 

...........................

الحديث العشرون

عن أبى مسعود عقبة بن عمرو الانصارى البدرى رضى الله عنه قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم(إن مما أدرك الناس كلام النبوة الأولى إذا لم تستح فافعل ما شيئت

رواه البخارى

 

 

.............................................

 

الحديث الحادى والعشرين

عن أبى عمرو وقيل عمرة سفيان بن عبد الله رضى الله عنهقال:قلت يارسول الله قل لى فى الاسلام قولا لااسأل عنه أحد غيرك؟

قال قا آمنت بالله ثم استقم

رواه مسلم

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
انا اسفه على التاخير بس النت عندى واقع اليومين دول

 

يسر الله امرك

 

انا عايزة اعرف يعنى ايه اجابه موفقه واجابه قيمه

انا بحاول احفظ وبكتب الاجابه فى كراسه قبل مااكتبها

وبراجع الشرح قبل الامتحان مباشرة

 

يعني انه اجابتك اعجبتني اكثر من صحيحة ودليل على فهمك للشرح وتعبيرك عنه :tongue:

 

رزقنا الله واياكِ العلم النافع

 

 

الحديث التاسع عشر

عن أبى عباس عبدالله بن عباس رضى الله عنهما قال:كنت خلف النبى صلى الله عليه وسلم يومافقال ياغلام إنى أعلمك كلمات:أحفظ الله يحفظك،احفظ الله تجده أمامك،إذاسألت فسأل الله،وإذا استعنت فاستعن بالله،واعلم لو إن الأمة لو اجتمعت على أن ينفعوك بشئ لم ينفعوك إلا بشئ قد كتبه الله لك وإن اجتمعوا على أن يضروك بشئ لم يضروك إلا بشئ قد كتبه الله عليك،رفعت الاقلام وجفت الصحف

رواه الترمذى وقال حديث حسن صحيح

وفى روايه غير الترمذى احفظ الله تجده امامك تعرف الى الله فى الرخاء يعرفك فى الشده واعلم أن ما اخطأك لم يكن ليصيبك وأعلم أن النصر مع الصبر وأن الفرج مع الكرب وأن مع العسر يسرا

 

 

...........................

الحديث العشرون

عن أبى مسعود عقبة بن عمرو الانصارى البدرى رضى الله عنه قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم(إن مما أدرك الناس كلام النبوة الأولى إذا لم تستحي فافعل ما شيئت

رواه البخارى

 

 

.............................................

 

الحديث الحادى والعشرين

عن أبى عمرو وقيل عمرة سفيان بن عبد الله رضى الله عنه قال:قلت يارسول الله قل لى فى الاسلام قولا لااسأل عنه أحد غيرك؟

قال قا آمنت بالله ثم استقم

رواه مسلم

 

post-21159-1210279734.gif

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
انا اسفه على التاخير بس النت عندى واقع اليومين دول

 

يسر الله امرك

 

انا عايزة اعرف يعنى ايه اجابه موفقه واجابه قيمه

انا بحاول احفظ وبكتب الاجابه فى كراسه قبل مااكتبها

وبراجع الشرح قبل الامتحان مباشرة

 

يعني انه اجابتك اعجبتني اكثر من صحيحة ودليل على فهمك للشرح وتعبيرك عنه :tongue:

 

رزقنا الله واياكِ العلم النافع

 

 

الحديث التاسع عشر

عن أبى عباس عبدالله بن عباس رضى الله عنهما قال:كنت خلف النبى صلى الله عليه وسلم يومافقال ياغلام إنى أعلمك كلمات:أحفظ الله يحفظك،احفظ الله تجده أمامك،إذاسألت فسأل الله،وإذا استعنت فاستعن بالله،واعلم لو إن الأمة لو اجتمعت على أن ينفعوك بشئ لم ينفعوك إلا بشئ قد كتبه الله لك وإن اجتمعوا على أن يضروك بشئ لم يضروك إلا بشئ قد كتبه الله عليك،رفعت الاقلام وجفت الصحف

رواه الترمذى وقال حديث حسن صحيح

وفى روايه غير الترمذى احفظ الله تجده امامك تعرف الى الله فى الرخاء يعرفك فى الشده واعلم أن ما اخطأك لم يكن ليصيبك وأعلم أن النصر مع الصبر وأن الفرج مع الكرب وأن مع العسر يسرا

 

 

...........................

الحديث العشرون

عن أبى مسعود عقبة بن عمرو الانصارى البدرى رضى الله عنه قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم(إن مما أدرك الناس كلام النبوة الأولى إذا لم تستحي فافعل ما شيئت

رواه البخارى

 

 

.............................................

 

الحديث الحادى والعشرين

عن أبى عمرو وقيل عمرة سفيان بن عبد الله رضى الله عنه قال:قلت يارسول الله قل لى فى الاسلام قولا لااسأل عنه أحد غيرك؟

قال قا آمنت بالله ثم استقم

رواه مسلم

 

post-21159-1210279734.gif

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

 

اليكِ حبيبتي اختبار الاسبوع

 

أتمنى منكِ تسميع الاحاديث والاجابة على الاسئلة

 

ويبدأ بـ : عَن أبي عَبَّاس عَبد اللّه بن عَباس رَضي اللّه عَنهُمَا قَال : كُنتُ خَلف......أكملي الحديث !

 

***********

 

اذكري أمثلة حول الحياء المذموم؟!

 

********************

 

ماهو الأصح ؟ أن يقال فلان ملتزم أم فلان مستقيم ؟!

 

***********

موفقة بإذن الله ام زاد

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

السؤال الاول:

ويبدأ بـ : عَن أبي عَبَّاس عَبد اللّه بن عَباس رَضي اللّه عَنهُمَا قَال : كُنتُ خَلف......أكملي الحديث !

 

عن أبى عباس عبدالله رضى الله عنهما قال :كنت خلف النبى صلى الله عليه وسلم يوما فقال:ياغلام إنى اعلمك كلمات احفظ الله يحفظك احفظ الله تجده تجاهك وإذا سألت فسأل الله وإذا استعنت فاستعن بالله واعلم أن الأمة لو اجتمعت على أن ينفعوك بشئ لم ينفعوك إلا بشئ قد كتبه الله لك وإن اجتمعوا على أن يضروك بشئ لم يضروك إلا بشئ قد كتبه الله عليك رفعت الأقلام وجفت الصحف "

رواه الترمذى وقال حديث حسن صحيح

وفى رواية غير الترمذى "احفظ الله تجده أمامك تعرف إلى الله فى الرخاء يعرفك فى الشدة واعلم أن ما أخطأك لم تكن ليصيبك وما أصابك لم يكن ليخطئك واعلم أن النصر مع الصبر وأن الفرج مع الشدة وأن مع العسر يسرا

 

 

***********

 

اذكري أمثلة حول الحياء المذموم؟!

 

يقول المجاهد جبر رحمه الله "لاينال العلم المستحى ولا المستكبر

الحياء إذا منع من السؤال للمتفقه من الدين كان مذموما

أمثلة :

تأجيل الصلاة من أجل صاحبه لا يصلى

خجل الفتاة من الخروج محتشمة خشية استهزاء رفقاء السوء

 

********************

 

ماهو الأصح ؟ أن يقال فلان ملتزم أم فلان مستقيم ؟!

الأصح أن يقال فلان مستقيم

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

السؤال الاول:

ويبدأ بـ : عَن أبي عَبَّاس عَبد اللّه بن عَباس رَضي اللّه عَنهُمَا قَال : كُنتُ خَلف......أكملي الحديث !

 

عن أبى عباس عبدالله رضى الله عنهما قال :كنت خلف النبى صلى الله عليه وسلم يوما فقال:ياغلام إنى اعلمك كلمات احفظ الله يحفظك احفظ الله تجده تجاهك وإذا سألت فسأل الله وإذا استعنت فاستعن بالله واعلم أن الأمة لو اجتمعت على أن ينفعوك بشئ لم ينفعوك إلا بشئ قد كتبه الله لك وإن اجتمعوا على أن يضروك بشئ لم يضروك إلا بشئ قد كتبه الله عليك رفعت الأقلام وجفت الصحف "

رواه الترمذى وقال حديث حسن صحيح

وفى رواية غير الترمذى "احفظ الله تجده أمامك تعرف إلى الله فى الرخاء يعرفك فى الشدة واعلم أن ما أخطأك لم تكن ليصيبك وما أصابك لم يكن ليخطئك واعلم أن النصر مع الصبر وأن الفرج مع الشدة وأن مع العسر يسرا

 

 

***********

 

اذكري أمثلة حول الحياء المذموم؟!

 

يقول المجاهد جبر رحمه الله "لاينال العلم المستحى ولا المستكبر

الحياء إذا منع من السؤال للمتفقه من الدين كان مذموما

أمثلة :

تأجيل الصلاة من أجل صاحبه لا يصلى

خجل الفتاة من الخروج محتشمة خشية استهزاء رفقاء السوء

 

اجابة صحيحة

********************

 

ماهو الأصح ؟ أن يقال فلان ملتزم أم فلان مستقيم ؟!

الأصح أن يقال فلان مستقيم

 

اجابة صحيحة

 

post-21159-1210279612.gif

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

 

اليكِ حبيبتي اختبار الاسبوع

 

أتمنى منكِ تسميع الاحاديث والاجابة على الاسئلة

 

ويبدء بـ ِ : عَنْ أَبيْ عَبْدِ اللهِ جَابِرِ بنِ عَبْدِ اللهِ الأَنْصَارِيِّ رضي الله عنه أن رجلاً ..... أكملي باقي الحديــث !

 

*********

 

ذكر العلماء أن الصبر ثلاثة أنواع ، أذكري هذه الأنواع !

 

**************

 

ما هو الحديث القُدسي !

 

**********

 

موفقة بإذن الله ام زاد

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

ويبدء بـ ِ : عَنْ أَبيْ عَبْدِ اللهِ جَابِرِ بنِ عَبْدِ اللهِ الأَنْصَارِيِّ رضي الله عنه أن رجلاً ..... أكملي باقي الحديــث !

عن أبى عبدالله بن جابر بن عبدالله الانصارى رضى الله عنه أن رجلا سأل النبى صلى الله عليه وسلم فقال أرأيت إذا صليت المكتوبة وصمت رمضان وأحللت الحلال وحرمت الحرام ولم أزد على ذلك شيئا أدخل الجنة ؟قال نعم"

 

رواه مسلم

 

*********

 

ذكر العلماء أن الصبر ثلاثة أنواع ، أذكري هذه الأنواع !

 

أنواع الصبر:

الصبر هو حبس النفس عما يجب الصبر عنه وعليه

الاول: الصبر عن المعصية :بمعنى أن تحبس نفسك عن فعل المحرم حتى مع وجود السبب

الثانى :صبر على طاعة الله :بأن يحبس الإنسان نفسه على الطاعة

الثالث صبر على أقدار الله :فإن الله تعالى يقدر للعبد مايلائم الطبيعة ومالايلائم

والذى لايلائم يحتاج إلى صبر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
السلام عليكم

اسفه على التاخير كنت مسافره

وجزاك الله خيرا

 

حمداً لله على سلامتك

 

ويبدء بـ ِ : عَنْ أَبيْ عَبْدِ اللهِ جَابِرِ بنِ عَبْدِ اللهِ الأَنْصَارِيِّ رضي الله عنه أن رجلاً ..... أكملي باقي الحديــث !

عن أبى عبدالله بن جابر بن عبدالله الانصارى رضى الله عنه أن رجلا سأل النبى صلى الله عليه وسلم فقال أرأيت إذا صليت المكتوبة المكتوبات وصمت رمضان وأحللت الحلال وحرمت الحرام ولم أزد على ذلك شيئا أدخل الجنة ؟قال نعم"

 

رواه مسلم

 

*********

 

ذكر العلماء أن الصبر ثلاثة أنواع ، أذكري هذه الأنواع !

 

أنواع الصبر:

الصبر هو حبس النفس عما يجب الصبر عنه وعليه

الاول: الصبر عن المعصية :بمعنى أن تحبس نفسك عن فعل المحرم حتى مع وجود السبب

الثانى :صبر على طاعة الله :بأن يحبس الإنسان نفسه على الطاعة

الثالث صبر على أقدار الله :فإن الله تعالى يقدر للعبد مايلائم الطبيعة ومالايلائم

والذى لايلائم يحتاج إلى صبر

 

اجابة صحيحة

 

ما هو الحديث القُدسي !

؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

ما هو الحديث القُدسي !

 

**********هو كل مارواه النبى صلى الله عليه وسلم عن ربه عز وجل

لانه منسوب الى النبى صلى الله عليه وسلم تبليغا وليس من القران بالاجماع

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
ما هو الحديث القُدسي !

 

**********هو كل مارواه النبى صلى الله عليه وسلم عن ربه عز وجل

لانه منسوب الى النبى صلى الله عليه وسلم تبليغا وليس من القران بالاجماع

 

اجابة صحيحة

 

 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

 

اليكِ حبيبتي اختبار الاسبوع

 

أتمنى منكِ تسميع الاحاديث والاجابة على الاسئلة

 

ويبدء بـ ِ : عَنْ أَبي ذَرٍّ رضي الله عنه أَيضَاً أَنَّ أُنَاسَاً مِنْ أَصحَابِ رَسُولِ اللهِ صلى الله عليه وسلم قَالوا للنَّبي صلى الله عليه وسلم يَارَسُولَ الله ..... أكملي باقي الحديــث !

 

***************

ما هي السُلامى ! وماذا يستوجب علينا تجاهها في كل يوم تطلع عليه الشمس !

 

****************

 

هل تنطبق هذه الجملة (والإثـم ما حـاك في نـفـسـك وكـرهـت أن يـطـلع عــلـيـه الـنـاس) على جميع الأشخاص ! وهل هذا الكلام يُعتبر ضابط لأمر المؤمن أو علامة مؤكدّة على كون الفعل المشكوكِ فيه أنّه إثم !

 

**********************

 

موفقة بإذن الله ام زاد

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

مكرر

تم تعديل بواسطة { الــهـــا م }

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

مكرر

تم تعديل بواسطة { الــهـــا م }

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

إنشاء حساب جديد أو تسجيل دخول لتتمكني من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

إنشاء حساب جديد

سجلي حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجلي حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلكين حسابًا بالفعل ؟ سجلي دخولك من هنا.

سجلي دخولك الان

  • من يتصفحن الموضوع الآن   0 عضوات متواجدات الآن

    لا توجد عضوات مسجلات يتصفحن هذه الصفحة

منتدى❤ أخوات طريق الإسلام❤

‏ أخبروهم بالسلاح الخفي القوي الذي لا يُهزم صاحبه ولا يضام خاطره، عدته ومكانه القلب، وجنوده اليقين وحسن الظن بالله، وشهوده وعده حق وقوله حق وهذا أكبر النصر، من صاحب الدعاء ولزم باب العظيم رب العالمين، جبر خاطره في الحين، وأراه الله التمكين، ربنا اغفر لنا وللمؤمنين والمؤمنات وارحم المستضعفات في فلسطين وفي كل مكان ..

×