اذهبي الى المحتوى
حبيبة الراضية

تجمع منتظرات الحمل

المشاركات التي تم ترشيحها

على فكرة أنا أشعر أنني أتكلم مع نفسي، لكنني لست أقدر أن أكتم ما حصل معي، ولا أخبر به أخواتي الحبيبات،

 

ألقد فحصت اليوم ولم يظهر الحمل والحمد لله لكن ثقتي بالله أنني حامل، نزل قليل من الدم البارحة، ولكنه انقطع، والدكتورة قالت لي إن الرحم عندي متضخم كثيرا، والتضخم هذا إما

سببه حمل، او سببه أن الدورة ستنزل في وقت قريب جدا، لكني متفائلة ومتوكلة على الله، وسأبشركم قريبا بخبر حملي، إن شاء الله.

 

وظهر أيضا كيس بنفس حجم البويضة على المبيض اليسار، الدكتورة احتارت كثيرا، فهي تقول لي أن الكيس بنفس حجم بويضة مناسبة جدا لحصول حمل حجمها 19 * 11 ، ولكنها تستبعد أن تكون بويضة في هذا التوقيت من الشهر، وبنفس الوقت تقول لي أنه لا يمكن تسميته كيس لأنه اصغر من حجم الكيس، ولو كان عندي شيء من أعراض التبويض لاعتقدت أنه تبويض متأخر،

 

لربما هذا يدعوني للتفاؤل ، فأنا اذكر أنني قرأت في احد المرات أنه قد يظل كيس البويضة لفترة اول الحمل، وقد قمت بالبحث قليلا، وإليكم هذه الاستشارة علنا نستفيد منها جميعا،

 

السؤال

 

السلام عليكم

بدايةً أحب أشكر كل المقيمين على هذا الموقع.

 

أنا حامل في الأسبوع الخامس، وعندما عملت سوناراً مهبلياً للاطمئنان على الجنين قالت الدكتورة لم يتبين النبض، ورأت كيس الحمل في الرحم، وقالت بأنه يوجد كيس على المبيض اليسار، وأنه من الممكن أن يكون الكيس عادياً ويمتصه الجسم بعد فترة أو احتمال أن يكون هناك توأم، والآخر استقر في الرحم.

 

أنا خائفة أن يكون حملاً خارج الرحم ووجود الآخر داخل الرحم، فأرجو إفادتي بحسب الخبرة السابقة لديكم، وفي أسبوع سوف تتضح الأمور، وآسفة على الإطالة.

 

 

 

 

الإجابــة

 

 

 

 

 

بسم الله الرحمن الرحيم

الأخت الفاضلة/ ن.ع.ص حفظها الله.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد،،،

 

فإن التصوير التلفزيوني المبكر جداً كما أن له حسنات وفوائد في التشخيص فإن له أيضاً بعض المشاكل، ومنها أنه يظهر لنا حالات فيزيولوجية طبيعية وغير مرضية، فيتم الشك فيها والخوف منها ومن تطورها؛ لذلك يجب الانتباه عند عمل التصوير التلفزيوني المبكر لهذه الموجودات الطبيعية، والتغيرات الفيزيووجية.

 

وإن احتمال حدوث الحمل داخل وخارج الرحم في نفس الوقت هو احتمال نادر، خاصة أن يكون الحمل في المبيض، وهو إن حدث فيحدث في حالات معينة, مثل تنشيط الإباضة أو حالات أطفال الأنابيب, ونادرة جدا مصادفته في الحمل الطبيعي.

 

والتفسير الغالب لما شاهدته الطبيبة عندك هو أنها شاهدت كيس الحمل في الرحم, وشاهدت الجراب الذي خرجت منه البويضة من المبيض, وما يحدث أحياناً أن الجراب الذي خرجت منه البويضة عوضاً عن أن ينغلق ويضمر يستمر بالكبر، ويفرز سائلاً بداخله فيشكل ما يشبه الكيس، وهذا الكيس عادة ما يختفي عند إتمام الحمل أربعة أشهر.

 

ورغم أن الحذر واجب عند رؤية أي كيس, لكن الأمر لا يستدعي كل هذا الخوف والقلق، فهذا شيء كثير الحدوث في هذه المرحلة المبكرة.

 

ما يجب عمله الآن هو الانتظار، وإعادة التصوير بعد أسبوع أو أسبوعين لرؤية نبض الجنين، ومراقبة ضمور الكيس, فقد يحدث ضمور تدريجي للكيس وهذا هو الغالب أو قد يضمر ويختفي بسرعة, وحالات نادرة جدا هي التي يستمر فيها بالكبر فتستدعي إزالته جراحياً –لا قدر الله-.

 

نسأل الله عز وجل أن يكمل لك الحمل والولادة على خير.

تم تعديل بواسطة الاشتياق للرحمن

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

لربما أيضا هذه الاستشارة تفائلني اكثر، فلا تنسوني من دعائكم، فأنا الآن بأشد الحاجة لدعوة منكن أخواتي ويا حبذا لو كانت في قيام الليل، وإليكم الاستشارة:

 

السؤال

 

السلام عليكم

 

أنا حامل في الأسبوع العاشر، وقد أجرت لي الطبيبة فحصا بالسونار في الأسبوع التاسع، وتبين وجود كيس على المبيض، فأثار ذلك مخاوفي، ولكن الطبيبة قللت من أهميته، وقالت أن ذلك عادي ليغذي الجنين، لعدم تكون المشيمة بعد، ولا داعي حتى لمتابعته، لأنه سيزول تلقائيا، بمجرد تكون المشيمة، فما دقة ذلك التشخيص؟!

 

علما بأني خائفة من أي تأثيرات جانبية على الجنين، ولدي طفل مصاب بالشلل الدماغي، فأرجو منكم الرد العاجل، وإيضاح ما علي اتخاذه؟!

 

ولكم مني كل الشكر والاحترام.

 

 

 

الإجابــة

 

 

 

 

 

 

 

 

 

بسم الله الرحمن الرحيم

الأخت الفاضلة/ رنا الهاشمي حفظها الله.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد،،،

 

فكثيرا ما يرافق الحمل في الأشهر الأولى تكون كيس بسيط على أحد المبيضين, وهو ناتج عن بقاء الكيس الذي خرجت منه البويضة فعالا لفترة ليفرز هرمونا يساعد على تثبيت الحمل في الشهور الثلاثة الأولى، إلى أن يكتمل تشكل المشيمة, وبعدها من المفترض أن يزول هذا الكيس البسيط.

 

وهذا الكيس هو عادة صغير الحجم، وأقل من 6 سم بالقطر, كما أنه منتظم الحواف، ويحوي على سائل فقط , فعندما نشاهد هذه العلامات تكون الأمور كلها مطمئنة ونطمئن السيدة بأنه كيس سيزول بإذن الله عند انتهاء الشهور الثلاثة الأولى.

 

عموما وكقاعدة عامة يجب دوما متابعة أي كيس مهما كان حجمه وشكله يشخص عند أي سيدة، سواء بالحمل أو خارج الحمل بالتصوير التلفزيوني، حتى لو توقعنا أنه بسيط وسيزول, وذلك للتأكد من زواله بعد فترة.

 

وعندك تبدو الأمور مطمئنة، ولا داعي لكل هذا القلق والخوف, وكما قالت لك الطبيبة هو غالبا كيس حمل بسيط سيزول، ولكن هذا لا يعني أنه لا تجب متابعته، فعليك إن حدث لديك أي ألم في البطن التأكد من أنه ليس بسبب هذا الكيس كما يجب عند مراجعتك للطبيبة في الزيارة القادمة أن تقوم بالتأكد من أن الكيس قد اختفى أو على الأقل نقص حجمه.

 

هذا ما سيحدث بإذن الله في أغلب الحالات ولكن الاحتياط واجب دوما، ولا توجد علاقة بين وجود كيس على المبيض وبين حدوث تشوهات في الجنين مهما كان نوع الكيس، وحتى لو استمر لفترة أطول.

 

وما حدث عند طفلك الأول من شلل دماغي كان له سبب آخر بالتأكيد، والطبيبة المتابعة للحالة أو طبيب الأطفال الذي يتابعه الآن بإمكانه توضيح هذا السبب لك لتلافي تكراره- إن أمكن ذلك- في هذا الحمل إن شاء الله، نسأل الله عز وجل أن يتم لك الحمل على خير وسلامة، وأن يرزقك الذرية الصالحة التي تقر بها عينك.

 

وبالله التوفيق.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

يا رب يا أختي اشتياق تكوني حامل وتدخلي اتبشرينا احلى بشرى

ربي يسهل لك حملك وولادتك ويعوض صبرك فرح وسرور واطمئنان

انه على كل شيء قدير لم انساك من صالح الدعاء

بانتظارك

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

اسال الله ان يرزقك اختي الاشتياق الذرية الصالحة في القريب العاجل لم انسك و ادخل دائما لمعرفة جديدك ربي يفرح قلبك اختي انت و باقي الاخوات

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

أختي دعاء الغسق، ربنا يبارك فيك على الدعاء الجميل، والله إنني الآن أشعر بنفسي في حيرة وقلق شديد، وأحوج ما اكون للدعاء، ولا أستطيع أن أبوح بذلك لأحد إلا لكم ولزوجي، أفكر أن اخبر امي حتى تدعو لي ولكنني محتارة، أخاف ان يتفاءلوا ثم يصدموا،

 

إذا لم تنزل الدورة اليوم ولا غدا، يكون احتمال الحمل 97% بإذن الله،

 

أسأل الله العلي العظيم الكريم الرحيم، الحنان المنان، أن نكون أنا وأنت حوامل مع بعضنا هذا الشهر، يا رب يا رحيم يا منان مُنّ علينا بأن نكون حوامل هذا الشهر يا أرحم الراحمين.

 

أختي راجية رضى الرحمان بارك الله فيك، وجعل دعاءك لنا في ميزان حسناتك، أسأله تعالى أن لا ينتهي هذا العام إلا وقد بشرتينا بخطبتك لرجل صالح، وأن يرزقك الله الذرية الصالحة من غير تعب ولا علاجات ولا هموم، اللهم آمين.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكن حبيباتي كيف احوالكن اتمنى يكون الجميع بخير وبصحة وبعافية

انا جئت اسلم عليكن وربنا يرزقنا بالذرية

 

حبيبتي الاشتياق عاملة ايه وحشتيني لا تتصوري كم فرحت للخبر يا رب تكوني حامل ان الله على كل شيء قدير حاولي ان لا تتعبي نفسيتك بالتفكير وفوضي امرك الى الله عز و جل و اياك والاحباط ان شاء الله تكوني حامل اتمنى تبشرينا يا غالية

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

عَنْ أُبَيِّ بْنِ كَعْبٍ رضي الله عنه قَالَ : قُلْتُ : يَا رَسُولَ اللَّهِ إِنِّي أُكْثِرُ الصَّلَاةَ عَلَيْكَ فَكَمْ أَجْعَلُ لَكَ مِنْ صَلَاتِي ؟ فَقَالَ : مَا شِئْتَ . قَالَ قُلْتُ الرُّبُعَ ؟ قَالَ : مَا شِئْتَ فَإِنْ زِدْتَ فَهُوَ خَيْرٌ لَكَ . قُلْتُ النِّصْفَ ؟ قَالَ : مَا شِئْتَ فَإِنْ زِدْتَ فَهُوَ خَيْرٌ لَكَ . قَالَ قُلْتُ فَالثُّلُثَيْنِ ؟ قَالَ : مَا شِئْتَ فَإِنْ زِدْتَ فَهُوَ خَيْرٌ لَكَ . قُلْتُ أَجْعَلُ لَكَ صَلَاتِي كُلَّهَا ؟ قَالَ : إِذًا تُكْفَى هَمَّكَ وَيُغْفَرُ لَكَ ذَنْبُكَ

 

وقال الشوكاني رحمه الله :

" قوله : ( إذن تكفى همك ويغفر ذنبك ) في هاتين الخصلتين جماع خير الدنيا والآخرة ؛ فإن من كفاه الله همه سلم من محن الدنيا وعوارضها ؛ لأن كل محنة لا بد لها من تأثير الهم وإن كانت يسيرة . ومن غفر الله ذنبه سلم من محن الآخرة ؛ لأنه لا يوبق العبد فيها إلا ذنوبه " انتهى .

"تحفة الذاكرين" (ص 45)

 

وسئل علماء اللجنة :

قول الصحابي للرسول صلى الله عليه وسلم : أفأجعل لك صلاتي كلها ؟

فقال له الرسول صلى الله عليه وسلم : ( إذا تكفى همك ... ) إلى آخر الحديث . ما معنى : أفأجعل صلاتي لك كلها ؟

فأجابوا : " المراد بالصلاة هنا : الدعاء ، ومعنى الحديث : الحث على الإكثار من الصلاة والسلام على النبي صلى الله عليه وسلم ، لما في ذلك من الأجر العظيم " انتهى .

"فتاوى اللجنة الدائمة" (24/156 - 157)

 

وينبغي أن تعلم أن الحديث لا يعني منع الإنسان من الدعاء لنفسه مطلقا ، والاقتصار على الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم ، فهذا مخالف لهديه العملي ، وإرشاده إلى الأدعية المتنوعة ، في الأحوال المختلفة ، كأدعية الصلاة ، والصباح والمساء ، والاستخارة ، ونحو ذلك .

قال علماء اللجنة الدائمة :

" هذا الحديث لا ينافي أن يدعو الإنسان ربه ويسأله أموره كلها بالأدعية المشروعة ، وأن يكثر من الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم فيجمع بين الأمرين " انتهى .

"فتاوى اللجنة الدائمة" (24/159) .

 

ولعل المراد بالحديث : أن كان لأبي بن كعب دعاء معين ، يدعو به ، فسأل عن استبداله بالصلاة ، وإلى ذلك يشير قول شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله :

" هذا كان له دعاء يدعو به ، فإذا جعل مكان دعائه الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم كفاه الله ما أهمه من أمر دنياه وآخرته ؛ فإنه كلما صلى عليه مرة صلى الله عليه عشرا ، وهو لو دعا لآحاد المؤمنين لقالت الملائكة : آمين ولك بمثله . فدعاؤه للنبي صلى الله عليه وسلم أولى بذلك " انتهى .

"مجموع الفتاوى" (1/193)

ولعل المراد بالحديث : أن كان لأبي بن كعب دعاء معين ، يدعو به ، فسأل عن استبداله بالصلاة ، وإلى ذلك يشير قول شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله :

" هذا كان له دعاء يدعو به ، فإذا جعل مكان دعائه الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم كفاه الله ما أهمه من أمر دنياه وآخرته ؛ فإنه كلما صلى عليه مرة صلى الله عليه عشرا ، وهو لو دعا لآحاد المؤمنين لقالت الملائكة : آمين ولك بمثله . فدعاؤه للنبي صلى الله عليه وسلم أولى بذلك " انتهى .

"مجموع الفتاوى" (1/193)

وقال شيخ الإسلام أيضا :

" مقصود السائل : يا رسول الله إن لي دعاء أدعو به ، وأستجلب به الخير ، وأستدفع به الشر فكم أجعل لك من الدعاء ؟ قال : ما شئت . فلما انتهى إلى قوله : ( أجعل لك صلاتي كلها ) قال : إذا تكفي همك ويغفر ذنبك .

وفي الرواية الأخرى : إذا يكفيك الله ما أهمك من أمر دنياك وآخرتك .

وهذا غاية ما يدعو به الإنسان لنفسه من جلب الخيرات ودفع المضرات " انتهى .

 

 

 

 

"مجموع الفتاوى" (1/349-350)

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

هيا بنا أخواتي نكثر من الصلاة والسلام على رسول الله، صلى الله عليه وسلم، وكلي ثقة بأن الله عز وجل سيستجيب لنا، ويفرج همومنا وغمومنا.

 

 

الحمد لله الدورة لازالت عندي غائبة ولكن أشعر بآلام كثيرة جهة المبايض خصوصا اليسار، آلام مثل الشد، أسأل الله أن تكون علامة حمل يا رب العالمين.

 

 

أختي الحبيبة حجابي هو عفتي، بارك الله فيك على الدعاء لي، وجعل لك منه نصيب، أسأل الله تعالى أن تبشرينا بخبر حملك قريبا، اللهم آمين، يا رب العالمين.

 

أختي أم البطلين بارك الله فيك، ويسر لك أمورك ووفقك لما يحب ويرضى، اللهم آمين.

 

 

صدقوني أخواتي أنني أدعو لكن جميعا أن نكون حوامل مع بعضنا هذا الشهر،

 

أختي دعاء الغسق متفائلة لك أن تكوني حامل هذا الشهر،

 

أختي أم أويس أسأل الله تعالى أن تكون أمورك بخير، وأن ييسر الله حملك هذا الشهر قبل أن تقوموا بأي عملية، اللهم آمين يا رب العالمين.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

يسر ربي امرك اختي الاشتياق للرحمن

وأسأل الله ان يقر عينك بالذرية الصالحة

أكثري من الاستغفار ياحبيبة.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

ياااااااااااااااااااااااااااااااااااا رب تكوني حامل اختي الاشتياق و تبشرينااااااااااااااااااا ان شاااااااااااء الله

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم ابشركن ولدت بسمة و عدنان الان عمرهم اربع شهور

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

ياارب ارزق اخواتي الذرية الصالحة

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

لي عودة مريت بسرعة من المايل

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

وانا فكرت حالي حامل

لتأخر الدورة يومين لكن للأسف

قدر الله وما شاء الله فعل

استغفر الله العظيم

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

اللهم صلي وسلم وبارك على الحبيب المصطفى أفضل صلاة وأعز تسليم

أخبار مبشرة بالخير ياااااااااااااااااااااااارب تكوني حامل حبيبة قلبي الاشتياق للرحمن

اللهم يسر لأختنا الحبيبة أمرها وفرج كربها وأزيل عنها قلق الانتظار بفرحة الاستبشار هي وجميع من ينتظر الحمل

هنا وفي كل بلاد المسلمين إنك على كل شيء قدير

طمنينا عنك يا حبيبة

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

فرحتي لا توصف بعودتك أختي أم عبد الرحمن والحمد لله على سلامتك، في الفترة الأخيرة قلقت عليك كثيرا بسبب غيابك لفترة طويلة، والحمد لله أننا اطمأننا عليك، أسأل الله أن يحفظ لك أبناءك وأن يحميهم من كل سوء ويجعلهم من الصالحين البارين بك، اللهم آمين..

 

 

أشكركن اخواتي جميعا على سؤالكن عني ودعائكن لي، بارك الله فيكن وجعل ذلك في ميزان حسناتكن، اللهم فرح قلوب أخواتي وبشرهن بالحمل التام عاجلا غير آجل يا رب العالمين.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

أختي راغبة بالفردوس أسأل الله تعالى أن يجمعني بك وبالأخوات في الفردوس الأعلى، اللهم آمين، وأسأله تعالى أن يجعل ابناءك قرة عين لك، ومن البارين بك، الذين يفخر بهم الاسلام والمسلمين، اللهم آمين.

:)

اللهم آمين يارب

بس هما ييجوا الأبناء الاول :)

ويارب تكوني حامل الشهر ده .. والله لكم دعوت لكِ وللأخوات كلهم .. ومتفائله جداً والله ^^

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

أختي راغبة بالفردوس أسأل الله تعالى أن يجمعني بك وبالأخوات في الفردوس الأعلى، اللهم آمين، وأسأله تعالى أن يجعل ابناءك قرة عين لك، ومن البارين بك، الذين يفخر بهم الاسلام والمسلمين، اللهم آمين.

:)

اللهم آمين يارب

بس هما ييجوا الأبناء الاول :)

ويارب تكوني حامل الشهر ده .. والله لكم دعوت لكِ وللأخوات كلهم .. ومتفائله جداً والله ^^

 

ههههه، آسفة والله، أحرجتيني، ومن أين لي ان أعرف؟؟؟

 

حسنا لقد عدت لتجمع آنسات المنتدى منتظرات الزواج واكتشفت أنك مخطوبة، وده الكلام بلسانك، صح وإلا لأ؟؟

 

على كل حال أسأل الله أن يتم لك خطوبتك على خير ويجعل زوجك من الصالحين ويرزقك منه الذرية الصالحة من غير تعب ولا علاجات، ويجعلهم من المؤمنين المتقين البارين، اللهم آمين.

 

إن شاء الله أكون أصلحت الدعوة وإن كانت تلك الدعوة أيضا صالحة.

تم تعديل بواسطة الاشتياق للرحمن

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

يلا يا اشتياق بشرينا نحن بالانتظار

 

حبيبتي أم يوسف بارك الله فيك، وبشرك بالحمل قريبا،

 

لم يظهر معي شيء حتى الآن، البارحة استعملت شريط فحص الحمل الذي يتم شراؤه من الصيدلية ولم يظهر أي خط لا خفيف ولا غيره،

 

لذلك قررت أن أنتظر حتى يوم الثلاثاء بإذن الله تعالى، ثم سأعمل فحص حمل رقمي فهو أدق شيء، وحتى لا أظل بعده محتارة، أريد قطع الشك باليقين،

 

هذا عدا عن أوجاع البطن المختلفة طوال اليوم، خصوصا أسفل البطن،

 

أصبح الوجع يشتد بالليل كثيرا، لدرجة أنني ما عدت أستطيع النوم على جنبي ، إذا أدرت نفسي لأنام على جنبي اليمين تبدأ آلام بصدري وجانبي شديدة، وإذا ادرت نفسي للنوم على الجهة اليسار كذلك ولكن آلام أخف حدة قليلا، فأصبحت أضطر للنوم على ظهري، حتى أنني إذا نمت على جانبي الأيمن أستيقظ صباحا وقد تشنجت يداي وانتفختا،

 

وأول خمس دقائق بعد الاستيقاظ من النوم يكون لدي آلام وثقل شديد في صدري ثم يخف الألم كثيرا ويظل خفيفا طوال النهار، ويعود بشدة في المساء عندما أريد الخلود إلى النوم،

 

 

من خلال قراءتكن هل هذه علامات حمل؟؟ أم علامات خربطة هرمونات شديدة؟؟

 

الحمد لله على كل حال، أخاف ان اكون من الذين يشكون لغير الله، أو أن أعتبر من غير الصابرين، فاللهم اغفر لي وارحمني وارزقني الصبر والرضى وحسن الظن بك يا رب العالمين.

 

 

أسأل الله تعالى أن لا ينتهي هذا العام إلا وقد بشرنا جميعا بالحمل التام والذرية الصالحة، اللهم آمين.

تم تعديل بواسطة الاشتياق للرحمن

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

ههههه، آسفة والله، أحرجتيني، ومن أين لي ان أعرف؟؟؟

 

حسنا لقد عدت لتجمع آنسات المنتدى منتظرات الزواج واكتشفت أنك مخطوبة، وده الكلام بلسانك، صح وإلا لأ؟؟

 

على كل حال أسأل الله أن يتم لك خطوبتك على خير ويجعل زوجك من الصالحين ويرزقك منه الذرية الصالحة من غير تعب ولا علاجات، ويجعلهم من المؤمنين المتقين البارين، اللهم آمين.

 

إن شاء الله أكون أصلحت الدعوة وإن كانت تلك الدعوة أيضا صالحة.

ههههه

لا لا ياستي أنا متزوجه بقالي من 6 شهور ولم يحدث حمل ولا شئ ، ومنتظره أيضاً ... ربك كريم :)

وربنا يكرمك هذا الشهر بحمل تام تقر به عينك أنتِ وجميع الاخوات إنه وليُّّّّّّّّّّّّّ ذلك والقادر عليه

اللهم آمين

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

يلا يا اشتياق بشرينا نحن بالانتظار

 

حبيبتي أم يوسف بارك الله فيك، وبشرك بالحمل قريبا،

 

لم يظهر معي شيء حتى الآن، البارحة استعملت شريط فحص الحمل الذي يتم شراؤه من الصيدلية ولم يظهر أي خط لا خفيف ولا غيره،

 

لذلك قررت أن أنتظر حتى يوم الثلاثاء بإذن الله تعالى، ثم سأعمل فحص حمل رقمي فهو أدق شيء، وحتى لا أظل بعده محتارة، أريد قطع الشك باليقين،

 

هذا عدا عن أوجاع البطن المختلفة طوال اليوم، خصوصا أسفل البطن،

 

أصبح الوجع يشتد بالليل كثيرا، لدرجة أنني ما عدت أستطيع النوم على جنبي ، إذا أدرت نفسي لأنام على جنبي اليمين تبدأ آلام بصدري وجانبي شديدة، وإذا ادرت نفسي للنوم على الجهة اليسار كذلك ولكن آلام أخف حدة قليلا، فأصبحت أضطر للنوم على ظهري، حتى أنني إذا نمت على جانبي الأيمن أستيقظ صباحا وقد تشنجت يداي وانتفختا،

 

وأول خمس دقائق بعد الاستيقاظ من النوم يكون لدي آلام وثقل شديد في صدري ثم يخف الألم كثيرا ويظل خفيفا طوال النهار، ويعود بشدة في المساء عندما أريد الخلود إلى النوم،

 

 

من خلال قراءتكن هل هذه علامات حمل؟؟ أم علامات خربطة هرمونات شديدة؟؟

 

الحمد لله على كل حال، أخاف ان اكون من الذين يشكون لغير الله، أو أن أعتبر من غير الصابرين، فاللهم اغفر لي وارحمني وارزقني الصبر والرضى وحسن الظن بك يا رب العالمين.

 

 

أسأل الله تعالى أن لا ينتهي هذا العام إلا وقد بشرنا جميعا بالحمل التام والذرية الصالحة، اللهم آمين.

 

هذه الأعراض لواحد من اثنين

الأول: حمل وهي نفس الأعراض اللي ذكرتيها لكن ينقصها شعور بقيء أو عدم اتزان أو تشعري بتغيير في طعم الأكل أو تكرهي بعض الأكل ولا تحبي شم رائحة بعض المأكولات

والنتيجة قد تظهر مبكرا في شريط اختبار الحمل أو قد تظهر بعد اسبوع من تأخير الدورة الشهرية

وإذا لم تظهر بالشريط وظلت الدورة متأخرة عن موعدها أنصحك بتحليل الدم لمعرفة إذا كان هناك حمل أم لا أو تذهبي للطبيبة لعمل سونار وتتأكد من وجود حمل أم لا

لأن هناك كثيرات أعرفهن لا يظهر حملهن بشريط الإختبار المنزلي ولا بالسونار ولكن يظهر في اختبار تحليل الدم

 

الثاني: أعراض تكيس على المبيضين وهذا أعراضه شبيهه بأعراض الحمل إلا أنه بيعمل اضطراب في ميعاد الدورة كأن تتقدم أو تتأخر عن موعدها أو تأتي مرتين في الشهر لكن لا يمنع نزول الدورة نهائي بيعمل اضطراب فقط

 

وبإذن الله يكون أعراض حمل حبيبتي

وانصحك حتى تتأكدي ضعي يدك على بطنك واقرأي آية الكرسي وكرريها حتى يحفظ الله ما في رحمك إذا كان هناك حمل

وفي انتظار بشارتك يا غالية

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

ههههه، آسفة والله، أحرجتيني، ومن أين لي ان أعرف؟؟؟

 

حسنا لقد عدت لتجمع آنسات المنتدى منتظرات الزواج واكتشفت أنك مخطوبة، وده الكلام بلسانك، صح وإلا لأ؟؟

 

على كل حال أسأل الله أن يتم لك خطوبتك على خير ويجعل زوجك من الصالحين ويرزقك منه الذرية الصالحة من غير تعب ولا علاجات، ويجعلهم من المؤمنين المتقين البارين، اللهم آمين.

 

إن شاء الله أكون أصلحت الدعوة وإن كانت تلك الدعوة أيضا صالحة.

ههههه

لا لا ياستي أنا متزوجه بقالي من 6 شهور ولم يحدث حمل ولا شئ ، ومنتظره أيضاً ... ربك كريم :)

وربنا يكرمك هذا الشهر بحمل تام تقر به عينك أنتِ وجميع الاخوات إنه وليُّّّّّّّّّّّّّ ذلك والقادر عليه

اللهم آمين

الله يرزقك بالذرية الصالحة غدغود حبيبتي

لا تفكري بالأمر ولا تنتظريه واستمتعي بحياتك الآن فلا تعكريها بالتفكير وصدقيني كثرة التفكير بيكون سبب من أسباب تأخير الحمل لأنه بيعمل اضطراب في الهرمونات

جربي واشغلي نفسك بشيء آخر وحتشوفي النتيجة عن تجربة *_^

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

الله يرزقك بالذرية الصالحة غدغود حبيبتي

لا تفكري بالأمر ولا تنتظريه واستمتعي بحياتك الآن فلا تعكريها بالتفكير وصدقيني كثرة التفكير بيكون سبب من أسباب تأخير الحمل لأنه بيعمل اضطراب في الهرمونات

جربي واشغلي نفسك بشيء آخر وحتشوفي النتيجة عن تجربة *_^

 

:)

اللهم آمين يارب

دعواتك يايويو ^^

انا فعلاً بفكر في هذا الامر كثيراً .. ولكن هناك سبب اساساً لتأخير الحمل

وهو ان زوجي كان عنده دوالي ولسا عامل عمليه من شهر تقريباً ... أسأل الله ان يتم شفائه علي خير ويرزقني وكل مشتاقه يارب :)

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

إنشاء حساب جديد أو تسجيل دخول لتتمكني من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

إنشاء حساب جديد

سجلي حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجلي حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلكين حسابًا بالفعل ؟ سجلي دخولك من هنا.

سجلي دخولك الان

  • من يتصفحن الموضوع الآن   0 عضوات متواجدات الآن

    لا توجد عضوات مسجلات يتصفحن هذه الصفحة

منتدى❤ أخوات طريق الإسلام❤

‏ أخبروهم بالسلاح الخفي القوي الذي لا يُهزم صاحبه ولا يضام خاطره، عدته ومكانه القلب، وجنوده اليقين وحسن الظن بالله، وشهوده وعده حق وقوله حق وهذا أكبر النصر، من صاحب الدعاء ولزم باب العظيم رب العالمين، جبر خاطره في الحين، وأراه الله التمكين، ربنا اغفر لنا وللمؤمنين والمؤمنات وارحم المستضعفات في فلسطين وفي كل مكان ..

×