اذهبي الى المحتوى
حبيبة الراضية

تجمع منتظرات الحمل

المشاركات التي تم ترشيحها

@@متلهفة للفردوس

 

 

يا رب ييسر لك امرك ويهدي زوجك ويفرح قلبك بالحمل التام والذرية الصالحة عاجلا غير آجل.

 

أعانك الله أختاه، هذه هي المشكلة بالرجال فهم يرفضون تقبّل الأمر ويعتبرون انه جارح لرجولتهم، ونحن ما بيدنا حيلة، الحمد لله الذي هداه، أسأله تعالى أن تكون رحلة علاجه قصيرة وتفرح قلوبكم بأبناء يملؤون عليكم البيت سعادة، اللهم آمين.

 

أهم شيء ان لا تشعري زوجك أنه سبب التأخر وأن تحاولي الابتعاد قدر الاستطاعة عن أي كلمة غير مقصودة قد يعتبرها جارحة ويتراجع عن الاستمرار في طريق العلاج، فكوني حذرة ولو رفض اي أمر أو فحص، تجنبي النقاش معه حول ذلك أو تكرار طلب عمل شيء معين منه، أو الالحاح عليه بأي أمر يخص موضوع الانجاب حتى لا يشعر بأنه مضغوط أو مُطالب بإنجاح عملية الانجاب فيتراجع خوفا من عدم نجاح الأمر، أو لإحساسه بأن المسؤولية تقع على عاتقه.

 

 

وأحب أن أذكر لك هذه القصة، فقد ذكرت لي إحداهن أن أخاها تأخر بالانجاب لمدة عشرين عام، وكانوا يعلمون أن المشكلة منه، وكان يرفض الحديث في الأمر أو العلاج، ولم يتمكن أحد من أهله أن يقنعه، وصبرت زوجته عليه، طوال العشرين سنة، حتى غيّر رأيه فجأة وقرر أن يقوم بعملية أطفال الأنابيب وسبحان الله تحمل زوجته مباشرة وتنجب، وبعدها بعام أو اثنين لا اذكر بالتحديد، يكرر العملية وينجب مرة أخرى، فسبحان الله، كل شيء له وقت محدد يعلمه الله ولله في ذلك حكمة قد نعلمها وقد نجهلها.

تم تعديل بواسطة الاشتياق للرحمن

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

أختي ام أويس بارك الله فيك على السؤال عني، وثبت الله حملك وملأ بيتك بالايمان والأبناء والسعادة، اللهم آمين.

 

رابط المباركة لأختنا أم إبراهيم

 

https://akhawat.islamway.net/forum/index.php?showtopic=311731

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

اشتقت اليكم كثيرا

سامحوني لم ادخل منذ فتره بسبب عدم نوفر نت لدي لاني نزلت الي مصر

مباااااارك للحبيبات الاتي رزقهن الله بالحمل

واسأل الله ان يرزق كل الاخوات قبل ان يهل علينا هلال رمضان بالحمل التام المعافي

انه قادر علي كل شئ سبحانه وتعالي

اسال الله ان يرزق اشتياق واميره وعائشه وكل التجمع بالحمل هذا الشهر

اللهم اميييييييييييييييييييييييييين اميييييييييييييييييييييييييييين

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

@ام هانيا

 

أهلا بعودتك للمنتدى، يا رب تكوني بخير، ربنا يثبت حملك ويرزقك الذرية الصالحة التي تقر بها عينك، في أي شهر أصبحت الآن؟

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم

اسأل الله ان يقراعينكن بالذرية الصالحة

ومبااااارك للأخت ام ابراهيم السلفية اسأل الله ان يثبت حملك

وعقبال كل اللى فى المنتدى

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

اللهم ارزق أخواتي بالله في هذا التجمع وكل مسلمة سألتك بصدق الذرية الصالحة، ذرية صالحة مؤمنة تقية حسنة الخَلق والخُلق، عاجلا غير آجل يا رب العالمين.

 

 

اللهم ثبت حملي وحمل اخواتي بالله (أم هانيا وأم أويس وأم إبراهيم وكل الأخوات الحوامل)، وارزقنا الذرية الصالحة المؤمنة التقية، التي تكون ذخرا للاسلام والمسلمين حسنة الخَلق والخُلق، اللهم آمين.

 

 

 

 

أخواتي الحبيبات أحببت أن أبشركن أنني حامل بفضل ومنة من الله عز وجل، فلا تنسوني من دعائكن أن يثبت الله حملي ويرزقني الذرية الصالحة السليمة المعافاة، التي تكون قرة عين لي وللمسلمين، اللهم آمين.

 

لا تيأسن أخواتي وشدّوا الهمة وتفاءلوا خيرا وأبشروا، فالتجمع بفضل الله بدأ بطرد الأخوات واحدة تلو الأخرى، وهناك من الأخوات من هي أيضا حامل ولكنها لا تريد أن تذكر ذلك الآن حتى يستقر الحمل بإذن الله، وما هذا إلا مبشّر ومحفّز لكنّ لتتقربن إلى الله أكثر وأكثر وتكثرن من الدعاء والالتجاء إلى الله وحده.

 

أخواتي سأذكر لكن ما حصل معي في الشهر الذي حملت به علّ وعسى أن تستفيد إحداكن مما سأقول، فأرجو منكن تحمل قصتي الطويلة مع التفاصيل المملة.

في البداية وبعد أن فشل التلقيح الصناعي كنت صابرة ولله الحمد ولكن في داخلي منهارة، بعد أن رأت الطبيبة النتيجة قالت لي أن علي أن أسافر للعمرة أو غيرها ، المهم أن لا أذهب رحلة وأعود في نفس اليوم بل أنام خارج المنزل، وذلك لأنها تريد مني أن أغير نفسيتي وأن أبتعد عن المحيط الذي يذكرني بتأخر حملي في كل وقت وحين،

 

عدت من عندها إلى بيتي وأنا أمسح دمعة تتلوها دمعة، لا أدري أحزنا أم تأثرا بكلامها، فقد أثارت كلمات الطبيبة ما في نفسي من حزن كنت أحاول تخبئته.

 

 

بعد أيام راجعت الطبيبة لأراقب التبويض، فإذا بكيس جديد وهذه المرة على المبيض اليمين، قالت لي الطبيبة أن الجسم الذي يبدأ بتكوين الأكياس يظل هكذا فسيظل يكوّن الأكياس دائما، وأنه يجب على من يريد أن يكتب لي المنشطات أن يفكر مئة مرة قبل أن يتخذ قراره، بصراحة هنا أستطيع أن اقول أنني قد بدأت بالانهيار الحقيقي، بدأت أقول في نفسي يا ليتني لم أسمع كلام أحد ولم آخذ أي دواء، لقد دمرت جسدي، لم تعد الأدوية تؤثر فيّ إلا في الناحية السلبية، لقد يئس الأطباء من علاجي وأدويتهم لم تعد تجدي نفعا،

 

طوال الوقت كنت أطلب من الله أن يرزقني الصبر والرضا وأن لا أكون من الساخطين على قضائه أو اليائسين من رحمته، كنت أردد (اللهم لا تجعلني من الذين قلت فيهم (إنه لا ييأس من روح الله إلا القوم الكافرون) )

 

أنا على يقين أن الله سيرزقني الذرية الصالحة، ولكن متى؟ الله أعلم.

 

 

كان موعدي بعد يومان لمراقبة الكيس وقد كان هناك بويضة صغيرة بحجم 10 مل، عندما عدت للطبيبة كان الكيس قد أصبح من 2 سم إلى 4 سم، يعني تضاعف، والبويضة على حالها لم تكبر، وموعدي القادم بعد يومان لمتابعة الكيس والبويضة.

 

 

في هذا اليوم كنت أنوي زيارة المسجد الأقصى فقد خرجت من عند الطبيبة مباشرة إلى القدس والمسجد الأقصى، وهنا كنت أمسك دموعي بصعوبة بعد أن رأيت الحال الذي وصلت إليه، كان جنبي جهة الكيس يؤلمني قليلا وكنت أظن أن الألم بسبب أن الكيس يكبر،

 

صليت هناك ودعوت الله ودعوت بحرقة وألم يعتصر قلبي، قررت أن أصلي تحت بوابة السماء مباشرة، تحت الصخرة المشرفة التي عرج عنها رسول الله صلى الله عليه وسلم إلى السماء، فهذه الصخرة مرتفعة عن الأرض قليلا ويُقال أنها لحقت رسول الله إلى السماء فأشار لها أن تبقى ولا تلحق به فبقيت مكانها، ويوجد مغارة صغيرة تحت هذه الصخرة يصلي بها الناس، فصليت هناك ركعتان صلاة حاجة قلت بها أربعين مرة خلال السجود (رب لا تذرني فردا وأنت خير الوارثين)، وذلك كما أخبرتكم من قبل أن الشيخ المغامسي ذكرها وقال أنها مجربة للحمل بإذن الله، لم أنساكن أخواتي من الدعاء هناك.

 

 

لقد صليت تلك الركعات وأنا موقنة بإجابة الله عز وجل فأنا أدعو في المكان الذي دعا به سيدنا زكريا ربه عز وجل أن يرزق الذرية، وهنا بوابة السماء، وسيستجيب الله لي.

 

 

كان الألم جهة المبيض يتزايد وأنا من شدة حقدي على هذا الكيس كنت أتمنى أن أضربه، وكنت أقول له (الله أكبر ، تريد أن تكبر أيها الكيس، إكبر ولكن الله أكبر )، مع طريق عودتي للمنزل زاد الألم، وطوال الطريق كنت أقول (الله أكبر، الله أكبر وأعز وأجل مما أخاف وأحذر) وأكبّر على الكيس وأقرأ بعض الأدعية التي وردت عن رسول الله مثل (بسم الله، بسم الله، بسم الله، أعوذ بعزة الله وقدرته من شر ما أجد وأحاذر -سبع مرات-).

 

في اليوم التالي وقد كان الجمعة ازداد الألم بشكل كبير جدا ولكن لا يوجد أطباء، وانتظرت حتى أتى اليوم التالي بفارغ الصبر، وكانت المفاجأة أنه لا يوجد كيس ولا أي أثر لوجود كيس، سبحان الله وبحمده.

كانت فرحة لا يمكن أن أصفها ولله الحمد.

 

نسيت أن أخبركم أنني قد عملت حجامة في اليوم الثاني من الدورة وصدمت عندما ظهر الكيس فقد ظننت أنه حتى الحجامة لم تعد تجدي نفعا مع جسدي، ولكني كنت على يقين أن هناك فائدة منها لقول رسول الله صلى الله عليه وسلم، وقررت أن أقهر وساوسي وأكرر الحجامة لثلاث شهور متتالية حتى يحصل منها النفع بإذن الله.

 

ولدت سلفتي الثانية التي تزوجت بعدي، وازداد الضغط علي، فزوجها يقول لزوجي اعمل زراعة وأنا أدعمك بالمال، وذاك يقول لزوجي لماذا لا تعملون زراعة؟

 

أصبح الجميع يقترح على زوجي أن نعمل زراعة (أطفال أنابيب)، فحتى الناس قد يئسوا من إنجابنا، وكل بضعة أيام عندما يعود زوجي للمنزل يقول لقد رآني فلان واقترح علي أن نعمل زراعة وأنه سيدبّر لي المال وووو.

 

كنت لا أتحمّل مثل هذا الكلام وأتحسّس منه كثيرا وأبكي بصمت، وزوجي يدافع عنهم وأنهم يحبون لنا الخير ويتمنون إنجابنا.

 

من أصعب اللحظات علي كانت تلك اللحظة التي كان يحمل بها زوجي ابن أخيه الحديث الولادة ويلاعبه، لم أستطع أن أنظر إلى زوجي وكتمت دموعي ودعوت الله من كل قلبي أن أرى زوجي وهو يحمل طفلنا عمّا قريب، فقد كنت أرى اللهفة والشوق في وجه زوجي وهو يلاعب الطفل الصغير.

 

مرّت الأيام وتأخرت الدورة وفحصت ولم يكن هناك حمل، وانتظرت أيام أخرى وأعدت الفحص وظهرت النتيجة حامل بفضل الله، فقد حصل التبويض بوقت متأخر بعد أن اختفى الكيس، بحمد الله تعالى.

 

فكتب الله لي الحمل من غير زراعة ولا منشطات ولا أي حبة دواء ولله الحمد والمنة.

 

وقد كان من الأسباب التي أخذت بها ذاك الشهر أنني قد قرأت لأخت كتبت موضوع أنها قد حملت بطريقة مختلفة عن الجميع، فقد ذكرت أنها أخذت فيتامينات لتعوض ما ينقص جسمها، وأنها كانت تعمل رياضة عنيفة حتى يصل الدم لجميع أجزاء الجسد وغيرها من الأمور.

 

بصراحة أنا كنت أحاول تعريض نفسي للشمس داخل المنزل قدر الاستطاعة لأنني أعلم أن عندي نقص شديد في فيتامين دال، أما عن الرياضة العنيفة فلم أمارسها، ولكني كنت قد ذهبت في رحلة مع زوجي وأخي الصغير إلى منطقة جبال خالية وهناك أحببت التسابق مع أخي فلم يكن هناك أحد، وبإمكانكم تخيّل منظري وأنا أركض وأخي يسبقني ويضحك علي فأنا لم أركض من سنين طويلة تصل ربما لأكثر من سبع سنين، ولكن حقا شعرت أن كل جزء بجسدي قد تحرك مع الركض فالركض مختلف تماما عن المشي.

 

 

كان أيضا من الأسباب التي أخذت بها الاستحمام بماء دافئ أقرب للبارد، فهو أيضا يعين على تنشيط الدورة الدموية ووصول الدم بشكل كافي لجميع أجزاء الجسم.

ومن الأسباب أيضا أنه كان لدى زوجي التهابات شديدة لم تخبرنا عنها الطبيبة وقت التلقيح الصناعي وأخبرتها بها في الشهر التالي وكتبت له العلاج.

 

 

 

أعتذر أخواتي عن الاطالة عليكن، وأقول لكنّ أنه لا يأس من رحمة الله، ففي أشد الأوقات وأكثرها محنة اعلمي أن الفرج آت لا محالة، وكوني على يقين بالدعاء ولا تثقي لا بأطباء ولا عمليات ولا أدوية ولا غيرها، فقط ثقي بكلام الله عز وجل.

أخواتي أنني حامل الآن بفضل الله لا يعني أن الهم قد انزاح، فقد كان الخوف بالأمس من تأخر الحمل، والخوف اليوم على الحمل أن لا يتم، ولكن الثقة بالله عز وجل ستبدد هذا الخوف، إن شاء الله، أنا الآن آخذ بما استطعت من أسباب، فحقنة لتثبيت الحمل كل أسبوع حتى الأسبوع 12، وحقنة يوميا لمتييع الدم، وقد أصبح بطني أزرق اللون من كثرة الحقن التي أخذتها.

 

أرجو منكن أخواتي أن تدعو الله لي أن يثبت الله حملي ويقر عيني بحمل طفلي بين يدي وأن يجعله من الصالحين، واعلمن أنني لم أنساكن من الدعاء يوما واحدا، فحتى لو خرجت من التجمع فأنتن لم تخرجن من قلبي ومن تفكيري، ونجتمع قريبا بتجمع الحوامل إن شاء الله.

 

 

 

أسأل الله تعالى أن يمتّع آذانكم بسماع كلمة حامل عما قريب، اللهم آمين .. آمين..

وكل عام وأنتن بخير بمناسبة شهر الخير، أسأل الله تعالى أن يعيننا على صيامه وقيامه وطاعته.

تم تعديل بواسطة الاشتياق للرحمن
  • معجبة 5

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

ماشااااااء الله اللهم بارك .. سعدت لكِ جدا ..

أتم الله لكِ على خير .. وأقرر أعينكم بالذريه الصالحه السليمة المعافاة . انتى وكل حامل ويرزق كل محروم. يارب

 

 

 

 

غاليتي لفته .. هل هناك حديث صحيح بقول "رب لا تذرني فردا ..." اربعين مره . ورد عن النبي .؟!

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

@@الاشتياق للرحمن

يااااااااااا الله ما اشد فرحتي بخبر حملك اشتياق الحبيبة

الله كريم وانما أمره بين الكاف والنون

اسال الله الذي اسعد قلبك وقلوب اخواتنا جميعا في هذا التجمع بخير الحمل ، ان يتمم عليكن الحمل بالطفل لسليم المعافى

 

في كل مره كنت تزفي إلينا اخبار حمل كنت اتلهف لقراه خبر حملك

وها انا اليوم على غير توقع، اقرا خبر حملك

فسبحان الله ..

 

الحمدلله عدد ما كان وما سيكون، عدد الحركات والسكون

ثقتي بان ما عند الله خير.

تم تعديل بواسطة فرّح قلبي

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

@@~ أم البطلين ~

 

بارك الله فيك أختي ووفقك لما يحب ويرضى، بالنسبة للدعاء وتكراره أربعين فقد ذكر ذلك الشيخ صالح المغامسي، وأنه قد جربه عندما تأخرت زوجته بالانجاب، وذكر لماذا العدد أربعين بالضبط وهو اجتهاد منه حفظه، وقد ذكر مبررات جواز ذلك طالما أننا لم ننسب الأمر لله، وبإمكانك الكتابة في جوجل (دعاء لمن يريد ذرية ذكره الشيخ صالح المغامسي) واسمتعي لكلام الشيخ في هذا الشأن.

 

أشكرك على اهتمامك وحرصك فأنا كنت مثلك في البداية وأنا دائما ضد البدع، ولكن هذا ليس بابتداع بإذن الله تعالى.

 

@

 

كم أنا أيضا سعيدة بمشاركتك ومباركتك، أسأل الله تعالى أن يفرّح قلبك بالذرية الصالحة عاجلا غير آجل، أشكرك أختي على الكلمات الطيبة، ويشهد الله أني أحبك بالله.

 

أسأل الله تعالى أن يبشرك بالحمل التام قبل نهاية رمضان،

 

كم أنا سعيدة بكنّ أخواتي، فسبحان الذي جمعني بكنّ هنا، أسأله تعالى كما جمعنا في هذه الدنيا أن يجمعنا بالآخرة بالفردوس الأعلى مع الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم.

  • معجبة 1

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

@@الاشتياق للرحمن

 

https://akhawat.islamway.net/forum/index.php?showtopic=312847#entry3809503

 

لا تتخيلي مدي سعادتي وفرحتي والله

وهذا أقل شئ ممكن أقدمه لكِ ()*

تحياتي ،،

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

@@راغبة بالفردوس

 

سبحان الله وقعت عيني مباشرة على الموضوع بعد أن أنزلت مشاركتي الأخيرة هنا، بشّرك الله بكل خير أختي الحبيبة، الآن بسمة الرضى وأم إبراهيم السلفية سيحزنون لأنهن أيضا طلبن مني أن يكتبن خبر حملي، ولكنك سبقتيهن :) ، ففي حال زعلوا مني عليك أن تقومي بالاصلاح بيننا.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

@@راغبة بالفردوس

 

سبحان الله وقعت عيني مباشرة على الموضوع بعد أن أنزلت مشاركتي الأخيرة هنا، بشّرك الله بكل خير أختي الحبيبة، الآن بسمة الرضى وأم إبراهيم السلفية سيحزنون لأنهن أيضا طلبن مني أن يكتبن خبر حملي، ولكنك سبقتيهن :) ، ففي حال زعلوا مني عليك أن تقومي بالاصلاح بيننا.

ههههههههههههههه لا حبيبتي ما بين الحبايب زعل <3 ،،أسأل الله تعالى ان يثبت حملك حبيبتي ويزيح عنك الهموم والاحزان ويجعل الامك تكفيرا لذنوبك،وتفاءلي خيرا حبيبتي ولا تقلقي،،،وأسأل الله تعالى ان يرزق جميع المسلمات المنتظرات بالذرية الصالحة يارب،ولا تنسيني من دعائك أختي هبة وجميع الاخوات في هذا الشهر الفضيل ،،وكل عام وأنتم إلى الله أقرب ورمضان مبارك علينا وعليكم :) واسفة على تدكيس الكتابة فهناك عندي مشكلة بالمنتدى فكنت لا أستطيع حتى اضافة الردود :unsure:

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

أختي الاشتياق للرحمن في أي أسبوع انت الان؟،أنا في الاسبوع 11 وعملت ربط عنق الرحم منذ أسبوع

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

@@راغبة بالفردوس

 

سبحان الله وقعت عيني مباشرة على الموضوع بعد أن أنزلت مشاركتي الأخيرة هنا، بشّرك الله بكل خير أختي الحبيبة، الآن بسمة الرضى وأم إبراهيم السلفية سيحزنون لأنهن أيضا طلبن مني أن يكتبن خبر حملي، ولكنك سبقتيهن :) ، ففي حال زعلوا مني عليك أن تقومي بالاصلاح بيننا.

:)

ماكنتِ موجوده وانا بكتب الموضوع

وقلت في نفسي بتمني تدخلي في هذه اللحظه لتري الموضوع ... وسبحان الله بعدما أضفته رأيت ردك أيضاً هنا مباشره وعلمت انك موجوده هنا ههههههه

سبحان الله

اللهم آمين يارب

هما بقي يكتبوا خبر حملك القادم بعد ولادتك مباشره ان شاء الله ههههههههه

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام علسكم حبيباتي كيف حالكن ؟؟

 

مشتلقة لكن جداا و سعييدة جدا بحملكن يا اشتياق و ام ابراهيم و البقية

 

انا جيت ابشركم بحملي بفضل الله ،، لا تنسوني من دعواتكن لتثبيت حملي بارك الله فيكن

 

احبكن في الله يا غاليات ♥

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

دعاء تثبيت الحمل :

 

- "ربِّ إني نذرت لك ما في بطني محرَّرًا فتقبل مني إنك أنت السميع العليم".

 

- "ربِّ هبْ لي من لدنك ذريةً طيبةً إنك سميع الدعاء".

 

- "ربِّ لا تذرني فردًا وأنت خير الوارثين".

 

- "ربِّ هَبْ لِي مِن لَّدُنْكَ وَلِيًّا، يَرِثُنِي وَيَرِثُ من دعوة الإسلام، واجعله رَبِّ رَضِيًّا".

 

- "اللهم ارزقني صبيًّا حَنَانًا مِّن لَّدُنّك وَزَكَاةً، وَاجعله ربِّ تَقيًّا، وَبَرًّا بِوَالِدَيْهِ، وَلا تجعله جَبَّارًا عَصِيًّا، واجعله اللهم يأخُذ الْكِتَابَ بِقُوَّةٍ، وَآته اللهم الحكْم صَبِيًّا".

 

- "ربِّ َهَب لَي غُلامًا زَكِيًّا، واجعله اللهم مُبَارَكًا أَيْنَ ما كان، وأعِنه على الصلاة وَالزَّكَاةِ مَا دام حَيًّا، وَبَرًّا بِوَالِدَيه وَلا تَجْعَلْه جَبَّارًا شَقِيًّا".

 

- "اللهم اكتب له طولَ العمر، وحُسنَ العمل، وسعة الرزق، وسعادة الدارين".

 

- "اللهم ارزقه جمال الخَلق والخُلق، وقوة الدين والبدن، وسعادة الدنيا والآخرة".

 

- "اللهم إني أستودعك جنيني الذي في رحمي، أنت الذي لا تضيع ودائعك يا الله".

 

- "اللهم احفظ جنيني واحْمِه، وامسكه أن يسقط، وأتم حمله على خير".

 

- "اللهم يا من أمسكت السماء أن تقع على الأرض وهي بلا عمد، أمسك ما في رحمي، وأتمم له على خير".

 

- "اللهم صوِّره في أحسن صورة ونجِّه من كل تشويه ومرض".

 

- "اللهم يسِّر حملَه وولادتَه ورضاعتَه وتربيتَه، واجعله مطيعًا لربه، بارًّا بوالديه، متعاونًا مع إخوته، نافعًا لأمته، زخراً للإسلام والمسلمين".

 

- "ربنا هبْ لنا من أزواجنا وذرياتنا قرة أعين واجعلنا للمتقين إمامًا".

 

- ومن أفضل الأمور التي يجب أن تتحصَّن بها الحامل وتحرص عليها في كل حياتها: أذكار الصباح والمساء، فإن فيها نفعًا كبيرًا، وخيرًا عميمًا، وعونًا في أمرَي الدنيا والدين.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

@**أمينة**

 

ماشاء الله لا قوة إلا بالله

سعيده لأجلك جداً حبيبتي أمينه

وربي يثبت حملك يارب وتولدي بألف سلامه أنتِ وكل الحوامل الجدد

 

وكل عام وأنتِ بخير :)

  • معجبة 1

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

@أم ابراهيم السلفية

 

لا عليك اختي الحبيبة أنا كنت أمزح فقط، وأعلم أنكن لن تحزنّ مني، أدام الله صحبتنا وحبنا فيه.

 

من المفروض أن يكون اليوم هو أول يوم لي بالأسبوع 13 بإذن الله، نصيحتي إليك أن لا تهملي الرقية الشرعية او على الأقل أذكار الصباح والمساء لو لدقيقة واحدة تقرئي بها المعوذات، ويا ليتني أكون أول من يلتزم بهذه الوصية، وأيضا عليك أن لا تخبري من لا تثقين فيهم وتجنبيهم وتجنبي الجلوس والأكل عندهم حتى لا يؤذوك، وأولا وأخيرا التوكل على الله، فهو حسيبنا (قل لن يصيبنا إلا ما كتب الله لنا).

 

 

@@راغبة بالفردوس

 

 

هما بقي يكتبوا خبر حملك القادم بعد ولادتك مباشره ان شاء الله ههههههههه

 

ربنا يرحمني برحمته، حرام عليك، أنا اتهريت من الإبر والغثيان وقلبان المعدة والتقيؤ ووووو، الحمد لله على كل حال، أنا من مشجعين تنظيم الأسرة والرضاعة الطبيعية وإعطاء كل طفل حقه، إنما إني أتعب فيه وبعدها ألقيه وأبدأ اهتمام بواحد جديد ، هذا لا يعتبر من قناعاتي وأخلاقي.

 

 

@**أمينة**

 

 

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

 

ما شاء الله لا قوة إلا بالله،

 

ألــــــــــــــــــــــــــــــف ألـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــف مبــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــارك

 

ربنا يثبت حملك ويرزقك الذرية الصالحة التي تقر بها عينك، أنا والله سعيدة سعادة لا توصف، يا رب نقفل التجمع ده عن قريب، يا رب يا كريم يا رحيم أرزق اخواتي بالله الذرية الصالحة عاجلا غير آجل، اللهم آمين.. آمين..

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

@@الاشتياق للرحمن

الان لازم تطولي بالك علينا وتتحملي اسئلتنا : ))

 

ممكن تقولي لي هل كانت دورتك منتظمه ام لا؟

وماهي المشكله التي كنت تعانين منها

وأخيرا

هل كنت تراقبي ايام التبويض بطريقه او باخرى

وهل كانت ممارسة العلاقة بشكل منتظم كل يومين مثلا.

 

سامحيني واعذريني

جزاك الله خير

وثبت حملك وأتمه على خير.

تم تعديل بواسطة فرّح قلبي

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

بسم الله ما شاء الله اللهم بارررك

حبيبتى اشتياق لا تتصورى مدى فرحتى من اجلك أسأل الله ان يثبت حملك ويرزقك طفل سليم معافى

ومباااارك لجميع الحوامل الجدد ويارب يثبت حملكن وعقبال كل مشتاقة اللهم امين

ويااااارب عقبالى

لا تنسونى اخواتى من صالح دعاااااءكم

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

بسم الله ما شاء الله اللهم بارررك

حبيبتى اشتياق لا تتصورى مدى فرحتى من اجلك أسأل الله ان يثبت حملك ويرزقك طفل سليم معافى

ومباااارك لجميع الحوامل الجدد ويارب يثبت حملكن وعقبال كل مشتاقة اللهم امين

ويااااارب عقبالى

لا تنسونى اخواتى من صالح دعاااااءكم

 

 

ربنا يبارك فيك ويرضى عليك، يا رب عما قريب تحملي وتجيبي أخ لابنتك، ربنا يرزقك الحمل التام والذرية الصالحة يا رب من غير تعب ولا أدوية ولا أي نوع علاج، اللهم آمين يا رب العالمين.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

@@الاشتياق للرحمن

الان لازم تطولي بالك علينا وتتحملي اسئلتنا : ))

 

ممكن تقولي لي هل كانت دورتك منتظمه ام لا؟

وماهي المشكله التي كنت تعانين منها

وأخيرا

هل كنت تراقبي ايام التبويض بطريقه او باخرى

وهل كانت ممارسة العلاقة بشكل منتظم كل يومين مثلا.

 

سامحيني واعذريني

جزاك الله خير

وثبت حملك وأتمه على خير.

 

@

 

أنا طبعا أكون سعيدة بأسئلتكم وسأبذل كل جهدي لأفيدكم بما استطعت بإذن الله تعالى.

 

بالنسبة للدورة عندي فلم تكن منتظمة بتاتا في البداية، ثم انتظمت بعد أن عملت حجامة وذلك قبل عامين، لكن لم يكن انتظامها مئة بالمئة يعني شهر بتيجي 26 يوم والشهر اللي بعده ممكن 36 يوم، وهكذا، لكن أكثر شيء كانت تتأخر حتى اليوم 36، ومرة واحدة تأخرت حتى اليوم 39، لذلك لم أكن أستطيع تحديد يوم التبويض ولما أروح أراجع الدكتورة دائما يا تكون البويضة صغيرة 10 مل أو يكون لا يوجد هناك بويضة، أو يكون هناك كيس، هذا وضعي بعد حملي الأول مع متابعة التبويض، وحتى فحص التبويض الذي من الصيدلية كان دائما يعطي خط غامق والخط الثاني خفيف جدا، يعني لم يكن التبويض قوي يوما.

 

وكان يجب ممارسة العلاقة يوم بعد يوم، لكن كان من الصعب إلزام زوجي بذلك، وكان هذا سبب لتأخر الحمل مرة أخرى، ولكن ما باليد حيلة، المشكلة تكمن في أنني كنت أتابع علامات التبويض من إفرازات وألم بجانبي وألم بصدري، ولكن هذه العلامات كانت تتكرر خلال الدورة الواحدة مرتين أو ثلاثة بنفس نفس العلامات، وأكتشف عندما تأتيني الدورة أن العلامات الحقيقية كانت في المرة التي لم يحصل بها علاقة.

 

أظن أنه بهذه الكلمات قد اتضحت لك المشكلة التي كنت أعاني منها إضافة إلى ظهور الأكياس على المبايض، هذا عدا عن التهابات كانت تتكرر، وأنه كان لدى زوجي التهابات شديدة لم نكن قد اكتشفناها مسبقا.

 

نصيحتي إليك أختاه هو الاكثار من الدعاء، ففي كل الشهور كنت أحرص وأجتهد على معرفة أيام التبويض وأظل أراقب الافرازات وووووو...، ولم يكن يحصل حمل، ولكن في المرة التي حملت بها كنت فعلا أدعو الله بذلّ وانكسار، أكثر من مرة وأنا أدعو الله في جوف الليل كنت أشعر بقشعريرة في جسدي فأعلم أن الله قد استجاب لي، فأزيد من الالحاح في الدعاء،

 

أختي لا تتعبي نفسك كثيرا بأسباب الحمل، فأنا وأنت وغيرنا حرصنا السنين على الأخذ بكل أسباب الحمل مع الدعاء، ولكن الدعاء وحده هو القادر على أن يجعل الأسباب تأتيك لوحدها رغما عنها، فخذي بالدعاء وأكثري منه أن يهيء الله لك أسباب الحمل وييسرها.

 

إضافة لما سبق، في الشهر الذي حملت به كان زوجي يستمع لسورة مريم وآيات الرقية كلما تيسر له ذلك وكلما أراد الخلود إلى النوم وأنا طبعا كنت أستمع لها معه، فلعل هذا هو أحد الأسباب.

  • معجبة 1

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

@@الاشتياق للرحمن

الان لازم تطولي بالك علينا وتتحملي اسئلتنا : ))

 

ممكن تقولي لي هل كانت دورتك منتظمه ام لا؟

وماهي المشكله التي كنت تعانين منها

وأخيرا

هل كنت تراقبي ايام التبويض بطريقه او باخرى

وهل كانت ممارسة العلاقة بشكل منتظم كل يومين مثلا.

 

سامحيني واعذريني

جزاك الله خير

وثبت حملك وأتمه على خير.

 

@

 

أنا طبعا أكون سعيدة بأسئلتكم وسأبذل كل جهدي لأفيدكم بما استطعت بإذن الله تعالى.

 

بالنسبة للدورة عندي فلم تكن منتظمة بتاتا في البداية، ثم انتظمت بعد أن عملت حجامة وذلك قبل عامين، لكن لم يكن انتظامها مئة بالمئة يعني شهر بتيجي 26 يوم والشهر اللي بعده ممكن 36 يوم، وهكذا، لكن أكثر شيء كانت تتأخر حتى اليوم 36، ومرة واحدة تأخرت حتى اليوم 39، لذلك لم أكن أستطيع تحديد يوم التبويض ولما أروح أراجع الدكتورة دائما يا تكون البويضة صغيرة 10 مل أو يكون لا يوجد هناك بويضة، أو يكون هناك كيس، هذا وضعي بعد حملي الأول مع متابعة التبويض، وحتى فحص التبويض الذي من الصيدلية كان دائما يعطي خط غامق والخط الثاني خفيف جدا، يعني لم يكن التبويض قوي يوما.

 

 

معلومة غاية في الاهمية اختي اشتياق

ان الحجامة ساعدت في انتظام دورتك

ممكن تعطينا فكره اكثر عنها , كم مره عملتيها وفي اي مكان بجسمك تحديدا وفي اي يوم ؟

 

وكان يجب ممارسة العلاقة يوم بعد يوم، لكن كان من الصعب إلزام زوجي بذلك، وكان هذا سبب لتأخر الحمل مرة أخرى، ولكن ما باليد حيلة، المشكلة تكمن في أنني كنت أتابع علامات التبويض من إفرازات وألم بجانبي وألم بصدري، ولكن هذه العلامات كانت تتكرر خلال الدورة الواحدة مرتين أو ثلاثة بنفس نفس العلامات، وأكتشف عندما تأتيني الدورة أن العلامات الحقيقية كانت في المرة التي لم يحصل بها علاقة.

 

الله المستعان .. كثيرا ما يحدث معي ذلك

بخصوص العلاقة دائما اقرا انه لا يشترط ممارستها يوميا خلال الايام المتوقعة للحملبل يكفي كل يومين لان الحيوانات المنوية لها قدرة العيش داخل الرحم ل يومين واكثر

 

 

أظن أنه بهذه الكلمات قد اتضحت لك المشكلة التي كنت أعاني منها إضافة إلى ظهور الأكياس على المبايض، هذا عدا عن التهابات كانت تتكرر، وأنه كان لدى زوجي التهابات شديدة لم نكن قد اكتشفناها مسبقا.

 

نصيحتي إليك أختاه هو الاكثار من الدعاء، ففي كل الشهور كنت أحرص وأجتهد على معرفة أيام التبويض وأظل أراقب الافرازات وووووو...، ولم يكن يحصل حمل، ولكن في المرة التي حملت بها كنت فعلا أدعو الله بذلّ وانكسار، أكثر من مرة وأنا أدعو الله في جوف الليل كنت أشعر بقشعريرة في جسدي فأعلم أن الله قد استجاب لي، فأزيد من الالحاح في الدعاء،

 

لعلك تقصدي حملك هذا الاخير

سبحان الله

 

أختي لا تتعبي نفسك كثيرا بأسباب الحمل، فأنا وأنت وغيرنا حرصنا السنين على الأخذ بكل أسباب الحمل مع الدعاء، ولكن الدعاء وحده هو القادر على أن يجعل الأسباب تأتيك لوحدها رغما عنها، فخذي بالدعاء وأكثري منه أن يهيء الله لك أسباب الحمل وييسرها.

 

إضافة لما سبق، في الشهر الذي حملت به كان زوجي يستمع لسورة مريم وآيات الرقية كلما تيسر له ذلك وكلما أراد الخلود إلى النوم وأنا طبعا كنت أستمع لها معه، فلعل هذا هو أحد الأسباب.

 

جزاك الله كل خير للافادة

الله يتمم لك على خير

ويقر عينك بطفل سليم معافى

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم أنا رح إنضم لمنتظرات الحمل رحبوا بي (^~^)

 

@

 

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

 

أسأل الله تعالى أن لا يطول مكثك هنا وأن لا ينتهي رمضان إلا وقد بشرتينا بحملك، اللهم يا حنان يا منان ارزق أختنا الحمل التام والذرية الصالحة عاجلا غير آجل، إنك على كل شيء قدير.

 

حبذا لو ذكرت كم لك متزوجة وما هو سبب تأخر الحمل، علّ الأخوات يفيدوك بشيء إن شاء الله تعالى.

 

 

 

 

معلومة غاية في الاهمية اختي اشتياق

ان الحجامة ساعدت في انتظام دورتك

ممكن تعطينا فكره اكثر عنها , كم مره عملتيها وفي اي مكان بجسمك تحديدا وفي اي يوم ؟

 

@

 

بالنسبة للحجامة فهي ليست فقط ساعدت في انتظام دورتي بل ايضا نصحت بها ابنة حماي فقد كانت تغيب عنها الدورة لدرجة أنها تغيب عام كامل من شدة التكيس وخربطة الهرمونات التي تعاني منها، والحمد لله بعد أن قامت بثلاث جلسات حجامة انتظمت الدورة شهريا.

 

كذلك الأخوات بسمة الرضى وأم يحيى رزقهن الله الحمل بعد أن قمن بعمل الحجامة، فلا تستهيني بها، فالرسول صلى الله عليه وسلم قال : (( إن أمثَلَ ما تَداوَيتُم به الحِجامَةُ، والقُسطُ البَحْرِيُّ )) رواه البخاري في صحيحه

 

وقال: (الشِّفاءُ في ثلاثةٍ : في شَرطَةِ مِحجَمٍ ، أو شَربةِ عسلٍ ، أو كيَّةٍ بنارٍ ، وأنا أنهى أمَّتي عنِ الكيِّ) رواه البخاري في صحيحه

 

لذلك أختي هي سنة والرسول صلى الله عليه وسلم أوصانا بها وقال أن بها الشفاء بإذن الله تعالى.

 

أما بالنسبة لكيفيتها فيتم عملها ثاني أو ثالث يوم الدورة، وبالنسبة لأماكن عملها، هناك مواقع في الجسد عملها سُنّة ومفيدة للجسد بشكل عام أعتقد أنها التي على منطقة الكتف وأسفل الظهر، وهناك مواقع خاصة لتنظيم الهرمونات مثل أسفل الرقبة من الخلف، ولتنشيط المبايض تُعمَل حجامة جافة على منطقة المبايض من الأمام.

 

يعني كل المواقع هي في الظهر من الخلف، ما عدا التي يتم عملها لتنشيط المبايض تكون من الأمام .

 

بشكل عام الحجامة سهلة، والألم الذي فيها بسيط وهو الألم بسبب شد كاسات الحجامة للجلد، حتى يتم تفريغها من الهواء وتجميع الدم في المنطقة، البعض قد لا يشعر بألم أصلا، وليست جميع المناطق يتم الشعور بألم بها، مثلا أنا أتألم من منطقة الرقبة بسبب أن الجلد يكون مشدود وهذا يضايقني، أما بقية المناطق فلا.

 

الأفضل عندما تذهبي لعمل حجامة أن تأخذي معك أحد، لأن البعض القليل يدوخ أثناء الحجامة، أنا كنت أدوخ فقط من منطقة المعدة، فعندما تضع المحجمة لي الكأس على جهة المعدة أدوخ مباشرة، وبعد حوالي خمس دقائق يعود لي توازني وتختفي الدوخة.

 

 

الله المستعان .. كثيرا ما يحدث معي ذلك

بخصوص العلاقة دائما اقرا انه لا يشترط ممارستها يوميا خلال الايام المتوقعة للحملبل يكفي كل يومين لان الحيوانات المنوية لها قدرة العيش داخل الرحم ل يومين واكثر

 

نعم أختي فنصائح الأطباء هي أن تكون العلاقة يوما بعد يوم.

 

لعلك تقصدي حملك هذا الاخير

سبحان الله

 

نعم أقصد حملي الأخير، ولا تُهملي أن يكون دعاءك أن ييسر الله لك أسباب الحمل، فهو عالم الغيب، ولا مانع لو قمت بعمل استخارة وصلاة حاجة تسألين الله بها أن يبيّن لك ما عليك الأخذ به من أسباب كي تحملي، فقد يكون أمر غير ما تتوقعين، ربما يكون عبادة تركتيها أو تقصّرين بها، ربما عليك زكاة ذهب أو نذر أو كفارة يمين، أو معصية أنت غير منتبهة لها، أو .. أو .. راجعي نفسك في كل الجوانب وأصلحي كل ما بينك وبين الله واسألي الله أن يبيّن لك ما عليك فعله كي يرزقك، فكلّنا مقصّر وكلنا مليئين بالأخطاء والمعاصي ولربما نكون محرومون لأجل أحد الصغائر التي لا ننتبه لأنفسنا أننا نقوم بها وبالتالي نقصر ناحية التوبة، طبعا الكلام هذا لي قبل أن يكون للجميع.

 

بالطبع ليس شرطا أن يكون هناك معاصي ليتأخر حملنا بل لعله حب الله لنا وأنه يريد رفعة درجاتنا ويريد ان يسمع صوتنا ونحن نناجيه ونتذلل له، فاللهم لا تحرمنا حبك ورضاك وعفوك وكرمك.

 

جزاك الله كل خير للافادة

الله يتمم لك على خير

ويقر عينك بطفل سليم معافى

 

اللهم آمين آمين..

تم تعديل بواسطة الاشتياق للرحمن
  • معجبة 1

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

إنشاء حساب جديد أو تسجيل دخول لتتمكني من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

إنشاء حساب جديد

سجلي حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجلي حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلكين حسابًا بالفعل ؟ سجلي دخولك من هنا.

سجلي دخولك الان

  • من يتصفحن الموضوع الآن   0 عضوات متواجدات الآن

    لا توجد عضوات مسجلات يتصفحن هذه الصفحة

منتدى❤ أخوات طريق الإسلام❤

‏ أخبروهم بالسلاح الخفي القوي الذي لا يُهزم صاحبه ولا يضام خاطره، عدته ومكانه القلب، وجنوده اليقين وحسن الظن بالله، وشهوده وعده حق وقوله حق وهذا أكبر النصر، من صاحب الدعاء ولزم باب العظيم رب العالمين، جبر خاطره في الحين، وأراه الله التمكين، ربنا اغفر لنا وللمؤمنين والمؤمنات وارحم المستضعفات في فلسطين وفي كل مكان ..

×