اذهبي الى المحتوى
ساجده لله مسلم

صلاه التراويح 3 انواع

المشاركات التي تم ترشيحها

بســم الله الـرحمــن الرحيــم

 

السلام عليكــم ورحمـة الله وبركاتــة ،،

احبتى فى الله

هل تبحثين عن كنز من كنزو الدنيا

إن من الناس من يحافظ على صلاة التراويح ولا يحافظ على الصلوات المفروضة مع الجماعة مع أن صلاة التراويح مستحبة وأداء الجماعة

واجب وفعل الواجب مقدم على المستحب.

· ومن الناس من همّه تتبع الأصوات والتلذذ بالنغمات ويتأثر بالصوت والنغمة أكثر من تأثره بمعاني الآيات, وربما يبكي وينتفض كلما رفع الإمام صوته أو خفض, وهو لا يفقه من معاني الآيات شيء وهذا قد يؤجر على قدر نيته ولكن لا بد من تدبر القران وتفهمه ومعرفة ما يراد به.

· ومنهم من يحرص على أداء التراويح في مسجد بعيد لكنه يخرج إليه متأخرا فتفوته صلاة العشاء أو بعضا فيقصر في الواجب طلبا للمستحب.

· ومن الناس من يحافظ على صلاة التراويح والقيام ولكنه يهمل أولاده في الشوارع والأسواق وأمام آلات اللهو والفساد وربما فعلوا الكثير من الفواحش والمنكرات دونما حسيب أو رقيب فأي تفريط أعظم من هذا التفريط؟؟ والمسلم الفطن الحازم الغيور يعرف كيف يحافظ على أهله وأوولاده ومحارمه.

· ومنهم من يجرجر أبناءه معه على المسجد ثم يطلقهم فيه فلا تسأل بعد ذلك عما يحدثوه من الفوضى والتشويش على المصليين والعبث بأدوات المسجد وخصوصياته والذي ينبغي أن يمنع الأطفال دون السابعة من الحضور إلى المسجد فإذا أتموا السابعة شرع إحضارهم بعد تعليمهم آداب المشي إلى الصلاة واحترام بيوت الله.

· بعض الناس لاهمّ لهم في مجالسهم إلا المفاضلة بين أئمة المساجد فيمضون اوقاتـًا طويلة في الحديث عن أصوات الأئمة وربما جرّ ذلك إلى غيبتهم والكلام في أعراضهم وتنقّصهم بقصد أو بغير قصد ومثل هذه الأحاديث وإن سلمت من الغيبة والإثم فهي تعدو في الغالب أن تكون غلُوًا, والواجب أن تعمر المجالس بذكر الله وبكل نافع ومفيد.

· ومن الناس من همه آخر الشهر تحرّي الختمة , فتراه في كل ليلة من ليالي العشر يقلب صفحات المصحف ويحسب ما بقي من السور , ويتساءل هل سيختم الإمام في هذا العام فإن غلب على ظنه أن الإمام لن يختم تركه وراح يبحث عن غيره.

· ومنهم من همّه تتبّع الختمات في المساجد فتراه ينتقل من مسجد لآخر لحضور ختمة فلان أو فلان وربما كان من المفرطين في صلاة التراويح

 

و لكن هناك دائما من يحضر الصلاة و التروايح باغيا رضا الله و باغيا العتق من النار ... اسأل الله أن يجعلنا منهم و يعتق كل المسلمين من النار

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته،،

 

هناك دائما من يحضر الصلاة و التروايح باغيا رضا الله و باغيا العتق من النار ... اسأل الله أن يجعلنا منهم و يعتق كل المسلمين من النار

 

 

آمين

بورك بكِ .

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

صحيح و في نوع ثاني كل همه انو يروح عشان الناس يقولو فلان ابن فلان ما بتفوته التراويح و هناك من يروح فقط للتمشية (النزهة)

 

اللهم لا تجعلنا منهم

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

بارك الله فيكى وننتظر منكى المزيد

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

إنشاء حساب جديد أو تسجيل دخول لتتمكني من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

إنشاء حساب جديد

سجلي حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجلي حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلكين حسابًا بالفعل ؟ سجلي دخولك من هنا.

سجلي دخولك الان

  • من يتصفحن الموضوع الآن   0 عضوات متواجدات الآن

    لا توجد عضوات مسجلات يتصفحن هذه الصفحة

منتدى❤ أخوات طريق الإسلام❤

‏ أخبروهم بالسلاح الخفي القوي الذي لا يُهزم صاحبه ولا يضام خاطره، عدته ومكانه القلب، وجنوده اليقين وحسن الظن بالله، وشهوده وعده حق وقوله حق وهذا أكبر النصر، من صاحب الدعاء ولزم باب العظيم رب العالمين، جبر خاطره في الحين، وأراه الله التمكين، ربنا اغفر لنا وللمؤمنين والمؤمنات وارحم المستضعفات في فلسطين وفي كل مكان ..

×