اذهبي الى المحتوى
$ نور الهدى$

أين وجد هؤلاء السعادة

المشاركات التي تم ترشيحها

يقول شيخ الإسلام أحمد بن عبدالحليم بن تيمية وهو في سجنه :أني في نعم من اللّه ما رأيت مثلها في عمري كله، وقد فتح اللّه سبحانه وتعالى من أبواب فضله ونعمته وخزائن جوده ورحمته ما لم يكن بالبال، ولا يدور في الخيال مايصل الطرف إليها.

فإن اللذة والفرحة والسرور وطيب الوقت والنعيم الذي لا يمكنالتعبير عنه، إنما هو في معرفة اللّه سبحانه وتعالى وتوحيده والإيمان بهوانفتاح الحقائق الإيمانية والمعارف القرآنية، كما قال بعض الشيوخ‏:‏ لقد كنت فيحال أقول فيها‏:‏ إن كان أهل الجنة في هذه الحال، إنهم لفي عيش طيب‏.‏أهـ

 

- وقال آخر‏:‏ لتمر على القلب أوقات يرقص فيها طرباً، وليس في الدنيا نعيم يشبه نعيم الآخرة إلا نعيم الإيمان والمعرفة‏.‏أهـ

 

 

قال هذا وهو الأسير في عزلة من العالم الخارجي والفضاء الرحب والسعة الواسعة يقبع في مخبأه لكن بعزيمة بعطاء ربه ومدده وتأييده .

 

 

- كذلك كان الشيخ الضرير عبدالحميد كشك يضيق صدره ثم يرى في المنام اهله يسامرهم ويخالطهم في حلم الليالي ثم ينجلي عنه هم وحدته ويأنس برحمة ربه له وعظيم لطفه ويحتسب ما ألم به من ابتلاء .

 

 

- ومن ثم ابحث عن السعادة في ركام الدنيا وزحمة الأقدام ولكن عفوا لن تجدها إلا عند ذاك الشيخ الذي سرقت أرضه واغتصبت مقدساته وحرم ابسط متطلبات حقوقه ومعايشه الم تعرفه بعد هو لاغيره أمير الدعوة في اللد والرملة وأخواتها في فلسطين السليبة الشيخ الوقور : رائد صلاح .. أصغ إليه يبث من شفاهه كلمات من نور وينقل ملامح الحياة الاعتقالية بين رفاقه وأن في آخر النفق ثقب ضيق يبصبص منه شعاع الأمل والرجاء .

 

 

- أبحث عن السعادة في القناعة وراحة البال وتقبل الواقع أين كان وعلى أية حال كانت لا أِشك أبدا أنك لن تجدها إلا عند العابد الزاهد ؟

عبدالله بن المبارك حيث يغط الخبز في نهر دجلة وكان بالقرب منه ملوك يحملهم مركب في ضجيج من شرب الخمر ورقص الغواني مع البغايا والهوى .. وكان يقول : لو يعلم الملوك وأبناء الملوك ما نحن فيه من السعادة لجالدونا عليها بالسيوف.أهـ

 

 

 

- ابحث عن السعادة في الدول النائية تجدها عند ذاك الرجل الذي لم يجدها في ثراء دول النفط ولا في الغرب لكن وجدها في قرية في مجاهل أفريقيا ينقطع فيها الكهرباء والماء يوميا ولا يوجد بها أي شي من أساسيات الحياة ومصاب بالضغط والسكري وتعرض لجلطات في القلب والرأس مع العلم انه يستخدم الإبر خمس مرات في اليوم ذاك هو الدكتور عبدالرحمن السميط بارك الله في عمره يقول عندما أراء إنسان يرفع يديه يشهد أن لا اله إلا الله في أول مرة في حياته أنا هنا اشعر بالسعادة وأحس اني أعظم من أي ملك بالدنيا عندما أراء يتيم حفظ سورة من قران أو جاني يركض متفوق بالدراسة عندما أراء قرية تدخل في الإسلام أحس أن احد أعطاني أموال الدنيا ولن تدخل السعادة علي الأموال قدر ما يدخل السعادة القرية أو ذاك اليتيم أو هذا الطالب . أهـ

 

 

- ابحث عنها في الانتصار على حظوظ النفس ونشوة الانتقام وستجدها عند الرجل الأسود الذي حارب العنصرية في جنوب القرن الأفريقي ومكث في السجن ما يزيد على 20 عاما (نيلسون ما نديلا) يقول بعدها وهو في نشوة النصر : تعلمت أن انتصر على ألد أعدائي ، دون أن اجرح كرامة احد .

 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

باركَ اللهُ فيكِ أختي الحبيبــــة نور الهُدى

فالسَعادة الحقيقية لا نَجِدها إلا في ذكر الله عَزَوَجَل ومَعِيَتَهُ والقرب مِنه ،،

وخير من عبر عن هذا السلام الداخلى هو ابن تيمية رضى الله عنه وله كلام جميل حيث يقول ماذا يفعل أعدائى بى أنا جنتى فى صدرى هى معى اينما ذهبت فاذا نفانى أعدائى فنفيى سياحة يعنى اذا نفونى فهى فرصة أن أتعرف على بلاد الله الواسعة وسجنى خلوة فاذا سجنونى فرصة أن أخلو بالله سبحانه وتعالى وأذكره وقتلى شهادة .

فانظر كيف كان -رَحِمه الله - عنه يحول المحن الى منح بهذا السلام الداخلى الذى كان يملأ صدره رضى الله عنه .

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

 

حقاً لا توجد سعادة و لا راحة إلا في طاعة الله

اسأل الله تعالى أن يرزقنا من فضله

 

بوركتِ .

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

وماهي السعادة الا في ظل الرحمن....

 

 

 

 

بارك الله فيك

 

واحتسب لك الاجر ان شاء الله

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
السلام عليكــم ورحمـة الله وبركاتــة ،،

بارك الله فيكي

والله صدقت قولا

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

إنشاء حساب جديد أو تسجيل دخول لتتمكني من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

إنشاء حساب جديد

سجلي حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجلي حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلكين حسابًا بالفعل ؟ سجلي دخولك من هنا.

سجلي دخولك الان

  • من يتصفحن الموضوع الآن   0 عضوات متواجدات الآن

    لا توجد عضوات مسجلات يتصفحن هذه الصفحة

منتدى❤ أخوات طريق الإسلام❤

‏ أخبروهم بالسلاح الخفي القوي الذي لا يُهزم صاحبه ولا يضام خاطره، عدته ومكانه القلب، وجنوده اليقين وحسن الظن بالله، وشهوده وعده حق وقوله حق وهذا أكبر النصر، من صاحب الدعاء ولزم باب العظيم رب العالمين، جبر خاطره في الحين، وأراه الله التمكين، ربنا اغفر لنا وللمؤمنين والمؤمنات وارحم المستضعفات في فلسطين وفي كل مكان ..

×