اذهبي الى المحتوى
أمة أرحم الراحميين

قصة الحصان والحفرة

المشاركات التي تم ترشيحها

مكرر :

https://akhawat.islamway.net/forum/index.php?showtopic=695

--------------------------

 

السلام عليكــم ورحمـة الله وبركاتــة ،،

 

 

 

 

قصة الحصان والحفرة

وقع حصان أحد المزارعين في بئر مياه عميقة ولكنها جافة وأجهش الحيوان بالبكاء الشديد من الألم أثر السقوط واستمر هكذا عدة ساعات كان المزارع خلالها يبحث الموقف ويفكر كيف يستعيد الحصان؟ ولم يستغرق الأمر طويلاً كي يقنع نفسه بأن الحصان قد أصبح عجوزاً وأن تكلفة استخراجه تقترب من تكلفة شراء حصان آخر هذا إلى جانب أن البئر جافة منذ زمن طويل وتحتاج إلى ردمها بأي شكل.

 

وهكذا نادى المزارع جيرانه وطلب منهم مساعدته في ردم البئر كي يحل مشكلتين في آن واحد، التخلص من البئر الجاف ودفن الحصان وبدأ الجميع بالمعاول والجواريف في جمع الأتربة والنفايات وإلقائها في البئر في بادئ الأمر، أدرك الحصان حقيقة ما يجري حيث أخذ في الصهيل بصوت عال يملؤه الألم وطلب النجدة وبعد قليل من الوقت اندهش الجميع لانقطاع صوت الحصان فجأة وبعد عدد قليل من الجواريف،

 

نظر المزارع إلى داخل البئر وقد صعق لمارآه فقد وجد الحصان مشغولاً بهز ظهره فكلما سقطت عليه الأتربة يرميها بدوره على الأرض ويرتفع هو بمقدار خطوة واحدة لأعلى وهكذا استمر الحال الكل يلقي الأوساخ إلى داخل البئر فتقع على ظهر الحصان فيهز ظهره فتسقط على الأرض حيث يرتفع خطوة بخطوة إلى أعلى . وبعد الفترة اللازمة لملء البئر اقترب الحصان للاعلى و قفز قفزة بسيطة وصل بها إلى خارج البئر بسلام.

 

كذلك الحياة تلقي بأوجاعها وأثقالها عليك كلما حاولت أن تنسى همومك فهي لن تنساك وسوف تواصل إلقاء نفسها وكل مشكلة تواجهك في الحياة هي حفنة تراب يجب أن تنفضها عن ظهرك حتى تتغلب عليها وترتفع بذلك خطوة للأعلى انفض جانبا وخذ خطوة فوقه لتجد نفسك يوما على القمة.

 

لا تتوقف ولا تستسلم أبدا مهما شعرت أن الآخرين يريدون دفنك حيا

 

اجعل قلبك خالياً من الهموم

 

اجعل عقلك خالياً من القلق

 

عش حياتك ببساطة

 

أكثر من العطاء وتوقع المصاعب

 

توقع أن تأخذ القليل

 

توكل على الله واطمئن لعدالته !

تم تعديل بواسطة نسائم الليل

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
السلام عليكــم ورحمـة الله وبركاتــة ،،

 

 

 

 

قصة الحصان والحفرة

وقع حصان أحد المزارعين في بئر مياه عميقة ولكنها جافة وأجهش الحيوان بالبكاء الشديد من الألم أثر السقوط واستمر هكذا عدة ساعات كان المزارع خلالها يبحث الموقف ويفكر كيف يستعيد الحصان؟ ولم يستغرق الأمر طويلاً كي يقنع نفسه بأن الحصان قد أصبح عجوزاً وأن تكلفة استخراجه تقترب من تكلفة شراء حصان آخر هذا إلى جانب أن البئر جافة منذ زمن طويل وتحتاج إلى ردمها بأي شكل.

 

وهكذا نادى المزارع جيرانه وطلب منهم مساعدته في ردم البئر كي يحل مشكلتين في آن واحد، التخلص من البئر الجاف ودفن الحصان وبدأ الجميع بالمعاول والجواريف في جمع الأتربة والنفايات وإلقائها في البئر في بادئ الأمر، أدرك الحصان حقيقة ما يجري حيث أخذ في الصهيل بصوت عال يملؤه الألم وطلب النجدة وبعد قليل من الوقت اندهش الجميع لانقطاع صوت الحصان فجأة وبعد عدد قليل من الجواريف،

 

نظر المزارع إلى داخل البئر وقد صعق لمارآه فقد وجد الحصان مشغولاً بهز ظهره فكلما سقطت عليه الأتربة يرميها بدوره على الأرض ويرتفع هو بمقدار خطوة واحدة لأعلى وهكذا استمر الحال الكل يلقي الأوساخ إلى داخل البئر فتقع على ظهر الحصان فيهز ظهره فتسقط على الأرض حيث يرتفع خطوة بخطوة إلى أعلى . وبعد الفترة اللازمة لملء البئر اقترب الحصان للاعلى و قفز قفزة بسيطة وصل بها إلى خارج البئر بسلام.

 

كذلك الحياة تلقي بأوجاعها وأثقالها عليك كلما حاولت أن تنسى همومك فهي لن تنساك وسوف تواصل إلقاء نفسها وكل مشكلة تواجهك في الحياة هي حفنة تراب يجب أن تنفضها عن ظهرك حتى تتغلب عليها وترتفع بذلك خطوة للأعلى انفض جانبا وخذ خطوة فوقه لتجد نفسك يوما على القمة.

 

لا تتوقف ولا تستسلم أبدا مهما شعرت أن الآخرين يريدون دفنك حيا

 

اجعل قلبك خالياً من الهموم

 

اجعل عقلك خالياً من القلق

 

عش حياتك ببساطة

 

أكثر من العطاء وتوقع المصاعب

 

توقع أن تأخذ القليل

 

توكل على الله واطمئن لعدالته !

 

بجد معبره جداااا وكلامها اثر فيا

شكرا ليكي

وجزاكي الله كل الخير

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

 

 

السلام عليكم

جزاكالله خيرا على هذه القصه جميله ومفيده والمغزى واضح

جزاك الله خيرا اختى

 

جزانا واياكى ومرحبا بك فى المنتدى

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

قصة جميلة وفيها عظة

جزاك الله خيرا

 

جزانا واياك خير الجزاء

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

سبحان الله

 

قصة جميلة جداً

 

على رأى المثل ما ضاقت إلا ما فرجت

 

جزاك الله خيراَ

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

 

قصة معبرة و مفيدة

 

جزاكِ الله خيراً أختي الحبيبة و جعل ما نقلتِ في ميزان حسناتكِ

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

سبحان الله

 

قصة جميلة جداً

 

على رأى المثل ما ضاقت إلا ما فرجت

 

جزاك الله خيراَ

 

 

 

جزانا واياك

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

 

قصة معبرة و مفيدة

 

جزاكِ الله خيراً أختي الحبيبة و جعل ما نقلتِ في ميزان حسناتكِ

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته،،

 

جزانا واياك الفردوس الاعلى

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

قصة معبرة و مفيدة

 

جزاكِ الله خيراً أختي الحبيبة و جعل ما نقلتِ في ميزان حسناتكِ

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

جزاكى الله خيرا

قصة رائعة

:P :P :P

 

اجعل قلبك خالياً من الهموم

اجعل عقلك خالياً من القلق

 

ياه لو نعرف ننفذ النصحتين دول

كنا هنرتاح من حاجات كتير

 

اللهم يامقلب القلوب ثبت قلبى على دينك

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

 

جزاكى الله خيرا

قصة رائعة

 

 

إقتباس

اجعل قلبك خالياً من الهموم

اجعل عقلك خالياً من القلق

 

ياه لو نعرف ننفذ النصحتين دول

كنا هنرتاح من حاجات كتير

 

اللهم يامقلب القلوب ثبت قلبى على دينك

 

جزيت خيرا

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

الله يجزيك الخير

بالفعل قصة جميلة وتحمل من المعاني الهادفة

وتبعث على التفائل وتحمل الصعااب وكل ماكانت المصاعب كثيرة كلما صعدت بنفسك الى الاعلى

وارتيقت بها

ان مع العسر يسرى ان مع العسريسرى

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

اللهم اشغلني بما خلقته له

ولا تشغلني بما خلقته لي

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

  • من يتصفحن الموضوع الآن   0 عضوات متواجدات الآن

    لا توجد عضوات مسجلات يتصفحن هذه الصفحة

منتدى❤ أخوات طريق الإسلام❤

‏من خاف زلة القدم بعد الثبات، فليجعل له حظا من عبادة السر والقُرُبات، وليحرِص عليها حتى الممات.

×