اذهبي الى المحتوى
الفقيرة إلى الله سبحانه وتعالى.

في انتظار مشاركتك اختي لكسب حماتك

المشاركات التي تم ترشيحها

السلام عليكــم ورحمـة الله وبركاتــه

اخواتي في الله كيف حالكن

اخواتي هلا كل اخت تدخل وتشارك معنا بطريقة هي تعملها مع حماتها او فكرة خطرت على بالها كيف تكسب حماتها تقربا الى الله

ولا تنسوا ان الدال على الخير كفاعله

طبعا اخواتي كل اخت قبل الزواج تقول انا حعامل ام زوجي كأمي مهما فعلت لي لكن اخواتي ما ان تتزوج الاخت ويكون لديها حماة لاتعاملها كويس تنسى الأخت كل الحاجات الي كانت تقولها مع نفسها وتبدا الحرب الباردة بين الاثنين

اختي حهمس في اذنك انه كما تدين تدان لاتنسي انك اليوم عروس وغدا تصبحين حماة ولاتنسي انه غريزة في كل ام لما يتزوج ابنها تاتيها بعض الغيرة الا ما رحم ربي فلنحاول فهم نفسية ام الزوج ولا نعاملها بالمثل ولا ننسى ان الدنيا فانية والموت ياتي بغتة والقبر صندوق العمل فليكن شعارنا حبيباتي اننا لانعامل البشر انما نعامل رب البشر

 

 

 

وهذي بعض الافكار

 

 

 

عاملي حماتك معاملة حسنة واحتسبي كل ماتعمليه لله

لاتنسي الكلمة الطيبة فهي صدقة

اعطيها هدية في الاعياد وبين حين واخر ولو شيء بسيط وحثي زوجك انه يشتري لها هدايا في الاعياد مثلا او احتاجت شيء

حثي زوجك على بر امه

ولاتنسوا احتساب كل شيء لله

حتى ولو كنت بتعامليها كويس وتعاملك وحش لاتياسي لان القلوب بيد الله لاتنسي الدعاء وتقربي لله وكوني قدوة للاخت الملتزمة ولاتدعي اختي اهوائك وووساوس الشيطان لعنه الله تجرفك وتبعدك عن طريق الله بل عامليها بما يرضي الله لانك لا تعامليها هي بل تعاملي الله فانت لاتعامليها كي تشكرك هي بل تعامليها تقربا لله ولاتنسي ان الله لايضيع اجر من احسن عملا

ومهما كانت قاسية معك فباذن الله سياتي يوم وتتبدل معاملتها لك من اسوا الى احسن باذن الله فقط استعيني بالله وعامليها بما يرضي الله عز وجل

 

في انتظار مشاركاتكن حبيباتي

تم تعديل بواسطة الفقيرة إلى الله سبحانه وتعالى.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

بارك الله فيك حبيبتي

كم رأينا من بيوت تهدم سبب المشاكل التي تحدث بين الحماة وزوجة الأبن .....وفي رأيي يقع عبء تحسين العلاقة بينهما إلى زوجة الأبن

فهي من تحتاج لرضا حماتها وليس العكس

ويمكن للمرأة أن تمتلك قلب حماتها بالمعاملة الحسنة ....فتعاملها كوالدتها وتتقى الله فيها ..

وذلك بعدة أمور

** الإنصات إليها وإظهار الإهتمام بحديثها والتفاعل معها

** مجاملتها ...فالكلمة الطيبة صدقة ....فأمدح شكلها وطبخها وملابها وتربيتها لأبنائها

** تقديم الهدية ....النبي صلى الله عليه وسلم قال :" تهادوا تحابوا " فالهدية من أسرع الطرق للوصول للقلوب

** عرض خدماتك عليها ...فإذا كانت تحتاج للمساعدة في أي أمر أعرضي عليها خدماتك وأخبريها برغبتك في مساعدتها

** كوني دائما في صفها ....فهي إمرأة كبيرة في السن تحتاج لمن يدعمها ويقف في صفها

** أسعدي إبنها ...فأي أم في هذا العالم تحب من يرسم البسمة على شفاه أولادها ...

فعندما تجد ابنها سعيدا أكيد وبدون شك ستحب زوجته

 

أسأل الله أن يهدي حمواتنا وأن يغفر لنا تقصيرنا

جزاك الله خيرا أختي الحبيبة

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

عليكم السلام ورحمة الله وبركاته

 

بارك الله فيكى حبيبتى وجزاكى خيرا علي الموضوع

 

طبعا اخواتي كل اخت قبل الزواج تقول انا حعامل ام زوجي كأمي مهما فعلت لي

 

انا فعلا بقول كده

 

بس انا والله بحب حماتى أوى اصلها طيبه اوى ومتدينه

 

وان شاء الله مش هانسي الكلام ده

 

وفي حاجه كمان ممكن اضيفها لكلامك حبيبتى

 

كل واحده (زوجه ) تحط قدام عينيها ان حماتها هى اللي تعبت في تربية زوجها

 

خاصة لو كان الزوج اخلاقه كويسه وزوج صالح وفي الحاله دى حماتها هاتبقي ادتها هدية

 

لو حطت دى قدام عنيها هاتفضل كل يوم تشكرها علي الهدية دى ومش هاتوفي

 

ده اللي بفكر فيه كل اما اشوف حماتى (عشان هي اللي اختارتنى ) :smile: :smile:

تم تعديل بواسطة نسمة الريحان

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

حبيبتى الفقيره الى الله موضوع هااام جدا الحمه او (ام الزوج) والله المستعان والله الاخوات ساجده ونسمه كفوا ووفو ان اردتى ان تكسبى ام زوجك فعليكلى ببناتها غالبا هم المفتاح الذى من خلاله تستطيعى فتح قلبها وبالفعل هى من ربت وسهرت على هذا الرجل الذى يعولك الان وخلى قدام عينك المثل الذى يقول (مسيرك يا مرات الابن تبقى حمه ) فتدبرى وانظرى كيف تريدى ان توعاملى فى المستقبل وان كان الجواب هو الافضل فافعليه الان مع (ام زوجك ) صحيح احنا بشر واوقات نخطأ لكن لنتدارك أمرنا بسرعه ونسعى لتصحيحه والله المستعان

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

فعلا أختى الحبيبة لو كل زوجة تخيلت نفسها مكان حماتها وحاولت تلتمس لها الأعذار مش هتفكر أبدا تسئ معاملتها حتى لو كانت حماتها بتعاملها وحش..علي الاقل علشان ترضي زوجها

أنا كمان حماتى هى اللي اختارتنى وعمرى ما بنسي لها الموضوع ده وهى كمان أم عظيمة ياريت أقدر أوفيها حقها

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

جزاكم الله خيرا اخواتي في الله

في انتظار مشاركات باقي الاخوات ان شاء الله

تم تعديل بواسطة الفقيرة إلى الله سبحانه وتعالى.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

ما شاء الله طرح متميز أختى الحبيبة الفقيرة الى الله

لقد قامت الأخوات بالرد الكافى جزاهن الله خيرا

أنا أكثر شىء اعمله مع حماتى انى باقوم على مساعدتها فى أمور المنزل من أكل وتنظيف واعاملها بلطف وحنية

وانا احبها كثيرا وهى تقول انى أصبحت فى مقام بناتها

وباحاول ان أرضيها وأعين زوجى على برها والاتصال بها دائما والسؤال عنها

الله يجعل ذلك فى موازين حسناتنا

 

بوركت جهودك اختى الحبيبة ونفع بها

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

ما شاء الله طرح متميز أختى الحبيبة الفقيرة الى الله

لقد قامت الأخوات بالرد الكافى جزاهن الله خيرا

أنا أكثر شىء اعمله مع حماتى انى باقوم على مساعدتها فى أمور المنزل من أكل وتنظيف واعاملها بلطف وحنية

وانا احبها كثيرا وهى تقول انى أصبحت فى مقام بناتها

وباحاول ان أرضيها وأعين زوجى على برها والاتصال بها دائما والسؤال عنها

الله يجعل ذلك فى موازين حسناتنا

 

بوركت جهودك اختى الحبيبة ونفع بها

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

بارك الله فيك ختي الغالي موضوع مهممشكورة

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم

 

الحمد لله الذي لا يحمد على مكروه سواه

توفيت حماتي في اواخر شهر رمضان و كانت مريضة قبل ذلك لا اقول انني كنت زوجة ابن رائعة بل هي التي كانت طيبة للحد الذي لا يمكن معرفته الا لمن عاشرها

رحمها الله و جعلها من ساكني جنات النعيم

 

الا اني كنت احرص في الاعياد ان اشتري لها احيانا و ليس دائما ملابسا من مالي الخاص

وكنت لا اعارض ابنها في اي شيء يريد فعله لها و لو كان لايعجبني

و دائماكنت اذكره بزيارتها و اصر عليه

و دائماكنت اكون في صفها في النقاشات مثلا و لو بالمزاح

من اخر ما اوصت به ابنائها كان ان قالت لزوجي انا راضية عنك فقط ان اهتتمت بزوجتك رحمها الله

 

انا لا اقول ان تحاولي معاملة حماتك على انها امك و لكن فقط احسني اليها ربما تحتاجين من يحسن اليك في كبرك

و الله لا يضيع اجر من احسن عملا

و اتصلي دائما اسئلي عن احوالها

وزوريها وحدك من غير ابنها حتى لا تشعر انك تزورينها مجبرة لان زوجك ذهب اليها

تذكريها بهدية بين الحين و الاخر فهن يفرحن بابسط الاشياء و لو ان تاخذي لها معك كيس فاكهة

لا تنسي انك ستكونين حماةيوما فعامِليها كما تحبي ان تعامَلي

كوني حسنة المعشر مع بناتها و تقربي اليهن تكسبينهن و تكسبين امهن

 

هناك الكثير مما يمكننا فعله المهم ان نحسن النوايا و نحسن الظن بالله و نتوكل عليه فلن يخيبنا ابدا

تم تعديل بواسطة "أم عبدـالرحمن"

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

فكره جميلة يا اختى الكريمة انا للاسف حماتى او امى التانية توفيت قبل ما اتزوج اصلا كانت جراتنا وكانت طيبة جدا جدا الله يرحمها ولو كانت موجوده كنت اشيلها على راسى والله العظيم ارضاء لربى وزوجى الغالى فهو يستحق كل خير اسال الله ان يرحمها ويرحم اخى وكل اموات المسلمين اللهم امين

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

جزاكن الله خيرا اخواتي في الله

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

موضوع طيب بارك الله فيكى حبيبتى

كثير من الزوجات تشتكى من سوء معاملتها معها ولكن

لم تقف وقفة مع نفسها وترى

أن الكلمة الطيبة واللسان الذى يخرج منه أعذب الكلمات يلين الحجر

أنها مهما كانت سيئة معكى وهى ترى كل محاولاتك للتقرب منها وحبك لها ألن تتغير

والله سيتغير قلبها وتحبكى أكثر من بنتها التى ولدتها

عندما تراكى حريصة على مصلحة ابنها وتحافظين عليه وتراه سعيدا دائما

عندما تراكى تحافظين على ماله الذى يتعب من أجله ولا تبذرينه فيما لا ينفع

عندما تحسنى معاملتها بكل حب وتقدير وتضعى فى حسبانك أنها من أنجبت لكى هذا الزوج

عندما تراكى لا تسيئين معاملة أحد ممن حولك من أهله وتهتمى بأصغر فرد فى عائلته

والله لابد أن تتغير

 

 

 

أمى الغالية

 

أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يبارك لكى فى صحتكى ويرزقكى الصحة والعافية

وأن يطيل لنا فى عمركى وتظلى دائما تحيطيننا بحبك وحنانك وأن يرزقكى السعادة فى الدنيا والآخرة

وأن يعيننى دائما على إسعادك ورعايتك على أكمل وجه

وأن ترضى عنى دائما

فرضاكى والله عندى بمثابة رضا أمى التى ولدتنى

وأشهد الله أنى أحبكى فيه

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

إنشاء حساب جديد أو تسجيل دخول لتتمكني من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

إنشاء حساب جديد

سجلي حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجلي حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلكين حسابًا بالفعل ؟ سجلي دخولك من هنا.

سجلي دخولك الان

  • من يتصفحن الموضوع الآن   0 عضوات متواجدات الآن

    لا توجد عضوات مسجلات يتصفحن هذه الصفحة

منتدى❤ أخوات طريق الإسلام❤

‏من خاف زلة القدم بعد الثبات، فليجعل له حظا من عبادة السر والقُرُبات، وليحرِص عليها حتى الممات.

×