اذهبي الى المحتوى
حــــنان

حجارة معقمة لرمي الجمرات لموسم حج هذا العام

المشاركات التي تم ترشيحها

أكد الدكتور محمد بن عبود العمودي عضو مجلس السقاية والرفادة بإمارة منطقة مكة المكرمة أن حج هذه السنة سيشهد لأول مرة تنفيذ مشروع إعداد وتجهيز حجارة رمي الجمار بما يكفي لمليون ونصف المليون حاج.

 

 

وأضاف العمودي أن الحجارة ستكون نظيفة وجاهزة ومعقمة داخل أكياس فاخرة مصنوعة من القطيفة وقد روعيت في صناعتها أقصى درجات الجودة والنظافة الصحية.

 

 

 

وبموجب ذلك سيتم توزيع خمسمائة ألف حافظة لحجارة رمي الجمرات مصنوعة من القطيفة تحتوي كل حافظة على حجارة تكفي ثلاثة حجاج أيام الرمي الثلاثة في مشعر منى.

 

ويتم إعداد الحجارة وتنقيتها وغسلها سبع مرات ثم تجفيفها تحت أشعة الشمس واستبعاد الحجارة التي لا تصلح للرمي, وبعد التأكد من جاهزيتها يقوم عمال مهرة بوضعها في أكياس ليتم توزيعها على الحجيج في أماكن تجمعاتهم وفي الحافلات التي تنقلهم خلال وجودهم في مشعر مزدلفة وهو ما يمكنهم من التفرغ للعبادة.

 

ويهدف المشروع حسب العمودي إلى التخفيف عن الحجاج وخاصة كبار السن حيث يصلون إلى مشعر مزدلفة وقد أخذ منهم التعب بعد وقفة عرفات ونفرتهم إلى مزدلفة, إذ تقدم لهم حجارة الرمي نظيفة وجاهزة ومعقمة داخل أكياس بدلا من البحث عنها في جبال مشعر مزدلفة

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

إنشاء حساب جديد أو تسجيل دخول لتتمكني من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

إنشاء حساب جديد

سجلي حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجلي حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلكين حسابًا بالفعل ؟ سجلي دخولك من هنا.

سجلي دخولك الان

  • من يتصفحن الموضوع الآن   0 عضوات متواجدات الآن

    لا توجد عضوات مسجلات يتصفحن هذه الصفحة

منتدى❤ أخوات طريق الإسلام❤

‏من خاف زلة القدم بعد الثبات، فليجعل له حظا من عبادة السر والقُرُبات، وليحرِص عليها حتى الممات.

×