اذهبي الى المحتوى
مسلمة مجاهدة

صفحة تسميع الأخت الغالية **الزهراء محمد**

المشاركات التي تم ترشيحها

وعليكم السّلام ورحمة الله وبركاته

حيّاكِ الله ياغالية

 

بسم الله الرحمن الرحيم

ولما برزوا لجالوت وجنوده قال إن الله مبتليكم بنهر فمن شرب منه فليس منى ومن لم يطعمه فإنه منى إلا من أغترف غرفة بيدهفشربوا منه إلا قليلا منه فلما جاوزه هو والذين ءامنوا معه قالوا لا طاقة لنا اليوم بجالوت وجنوده قال الذين يظنون أنهم ملاقوا الله كم من فئة قليلة غلبت فئة كثيرة بإذن الله والله مع الصابرين . ولما جاوزه هو والذين ءامنوا معه قالوا ربنآ أفرغ علينا صبرا وثبت أقدامنا وانصرنا على القوم الكافرين . فهزموهم بإذن الله وقتل داود جالوت وءاتاه الله الملك والحكمة وعلمه مما يشآء ولولا دفع الله الناس بعضهم ببعض لفسدت الأرض ولكن الله ذو فضل على العالمين . تلك أيات الله نتلوها عليك بالحق وإنك لمن المرسلين .

 

ولما برزوا لجالوت وجنوده >>> فَلَمَّا فَصَلَ طَالُوتُ بِالْجُنُودِ

ولما جاوزه هو والذين ءامنوا معه >>> وَلَمَّا بَرَزُوا لِجَالُوتَ وَجُنُودِهِ

اغترف

ءايات

انتبهي أختي إلى الفرق بين الياء (ي ) والألف اللينة (ى) وبين همزتي الوصل والقطع

 

 

بسم الله الرحمن الرحيم

أوكالذى مر على قريةوهى خاويةعلى عروشها قال أني يحي الله هذه بعد موتها فأماته الله مائة عام ثم بعثه قال كم لبثت قال لبثت يوما أو بعض يوم قال بل لبثت مائة عام فانظرإلى طَعَامِكَ وَشَرَابِكَ لَمْ يَتَسَنَّهْ وَانظُرْ إِلَىٰ حمارك ولنجعلك ءاية للناس وانظر إلى العظام كيف ننشزها ثم نكسوها لحما فلما تبين له قال أعلم أن الله على كل شئ قدير . وإذ قال إبراهيم ربى أرني كيف تحي الموتى قال أو لم تؤمن قال بلى ولكن ليطمئن قلبى قال فخذ أربعة من الطير فصرهن إليك ثم أجعل على كل جبل منهن جزءا ثم أدعهن يأتينك سعيا وأعلم أن الله عزيز حكيم .

 

الأزرق نقص

أني >>> أنّى

الله هذه >>> هذه الله

شيء

ربِّ

أوَلم

اجعل

ادعهن

اعلم

 

بسم الله الرحمن الرحيم

أيود أحدكم أن تكون له جنة من نخيل وأعناب تجرى من تحتها الأنهار له فيها من كل الثمرات وأصابه الكبر وله ذرية ضعفآء فأصابهآ إعصار فيه نار فاحترقت كذلك يبين الله لكم الأيات لعلكم تتفكرون . يا أيها الذين ءامنوا أنفقوا من طيبات ما كسبتم ومما أخرجنا لكم من الأرض ولا تيمموا الخبيث منه لتنفقون ولستم بئاخذيه إلآ أن تغمضوا فيه واعلموآ ان الله غنى حميد . الشيطان يعدكم الفقر ويأمركم بالفحشآء والله يعدكم مغفرة منه وفضلا والله واسع عليم .

 

الآيات

بآخذيه

أن

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
بسم الله الرحمن الرحيم

للفقرآء الذين احصروا فى سبيل الله لا يستطيعون ضربا فى الأرض يحسبهم الجاهل أغنيآء من التعفف تعرفهم بسيماهم لا يسئلون الناس إلحافا وما تنفقوا من خير فإن الله به عليم . الذين ينفقون أموالهم باليل والنهار سرا وعلانية فلهم أجرهم عند ربهم ولا خوف عليهم ولا هم يحزنون . الذين يأكلون الربوآ لا يقومون إلا كما يقوم الذى يتخبطه الشيطان من المس ذلك بأنهم قالوا إنما البيع مثل الربوآ وأحل الله البيع وحرم الربوآ فمن جآءه موعظة من ربه فانتهى فله ما سلف وأمره إلى الله وإن عاد فأولئك أصحاب النار هم فيها خالدون .

 

يسألون

بالليل

الربا

وإن >>> ومن

 

 

بسم الله الرحمن الرحيم

واتقوا يوما ترجعون فيه إلى الله ثم توفى كل نفس ما كسبت وهم لا يظلمون . يا أيها الذين ءامنوا إذا تداينتم بدين إلى أجل مسمى فاكتبوه وليكتب بينكم كاتب بالعدل ولا يأب كاتب أن يكتب كما علمه الله وليكتب وليملل الذى عليه الحق وليتق الله ربه ولا يبخس منه شيئا فإن كان الذى عليه الحق سفيها أو ضعيفا أو لا يستطيع أن يمل هو فليملل وليه بالعدل واستشهدوا شهيدبن من رجالكم فإن لم يكونا رجلين فرجل وامرأتان ممّن ترضون من الشّهداء أن تضل أحدهما فتذكر أحداهما الأخرى ولا يأب الشهدآء إذا ما دعوا ولا تسئموا أن تكتبوه صغيرا أو كبيرا إلى أجله ذلكم أقسط عند الله وأقوم للشهادة وأدنى ألا ترتابوا إلا أن تكون تجارة حاضرة تديرونها فليس عليكم جناح ألا تكتبوها واشهدوا إذا تبايعتم ولا يضآر كاتب ولا شهيد وإن تفعلوا فإنه فسوق بكم واتقوا الله ويعلمكم الله والله بكل شئ عليم .

 

الأزرق نقص

تسأموا

شيء

 

post-20779-1182620666.gif

 

هنّ بخير وفضل من الله تعالى ياغالية

بارك الله فيكِ وجزاكِ خيرًا :)

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

  • من يتصفحن الموضوع الآن   0 عضوات متواجدات الآن

    لا توجد عضوات مسجلات يتصفحن هذه الصفحة

منتدى❤ أخوات طريق الإسلام❤

‏ أخبروهم بالسلاح الخفي القوي الذي لا يُهزم صاحبه ولا يضام خاطره، عدته ومكانه القلب، وجنوده اليقين وحسن الظن بالله، وشهوده وعده حق وقوله حق وهذا أكبر النصر، من صاحب الدعاء ولزم باب العظيم رب العالمين، جبر خاطره في الحين، وأراه الله التمكين، ربنا اغفر لنا وللمؤمنين والمؤمنات وارحم المستضعفات في فلسطين وفي كل مكان ..

×