اذهبي الى المحتوى
basbosa11

هام جدا ارجو الرد على افتراأت النصارى

المشاركات التي تم ترشيحها

السلام عليكــم ورحمـة الله وبركاتــة ،،منخلال بحثى عن موضوع معين فى جوجل دخلت بالصدفة لمنتدى يدعى منتدىيات الكنيسة ويالهول ماقرات فية من افتراء واسائة وسفالة عن الاسلام والمسلمين والرسول الكريم يسب الرسول فى مصر مش فى الدانمارك ويفترى علية ادعوا الله الذى عصم رسوله من الناس ان يسخر احد الاخوة او الاخوات للرد على اباطيل النصارى لانى لا املك من العلم الشرعى ما استطيع الدفاع به فمن يجادلهم لا بد ان يكون واسع الاطلاع حتى يدافع بقوة عن الحق كما يدافعون هم بقوة عن الباطل

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

حسبى الله ونعم الوكيل

 

عليهم من الله ما يستحقون

 

اسأل الله العظيم ان ينتقم من كل من يسئ الى رسول الله صلى الله عليه وسلم

 

فداكى نفسى وامى وابى واولادى يا حبيب الله صلى الله عليه وسلم

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته،،

عليهم الله اختي الكريمة

وارجو الانتباه الى عدم الخول الى هذه المواقع

رقـم الفتوى : 127287 عنوان الفتوى : حكم الدخول في منتديات الكفار تاريخ الفتوى : 06 شوال 1430 / 26-09-2009 السؤال

هل الدخول إلى المنتديات الكافرة دون الردعليهم، مع عدم الخوض في حديثهم ودون التسجيل في تلك المنتديات يعد كفرا وردة عن الإسلام؟ أم هوحرام فقط؟.

 

الفتوى

 

 

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:

فلا يجوز الدخول إلى تلك المنتديات التي تنال من الإسلام وتشكك فيه إلا لمتضلع من العلم الشرعي الذي يستطيع به درء الشبهات، كما لا يجوز الدخول إليها إلا لمصلحة معتبرة، كإقامة الحجة عليهم ومعرفة ما يلقونه من شبهات في قلوب الناس كي يمكن الرد عليهم ونحو ذلك.

أما الدخول لغير مصلحة شرعية، وإنما لمجرد إشباع فضول النفس فلا يجوز فإن الداخل لا يأمن على نفسه أن يُقذف في قلبه شيء من الزيغ فيهلك، ولا يكفي لإباحة دخوله حينئذ أن يكون غير راض بهذا الكفر، وانظر لذلك الفتوى رقم: 1048.

لكن لا يحكم عليه بالكفر إلا إذا كان راضياً بكفرهم، مقراً لهم مع إقامة الحجة عليه، فحينئذ يكون مثلهم في الحكم بالكفر، كما قال الله تعالى: وَقَدْ نَزَّلَ عَلَيْكُمْ فِي الْكِتَابِ أَنْ إِذَا سَمِعْتُمْ آيَاتِ اللّهِ يُكَفَرُ بِهَا وَيُسْتَهْزَأُ بِهَا فَلاَ تَقْعُدُواْ مَعَهُمْ حَتَّى يَخُوضُواْ فِي حَدِيثٍ غَيْرِهِ إِنَّكُمْ إِذًا مِّثْلُهُمْ إِنَّ اللّهَ جَامِعُ الْمُنَافِقِينَ وَالْكَافِرِينَ فِي جَهَنَّمَ جَمِيعًا {النساء:140}.

وانظر للمزيد من الفائدة الفتاوى التالية أرقامها: 121252، 125622، 4899، 4387.

والله أعلم.

 

المفتـــي: مركز الفتوى

 

 

المصدر : إسلام ويب - مركز الفتوى - حكم الدخول في منتديات الكفار

 

 

وأيضاً :

 

رقـم الفتوى : 121252 عنوان الفتوى : الدخول على منتديات النصارى للرد عليهم تاريخ الفتوى : 19 جمادي الأولى 1430 / 14-05-2009 السؤال

انتشر وجود المنتديات النصرانية التي يخصص ركن بها للحوار الإسلامي، ويقومون فيه بالتشكيك في القرآن وفي الرسول صلى الله عليه وسلم، ونعته بأقذر وأفظع الألفاظ، ويسجل به مسلمون يقومون بالرد عليهم بالحسنى ولكن النصارى يبادلون ذلك بالإساءة والتجريح فى القرآن وفى الرسول صلى الله عليه وسلم، مع العلم بأن أي شخص من المسلمين يستهزئ بقديسيهم أو باباواتهم يقومون بشطب عضويته، أو يقومون بحذف رده ويكتبوا بدلاً منه: سفالة إسلامية. ومن واقع اطلاعي على مواضيعم وردودهم تبين لي أنهم لا يريدون معرفه الحقيقة كما يدعون، ولكن يريدون تنصير المسلمين وتشكيكهم فى دينهم. والسؤال هو:

هل يجوز للمسلمين المشاركة فى مثل هذه المنتديات والرد عليهم، وخصوصا أن هناك ضعيفي الإيمان من المسلمين الذين يصدقون هذه الافتراءات التي يقولها النصارى على الإسلام ورسوله صلى الله عليه وسلم، وعلى القرآن، ولقد قرأت رد أحد من ضعيفي الإيمان بعيني بأنه يشك فى نبوة الرسول صلى الله عليه وسلم. لذلك نرجو الإفادة؟

 

الفتوى

 

 

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:

فلا يجوز للعامي من المسلمين أو للمبتدئ في طلب العلم أن يشارك في هذه المنتديات التي تسيء إلى الإسلام وشعائره ورسوله، بزعم الرد والإنكار، فإن ذلك مزلة قدم، وإن كثرة استماع الشبهات تجعل القلب يقبلها ويتشربها، وقد نهى رسول الله صلى الله عليه وسلم عمر بن الخطاب رضي الله تعالى عنه -وهو من هو-عن مطالعة صحيفة من التوراة، وكان سلف الأمة يحرجون في مخالطة ومجالسة المبتدعة من أهل القبلة، فكيف بأهل الكفر المحض؟! وانظر في ذلك الفتوى رقم: 14742.

وإنما يُقبل من طالب العلم المتمكن أن يشارك في مثل تلك المنتديات إعذاراً إلى الله، وقياماً بواجب الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، وإقامة للحجة على المحادين لله ورسوله، لعلهم يهتدون! وانظر في ذلك الفتوى رقم: 20895.

والله أعلم.

 

المفتـــي: مركز الفتوى

المصدر : http://www.islamweb.net/VER2/Fatwa/ShowFat...A&Id=121252

 

وأيضاً :

رقـم الفتوى : 125622 عنوان الفتوى : خطر دخول منتديات أهل الضلال قبل التمكن من العلم الشرعي تاريخ الفتوى : 19 شعبان 1430 / 11-08-2009 السؤال

 

 

أرجو أن تتسع قلوبكم لما أرويه لحضراتكم عسى الله أن يجعله في ميزان حسناتكم: إني فتاة في الخامسة والعشرين مررت بحالة وسواس في العقيدة قبل ثلاث سنين، وهذا الوسواس كان سببا في دخولي كلية العلوم الإسلامية لطلب العلم الذي يدحض الشبهات التي مرت بي نتيجة دخولي غرفة من غرف النصارى بغية دعوتهم إلى الإسلام، فكانت هذه الشبهات هي السبب الرئيسي لهذا الوسواس الذي شلني، ولكن الآن ومع تزودي ـ بحمد الله وحده ـ بهذه العلوم الطيبة شفيت منه إلا أنني أحس أن بقايا مرض هذا الوسواس لا زالت معي، حيث إنني عند مناقشة أي حجة أقرؤها أوأتعرف عليها يشككني الشيطان فيها ويجعلني ـ والعياذ بالله ـ غير مقتنعة، تعبت ـ أريد أن أصل إلى كمال اليقين، أريد أن التحق بركب الصالحين، وهذا ماعدا بقية الوساوس حيث إنني عندما أريد أن أتصورشيئا من شدة تركيزي فيه لا أستطيع أن أتخيله، فكل إنسان له هيئة معينة من التصور بشأن دينه، ولكنني لا أحس أن هذا مرض، هل هو من نفسي فأعزيها ؟أم من الشيطان فأرتاح؟ انصحوني فأنا خائفة من زوال إيماني، وسؤال آخر لو سمحتم: هل إن اليقين يأتي بعدم الجدل بالآيات أي آيات القرآن أو معجزات الانبياء؟ لأنها قابلة للجدل، فمثلا: يستطيع الإنسان أن يقول إنها سحر، والدليل قوله تعالى: قد بينا الآيات لقوم يوقنون، وإن في ذلك لآية لكم إن كنتم مؤمنين، وغيرها كثير.

أفيدوني.

 

الفتوى

 

 

 

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:

فننصحك بمواصلة العلم الشرعي والإكثار من سؤال الهداية للحق حتى تتمكني من معرفة الحق واليقين به وأكثري التعوذ من الشيطان الرجيم وابتعدي عن الدخول لغرف أهل الضلال قبل التسلح بالعلم، لئلا تنطلي عليك شبهاتهم وضلالاتهم، فركزي على تعلم ما يهم المرأة المسلمة في مجالات العقائد والعبادات والأمور التربوية واستخدمي نشاطك في تربية الأولاد وتعليم النساء وأعرضي عن الوساوس، فإن الدواء الأنجع الطارد للوساوس هو الإعراض عنها كليا والإكثار من الدعاء.

والله أعلم.

 

المفتـــي: مركز الفتوى

المصدر : http://www.islamweb.net/VER2/Fatwa/ShowFat...A&Id=125622

 

 

وقد أفتى فضيلة الشيخ محمد البراك بعدم دخول غرف البالتوك لأهل الظلال وعدم محاورتهم الا من أهل العلم .

 

 

 

 

 

والله تعالى ورسووله أعلم .

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...حياك الله اختى الغالية ... غاليتى اياك والدخول على تلك المواقع فهؤلاء اناس متخصصون فى طعن الإسلام وفى البحث عن الشبهات وبما انك اختى لست متمكنة من العلم الشرعى فقد تؤثر عليك مع الوقت وكثيرين حدث معهم هذا فاحذرررررررررررى ...اما الرد عليهم فهناك كتب متخصصة فى الرد على شبهات النصارى ومن اراد ان يعرف الحق فسيبحث عنه وسيعرفه وما تلك الشبهات الا بسبب حقدهم الدفين وهذا طبيعى يفعلونه منذ مئات السنين فلا تنزعجى منه ... وبالله عليك اختى لا تدخلى لتلك المواقع ثانية وفقك الله لكل خير

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

فعلا لا تدخلي لهذه المواقع طالما انك ليس عندك علم للرد عليهم و النسخ و اللصق لن يفيد

في موقع اسمه اين مريم و هذا عنوانه للرد علي النصارى

http://www.ebnmaryam.com

لكن لا تخوضي في جدال مع احد دون علم و هذه المواقع النصرانية متخصصة في السب و الطعن في الاسلام و ليس هدفهم الجدال هم يريدون فقط زعزعة عقيدتنا

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

إنشاء حساب جديد أو تسجيل دخول لتتمكني من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

إنشاء حساب جديد

سجلي حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجلي حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلكين حسابًا بالفعل ؟ سجلي دخولك من هنا.

سجلي دخولك الان

  • من يتصفحن الموضوع الآن   0 عضوات متواجدات الآن

    لا توجد عضوات مسجلات يتصفحن هذه الصفحة

منتدى❤ أخوات طريق الإسلام❤

‏ أخبروهم بالسلاح الخفي القوي الذي لا يُهزم صاحبه ولا يضام خاطره، عدته ومكانه القلب، وجنوده اليقين وحسن الظن بالله، وشهوده وعده حق وقوله حق وهذا أكبر النصر، من صاحب الدعاء ولزم باب العظيم رب العالمين، جبر خاطره في الحين، وأراه الله التمكين، ربنا اغفر لنا وللمؤمنين والمؤمنات وارحم المستضعفات في فلسطين وفي كل مكان ..

×