اذهبي الى المحتوى
ساجدة للرحمن

๑۞๑الدورة الذهبية للفتاة والزوجة المثالية ๑۞๑ " الفتاة "

المشاركات التي تم ترشيحها

جزاك الله خير

وجعله الله فى ميسزان حسناتك

اعتقدانى كمتزوجه محتاجه اعمل ج

دولا امشى عليه فى كل شىء بحياتى لاصبح منظمه

بارك الله فيك

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

الحمد لله باعمل كده طبيعى وساعات يحس والالالالالالالالالاف لا لما بيحس يقولى كانى اراكى للمرة الاولى وساعات كانى شبح ولا هوا بالبيت فقررت انى اتجملل واتزين من اجل نفسي فاصبحت اتالق اكثر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته أختي الحبيبة ساجدة للرحمن أولا و قبل كل شئ بارك الله فيك و جزاك الله كل الخير. اطلعت اليوم على هذه الدورة للفتاة باعتباري كذلك و أعجبتني كثيرا و قيدت الواجب العملي بالكتابة محاولة تنفيذه باذن الله.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلم عليكم ورحمة الله وبركاته

اولا بشكرك على مجهودك

وثانيا انا معجبة جدا بالدورة دى وبحاول والله امشي عليها بس انا للاسف مش بدخل المنتدى كتير عشان الامتحانات

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

باركك المولي يا اختى

جد انا استفدت كتير

في ميزان حسناتك يا اختى

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

post-33797-1271482858.gif

 

post-33797-1271482918.gifكيف تكونين أنثى جذابة؟!

 

موعدنا اليوم مع ( الدرس الثاني ) والخطوة الأولى من الإعداد البدني للفتاة المقبلة على الزواج.....وهو كيف تكونين أنثى جذابة؟!

لن أخفيكن سرا أن هذا الأمر قد أهملته الكثير من الأمهات ...فلم تعلم بناتها كيفية الاعتناء بمظهرهن وأجسادهن ..بدعوى أنها عندما تتزوج تتعلم وتفعل ما تريد.

وهذا الأمر خطأ كبير ...فالفتاة إذا لم تتعود على النظافة وحب الجمال من بداية مراهقتها ستظل طوال عمرها على هذا الحال من الإهمال وعدم النظافة وكما قالوا قديما ( من شب على شيء شاب عليه )

وإن كان عدم معرفتها بالنظافة شيء عادي بالنسبة لها فبعد زواجها يصير شئ غير عادي لزوجها مما يؤثر على حياتها الزوجية الخاصة (المعاشرة الزوجية) والعامة (علاقتهما بمن حولها من الأشخاص بصفة عامة) وتبدأ المشاكل .

 

فنجد الفتاة بعد الزواج مشتتة وحيرى فهي في حياة مختلفة تماما مليئة بالمشاكل ولا تدري ما السبب وإن علمت فقد تظن أن الأمر لا يستحق كل ذلك وأن زوجها مبالغ فيه بما أنها لم تتربى على أهميته ....وبالتالي يحتاج منها الأمر للكثير والكثير من الجهد لتتعلم كيف تعتني بنفسها لترضي زوجا يريد امرأة جميلة شيك .وللأسف وفي كثير من الأحيان تفشل في هذا الأمر والسبب أنها لم تتعود في البداية على كيفية الاهتمام بنفسها.

post-33797-1271482882.gif

أما إذا تعلمت الفتاة هذا الأمر مبكرا سيكون سهلا عليها بعد ذلك التطبيق ...بل وأقول سيكون هذا طبيعة ثانية فيها فلا تحتاج لمن ينبهها أو يذكرها ..لأنها في الأصل تعودت على هذا النظام وأحبته .....فهي عندما تعتني بنفسها وتحافظ على نظافة جسها إنما تفعل ذلك ليس إرضاءا للزوج وفقط وإنما أولا إرضاءا لنفسها ولأنوثتها

فالمرأة إنما جبلت على حب الزينة والجمال قال تعالى ( {أَوَمَنْ يُنَشَّأُ فِي الْحِلْيَةِ وَهُوَ فِي الْخِصَامِ غَيْرُ مُبِينٍ} - الزخرف 18 ) ما أجمله من تعبير قرآني ....فهو يصف المرأة بأنها تنشا وينشأ معها حب الزينة والحلى ...

والمرأة التي تهمل في نظافتها ونفسها إنما تكون بذلك خالفت الفطرة التي فطر الله عز وجل كل النساء عليها.

 

 

أختاه .. النظافة هى عنوانك .... وعنوان اكتمال إيمانك فإن النظافة من الإيمان والله عز وجل جميل يحب الجمال وروي أيضا في الحديث : إن الله نظيف يحب النظافة . قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : « تخللوا ، فإنه نظافة ، والنظافة تدعو إلى الإيمان ، والإيمان مع صاحبه في الجنة » المعجم الاوسط للطبراني

إن الله طَيِّبٌ يحب الطَّيِّبَ نَظِيفٌ يحب النظافة كريم يحب الكرم جَوَادٌ يحب الجُود فنظفوا أَفْنِيَتَكُمْ ولا تَشَبَّهُوا باليهود (الترمذى - غريب - عن عامر بن سعد عن أبيه)

فاحرصي أختي على نظافة جسمك وملابسك ، وعليك بالاهتمام التام بنظافتك وهندامك.

post-33797-1271482882.gif

في بعض الأحيان قد نتقابل مع بعض الشابات المقبلات على الزواج وإذا اقتربت منها لتقبليها أو لأي أمر آخر إذا برائحة العرق تنبعث منها وأحيانا رائحة فمها...مع أنك قد تجدي ملابسها نظيفة ومهندمة ولكنها للأسف اهتمت بالظاهر ولم تهتم بالباطن ....وأنا أقول لها ألست أنثى حبيبتي ؟؟؟ عادة إذا سمعنا هذا اللفظ ( أنثى ) يتبادر إلى أذهاننا عدة مترادفات مثل الرقة ,النعومة ,النظافة, الرائحة الطيبة ,الجمال ,الدلال ..إلخ

فأين أنت حبيبتي من كل هذه المترادفات ؟؟؟؟

 

تعلمي أن تعتني بجسدك ....تحبيه وتدلليه ....ولا تتعلل إحداكن بأنها طالبة أو أنها تعمل أو أن مسئولياتها كثيرة ومشغولة ...لا حبيبتي تذكري أنك قبل أن تكوني كل هؤلاء فأنت أنثى في المقام الأول ..فحافظي على هويتك وأنوثتك فهي عنوانك . بالاضافة إلى أنه أصبح من السهل الآن الاعتناء بالجسد بوصفات طبيعية لا تأخذ من الوقت شيء مطلقا.

سنبدأ معا إن شاء الله بأمور يجب على كل فتاة المحافظة عليها باستمرار فلا يثنيها عنها شيء ولا يمنعها مانع .

 

فتابعينا ....

 

 

تنبيه ....سيتم غلق الموضوع مؤقتا حتى ينتهي الدرس كاملا ثم بعدها أرى ردودكن الطيبة وإستفسارتكن .

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

ما شاء الله تبارك الله

دورة مميزة ارجو الا احرم من الاستفادة منها

و سأبدؤ التطبيق باذن الله

بس عندي مشكلة انا كلما اهم لفعل شيء مميز تثبطني نفسي و تقول لي حتى تتزوجي

فهمتيني؟

ارجو منك كلمات تعلو بهمتي يا سجودة و بارك الله فيك

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

  • من يتصفحن الموضوع الآن   0 عضوات متواجدات الآن

    لا توجد عضوات مسجلات يتصفحن هذه الصفحة

منتدى❤ أخوات طريق الإسلام❤

‏ أخبروهم بالسلاح الخفي القوي الذي لا يُهزم صاحبه ولا يضام خاطره، عدته ومكانه القلب، وجنوده اليقين وحسن الظن بالله، وشهوده وعده حق وقوله حق وهذا أكبر النصر، من صاحب الدعاء ولزم باب العظيم رب العالمين، جبر خاطره في الحين، وأراه الله التمكين، ربنا اغفر لنا وللمؤمنين والمؤمنات وارحم المستضعفات في فلسطين وفي كل مكان ..

×