اذهبي الى المحتوى
بسمة الرضى

صيفنا أحلى .. و بأحاديث خيــر الخلـق يحلى ,,

المشاركات التي تم ترشيحها

السلام عليكــم ورحمـة الله وبركاتــة ،،

 

حدثنا حسن بن علي الحلواني حدثنا أبو توبة الربيع بن نافع حدثنا معاويه (يعني بن سلام) حدثنا زيد أنه سمع أباسلام يقول حدثنا عبد الله بن فاروخ أنه سمع عائشه تقول سمعتُ رسول اللهِ صلى الله عليه وسلم يقول :( إنه خلق كل إنسان من بني ءادم على ستين وثلاثمائة مفصل فمن كبر الله وحمد الله وهلل الله وسبح الله وعزل حجراً عن طريق الناس أوشوكة أو عظما من طريق الناس وأمر بمعروف أو نهى عن منكرعدد تلك الستين والثلاثمائة سلامى فإنه يمشي يومئذٍ وقد زحزح نفسه عن النار ).. صحيح مسلم

 

هل أخذتِ النية للإكثار من الأعمال المذكورة في الحديث لعظم أجرها ؟

 

بإذن الله ..

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكــم ورحمـة الله وبركاتــة ،،

 

ثنا حسن بن على الحلوانى

حدثنا ابو توبة الربيع بن نافع حدثنا معاوية

(يعنى ابن سلام)

عن زيد انه سمع ابا سلام يقول

حدثنى عبدالله بن فروخ انه

سمع عائشة تقول

أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال

 

 

انه خلق كل انسان من بنى ادم على ستين وثلاثمائه مفصل

فمن كبر الله وحمد الله وهلل الله وسبح الله واستغفر الله

وعزل حجرا عن طريق الناس أو شوكة

أو

عظما من طريق الناس

وأمر بالمعروف

أونهى عن منكر

عدد ذلك الستين والثلاثمائة السلامى

فإنه يمشى وقد زحزح نفسه عن النار

 

صحيح مسلم

 

لى عودة ان شاء الله

 

 

الحمد لله دائما فى البيت نسبح ونستغفر وفى طريقنا فى الشارع نستغفر ونهلل ونكبرانا وزوجى وعبدالله

 

 

هل أخذتِ النية للإكثار من الأعمال المذكورة في الحديث لعظم أجرها ؟

 

ان شاء الله اكثر منها اكثر

 

بارك الله فيِ أختي الحبيبة

ونسأل الله أن يوفقنا لذكره وشكره

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته .

حدثنا حسن بن علي الحلواني

حدثنا أبو توبة الربيع بن نافع

حدثنا معاوية (يعنى ابن سلام )

عن زيد أنه سمع أبا سلام يقول

حدثنى عبد الله بن فروخ أنه سمع عائشة رضى الله عنها تقول

إن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال

" إنه خلق كل إنسان من بني آدم على ستين وثلاثمائة مفصل فمن كبر الله ,وحمد الله,وهلل الله,وسبح الله,واستغفر الله,وعزل حجرا عن طريق الناس,أو شوكة أو عظما من طريق الناس,وأمر بمعروف أو نهى عن منكر,عدد تلك الستين ووثلاثمائة السلامي فإنه يمشي يومئذ وقد زحزح نفسه عن النار" (صحيح مسلم)

 

اللهم أعنا على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك

اللهم بلغنا رمضان وسلمه إلينا وتسلمه منا متقبلا

آمين

بارك الله فيكِ أختي الحبيبة وأشرقت السماء

تسميع ممتاز ... أثابكِ الله

أتمنى مراجعة ماتم تلوينه بالأحمر .بارك الله فيكِ

 

اللهم أعنا على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك

اللهم بلغنا رمضان وسلمه إلينا وتسلمه منا متقبلا

آمين

آمـــين

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

عن عبدالله بن فروخ أنه سمع عائشة تقول إن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال :

"" إنه خلق كل إنسان من بني آدم على ستين وثلاثمائة مفصل فمن كبر الله وحمد الله وهلل الله وسبح الله واستغفر الله وعزل حجرا عن طريق الناس أو شوكة او عظما من طريق الناس وأمر بمعروف أو نهى عن منكر عدد تلك الستين والثلاثمائة السلامى فإنه يمشي يومئذ وقد زحزح نفسه عن النار "" -صحيح مسلم-

 

ان شــــــــاء الله نطبق ما في الحديث أكثر و أكثر نسأل الله الثبـــــات

بارك الله فيكِ أختي الحبيبة رجاء راجية الفردوس

تسميع ممتاز ... أثابكِ الله

 

إن شاء الله

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

عن عائشة تقول إن رسول صلى الله عليه وسلم قال ..إنه خلق كل انسان من بني آدم على ستين وثلاثمائة مفصل فمن كبر الله وحمد الله وهلل الله وسبح الله واستغفر الله وعزل حجرا عن طريق الناس اوشوكة اوعظما من طريق الناس و امر بالمعروف او نهى عن منكر عدد تلك الستين والثلاثمائة السلامى فانه يمشي يومئذ وقد زحزح نفسه عن النار.) صحيح مسلم

 

هل أخذتِ النية للإكثار من الأعمال المذكورة في الحديث لعظم أجرها ؟

اللهم يامتبت القلوب تبت قلوبنا على دينك ..احيانا يكثر الانسان من الاعمال الصالحة وتكون همته عالية واحيانا يصيبه الفتور وتأخذه الدنيا

فبارك الله في كل من ذكرنا واحي قلوبنا وبارك الله في الصحبة الصالحة وبارك في مشرفاتنا الغاليات بسمة الرضى ومـ راجية الأمان ــرام

وسنحاول تطبيق الحديث اكثر بأذن الله

بارك الله فيكِ أختي الحبيبة ملاذ الايمان

تسميع ممتاز ... أثابكِ الله

أتمنى مراجعة ماتم تلوينه بالأحمر .بارك الله فيكِ

 

الله المستعان ياأختي .. نسأل الله أن يثبت قلوبنا.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

 

حدثنا حسن بن علي الحلواني حدثنا أبو توبة الربيع بن نافع حدثنا معاويه (يعني بن سلام) عن زيد أنه سمع أباسلام يقول حدثني عبد الله بن فروخ أنه سمع عائشه تقول إن رسول اللهِ صلى الله عليه وسلم قال :( إنه خلق كل إنسان من بني ءادم على ستين وثلاثمائة مفصل فمن كبر الله وحمد الله وهلل الله وسبح الله واستغفر الله، وعزل حجراً عن طريق الناس أوشوكة أو عظما من طريق الناس وأمر بمعروف أو نهى عن منكرعدد تلك الستين والثلاثمائة سلامى فإنه يمشي يومئذٍ وقد زحزح نفسه عن النار ).. صحيح مسلم

 

هل أخذتِ النية للإكثار من الأعمال المذكورة في الحديث لعظم أجرها ؟

 

بإذن الله ..

بارك الله فيكِ أختي الحبيبة زهرة الأحبة

تسميع ممتاز ... أثابكِ الله

أتمنى مراجعة ماتم تلوينه بالأحمر .بارك الله فيكِ

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكــم ورحمـة الله وبركاتــه،،

 

بوركتن أخواتي :)

 

هنا الحديث الثالث :

https://akhawat.islamway.net/forum/index.php?showtopic=250469

 

و التسميع و الإجابة على السؤال يكون على هذه الصفحة :)

 

و آخر فرصة للتسميع عندما يوضع الحديث الثاني و ذلك يوم الإثنين بإذن المولى ,,

 

وفقكنّ الله

تم تعديل بواسطة مـ راجية الأمان ــرام

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
ممكن اشارك معكم؟؟؟؟؟؟؟

 

طبعا يا أم محمد :)

 

يلا همتك يا غالية :))

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

ممكن اشارك معكم؟؟؟؟؟؟؟

حيّاكِ الله أختي الحبيبة ام محمد حسان

وما المانع ياحبيبة ...

 

يسعدنا ذلك

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

اللهم بارك

 

اسال الله ان يوفقنا جميعا لما يحب و يرضى

 

انا في الاول مكنتش فاهمة النظام ايه

 

بس دلوقت فهمت و الله

 

بس انا اسفة مش ممكن اواظب ;-)

 

بارك الله في جهودكن

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكــم ورحمـة الله وبركاتــة ،،

 

الحديث الثالث .

 

( عن أبي زيد بن أسامة بن زيد بن حارثة رضى الله عنهما قال سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول :

 

( يؤتى بالرجل يوم القيامة فيلقى فى النار ، فتندلق أقتاب بطنه ، فيدور بها كما يدور الحمار فى الرحا ، فيجتمع إليه أهل النار فيقولون

 

يا فلان مالك ؟ ألم تك تأمر بالمعروف وتنهى عن المنكر ؟ فيقول بلى كنت أمر بالمعروف ولا آتيه وأنهى عن المنكر وآتيه ) متفق عليه .

 

بارك الله فيكم أخواتى الحبيبات بسمة الرضى ومرام راجية الأمان على تذكيركم لنا بهذا الحديث الرائع والقيم والنافع .

السؤال ماذا إستفدتى من هذا الحديث ؟؟؟؟

 

الحقيقة إستفدت منه الكثير وأهمهم أن لا أكون جسرا للعباد بالنصح والأمر بالمعروف والنهى عن المنكر يعبرون عليه إلى الجنه

 

ويلقى به فى نار جهنم والعياذ بالله .

 

إستفدت أن أن أربي نفسي أولا على الخلق الحسن والمعروف ثم أأمر به وأنهي نفسي أولا عن المنكر وعدم الإتيان به

 

ثم أنهى غيرى عن هذا المنكر .ولا أكون من الذين يقولون ما لا يفعلون .

 

ولا أكون كما فى قول الله تعالى ( أتأمرون الناس بالبر وتنسون أنفسكم وأنتم تتلون الكتاب )

 

فالواجب علينا أن نبدأ بأنفسنا فننهها عن غيها ونأمرها بالمعروف وننهها عن المنكر ثم بعد ذلك ننصح أخواتنا لنكون

 

صالحين مصلحين .أسأل الله أن أكون وإياكم من المصلحين الصالحين من جواد كريم .

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

-التسميع-

عن أبي أسامة بن زيد بن الحارثه رضي الله عنهما قال...سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول

يؤتى بالرجل يوم القيامة فيلقى في النار...فتندلق أقتاب بطنه فيدور بها كما يدور الحمار في الرحا

فيجتمع اليه أهل النار فيقولون يا فلان مالك..ألم تك تأمر بالمعروف وتنهى عن المنكر

فيقول بلا كنت آمر بالمعروف ولم آتيه وأنهى عن المنكر وآتيه(متفق عليه)

 

-الجواب عن السؤال-

 

استفدت من هذا الحديث انه يجب علينا لما نأمر بالمعروف نعمل به

ولا نكتفي فقط بتلك النصيحه وقولها للغير ولا نعمل بها نحن والعياذ بالله

وأيضا لما ننهي عن منكر ننهيه عن نفسنا نحن الاول ونتجنبه

فعذاب المولى شديد لن يتحمله جسد

(اللهم آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار)

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكــم ورحمـة الله وبركاتــة ،،

عن أبي زيد أسامة بن زيد بن حارثة رضي الله عنهما قال

سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول

"يُؤتى بالرجل يوم القيامة فيُلقى فى النار,فتندلق لأقتاب بطنه,فيدور بها كما يدور الحمار في الرحا,فيجتمع إليه أهل النار فيقولون له مالك ألم تك تأمر بالمعروف وتنهى عن المنكر؟

فيقول بلى كنت أمر بالمعروف ولا آتيه وأنهى عن المنكر وآتيه

متفق عليه

 

المستفاد من الحديث

أن يبدأ الإنسان بنفسه أولا فيتق الله فى نفسه ولا يأمر الناس بالمعروف وينسى نفسه

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

 

تسميع الحديث الثاني

 

حدثنا حسن بن علي الحلواني حدثنا ابو توبة الربيع بن نافع

حدثنا معاوية (يعني ابن سلام)

عن زيد :سمعت ابا سلام يقول :عن عبدالله بن فروخ أنه سمع عائشة تقول أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال :"أنه خلق من كل إنسان في بنى آدم على ستين وثلاثمائة مفصل ،فمن كبرالله وحمدالله وهلل الله وسبح الله وأستغفرالله وعزل حجرا عن طريق الناس أو شوكة أو عظما من طريق الناس وأمر بالمعروف أو نهى عن منكر عدد تلك الستين والثلاثمائة السلامى ، فأنة يمشي يومئذ وقد زحزح نفسه عن النار " صحيح مسلم .

 

سؤال الحديث

 

هل أخذتِ النية للإكثار من الأعمال المذكورة في الحديث لعظم أجرها ؟

 

نعم ..ونسأل الله أن يعيننا على ذكره وشكره وحسن عبادته .

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

الحديث الثالث

 

عن أبي زيد أسامة بن زيد بن حارثه رضي الله عنهما قال :سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم " يؤتى بالرجل يوم القيامة فيلقى في النار فتندلق أقتاب بطنه ، فيدور بها كما يدور الحمار في الرحا ، فيجتمع إليه أهل النار ،فيقولون يافلان مالك ؟ ألم تك تأمر بالمعروف وتنهى عن المنكر ؟

فيقول بلى أمر بالمعروف ولاآتيه وانهى عن المنكر وآتيه " متفق عليه

 

 

أستفد من الحديث

 

بيان خطورة من يفعل ذلك من يأمر بالمعروف ولايعمله وينهى عن المنكر ويعمله ..

فعلى الإنسان أن يتقى الله في نفسه ..وليبدأ في أصلاح نفسه أولا قبل أن يصلح الناس.

 

نسأل الله العفو والعافية..

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

الحديث الأول

 

عن النعمان بن البشير رضى الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (مثل المؤمنين فى توادهم وتراحمهم وتعاطفهم مثل الجسد, اذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى) رواة مسلم

 

اجابة السؤال

 

احاول دائما اشارك الجميع فى افراحهم واحزانهم فذلك ايضا من دواعى ادخال السرور على المسلمين والشعور اننا جميعا اخوة وكالجسد الواحد كما قال صلى الله عليه وسلم

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكــم ورحمـة الله وبركاتــة ،،

 

الحديث الثالث

 

عن أبى زيد-أسامه بن زيد-بن حارثه رضى الله عنهما قال سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول

"يؤتى بالرجل يوم القيامه فيلقى فى النار فتندلق أقتاب بطنه, فيدور بها كما يدور الحمار فى الرحا,

فيجتمع إليه أهل النار فيقولون: يا فلان مالك؟ ألم تك تأمر بالمعروف وتنهى عن المنكر؟

فيقول: بلى , كنت آمر بالمعروف وآتيه وأنهى عن المنكر وآتيه"

 

 

سؤال الحديث :

 

ماذا استفدتِ من الحديث؟

 

استفدت أن أجتهد أن أكون ممن يأمر بالمعروف ويأتيه وينهى عن المنكر ولايأتيه

ولكن!! لنا هنا وقفه...

هل معنى ذلك أن لا نأمر بالمعروف إلا إذا كنا نفعله على وجه التمام ولا ننهى عن المنكر إذا كنا نفعله أحيانا..

وكيف نجمع بين هذا الحديث الذى بين أيدينا وهذا الحديث؟

والذي نفسي بيده لتأمرن بالمعروف ولتنهون عن المنكر أوليوشكن الله أن يبعث عليكم عقابا منه فتدعونه فلا يستجيب لكم""

 

الراوي: حذيفة بن اليمان المحدث: الترمذي - المصدر: سنن الترمذي - الصفحة أو الرقم: 2169

خلاصة حكم المحدث: حسن

 

لننظر أولا فى تفسير هذه الآيه الكريمه التى نزلت فى بنى إسرائيل

 

أَتَأْمُرُونَ النَّاسَ بِالْبِرِّ وَتَنسَوْنَ أَنفُسَكُمْ وَأَنتُمْ تَتْلُونَ الْكِتَابَ أَفَلاَ تَعْقِلُونَ

 

البقره 44

(أَتَأْمُرُونَ النَّاسَ بِالْبِرِّ )نزلت أساسا فى أهل الكتاب والمنافقون كانوا يأمرون الناس بالصوم والصلاة، وَيَدَعُونَ العملَ بما يأمرون به الناس، فعيرهم الله بذلك، فمن أمر بخير فليكن أشد الناس فيه مسارعة.

والغرض أن الله تعالى ذمهم على هذا الصنيع ونبههم على خطئهم في حق أنفسهم، حيث كانوا يأمرون بالخير ولا يفعلونه، وليس المراد ذمهم على أمرهم بالبر مع تركهم له، بل على تركهم له، فإن الأمر بالمعروف [معروف] وهو واجب على العالم، ولكن [الواجب ] و الأولى بالعالم أن يفعله مع أمرهم به، ولا يتخلف عنهم

فَكُلٌّ من الأمر بالمعروف وفعله واجب، لا يسقط أحدهما بترك الآخر على أصح قولي العلماء من السلف والخلف.

وذهب بعضهم إلى أن مرتكب المعاصي لا ينهى غيره عنها، وهذا ضعيف، وأضعف منه تمسكهم بهذه الآية؛ فإنه لا حجة لهم فيها. والصحيح أن العالم يأمر بالمعروف، وإن لم يفعله، وينهى عن المنكر وإن ارتكبه، [قال مالك عن ربيعة: سمعت سعيد بن جبير يقول له: لو كان المرء لا يأمر بالمعروف ولا ينهى عن المنكر حتى لا يكون فيه شيء ما أمر أحد بمعروف ولا نهى عن منكر. وقال مالك: وصدق من ذا الذي ليس فيه شيء؟ ]

ولكنه -والحالة هذه-مذموم على ترك الطاعة وفعله المعصية، لعلمه بها ومخالفته على بصيرة، فإنه ليس من يعلم كمن لا يعلم..

لمزيد من الاطلاع الرابط

هناااااااا

ومن مفهومى للربط بين الحديثين وتفسير الآيه مثال:

السلوك الصحيح:

شخص يقوم لصلاه الفجر ويجاهد نفسه عليها ويتخذ الوسائل المعينه من اتخاذ وسيله تنبيه ونوم مبكر وهكذا..ولكنه أحيانا يغلبه الشيطان فلا يقوم لها ومع ذلك يدعو الناس ويأمر بها

 

السلوك الخاطىء:

شخص لا يقوم لصلاة الفجر ولا ينوى من الليل القيام لها ولا يتخذ الوسائل المعينه ومع ذلك يدعو الناس ويأمر بها

 

هذا ما فهمته والله أعلم

 

 

 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

اللهم بارك

 

اسال الله ان يوفقنا جميعا لما يحب و يرضى

 

انا في الاول مكنتش فاهمة النظام ايه

 

بس دلوقت فهمت و الله

 

بس انا اسفة مش ممكن اواظب :blush:

 

بارك الله في جهودكن

 

آمــــــــــــين

 

حيّاكِ الله أختي الحبيبة

 

ومايردكِ عن ذلك ... يسعدنا ياحبيبة

 

وفي إنتظاركِ بارك الله فيكِ

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

 

عذرا ممكن سؤال

هو لازم الحفظ بالسند؟؟؟

 

جواباً لك أختي الكريمة وللأخت السائلة سابقاً

 

لا مانع من الأقتصار على الراوي الأول .. تسهيلاً لكنّ

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ..

 

الحديث الثالث .

 

( عن أبي زيد بن أسامة بن زيد بن حارثة رضى الله عنهما قال سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول :

 

( يؤتى بالرجل يوم القيامة فيلقى فى النار ، فتندلق أقتاب بطنه ، فيدور بها كما يدور الحمار فى الرحا ، فيجتمع إليه أهل النار فيقولون

 

يا فلان مالك ؟ ألم تك تأمر بالمعروف وتنهى عن المنكر ؟ فيقول بلى كنت أمر بالمعروف ولا آتيه وأنهى عن المنكر وآتيه ) متفق عليه .

 

بارك الله فيكم أخواتى الحبيبات بسمة الرضى ومرام راجية الأمان على تذكيركم لنا بهذا الحديث الرائع والقيم والنافع .

.

 

تسميع ممتاز .. بارك الله فيكِ

وأثابكِ ونفع بكِ

 

السؤال ماذا إستفدتى من هذا الحديث ؟؟؟؟

 

الحقيقة إستفدت منه الكثير وأهمهم أن لا أكون جسرا للعباد بالنصح والأمر بالمعروف والنهى عن المنكر يعبرون عليه إلى الجنه

 

ويلقى به فى نار جهنم والعياذ بالله .

 

إستفدت أن أن أربي نفسي أولا على الخلق الحسن والمعروف ثم أأمر به وأنهي نفسي أولا عن المنكر وعدم الإتيان به

 

ثم أنهى غيرى عن هذا المنكر .ولا أكون من الذين يقولون ما لا يفعلون .

 

ولا أكون كما فى قول الله تعالى ( أتأمرون الناس بالبر وتنسون أنفسكم وأنتم تتلون الكتاب )

 

فالواجب علينا أن نبدأ بأنفسنا فننهها عن غيها ونأمرها بالمعروف وننهها عن المنكر ثم بعد ذلك ننصح أخواتنا لنكون

 

صالحين مصلحين .أسأل الله أن أكون وإياكم من المصلحين الصالحين من جواد كريم .

 

جزاكِ الله خيراً وبارك فيكِ

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

-التسميع-

عن أبي زيد أسامة بن زيد بن حارثه رضي الله عنهما قال...سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول

يؤتى بالرجل يوم القيامة فيلقى في النار...فتندلق أقتاب بطنه فيدور بها كما يدور الحمار في الرحا

فيجتمع اليه أهل النار فيقولون يا فلان مالك..ألم تك تأمر بالمعروف وتنهى عن المنكر

فيقول بلى كنت آمر بالمعروف ولا آتيه وأنهى عن المنكر وآتيه(متفق عليه)

 

تسميع ممتاز .. جزاكِ الله خيراً

وزادكِ همة

راجعي ماتم تلوينه بلأحمر بارك الله فيكِ

 

 

-الجواب عن السؤال-

 

استفدت من هذا الحديث انه يجب علينا لما نأمر بالمعروف نعمل به

ولا نكتفي فقط بتلك النصيحه وقولها للغير ولا نعمل بها نحن والعياذ بالله

وأيضا لما ننهي عن منكر ننهيه عن نفسنا نحن الاول ونتجنبه

فعذاب المولى شديد لن يتحمله جسد

(اللهم آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار)

 

جزاكِ الله خيراً ونفع بكِ

تم تعديل بواسطة مـ راجية الأمان ــرام

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ..

 

عن أبي زيد أسامة بن زيد بن حارثة رضي الله عنهما قال

سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول

"يُؤتى بالرجل يوم القيامة فيُلقى فى النار,فتندلق أقتاب بطنه,فيدور بها كما يدور الحمار في الرحا,فيجتمع إليه أهل النار فيقولون له مالك يافلان ؟ ألم تك تأمر بالمعروف وتنهى عن المنكر؟

فيقول بلى كنت أمر بالمعروف ولا آتيه وأنهى عن المنكر وآتيه

متفق عليه

 

تسميع ممتاز أختي الكريمة

بارك الله فيكِ وأثابكِ

اتمنى مراجعة ماتم تلوينه بلأحمر

المستفاد من الحديث

أن يبدأ الإنسان بنفسه أولا فيتق الله فى نفسه ولا يأمر الناس بالمعروف وينسى نفسه

نعم .. جزاكِ الله خيراً

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
زوار
هذا الموضوع مغلق.

  • من يتصفحن الموضوع الآن   0 عضوات متواجدات الآن

    لا توجد عضوات مسجلات يتصفحن هذه الصفحة

منتدى❤ أخوات طريق الإسلام❤

‏ أخبروهم بالسلاح الخفي القوي الذي لا يُهزم صاحبه ولا يضام خاطره، عدته ومكانه القلب، وجنوده اليقين وحسن الظن بالله، وشهوده وعده حق وقوله حق وهذا أكبر النصر، من صاحب الدعاء ولزم باب العظيم رب العالمين، جبر خاطره في الحين، وأراه الله التمكين، ربنا اغفر لنا وللمؤمنين والمؤمنات وارحم المستضعفات في فلسطين وفي كل مكان ..

×