اذهبي الى المحتوى
gamela_0

حياتي مشتته جدا جدا ونفسي اقرب من ربنا اوييييييييي

المشاركات التي تم ترشيحها

السلام عليكــم ورحمـة الله وبركاتــة ،، :cry:

يا اخواتي في الله انا فجأة فقت علي حقيقة ان بيتي بيت غافل عن طاعة ربنا :ohmy: اصل انا كمان كنت غافلة ولسه بادية افوق اليومين دول !

انا عندي ****سنة متزوجة وانسانة عادية جدا

بالنسبة ليا لبسة طرحة ولست ارتدي الحجاب الأسلامي الصح!!! بصلي بس من غير خشوع وبيفوتني صلاة الفجر دايما .. طيبة و جوايا خير وبحب اكون قريبة من ربنا بس ظروف حياتي دايما بتبعدني واكيد نفسي الأمارة بالسوء والمعاصي واكيد اني مكنتش صادقة لله في كل مرة بحاول اقرب من ربنا

جوزي بأه هو المشكلة الكبيرة!! :icon_eek: مش بيصلي ونادرا ما يصلي صلاة الجمعة !!! مش بيزكي بس بيطلع صدقات كتير !!! بيعتقد في الحجاب الي بيعملو ليه شخص ما عشان يتجنب أعمال معموله ليه او العين !!! بيشرب خمر بس مش بيسكر !!! بيشرب سجاير وسجاير ملفوفة حشيش !!!! علي طول بيشتم ناس ويلعن والفاظ مش بحبها !!!! حولت معاه وما زلت احاول بس يمكن عشان انا مش متمكنة من ديني فشلت معاه وهو كمان مش قريب مني او يحب يسمع ليا حوار في الكلام ده .جبت له كتب ومقالات بس لم يعيرها اي انتباه؟ . اساسا كل واحد منا ليه حياته احنا مش بنتكلم مع بعض في اي حاجة وده منه هو مش مني وهو بيطلب السكوت دايما كده !!! واذا اتكلمت مش بيسمع او بيسبني ويقوم ولا كأني موجوده !! المهم المصيبة الكبيرة بأه ان هو بأه يسمع لناس تانية من طرق صوفية هنا في مصر وبيذهب لهم ويقرأ وردهم ويبعت لهم صدقات عشان يطلعوها لله ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ و برده مش بيسمع ليا ومش مقتنع بكلامي وقالي حرفيا كل الكلام الي بتقوليه ده بيدخل من ودن ويطلع من التانية

هو مش لوحده كده اهلة كده ذيه ؟؟ ولولا فضل ربنا كنت زماني بقيت زيهم بس الحمد لله

ان مش عارفة اعمل حاجة معاه تاني بس اا بدعي له وناوية اتعلم ديني من البداية واصحح من نفسي الأول قبل ما اضيع معاهم!!!

الحياه غريبة وانا مشتتة جدا ومش عارفة ليه لما ابص حوليا ملقيش حد في الوسط بتاعي ملتزم صح؟؟؟ وخايفة من نفسي عشان كتير بنوي اتغير ومبتغيرش انما حصل شيئ الفترة السابقة ووجهت نفسي لقيت اني بخسر ديني ونفسي وفقت علي ان ايماني ضعيف واني غافلة وان لم اكون منافقة و غراني الحياه اوي ... زعلت من نفسي وندمت عل اشياء فعلتها وبحاول مع نفسي وربنا اكرمني ان عرفت اخت عزيزة عليا دلتني علي الموقع ده و كلمتني شوية ومتأثرة انا بيها اوي ... عرفت نقطة قوتي "الصحبة الصالحة" واتمنيت لو كان جوزي اول صاحب ليا في طاعة الله :cry:

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته،،

 

حياكِ الله أختى الكريمة

 

فى البداية أختى الفاضلة عليك بالارتقاء بنفسك والتقرب من الله عز وجل والالتزام بكتابه وسنة رسوله

فاحرصى على الصلاة فى خشوع

واحرصى على تلاوة القرآن وحفظه وياحبذا لو التحقت بدار للحفظ

واحرصى على الحجاب الصحيح

 

الجئى الى الله بالدعاء وتوددى لزوجك وانصحيه برفق وأكثرى من الدعاء له بالهداية

 

اطلعى على الآتى بارك الله فيك

http://www.islamweb.net/consult/index.php?...s&id=280578

فالمقصود إذن أن تبذلي جهدك الآن في إصلاح الأمر مع زوجك قدر الاستطاعة، وهذا يحتاج منك إلى خطوات عملية لعلها أن توصلك إلى الاستقرار في حياتك بمنِّ الله وكرمه، فأول ذلك:

 

1- اللجوء إلى الله جل وعلا، وبذل الوسع في التقرب إليه فقد قال - صلى الله عليه وسلم -: (احفظ الله يحفظك، احفظ الله تجده تجاهك، إذا سألت فاسأل الله، وإذا استعنت فاستعن بالله) أخرجه الترمذي في السنن. وقال جل وعلا: {وَمَنْ يَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ فَهُوَ حَسْبُهُ} وقال جل وعلا: {وَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ وَكَفَى بِاللَّهِ وَكِيلاً}. و الخطوة الثانية:

 

2- أن يكون هنالك قُرب من زوجك، لا تنتظري منه يا أختي أن يعبر لك عن مشاعره ولا تنتظري منه أن يكون هو المبادر ولكن بادري أنت، اقتربي منه، عامليه بالحسنى، لاطفيه، اجعليه يشعر بحنانك وبمحبتك، كلميه بالكلام اللطيف وأنت تضعين يديك في عينيه وتنظري إليه نظرة الزوجة المحبة الحانية، فاجئيه بالهدايا اللطيفة التي يحبها ولو كانت يسيرة الثمن، ولكن بكلمات معبرة تستطيعين أن تجعليها كبيرة القدر في عينه، فهذا يعين على أن يربطك بزوجك ارتباطًا حسنًا، ثم يعين أيضًا على الخطوة الثالثة، وهي:

 

3- التلطف في إيصاله إلى الحق، لاسيما في أمر الصلاة، وفي دلالته على الخير، اطلبي منه أن يصلي بك ركعتين، تقومان بهما الليل، اطلبي منه أن يصلي بك صلاة المغرب والعشاء مثلاً عندما يرجع إلى البيت.

 

فالمقصود أن تحثيه بالأسلوب اللطيف، وأن ترغبيه، فإن صلاح دينه صلاح لدينكم ودنياكم، ولا ينبغي أبدًا أن تتواني في هذا الأمر، وإن كنت - بحمدِ الله - قائمة به، ولكن المطلوب المزيد من هذا الأمر والصبر، وعدم اليأس من صلاحه.

 

http://www.islamweb.net/consult/index.php?...s&id=284387

 

السلام عليكم.

 

أنا امرأة متزوجة منذ ثلاث سنوات، عمري 21 وعمر الزوج 29 لدي طفل صغير، مشاكلنا كثيرة، أهمها أنه لا يصلي، صلى مراتٍ معدودة على الأصابع طيلة هذه السنوات عندما كنت أضغط عليه.

 

أما الآن فالويل لي إن قلت له صل بحجة أنني رغم صلاتي لا أعرف الدين، وأنه لن يصلي حتى يصبح بلا أخطاء حسب رأيه، لا يجب أن تصلي الناس حتى تكون لا تخطئ ولو خطأ صغيراً جداً، إضافة إلى سبه للدين كل فترة، مدعياً أن الغضب هو السبب، وينسى بسرعة كل أخطائه ويلومني عن عدم فرحي وضحكي!

 

وأصبح كل مرة أنا المخطئة، إضافة إلى كرهه للعمل وتفضيله القليل من المال على العمل، وبالتالي عدم شرائه لحاجيات المنزل ما عدا الأكل، إن أردت شراء أواني أو مستلزمات ضرورية أخرى فالويل لي.

 

أرجو أن تخاطبوه لأني سأجعله يقرأ ردكم، وانصحوني كيف أتصرف؟ أيضاً هو لا يكف عن سبي وشتمي وشتم أمي طيلة النهار، ويقول لي أكرهك أنا هنا فقط لأجل الطفل! بعد كل هذا يريدني أضحك.

الإجابــة

بسم الله الرحمن الرحيم

الأخت الفاضلة/ asmae حفظها الله.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. وبعد:

 

فكيف يتعافي المريض إذا منع نفسه من الدواء؟ وهل شرعت الصلوات والعبادات إلا لعلاج النفوس من الشرور والأهواء؟ والصلاة تنهى عن الفحشاء والمنكر، وتبعث الطمأنينة والهناء؛ ولذلك كان رسولنا - صلى الله عليه وسلم - يقول أرحنا بها يا بلال، وكان الصحابة إذا نزل بهم أمر واشتد بهم حال فزعوا إلى الصلاة يتلون قول الله سبحانه: {واستعينوا بالصبر والصلاة}.

 

وأرجو أن يعلم زوجك أنه لا حظ في الإسلام لمن ترك الصلاة، وكان ينبغي أن يصلي ويتعلم الدين ويعلمك أيضاً، ومن الذي قال إن الإنسان يوقف الصلوات والطاعات حتى يتمسك بالدين! ولا خير في دين لا ركوع فيه ولا سجود من العبد لخالقه ورازقه سبحانه.

 

ونحن في الحقيقة سعداء بحرصك على الصلاة، وفرحون بإصرارك على أن يكون زوجك من المصلين، وحق له أن يفرح بامرأة مثلك تعينه على طاعة الله، كما أرجو أن تعامليه بطريقة جيدة حتى يحب هذا الإسلام أكثر وأكثر.

 

ولا شك أن الكسل في الصلاة ينعكس على كافة جوانب حياة الإنسان، وإذا تهاون الإنسان في الصلاة فإنه لما سواها سوف يكون أضيع كما قال عمر رضي الله عنه لولاته ورعيته: ( إن أهم أموركم عندي الصلاة فمن حافظ عليها فهو لما سواها أحفظ ومن ضيعها فهو لما سواها أضيع) وقال الإمام أحمد: ( إنما حظهم من الإسلام بمقدار حظهم من الصلاة).

 

وأرجو أن يعلم الزوج أن المنزل يحتاج إلى أشياء كثيرة، وعليك أن تتجنبي الإسراف في الشراء أيضاً، واتركوا كثرة اللوم فإنه يجلب الجفاء، وحاولوا التركيز على الإيجابيات، وابتسمي لزوجك، مع ضرورة تحريضه بطريقة لطيفة على الصلاة، والثناء على كل خطوة إلى الإمام، فإن التشجيع سوف يفيده جداً فجربي معه هذا الدواء وتوجهي إلى رب الأرض والسماء ومرحباً بك بين الإخوان والآباء.

 

ولست أدري كيف يتجرأ الإنسان على سب الدين! أما علم أن ذلك قد يخرجه من الدين، والإنسان إذا وقع في كبيرة سب الدين فإن عليه أن يقول (لا إله إلا الله) كما عليه أن يدرك أن ذلك قد يترتب عليه تطليق زوجته منه.

 

ونحن نحذر كل أهل الإسلام من كبيرة سب الدين لأنها تجلب البؤس والمحق والانتقام، والبلاد التي يسمح الناس فيها بسب الدين ابتلاها الله بالحروب والكوارث وأصبح كل حليم فيهم حيران.

 

وأرجو أن تتخذي منه موقفاً واضحاً إذا لم يتوقف عن سب الدين.

 

ونحن نقول لهذا الأخ عليك أن تدرك نفسك بتجديد كلمات التوحيد والتوبة إلى الله المجيد.

 

وهذه وصيتي لك بتقوى الله ثم بكثرة اللجوء إليه فإن الهداية بيده وحده.

ونسأل الله لنا ولكم الهداية والتوفيق.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

بصي حبيبتي غيري نفسك الاول و لا تفكري في زوجك خالص و هو حيتغير لوحده ان شاء الله و بداية تغييرك انك لاااازم تذهبي لاقرب دار قرءان جنبك ادعي ربنا ييسرك بيقين و حييسرلك ان شاء الله

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

جزاكم الله كل خير يا أم منونه ويا أم سميه 2006 ... لا تعلموا مدي فرحتي بردكم علي و فرحتي اكثر بكلماتكم و حكمتكم فهذا ما افتقده فعلا في حياتي " الصحبة الصالحة " لأن من حولي يقولون لي " اني مكبره المشكله وان حياتي كويسه علي هذا الوضع والشباب كله هكذا وربنا بيهدي في المستقبل وهذا سنه وشبابه ؟؟ ...طبعا لا يعجبني هذا الكلام .....

احبكم في الله بجد وسعدت جدا بردكم وان شاء الله سأبدأ من نفسي و احسن معاملتي معه حتي يلتفت الي سبب هذا التحسن ويربطه بالتزامي وقربي من الله ... عسي ان يسمع لي فيما بعد ويتقرب لله ... سبحان الله كل واحد جواه خير حتي لو لم يبين ذللك... بس ادعولي معكم بان اظل كويسه و ميضعفش ايماني مرة اخري ..... بارك الله فيكم وزادكم العلم والهدايه وتضاعف الثواب في ميزان حسناتكم بأذن الله

بحبكم في الله بجد . ....

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

اختى العزيزة هداكى الله وهدى زوجكك لكى اهم شىء والله الصحبة الصالحة و لا تجلسى مع الاشخاص اللى بيقولوا لكى ان كل الشباب كده لان يوجد شياطين جن وشياطين انس وادعى ربنا دوما ان يغير حاللك و حال زوجكك ولا تملى وحتى لو اذنبتى مهما كان الذنب لا تتركى التقرب الى الله وفى هذا المنتدى ستجدين اجمل صحبة صالحة ولو عايزة اى حاجة او عندك اى مشكلة او تسألى عن اى شىء ان معاكى وكل الاخوات بجانبك

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

 

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

 

أختي الكريمة

 

اثبتي على ما أنتِ عليه من الحرص على السمو والعلو بأمر دينكِ ودنياك

وإياكِ ووساوس الشيطان فتحيد نفسكِ عن الصواب .

 

احرصي على الذهاب إلى المسجد ، ودور تحفيظ القرآن - وهي كثيرة في مصر بفضل الله - وستجدين هناك بإذن الله

الصحبة الصالحة التي تعينك على الخير ، فأنتِ في أمس الحاجة إليها .

 

ماذا تنتظرين ؟

 

هيا من الآن صححي حجابكِ .

من الآن احرصي على تأدية الفرائض ، على أكمل وجه .

من الآن - نعم الآن وانتِ جالسة تقرئين كلماتي - أعلني في نفسكِ توبة إلى الله عز وجل ، واعزمي على عدم العودة إلى المعصية

واطلبي من الله بصدق وإخلاص أن يهديكِ ويهدي زوجكِ وينير قلبيكما بالطاعة .

من الآن اعزمي على أن يكون بيتكِ طاهرًا من كل ما يغضب الله عز وجل .. بيتَا يرضي الله .

 

أما عن زوجكِ - هداه الله وتاب عليه - :

 

أولا : عليكِ بالدعاء له .

 

ثانيًا : كوني رقيقة في نصحكِ له ، وابتعدي عن الغلظة ، مهما بلغ الأمر .

 

ثالثا : تحيني وقتا من أوقات الصلاة ، واطلبي منه برفق أن يؤمكِ .

 

رابعًا : حينما يكون موجودًا في البيت ، قومي بتشغيل شريط عن الحث على الصلاة ، أو قولي له هيا بنا نستمع معا إلى شريط

ما.

وهناك المحاضرة الشهيرة

للشيخ محمد حسين يعقوب "يا تارك الصلاة" وهو من أفضل الشرائط في هذا النحو ، حيث يتحدث فيه الشيخ بالأسلوب البسيط

الذي يتناسب مع عامة الناس ، بإمكانكِ الوصول إليها من هنا :

 

http://goo.gl/40jY

 

خامسًا : ذكريه بنعم الله عليه ، فقد أنعم عليه بالصحة والمال ، فهل جزاء ذلك أنه يضيعهما في شرب الدخان

وإهدار صحته ؟ وهل جزاء الإحسان إلا الإحسان ؟

 

مسكين زوجكِ ، لأنه محروم من لذة السجود والطاعات والقرب من الله ؛ فإياكِ ثم إياكِ أن تتركيه لأهوائه وشهواته

أو أن تيأسي منه ، بل ثابري معه ، حتى يصلحه الله ، وخذي بيده ، وقولي له هيا بنا نشجع بعضنا على الطاعة ..

حينما تقرئين القرآن اجعليه يشارككِ ، حينما تصلين اجعليه يشارككِ ، حينما تقولين أذكارك اجعليه يشارك .

 

وأخيرًا أقول لكِ :

أصلحي نفسك ، وأصلحي ما بينكِ وبين الله ، فيصلح الله زوجكِ ،وتأكدي ياحبيبتي أنه كما لا يوجد مستحيل مع الإيمان بالله.

 

أسأل الله أن يهديكِ وزوجكِ صراطه المستقيم ، وأن يمنَّ عليكم بنعمة الإيمان والقرب منه سبحانه ، وأن يطهر بيتكم و يجعله

قائمًا على التقوى وعلى سنة النبي صلى الله عليه وسلم .

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

:smile: اختي في الله جويرية 3 جزاك الله كل خير وفعلا انت معاك حق في موضوع الصحبة الصالحة .. وانا حاسه بأهميتها جدا جدا جدا لانها بتسهل علي مجاهده النفس الأمارة بالسوء وبتذكرني بربنا دائما واكيد لما ايماني ممكن يضعف الصحبة الصالحة بتاخد بأيدي بأذن الله ودي نعمة جميله اوي للي بيتمتعوا بصحبة صالحة في الدنيا وهدفهم ارضاء الله عز وجل ... وبجد بحب كل اخت هنا في المنتدي بحبكم في الله جدا :closedeyes: وفرحانه ان الله وفقني بالدخول وسطكم :grin: وحاسه اني اخيرا لقيت الصحبات الصالحات والي بأذن الله هيعنوني في حياتي علي الطاعة بأذن الله

:unsure: وانا فعلا متمسكة بك كاخت لي في الله وكل اخت هنا وفعلا مش هتردد في اني اطلب منكم المساعده وحكمتكم في اي موضوع يصعب عليا وبأذن الله هيهديني ويسهل عليا طريق الهداية

 

جزاك الله كل خير ودمتي في افضل حال بأذن الله

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

وجزاكى الله خير الجزاء فى الدنيا و الاخرة انا كمان سعيدة بصديقة مثلك تبحث عن الهداية وعن الطريق الى الله

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

وعليكم السلام يا طموحات انثي ..ربنا يبارك لك ويكرمك ويزيدك من العلم والبصيرة ... شكرا علي وقتك ومجهودك وثقل الله حسناتك في الميزان

وان شاء الله اول خطو قادمة ليا هتكون ذهابي لدار تحفيظ قرآن وهبدئ من مفسي وربنا يثبتني

بالنسبة لجوزي فصعب جدا ان يرضي بالاستماع لمحاضرة او درس او حتي اذا طلبت منه الصلاة بي فسيتهرب ويرفض حاليا ... لكني سأنتهز الفرص وربنا يوفقني وسأضع امامة كتب ربما حب النظر فيها من باب الفضول والله يهدي من يشاء

ربنا يهديني ويهديه والجميع يا رب

بجد شككككككررررررررررررااا بحبك في الله يا احلي صحبة

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

إنشاء حساب جديد أو تسجيل دخول لتتمكني من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

إنشاء حساب جديد

سجلي حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجلي حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلكين حسابًا بالفعل ؟ سجلي دخولك من هنا.

سجلي دخولك الان

  • من يتصفحن الموضوع الآن   0 عضوات متواجدات الآن

    لا توجد عضوات مسجلات يتصفحن هذه الصفحة

منتدى❤ أخوات طريق الإسلام❤

‏ أخبروهم بالسلاح الخفي القوي الذي لا يُهزم صاحبه ولا يضام خاطره، عدته ومكانه القلب، وجنوده اليقين وحسن الظن بالله، وشهوده وعده حق وقوله حق وهذا أكبر النصر، من صاحب الدعاء ولزم باب العظيم رب العالمين، جبر خاطره في الحين، وأراه الله التمكين، ربنا اغفر لنا وللمؤمنين والمؤمنات وارحم المستضعفات في فلسطين وفي كل مكان ..

×