اذهبي الى المحتوى
kh_fikri570

افيدوني جزاكم الله خيرا

المشاركات التي تم ترشيحها

تقدم لخطبتي رجلين كل واحد منهم بعيد على الاخر .المشكلة تكمل ان كلا منهما صرف النظر عني بلا سبب مع انهم شهدو رغم زواجهم من اخريات.بنبل اخلاقي وتصرفاتي.... بمعنى لم يكن لهم مبرر في تغيير فكرهم.هذه القصة لا تحدث معي فقط في الزواج بل في حياتي العادية. يرغب احد باهدائي شئ معين فجاة يقدم لاخر اقل ....الحمدله على قسمة الله. مشكلتي تكمل في ان هناك بعد الناس ينصحوني بالذهاب عند مشعوذة.وانا لا احب ذلك ولا اطيقه احب اتباع طريق الله ولا اغضبه.لذلك اسالكم مساعدتي.باعطائ رقية معينةاو دعاء او نحوه يساعدني. وجزاكم الله كل خير.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

الله المستعان

عادى جدا ولعله خير والذى يقدره الله خيرا لنا وده قدر ربنا ان ميحصلش نصيب

الله أعلم .

وربنا يبارك فيك ومتسمعيش كلام الناس اللى بيقولوا روحى لمشعوذه ايه يعنى مشعوذه ده انسان زينا نروحلها ليه ، احنا نتضرع لربنا سبحانه وتعالى الذى خلقنا

كلنا وهو القادر على كل شيء

وكمان احنا منحبش الشعوذه لانها بيكون فيها شرك وتذلل وسجود لغير الله .

 

بقولك حافظى على اذكار الصباح والمساء والمعوذتين ( الفلق والناس )

ودائما تذكرى ربنا ( ألا بذكر الله تطمئن القلوب )

واقرئى قرءان ورد يومى وخصصى مقدار حفظ كده يعنى

وعليك بالدعاء ادعى وربنا سبحانه وتعالى مجيب الدعاء

تم تعديل بواسطة سَارّه مُحَمّد

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

 

 

احسنتي اختي في البحث عن رقية شرعية فالذهاب عند المشعوذين كفر بالله عياذا بالله

 

تفضلي ما تيسر ايجاده

 

ما يقال في الرقية من السحر

السؤال : ما زلت أبحث كثيراً عن الرقية و وجدت طرق كثيرة للرقية من السحر . و مع ذلك فأنا أخشى الوقوع في الشرك فأنا لا أدري عل ينبغي علي الوثوق بالمواقع على الانترنت ثانياً : أنا غير متأكدة من معنى الرقية ، ولكني أعتقد أنها دعاء يقال لإزالة السحر أو مس الجن أو الوقاية من عين الحسود .. ففي أحد المواقع قالو أنه يجب علي قراءة بعض السور من القرآن الكريم و أطلب العون من الله سبحانه و تعالى ، وهذا جيد لأننا يجب أن نطلب العون من الله وحده . و كذلك قالو إنه يجب علي أن أصلي الصلاة الإبراهيمية على النبي صلى الله عليه وسلم ، والتي أنا غير متأكدة من صحة ذلك . أرجو المساعدة ، فهل يجوز قرأة ذه الصلوات أثناء الرقية أم أن ذلك من الشرك ؟ جزاكم الله خيراً

 

 

 

 

الحمد لله

 

الرقية من السحر والعين والأوجاع والأمراض ، جائزة مشروعة إذا كانت من القرآن والسنة ، أو كانت من الأدعية والكلمات التي لا شرك فيها ولا بدعة ؛ لما روى مسلم (5862) عَنْ عَوْفِ بْنِ مَالِكٍ الأَشْجَعِيِّ رضي الله عنه قَالَ : كُنَّا نَرْقِي فِي الْجَاهِلِيَّةِ فَقُلْنَا : يَا رَسُولَ اللَّهِ كَيْفَ تَرَى فِي ذَلِكَ فَقَالَ : ( اعْرِضُوا عَلَيَّ رُقَاكُمْ ، لاَ بَأْسَ بِالرُّقَى مَا لَمْ يَكُنْ فِيهِ شِرْكٌ ) .

 

فمن القرآن الكريم : قراءة الفاتحة ، والمعوذات ، وآية الكرسي ، والآيات التي يذكر فيها السحر وإبطاله ، كما في سورة الأعراف ويونس وطه ، وقد سبق بيان هذه الآيات في جواب السؤال رقم (12918)

 

ومن الأدعية الواردة في السنة :

 

اللهم رب الناس ، أذهب البأس اشف أنت الشافي ، لا شفاء إلا شفاؤك ، شفاء لا يغادر سقماً ) ( ثلاث مرات ).

 

بسم الله أرقيك من كل شيء يؤذيك ، ومن شر كل نفس أو عين حاسد الله يشفيك ، بسم الله أرقيك .

 

بسم الله ثلاثاً ، ثم يقول سبع مرات : أعوذ بعزة الله وقدرته من شر ما أجد وأحاذر.

 

أعوذ بكلمات الله التامة من كل شيطان وهامة ومن كل عين لامة .

 

فهذه أدعية ثابتة عن النبي صلى الله عليه وسلم ، يقرؤها المريض أو المصاب بالسحر أو العين ، ويجوز أن يقرأها على ماء ، ويشرب من هذا الماء أو يغتسل .

 

والصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم مشروعة مستحبة قبل الدعاء وبعده ، وهي من أسباب قبول الدعاء ، وسواء كان الدعاء دعاء رقية أو غير ذلك ؛ لقول قال النبي صلى الله عليه وسلم : ( كل دعاء محجوب حتى تصلي على النبي صلى الله عليه وسلم ) رواه الطبراني في "الأوسط" (1/220) ، وصححه الشيخ الألباني في "صحيح الجامع" (4399) .

 

ولما روى الترمذي (3476) عَنْ فَضَالَةَ بْنِ عُبَيْدٍ رضي الله عنه قَالَ : بَيْنَا رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَاعِدٌ إِذْ دَخَلَ رَجُلٌ فَصَلَّى فَقَالَ : اللَّهُمَّ اغْفِرْ لِي وَارْحَمْنِي ، فَقَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : ( عَجِلْتَ أَيُّهَا الْمُصَلِّي ، إِذَا صَلَّيْتَ فَقَعَدْتَ فَاحْمَدْ اللَّهَ بِمَا هُوَ أَهْلُهُ ، وَصَلِّ عَلَيَّ ، ثُمَّ ادْعُهُ ) وفي رواية له (3477) : ( إِذَا صَلَّى أَحَدُكُمْ فَلْيَبْدَأْ بِتَحْمِيدِ اللَّهِ وَالثَّنَاءِ عَلَيْهِ ثُمَّ لْيُصَلِّ عَلَى النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ثُمَّ لْيَدْعُ بَعْدُ بِمَا شَاءَ ) . قَالَ : ثُمَّ صَلَّى رَجُلٌ آخَرُ بَعْدَ ذَلِكَ فَحَمِدَ اللَّهَ وَصَلَّى عَلَى النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، فَقَالَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: ( أَيُّهَا الْمُصَلِّي ، ادْعُ تُجَبْ ) صححه الألباني في "صحيح الترمذي" (2765 ، 2767).

 

فإذا شرعت في الرقية والدعاء فابدئي بحمد الله تعالى والثناء عليه ، ثم الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم ، ثم قراءة آيات وأدعية الرقية ، ثم اختمي بالصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم ، ففي ذلك الخير العظيم إن شاء الله .

 

وأفضل صيغة للصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم هي الصلاة الإبراهيمية التي تقال في جلوس التشهد في الصلاة ، ولو صلى الإنسان بصيغة أخرى مختصرة ، كقوله : اللهم صل على محمد وعلى آله وصحبه وسلم ، فلا بأس .

 

والله أعلم .

 

 

 

الإسلام سؤال وجواب

 

http://www.islam-qa.com/ar/ref/148405/????

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

 

شفاكِ الله وعافاكِ أختي في الله

تفضّلي هذا الكتاب :

 

هذا الكتاب في الرقية الشرعية قيم و مفيد و إن شاء الله ينفعك

 

 

كيف تعالج مريضك بالرقية الشرعية

للشيخ عبد الله بن عبد الرحمن السدحان

قدّم له كل من فضيلة الشيخ عبدالله بن جبرين والشيخ عبدالله بن منيع .

http://www.ashefaa.com/Books/kef.pdf

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

إنشاء حساب جديد أو تسجيل دخول لتتمكني من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

إنشاء حساب جديد

سجلي حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجلي حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلكين حسابًا بالفعل ؟ سجلي دخولك من هنا.

سجلي دخولك الان

  • من يتصفحن الموضوع الآن   0 عضوات متواجدات الآن

    لا توجد عضوات مسجلات يتصفحن هذه الصفحة

منتدى❤ أخوات طريق الإسلام❤

‏من خاف زلة القدم بعد الثبات، فليجعل له حظا من عبادة السر والقُرُبات، وليحرِص عليها حتى الممات.

×