اذهبي الى المحتوى
الطالبة الداعية

صفحة اخبار الشيشان الاسبوعية

المشاركات التي تم ترشيحها

بســم الله الـرحمــن الرحيــم

 

BNo84477.gif

أخواتنا الحبيبات "أخوات طريق الإسلام"

 

أهلاً ومرحباً بكم في مشروع مراسلة من قلب الحدث (الشيشان)

 

وسوف تكون إضافة الأخبار مقتصرة على المراسلة مع ترحيبنا بتعليقاتكم

لمزيد من التفاصيل يرجى الإطلاع على مشروع المراسلات .......هنا

 

انتظروا بداية الأخبار

 

تم تعديل بواسطة الطالبة الداعية

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكــم ورحمـة الله وبركاتــة ،،

 

أمير القوقاز دوكو عمروف يقوم بتعيين خليفة له

 

أعلن أمير إمارة القوقاز دوكو أبو عثمان رسميا تعيين نائب وخليفة له في حال موته، وهو قائد الجبهة الشرقية للقوات المسلحة لإمارة القوقاز، الأمير أصلان بيك (أصلان بيك فادالوف). وفي البيان الخاص الذي أرسله إلى قادة وولاة إمارة القوقاز، دوكو أبو عثمان أنه إتخذ هذا القرار بعد تأملات دقيقة، نظرا لأهمية إستمرار السلطة وضرورة الإستعداد لأي تطور للأحداث. حث أمير القوقاز المجاهدين على موافقته على إختياره وأشار بالتحديد أنه في حالة موته على قادة المجاهدين ووالي وولاة إمارة القوقاز مبايعة الأمير أصلان بيك وطاعته طالما الأمير أصلان بيك مطيع لشريعة الله سبحانه وتعالى ومتبع لسنة النبي صلى الله عليه وسلم. كما عين أمير القوقاز دوكو أبو عثمان كذلك واليا جديدا لولاية الشيشان من إمارة القوقاز. وهو نائب قائد الجبهة الشرقية للقوات المسلحة لإمارة القوقاز حسين غاكاييف (الأمير منصور).

 

 

المصدر :4NR49851.gif

تم تعديل بواسطة الطالبة الداعية

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

اللهم واحفظهم بعينك التي لا تنام

وانصرهم نصرا عزيزا

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

مقتل وجرح 45 في داغستان

 

1_1012249_1_34.jpg

 

محققون في موقع الهجوم حيث تظهر الشاحنة المحترقة (الفرنسية)

 

أعلنت مصادر رسمية في جمهورية داغستان مقتل خمسة أشخاص وجرح أربعين آخرين في انفجار سيارة ملغومة استهدفت ثكنة عسكرية بعد يوم واحد فقط من محاولة اغتيال وزير شؤون القوميات والأديان. 

 

فقد أكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الداخلية في جمهورية داغستان فيتشسلاف غاسانوف أن سيارة ملغومة يقودها انتحاري اقتحمت في ساعة مبكرة من فجر اليوم الأحد بوابة ثكنة عسكرية بالقرب من مدينة بيوناكسك غرب العاصمة الداغستانية محج قلعة.

 

وأوضح المتحدث أن الانتحاري وبعد اقتحامه البوابة توجه إلى موقع انتشار خيام الجنود الذين فتحو النارا عليه قبل وصوله إلى مقر قيادة الثكنة فاصطدمت السيارة بشاحنة عسكرية وانفجرت.

 

رواية أخرى

يشار إلى أن مصدرا في وزارة الداخلية قال إن الجنود هم من وضعوا الشاحنة في طريق السيارة التي كانت تندفع بسرعة نحو مقر القيادة بهدف تفجيرها وتقليل عدد الخسائر قدر الإمكان.

وبعد ذلك بدقائق انفجرت عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب الطريق وأصابت سيارة كانت تقل محققين إلى مكان الانفجار الأول لكن لم تقع أي إصابات في صفوف الركاب.

 

ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية عن مصدر أمني -طلب عدم الكشف عن اسمه- أن الثكنة المستهدفة تتبع كتيبة المشاة المحمولة ومقرها منطقة دالني بالقرب من مدينة بيوناكسك على بعد أربعين كيلومترا غرب العاصمة محج قلعة.

شمال القوقاز

ونقلت المصادر نفسها عن مسؤول محلي في داغستان قوله إن ثلاثة أفراد قتلوا على الفور ثم توفي اثنان آخران في المستشفى متأثرين بجروح خطيرة، مؤكدا أن 35 فردا أصيبوا في الحادث على الأقل، مع العلم أن مصادر روسية وضعت حصيلة ضحايا الهجوم عند ثلاثة قتلى و33 جريحا.

 

وتشهد منطقة شمال القوقاز الروسية -التي تضم جمهوريات الشيشان وداغستان وأنغوشيا ذات الحكم الذاتي في إطار الاتحاد الروسي- في الآونة الأخيرة العديد من الهجمات التي يشنها مسلحون على الشرطة والقوات الاتحادية والمسؤولين المحليين.

 

وكانت آخر الهجمات أمس السبت عندما نجا وزير شؤون القوميات والأديان والعلاقات الخارجية الداغستاني بيك مورزا بيكمورزاييف من محاولة اغتيال بواسطة عبوة ناسفة استهدفت موكبه المؤلف من سيارتين أثناء توجهه من مقر عمله إلى منزله في العاصمة محج قلعة، مما أسفر عن إصابة الوزير برضوض طفيفة فيما قتل سائقه وجرح اثنان من أفراد الحماية.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
زوار
هذا الموضوع مغلق.

  • من يتصفحن الموضوع الآن   0 عضوات متواجدات الآن

    لا توجد عضوات مسجلات يتصفحن هذه الصفحة

منتدى❤ أخوات طريق الإسلام❤

‏ أخبروهم بالسلاح الخفي القوي الذي لا يُهزم صاحبه ولا يضام خاطره، عدته ومكانه القلب، وجنوده اليقين وحسن الظن بالله، وشهوده وعده حق وقوله حق وهذا أكبر النصر، من صاحب الدعاء ولزم باب العظيم رب العالمين، جبر خاطره في الحين، وأراه الله التمكين، ربنا اغفر لنا وللمؤمنين والمؤمنات وارحم المستضعفات في فلسطين وفي كل مكان ..

×