اذهبي الى المحتوى
حفيدة الياسين

صفحـة أخبـار فلسـطين الأسبوعيـة

المشاركات التي تم ترشيحها

hiyat-8bc68db394.gif

أخواتنا الحبيبات "أخوات طريق الإسلام"

 

أهلاً ومرحباً بكم في مشروع مراسلة من قلب الحدث حيث ننقل لكم أخبار أهلنا في (فلسطـين)

 

وسوف تكون إضافة الأخبار مقتصرة على المراسلة مع ترحيبنا بتعليقاتكم

 

لمزيد من التفاصيل يرجى الإطلاع على مشروع المراسلات ... هنا

 

 

انتظروا بداية الأخبار

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

شكراااااااااااااااااااااا لك

post-126804-1280580381.gif

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

p74038yyxvsr.png

 

8lc58bwuhb4n.png

 

 

 

الداخلية: التصعيد الصهيوني رسالة للمراهنين على المفاوضات

 

اعتبرت وزارة الداخلية والأمن الوطني التصعيد الصهيوني الجديد على قطاع غزة رسالة للمراهنين على خيار المفاوضات مع الاحتلال ورد سريع على موقف لجنة المتابعة العربية الذي أعطى الضوء الأخضر لاستمرار المفاوضات المباشرة بين سلطة فتح والكيان.

وأكد الغصين على أن وزارة الداخلية ستواصل حماية المقاومة والدفاع عن أبناء الشعب الفلسطيني، مطالباً المواطنين بأخذ أعلى درجات الحيطة والحذر.

 

واستشهد فجر السبت القائد في كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس عيسى عبد الهادي البطران (40 عاماً) من مخيم البريج وسط قطاع غزة إثر قصف استهدفه من الطائرات الحربية الصهيونية في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

 

كما استهدف الطيران الحربي الصهيوني مساء أمس موقع الأمن والحماية في منطقة أنصار غرب مدينة غزة وأدى القصف لوقوع 8 إصابات بين عناصر من الأجهزة الأمنية تواجدوا في المكان، فيما استهدفت الطائرات الصهيونية عدة أهداف وسط وجنوب قطاع غزة.

 

hiyat-fa96fb88a3.gif

جماهير البريج تشيع جثمان القائد البطران

 

شيع آلاف المواطنين في مخيم البريج وسط قطاع غزة ظهر السبت جثمان الشهيد القيادي في "كتائب القسام" الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" عيسى عبد الهادي البطران الذي اغتالته قوات الاحتلال الليلة الماضية خلال تواجده في أرضه بالنصيرات.

 

وانطلقت مسيرة التشييع بعد صلاة ظهر اليوم من المسجد الكبير بمخيم البريج إلى مقبرة الشهداء في المخيم؛ في موكب مهيب تقدمه عدد من قادة حركة "حماس" ولفيف من نواب المجلس التشريعي وعدد من الوزراء والمسؤولين.

 

من جهته، قال النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي الفلسطيني أحمد بحر في كلمة له خلال التشييع: "إننا نودع اليوم رجلاً عرفته ميادين القتال، وفارسًا من "كتائب عز الدين القسام" حاول الاحتلال قتله مرارًا، فقتلوا زوجته وأطفاله الخمسة خلال حرب (الفرقان)".

 

ووجه بحر رسالة للعالم: "نقول للعالم إنا باقون على أرضنا، ثابتون على حقوقنا، ولا يمكن أن نتنازل أو نفرط أو نخضع لشروط (الرباعية)".

 

hiyat-fa96fb88a3.gif

3 إصابات برصاص الاحتلال شمال القطاع

أصيب صباح اليوم 3 عمال فلسطينيين يعملون في "الحصمة" بجراح إثر اطلاق نار اسرائيلي استهدفهم من ابراج المراقبة المتمركزة على حدود شمال القطاع.

 

يجدر الإشارة إلى أن ابراج المراقبة الصهيونية على الحدود الشمالية تزيد من انتهاكاتها للعمال الفلسطينيون على الحدود.

 

hiyat-fa96fb88a3.gif

مطالبة (إسرائيل) برفع الحصار عن قطاع غزة

 

طالبت لجنة حقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة الكيان الصهيوني برفع حصارها العسكري عن قطاع غزة وأن تدعو لجنة مستقلة لتقصي الحقائق للتحقيق في هجومها على قافلة مساعدات كانت متجهة إلى غزة".

 

وقالت اللجنة لـ"إسرائيل" أيضا "إن عليها ضمان تمتع الفلسطينيين في الأراضي المحتلة بحقوق الإنسان التي وعد الاحتلال الإسرائيلي بالتمسك بها في معاهدة حقوق الإنسان الدولية الرئيسية".

 

وتزيد التوصيات غير الملزمة التي صدرت عن اللجنة من الضغط على إسرائيل لتفسير ما حدث في هجوم 31 مايو ايار على قافلة مساعدات الذي قتل خلاله تسعة نشطاء أتراك مساندين للفلسطينيين مما أضر بالعلاقات بين "إسرائيل" وتركيا.

 

واعترف دولة الكيان بارتكاب أخطاء في التخطيط للهجوم لكنها بررت اللجوء للقتل قائلة ان نشطاء يحملون هراوات وسكاكين هاجموا جنود الكوماندوس التابعين لها. وينفي النشطاء هذا.

 

وهذه التوصيات هي الاحدث ضمن سلسلة من التقارير والجلسات التي وجدت إسرائيل نفسها خلالها في موقف دفاعي بالأمم المتحدة بسبب سياساتها في الضفة الغربية المحتلة وغزة.

 

hiyat-fa96fb88a3.gif

[/color]

 

عراق بورين.. منطقة عسكرية مغلقة

أعلنت قوات الاحتلال الصهيوني قرية عراق بورين جنوب مدينة نابلس شمال الضفة الغربية منطقة عسكرية مغلقة حيث منعت طواقم الإسعاف والصحفيين من دخولها.

وأفاد شهود عيان أن جنود الاحتلال تمركزوا على مدخل القرية الرئيسي ومنعوا سيارات الإسعاف من دخول القرية، كما منعوا المتضامنين الأجانب من الدخول ومشاركة الأهالي في مسيرتهم الأسبوعية باتجاه أراضيهم المهددة بالمصادرة.

وأضاف الشهود أن قوات الاحتلال أخبرت الطواقم الطبية التي حاولت دخول القرية برفقة طواقم أجنبية أن القرية منطقة عسكرية مغلقة، ويمنع دخول أي أحد من غير سكان القرية.

يذكر أن قوات الاحتلال تغلق القرية أيام السبت من كل أسبوع منذ أكثر من شهرين، في محاولة لمنع المتضامنين الأجانب والصحفيين من دخولها والمشاركة في المسيرة الأسبوعية للأهالي باتجاه أراضيهم المهددة بالمصادرة لصالح مغتصبة "براخا" المحاذية للقرية، والتي يسكنها أكثر المستوطنين تطرفا ووحشية.

وتمكن عدد من المتضامنين الأجانب خلال الأسبوعين الماضيين من دخول القرية عبر طرق جبلية التفافية وشاركوا الأهالي في مسيرتهم.

 

hiyat-fa96fb88a3.gif

 

لأول مرة .. عمليات قلب مفتوح للأطفال بغزة

 

 

شرعت وزارة الصحة بالحكومة الفلسطينية عبر مجمع الشفاء الطبي بإجراء عمليات قلب مفتوح لأطفال، وذلك لأول مرة، بعد استكمال كافة الاحتياجات الطبية اللازمة لهذا الأمر من كادر بشري مكون من أطباء مختصين وتمريض وفنيين.

 

وأعرب وزير الصحة د. باسم نعيم عن سعادته لنجاح العمليتين, مؤكدا أن هذا النجاح هو دليل على إصرار الوزارة وجديتها في كسر هذا الحصار من خلال توفير كل ما يلزم القطاع الصحي رغم كافة العقبات والتحديات المحيطة به، مشيرا أنه بفضل وتعاون الجميع ومدى انتمائهم لوطنهم وخدمة لأبناء شعبهم المقهورين والذين يحول الحصار وإغلاق المعابر من سفرهم للعلاج في الخارج.

 

وأكد الوزير نعيم أن عمليات القلب المفتوح للأطفال تجرى في قطاع غزة المحاصر بعد نجاح الطبيب الفلسطيني مروان الصادق أخصائي جراحة القلب في إجراء ما يزيد على المائة عملية، وأعقبه في ذلك الطبيب ناهض حسنية أخصائي جراحة القلب الذي أجرى عمليتين ناجحتين لطفلين, مشيرا الى أن هذا النجاح تجسده أياد فلسطينية وبإمكانات متواضعة في ظل الحصار، وهو خير دليل على تحدي هذا الحصار وكسره وقوة الإرادة التي يتمتع بها الفلسطينيون.

 

hiyat-fa96fb88a3.gif

 

 

المحققون: قتلة المبحوح استخدموا شركات أمريكية

 

ذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال" اليوم السبت أن خبراء أمريكيون يشاركون في التحقيق الدولي في اغتيال محمود المبحوح القيادي بحركة حماس.

 

وقد عثر المحققون على إثباتات تشير إلى أن قتلة المبحوح لجأووا إلى شركات أمريكية متخصصة بنقل الأموال عبر الإنترنت في عملية الاغتيال.

 

وأكدت "جورنال" أن المحققين في القضية حددوا العلاقات بين منفذي الاغتيال وبعض الشركات التي تقوم بتحويل الأموال عبر الإنترنت بين أصحاب العمل والعاملين الأجراء.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن السلطات الأمريكية تلعب دورا أكبر مما كان يعتقد سابقا في التحقيق الدولي في اغتيال المبحوح رغم علاقاتها المتينة مع "إسرائيل" التي تتهمها الإمارات العربية المتحدة بالوقوف وراء الاغتيال.

 

وبينت الصحيفة أن الشركات التي حولت الأموال إلى منفذي عملية الاغتيال لم تكن على العلم بهدف هذه الصفقة، مشيرة إلى أن الجناة اعتمدوا على تلك الشركات لإخفاء مصادر التمويل الذي استخدموه لتغطية احتياجاتهم الاستخباراتية مثل شراء التذاكر أو حجز غرف الفنادق.

 

وكانت شرطة دبي قد أعلنت في وقت سابق أنها حددت 13 حسابا مصرفيا في الولايات المتحدة استخدمها المتهمون باغتيال المبحوح الذي تم العثور على جثته في فندق بدبي يوم 19 يناير/كانون الثاني الماضي، مؤكدة أن جميع المشتبه بهم كانوا يستخدمون جوازات سفر مزيفة.

hiyat-fa96fb88a3.gif

الاحتلال يستدعي زوجة الأسير السيد

أفاد مركز أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان أن الاحتلال الصهيوني يحاول الضغط على زوجة الأسير عباس السيد الأسيرة فتحية المعتقلة منذ أسبوعين باستدعاء شقيقاتها وتهديدها باعتقال والدتها المسنة.

وقال مدير المركز فؤاد الخفش إن الأسيرة السيد تعرضت لشتائم كثيرة ونابية وتهديدات ووعيد لها ولزوجها الأسير.

وذكر الخفش أن الأسيرة والمتواجدة في مركز تحقيق الجلمة ترفض كل التهم الموجهة لها وتصر أنها كانت في رحلة علاج في بيروت لابنة شقيقتها والتي لم تتمكن والدتها من السفر بسبب المنع الأمني الذي فرضه عليها الاحتلال.

وأوضح أن مخاوف الاحتلال لا قيمة ولا معنى لها والهدف منها هو فقط الضغط على الأسير عباس السيد والذي تصنفه "دولة الكيان" من اخطر المقاومين والأسرى وترفض الإفراج عنه في صفقة الأسرى مقابل الجندي الصهيوني جلعاد شاليط.

ويوجه الاحتلال للأسير السيد- الذي يعد أحد كبار الأسرى الفلسطينيين الذين تطالب حركة "حماس" بالإفراج عنهم ضمن صفقة تبادل الأسرى- تهمة التخطيط للعملية الاستشهادية في فندق "بارك" والمجمع التجاري "الشارون" في مدينة نتانيا التي أوقعت 35 قتيلا صهيونيا.

f6nv1z1c243z.png

تم تعديل بواسطة حفيدة الياسين

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

أنباء صهيونية تتحدث عن استعدادات لحرب جديدة ضد غزة

أفادت مصادر صحفية عبرية بأن جيش الاحتلال الصهيوني أنهى استعداده لشنّ حرب جديدة على قطاع غزّة، و ذلك بعد مضي نحو تسعة عشر شهراً على الحرب الأخيرة، التي أوقعت أكثر من ألف وأربعمائة شهيد ونحو ستة آلاف جريح، إضافة إلى تدمير البنى التحتية للقطاع.

 

وقالت النسخة الإلكترونية لصحيفة /يديعوت أحرونوت/ العبرية، اليوم السبت (31/7): إن الجيش الصهيوني أنهى استعداداته وتدريباته لشن حملة عسكرية أخرى على قطاع غزة، في حال حصول تصعيد في الجنوب.

 

hiyat-fa96fb88a3.gif

بمشاركة شخصيات متميزة

لليوم الثالث .. حكاية إصرار تستمر في نقل واقع غزة

تقارير تصور واقع أهالي غزة الحزين.. ضيوف وشخصيات وعلماء ومنشدون توحدوا جميعا لدعوة العالم لرفع الحصار المفروض على القطاع.. أطفال ونساء وشيوخ أعلنوا عن تضامنهم وتبرعم بما تجود به أنفسهم من أموال مهما كانت يسيره.. هكذا بدا المشهد خلال اليومين الماضيين من حملة "لنا مع غزة..حكاية إصرار"، أكبر حملة إعلامية أطلقتها اللجنة الدولية لكسر الحصار عن غزة.

وكان من المشاركات اللافتة في إحدى الحلقات اتصال أطفال ونساء من بلدان عدة وإعلانهم عن تقديم مبالغ مالية لإيصالها إلى قطاع غزة.

هذا وتستمر حملة حكاية إصرار الإعلامية خلال يومي السبت والأحد، حيث من المتوقع أن يكون هناك مزيد من المشاركات الشعبية وشخصيات مميزة عبر الحلقات التي تبث ما بين الساعة 8 – 10 مساءا بتوقيت مكة المكرمة.

hiyat-fa96fb88a3.gif

أسرى الـ48 يطالبون "حماس" بالتمسك بشملهم في صفقة التبادل

طالب الأسرى القدامى من الأراضي الفلسطينية المحتلة سنة 1948 حركة المقاومة الإسلامية "حماس" بأن تتمسك بمواقفها بشملهم في صفقة التبادل حول الجندي الصهيوني جلعاد شاليط، بعد أن تجاهلتهم كل عمليات الإفراج التي تمت حتى الآن.

وأكد الأسرى على مطلبهم هذا خلال زيارة قام بها عضو "الكنيست" عن الحركة الإسلامية مسعود غنايم اليوم إلى سجن جلبوع، من أجل الإطلاع على أوضاع أسرى أراضي الـ48.

وقال الأسرى خلال لقائهم غنايم أنهم يعانون من تضييفات تتمثل في منع إدارة السجون زيارات الأقارب من الدرجة الثانية، وإدخال الكتب والصحف، وتشديد عمليات التفتيش على ذويهم أثناء الزيارات.

hiyat-fa96fb88a3.gif

شرطة الاحتلال تعتقل 440 عاملاً فلسطينياً في أراضي الـ 48

شنت الشرطة الصهيونية حملة ملاحقات واعتقالات ضد العمال الفلسطينيين القادمين من مدن وقرى الضفة الغربية المحتلة من أجل العمل داخل الأراضي المحتلة سنة 1948، حيث أسفرت الحملة عن اعتقالات أكثر من أربعمائة عامل.

 

وذكرت إذاعة الاحتلال أن الشرطة الصهيونية اعتقلت خلال الأيام الأخيرة قرب الخط الاخضر، نحو 440 عاملاً فلسطينياً أقاموا في الاراضي المحتلة عام 48 بصورة غير شرعية.

 

وأضافت أن العمال الفلسطينيين تم طردهم إلى الضفة الغربية بعد فتح ملفات جنائية بحقهم. وبينت أنه تم اتخاذ إجراءات جنائية ضد 11 عاملاً قاموا بإيصال العمال بسياراتهم وكذلك ضد 25 شخصاً قاموا بتشغيلهم وضد شخص آخر وفر المبيت لهم.

 

من جهة أخرى؛ لقي العامل الفلسطيني هاني نبيل طويل (23 عاماً) من سكان الخليل مصرعه أمس في منطقة الكسارات، في اواسط فلسطين المحتلة عام 48 . وزعمت اذاعة الاحتلال التي اوردت الخبر ان العامل كان يقيم في الداخل المحتل بدون تصريح للعمل.

 

ويلاقي العمال الفلسطينيين من الضفة الغربية مصرعهم خلال عملهم في الداخل المحتل نتيجة اهمال مشغليهم لهم واستغلالهم في الاجور ، يضاف الى ذلك ملاحقتهم من شرطة الاحتلال وسجنهم وتغريهم وطردهم من اماكن عملهم.

dsntaipaj8b9.png

 

تم تعديل بواسطة حفيدة الياسين

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

صاروخ يصيب مبنىً قرب سديروت ويوقع أضرار

أعلنت مصادر إسرائيلية أن صاروخاً فلسطينياً محلي الصنع سقط الليلة في محيط "المجلس الإقليمي" بالنقب الغربي قرب بلدة "سديروت" جنوب الأراضي المحتلة عام 1948.

 

وقال الموقع الالكتروني لصحيفة "يديعوت أحرنوت" العبرية، إن الصاروخ أصاب مبنىً تعليمياً مما أوقع أضراراً كبيرة دون وقوع إصابات بشرية.

 

وأضاف بأن قوات كبيرة من الأجهزة الأمنية هرعت إلى المكان لتمشيطه.

hiyat-fa96fb88a3.gif

أفرج عن فتى من بيت لحم

الاحتلال يمنع استصلاح أراض زراعية بالخليل

منعت سلطات الاحتلال السبت المواطنين من استصلاح أراضيهم الواقعة بواد العماير التابع لبلدة السموع جنوب محافظة الخليل بالضفة الغربية المحتلة.وقالت مصادر محلية من البلدة لـ"صفا": "إن قوات الاحتلال وما يسمى بالإدارة المدنية والتنظيم الإسرائيلي داهمت المنطقة وأبلغت العاملين بوقف أعمال البناء بشكل فوري، وهددتهم بعدم العودة للعمل بالمكان".وأضافت المصادر أنَّ مشروع الاستصلاح ممول من المفوضية الأوروبية الـ (ECHO) وإشراف وتنفيذ مؤسسة العمل ضد الجوع (ACF) الأسبانية.ويهدف المشروع لتشغيل الأيدي العاملة واستصلاح الأراضي الزراعية بالمكان.من جانب آخر، أفرجت سلطات الاحتلال عن الفتى صالح الجعيدي (18 عاما) من سكان مخيم الدهيشة للاجئين ببيت لحم.وأنهى الجعيدي مدة محكوميته البالغة أربعة أشهر وغرامة مالية بقيمة أربعة آلاف شيقل بتهمة المشاركة في مواجهة الاحتلال.وحرمت سلطات الاحتلال الفتى من تقديم امتحانات الثانوية العامة التي عقدت بالسجن دون أن يسمح للأسرى الفلسطينيين بتقديم الامتحانات.

hiyat-fa96fb88a3.gif

طالبت بفتح شارع الشهداء

الاحتلال يقمع مسيرة سلمية بالخليل

 

هاجم جنود الاحتلال مساء السبت المتظاهرين المطالبين بفتح شارع الشهداء وحرية الحركة للمواطنين الفلسطينيين في الخليل، ومنعوا المتظاهرين من مواصلة سيرهم بالمسيرة.وشارك ما يزيد عن مائة وخمسين من النشطاء الفلسطينيين والمتضامنين الأجانب والإسرائيليين في المظاهرة التي يجري تنظيمها أسبوعيا بدعوة من "تجمع شباب ضد الاستيطان" في أزقة وشوارع البلدة القديمة.واحتشد جنود الاحتلال بشكل كبير في موقع التظاهرة الأسبوعي في ساحة باب البلدية القديمة قرب المدخل الشمالي للبلدة القديمة من الخليل، وقرب البؤرة الاستيطانية المسماة بيت رومانو المقامة على أنقاض مدرسة أسامة بن المنقذ الفلسطينية حيث يقع أحد مداخل شارع الشهداء التي يغلقها الاحتلال.وطاف المتظاهرون شوارع البلدة القديمة وأبدوا تصميما على التظاهر في الموقع الذي يتظاهرون فيه أسبوعيا قبل أن يتفرقوا. وقام مستوطنون بسكب المياه والمياه القذرة على المتظاهرين أثناء عبورهم شوارع البلدة القديمة بالقرب من البؤرة الاستيطانية المسماة أبراهام أبينو المقامة في سوق الخضار المغلق منذ مجزرة الحرم الإبراهيمي في شباط عام 1994. واصطحب المتظاهرون حمارا ووضعوا عليه إشارات جيش الاحتلال الإسرائيلي قاده شخص ارتدى ملابس مستوطن كتب عليها أنه قادم من عدة أماكن في العالم والذي تحدث بشكل ساخر إلى المتظاهرين قائلا بأنه "القادم من بعيد وأنه صاحب هذه الأرض".

klb0md9ltppk.png

تم تعديل بواسطة حفيدة الياسين

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

بارك الله فيك حفودة ونفع بك ياغالية

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

بارك الله فيك حفودة ونفع بك ياغالية

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

 

وإياك عزيزتي

 

تشرفت بمرورك

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

p74038yyxvsr.png

 

ho42zmg6xs8c.png

 

استمرارًا للتصعيد الصهيوني ضد القطاع

الاحتلال يشن غارتين على رفح وخان يونس ويجرح مواطنًا

واصلت قوات الاحتلال الصهيوني تصعيدها الحربي في قطاع غزة، ونفذت غارتين جويتين فجر اليوم الأحد (1-8) استهدفتا رفح وخان يونس جنوب قطاع غزة؛ ما تسبب بإصابة مواطن بجروح طفيفة.

 

وأكدت مصادر محلية أن طائرات الاحتلال الصهيوني الحربية من طراز "إف 16" قصفت بصاروخٍ واحدٍ على الأقل أحد الأنفاق أسفل الحدود الفلسطينية - المصرية في مخيم يبنا جنوب رفح جنوب قطاع غزة؛ ما تسبب بدمار في المكان دون وقوع إصابات.

 

وقالت المصادر إن طائرات الاحتلال قصفت أيضًا أرضًا زراعية في عبسان الكبيرة شرق خان يونس؛ ما أدى إلى إصابة مواطن كان يمر بالمكان بجروح طفيفة.

hiyat-fa96fb88a3.gif

بعد جريمة قرية العراقيب

التحذير من عمليات هدم واسعة في قرية دهمش في أراضي 48

حذرت لجنة حي دهمش في فلسطين المحتلة عام 1948 من عمليات هدم قريبة في قرية دهمش، رغم أن المحكمة المركزية الصهيونية في (لواء) كانت قد أجلت تنفيذ بعض أوامر الهدم الصادرة بحق عدد من بيوت القرية إلى شهر تشرين الأول (أكتوبر) القادم.

 

وقالت اللجنة، في بيان لها اليوم، إن بعض المصادر المطلعة أبلغتها نية سلطات الاحتلال الصهيوني تقديم موعد الهدم؛ حيث تلقى سكان القرية هذه الأنباء بسخط شديد، وأبدوا قلقهم إزاء نية سلطات الاحتلال تنفيذ بعض أوامر الصادرة بحق عدد من المباني في القرية.

 

يذكر أن ما تسمى "لجنة التخطيط اللوائية" الصهيونية في (لواء المركز) قد أحالت ملف خارطة القرية الهيكلية إلى وزارة الداخلية الصهيونية لمتابعة النظر فيها؛ ما جعل السكان يأملون أن تتم المصادقة على خارطة القرية في نهاية المطاف ليتم من ثم الاعتراف بها، لكن بعد عملية الهدم الواسعة لقرية العراقيب في النقب أصيب السكان بإحباط شديد.

 

hiyat-fa96fb88a3.gif

قام بسحب المراوح من الغرف والزنازين في ظل الحر الشديد

الاحتلال الصهيوني يصعّد ممارساته القمعية بحق الأسرى

أكدت اللجنة الوطنية العليا لنصرة الأسرى أن سلطات إدارة السجون الصهيونية تتفنن في ابتكار الأساليب التي من شأنها التضييق على حياة الأسرى داخل السجون، وجعلها قاسية كي تحطم إرادة الأسير وتكسر معنوياته.

 

وأشار بهاء المدهون منسق عام اللجنة، في تصريح صحفي مكتوب ؛ إلى أن الاحتلال صعد في الأوان الأخير وفى ظل الحر الشديد الذي تشهده سجون الاحتلال، وخاصة التي تقع في المناطق الصحراوية، من عقوبة سحب الأجهزة الكهربائية من غرف وزنازين الأسرى، وبشكل خاص المراوح التي يستخدمونها للتلطيف من حرارة الجو في هذا الصيف الحار؛ علمًا أن هذه المراوح يشتريها الأسرى على حسابهم الخاص من "كنتين" السجن، أو يتم إدخالها عن طريق الأهل خلال الزيارة.

 

وأوضح المدهون أن إدارة السجون تتعمد ممارسة تلك السياسة بدون أسباب وبحجج واهية، وخاصة في سجون نفحة والنقب وبئر السبع التي تضم حوالي نصف عدد الأسرى؛ لأنها تقع في مناطق صحراوية معروفة بارتفاع درجة الحرارة بشكل كبير، وخاصة في الغرف الصغيرة والزنازين، والغرف التي تقع تحت مستوى سطح الأرض، وهذه لا يدخلها الهواء، وإن دخل يكون حارًا جدًّا، يسبب ضيق تنفس لدى الأسرى ويشعرهم بالاختناق، وهذه الأوضاع السيئة تزداد قسوة خلال شهر رمضان المبارك؛ حيث يمتنع الأسرى عن شرب الماء الذي يخفف قليلاً من حرارة الجو.

 

وناشدت اللجنة مؤسسات حقوق الإنسان والصليب الأحمر الضغط على الاحتلال لوقف هذه السياسة والسماح بإدخال المراوح للأسرى بعدد كافٍ حتى تخفف عنهم الحر الشديد في فصل الصيف.

 

hiyat-fa96fb88a3.gif

خلال اعتصام تضامني أمام مقر الصليب الأحمر بالقطاع

مبعدو المهد بغزة يطالبون المجتمع الدولي بوقف قرار إبعاد النواب المقدسيين

طالب مبعدو كنيسة المهد في غزة اللجنة الدولية للصليب الأحمر بالتدخل العاجل لوقف قرار الإبعاد بحق النواب المقدسيين، داعين المجتمع الدولي وأمين عام الأمم المتحدة بان كي مون إلى الضغط على الاحتلال من أجل وقف جرائم الإبعاد والاعتقال، وخاصة القرار العسكري رقم 1650.

 

وقال المبعد فهمي كنعان، خلال اعتصامي تضامني نظمه المبعدون أمام مقر الصليب الأحمر بغزة، صباح الأحد (1-8): "نقف اليوم لنؤكد تضامننا مع النواب المقدسيين المعتصيون في مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر في القدس، وكل الأحرار في قدسنا الشريف".

 

وشدد على رفض المبعدين كافة جرائم الإبعاد التي يمارسها الاحتلال الصهيوني، والتي ترتقي إلى مستوى جرائم حرب، لافتًا إلى أنها مخالفة لكافة الاتفاقيات الدولية، وخاصة اتفاقية جنيف الرابعة والإعلان العالمي لحقوق الإنسان.

 

وأشار كنعان إلى أن الاحتلال يضرب عرض الحائط بكافة القوانين والاتفاقيات الدولية الخاصة بحماية المدنيين الواقعين تحت الاحتلال.

وأكد كنعان أن قرار إبعاد النواب محمد أبو الطير، ومحمد طوطح، وأحمد عطون، والوزير خالد أبو عرفة؛ جريمة جديدة قديمة تضاف إلى سلسلة الجرائم التي يمارسها الاحتلال بحق أبناء الشعب الفلسطيني.

z2e9onpj5isa.png

 

 

تم تعديل بواسطة حفيدة الياسين

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
شيخ الأقصى في سجنه.. أذكار وقراءة وكتابة

قام محامي رئيس الحركة الإسلامية في الأراضي المحتلة عام 1948 الشيخ رائد صلاح بزيارته في سجن "أيالون" الرملة.

وأكد المحامي خالد زبارقة أن الشيخ موجود في غرفة منفردة داخل قسم العزل في السجن المذكور ويتمتع بصحة جيدة جدا ويستغل كل وقته في الأذكار وقراءة كتاب الله والكتب المفيدة وكتابة بعض القصائد والمقالات.

والشيخ يقرأ حاليا "البداية والنهاية" لابن كثير وهو كتاب من ثمانية أجزاء، ويقرأ أيضا في تفسير القرآن الكريم للشعراوي، وقد وفر له أهله هذه الكتب لتكون بين يديه، وواضح أن الشيخ يقرأ كثيرا ويستثمر غالبية وقته في القراءة والعبادة".

ولفت المحامي إلى أن شيخ الأقصى أوصاه بالسلام على كل من يسأل عنه وحمله أحر التحايا إلى كل من تضامن معه كما ثمّن مواقف القيادات العربية والإسلامية والفلسطينية التي كان لها موقف مشرق في قضية اعتقاله.

hiyat-fa96fb88a3.gif

فتح معبر أبو سالم جزئيا والمنطار مغلقا

قررت سلطات الاحتلال الاسرائيلي اليوم الاحد فتح معبر كرم ابو سالم جزئيا لادخال مساعدات والابقاء على المنطار مغلقا.

 

وقال م.رائد فتوح رئيس لجنة تنسيق البضائع الى القطاع أن الاحتلال سيسمح اليوم بادخال 235 الى 245 شاحنة محملة بمساعدات وللقطاعين التجاري والزراعي، من ضمنها 3 شاحنات محملة بمولدات لآبار المياه لصالح سلطة مياه بلديات الساحل.

 

وبين فتوح انه سيتم ضخ كميات محدودة من غاز الطهي والسولار الصناعي في حين قررت سلطات الاحتلال الاسرائيلي الابقاء على معبر المنطار مغلقا.

hiyat-fa96fb88a3.gif

الاحتلال يعتقل سيدة من رام الله

اعتقلت قوات الاحتلال سيدة فلسطينية فجر اليوم من مدينة رام الله.

 

وقالت مصادر خاصة إن جنود الاحتلال داهموا المدينة واعتقلوا السيدة كفاح مرعي جبريل "أم معاذ" (43 عاما) من منزلها بعد اقتحامه وتفتيشه والعبث في محتوياته وترويع أطفالها.

 

وذكرت المصادر أن السيدة مرعي متزوجة ولديها أربعة أطفال وأنها تعاني من مرض في النخاع الشوكي وتحتاج إلى رعاية طبية متواصلة

 

hiyat-fa96fb88a3.gif

إسرائيل تطالب الأمم المتحدة باستنكار صواريخ المقاومة

طالبت إسرائيل مجلس حقوق الإنسان باستنكار إطلاق الصواريخ من قطاع غزة, حيث قالت صحيفة يدعوت أن السفير الإسرائيلي في الأمم المتحدة "أهارون يعر" بعث برسالة نهاية الأسبوع الماضي إلى مجلس حقوق الإنسان حول الهجوم الصاروخي من غزة على إسرائيل.

 

وادَّعت أوساط سياسية في تل أبيب أن مجلس حقوق الإنسان يتَّخِذ مواقف سلبية ومُخجِلة تجاه إسرائيل.

وجاء في فحوى الشكوى المُقدَّمة أن إطلاق الصواريخ يأتي بشكل عشوائي دون تمييز، وأنه يمس بالأبرياء، الأمر الذي يتمخض عنه جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية.

وجاء أيضا أن إطلاق الصواريخ يمس بالجهود الأمريكية الرامية لاستئناف المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية المباشرة، بالإضافة إلى أنه من حق الإسرائيليين أن يعيشوا بأمن وسلامة، وأن هذه الاعتداءات تُعتبر مخالفة للقانون الدولي بهذا الشأن.

 

 

f6nv1z1c243z.png

تم تعديل بواسطة حفيدة الياسين

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

موجة الحر تضرب محصول الزيتون بالضفة

قالت دائرة البستنة في وزارة الزراعة بالضفة الغربية إن الظروف الجوية الحارة تسببت بانخفاض إنتاج زيت الزيتون بحوالي 20 في المائة عن المعدل المتوقع لهذا الموسم.

وأكد الخبير في شؤون الزيتون فارس الجابي أن التغير المناخي وما نتج عنه من ارتفاع شديد في درجات الحرارة تسبب في سقوط أزهار الزيتون بعد عقدها وضمور الثمار.

وأضاف أن "الوزارة بصدد إنشاء صندوق التأمينات ضد الكوارث وباستطاعة كل مزارع أن يقوم بالتأمين على أرضه ومحصوله". يذكر أن مساحة الأراضي المزروعة بالزيتون في الضفة وغزة تبلغ 900 ألف دونم مزروعة بحوالي 15 مليون شجرة بحسب إحصائيات وزارة الزراعة.

 

hiyat-fa96fb88a3.gif

أجواء مسممة تحيط بأسرى النقب ونفحة

أكد مركز الأسرى للدراسات أن الأسرى في عدد من سجون الاحتلال يعيشون وسط أجواء مسممة بسبب وجود برك صرف صحي قريبة منهم لا ترش بمواد كيماوية.

 

وأوضح عدد من الأسرى من سجن النقب ونفحة الصحراويين خلال اتصال مع المركز "أن برك صرف صحي قريبة من السجون تخرج روائح كريهة، ولا يقوم الاحتلال برشها بمواد كيماوية، الأمر الذي يسبب كثرة البعوض والحشرات بشكل لا يطاق".

 

وأشار مدير المركز رأفت حمدونة أنَّ إدارة السجون تتجاهل مطالب الأسرى المتكررة في إبعاد برك الصرف الصحي عن السجون لما تسببه من أمراض وحشرات وروائح كريهة، مؤكداً أن إدارة السجون تستهتر بحياة الأسرى رغم كثرة ما يعانوه من أمراض بسبب هذا التجاهل.

 

وناشد المؤسسات التي تعنى بالبيئة وحقوق الإنسان والأسرى بالتدخل لدى إدارة السجون لحفظ حياة الأسرى وصحتهم والعمل على تحسين شروط حياتهم.

 

hiyat-fa96fb88a3.gif

تجمع النقابات يحذر من المساس بالشيخ صلاح

حذر تجمع النقابات المهنية الفلسطينية في غزة من المساس برئيس الحركة الإسلامية في الأراضي المحتلة عام 1948 والمعتقل في سجون الاحتلال الإسرائيلية الشيخ رائد صلاح.

 

ودعا ممثل تجمع النقابات المهنية عبد المحسن أبو الروس في كلمة ألقاها خلال اعتصام أقيم بعد ظهر الأحد في غزة النقابيين العرب والمؤسسات الحقوقية للوقوف مع الشيخ صلاح والعمل على توصيل قضيته حتى الإفراج عنه، محملاً "إسرائيل" أي مساس بحياته من قبل بعض المتطرفين الموجودين في السجن المعتقل به الشيخ.

hiyat-fa96fb88a3.gif

خلال دراسة حول

طالبة غزية تكتشف 7 طفرات جينية مختلفة

توصلت طالبة فلسطينية من غزة في دراسة جينية أجرتها حول "سرطان القولون والمستقيم" إلى اكتشاف سبع طفرات جينية مختلفة لم تكن مسجلة سابقًا في الأبحاث المسجلة عالميًا. واستطاعت الطالبة جان سميح محمد كريّم من خلال دراستها لمدة سنة كاملة فحص سرطانات القولون والمستقيم لـ51 مريضًا أردنيًا في مختبرات جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية ومركز الأميرة "هيا" للتقنيات الحيوية التوصل إلى أن هنالك طفرات جينية مختلفة في أحد الجينات عن الدراسات السابقة محليًا وعالميًا. ومنحت الجامعة لأول مرة الطالبة كريّم درجة الشرف عن رسالتها الماجستير التي أجرتها في الجامعة بإشراف الأطباء سعيد جرادات وطارق الجابري وكمال بني هاني من داخل الجامعة وسامي الخطيب من خارج الجامعة.

hiyat-fa96fb88a3.gif

جمع مقتنياته في ربع قرن

مواطن يفتتح متحفًا للآثار بخان يونس

يفوح عبق التاريخ ورائحة الزمن القديم من متحف افتتح مؤخرًا بالبلدة القديمة وسط مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة بجهود ذاتية للمواطن مروان شهوان. ويضم المتحف قكل شيء في المتحف الذي تبلغ مساحته 165 مترًا، يذكرك بالماضي والتاريخ، وتعمد صاحبه أن يقيمه بالطابق الأرضي في أحد البيوت القديمة، وألبسه ثوب العراقة والأصالة بإضاءته الخافتة وزواياه التاريخية. جمع شهوان مقتنيات أثرية وتراثية ضاق بها المكان إلى الحد الذي دفعه إلى استئجار طابق أرضي في منزل أحد أقاربه وسط مدينة خان يونس لكي يستوعب ما جمعه من المقتنيات. ويضم المتحف قطعًا رومانية وبيزنطية تعود إلى ما قبل الميلاد عليها نقوش وزخارف هندسية جميلة، وكمية من النقود المعدنية، ويحتوي كذلك على أثواب فلسطينية للنساء المهاجرات إبان نكبة العام 1948 من قرى فلسطين، وكذالك تحفٍ نحاسية من صناعة فلسطينية.

klb0md9ltppk.png

تم تعديل بواسطة حفيدة الياسين

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

قافلة مساعدات إماراتية إلى غزة

سيرت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، اليوم الأحد، قافلة مساعدات غذائية وطبية إلى قطاع غزة بناء على توجيهات من الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، والفريق أول الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، ومتابعة الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية، رئيس هيئة الهلال الأحمر الإماراتي.

 

وأكد رئيس هيئة الهلال الأحمر الإماراتي أحمد حميد المزروعي أن القافلة تضم 57 شاحنة، منها 55 شاحنة محملة بنحو 800 طن من المواد الغذائية الضرورية، وشاحنتين محملتين بالأدوية والمستلزمات الطبية الهامة.

وقال "إن هذه القافلة ليست هي الأولى من نوعها إلى أخواننا الفلسطينيين، بل هي الخامسة وتأتي في إطار البرنامج الإنساني الذي تنفذه هيئة الهلال الأحمر بتوجيهات سامية من قيادة الدولة الرشيدة لدعم أوضاع الشعب الفلسطيني وتحسين ظروفه الإنسانية".

وأضاف المزروعي "إن هذه القافلة العاجلة جاءت بناء على توجيهات قيادة الإمارات الحكيمة لمساعدة إخواننا الفلسطينيين فى قطاع غزة قبل حلول شهر رمضان المبارك، وتضم كميات كبيرة من المواد الغذائية والطبية المتنوعة جرى شراؤها من الأسواق المصرية فى وقت قياسي".

hiyat-fa96fb88a3.gif

اقتلاع مئات أشجار الزيتون في الداخل المحتل

قامت جرافات الاحتلال بعد ظهر اليوم الأحد، باقتلاع مئات أشجار الزيتون في قرية المشيرفة في الداخل المحتل.

 

وقالت مصادر محلية إن وحدات من شرطة الاحتلال داهمت أراضي القرية برفقة الجرافات وبدأت باقتلاع أشجار الزيتون، لافتة إلى أن أصحاب الأراضي أعربوا عن استيائهم لهذا التصرف.

 

وذكرت المصادر، أن أحد ضباط جيش الاحتلال ادعى أن أشجار الزيتون اقتلعت بناء على قرار من المحكمة لأنها "مزروعة في أراض غير خصوصية وانما في منطقة حرشية"، ولكن الأهالي كذبوا هذه الرواية.

hiyat-fa96fb88a3.gif

ردا على التهديدات الصهيونية

حماس: نسعى لتجنيب شعبنا أي عدوان جديد

[/b]

أكدت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" سعيها لتجنيب الشعب الفلسطيني الدخول في أي حرب أو تعريضه لعدوان صهيوني جديد على قطاع غزة.

وقال الدكتور صلاح البردويل القيادي في الحركة خلال مؤتمر صحافي عقده ظهر الأحد:" نسعي لتجنيب شعبنا أي عدوان جديد، وفى حال فُرض علينا سنقدم كل ما في وسعنا للدفاع عن شعبنا ومقدساتنا ولن نتهاون في حقوق شعبنا مهما بلغت الضغوطات والتهديدات".

تصريحات "حماس" جاءت رداً على التصريحات الأخيرة لرئيس الوزراء الصهيوني نتنياهو الذي هدد فيها بطريقة غير مباشرة بتوسيع العدوان على الشعب الفلسطيني في غزة، والتي كان آخرها الضربات الجوية التي نفذتها الطائرات الحربية الصهيونية واستهدفت الشهيد القسامي القائد عيسي البطران، وأدت لإصابة العشرات من المدنيين المصطافين من الأطفال والنساء.

 

f6nv1z1c243z.png

تم تعديل بواسطة حفيدة الياسين

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

289658619.png

 

932315268.png

 

وقع بمنزل قيادي بالقسام

35 جريحا بانفجار ضخم في دير البلح

أصيب الليلة نحو 35 فلسطينيا جراء انفجار ضخم هز منزل قيادي في كتائب الشهيد عز الدين القسام بمعسكر دير البلح وسط قطاع غزة.

وحدث الانفجار في منزل القيادي بالقسام "علاء الدنف"، حيث الانفجار دمر المنزل كاملا وألحق أضرارا كبيرة بالعديد من المنازل المجاورة، وأدى إلى وقوع عدد كبير من الإصابات غالبيتها من النساء والأطفال.

وتضاربت الأنباء حول أسباب الانفجار، ففي الوقت الذي أكد فيه شهود عيان ومصادر فلسطينية أنه ناتج عن قصف إسرائيلي، نفى ناطق بلسان جيش الاحتلال أي علاقة له بالحادث.

ووصف الطبيب معاوية حسنين مدير عام الإسعاف والطوارئ حالة المصابين بأنها ما بين طفيفة إلى متوسطة.

وأشار إلى أن مواطنا واحداً أصيب بجراح حرجة استدعت إدخاله إلى غرفة العلميات بمستشفى "شهداء الأقصى" في محاولة من الأطباء لإنقاذ حياته.

وعملت طواقم الدفاع المدني طوال ساعات الليل على تمشيط المنطقة التي وقع بها الانفجار خشية وجود مصابين تحت ركام المنازل المدمرة.

 

hiyat-fa96fb88a3.gif

قلقيلية:إصابة 5 فلسطينيين ومستوطنيْن بحادث تصادم

أخلت طواقم الدفاع المدني بمديرية قلقيلية فجر اليوم الاثنين 7 إصابات إثر حادث تصادم بين مركبة فلسطينية وأخرى إسرائيلية قرب قرية إماتين شرق محافظة قلقيلية بالضفة الغربية.

وأوضحت إدارة العلاقات العامة في بيان وصل وكالة (صفا) أن الحادث وقع بعد اصطدام مركبة فلسطينية من نوع "سيات" وتقل خمسة مواطنين، مع مركبة إسرائيلية من نوع "متسوبيشي" ويستقلها مستوطنان.

وأضاف البيان بأن طواقم الإسعاف الفلسطينية عملت على إخلاء الإصابات رغم منعها لحظة وقوع الحادث من جيش وشرطة الاحتلال وبعدها تمكن الإسعاف الفلسطيني من إخلاء الإصابات الفلسطينية ونقلها إلى مشافي نابلس.

ووصفت مصادر طبية حالة اثنين من المصابين الفلسطينيين بالخطيرة بينما وصفت حالة الآخرين بالمتوسطة.

 

hiyat-fa96fb88a3.gif

هنية يسمي حفيده "أردوغان"

رُزق رئيس الحكومة الفلسطينية بغزة إسماعيل هنية الليلة بحفيد سمّاه على اسم رئيس الوزراء التركي "رجب طيب أردوغان".

وقال مصدر من عائلة هنية إن رئيس الحكومة بغزة قرر تسمية حفيده بـ"أردوغان" وفاءً لرئيس الوزراء التركي على مواقفه ومواقف الشعب التركي الأصيلة تجاه فلسطين عامة وغزة على وجه الخصوص.

وبرز نجم أردوغان بقوة بسبب مواقفه المتشددة من الاعتداءات الإسرائيلية التي كان آخرها ارتكاب الاحتلال لمجزرة أسطول الحرية في عرض المياه الدولية التي راح ضحيتها عشرات الأتراك بين شهيد وجريح، ووقوفه مع قطاع غزة المحاصر.

 

144560558.png

تم تعديل بواسطة حفيدة الياسين

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

الاحتلال يسعى لمنع تقرير يكشف حفرياته تحت الأقصى

 

 

 

تسعى سلطات الاحتلال إلى منع نشر التقرير الذي أعده ما يسمى بمراقب دولة الاحتلال القاضي ميخا ليندشطراوس، حول الانتهاكات الصهيونية بحق المقدسات والأوقاف الإسلامية جراء الحفريات التي تجريها تحت وفي محيط المسجد الأقصى المبارك.

 

ويتحدث التقرير عن تجاوزات خطيرة تمارسها سلطات الاحتلال من خلال الحفريات التي تقوم بها تحت المسجد الأقصى، والتي كان آخرها اكتشاف نفق كبير تحته لمد خطوط كهربائية مما أدى إلى تخريب الآثار في تلك المنطقة.

 

وبحسب صحيفة "هآرتس" فإن "الحفريات المذكورة أدت إلى طمس وتخريب الآثار في منطقة المسجد الأقصى وتخريب الطبقات الأثرية تحته".

 

 

 

وكان القاضي أنجز التقرير قبل نحو شهرين، لكنه لم يستطع نشره حتى الآن بسبب الضغوطات التي يتعرض لها؛ حيث أكدت الصحيفة وجود ضغوط كبيرة مورست وما زالت على المراقب من أجل عدم الكشف عن تفاصيل التقرير، خشية "الإضرار بأمن الاحتلال وعلاقاته الخارجية واندلاع مواجهات في أعقاب نشره".

 

hiyat-fa96fb88a3.gif

 

 

 

 

اقتحام سجن هداريم وعزل عدد من الأسرى فيه

 

 

 

 

ذكر مركز الأسرى للدراسات أن " وحدة درور الخاصة " والتابعة لإدارة مصلحة السجون الصهيونية قامت يوم مساء الأحد بمداهمة قسم 3 بسجن هداريم المتواجد به معظم قيادات الحركة الوطنية الأسيرة ، واقتحمت عدد من الغرف وقامت بتخريب ممتلكات الأسرى وقامت بمصادرة حاجاتهم الشخصية وطالت ألابيم الصور العائلية والرسائل العائلية والكتب الجامعية والعامة .

 

hiyat-fa96fb88a3.gif

 

 

أطفال غزة يستقبلون "طيور الجنة" اليوم

 

 

 

 

دعت مؤسسة إبداع للإنتاج الفني والإعلامي ، اليوم الاثنين، جماهير الشعب الفلسطيني في قطاع غزة لاستقبال فرقة "طيور الجنة" الفنية على طوال شارع صلاح الدين شرق وجنوب القطاع، وأمام فندق "الكمودور" على شاطئ مدينة غزة.

 

وذكرت المؤسسة الفنية أنه من المتوقع وصول فرقة "طيور الجنة" إلى قطاع غزة، ظهر اليوم الاثنين في تمام الساعة الثانية عشر.

 

 

 

 

hiyat-fa96fb88a3.gif

 

 

 

 

 

تركيا تتحفظ

 

الاحتلال يوافق على لجنة تقصي حقائق دولية

 

 

 

 

 

أبلغت حكومة الاحتلال السكرتير العام للأمم المتحدة بان كي مون وتركيا بموافقتها المبدئية على تشكيل طاقم عن المنظمة الدولية لتقصي الحقائق في أحداث قافلة السفن أسطول الحرية .

 

وتم إبلاغ الموقف الصهيوني خلال زيارة وزير الحرب ايهود براك لنيويورك مؤخرا وما سبقتها من محادثات أجراها هناك مستشار الأمن القومي الصهيوني عوزي اراد.

 

ومن المقرر أن يرئس هذا الطاقم رئيس الوزراء النيوزيلاندي سابقا جفري بالمير ويضم في عضويته ممثلين عن الولايات المتحدة والأمم المتحدة والكيان وتركيا.

 

جدير بالذكر أن أن أنقرة لم تبلغ سكرتير عام الأمم المتحدة بعد بردها النهائي بشان تشكيل طاقم التحقيق .

 

 

hiyat-fa96fb88a3.gif

 

 

الاحتلال يعتقل (11) فلسطينيا في الضفة

 

 

 

 

اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، فجر اليوم الاثنين 11 فلسطينياً من أنحاء مختلفة بالضفة الغربية, في ظل استمرار حملات المداهمة والتفتيش التي تمارسها باستمرار بحق أهالي الضفة الغربية.

 

وقالت الإذاعة العبرية، ان جيش الاحتلال شن فجر اليوم حملة دهم وتفتيش جديدة وواسعة في العديد من مدن وقرى الضفة الغربية واعتقل احد عشر مواطنا.

 

وأشارت الإذاعة، انه تم اقتياد المعتقلين التي وصفتهم ب"المطلوبين" إلى مراكز التوقيف للتحقيق معهم.

 

ويشن جيش الاحتلال حملات اعتقالات ومداهمات يومية في الضفة الغربية في إطار ملاحقة نشطاء المقاومة الفلسطينية .

 

 

 

 

 

hiyat-fa96fb88a3.gif

 

 

الاحتلال يدمر أراضي زراعية بالخليل

 

 

 

 

شرعت جرافات الاحتلال الصهيوني صباح اليوم بتجريف وتدمير أراض زراعية لعائلة جابر في منطقة البقعة شرق الخليل.

 

وقالت مصادر محلية إن جرافات الاحتلال قامت بتجريف أكثر من 50 دونمًا من الأراضي المزروعة بالخضروات وتدمير شبكة ري للمواطن بدران جابر، كما قام عناصر القوة الصهيونية بالاعتداء على المواطن جابر وعلى زوجته ونجله بالضرب بعد تدخلهم ومنعهم من تدمير أراضيه.

 

وأضافت المصادر أن جنود الاحتلال قاموا أيضا باعتقال نجل المواطن المذكور، وصهره فضل الجعبري بعد الاعتداء عليهما بالضرب واقتادتهما إلى جهة مجهولة.

 

 

 

 

 

f6nv1z1c243z.png

 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

طيور الجنة الآن في غزة

وصل مساء اليوم طاقم محطة طيور الجنة للأطفال إلى قطاع غزة عبر معبر رفح البري، حيث من المقرر أن يحيي منشدو القناة حفلتين في قطاع غزة بهدف الترفيه عن أطفال القطاع المحاصرين. ويضم طاقم المحطة والمنشدين عدد من الشخصيات المنشدة للأطفال والمشهورة على مستوى الوطن العربي منهم عمر الصعيدي ومدير المحطة خالد مقداد وولداه معتصم ووليد.

 

وقال خالد مقداد مدير القناة فور وصوله لمعبر رفح البري أنه أتى إلى القطاع للمشاركة في كسر حصار القطاع، وانه ومن معه سعيدون بإسعاد أطفال قطاع غزة عبر حفلات طيور الجنة بقطاع غزة.

 

hiyat-fa96fb88a3.gif

 

المصادقة على بناء 40 وحدة استيطانية بالقدس

صادقت سلطات الاحتلال اليوم على بناء 40 وحدة استيطانية في القدس المحتلة. وقالت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية إن ما تسمى بلجنة التخطيط والبناء في بلدية الاحتلال صادقت على إنشاء تلك الوحدات في مستوطنة بسغات زئيف شرق القدس، لافة إلى أن هذه المصادقة تأتي ضمن خطة بناء 220 وحدة استيطانية في المستوطنة المذكورة حيث كانت اللجنة صادقت على بناء 32 وحدة فيها قبل أسابيع.

 

hiyat-fa96fb88a3.gif

الاحتلال يفرج عن دكتور جامعي اعتقلته في الحرب على غزة

أفرجت سلطات الاحتلال الصهيوني اليوم عن المحاضر في الجامعة الإسلامية بغزة د. حمدان الصوفي ليصل إلى معبر بيت حانون شمال قطاع غزة. واختطفت قوات الاحتلال الأسير الصوفي من منزله خلال الحرب الأخيرة على القطاع نهاية ديسمبر 2008 بمنطقة تل الهوا جنوب غرب مدينة غزة.

 

ورفض الاحتلال الصهيوني الإفراج عن الأسير الصوفي وصنفه كمقاتل غير شرعي.

 

hiyat-fa96fb88a3.gif

رغم شح المياه .. الاحتلال يهدم بئر مياه شرق الخليل

هدمت قوات الاحتلال الصهيوني ظهر الاثنين بئر مياه في منطقة "واد الغروز" شرق الخليل بالضفة الغربية. وقامت قوات الاحتلال برفقة "ضابط الإدارة المدنية" بمداهمة المنطقة المحاذية لمستوطنة " كريات أربع" وهدمت بئرا للمياه يعود للمواطن محمد يوسف الجعبري.

 

وجاء ذلك رغم أن محافظة الخليل تعاني من شح كبير في المياه ، في وقت تتصاعد فيه حملات هدم الآبار والموارد المائية بالمدينة خاصة للمزارعين .

 

zt6hflrmg4us.png

 

تم تعديل بواسطة حفيدة الياسين

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

بالتزامن مع طعن مغتصب جنوب نابلس

إصابة جندي صهيوني برصاص قناص بالقدس

 

 

نفّذت المقاومة الفلسطينية في الضفة الغربية المحتلة، اليوم الاثنين (2-8)، عمليتين هجوميتين منفصلتين، استهدفتا برج مراقبة على حاجز عسكري شمال مدينة القدس المحتلة ومغتصب صهيوني شمال الضفة الغربية، ما أسفر عن وقوع جريحين على الأقل، بحسب ما أقر به الاحتلال الصهيوني.

 

وقالت مصادر عبرية إن جندياً صهيونياً، كان يعتلي برجاً للمراقبة على حاجز قلنديا العسكري شمال مدينة القدس المحتلة، أصيب بجروح إثر تعرّضه لإطلاق نار من قناص فلسطيني، مشيرة إلى أن الجندي أصيب بيده ووصفت حالته الصحية بأنها متوسطة، في حين قامت قوات الاحتلال بإغلاق المنطقة وشن حملة تفتيش بحثاً عن منفذ الهجوم.

 

وفي عملية ثانية؛ تمكّن شاب فلسطيني من طعن مغتصب صهيوني بالقرب من حاجز حوارة العسكري، جنوب مدينة نابلس (شمال الضفة الغربية المحتلة)، حيث قام الشاب بأخذ سيارته والفرار من المكان، وأشارت مصادر الجيش الصهيوني إلى أن المغتصب أصيب بعدة طعنات في صدره، ووصفت حالته بالمتوسطة.

 

 

 

hiyat-fa96fb88a3.gif

 

قوات الاحتلال تختطف ثلاثة فتية في بلعين

 

اختطفت قوة عسكرية صهيونية بعد ظهر اليوم الاثنين (2-8) ثلاثة فتية من سكان قرية بلعين قضاء رام الله أثناء تواجدهم على مقربة من جدار الفصل العنصري، الذي يبنى على أراضي القرية.

 

وقالت مصادر محلية إن عددا من الجنود كانوا يكمنون بين حقول الزيتون، ولدى اقتراب الفتية الثلاثة تم الانقضاض عليهم واعتقالهم ونقلهم الى جهة غير معلومة. وأضافت المصادر أن المختطفين هم مجدي محمد إبراهيم هاشم برناط (14 عاما) ومعتصم علي منصور (14 عاما) ومحمود علاء سمارة (13 عاما).

 

 

z2e9onpj5isa.png

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

289658619.png

 

56ixgynk4ar2.png

 

اعتقال 8 فلسطينيين من قليقلية ومداهمات بالخليل

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الثلاثاء، ثمانية فلسطينيين في مدن متفرقة بالضفة الغربية المحتلة.

 

وذكرت صحيفة "يدعوت أحرنوت" الإسرائيلية أن قوات الاحتلال اعتقلت سبعة فلسطينيين في قرية عزون قرب مدينة قلقيلية شمال الضفة المحتلة, بعد مداهمة منازل القرية وباشرت بتفتيشها ومن ثم اعتقلت الشبان ونقلتهم إلى جهة مجهولة, أما المعتقل الثامن فتبين أنه المواطن فادي وشحه (24) عاما, من بلدة بيرزيت شمال مدينة رام الله.

 

وفي اعتداء ثان، داهمت قوات الاحتلال الإسرائيلي قريتي خرسا والطبقة في مدينة دورا جنوب الخليل المحتلة, حيث اقتحم عشرات الجنود في دوريات راجلة المنطقة وقاموا بحملة مداهمات طالت عدة منازل .

 

hiyat-fa96fb88a3.gif

الكيان ينشئ 2700 بيت استيطاني بفترة التجميد

 

كشف تقرير جديد صادر عن حركة "السلام الآن" الإسرائيلية،أن الكيان الصهيوني أنشئ 2700 بيت في مغتصبات الضفة الغربية، خلال فترة التجميد المزعوم للبناء، موضحا أن هذا العدد لا يشمل الأحياء الاستيطانية في القدس المحتلة، فضلا عن 460 بيتا إضافيا تنتظر التنفيذ.

وقال التقرير، إنه خلال الأشهر الثمانية الماضية جرى البدء ببناء 603 بيوت استيطانية في مغتصبات الضفة الغربية، عدا عن القدس المحتلة، بالتزامن مع بناء أكثر من ألفي بيت، يزعم الاحتلال أن بناءها بدأ قبل فترة التجميد المزعوم، لتصبح حصيلة البناء خلال الأشهر الثمانية 2700 بيت استيطاني.

وغابت عن التقرير معطيات حول البناء في الأحياء الاستيطانية الضخمة في القدس المحتلة، وهي ليست مشمولة بقرار "التجميد".

 

hiyat-fa96fb88a3.gif

إصابة شاب برصاص الاحتلال شمال القطاع

 

أعلنت مصادر طبية فلسطينية اليوم الثلاثاء، أن جيش الاحتلال الصهيوني أصاب عامل فلسطيني بعيار ناري قرب معبر بيت حانون شمال قطاع غزة.

 

وقال مصدر طبي في مستشفى كمال عدوان إن قوات الاحتلال فتحت نيران أسحلتها الرشاشة على مجموعة من العمال كانت تقوم بجمع الحصى على أطراف بلدة بيت حانون أقصى شمال قطاع غزة ما أدى إلى إصابة أحدهم بجراح.

 

hiyat-fa96fb88a3.gif

حملة هدم جديدة في النقب المحتل

شرعت جرافات الاحتلال قبل قليل بهدم عدد من المنازل في ثلاثة قرى بالنقب المحتل عام 1948.

وقال مسؤول الحركة الإسلامية هناك علي أبو قرن إنه تم حتى الآن هدم ثلاثة منازل في قرية شهدة ورخمة وقصر السر تعود لعائلات أبو سبيلة وعشيرة الهواشلة وأبو صلب.

 

وذكر أبو قرن أن آليات الاحتلال ما زالت في المنطقة ربما تمهيدا لهدم منازل أخرى في تلك المناطق، وأن القرى تبعد حوالي ثلاثة كيلومترات عن مدينة ديمونا الصهيونية.

 

hiyat-fa96fb88a3.gif

والد شاليط يدعو لإنهاء قضية الأسرى

 

 

دعا والد الجندي الأسير نوعام شاليط الشعب الفلسطيني في غزة إلى تكثيف ضغوطه على قيادته للعمل على الإفراج عن ابنه, وذلك بمناسبة اقتراب شهر رمضان الكريم.

 

وطالب شاليط في نداء وجهه إلى قادة حماس بمناسبة شهر رمضان الكريم وقادة إسرائيل , بان يبدوا مرونة ورحمة , وان يستجيبوا لرجاء أمهات وآباء الأسرى والسجناء من كلا الطرفين, حيث أن بادرة إطلاق الأسرى والسجناء هي نهج متبع في هذا الشهر الكريم .

 

وقال شاليط "على الرغم من انعدام السلام وقيام الأسلاك الشائكة والألغام بين الطرفين , إلا أن ذوي الأسرى من الجانبين تجمعهم أمنيات مشتركة, وهي إلا يقتل أولادهم في الحروب والأعمال العدائية, وان يعودوا من الأسر إلى عائلاتهم سالمين".

 

 

 

f6nv1z1c243z.png

تم تعديل بواسطة حفيدة الياسين

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

حماس :الأولى برسالة والدي جلعاد أن توجه إلى الصهاينة وقادتهم

أكدت حركة المقاومة الإسلامية حماس أن رسالة والد شاليط يجب أن توجه إلى الرأي العام الصهيوني للضغط على حكومة الاحتلال وليس إلى الشعب الفلسطيني بالضغط على حماس لأن الإسراع في إطلاق سراح شاليط متعلق بمواقف حكومة نتنياهو وتجاوبها مع متطلبات الصفقة وجهود الوساطة.

وحملت حماس حكومة نتنياهو مسئولية تعطيل صفقة تبادل الأسرى وإدارة ظهرها لكل الراغبين في إتمامها وعدم الاكتراث بنداءاتهم . وقال :" لا مانع لدينا من الشروع في مفاوضات غير مباشرة مع حكومة الاحتلال حول هذا الملف ولكن من النقطة التي انتهت إليها".

 

hiyat-fa96fb88a3.gif

بكت عليه العيون.. حكاية الطفل الجعبري صارخاً "بدي بابا"!

لم يكن يعلم الطفل خالد الجعبري البالغ من العمر أربع سنوات أن ما يجري بمحيطه يتم توثيقه عبر كاميرات الصحافة المصورة والتلفزيونية لتنقل للعالم مشهدا بسيطا من ظلم الاحتلال الإسرائيلي وعدوانه .

وبثت أغلب المحطات التلفزيونية والمواقع الإلكترونية والصحف صورا للطفل وهو يصرخ مناديا على والده الذي اعتدى عليه جنود الاحتلال قبل اختطافه ونقله، وبكل براءة وعفوية لطفولته التي لم تمنعه من اعتراض جنود الاحتلال ومحاولة تخليص والده رغم اعتداء الجنود عليه أيضا .

وكانت المشاهد جرت في منطقة البقعة شرق مدينة الخليل حينما قامت قوات الاحتلال بتجريف أراض زراعية لوالد وجد الطفل الجعبري، وتم الاعتداء على عائلته بالضرب واعتقال والد الطفل خالد

 

hiyat-d5ea9529f9.jpg

 

 

hiyat-bd39cc6474.jpg

 

 

hiyat-ddb943b42f.jpg

 

 

 

 

zt6hflrmg4us.png

 

 

تم تعديل بواسطة حفيدة الياسين

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

صحفية تركية: قبول الكيان تشكيل لجنة دولية غير كافٍ

 

 

اعتبرت الصحف التركية الصادرة اليوم الثلاثاء (3-8) قرار الكيان الصهيوني قبول التعاون مع لجنة التحقيق الدولية التي أعلنت الأمم المتحدة أول أمس عن تشكيلها للتحقيق في الهجوم الدموي على أسطول الحرية في مايو الماضي "خطوة غير كافية".

 

وقالت صحيفة "وطن" في عددها الصادر اليوم: إن الضغوط التركية نجحت بإجبار الكيان الصهيوني على قبول لجنة التحقيق مشيرة إلى أنه تم الموافقة على أحد الشروط الثلاثة التي قدمتها أنقرة عقب مقتل 9 أتراك في الاعتداء الصهيوني على "أسطول الحرية" التي كانت تنقل مساعدات إنسانية ومتوجهة نحو غزة.

 

وذكرت الصحيفة أن الشروط التي طلبها أردوغان متكاملة وأن التحقيق الدولي جزء منها حيث اشترط رئيس الوزراء اجراء تحقيق دولي بالإضافة إلى إخلاء سبيل السفن المحتجزة وتقديم الاعتذار إلى عوائل الشهداء ودفع تعويضات.

 

ووفقاً للمراقبين فقد تمكنت تركيا من حشد أوراق قوة ونفوذ لم يستطع الاحتلال الصهيونية تجازرها حيث فرضت تركيا على الكيان إعادة سفن أسطول الحرية الثلاث وأرغم واشنطن على الضغط على تل أبيب وإجبارها على القبول بلجنة تحقيق تابعة للأمم المتحدة.

 

 

 

 

hiyat-fa96fb88a3.gif

 

 

الاحتلال يستأنف بناء جدار عنصري بقلب مدينة اللد

استأنفت الحكومة الصهيونية بناء جدار الفصل العنصري الذي يفصل الحي العربي عن الحي الصهيوني الذي يقطنه المغتصبون في مدينة اللد في فلسطين المحتلة عام 1948. وقالت مصادر محلية إن الجدار الذي استئنف بناؤه اليوم يفصل بين حي شنير وموشاف " نير تسفي"، والذي كان قد توقف بأمر من المحكمة المركزية الصهيوينة قبل عدة أعوام. وأضافت المصادر أن رئيس وزراء الاحتلال السابق أرئيل شارون هو من صادق عام 2002 على بناء هذا الجدار بعد جولة له في المدينة وهو جدار يقطع الطريق على كل من أراد السفر من المدينة ليسير في طريق التفافية تزيد عن الطريق العادية بحوالي 10 كلم، وذلك بسبب معارضة مستوطني موشاف "نير تسفي" أن يمر العرب من شوارعهم. ولكن بناء الجدار توقف بعد استئناف تقدم به الفلسطينيون داخل المدينة حيث استصدروا قرارا احترازيا بوقف البناء في الجدار العنصري، ولكن المحكمة الصهيونية أعادت سومحت بإعادة بناء الجدار وهو ما أثار حفيظة الفلسطينيين داخل المدينة.

 

hiyat-fa96fb88a3.gif

 

الاحتلال يمنع سفر مرضى العظام والأعصاب عبر بيت حانون

 

 

استهجنت وزارة الصحة الفلسطينية قرار الاحتلال منع مرضى العظام والأعصاب في قطاع غزة من السفر عبر معبر بيت حانون للعلاج في مستشفيات الضفة الغربية المحتلة والصهيونية منذ افتتاح معبر رفح بداية حزيران (يونيو) الماضي، محذرة من تداعيات هذا الإجراء الخطير "الذي يمس حياة عشرات الحالات المرضية التي أرهقها الحصار والمرض وانتظار فتح المعابر".

 

وقالت الوزارة :"منع المريض من السفر للعلاج يعتبر جريمة إنسانية يحاسب عليها القانون الدولي الإنساني"، مطالبة المؤسسات الحقوقية والإنسانية وعلى رأسهم اللجنة الدولية للصليب الأحمر ومنظمة الصحة العالمية بضرورة التدخل بشكل فوري للسماح لمرضى العظام والأعصاب بالسفر من قطاع غزة.

 

 

 

 

 

z2e9onpj5isa.png

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكــم ورحمـة الله وبركاتــة ،،

جزاك الله خيرا حفيدة

كم هى أخبار تدمى القلب والله

hiyat-ddb943b42f.jpg

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكــم ورحمـة الله وبركاتــة ،،

جزاك الله خيرا حفيدة

كم هى أخبار تدمى القلب والله

hiyat-ddb943b42f.jpg

 

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

 

وإياك عزيزتي

 

هذه الصورة لوحدها تدمي القلب فكيف لو رأيتي ذلك فيديو!!!

 

اللهم كن مع المسلمين وقوي شوكتهم على عدوك

 

تشرفت بمرورك

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

289658619.png

 

zyzmlmgyufl9.png

 

شهيد وإصابتين في قصف شرق خانيونس

 

استشهد مقاوم وأصيب إثنين آخرين قبل قليل إثر قصف مدفعي من الآليات الصهيوني بقذيفتين على مجموعة من المقاومين المرابطين شرق مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.

وقال شهود عيان أن الآليات الصهيونية المتمركزة على الحدود الشرقية أطلقت قذيفتين على الأقل على مجموعة من المقاومين المرابطين على الحدود، وأن الإسعاف وصل إلى المكان على الفور وقام بانتشال جثة الشهيد والمصابين الآخران.

وأفاد مدير عام الإسعاف والطوارئ أن الطواقم الطبية انتشلت شهيداً ومصابين أحدهما حالته الصحية خطرة والآخر طفيفة، مبينا أن الشهيد يدعى شريف بدير في العشرينات من عمره.

hiyat-fa96fb88a3.gif

الاحتلال يبعد طفلين عن سلوان إلى أجل غير محدد

 

قررت محكمة الاحتلال المركزية إبعاد طفلين عن مكان سكنهم في بلدة سلوان.

وقال مركز معلومات وادي حلوة إن المحكمة الصهيونية أقرت إبعاد الطفلين الشقيقين جلال (15 عاما) ويحيى شقير (14 عاما) عن سلوان إلى بلدة عناتا المقدسية البعيدة نسبيا عن بلدتهم.

وذكر المركز أن والد الطفلين دفع غرامة مالية بلغت ثلاثة آلاف شيقل لكل طفل إضافة إلى كفالة شخصية بقيمة خمسة آلاف شيقل، لافتا إلى أن الطفلين سيبقيان رهن الإبعاد والإقامة الجبرية حتى أجل غير مسمى إلى حين موعد المحكمة المقبل.

وكان الطفلان اعتقلا في الخامس عشر من تموز الماضي بحجة رشق مغتصبين بالحجارة.

hiyat-fa96fb88a3.gif

مواجهات خلال اقتحام دورا بعشرات الآليات

 

دارت مواجهات عنيفة في بلدة دورا جنوب مدينة الخليل مساء الثلاثاء بعد اقتحام قوات الاحتلال للبلدة ومحاصرة عدد من المنازل فيها.

وقال شهود عيان إن أكثر من 40 آلية عسكرية صهيونية اقتحمت منطقة المجور ومثلث حنينة داخل البلدة وحاصرت منزل المواطن يوسف حسين عمرو بعدد من الجنود، لافتة إلى أن جنود الاحتلال يشرعون بمداهمة عدد من المنازل المجاورة دون معرفة السبب.

وذكرت المواطنة عمرو أن جنود الاحتلال المدججين يتوالون تباعا داخل البلدة الأمر الذي أدى إلى اندلاع مواجهات عنيفة مع الأهالي أدت إلى حالات اختناق في صفوفهم بعد إطلاق الجنود قنابل الغاز المسيل للدموع تجاههم.

ويرى أهالي البلدة أن عملية الاقتحام ربما تهدف لاعتقال أحد المطلوبين في المنطقة خاصة وأن الاحتلال جلب معه سيارة إسعاف صهيونية فيما يبدو استعدادا لاشتباكات مسلحة.

 

 

f6nv1z1c243z.png

تم تعديل بواسطة حفيدة الياسين

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

استمرارا لمخططاته في تهويد القدس

الاحتلال يواصل جرائمه ويجرّف مقبرة مأمن الله

أكدت مؤسسة الأقصى للوقف والتراث صباح اليوم الأربعاء (4-8) أن آليات وجرافات بلدية الاحتلال الصهيوني في القدس المحتلة قامت بجرف وهدم 15 قبرًا في مقبرة مأمن الله في أقصى الجهة الشمالية الشرقية؛ وذلك ضمن المخططات الصهيونية الرامية إلى تهويد المدينة المقدسة، ومحو كل ما هو عربي وإسلامي فيها.

وأوضحت المؤسسة أن الانتهاكات الصهيونية جاءت بعد قيام مؤسسة الأقصى بالتعاون مع متولِّي وقف المقبرة بأعمال صيانة وترميم وتنظيف فيها.

ونددت مؤسسة الأقصى بهذه الجريمة النكراء، وقالت إنها ستواصل صيانة تلك المقابر والمحافظة على مقبرة مأمن الله، و"القيام بما يمليه الواجب الشرعي والديني تجاه مقابرنا وأمواتنا".

 

hiyat-fa96fb88a3.gif

قام بالاعتداء على الأهالي

سلطات الاحتلال تهدم قرية العراقيب الفلسطينية في النقب للمرة الثانية خلال أسبوع

أفادت مصادر فلسطينية في النقب جنوب فلسطين المحتلة عام 48، بأن قوات كبيرة من الشرطة والجيش الصهيونيين، معززة بالجرافات وآليات النقل الثقيلة؛ اقتحمت صباح اليوم الأربعاء (4-8) قرية العراقيب غير المعترف بها صهيونيًّا.

وشرعت سلطات الاحتلال في عملية هدم واسعة للبيوت في القرية، التي أعيد بناؤها بقرار من لجنة المتابعة العليا لشؤون الجماهير العربية في الداخل، بعد هدمها في وقت سابق من الأسبوع الماضي.

وأضافت المصادر أن قوات الشرطة قامت بالاعتداء على الأهالي وعلى جميع من وجد في المكان، واعتقلت عددًا منهم، فيما نقل النائب العربي في البرلمان الصهيوني طالب الصانع إلى المستشفى بعد أن أغمي عليه.

وكان النائب الصانع قد تحصن في أحد المنازل التي تم هدمها، ورفض الخروج منها، إلا أن قوات الاحتلال أخرجته بالقوة.

hiyat-fa96fb88a3.gif

رتفاع عدد شهداء الحصار إلى 375 ضحية

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، صباح الأربعاء (4-8)، عن ارتفاع عدد شهداء الحصار إلى 375 ضحية بعد وفاة المواطن محمد يونس انطيز البالغ من العمر (18 عامًا) من سكان مدينة غزة.

وأوضحت الوزارة، أن الفتى انطيز كان يعاني من مشاكل حادة في القلب منذ فترة إغلاق المعابر؛ الأمر الذي زاد من تدهور حالته الصحية وبقائه في غزة حتى وافته المنية

hiyat-fa96fb88a3.gif

"المجتمع الفلسطيني في القطاع أصبح مزاجه قرآنيًّا"

50 ألف طالب يدرسون القرآن الكريم في قطاع غزة

أكد رئيس دار القرآن الكريم والسنة في قطاع غزة الدكتور عبد الرحمن الجمل، أن مراكز تحفيظ القرآن الكريم شهدت هذا الصيف إقبالاً غير مسبوق.

 

وأشار النائب الجمل، في تصريحات صحفية، إلى أن عدد الطلاب الملتحقين ببرامج دار القرآن الكريم بلغ 35 ألف طالب وطالبة يدرسون القرآن وبرامج جديدة طرحتها دار القرآن الكريم للمرة الأولى.

 

وقال إن المجتمع الفلسطيني في قطاع غزة أصبح مزاجه قرآنيًّا، وجسد نموذجًا حقيقيًّا بدأت كثير من الدول العربية والإسلامية تقلده.

 

وأوضح أن الصعوبات المالية تشكل عائقًا حقيقيًّا أمام تنفيذ كثير من البرامج القرآنية، متوقعًا أن تتحول غزة عما قريب إلى مجتمع قرآني.

 

وقال الجمل: "ما يحدث فاق التوقعات؛ وذلك بسبب عناية الله لشعبنا المثابر المرابط. كنا نتوقع أن يكون هناك إقبال وحفظة، لكن ليس لدرجة أن يكون عندنا في قطاع غزة أكثر من 50 ألف طالب موزعين بواقع 35 ألف في دار القرآن الكريم والسنة، والآلاف في مراكز ووزارة الأوقاف وجمعية الشابات المسلمات وجمعية الشابات المسلمات".

 

hiyat-fa96fb88a3.gif

خاطبت القاهرة للسماح لها بالوصول لمطار العريش

النقابات الأردنية تعتزم تنظيم رحلة "أنصار 1" الجوية إلى غزة

تعتزم النقابات المهنية الأردنية تنظيم رحلة جوية لقافلة المساعدات "أنصار 1" التي ستتوجه إلى قطاع غزة عبر مطار العريش المصري بحلول منتصف شهر آب (أغسطس) الجاري.

 

وأوضح أحمد العرموطي رئيس مجلس النقباء، في تصريح صحفي، أن المجلس قرر مخاطبة السلطات المصرية عبر وزارة الخارجية الأردنية، وإرسال قائمة بأسماء الأشخاص والمساعدات التي ستقوم بإرسالها إلى قطاع غزة "جوًّا" عبر مطار العريش المصري، لا سيما عقب عدم موافقة القاهرة على السماح لـ"أنصار 1" البحرية بالتوجه إلى غزة عن طريق ميناء نويبع.

 

 

hiyat-fa96fb88a3.gif

 

توفي إثر وعكة صحية مفاجئة

"كتائب القسام" تنعى المجاهد محمد الكحلوت من شمال غزة

نعت "كتائب الشهيد عز الدين القسام" الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، صباح اليوم الأربعاء (4-8)؛ أحد مجاهديها الذي توفي إثر وعكة صحية مفاجئة ألمَّت به.

وذكرت الكتائب، في بلاغ عسكري أن الشهيد هو محمد فتحي الكحلوت (23 عامًا) من مسجد العودة بمخيم جباليا (شمال قطاع غزة).

 

وقالت "كتائب القسام": "إن الشهيد الكحلوت توفي إثر وعكة صحية مفاجئة ألمَّت به، ليمضي إلى ربه بعد حياةٍ مباركةٍ حافلةٍ بالعطاء والجهاد والتضحية والرباط في سبيل الله، ويلتحق بشقيقه القائد الميداني القسامي الشهيد ضياء الكحلوت".

 

wp0dnzr4hsl7.png

تم تعديل بواسطة حفيدة الياسين

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

dytmpp5rad7j.png

 

6r3ty6qmw208.png

 

وفد ماليزي في طريقه إلى قطاع غزة

 

وصل إلى القاهرة اليوم الخميس وفد ماليزي قادما من كوالالمبور في طريقه لدخول قطاع غزة عن طريق رفح لدعم الشعب الفلسطيني. وقالت مصادر مسؤولة بمطار القاهرة :"يضم الوفد 28 شخصا من مختلف الهيئات الماليزية برئاسة، محمد فريد حسن، سكرتير عام وزارة الخارجية الماليزية وبصحبة الوفد 121 كرتونة من المساعدات والاداوات والاجهزة الطبية والملابس حيث تم الافراج عنها جمركيا مجانا مع الاشراف على نقلها إلى منفذ رفح البري لدخول القطاع ".

على صعيد اخر استقبل مطار القاهرة اليوم الخميس 151 فلسطينيا من أهالي قطاع غزة قادمين من القطاع ومتوجهين إليه عبر منفذ رفح البري المفتوح للشهر الثالث على التوالي.

 

وقالت مصادر أمنية مصرية بالمطار:"وصل 80 فلسطينيا من القطاع عبر منفذ رفح في طريقهم الى الخارج حيث تم مساعدتهم على إنهاء إجراءات سفرهم على عدة رحلات بينما وصل 71 فلسطينيا من الخارج تم نقلهم إلى المنفذ لدخول القطاع".

 

hiyat-fa96fb88a3.gif

صحيفة:مؤسسة القذافي توقع اتفاقا مع الأونروا لإعادة إعمار غزة

 

تعتزم مؤسسة القذافي العالمية للجمعيات الخيرية والتنمية توقيع اتفاق مع وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين (الأونروا) الإثنين القادم بالعاصمة الأردنية عمان.

 

ويأتي هذا الاتفاق حسب صحيفة قورينا الليبية تتويجا للمفاوضات التي صاحبت تسيير المؤسسة لسفينة المساعدات الإنسانية الليبية لكسر الحصار على غزة "أمل"، إذ قدرت المساعدات التي ستقدمها ليبيا وفقا لهذا الاتفاق قرابة الخمسين مليون دولار لإعادة إعمار غزة والتي خصصتها ليبيا خلال القمة العربية الماضية.

 

وكانت الأونروا قد بعثت يوم أمس الثلاثاء بمسودة الاتفاق إلى مؤسسة القذافي متضمنة البنود التي سيتم اعتمادها من قبل الطرفين.

 

وكان المدير التنفيذي للمؤسسة يوسف صوان قد التقى يوم 20/7/2010م في عمان نائب المفوض العام للأونروا بحضور مدير الوكالة في الأراضي الفلسطينية والمختصين بالوكالة لمناقشة السبل الكفيلة بتنفيذ مبادرات المؤسسة بشأن إعادة الإعمار والمساكن الجاهزة.

 

hiyat-fa96fb88a3.gif

الاحتلال يعتقل أكثر من 40 مواطناً في الضفة

 

اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم أكثر من أربعين مواطنا من مدن الضفة المختلفة.

 

وقالت القناة الصهيونية العاشرة إن جيش الاحتلال داهم عدة مدن واعتقل المواطنين وعثر بحوزة أحدهم على أسلحة حسب زعمها، لافتة إلى أن الأسلحة نقلت إلى الجيش الصهيوني لفحصها.

 

وذكرت مصادر فلسطينية أن قوات الاحتلال داهمت قرية جلبون شرق جنين واعتقلت ما يزيد على ثلاثين مواطناً من عائلة أبو الرب، لافتة إلى أن الحملة شملت عددا كبيرا من الأشقاء دون معرفة السبب.

 

hiyat-fa96fb88a3.gif

500 مغتصب يقتحمون قبر يوسف

 

اقتحم مئات المغتصبين قبر يوسف في مدينة نابلس فجر اليوم بحماية قوات كبيرة من جيش الاحتلال.

وقال شهود عيان إن ما يقارب 500 مغتصب داهموا القبر وتوافدوا إلى ساحته وبدأوا يؤدون شعائر تلمودية وطقوساً وصلوات توراتية لما يزعمون أنه قبر تابع لهم.

 

وذكر الشهود أن بعض المغتصبين حاولوا القيام بأعمال تخريب في منازل المواطنين المجاورة إلا أن جيش الاحتلال منعهم خوفاً من تصدي الفلسطينيين لهم كما يحدث في أغلب الأوقات، لافتين إلى أن المغتصبين عادة ما يقتحمون المنطقة ويعتدون على مدرسة قريبة ومنازل للمواطنين.

hiyat-fa96fb88a3.gif

إعادة هدم 23 مسكناً في الأغوار

 

أعادت جرافات الاحتلال صباح اليوم هدم ما يزيد على 23 مسكناً في قرية الفارسية في الأغوار الشمالية.

 

وقال مجلس قروي الفارسية إن أهاليها أعادوا بناء مساكنهم التي هدمها الاحتلال ضمن حملة شرسة قبل أسبوعين ونصبوا خيامهم من جديد، لافتاً إلى أنها تؤوي ما يزيد على سبعين مواطناً أغلبهم أطفال.

 

وذكر المجلس أن قوات الاحتلال داهمت صباح اليوم القرية وقامت جرافاتها بهدم المساكن المعاد بناؤها والتي يعود أغلبها لعائلة دراغمة وأعادت تشريد أهلها واعتدت على المواطنين هناك.

 

hiyat-fa96fb88a3.gif

معابر قطاع غزة التجارية اليوم

 

قررت سلطات الاحتلال الاسرائيلي اليوم الخميس فتح معبر كرم ابو سالم جزئيا لادخال مساعدات غذائية ووقود.

 

وقال هيئة الحدود والمعابر ان السلطات الاسرائيلية قررت اليوم فتح معبر كرم ابو سالم الذي يقع جنوب شرق قطاع غزة لادخال 230 الى 240 شاحنة محملة بمساعدات وللقطاعين التجاري والزراعي.

 

f6nv1z1c243z.png

تم تعديل بواسطة حفيدة الياسين

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكــم ورحمـة الله وبركاتــة ،،

 

بارك الله فيكي بنيتي الغاليه حفيدة الياسين

واكثر الله من امثالك البنات والشباب في فلسطين وفي العالم الاسلامي

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
زوار
هذا الموضوع مغلق.

  • من يتصفحن الموضوع الآن   0 عضوات متواجدات الآن

    لا توجد عضوات مسجلات يتصفحن هذه الصفحة

منتدى❤ أخوات طريق الإسلام❤

‏ أخبروهم بالسلاح الخفي القوي الذي لا يُهزم صاحبه ولا يضام خاطره، عدته ومكانه القلب، وجنوده اليقين وحسن الظن بالله، وشهوده وعده حق وقوله حق وهذا أكبر النصر، من صاحب الدعاء ولزم باب العظيم رب العالمين، جبر خاطره في الحين، وأراه الله التمكين، ربنا اغفر لنا وللمؤمنين والمؤمنات وارحم المستضعفات في فلسطين وفي كل مكان ..

×