اذهبي الى المحتوى
شهرزاد32

اريد المساعدة

المشاركات التي تم ترشيحها

في الححقيقة انا كنت فتاة ضالة ارتكب المحرمات لكن والحمد لله وبفضلة تبت بعد ان اعادني الله الى الطريق المستقيم لأني طيبة المعدن وضلل بي

لكن المشكلة ان مجموعة من بنات عائلتي كانو على علم بماضيا السيء و عند مجالستنا يبدئون بالستهزاء بي وبتوبتي وشككون فيها وقولو ن هل دخلتي للأسلام وما الى ذلك من كلمات لها عدة معاني

فبدات اخاف منهم بأنو ينشرو اخباري الى كل الناس وهذا سيضر بسمعتي وبمستقبلي واخاف ان تقدم شخص لخطبتي ان ينشرو اخباري عندهم

فأصب الامر يؤرقني فما أفعل بالله عليكم اعينوني ياأخوتي فهم يغارون من توبتي لأنهم مازالو على ضلالة السلام عليكــم ورحمـة الله وبركاتــة ،،بســم الله الـرحمــن الرحيــمأهلاً ومرحباً .. أهلا بمن أتانا بتحية وسلام يريد الترحيب بأحلى الكلام .. يريد أن نعلن له الأنضمام .. إلى كوكبة أعضائنـا الكرام ،،

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

أهلا بك حبيبتى "شهرزاد" وتقبل الله توبتك باذن الله.

بداية يجب أن تكثرى من الدعاء والتضرع الى الله بأن يرزقك الثبات والاخلاص فى عملك كله وأن تلجأى اليه وتطلبى منه عز وجل أن يصرف عنك شر هؤلاء الفتيات هداهم الله وأصلح حالهم وردهم الى طريق الحق وأن تدعى لهم أيضا بالهدايه عسى الله يهديهم وسوف تحل مشاكلك معهم فى هذه اللحظه.

ثانيا اخلصى لله فى جميع أعمالك وأقوالك وابحثى عن كل مايرضى الله وافعليه فان صدقت الله صدقك الله وان الله لن يضيعك أبدا ان أخلصتى النية فى كل شئ.

ثالثا حاولى أن تتعاملى مع هؤلاء الفتيات بما يرضى الله لا تتجنبيهم وتشعريهم انك أصبحت أفضل منهم فهذا يزرع الغيرة فى قلوبهم ويجعلهم يحاولون مضايقتك بل بالعكس توددى اليهم ولكن فى حدود ما أحله الله لاتشاركيهم اى شئ خطأ يفعلوه ولكن لا تقاطعيهم لأنهم أقاربك وبذلك تتقى شرهم تقربى لهم عن طريق النصح الهادئ واشعريهم انك خائفه عليهم وانك تتمنى لهم الخير ولكن ان أصروا على ضلالهم فاتركيهم ولا تحدثى معهم الا فى حدود حتى لا يجرفوك معهم فى تيارهم مرة أخرى فلا يوجد من يكبر على الفتن حبيبتى وتأكدى ان الله لن يضيعك وان الله لن يفضح عبدا لجأ اليه أبدا فمهما حاولوا أن يؤذوك لن يستطيعوا بمشيئة الله سبحانه وتعالى .

تقربى لله وتخيرى أوقات الاجابه ومنها بين الآذان والاقامة وفى وقت السحر وهو فى الثث الأخير من الليل , الجأى الى الله وألحى عليه فى الدعاء أن يفرج كربك ويصرف عنك السوء وتأكدى ان الله لا يترك عبدا لجأ اليه .

يمكن هتلاحظى انى بكرر موضوع الدعاء ده كتير وده لأنى الدعاء هو حل لكل مشكله باذن الله

ان الله يحب العبد اللحوح أى الذى يلح بالدعاء ولا يقنط من رحمة الله .

وفقك الله وأعانك على ما انت فيه وصرف عنك كيد الكائدين وفرج كربك وأزاح همك وسترنا الله واياك فى الدنيا والآخرة .

ولو اردتى أى شئ أنا تحت أمرك أنا وجميع الأخوات, فهنا تجدى باذن الله الصحبة الصالحة

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

 

حياك الله شهرزاد الحبيبة

سعداء بإنضمامك لنا يا غاليه

 

نامل لك الإفادة والاستفادة وطيب المقام

فمرحبا بك بيننا ^ـــــ^

وإن شاء الله تجدي بيننا الصحبة الصالحة التي تعينك على أمر دينك ودنياك

 

اما بخصوص مشكلتك يا حبيبة

بدايةً مبارك لك هذه التوبة النصوح

والحمد لله الذي وفقك للتوبة، ونسأل الله لك الثبات على الاستقامة، واعلمي أن الله تعالى أراد بك خيرًا، وإلا لما وجهك إلى التوبة. قال تعالى:

فَمَنْ يُرِدِ اللَّهُ أَنْ يَهْدِيَهُ يَشْرَحْ صَدْرَهُ لِلإِسْلامِ وَمَنْ يُرِدْ أَنْ يُضِلَّهُ يَجْعَلْ صَدْرَهُ ضَيِّقاً حَرَجاً كَأَنَّمَا يَصَّعَّدُ فِي السَّمَاءِ[الأنعام:125].

 

فاحرصي على الثبات على ما أنت عليه واستعني بالله ولا تعجزي، ولعلَّ ما يصيبك من مضايقات أصدقائك وأقربائك ابتلاء من الله ليرى صدق توبتك وإمضاء عزيمتك.

 

قال تعالى: ألم * أَحَسِبَ النَّاسُ أَنْ يُتْرَكُوا أَنْ يَقُولُوا آمَنَّا وَهُمْ لا يُفْتَنُونَ[العنكبوت:1، 2]. ولا ينبغي لهذه المضايقات أن تنغص عليك حياتك وتكدر علاقاتك بهم

. قال تعالى عن عباده المؤمنين: وَإِذَا سَمِعُوا اللَّغْوَ أَعْرَضُوا عَنْهُ وَقَالُوا لَنَا أَعْمَالُنَا وَلَكُمْ أَعْمَالُكُمْ سَلامٌ عَلَيْكُمْ لا نَبْتَغِي الْجَاهِلِينَ[القصص:55]. فلتكن هذه الآية قانونًا تسيري عليه، وأعرضي عن الجاهلين، وقلي لهم قولاً يؤدي إلى السلامة، وعاميلهم بالرفق، وادعهم إلى الله تعالى بالحكمة والموعظة الحسنة، وتذكري قول الله تبارك وتعالى: كَذَلِكَ كُنْتُمْ مِنْ قَبْلُ فَمَنَّ اللَّهُ عَلَيْكُمْ[النساء:94].

ثم لا عليك بعد ذلك استجابوا أم تولوا، قال تعالى: وَلا تَكُ فِي ضَيْقٍ مِمَّا يَمْكُرُونَ[النحل:127].

 

أسأل الله ان ييسر لك سبل الخير والصلاح ويسدد خطاك

 

أختك التواقة للجنان

تم تعديل بواسطة التواااقة للجنان

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

إنشاء حساب جديد أو تسجيل دخول لتتمكني من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

إنشاء حساب جديد

سجلي حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجلي حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلكين حسابًا بالفعل ؟ سجلي دخولك من هنا.

سجلي دخولك الان

  • من يتصفحن الموضوع الآن   0 عضوات متواجدات الآن

    لا توجد عضوات مسجلات يتصفحن هذه الصفحة

منتدى❤ أخوات طريق الإسلام❤

‏من خاف زلة القدم بعد الثبات، فليجعل له حظا من عبادة السر والقُرُبات، وليحرِص عليها حتى الممات.

×