اذهبي الى المحتوى
الأندلسية

ملف افغانستان

المشاركات التي تم ترشيحها

900 جندي بريطاني في أفغانستان يطلبون التقاعد

طلب نحو 900 جندي بريطاني في أفغانستان التقاعد وذلك بعد أن أعلنت الحكومة البريطانية نيتها لإحالة نحو 500 جندي للتقاعد في ظل خطة خفض الإنفاق الحكومي.

وقالت صحيفة “دايلي تيليجراف” البريطانية أن القادة في الجيش طلبوا خروج 25 عقيدا على المعاش فتقدم لهم 52 إضافة الى 6 على رتبة عميد و48 على رتبة رائد.

من بين المتقدمين بطلبات للتقاعد إثنان ممن كان يتوقع أن يصلوا الى رتبة لواء.

وأشارت الصحيفة الى أن السبب وراء هذه الطلبات هو مزيج من الروح المعنوية المنخفضة والخوف من أن الجيش يسير في طريق خفض أعداد العاملين.

ورفضت وزارة الدفاع البريطانية التأكيد على صحة الخبر ..ولكنها قالت أن الجيش سيختار من ستم منحه مكافأة نهاية الخدمة..وقال مصدر في الجيش للصحيفة أن إدارة الجيش ستقوم بإختيار من سيتم خروجه على المعاش من كافة الرتب.

وأضاف أن الجيش سيعمل على الإبقاء على أصحاب الخبرات بشكل مناسب في الجيش حتى لا تقل الثقة في أن الجيش يستطيع المحافظة على أدائه وقتما حانت الحاجة له.

كانت وزارة الدفاع قد أعلنت أيضا عن نيتها تسريح 25 ألفا من المدنيين العاملين في الجيش بحلول 2015.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

بريطانيا تسحب قواتها من أفغانستان في عام 2013

الإسلام اليوم/ وكالات

 

 

قررت بريطانيا سحب قواتها من افغانستان بأعداد كبيرة اعتباراً من عام 2013 المقبل, مع استمرار العمل بشكل "وثيق" مع الولايات المتحدة وحلفاء آخرين, لاسيما مع حلف شمال الأطلسي (ناتو)، حيث ستبدأ بسحب 500 جندي من أصل 9500 متواجدين على الأراضي الأفغانية.

 

وأفادت صحيفة الجارديان, الصادرة اليوم الاربعاء, بأن بريطانيا ستبدأ سحب قواتها من افغانستان بأعداد كبيرة اعتباراً من عام 2013, مشيرة إلى أن هذا التطور يأتي في اعقاب إعلان رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون عن رغبته في تجنب الاندفاع في وقت متأخر, قبل الموعد المحدد لإنهاء كافة العمليات القتالية للمملكة المتحدة في افغانستان بحلول نهاية العام 2014.

وكان كاميرون أجرى زيارة مفاجئة إلى افغانستان, أمس الثلاثاء، وأعلن أن انسحاباً أولياً يبدأ بـ 500 جندي بريطاني في العام المقبل سيكون بداية لعملية أكثر سرعة في عام 2013، وأنه سيعمل بشكل وثيق مع الولايات المتحدة وحلفاء آخرين، لاسيما في قمة منظمة حلف شمال الأطلسي (ناتو) في شيكاغو في مايو المقبل، لبحث سبل سحب القوات من افغانستان خلال عامي 2013 و 2014.

ونسبت الصحيفة إلى كاميرون قوله إن القوات البريطانية في افغانستان "لن تعود لملء المناطق التي يتركها الآخرون، ولدينا مناطق نحن مسئولون عنه ونحتاج للتأكد من أنها ستنتقل بأمان لقوات الأمن الأفغانية ".

وأضاف رئيس الوزراء البريطاني أن قوات بلاده "لن تشارك بأي دور قتالي في افغانستان وبأي عدد يقارب حجمها الحالي ".

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

مقتل خمسة جنود بولنديين في انفجار في أفغانستان

 

 

الرئيس الوزراء البولندي دونالد تاسك ان قنبلة زُرعت على الطريق انفجرت فقتلت خمسة جنود بولنديين يوم الاربعاء وهي أكبر خسارة بشرية لبولندا في يوم واحد منذ انضمت الى قوات التحالف التي يقودها حلف شمال الاطلسي قبل نحو عقد من الزمن.

وقال تاسك في مؤتمر صحفي في كاتوفيتشي في جنوب بولندا "هذه معلومات محزنة للغاية للجنود البولنديين ولبولندا كلها وبوجه خاص للعائلات التي يتم ابلاغها حاليا."

وأضاف "لابد وأن القنبلة كانت شديدة للغاية لان العربات التي يستخدمها الجنود البولنديون محمية جيدا بصفة عامة ضد هذا النوع من الهجمات."

ولبولندا نحو 2475 جنديا في افغانستان يتمركز معظمهم في اقليم غزنة جنوب غربي العاصمة كابول. وقتل 36 جنديا بولنديا اجمالا حتى الان في افغانستان وفقا لوزارة الدفاع البولندية.

وتتمتع حركة طالبان بوجود قوي ومتزايد في اقليم غزنة لكن الانفجار وقع في قرية تعتبر آمنة نسبيا وتبعد كيلومترين فقط عن مدينة غزنة عاصمة الاقليم.

وتضم قرية روضة العديد من المواقع التاريخية وتفرض الشرطة إجراءات أمنية مشددة. ويشارك الجنود البولنديون في أعمال إعادة الإعمار في المواقع التاريخية.

ولم يصب مدنيون بجروح لكن دوي الانفجار القوي سمع في انحاء المدينة وحطم زجاج نوافذ منازل قريبة.

وقال الكولونيل ميروسلاف اوتشيرا من مقر عمليات الجيش البولندي في بولندا انه لم يتضح كيف تم تفجير القنبلة لانها لم تنفجر عندما مرت أول عربة مدرعة تقل الجنود عليها

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

الولايات المتحدة ستسحب عشرة الاف جندي من افغانستان قبل نهاية العام

اعلن متحدث باسم وزارة الدفاع الاميركية الجمعة ان الجيش الاميركي سيسحب عشرة الاف جندي من افغانستان قبل نهاية العام 2011، وفق ما كان مقررا في برنامج الانسحاب الذي حدده الرئيس باراك اوباما.

وقال المتحدث باسم الجيش الاميركي بيل سبيكس لفرانس برس "لقد حققوا هدفهم الاول القاضي بسحب عشرة الاف من الجنود تم ارسالهم كتعزيزات قبل نهاية العام".

واوضح انه بعد هذا الانسحاب الاول الذي بدأ الصيف الفائت سيبقى 91 الف جندي في افغانستان مع بداية العام 2012.

وكان الرئيس اوباما اعلن في كانون الاول/ديسمبر 2009 ارسال 33 الف جندي اضافي الى افغانستان لدعم عمليات التصدي لمتمردي طالبان.

ثم اعلن في حزيران/يونيو 2011 انه سيتم سحب العدد نفسه من الجنود قبل ايلول/سبتمبر 2012، بينهم عشرة الاف جندي سيعودون قبل نهاية هذا العام. وعزا هذا الانسحاب الى الهزائم التي تعرض لها تنظيم القاعدة بعد عشرة اعوام من اجتياح افغانستان.

ومن المقرر ان تنجز القوات الاميركية التي تشكل القسم الاكبر من قوة الحلف الاطلسي، انسحابها في نهاية 2014، لكن ضباطا كبارا في البنتاغون يتحدثون عن امكان ابقاء جنود اميركيين في افغانستان بعد هذا التاريخ.

الولايات المتحدة ستسحب عشرة الاف جندي من افغانستان قبل نهاية 2011

تم تعديل بواسطة مُقصرة دومًا

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

11 قتيلاً في انهيار منجم بأفغانستان

الإسلام اليوم / رويترز

 

 

أعلنت مصادر مسئولة أفغانية عن مقتل 11 شخصًا فجر اليوم السبت في انهيار منجم فحم في إقليم باغلان في شمال أفغانستان.

 

وذكر مسئولون محليون لوسائل إعلام أفغانية أنّ الحادث وقع فجرًا أثناء تواجد عمال المنجم فيه.

وقال فضل رحمن، وهو رئيس بلدية المنطقة التي وقع فيها الحادث: إن العمال كانوا يستخرجون الفحم من المنجم بطريقة غير محترفة كانت ستقود حتمًا إلى انهياره.. وتَمّ إرسال فريق إنقاذ إلى المنطقة لاستخراج الضحايا ومساعدة العالقين بالمنجم".

ومن جهته، دعا المتحدث باسم حاكم الإقليم، محمد حكمال إلى أنّ المنجم يستخدم منذ زمن طويل بطريقة غير احترافية، ودعا الحكومة إلى التنبّه أكثر إلى السلامة في مناجم الفحم.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

سقوط 20 قتيلا على الاقل في هجوم انتحاري بشمال أفغانستان

كابول (رويترز) - قالت الشرطة الافغانية ان مهاجما انتحاريا قتل 20 شخصا على الاقل وأصاب 50 في مدينة طالقان بشمال أفغانستان يوم الاحد.

وأضاف محمود الحسين مفتش الشرطة باقليم طخار الشمالي لرويترز "كان الناس متجمعين لاقامة جنازة عندما فجر انتحاري نفسه."

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكــم ورحمـة الله وبركاتــة ،،

 

 

هنا صفحة أخبار أفغانستان نسأل الله تعالى أن يخلصها من الأحتلال عاجلاً غير آجل

 

الصفحة مفتوحة أمام الجميع لأضافة الأخبار والتعليقات ...

 

ونرجو من حضراتكن الألتزام ب ضوابط المشاركة في ساحة شموخٌ رغم الجراح عند أضافة الأخبار

 

بارك الله فيكنّ

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

مقتل جنديين فرنسيين برصاص جندي أفغاني

قالت وزارة الدفاع الفرنسية أن شخصا يرتدي زي الجيش الوطني الأفغاني قتل اثنين من الجنود الفرنسيين الذين يخدمون في شرق افغانستان يوم الخميس.

وكان الجنديان يخدمان في إطار قوة المساعدة الأمنية الدولية "إيساف" التابعة لحلف شمال الأطلسي.

وقال الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي انه تلقى ببالغ الحزن نبأ وفاة الرجلين، اللذين عملا في فوج المهندسين، وأضاف "خلال مهمة دعم للجيش الوطني الأفغاني في وادي تاغاب، أصيبت الجنديين بعد إطلاق نار المتعمد على يد جندي أفغاني."

وكرر ساركوزي عزم بلاده "على مواصلة العمل ضمن قوة المساعدة الأمنية الدولية لاستعادة السلام والاستقرار في هذا البلد والمساهمة في تنميته."

وادعت رسالة نصية من حركة طالبان المسؤولية عن الحادث، لكنها قالت إن ثلاثة جنود فرنسيين لقوا حتفهم، وأضافت "أن جنديا أفغانيا قتل ثلاثة جنود فرنسيين في قاعدتهم في وادي تاغاب في إقليم كابيسا يوم الخميس."

ويأتي الحادث بعد يومين من مقتل ثلاثة جنود من حلف شمال الأطلسي في هجوم بقنبلة زرعت على جانب الطريق، وأيضا في شرق افغانستان، أعلنت حركة طالبان مسؤوليتها عنه.

ووفقا لإحصاء شبكة CNN فإن عدد الذين قتلوا في أفغانستان هذا العام يرتفع إلى 553 جنديا، بينما قتل 711 جنديا خلال العام الماضي.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكــم ورحمـة الله وبركاتــة ،،

560 جنديا للقوة الدولية قتلوا في أفغانستان عام 2011

 

قتل أكثر من 560 جنديا يعملون في القوة التابعة لحلف شمال الأطلسي في أفغانستان (ايساف) في 2011، في ثاني اكبر حصيلة تسجل في عام واحد خلال الحرب المستمرة منذ عشر سنوات في هذا البلد.

ويقول قادة من القوة الدولية للمساعدة على إحلال الأمن التي يقودها الحلف الأطلسي أن أعمال العنف تتراجع منذ تعزيز القوات ب33 ألف جندي إضافي على الأرض. لكن الأمم المتحدة تقول أن العنف يتصاعد بينما عززت هجمات طالبان على المدنيين وقوات التحالف تكهنات المحليين بسقوط مزيد من القتلى مع تسليم الحلف الأمن إلى القوات الأفغانية.

وحسب حصيلة أعدتها وكالة فرانس برس استنادا إلى أرقام نشرها موقع "آي كاجواليتيز.اورغ"، بلغت حصيلة قتلى قوات الحلف 565 في 2011، بينهم 417 أمريكيا و45 بريطانيا. وقد تراجعت الخسائر بالمقارنة مع 2010 عندما قتل 711 جنديا مع بدء تعزيز القوات، لكنها اكبر من ال521 قتيلا الذين سقطوا في 2009.

وتفاقمت حصيلة الخسائر بسبب عدد من الهجمات المدمرة بينها تفجير سيارة عند مرور قافلة لقوة الحلف في كابول ما أدى إلى سقوط 17 قتيلا وإسقاط مروحية في ورداك جنوب العاصمة، في أغسطس ما أدى إلى مقتل ثلاثين جنديا أمريكيا. لكن الذين دفعوا الثمن الأكبر هم المدنيون الأفغان.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

وزير الدفاع الفرنسي: سنحافظ على الوجود العسكري في أفغانستان بعد عام 2014

 

أعلن جيرار لونغيه وزير الدفاع الفرنسي أن بلاده ستحافظ على الوجود العسكري في أفغانستان بعد انسحاب قوات التحالف من هذا البلد في عام 2014.

وقال الوزير الفرنسي بعد لقائه مع نظيره الطاجيكي في دوشنبه يوم الأحد 1 يناير/كانون الثاني إن فرنسا ستتعاون مع طاجيكستان في الحفاظ على الأمن على الحدود مع أفغانستان. وأضاف "يقوم عسكريونا هنا بتدريب عناصر وزارة الدفاع ويتبادلون معهم الخبرة".

ويشار في هذا السياق إلى أن وحدة من القوات الجوية الفرنسية تقوم بمهمة تقديم الخدمات التقنية المطلوبة لقوات التحالف لمكافحة الإرهاب في أفغانستان منذ ديسمبر/كانون الأول عام 2001. ويقوم بهذه المهمة في مطار دوشنبه حاليا 100 عسكري فرنسي.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

الثلاثاء 10/2/1433 هـ - الموافق 3/1/2012 م

 

قتيل للناتو بأفغانستان

قتل جندي من قوات حلف شمال الأطلسي بأفغانستان, في انفجار قنبلة على جانب طريق بجنوبي البلاد. ورفضت قوة المعاونة الأمنية الدولية ايساف الكشف عن جنسية القتيل, أو تحديد الموقع.

من جهة ثانية, قال متحدث باسم حاكم ولاية لوغار بشرقي أفغانستان إن لغما مزروعا على جانب الطريق قتل ثلاثة مدنيين بمدينة بول علم, مشيرا إلى أن لغما آخر على جانب الطريق بمنطقة باراكي باراك في لوغار قتل مدنيا واحدا وأصاب ثلاثة بجروح.

 

يشار إلى أن أكثر من 560 جنديا أجنبيا قتلوا بأفغانستان على مدار عام 2011، ورغم أن هذا العدد يشير إلى تراجع كبير عن عام 2010 فإن العام الماضي يظل هو العام الثاني الأكثر دموية منذ اندلاع الحرب قبل عقد من الزمن.

 

ووفقا لموقع "آي كاجواليتيز" المعني بتوثيق قتلى القوات الدولية بالعراق وأفغانستان فإن 417 من بين الـ565 الذين قتلوا في 2011 هم أميركيون. وكان 711 جنديا لقوا حتفهم خلال عام 2010، مما يجعله الأكثر دموية منذ عام 2001.

وكان شهر أغسطس/آب الماضي هو الأكثر دموية للقوات الأميركية خلال 2011، حيث قتل ثلاثون من القوات الخاصة عندما أسقطت حركة طالبان مروحية أميركية في أغسطس/آب الماضي.

 

كانت الأمم المتحدة أعلنت الشهر الماضي أن المعدل الشهري لضحايا "الحوادث الأمنية" ارتفع بصورة قياسية بلغت 21% خلال الأشهر الـ11 الأولى من 2011 بالمقارنة بنفس الفترة في 2010.

 

ومع تواصل العمليات العسكرية، بدأ حلف شمال الأطلسي (ناتو) والولايات المتحدة سحب قواتهما من أفغانستان رغم المخاوف الأمنية. وبدأ التحالف العسكري الدولي تسليم المسؤوليات الأمنية للقوات الأفغانية بعدد من المناطق خلال عام 2011.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

رسالة من الملا عمر لـ "طالبان باكستان"

 

 

 

 

 

مفكرة الإسلام : أقامت حركة طالبان الباكستانية وبعض الفصائل المسلحة المتحالفة معها مجلساً للشيوخ ، بهدف تنسيق الهجمات ضد قوات حلف شمال الأطلسي "الناتو" في أفغانستان المجاورة، بحسب متحدث باسم الحركة .

وأعلنت طالبان الباكستانية تشكيل المجلس بمشاركة خمس حركات من بينها فصيل حكيم الله محسود، وشبكة حقاني، في منشور جرى تعميمه في شمال وزيرستان بمناطق القبائل الباكستانية النائية.

وقال الناطق باسم طالبان الباكستانية، إحسان الله إحسان، لـCNN، إن تأسيس المجلس تم بدعوة من زعيم طالبان الأفغانية الملا عمر، حث فيها جناح الحركة في باكستان والجماعات الجهادية المتحالفة معها على نبذ الخلافات الداخلية وتوحيد الصفوف لمجابهة قوات التحالف عبر الحدود في أفغانستان.

وكشف إحسان أن الفصائل المسلحة للمجلس ستبدأ التحرك نحو الحدود الجبلية في مارس المقبل.

ودعا المنشور كذلك إلى الوقف الفوري عن قتل واختطاف المدنيين ، بيد أن طالبان الباكستانية ستواصل مهاجمة القوات الباكستانية طالما استمرت هجماتها ضد الحركة، وفق الناطق باسم طالبان.

ويشار إلى أن حركة طالبان سيطرت على معظم أنحاء أفغانستان قبيل الغزو الأمريكي للبلاد تلو هجمات الحادي عشر من سبتمبر عام 2001 على الولايات المتحدة.

ورغم تلقى الحركة ضربات موجعة من قوات التحالف إلا أنها سرعان ما أعادت تجميع وتنظيم صفوفها، لتبدأ منذ ذلك الوقت في شن هجمات مضادة على قوات التحالف بقيادة الولايات المتحدة.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

موافقة أفغانيَّة لإجراء محادثات بين طالبان وأمريكا

وَافَقت الحكومة الأفغانيَّة، اليوم الأربعاء، على إجراء محادثات بين حركة طالبان الأفغانيَّة والولايات المتحدة ولفتح مكتب لطالبان في قطر.

وقالت الحكومة في بيان: إن "أفغانستان وبهدف انقاذ البلاد من الحرب والمؤامرات وقتل الأبرياء ومن أجل التوصل إلى سلام، توافق على إجراء مفاوضات بين الولايات المتحدة وحركة طالبان، وفتح مكتب لطالبان في قطر".

وأعلنت حركة طالبان الثلاثاء أنها توصلت إلى "اتفاق مبدئي مع الأطراف المعنيَّة بما فيها قطر" لإقامة مكتب تمثيلي خارج أفغانستان.

واعتبرت تلك الخطوة تمهيدا لإجراء محادثات تنهي الحرب الدموية المستمرة منذ تسع سنوات في أفغانستان.

وقال بيان الحكومة: إن كابول "تعتبر المفاوضات الطريق الوحيد للتوصل الى سلام لإنهاء الحرب والعنف اللذين فرضا على شعبنا".

من ناحية أخرى كشف مسئولون أفغان أن بعثة من الحزب الإسلامي الذي يتزعمه رئيس الوزراء السابق قلب الدين حكمتيار التقوا الأحد الماضي الرئيس حامد كرزاي ودبلوماسيين أمريكيين، وذلك في خطوة لبدء محادثات سلام.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

مقتل أكثر من 10 اشخاص واصابة العشرات في سلسلة تفجيرات بافغانستان

 

 

 

ذكر مسؤولون افغان ان ما لا يقل عن 11 شخصا قتلوا واصيب عشرات الاخرين بجروح في ثلاثة تفجيرات هزت ولاية قندهار الافغانية يوم الثلاثاء 3 يناير/كانون الثاني.

فقد دوى الانفجار الاول بالقرب من نقطة تفتيش امنية بمدينة قندهار حيث فجر انتحاري يقود دراجة نارية عبوة ناسفة. وادى الانفجار الى مقتل 4 اطفال ورجل شرطة بالاضافة الى اصابة 16 شخصا بجروح. وحسبما قال المتحدث باسم حاكم الولاية فان الانتحاري نفذ التفجير قبل ان يصل الى هدفه.

وبعد ذلك قتل 6 اشخاص على الاقل واصيب 19 آخرون بمنطقة تجارية في ذات المدينة في هجومين منفصلين.

 

المصدر: "رويترز"

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

 

أفغانستان : 15 قتيلا بينهم 8 جنود «أطلسيين»

 

قتل 15 شخصا في افغانستان بينهم 8 جنود اجانب سقطوا في 3 هجمات خلال 48 ساعة. واعلنت قوة حلف شمال الاطلسي العاملة في افغانستان (ايساف) مقتل 3 جنود في انفجار امس الاول ومقتل جندي رابع امس في هجوم للمسلحين، فيما اسفر انفجار عبوة اخرى لاحقا عن مقتل 4 جنود آخرين. وكالعادة لم تكشف ايساف عن تفاصيل العمليات ولا هويات الضحايا.

 

وتشهد افغانستان نزاعا مسلحها منذ ان طرد تحالف دولي بقيادة اميركية حركة طالبان من السلطة في اواخر 2001. ويعتمد المسلحون في اغلب الاحيان على عمليات انتحارية وعبوات ناسفة لمواجهة الحكومة الافغانية وحلفائها في الحلف الاطلسي.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

مقتل 6 جنود غرب أفغانستان

الإسلام اليوم/ وكالات

أعلنت السلطات الأفغانية اليوم الأحد مقتل ستة جنود أربعة منهم قضوا بانفجار قنبلة في إقليم هيرات غرب أفغانستان، فيما قتل جنديان بمشاجرة في إقليم غور غرب البلاد.

 

ونقلت وسائل إعلام أفغانية عن السلطات المحلية قولها: "إن قنبلة انفجرت لدى مرور آلية للشرطة في منطقة بورمانكان بمحافظة شينداند بإقليم هيرات، مما أدى إلى مقتل 4 عناصر أمنيين على الأقل وجرح آخر"، ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الانفجار.

أما في إقليم غور، نقلت وكالة أنباء (باجهوك) الأفغانية عن مصدر بالشرطة أن شرطيا أطلق النار على زميليه في مشاجرته معهما فقتل واحد وجرح آخر.

وقتل رجال الشرطة المهاجم أثناء محاولته الفرار، ونقلت الوكالة عن مسئول بالشرطة تأكيده وقوع الحادثة، لافتا إلى أن السبب لم يعرف بعد، لكن فريقا شكل للتحقيق.

 

 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

أفغانستان تتهم قوات الاحتلال الأمريكية بإساءة معاملة المعتقلين في قاعدة باغرام

 

 

 

اتهم فريق من المحققين الأفغان، جيش الاحتلال الأمريكي بإساءة معاملة وتعذيب المعتقلين في أكبر سجن لديه بأفغانستان، وأوضحت الانباء الصحفية ان هذا الاتهام يأتي بعد أيام من دعوة الرئيس الأفغاني ( حامد كرزاي ) جيش الاحتلال الى تسليم السجن في قاعدة باغرام الى السلطات الأفغانية، ما أثار دهشة الولايات المتحدة التي تضع الترتيبات لتسليم مسؤولياتها للسلطات الأفغانية بشكل منظم.

 

ونسبت الانباء الى الجنرال ( غول رحمن قازي ) رئيس مفوضية التحقيق في الاتهامات المذكورة قوله إن المعتقلين الافغان في السجن الذي تشرف عليه القوات الامريكية قد اشتكوا من حالات إساءة المعاملة، التي تضمنت الضرب المبرح والتفتيش البدني المذل وتعريضهم للبرد الشديد .. ضاربا مثلا لذلك حالة المعتقل ( عبد الجبار ) البالغ من العمر 71 عاما الذي المحتجز في غرفة حالكة الظلام، والذي تم كسر أحد اسنانه بعد تعرضه لكمة قوية من احد عناصر قوات الاحتلال .

 

الجدير بالذكر ان سجن باغرام الذي يعرف رسميا باسم ( مركز باروان للاعتقال ) والواقع في واحدة من اكبر القواعد العسكرية لقوات الاحتلال الاجنبية التي تقودها الادارة الامريكية في أفغانستان، يضم نحو ثلاثة آلاف معتقل بتهم الاشتباه بممارستهم الإرهاب.

 

وكالات + الهيئة نت

 

 

 

هذا شيء بسيط و متوقع من دعاة الدم يقراطية و العدالة و ما فعلوه في سجون العراق مثل سجن ابو غريب خير دليل على تلك النفوس السادية المتعطشة للنيل من المسلمين ....

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

تم التعرف على هوية كل جنود المارينز في حادثة "انتهاك حرمة الجثث"

 

 

 

تعرف المحققون الأمريكيون الجمعة 13 يناير/ كانون الثاني على هوية جنود البحرية الأمريكية الأربعة الذين ظهروا في تسجيل مصور وهم ينتهكون حرمة جثث مقاتلين افغان من حركة طالبان، حسب تقارير إعلامية أمريكية. وجرى التحقيق مع جنديين من قبل قسم التحقيقات الجنائية التابع للبحرية الأمريكية "المارينز".

وعين الجنرال توماس والدهوزر من قبل قوات المارينز ليقرر الإجراءات التأديبية إذا ما كانت هناك حاجة لاتخاذها. وحسب التقارير، اتضح أن الجنود كانوا يخدمون بولاية هلمند في أفغانستان. ولم يتم الإفصاح عن هوية الجنود الأربعة الذين يعتقد أنهم من القناصة التابعين لمشاة البحرية.

وقد كلفت الكتيبة بالخدمة في عدة أماكن منها العراق وأفغانستان وخليج غوانتانامو ومواجهة حرائق الغابات في ولاية ايداهو الأمريكية.

ومن جانبه دعا الجنرال جون ألين قائد القوات الأمريكية وحلف شمال الاطلسي في أفغانستان، إلى كشف وقائع القضية بسرعة. وقال ألين إن "هذه الأفعال تتعارض بشكل مباشر مع كل ما يعمل من أجله الجيش، وهي لا تعكس بأي صورة المعايير العالية والقيم الأخلاقية التي نتوقع من قواتنا المسلحة أن تتمتع بها بصفة يومية".

ومن جانبه ادان الازهر يوم الجمعة 13 يناير/ كانون الثاني الحادث ووصفه بأنه "انتهاك فاضح" لحرمة الموتى.وقال مستشار كبير للامام الاكبر للازهر متحدثا لوكالة "رويترز" ان "هذا انتهاك لحرمة الشهداء الافغان وامر صادم لابسط مباديء التحضر الانسانية."

المصدر: بي بي سي

 

 

اينما ذهبوا عثوا فساداً في الأرض حسبنا الله ونعم الوكيل

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

سقوط مروحية للقوات الدولية للمساعدة الامنية في افغانستان بولاية هلمند

 

سقطت مروحية تابعة للقوات الدولية للمساعدة الامنية في افغانستان بولاية هلمند بجنوب البلاد اليوم 16 يناير/كانون الثاني. افادت بذلك وكالة فرانس برس الفرنسية نقلا عن الشرطة المحلية. ولا تذكر الانباء عن سقوط ضحايا او متضررين. وحسب تلك المصادر فقد اشار شهود عيان ان المروحية احترقت في الجو قبل سقوطها.

 

اللهم عليك بالأمريكان ومن والاهم

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

فرنسا تعلق عملياتها العسكرية بأفغانستان بعد مقتل أربعة جنود

 

باريس (رويترز) - قال الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي يوم الجمعة ان باريس ستعلق العمليات العسكرية في أفغانستان وذلك بعد أن أكد أن الجنود الاربعة الذين قتلوا فرنسيون.

وقال مصدر من المخابرات الافغانية في وقت سابق ان جنديا أفغانيا قتل أربعة جنود وأصاب 17 في وادي تاغاب باقليم كابيسا في شرق أفغانستان.

وبمقتل الجنود الاربعة يرتفع عدد الجنود الفرنسيين الذين لاقوا حتفهم في أفغانستان منذ عام 2001 الى 82

تم تعديل بواسطة حفيدة الياسين

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

باريس تهدد بانسحاب مبكر من أفغانستان

 

 

 

 

تبنت حركة طالبان مقتل الجنود الفرنسيين الأربعة داخل قاعدة غوان شرق أفغانستان، وذلك في الوقت الذي هددت فيه باريس، الذي وصل وزير دفاعها اليوم إلى كابول، بانسحاب مبكر لقواتها من الحرب التي يقودها حلف شمال الأطلسي في أفغانستان.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكــم ورحمـة الله وبركاتــة ،،

 

 

هنا صفحة أخبار أفغانستان نسأل الله تعالى أن يخلصها من الأحتلال عاجلاً غير آجل

 

الصفحة مفتوحة أمام الجميع لأضافة الأخبار والتعليقات ...

 

ونرجو من حضراتكن الألتزام ب ضوابط المشاركة في ساحة شموخٌ رغم الجراح عند أضافة الأخبار

 

بارك الله فيكنّ

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

مصرع ثلاثة مدنيين في انفجار جنوب أفغانستان

 

 

 

قتل ثلاثة مدنيين على الاقل واصيب اكثر من 30 بجروح في هجوم الخميس 26 يناير/ كانون الثاني في مدينةلاشكارغا في جنوب افغانستان. وصرح داود احمدي المتحدث باسم حاكم ولاية هلمند لوكالة فرانس برس "قتل ثلاثة اشخاص بينهم طفل واصيب 31 مدنيا بجروح بينهم اطفال ونساء ".

وحدث الانفجار في مدينة لاشكارغا عاصمة إقليم هلمند بجنوب أفغانستان، أثناء مرور قافلة لقوات حلف شمال الأطلسي "الناتو" بالقرب من مجمعات حكومية رئيسية، بينها مكتب حاكم الإقليم ومحكمة الاستئناف ووزارة التربية وبعض المنظمات غير الحكومية الأجنبية.

ولم يجر بعد تأكيد طبيعة الانفجار إن كان انتحاريا أو نتيجة عبوة ناسفة زرعت في المنطقة. وكان اعتداءان في ولاية هلمند قد اسفرا في 18 كانون الثاني/يناير عن مقتل 16 شخصا واصابة العشرات بجروح.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

بريطانيا تسحب قواتها من أفغانستان في 2014

الإسلام اليوم / رويترز

أكد رئيس الوزراء البريطانى ديفيد كاميرون السبت، أنه متمسك بنهاية 2014 موعداً نهائيا لسحب القوات البريطانية المشاركة في قوات الاحتلال من أفغانستان.

وقال كاميرون خلال اجتماعه مع الرئيس الأفغانى حامد كرزاى فى تشيكرز المقر الريفى لرئيس الوزراء خارج لندن: "نحن... نريد أن تكون بيننا علاقة طويلة الأمد مع أفغانستان بعد زمن طويل من عودة قواتنا المقاتلة إلى الوطن وسوف يحدث هذا بنهاية عام 2014".

وكان الرئيس الفرنسى نيكولا ساركوزى قد أعلن أمس الجمعة، أن القوات الفرنسية ستنسحب من أفغانستان فى نهاية عام 2013.

وأشار إلى أن باريس ستقترح على حلف شمال الأطلسى تسليم كل العمليات القتالية الأجنبية بأفغانستان فى العام المقبل قبل عام من الموعد الذى يعتزم فيه الحلف حاليا القيام بذلك.

 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

باكستان تنفي امتلاك "اجندة سرية" في أفغانستان

 

 

أكدت هينا رباني خار، وزيرة الخارجية الباكستانية ان بلادها لا تملك "اجندة سرية" في أفغانستان ولا تقوم بدور مزدوج هناك، وذلك بعد تسريبات من تقرير لحلف شمال الاطلسي (الناتو) اتهم أجهزة الاستخبارات الباكستانية بصلات مع حركة طالبان الافغانية.

واوضحت رباني خار عقب اللقاء مع نظيرها الافغاني والرئيس حامد كرزاي في كابول يوم 1 فبراير/شباط ان تلك المزاعم التي جاءت في التقرير "مزاعم قديمة في ثوب اقدم"، مضيفة "انها اتهامات ليست جديدة، بل كيلت لنا منذ عدة سنوات، ولا يسعني الا ان ارفضها لانها تهدف فقط الى تشويه سمعة باكستان".

واشارت الوزيرة الباكستانية الى ان "باكستان ستظل متمسكة بمبادرة السلام التي تطرحها الحكومة الافغانية، ونحن ليس لدينا اجندة سرية خفية، ونعتبر اي تهديد لاستقلال وسيادة افغانستان تهديدا لوجود باكستان".

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
زوار
هذا الموضوع مغلق.

  • من يتصفحن الموضوع الآن   0 عضوات متواجدات الآن

    لا توجد عضوات مسجلات يتصفحن هذه الصفحة

منتدى❤ أخوات طريق الإسلام❤

‏ أخبروهم بالسلاح الخفي القوي الذي لا يُهزم صاحبه ولا يضام خاطره، عدته ومكانه القلب، وجنوده اليقين وحسن الظن بالله، وشهوده وعده حق وقوله حق وهذا أكبر النصر، من صاحب الدعاء ولزم باب العظيم رب العالمين، جبر خاطره في الحين، وأراه الله التمكين، ربنا اغفر لنا وللمؤمنين والمؤمنات وارحم المستضعفات في فلسطين وفي كل مكان ..

×