اذهبي الى المحتوى
الأندلسية

الملف الفلسطيني

المشاركات التي تم ترشيحها

السلام عليكــم ورحمـة الله وبركاتــة ،،

 

 

الجامعة العربية تتمسك بخيار التوجه إلى الأمم المتحدة للإعتراف بدولة فلسطين

 

أدانت جامعة الدول العربية النشاط الاستيطاني الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة معتبرة أن هذا النشاط سيؤدى إلى تأجيج الأوضاع في المنطقة.

 

وأكدت الجامعة العربية على أهمية التمسك بخيار التوجه إلى الأمم المتحدة وذلك لنيل الموافقة الدولية على طلب انضمام فلسطين إلى عضوية الأمم المتحدة مشيرة إلى أهمية دور المجتمع الدولي في هذا الشأن.

 

وحول هذا الموضوع أجرى مراسلنا في القاهرة بهاء الدين عبد الله الحوار التالي مع السفير محمد صبيح الأمين العام المساعد للجامعة العربية لشئون فلسطين .

 

س - ما هو موقف الجامعة العربية من النشاط الاستيطاني الإسرائيلي وخاصة بعد إعلان إسرائيل عن بناء ما يزيد عن 4000 وحدة استيطانية جديدة؟

 

ما هو أيضا شكل التحرك العربي في المرحلة القادمة حيال هذا النشاط الاستيطاني الإسرائيلي؟

تم تعديل بواسطة مُقصرة دومًا

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

بســم الله الـرحمــن الرحيــم

السلام عليكــم ورحمـة الله وبركاتــه ،،

أفاد مراسل الجزيرة في غزة بسقوط ثلاثة شهداء آخرين الليلة ليرتفع إلى 14 على الأقل عدد الشهداء في الغارات الجوية الإسرائيلية على قطاع غزة خلال 24 ساعة.

 

وقال مراسل الجزيرة إن شهيدين أحدهما طفل (خمس سنوات) سقطا الليلة في غارة إسرائيلية غرب مدينة غزة. وذكرت مصادر طبية في وقت لاحق أن فلسطينيا ثالثا استشهد في الغارة, بينما أصيب ثلاثة آخرون بجروح.

 

ووفقا لشهود, فإن صاروخا أطلقته طائرة إسرائيلية أصاب دراجة كان يستقلها الشهداء الثلاثة في شارع المغربي, وهو أحد الشوارع الهامة في مدينة غزة.

 

وكان الطيران الإسرائيلي شن قبل هذا غارات متعاقبة على مواقع أمنية ومدنية في قطاع غزة بذريعة الرد على هجمات إيلات التي قتل فيها ثمانية إسرائيليين بينهم عسكريان صباح الخميس.

 

شهداء وجرحى

وقالت مصادر أمنية فلسطينية إن الطيران الإسرائيلي شن منذ مساء الخميس ما لا يقل عن 12 غارة على قطاع غزة. وأسفرت واحدة من الغارات عن استشهاد طفل في الـ13 مساء الخميس.

 

فلسطينيون يشيعون شهداء برفح جنوب قطاع غزة (الفرنسية)

واستشهد في وقت سابق المواطن عبد المعطي عابد (25عاما) بعدما استهدفته طائرة استطلاع إسرائيلية بينما كان يقود دراجة نارية بمنطقة الشيخ زايد شمال القطاع، وفق ما قال الناطق باسم اللجنة العليا للإسعاف والطوارئ أدهم أبو سلمية.

 

واستشهد أيضا المواطن محمد عناية (22 عاما) بعد بتر أطرافه السفلية، وأصيب شخص آخر بجروح في غارة على شرق حي الزيتون إلى الشرق من غزة. وشيع آلاف الفلسطينيين أمس عددا من الشهداء في غزة ورفح وسط دعوات للرد على الاعتداءات الإسرائيلية.

 

وقد جرح أيضا ما يقرب من 30 شخصا معظمهم مدنيون في الغارات التي شنها الإسرائيلي على القطاع خلال 24 ساعة, التي استهدف بعضها مواقع لفصائل المقاومة, وأخرى أمنية تابعة للحكومة المقالة في غزة, كما أصيب موقع قريب من محطة الكهرباء وسط القطاع مما أدى إلى انقطاع التيار.

 

وكانت أولى الغارات الإسرائيلية على القطاع مساء الخميس أسفرت عن استشهاد الأمين العام لـلجان المقاومة الشعبية كمال النيرب, وقائد ذراعها المسلح عماد حماد.

 

صواريخ المقاومة أصابت أهدافا إسرائيلية وخلفت جرحى وأضرارا مادية

(الجزيرة-أرشيف)

 

واعتبرت اغتيال زعيم لجان المقاومة ورفاقه "محاولة من الحكومة الإسرائيلية لتصدير أزمتها الداخلية إلى قطاع غزة، ولفت الأنظار عن الأزمة التي يعيشها كيانه، وهشاشة نظرية أمنه التي طالما تغنى بها".

 

وعلى الميدان, أطلقت فصائل فلسطينية ما لا يقل عن 22 صاروخا وقذائف مورتر على بلدات إسرائيلية في النقب حسب الجيش الإسرائيلي.

 

وأصاب أحد الصواريخ الفلسطينية كنيسا يهوديا ومدرسة في أسدود، مما أدى جرح ثلاثة إسرائيليين, وصفت جراح أحدهم بالخطيرة، حسب مصادر إسرائيلية. وأصدرت السلطات الإسرائيلية تعليمات لسكان تلك البلدات بتوخي الحذر خشية سقوط مزيد من الصواريخ.

السبت 20/8/2011 م (آخر تحديث) الساعة 4:27 (مكة المكرمة)

 

 

المصدر :الجزيرة

تم تعديل بواسطة الأندلسية
حذف رابط المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكــم ورحمـة الله وبركاتــة ،،

 

هنا صفحة أخبار الأهل في فلسطين نسأل الله تعالى أن يردها لنا عاجلاً غير آجل

 

الصفحة مفتوحة امام الجميع لأضافة الأخبار والتعليقات ...

 

ونرجو من حضراتكن الألتزام ب ضوابط المشاركة في ساحة شموخٌ رغم الجراح عند أضافة الأخبار

 

بارك الله فيكن

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

خطة المستوطنين في سبتمبر

يعكف المستوطنون اليهود برعاية احزاب اليمين المتشدد في اسرائيل، يعكفون على وضع خطة للرد على اي تحرك جماهيري سلمي فلسطيني تزامنا مع توجه القيادة الفلسطينية الى الامم المتحدة في نيويروك لطلب الاعتراف بدولة فلسطين وعاصمتها القدس.

وحسبما يرشح عن خطة اليمين فانها تحمل عنوانا: اطفال ضد اطفال ونساء ضد نساء على خط المواجهة الشعبية المحتملة من جانب الفلسطينيين مع الاشارة الى ان المتظاهرين الفلسطينيين عزل ولا يحملون السلاح في حين يحمل المستوطنون نحو نصف مليون قطعة سلاح اوتوماتيكي وذخيرة لا تحصى!!

 

منظمات يمينية يهودية اكّدت انها بدأت منذ الشهر الماضي باعداد وتنظيم فعاليات شعبية من المستوطنين للدخول الى خط المواجهة فورا والانقضاض على اي تحرك جماهيري فلسطيني مما يفتح المجال عاليا امام مواجهات مباشرة وحادة بين الطرفين.

 

ويقف على رأس منظمي هذه المواجهة المزمعة عضو الكنيست الاسرائيلية ميخال بن اوري من حزب الاتحاد الوطني اليميني ومعها ناشطون مستوطنون من الضفة الغربية يتقدمهم ( اولاد التلال ) ونشطاء حركة كهانا المتطرفة وتشتمل الخطة على 8 صفحات تحمل توجيهات عن كيفية التحرك والمواجهة مع القرى والمدن والبلدات الفلسطينية في الضفة الغربية والقدس المحتلة.

وبشأن استراتيجية الخطة اليهودية الاستيطانية جاء في الوثيقة ( تعالوا نعمل على تحويل سبتمبر من تهديد الى فرصة تاريخية لتغيير قواعد اللعبة ) .

 

وجاء في الخطة: انه ومع اعلان الامم المتحدة فلسطين دولة مستقلة سيخرج عشرات الاف الفلسطينيين للاحتفال ويحاولون الاقتراب من المستوطنات اليهودية، وسيتقدم التظاهرات الفلسطينية اولاد ونساء واياديهم عارية وخالية من السلاح وهو ما سيدفع بجنود الجيش الاسرائيلي لفتح النار باتجاههم ما سيؤدي الى انهيار الوضع الامني ويعود الفلسطينيون للعنف ضد المستوطنات .حسبما جاء في مقدمة الخطة .

 

سنهدم افاق سبتمبر على رأس الفلسطينيين

وتقول الخطة الاسرائيلية "ان هدفنا هو سحب زبانة الخطة الفلسطينية لمنعها من لسع اسرائيل وافشال خطة الفلسطينيين استخدام الجماهير في هذه الغاية".

وفي هذا الاطار تقول عضو الكنيست بن اوري : لن نسمح ان تتحول المستوطنات اليهودية الى ادوات لعب بيد الفلسطينيين ورغم ان الجيش الاسرائيلي طمأننا وقال انه سيحمينا ويحافظ على الهدوء الا اننا نعرف ان الجيش هو درع واقي وليس جهة سياسية مقررة ولذلك سوف نبادر نحن ونقرر نحن .

تم تعديل بواسطة نجمة فلسطين

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

اعتراف 128 دولة بفلسطين يضمن لها حق المشاركة في اجتماعات المنظمات الدولية

ناقص 4 دول !

أكد السفير ماجد عبد الفتاح مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة أن العمل الدبلوماسى لانضمام فلسطين للأمم المتحدة يتم وفقا لمسارين أولهما مسار الحصول على أصوات ثلثى الدول الأعضاء فى الجمعية العامة للأمم المتحدة، مما سيؤدى "لاعتراف الجمعية العامة بدولة فلسطين على حدود 67" وهو ما يعطى فلسطين الحق فى المشاركة فى اجتماعات المنظمات الدولية التابعة للأمم المتحدة.

وقال السفير ماجد عبد الفتاح الخميس، "إن المسار الثانى هو مجلس الأمن للحصول على العضوية لدولة فلسطين وليس الاعتراف فقط"، موضحا أن جهودا دبلوماسية حثيثة تم بذلها على مدار الشهور الماضية لضمان تصويت 128 دولة لصالح الاعتراف بدولة فلسطين فى الجمعية العامة فى نهاية سبتمبر الحالى، خاصة أن هناك بالفعل 124 دولة اعترفت "ثنائيا" بفلسطين.

 

وحول استمرار تلويح أمريكا باستخدام حق النقض الفيتو فى مجلس الأمن ضد انضمام فلسطين للمنظمة الدولية، قال عبد الفتاح "إن الفيتو الأمريكى إذا تم اتخاذه سيكون بمثابة "خطوة إلى الخلف"، منوها بأن هناك آراء ترى أهمية اتخاذ خطوة الحصول على الاعتراف بدولة فلسطين فى الجمعية العامة، مما سيعطيها الفرصة للمشاركة فى اجتماعات المنظمات الدولية التابعة للأمم المتحدة ولكن الاتجاه الفلسطينى يركز على المسارين مسار الجمعية العامة للحصول على الاعتراف بدولة فلسطين ومسار مجلس الأمن لانضمام فلسطين إلى الأمم المتحدة رسميا والقرار فى النهاية قرار فلسطينى.

 

وأضاف أن هناك اجتماعات ستتم خلال الأيام القادمة للجنة المتابعة ولجنة منظمة عدم الانحياز للتنسيق بالنسبة للتحركات القادمة.اليوم السابع

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلطة ترفض اقتراحا فرنسيا بحصول فلسطين على "مراقب" بالأمم المتحدة

رفضت السلطة الفلسطينية المقترح الفرنسي أن تكون دولة فلسطين بصفة مراقب على شاكلة الفاتيكان .وقال وزير الخارجية الدكتور رياض المالكي لوكالة الأنباء الفلسطينية "هذا الطرح غير مقبول لدينا.. ولو أردنا أن نحصل على صفة مراقب نستطيع أن نحصل عليها في أي وقت ومتى شئنا، لكننا ذاهبون إلى مجلس الأمن للحصول على عضوية كاملة وهناك غالبية تؤيدنا".

كما نفى المالكي إمكانية إلغاء التوجه لمجلس الأمن، والاكتفاء بالذهاب إلى الجمعية العامة للأمم المتحدة. وقال" نحن نتحرك بناء على هذا الخيار رغم التهديد الأمريكي".

 

لكنه استدرك قائلا "إن هناك 20 يوما قبل أن يسلم الرئيس طلب العضوية للسكرتير العام للأمم المتحدة، لكننا سوف نرى ماذا سوف يحدث من تطورات تسمح لنا بالنظر في خياراتنا لا سيما وأن هناك اجتماعا لوزراء خارجية الاتحاد الأوروبي اليوم في بولندا وماذا سيطرحون من صيغ جدية".

وأضاف": سوف تقدم صيغ حتى 20 الشهر وسنقوم بدراستها حول ما إذا كانت تخدم القضية الفلسطينية أم لا، وفي حال لم تكن جدية سوف نواصل الذهاب لمجلس الأمن".

 

وكان الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي اقترح على الرئيس محمود عباس أن تكون دولة فلسطين على شاكلة الفاتيكان بصفة مراقب في الامم المتحدة .

ووصف مراقبون اقتراح ساركوزي انه محاولة فرنسية لمنع الانقسام في الاتحاد الاوروبي حيث تقف فرنسا وبريطانيا وألمانيا ضد التوجه الفلسطيني للأمم المتحدة فيما تقف غالبية دول أوروبا مع الفلسطينيين ضد الاحتلال.

 

وقد كشف ساركوزي الاقتراح لأول مرة أمس الخميس عند لقائه بسفراء فرنسا في العالم في باريس ، وقال إن الاقتراح جرى بلورته بالتنسيق مع جامعة الدول العربية، مع إشارته إلى أن عددا من القيادات الفلسطينية رحّبت بالاقتراح.

تم تعديل بواسطة نجمة فلسطين

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

آشتون: الاتحاد الاوروبي لم يتوصل بعد الى موقف موحد ازاء الاعتراف بفلسطين

 

اعلنت كاثرين آشتون المفوضة العليا للشؤون الخارجية والامن في الاتحاد الاوروبي ان الاتحاد لم يتوصل بعد الى موقف موحد ازاء مشروع القرار الفلسطيني.

 

وقالت آشتون عقب انتهاء القمة الغير رسمية لوزراء خارجية الدول الاوروبية في مدينة سوبوت البولندية يوم السبت 3 سبتمبر/ايلول: "لا نملك بعد موقفا من مشروع القرار الفلسطيني"، واضافت "نحن نعرض على فلسطين واسرائيل تأييدنا. ونركز الآن على استمرار المفاوضات، واذا تم قبول المشروع في نيويورك، فسنقوم بدراسته".

 

واصبح موضوع اتخاذ موقف حول سعي السلطة الفلسطينية الى تقديم طلب للاعتراف بدولة فلسطينية خلال اجتماع الجمعية العامة للامم المتحدة في 13 من الشهر الجاري من اهم المواضيع التي ناقشها الوزراء في اليوم الاول من قمتهم في سوبوت، حيث قرروا عدم المتاجرة في هذا الموضوع.

 

وكان وزير الخارجية البولندي رادوسلاف سيكورسكي قد اشار البارحة الى ان الحوار العلني بهذا الشأن حاليا" قد ينعكس سلبا على تأسيس موقف عام للاتحاد الاوروبي"، موضحا: "لا نعلم بعد بمضمون مشروع القرار لذلك لا نستطيع اتخاذ قرار معين".

 

واعتبر سيكورسكي ان الحوار في هذا الموضوع يتطلب دراسة دقيقة في اطار الاتحاد الاوروبي. ولكن "من مصلحتنا وخصوصا من مصلحة الرئاسة (للاتحاد الاوروبي) اتخاذ موقف موحد".

 

هذا وتعتبر بعض الدول الاوروبية ان الاعتراف بفلسطين مازال مبكرا، من بينها المانيا وايطاليا وهولندا، الا ان الكثيرين مستعدون لتأييد فلسطين.

 

بدوره اعتبر وزير خارجية لوكسيمبورغ جان اسيلبورن ان "اقل ما يجب ان نعمل عليه نحن هو منح فلسطين صفة مراقب في الامم المتحدة"، مضيفا: "لا نستطيع ان لا نعطيهم شيئا".

 

المصدر: وكالة "ايتار-تاس"

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

تبدأ غدا الدراسة في الاراضي الفلسطينية مع ركود اقتصادي قاتل بالاسواق ، حيث يعاني الموظف الفلسطيني من ازمة مالية تلو الاخرى ،

 

فبعد مصروفات شهر رمضان وعيد الفطر السعيد ، الذي تلقوا فيه ما تبقى من راتب شهر 6 ، يعاني الان من توفير ما يلزم اطفاله من مستلزمات القرطاسية وملابس المدرسة ، كما يتأمل الموظف ان يتم صرف الراتب في الايام القليلة القادمة ، لكي يفي بوعوده لاطفاله من شراء ما يلزمهم للمدارس.

وفي زياره لنا الى احدى المكتبات ، اجابنا صاحب المكتبة: "ان البيع بحالة يرثى لها". واذا باعوا شيء يبيعونه بالدين على امل ان ينزل الراتب ويحصل على امواله من الموظفين.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

القدس- قام صباح ثالث ايام العيد وفد من جمعية المسعفين العرب بزيارة الى مستشفى المطلع والمقاصد في حي الطور بالقدس،

 

 

 

للاطلاع على أوضاع المرضى وتقديم الهدايا الرمزية لهم. وضم الوفد كلا من رئيس الجمعية محمد غرابلي ، نائبه راجح هوارين ودكتور صيدلاني نادر السلايمة.

وحضر من الهيئة الادارية كل من منصور السلايمة ، باسمة عبد الله وخالد غرابلي ، بالاضافة لوحدة ضباط الاسعاف الميدانيين ، وعلى رأسهم عهد حشيمة الضابط العام للاسعاف الميداني.

وفي نهاية الجولة التي تاتي تتويجا للدور المميز ، الذي قدمته الجمعية من خدمات طبية طوال شهر رمضان في ساحات المسجد الأقصى ، قام عدد من المسعفين بالتبرع بوحدات من الدم في مستشفى المقاصد.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

تبدأ غدا الدراسة في الاراضي الفلسطينية مع ركود اقتصادي قاتل بالاسواق ، حيث يعاني الموظف الفلسطيني من ازمة مالية تلو الاخرى ،

 

فبعد مصروفات شهر رمضان وعيد الفطر السعيد ، الذي تلقوا فيه ما تبقى من راتب شهر 6 ، يعاني الان من توفير ما يلزم اطفاله من مستلزمات القرطاسية وملابس المدرسة ، كما يتأمل الموظف ان يتم صرف الراتب في الايام القليلة القادمة ، لكي يفي بوعوده لاطفاله من شراء ما يلزمهم للمدارس.

وفي زياره لنا الى احدى المكتبات ، اجابنا صاحب المكتبة: "ان البيع بحالة يرثى لها". واذا باعوا شيء يبيعونه بالدين على امل ان ينزل الراتب ويحصل على امواله من الموظفين.

 

سيأتي الفرج قريباً وستزهر أزهارك يافلسطين قريباً بأذن الرحمن

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

الجيش الاسرائيلي يفصح عن الوسائل الحديثة لقمع مظاهرات أيلول

صرح كبير ضباط سلاح المشاة والمظليين في الجيش الاسرائيلي ميخائيل ادلشتين بان قواته لن تستخدم اسلحة فتاكة لقمع التظاهرات المتوقعة في المناطق الفلسطينية بعد اعتراف الامم المتحدة بالدولة الفلسطينية المستقلة وذلك بفضل التدريبات التي اجرتها لمواجهة هذا الاحتمال والمعدات الخاصة التي تزودت بها.

واوضح البريغادير ادلشتين خلال لقاء مع المراسلين الاجانب العاملين في اسرائيل ان الجيش تزود بوسائل جديدة لتفريق المظاهرات مما سيحد من احتمال استخدام الاسلحة الفتاكة وسيقلص عدد الاصابات خلال تفريق المظاهرات المتوقعة في المناطق الفلسطينية وعلى حدود اسرائيل.

واشار الى ان هذه الوسائل تتضمن قاذفات لاطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع بشكل اكثر دقة ومكبرات للصوت تطلق ضجيجا شديدا للغاية لا يمكن تحمله وخراطيم المياه التي يمكن استخدامها ايضا لرش المتظاهرين بمادة خاصة تحمل رائحة شبيهة برائحة البنزين.

تم تعديل بواسطة نجمة فلسطين

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

يشعلون النار بمسجد !!!!!!!

 

اضرم مستوطنون اسرائيليون متطرفون النار فجر اليوم الاثنين، بمسجد في نابلس بعد ان حطموا محتوياته وخطوا شعارات مناوئة للعرب.

 

وقالت مصادر فلسطينية لمراسل "معا" في نابلس ان عددا من المستوطنين الاسرائيليين اقتحموا مسجد النورين في قرية قصرة جنوب نابلس فجر اليوم وحطموا الزجاج الخارجي للمسجد، واشعلوا النار في عدد من الاطارات داخل المسجد، ما ادى الى اشتعال النار في عدد كبير من محتويات المسجد .

 

واكد غسان دغلس مسؤول ملف الاستطان في شمال الضفة الغربية احراق المسجد من قبل المستوطنين، قائلا:" ان هذا ليس الاعتداء الاول الذى يرتكبه المستوطنون ضد المساجد، داعيا اللجنة الرباعية بالتدخل لوضع حد لهذه الاعمال .

 

وفي ذات السياق قال شهود عيان لـ"معا" ان عشرات المستوطنين قاموا برشق مركبات المواطنين الفلسطينيين بالقرب من مستوطنة ايتسهار على طريق حوارة- نابلس صباح اليوم بالحجارة، ما ادى الى تحطيم زجاج عدد من المركبات عرف من بينها باص تابع لشركة باصات بيتا .

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

 

السلام عليكــم ورحمـة الله وبركاتــة ،،

 

مصر تحشد التأييد لدولة فلسطين

 

لكن الرئاسة المصرية للمؤتمر -التي يتولاها وزير الخارجية محمد كامل عمرو- قالت في التصريحات الختامية، إن الدول الأعضاء "ستواصل دعم المساعي الفلسطينية أثناء الجلسة السادسة والستين للجمعية العامة للأمم المتحدة للاعتراف بدولة فلسطين على الحدود السابقة للرابع من يونيو/حزيران 1967 مع القدس الشرقية عاصمة لها، والسعي لضمها كعضو كامل في الأمم المتحدة".

 

وقال المنظمون إن التصريحات كانت نيابة عن نحو 101 دولة تتمتع بعضوية كاملة أو بوضع مراقب.

 

وقال عمرو -في وقت لاحق خلال مؤتمر صحفي- إنه لن يصدر قرار رسمي عن هذا الاجتماع، لكن هناك شعورا بأن غالبية الدول الأعضاء في عدم الانحياز ستؤيد الدولة الفلسطينية في اجتماعات الأمم المتحدة.

 

وقال منظمون إن اجتماع بلغراد ذكر أن عدد الأعضاء في الحركة الآن بلغ 120 أغلبهم من آسيا وأفريقيا وأميركا اللاتينية

 

 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

نداء الى اوباما لاستخدام حق النقض لاحباط مسعى فلسطيني بالامم المتحدة

 

ميامي (رويترز) - قالت نائبة جمهورية رفيعة يوم الاربعاء انه يجب على الرئيس باراك أوباما أن يقول بوضوح وعلانية ان الولايات المتحدة سوف تستخدم حق النقض (الفيتو) في مجلس الامن الدولي لعرقلة اي محاولة للفلسطينيين للحصول على عضوية الامم المتحدة.

ووجهت النائبة ايلينا روس ليتينن التي ترأس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب الامريكي هذا النداء في حين تقوم حكومة أوباما بجهود دبلوماسية لاحباط خطة فلسطينية للحصول على الاعتراف بالدولة الفلسطينية في اجتماعات الجمعية العامة للامم المتحدة التي تبدأ في 19 من سبتمبر أيلول.

 

وتخشى واشنطن من أن يزيد التحرك الفلسطيني في الامم المتحدة المتوقع هذا الشهر من تعقيد الجهود الامريكية لاحياء محادثات السلام في الشرق الاوسط التي انهارت العام الماضي بعد خلاف بشأن المستوطنات اليهودية.

 

وقالت روس ليتينن لرويترز في محادثة هاتفية عقب سفرها من ميامي الى واشنطن يوم الاربعاء "اعتقد انه يجب على الرئيس اوباما ان يعلن بوضوح انه سيعترض بحق النقض (الفيتو) على هذا."

 

والتقى ديفيد هيل المبعوث الامريكي للسلام في الشرق الاوسط مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس يوم الاربعاء ولكن يبدو ان غضب الزعماء الفلسطينيين تزايد بسبب ما يرون انه جهود امريكية لمنع محاولة الحصول على الاعتراف بالدولة في الامم المتحدة.

 

وقالت روس ليتينن انها تشعر ان الجهود الدبلوماسية التي تبذلها حكوم اوباما جاءت متأخرة للغاية.

 

وحثت الرئيس الديمقراطي على ان يعلن بنفسه وبوضوح أكبر عزم الولايات المتحدة استخدام حق النقض (الفيتو) بدلا من الاعتماد على ما سمته "الكلمات الدبلوماسية الرقيقة.

 

 

تعليق:

 

اللهم رد كيدهم في نحورهم وأرنا فيهم عجائب قدرتك ياجبار السموات والأرض.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلطة الفلسطينية: سنتوجه للأمم المتحدة رغم الفيتو الأمريكي

الخميس 08 سبتمبر 2011

 

مفكرة الاسلام: أكدت السلطة الفلسطينية أنها تنوي التوجه للأمم المتحدة من أجل طلب الإعتراف بالدولة الفلسطينية على الرغم من إعلان الولايات المتحدة أنها ستستخدم حق النقض "الفيتو" لإجهاض هذا التحرك.

 

وأكد نبيل أبو ردينة المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية وعضو اللجنة المركزية لحركة فتح أن العودة للمفاوضات يتطلب الإعتراف بالدولة الفلسطينية وأن خيار التوجه للأمم المتحدة حق مكفول ف القانون الدولي.

 

وقال أبو ردينة "إن الحراك السياسي الساخن والقوي سيؤدي إلى نجاحات وإنجازات قريبا، وأن أي إنجاز من الأمم المتحدة لا يعني التخلي عن المفاوضات، إذ إن المفاوضات ستكون هي الطريق التي سنتبعها بعد الحصول على الاعتراف الدولي، لكن هذه المرة ستكون المفاوضات واضحة المعالم دولة على حدود عام 67 وعاصمتها القدس الشريف."

 

وأكد أبو ردينه ان الموقف الصهيوني والأمريكي بعرقلة هذا التحرك لن يثني السلطة عن قرارها بالتوجه نحو الأمم المتحدة بعد أن أكدت الخارجية الأمريكية أن واشنطن ستستخدم الفيتو إذا ما حاول الفلسطينيون الحصول على الاعتراف بدولتهم.

 

وكانت منظمة التحرير الفلسطينية قد أكدت في وقت سابق "ضرورة الاستمرار في التوجه للأمم المتحدة في دورتها القادمة من أجل الحصول على الاعتراف بعضوية دولة فلسطين وفق حدود الرابع من حزيران عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية."

 

ومن المقرر أن تقوم وزيرة الخارجية الاوروبية كاثرين آشتون بالتوسط بين السلطة الفلسطينية والكيان الصهيوني لإطلاق المحادثات بين الجانبين مرة أخرى في محاولة لمنع السلطة من التوجه للأمم المتحدة.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

حماس تستنكر تصريحات "رايس" بشأن شاليط

الخميس 08 سبتمبر 2011

 

 

مفكرة الاسلام: أدانت حركة "حماس" اليوم، الخميس، بشدة تصريحات المندوبة الأمريكية لدى الأمم المتحدة سوزان رايس والتى قالت إن استمرار أسر الجندى الإسرائيلى بغزة جلعاد شاليط يتنافى والقانون الدولى.

 

وكانت رايس قد أصدرت بيانا بعد لقائها بوالد الجندى الإسرائيلى نوعام شاليط فى ذكرى مرور 1900 يوم على اختطاف ابنه، قالت فيه إن حركة حماس "أمسكت بجلعاد كرهينة من دون أن يتمكن الصليب الأحمر الدولى من الوصول إليه فى انتهاك للمعايير الإنسانية الدولية واللياقة",على حد زعمها.

وقال عطا الله أبو السبح وزير الأسرى والمحررين فى حكومة غزة إن المجتمع الدولى يمارس النفاق السياسى بشكل واضح إذ لم يشر أحد إلى معاناة آلاف الأسرى الفلسطينيين فى سجون الاحتلال الإسرائيلى، مشيرا إلى أن رايس أدلت بتلك التصريحات المنحازة فى لقاء مع نوعام شاليط والد الجندى المأسور لدى المقاومة، وذلك فى مقر الأمم المتحدة الذى منع أهالى الأسرى الفلسطينيين من دخوله لفضح ممارسات الاحتلال بحق أبنائهم فى السجون, وفقا لوكالة أنباء الشرق الاوسط.

 

وقال وزير الأسرى إن مثل هذه التصريحات لا تساعد فى إطلاق سراح شاليط، بل تزيد الأمور تعقيدا، ومن المفترض أن يضغط قادة العالم على الاحتلال من أجل إطلاق سراح الأسرى الفلسطينيين الذين قدمت المقاومة الفلسطينية أسماءهم، حتى يرى شاليط النور ويعود سالما حيا إلى ذويه.

وكان ناعوم شاليط والد الجندى المختطف جلعاد، قد اكد أن "إسرائيل" فشلت حتى الآن فى المفاوضات الخاصة بإطلاق سراح ابنه مع حركة حماس، وذلك تعقيبا على قرار وزير الحرب "الإسرائيلى" إيهود باراك بتجميد الإجراءات الخاصة بتسليم السلطة الفلسطينية 84 جثة لشهداء فلسطينيين.

وقال شاليط إن "إسرائيل" ليست بحاجة إلى المشاركة فى عملية التجارة بالجثث، حيث فشلت حكومة "إسرائيل" فى المفاوضات حتى الآن، مضيفا أن "إسرائيل" عاجزة عن ممارسة ضغوط على حركة حماس، وأن تجميد إجراءات تسليم الجثث لن يشكل ضغطا على قادة حماس بأى حال من الأحوال.

يشار إلى أن وزير الحرب "الإسرائيلى" إيهود باراك أصدر أوامره فى وقت سابق بتجميد الإجراءات الخاصة بتسليم السلطة الفلسطينية 84 جثة لشهداء فلسطينيين كورقة للضغط فى المفاوضات من أجل الإفراج عن الجندى الأسير جلعاد شاليط.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

تعرض 4 عمال فلسطينيين من قبل يهوديين

 

 

تعرض 4 عمال فلسطينيين يعملون في بلدية القدس في قسم النظافة للاعتداء من قبل شبان يهود، في حي "جفعات شاؤول" في مدينة القدس.

 

حيث هاجم الشبان اليهود الفلسطينيين بالغاز المسيل للدموع اثناء قيامهم بعملهم اليوم الاحد، وقد تم نقلهم الى مستشفى "تشعاري تصيدق" لتلقي العلاج بعد ان وصفت اصابتهم بالبسيطة.

 

وبحسب ما ذكر موقع صحيفة "يديعوت احرونوت" فقد وصلت قوات من الشرطة الاسرائيلية الى الموقع، وتقوم بأعمال التفتيش بحثا عن الشبان اليهود الذين فروا من المكان، وتشير تحقيقات الشرطة الاسرائيلية الاولية ان دوافع الاعتداء على العمال الفلسطينيين قومية.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

كشفت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية وموقع 1 Nwes الإخبارى الإسرائيلى عن وثيقة سرية خطيرة سلمها الجيش الإسرائيلى إلى المستوطنين الإسرائيليين، تبيح بموجبها قتل المتظاهرين الفلسطينيين العزل فى حال اقترابهم من السياج الذى يحيط بالمستوطنات.

وأشارت وسائل الإعلام الإسرائيلية، إلى أن الوثيقة تضمنت تعليمات جديدة تم صياغتها من خلال مكتب المستشار القانونى الإسرائيلى التابع للفرقة العسكرية العاملة فى منطقة الضفة الغربية، وأنها أُرسلت إلى المستوطنين المسئولين عن حماية أمن المستوطنات.

 

وتضمنت الوثيقة تعليمات تسمح للمستوطنين بإطلاق النار على المتظاهرين الفلسطينيين العزل فى حال اقترابهم من المستوطنات الإسرائيلية، عشية الإعلان عن الدولة الفلسطينية فى نهاية الشهر الحالى، دون التعرض للمسائلة القانونية الإسرائيلية.

 

وفى السياق نفسه قال مراسل صحيفة هاآرتس الإسرائيلية "حاييم لوينسون" تعليقاً على الموضوع: "إن المستوطنين الإسرائيليين لطالما انتظروا بفارغ الصبر مثل هذه الوثيقة، والتى توضح كيفية التصرف والمعاملة مع الفلسطينيين إزاء أحداث سبتمبر المتوقعة فى الأيام القليلة القادمة، بالإضافة إلى أنها ترفع المسؤولية القانونية عنهم فى حال قتلهم الفلسطينيين".

 

ونقلت معاريف عن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلى تعقيبه على الوثيقة قائلاً: "إنه لم يحدث أى تغير فى تعليمات إطلاق النار فى السنوات الأخيرة، بالإضافة إلى أن جميع قوانين إطلاق النار لدينا منسجمة مع القانون الدولى والأحكام الإسرائيلية".

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلطة الفلسطينية تطالب بـ"المحاصصة العادلة" فى المياه مع إسرائيل

 

قال رئيس الوزراء الفلسطينى سلام فياض ،إن السلطة الفلسطينية تعمل على حشد الدعم الدولى "فى اتجاه حل عادل لقضية المياه يقوم على مبدأ المحاصصة العادلة" مع إسرائيل.

وأشار فياض إلى "سيطرة إسرائيلية على الكم الأكبر من المصادر المائية فى المنطقة"، معتبرا أن المطلوب هو "حل عادل يقوم على مبدأ المحاصصة العادلة فى إدارة مصادر المياه المشتركة طبقا لقواعد القانون الدولى".وأوضح أنه "فيما يحرم أصحاب الأرض من التمتع بالمياه، تستنزف إسرائيل ومستوطناتها مواردنا المائية، وهى تسيطر اليوم على حوالى 90% من هذه الموارد، وتتراوح حصة الفرد الفلسطينى فى معدلها العام حوالى 70 لترا يوميا".

 

وأضاف فياض أن هذا المعدل الذى يحصل عليه الفلسطينى "أقل من المعدل الذى توصى به منظمة الصحة العالمية، بينما تشير الأرقام إلى أن أكثر من 90% من الحوض الساحلى الذى يعتمد عليه قطاع غزة لا تتوافق مع معايير المياه لغايات الشرب، وهو ما ينذر بكارثة مائية خطيرة".

وقال إن "التقارير الدولية، بما فيها تقارير البنك الدولى ومنظمة العفو الدولية بل ومنظمات إسرائيلية مثل "بتسيلم"، أشارت إلى أن استهلاك المواطن الإسرائيلى من المياه للغايات المنزلية يصل إلى أربعة أضعاف ما هو متاح للمواطن الفلسطينى".

 

وأضاف أن قطاع غزة الذى يقطنه أكثر من مليون ونصف مليون فلسطينى "يعانى من وضعِ كارثى من حيث نوعية المياه ومحدوديتها نتيجة استنزاف الحوض الساحلى الذى يقع تحت القطاع، حيث لم يتبق سوى أقل من 10% منه مناسب للاستهلاك البشرى بسبب تملح المياه وتلوثها بمياه الصرف الصحى".

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

12 عام فراق و 15 دقيقة لقاء وبعدها رحيل إلى الله

 

بعد فراق دام 12 عاما استقبلت الجدة الحاجة المعمرة أم الراقي صاحبة ال 100 عام ابنها الراقي الذي عاد من الأردن إلى أرض غزة ،

وعلى بقعة معبر رفح بالتحديد بدموع الفرح المنسكب على الخد ، ولكن الـ 12 عاما كانت في 15 دقيقة ولقاء وصعدوا إلى السيارات ليعودوا إلى مخيم النصيرات في غزة ، فهنا حدث ما يوجد في اللوح المحفوظ وكان قدر الله أن يحدث الحادث الأليم والذي أبكى القلوب دما قبل أن تبكي العيون دمعا ، فحدث حادث سير أودى بحياة الجدة الحاجة أم الراقي درويش وإصابة ابنها و2 من أحفادها.

 

 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

فرنسا: كل شيء يتغير حول "إسرائيل" وعليها أن تتحرك

الاثنين 19 سبتمبر 2011

 

مفكرة الاسلام: عبر وزير الخارجية الفرنسي آلان جوبيه عن خشيته من "انفجار العنف" في المنطقة محذرا من أن الوضع القائم بين الفلسطينيين والصهاينة لن يستمر.

وأكد جوبيه في كلمة له أمام مجلس العلاقات الخارجية بمركز الأبحاث الأميركي أنه "يجب إعادة إطلاق عملية السلام" بين الفلسطينيين والصهاينة، وأكد أيضا أن كل شيء يتغير حول الكيان الصهيوني، مشيرا إلى التطورات في مصر وسوريا والتوتر بين الكيان الصهيوني وتركيا، وفقا لوكالة الأنباء الفرنسية.

وقال الوزير الفرنسي: "وسط هذا العالم المليء بالمتغيرات، ما حاولت قوله يونيو لأصدقائنا الاسرائيليين إنه ينبغي على "إسرائيل" أن تتحرك، نكرر هذه الرسالة".

وأعلن جوبيه أنه سيلتقي الرئيس عباس اليوم الإثنين، وقال "سأسأله ما هي استراتيجيته"، مضيفا "الذهاب إلى مجلس الأمن ثم ماذا بعد؟ علينا تجنب مواجهة كهذه، علينا إيجاد حل متوازن، أمامنا ثلاثة أو أربعة أيام لإيجاد مثل هذا الحل".

 

وتابع يقول "تقدمت باقتراحات كثيرة، اللجنة الرباعية لم تتوصل إلى التفاهم حول هذه الاقتراحات، لا يزال ثمة أمل في الأيام المقبلة أن تتيح مشاورات الرباعية صوغ اقتراحات متوازنة" مشددا على أن "فرنسا لن توافق على موقف للرباعية لا يكون متوازنا".

 

وكان توني بلير قد أعلن الأحد في نيويورك أن الرباعية تحاول بلورة بيان يشكل اطارا مرجعيا للمفاوضات.

 

واوضح جوبيه ان وزراء خارجية الاتحاد الاوروبي سيجتمعون صباح الثلاثاء في نيويورك برئاسة وزيرة خارجية الاتحاد الاوروبي كاثرين اشتون.

 

وأشار جوبيه إلى اجتماع وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي صباح غد الثلاثاء في نيويورك، وقال "إذا أراد الإتحاد الأوروبي، يمكنه أن يؤدي دورا حاسما لأن الحكومة الأميركية لا تستطيع بمفردها إيجاد مخرج للوضع .. هذا ما نعمل عليه ولكن حتى الأن لا يزال هناك تباين في التقييم".

 

ولا يزال الإتحاد الأوروبي يشهد انقساما بين بين أعضائه حول الموقف من الطلب الفلسطيني الإعتراف بالدولة الفلسطينية والحصول على عضوية بالأمم المتحدة.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السعودية تمنح 200 مليون دولار للسلطة الفلسطينية

 

اعلن مكتب رئيس الوزراء الفلسطيني سلام فياض مساء الاثنين 19 سبتمبر/ أيلول في بيان له ان السعودية ابلغت فياض رسميا بانها ستحول 200 مليون دولار للسلطة الفلسطينية.

 

وجاء في البيان ان فياض تلقى اتصالا هاتفيا اثناء عودته من اجتماع للمانحين في نيويوك من وزير المالية السعودي ابراهيم العساف ابلغه فيه ان العاهل السعودي اصدر تعليمات بتحويل 200 مليون دولار للسلطة الفلسطينية.

 

وكان نقص التمويل من الدول العربية ومن بينها السعودية السبب الرئيسي للازمة التي كشفت مدى ضعف السلطة الفلسطينية مع استعداد الرئيس محمود عباس للتقدم بطلب العضوية الكاملة في الامم المتحدة خلال اجتماعات الجمعية العامة في نيويورك هذا الاسبوع.

 

المصدر: ا ف ب

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

 

السلام عليكــم ورحمـة الله وبركاتــة ،،

 

فلسطين.. في انتظار أن تصبح الدولة "194" بالأمم المتحدة

 

يطلب الرئيس الفلسطيني محمود عباس من الأمم المتحدة اليوم الجمعة الاعتراف بدولة لشعبه على الرغم من أن إسرائيل مازالت تحتل أراضيه كما أن الولايات المتحدة تعهدت باستخدام حق النقض (الفيتو) ضد هذه الخطوة.

 

وفي ما قد يعتبره موعدا مع القدر يسلم عباس (76 عاما) طلب الحصول على عضوية كاملة بالأمم المتحدة للأمين العام للمنظمة الدولية بان جي مون وهو الطلب الذي يجب احالته الى مجلس الأمن الدولي.

 

ويعكس تقدمه بهذا الطلب فقد الثقة بعد 20 عاما من محادثات السلام الفاشلة برعاية الولايات المتحدة والقلق من التوسع الإسرائيلي في النشاط الاستيطاني الذي لا يتوقف على أراضي يريدها الفلسطينيون لإقامة دولتهم.

 

كما يكشف تراجع نفوذ واشنطن في المنطقة التي اجتاحتها انتفاضات بعدة دول عربية وتتغير فيها التحالفات مما دفع إسرائيل إلى مزيد من العزلة على الرغم من قوتها العسكرية.

 

 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

إسرائيل ترفع حالة التأهّب قبل خطاب عباس مساءً

 

أعلن المتحدث باسم الشرطة الإسرائيلية نشر 22 ألف شرطي في إسرائيل اليوم «لضمان الأمن»، خلال خطاب الرئيس الفلسطيني محمود عباس أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة مساءً.

وأكد المتحدث لوكالة «فرانس برس» «لقد نشرنا

 

22 ألف شرطي حتى مساء السبت على الأقل من أجل ضمان الأمن في مجمل أراضي إسرائيل».

ومن المقرر أن يقدم عباس اليوم إلى الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، طلب انضمام دولة فلسطين إلى المنظمة الدولية، قبل أن يلقي خطابه أمام الجمعية العامة.

وسيقدم الطلب عند الساعة 15,35 تغ، على أن يلقي كلمته بعد ذلك بساعة، بحسب السفير الفلسطيني لدى الأمم المتحدة، رياض منصور، ومن المتوقع أن ينظم الفلسطينيون تظاهرات تزامناً مع خطاب عباس.

 

 

 

إسرائيل تترقب خطاب عباس في الأمم المتحدة (ماركو لونغاري - أ ف ب)

 

ولفت المتحدث إلى أن «الشرطة الإسرائيلية رفعت حالة التأهب لتصبح درجة دون أقصى مستوى»، مشيراً إلى أن رجال الشرطة سينتشرون على طول «الخط الأخضر»، الذي يفصل بين إسرائيل والضفة الغربية، بالقرب من بلدات عربية إسرائيلية والقدس الشرقية.

كذلك زادت جمعية الإغاثة الإسرائيلية «نجمة داود» من مستوى التأهب لديها.

وفي القدس، منعت الشرطة الذكور ما دون الخمسين عاماً من دخول باحة المسجد الأقصى في القدس القديمة، فيما ستسمح فقط بدخول المصلين فوق سن الخمسين عاماً، حاملي بطاقات إقامة تمنحها السلطات الإسرائيلية، ما يستثني الفلسطينيين المقيمين في الضفة الغربية.

وألغى الجيش الإسرائيلي المأذونيات في الضفة الغربية، ونشر تعزيزات، أشارت وسائل الإعلام الإسرائيلية الى أنها تقدر بثلاث كتائب إضافية من الاحتياط، أي 1500 رجل.

 

(أ ف ب)

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

اليوم الجمعه 23\9\2011

 

أصيب مواطنان ومصور صحفي، فيما اعتقل 6 شبان بينهم فتاة خلال محاولتهم اجتياز حواجز التفتيش التي أقامتها الشرطة على مداخل وبوابات المسجد الأٌقصى،

 

 

حيث منعت دخول آلاف المصلين إلا من تجاوزت أعمارهم الخمسين عاما.

وذكرت مصادر فلسطينية انه في حي رأس العمود أو ما يعرف بـ"الحارة الوسطى" من سلوان، أصيب شاب يبلغ من العمر 17 عاما بكسر في رجله خلال مواجهات شهدها الحي، وجرى اعتقاله إضافة إلى اعتقال شاب آخر يبلغ من العمر 17 عاما ايضا ، في حين أصيب مصور صحفي بجروح في رأسه بعد إلقاء شبان الحجارة على الجنود خلال اعتقالهم أحد الشبان.

وفي حي باب حطة الملاصق للمسجد الأقصى من ناحيته الشمالية، اصيب شاب بجروح في رأسه بعد ان حاول الدخول متجاوزا حاجزا للتفتيش أقيم وسط الحي.

وبالقرب من باب المجلس - أحد البوابات الرئيسية للمسجد الأقصى - اعتقل الجنود الاسرائيليون شابا وفتاة، رفضا مغادرة حاجز تفتيش منعا من الدخول عبره إلى الحرم القدسي الشريف.

 

تعقيب الناطقة باسم الشرطة الإسرائيلية لوبا سمري

وأفادت الناطقة باسم الشرطة الإسرائيلية لوبا سمري "أنه في حي بيت حنينا قامت قوات شرطة حرس الحدود باعتقال 3 قاصرين قاموا باضرام النيران ورشق الحجارة باتجاه القوات، ولم تسجل اصابات ".

وأضافت: "في باب المجلس أحد أبواب الحرم الشريف تم اعتقال شابين بعد ان حاولا الدخول بالقوة الى الحرم الشريف، ولم تسجل اصابات"، وأكدت سمري "ان الصلاة في الحرم الشريف انتهت وخرج المصلون بهدوء دون أي احداث تذكر".

وفي تطور ميداني آخر، أفادت سمري "ان عددا من الشبان الملثمين في حي رأس العمود قاموا برشق الحجارة باتجاه قوات الشرطة وحرس الحدود، وقامت الشرطة بملاحقة أحد المشتبهين واعتقل من داخل منزله وحول الى التحقيق".

 

السمري: "حالة الانتشار والجاهزية للشرطة ستتواصل حتى يوم غد السبت"واضافت سمري: "انه استكمالا للاعتقال أعلاه فان الشاب المشتبه أثناء هروبه من القوات الإسرائيلية قفز من فوق جدار مما أدى الى إصابته بكسور بقدمه، وحول الى التحقيق وهو تحت العلاج، والتحقيق بالحدث ما زال مستمرا".

وأكدت سمري على "أن حالة الانتشار والجاهزية للشرطة ستتواصل حتى يوم غد السبت صباحا في كافة انحاء البلاد، مع التركيز على مدينة القدس، وخط التماس، والمدن المختلطة".

وذكرت سمري "أن وزير الأمن الداخلي يتسحاق اهرونوفيتش والمفتش العام للشرطة يوحنان دانينو قاما بزيارة وجولة تفقدية في مناطق بالقدس الشرقية ومحيط الحرم الشريف للاطلاع عن قرب على الأوضاع وعمل القوات"، واشار المفتش العام للشرطة في جلسة تقييم الوضع التي عقدت بالمشاركة مع قيادة لواء القدس والضباط الكبار بأنه يؤمن بأن حالة الهدوء سوف تستمر.

تم تعديل بواسطة تهاني علي

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
زوار
هذا الموضوع مغلق.

  • من يتصفحن الموضوع الآن   0 عضوات متواجدات الآن

    لا توجد عضوات مسجلات يتصفحن هذه الصفحة

منتدى❤ أخوات طريق الإسلام❤

‏ أخبروهم بالسلاح الخفي القوي الذي لا يُهزم صاحبه ولا يضام خاطره، عدته ومكانه القلب، وجنوده اليقين وحسن الظن بالله، وشهوده وعده حق وقوله حق وهذا أكبر النصر، من صاحب الدعاء ولزم باب العظيم رب العالمين، جبر خاطره في الحين، وأراه الله التمكين، ربنا اغفر لنا وللمؤمنين والمؤمنات وارحم المستضعفات في فلسطين وفي كل مكان ..

×