اذهبي الى المحتوى
المتفائلة (ريفيّة)

صفحة تسميع الحبيبة " راجية عفو الله تعالى "

المشاركات التي تم ترشيحها

 

 

45645g.gif

 

 

أختي الغالية

 

150.gif "راجية عفو الله تعالى " 150.gif

 

حياكِ الله ، وأهلا بكِ معنا في حلقة التحفيظ ..

 

ستكون هذه صفحتكِ بإذن الله ، فاستعيني بالله أختي الحبيبة واخلصي النية وتوجهي إلى الله عز وجل بالدعــاء أن يعينكِ

 

على حفظ كتابه الكريم ويجعله شفيعًا لكِ يوم القيامة .

 

هذه بياناتك حتى تبقى أمامنا:

 

 

1. المستوى الذي اخترته لحفظ سورة البقرة هو : .......الاول.........

2. المستوى الذي اخترته لحفظ سورة آل عمران هو : ......الاول.......

3. سأبدأ الحفظ إن شاء الله يوم السبت الموافق ( ..15. / .01 / .2011

4. أرغب بحفظ معاني الكلمات ( نعم/ لا ) : ....نعم...

5. القراءة التي سأقرأ بها ( حفص / ورش / غيرها ) : ....ورش......

6. يوجد خيارين لكيفية المتابعة ( يومي */ أسبوعي* ): ...يومي........

 

 

*** روابط مساعدة ***

 

المصحف المرتل برواية ورش للشيخ / محمود خليل الحصري

 

القرآن الكريم -التدرب على حفظ الآيات عن طريق الكتابة وسماع المقاطع

 

تيسير الكريم الرحمن في تفسير كلام المنان/ السعدي

 

موقع المرتــــل

 

•°o.O المَكْتبة المُتكَامِلَة لِتعلُمِ وتعْلِيمِ القُرآنِ الكَرِيمْ O.o°•

 

 

ملحوظة هامة:

 

 

أختي الحبيبة فضلا يُرجى الحفظ عن طريق الاستماع لأحد القراء - كما في الروابط المساعدة - والترديد وراءه،

 

وذلك لضمان سلامة نطقكِ وحفظكِ للآيات، فالأصل في حفظ القرآن الكريم أن يكون بالتلقي..

 

 

كما يُرجى الاطلاع فضلا لا أمرًا على الموضوع التالي قبل التسميع:

 

 

الشَرح المُفَصَل لِكِتَابَة القُرآن المُنَزَل

 

 

نسأل الله العلي العظيم أن يجعلكِ من أهل القرآن العظيم الذين هم أهل الله وخاصته ..

 

 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

بسم الله الرحمن الرحيم

و الصلاة و السلام على رسول الله و على آله و صحبه و سلم تسليما كثيرا.

 

حياك الله معلمتي

سعيدة بالتواصل معكم من جديد و ارجو من الله عز و جل التوفيق لمتابعة هذه المسيرة القرآنية حتى نصل الى ما يرضي الله عز و جل بإذنه سبحانه و تعالى . و صلى الله على سيدنا محمد و على آله و صحبه و سلم .

 

بسم الله أبدأ و أطلب منه التوفيق و القبول لي و لكم و لجميع المسلمين آمين يا رب العالمين .

 

أعوذ بالله السميع العليم من الشيطان الرجيم .

 

بسم الله الرحمن الرحيم ،

الحمد لله رب العالمين الرحمن الرحيم ملك يوم الدين إياك نعبد و إياك نستعين .إهدنا الصراط المستقيم صراط الذين أنعمت عليهم غير المغضوب عليهم و لا الضالين . آمين .

 

بسم الله الرحمن الرحيم ،

ألم ، ذلك الكتاب لا ريب فيه هدى للمتقين الذين يومنون بالغيب و يقيمون الصلاة و مما رزقناهم ينفقون و الذين يومنون بما أنزل إليك و ما أنزل من قبلك و بالاخرة هم يوقنون أولئك على هدى من ربهم و أولئك هم المفلحون . إن الذين كفروا سواء عليهم أانذرتهم أم لم تنذرهم لا يومنون ختم الله على قلوبهم و على سمعهم و على أبصارهم غشاوة و لهم عذاب عظيم . و من الناس من يقول آمنا بالله و باليوم الاخر و ما هم بمومنين يخادعون الله و الذين آمنوا و ما يخادعون إلا أنفسهم و ما يشعرون . في قلوبهم مرض فزادهم الله مرضا و لهم عذاب اليم بما كانوا يكذبون . و إذا قيل لهم لا تفسدوا في الارض قالوا إنما نحن مصلحون ألا إنهم هم المفسدون و لكن لا يشعرون . و إذا قيل لهم آمنوا كما آمن الناس قالوا أنومن كما آمن السفهاء ألا إنهم هم السفهاء ولكن لا يعلمون . و إذا لقوا الذين آمنوا قالوا آمنا و إذا خلوا إلى شياطينهم قالوا إنا معكم إنما نحن مستهزئون . الله يستهزئ بهم و يمدهم في طغيانهم يعمهون ، أولئك الذين اشتروا الضلالة بالهدى فما ربحت تجارتهم و ما كانوا مهتدين [

]

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

بسم الله الرحمن الرحيم

و الصلاة و السلام على رسول الله و على آله و صحبه و سلم تسليما كثيرا.

 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

 

حياكم الله .

 

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم .

 

بسم الله الرحمن الرحيم ،

مثلهم كمثل الذي استوقد نارا فلما أضاءت ما حوله ذهب الله بنورهم و تركهم في ظلمات لا يبصرون . صم بكم عمي فهم لا يرجعون . أو كصيب من السماء فيه ظلمات و رعد و برق يجعلون أصابعهم في آذانهم من الصواعق حذر الموت و الله محيط بالكافرين . يكاد البرق يخطف أبصارهم كلما أضاء لهم مشوا فيه و إذا أظلم عليهم قاموا و لو شاء الله لذهب بسمعهم و أبصارهم إن الله على كل شيء قدير . يا أيها الناس اعبدوا ربكم الذي خلقكم و الذين من قبلكم لعلكم تتقون . الذي جعل لكم الارض فراشا و السماء بناء و أنزل من السماء ماء فأخرج به من الثمرات رزقا لكم ، فلا تجعلوا لله أندادا و أنتم تعلمون . و إن كنتم في ريب مما نزلنا على عبدنا فاتوا بسورة من مثله و ادعوا شهداءكم من دون الله إن كنتم صادقين . فإن لم تفعلوا و لن تفعلوا فاتقوا النار التي وقودها الناس و الحجارة أعدت للكافرين . و بشر الذين آمنوا و عملوا الصالحات أن لهم جنات تجري من تحتها الانهار ، كلما رزقوا منها من ثمرة رزقا قالوا هذا الذي رزقنا من قبل و أتوا به متشابها و لهم فيها أزواج مطهرة و هم فيها خالدون . إن الله لا يستحيي أن يضرب مثلا ما بعوضة فما فوقها فأما الذين آمنوا فيعلمون أنه الحق من ربهم و أما الذين كفروا فيقولون ماذا أراد الله بهذا مثلا يضل به كثيرا و يهدي به كثيرا و ما يضل به إلا الفاسقين . الذين ينقضون عهد الله من بعد ميثاقه و يقطعون ما أمر الله به أن يوصل و يفسدون في الارض أولئك هم الخاسرون . كيف تكفرون بالله و كنتم أمواتا فأحياكم ثم يميتكم ثم يحييكم ثم إليه ترجعون . هو الذي خلق لكم ما في الارض جميعا ثم استوى إلى السماء فسواهن سبع سماوات و هو بكل شيء عليم .

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

بسم الله الرحمن الرحيم

 

و الصلاة و السلام على رسول الله و على آله و صحبه و سلم تسليما كثيرا .

 

السلام هليكم و رحمة الله تعالى و بركاته ،

حياكم الله اعزائي .

 

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم .

 

بسم الله الرحمن الرحيم ،

وإذ قال ربك للملائكة إني جاعل في الارض خليفة ، قالوا أتجعل فيها من يفسد فيها و يسفك الدماء و نحن نسبح بحمدك و نقدس لك ، قال إني أعلم ما لا تعلمون . و علم آدم الاسماء كلها ثم عرضهم على الملائكة فقال أنبئوني بأسماء هؤلاء إن كنتم صادقين . قالوا سبحانك لا علم لنا إلا ما علمتنا إنك أنت العليم الحكيم . قال يا آدم أنبئهم بأسمائهم فلما أنبأهم بأسمائهم فال ألم أقل لكم إني أعلم غيب السماوات و الارض و أعلم ما تبدون و ما كنتم تكتمون . و إذ قلنا للملائكة اسجدوا لآدم فسجدوا إلا إبليس أبى و استكبر و كان من الكافرين . و قلنا يا آدم اسكن أنت و زوجك الجنة و كلا منها رغدا حيث شئتما و لا تقربا هذه الشجرة فتكونا من الظالمين . فأزلهما الشيطان عنها فأخرجهما مما كانا فيه و قلنا اهبطوا بعضكم لبعض عدو و لكم في الارض مستقر و متاع إلى حين . فتلقى آدم من ربه كلمات فتاب عليه إنه هو التواب الرحيم . قلنا اهبطوا منها جميعا فإما ياتبنكم مني هدى فمن تبع هداي فلا خوف عليهم و لا هم يحزنون . و الذين كفروا و كذبوا بآياتنا أولئك أصحاب النار هم فيها خالدون . يا بتي إسرائيل اذكروا نعمتي التي أنعمت عليكم و أوفوا بعهدي أوف بعهدكم و إياي فارهبون . و آمنوا بما أنزلت مصدقا لما معكم و لا تكونوا أول كافر به و لا تشتروا بآياتي ثمنا قليلا و إياي فاتقون ، و لا تلبسوا الحق بالباطل و تكتموا الحق و أنتم تعلمون ، و أقيموا الصلاة و آتوا الزكاة و اركعوا مع الراكعين . أتامرون الناس بالبر و تنسون أنفسكم و أنتم تتلون الكتاب أفلا تعقلون ، و استعينوا بالصبر و الصلاة و إنها لكبيرة إلا على الخاشعين ، الذين يظنون أنهم ملاقوا ربهم و أنهم إليه راجعون . يا بني إسرائيل اذكروا نعمتي التي أنعمت عليكم و أني فضلتكم على العالمين و اتقوا يوما لا تجزي نفس عن نفس شيئا و لا يقبل منها شفاعة و لا يوخذ منها عدل و لا هم ينصرون .

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته،،

 

حيّا الله الغالية

ماشاء الله اللهم بارك

جداا سعيدة بنشاطك ياغالية

وبإذن الله تعالى لي عودة اليوم لتصحيح تسميعكِ

وأهم شئ واصلي الحفظ ومتابعة معك

وفقك الله وجعلك من اهل القرآن وخاصته

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

بسم الله الرحمن الرحيم

و الصلاة و السلام على سيدنا محمد رسول الله و على آله و صحبه أجمعين .

 

السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته،

 

حياك الله غاليتي

سعدت بكلمتك الرقيقة و المعبرة ، و لك بالمثل اختي ، و ارجو من الله عز و جل ان يبارك في اخوتنا و نسعد بها في جنة النعيم .

احبك في الله .

 

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم .

 

بسم الله الرحمن الرحيم ،

و إذ نجيناكم من آل فرعون يسومونكم سوء العذاب يذبحون أبناءكم و يستحيون نساءكم و في ذلكم بلاء من ربكم عظيم . وإذ فرقنا بكم البحر فأنجيناكم و أغرقنا آل فرعون و أنتم تنظرون ، و إذ واعدنا موسى أربعين ليلة ثم اتخذتم العجل من بعده و أنتم ظالمون ، ثم عفونا عنكم من بعد ذلك لعلكم تشكرون ، و إذ آتينا موسى الكتاب و الفرقان لعلكم تهتدون ، و إذ قال موسى لقومه يا قوم إنكم ظلمتم أنفسكم باتخاذكم العجل فتوبوا إلى بارئكم فاقتلوا أنفسكم ذلكم خير لكم عند بارئكم فتاب عليكم إنه هو التواب الرحيم . و إذ قلتم يا موسى لن نومن لك حتى نرى الله جهرة فأخذتكم الصاعقة و أنتم تنظرون . ثم بعثناكم من بعد موتكم لعلكم تشكرون ، و ظللنا عليكم الغمام و أنزلنا عليكم المن و السلوى كلوا من طيبات ما رزقناكم و ما ظلمونا و لكن كانوا أنفسهم يظلمون . و إذ قلنا ادخلوا هذه القرية فكلوا منها حيث شئتم رغدا و ادخلوا الباب سجدا و قولوا حطة يغفر لكم خطاياكم و سنزيد المحسنين ، فبدل الذين ظلموا قولا غير الذي قيل لهم فأنزلنا على الذين ظلموا رجزا من السماء بما كانوا يفسقون . و إذ استسقى موسى لقومه فقلنا اضرب بعصاك الحجر فانفجرت منه اثنتا عشرة عينا قد علم كل أناس مشربهم كلوا و اشربوا من رزق الله و لا تعثوا في الارض مفسدين . و إذ قلتم يا موسى لن نصبر على طعام واحد فادع لنا ربك يخرج لنا مما تنبت الارض من بقلها و قثائها و فومها و عدسها و بصلها ، قال أتستبدلون الذي هو أدنى بالذي هو خير اهبطوا مصرا فإن لكم ما سألتم ، و ضربت عليهم الذلة و المسكنة و باءوا بغضب من الله ذلك بأنهم كانوا يكفرون بآيات الله و يقتلون النبيئين بغير الحق ذلك بما عصوا و كانوا يعتدون .

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

إبسم الله الرحمن الرحيم

و الصلاة و السلام على أشرف خلق الله سيدنا محمد و على آله و صحبه و سلم تسليما كثيرا .

 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

حياك الله اختي الحبيبة ، كيف حالك غاليتي ؟

لو سمحت أتلو عليك هذه الآيات الكريمة و أرجو من الله عز و جل لنا القبول و الثبات .

آمين يا رب العالمين .

 

أعوذ بالله السميع العليم من الشيطان الرجيم .

 

بسم الله الرحمن الرحيم ،

إن الذين آمنوا و الذين هادوا و النصارى و الصابين من آمن بالله و اليوم الآخر و عمل صالحا فلهم أجرهم عند ربهم و لا خوف عليهم و لا هم يحزنون . و إذ أخذنا ميثاقكم و رفعنا فوقكم الطور خذوا ما آتيناكم بقوة و اذكروا ما فيه لعلكم تتقون . ثم توليتم من بعد ذلك فلولا فضل الله عليكم و رحمته لكنتم من الخاسرين . و لقد علمتم الذين اعتدوا منكم في السبت فقلنا لهم كونوا قردة خااسئين . فجعلناها نكالا لما بين يديها و ما خلفها و موعظة للمتقين . و إذ قال موسى لقومه إن الله يامركم أن تذبحوا بقرة قالوا أتتخذنا هزؤا قال أعوذ بالله أن اكون من الجاهلين . قالوا ادع لنا ربك يبين لنا ما هي ، قال إنه يقول إنها بقرة لا فارض و لا بكر عوان بين ذلك فافعلوا ما تومرون . قالوا ادع لنا ربك يبين لنا ما لونها ، قال إنه يقول إنها بقرة صفراء فاقع لونها تسر الناظرين . قالوا ادع لنا ربك يبين لنا ما هي إن البقر تشابه علينا و إنا ان شاء الله لمهتدون . قال إنه يقول إنها بقرة لا ذلول تثير الارض و لا تسقي الحرث مسلمة لا شية فيها . قالوا الآن جئت بالحق ، فذبحوها و ما كادوا يفعلون . و إذ قتلتم نفسا فادارأتم فيها و الله مخرج ما كنتم تكتمون . فقلنا اضربوه ببعضها كذلك يحيي الله الموتى و يريكم آياته لعلكم تعقلون . ثم قست قلوبكم من بعد ذلك فهي كالحجارة أو أشد قسوة و إن من الحجارة لما يتفجر منه الانهار و إن منها لما يشقق فيخرج منه الماء و إن منها لما يهبط من خشية الله و ما الله بغافل عما تعملون . أفتطمعون أن يومنوا لكم و قد كان فريق منهم يسمعون كلام الله ثم يحرفونه من بعد ما عقلوه و هم يعلمون . و إذا لقوا الذين آمنوا قالوا آمنا و إذا خلا بعضهم إلى بعض قالوا أتحدثونهم بما فتح الله عليكم ليحاجوكم به عند ربكم أفلا تعقلون .

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

 

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته:

حياك الله أيتها الغالية

والمذرة على تأخري بالمتابعة معك

وماشاء الله حفظك مميز ومتقن اللهم بارك

وأحبك في الله وأسأل الله تعالى أن يظلنا بظله يوم لا ظل إلا ظله ,,, اللهم آمين

 

 

أعوذ بالله السميع العليم من الشيطان الرجيم .

 

بسم الله الرحمن الرحيم ،

الحمد لله رب العالمين الرحمن الرحيم ملك يوم الدين إياك نعبد و إياك نستعين .إهدنا الصراط المستقيم صراط الذين أنعمت عليهم غير المغضوب عليهم و لا الضالين . آمين .

 

بسم الله الرحمن الرحيم ،

ألم ، ذلك الكتاب لا ريب فيه هدى للمتقين الذين يومنون بالغيب و يقيمون الصلاة و مما رزقناهم ينفقون و الذين يومنون بما أنزل إليك و ما أنزل من قبلك و بالاخرة هم يوقنون أولئك على هدى من ربهم و أولئك هم المفلحون . إن الذين كفروا سواء عليهم أانذرتهم أم لم تنذرهم لا يومنون ختم الله على قلوبهم و على سمعهم و على أبصارهم غشاوة و لهم عذاب عظيم . و من الناس من يقول آمنا بالله و باليوم الاخر و ما هم بمومنين يخادعون الله و الذين آمنوا و ما يخادعون إلا أنفسهم و ما يشعرون . في قلوبهم مرض فزادهم الله مرضا و لهم عذاب اليم بما كانوا يكذبون . و إذا قيل لهم لا تفسدوا في الارض قالوا إنما نحن مصلحون ألا إنهم هم المفسدون و لكن لا يشعرون . و إذا قيل لهم آمنوا كما آمن الناس قالوا أنومن كما آمن السفهاء ألا إنهم هم السفهاء ولكن لا يعلمون . و إذا لقوا الذين آمنوا قالوا آمنا و إذا خلوا إلى شياطينهم قالوا إنا معكم إنما نحن مستهزئون . الله يستهزئ بهم و يمدهم في طغيانهم يعمهون ، أولئك الذين اشتروا الضلالة بالهدى فما ربحت تجارتهم و ما كانوا مهتدين

 

ماشاء الله اللهم بارك

حفظك متقن وراكز اللآيات

 

 

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم .

مثلهم كمثل الذي استوقد نارا فلما أضاءت ما حوله ذهب الله بنورهم و تركهم في ظلمات لا يبصرون . صم بكم عمي فهم لا يرجعون . أو كصيب من السماء فيه ظلمات و رعد و برق يجعلون أصابعهم في آذانهم من الصواعق حذر الموت و الله محيط بالكافرين . يكاد البرق يخطف أبصارهم كلما أضاء لهم مشوا فيه و إذا أظلم عليهم قاموا و لو شاء الله لذهب بسمعهم و أبصارهم إن الله على كل شيء قدير . يا أيها الناس اعبدوا ربكم الذي خلقكم و الذين من قبلكم لعلكم تتقون . الذي جعل لكم الارض فراشا و السماء بناء و أنزل من السماء ماء فأخرج به من الثمرات رزقا لكم ، فلا تجعلوا لله أندادا و أنتم تعلمون . و إن كنتم في ريب مما نزلنا على عبدنا فاتوا بسورة من مثله و ادعوا شهداءكم من دون الله إن كنتم صادقين . فإن لم تفعلوا و لن تفعلوا فاتقوا النار التي وقودها الناس و الحجارة أعدت للكافرين . و بشر الذين آمنوا و عملوا الصالحات أن لهم جنات تجري من تحتها الانهار ، كلما رزقوا منها من ثمرة رزقا قالوا هذا الذي رزقنا من قبل و أتوا به متشابها و لهم فيها أزواج مطهرة و هم فيها خالدون . إن الله لا يستحيي أن يضرب مثلا ما بعوضة فما فوقها فأما الذين آمنوا فيعلمون أنه الحق من ربهم و أما الذين كفروا فيقولون ماذا أراد الله بهذا مثلا يضل به كثيرا و يهدي به كثيرا و ما يضل به إلا الفاسقين . الذين ينقضون عهد الله من بعد ميثاقه و يقطعون ما أمر الله به أن يوصل و يفسدون في الارض أولئك هم الخاسرون . كيف تكفرون بالله و كنتم أمواتا فأحياكم ثم يميتكم ثم يحييكم ثم إليه ترجعون . هو الذي خلق لكم ما في الارض جميعا ثم استوى إلى السماء فسواهن سبع سماوات و هو بكل شيء عليم .

 

ممتاز اللهم بارك

 

 

 

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم .

 

 

وإذ قال ربك للملائكة إني جاعل في الارض خليفة ، قالوا أتجعل فيها من يفسد فيها و يسفك الدماء و نحن نسبح بحمدك و نقدس لك ، قال إني أعلم ما لا تعلمون . و علم آدم الاسماء كلها ثم عرضهم على الملائكة فقال أنبئوني بأسماء هؤلاء إن كنتم صادقين . قالوا سبحانك لا علم لنا إلا ما علمتنا إنك أنت العليم الحكيم . قال يا آدم أنبئهم بأسمائهم فلما أنبأهم بأسمائهم فال ألم أقل لكم إني أعلم غيب السماوات و الارض و أعلم ما تبدون و ما كنتم تكتمون . و إذ قلنا للملائكة اسجدوا لآدم فسجدوا إلا إبليس أبى و استكبر و كان من الكافرين . و قلنا يا آدم اسكن أنت و زوجك الجنة و كلا منها رغدا حيث شئتما و لا تقربا هذه الشجرة فتكونا من الظالمين . فأزلهما الشيطان عنها فأخرجهما مما كانا فيه و قلنا اهبطوا بعضكم لبعض عدو و لكم في الارض مستقر و متاع إلى حين . فتلقى آدم من ربه كلمات فتاب عليه إنه هو التواب الرحيم . قلنا اهبطوا منها جميعا فإما ياتبنكم مني هدى فمن تبع هداي فلا خوف عليهم و لا هم يحزنون . و الذين كفروا و كذبوا بآياتنا أولئك أصحاب النار هم فيها خالدون . يا بتي إسرائيل اذكروا نعمتي التي أنعمت عليكم و أوفوا بعهدي أوف بعهدكم و إياي فارهبون . و آمنوا بما أنزلت مصدقا لما معكم و لا تكونوا أول كافر به و لا تشتروا بآياتي ثمنا قليلا و إياي فاتقون ، و لا تلبسوا الحق بالباطل و تكتموا الحق و أنتم تعلمون ، و أقيموا الصلاة و آتوا الزكاة و اركعوا مع الراكعين . أتامرون الناس بالبر و تنسون أنفسكم و أنتم تتلون الكتاب أفلا تعقلون ، و استعينوا بالصبر و الصلاة و إنها لكبيرة إلا على الخاشعين ، الذين يظنون أنهم ملاقوا ربهم و أنهم إليه راجعون . يا بني إسرائيل اذكروا نعمتي التي أنعمت عليكم و أني فضلتكم على العالمين و اتقوا يوما لا تجزي نفس عن نفس شيئا و لا يقبل منها شفاعة و لا يوخذ منها عدل و لا هم ينصرون .

 

حفظ متقن وراكز

قال

ياتينكم

بني

 

 

 

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم .

و إذ نجيناكم من آل فرعون يسومونكم سوء العذاب يذبحون أبناءكم و يستحيون نساءكم و في ذلكم بلاء من ربكم عظيم . وإذ فرقنا بكم البحر فأنجيناكم و أغرقنا آل فرعون و أنتم تنظرون ، و إذ واعدنا موسى أربعين ليلة ثم اتخذتم العجل من بعده و أنتم ظالمون ، ثم عفونا عنكم من بعد ذلك لعلكم تشكرون ، و إذ آتينا موسى الكتاب و الفرقان لعلكم تهتدون ، و إذ قال موسى لقومه يا قوم إنكم ظلمتم أنفسكم باتخاذكم العجل فتوبوا إلى بارئكم فاقتلوا أنفسكم ذلكم خير لكم عند بارئكم فتاب عليكم إنه هو التواب الرحيم . و إذ قلتم يا موسى لن نومن لك حتى نرى الله جهرة فأخذتكم الصاعقة و أنتم تنظرون . ثم بعثناكم من بعد موتكم لعلكم تشكرون ، و ظللنا عليكم الغمام و أنزلنا عليكم المن و السلوى كلوا من طيبات ما رزقناكم و ما ظلمونا و لكن كانوا أنفسهم يظلمون . و إذ قلنا ادخلوا هذه القرية فكلوا منها حيث شئتم رغدا و ادخلوا الباب سجدا و قولوا حطة يغفر لكم خطاياكم و سنزيد المحسنين ، فبدل الذين ظلموا قولا غير الذي قيل لهم فأنزلنا على الذين ظلموا رجزا من السماء بما كانوا يفسقون . و إذ استسقى موسى لقومه فقلنا اضرب بعصاك الحجر فانفجرت منه اثنتا عشرة عينا قد علم كل أناس مشربهم كلوا و اشربوا من رزق الله و لا تعثوا في الارض مفسدين . و إذ قلتم يا موسى لن نصبر على طعام واحد فادع لنا ربك يخرج لنا مما تنبت الارض من بقلها و قثائها و فومها و عدسها و بصلها ، قال أتستبدلون الذي هو أدنى بالذي هو خير اهبطوا مصرا فإن لكم ما سألتم ، و ضربت عليهم الذلة و المسكنة و باءوا بغضب من الله ذلك بأنهم كانوا يكفرون بآيات الله و يقتلون النبيئين بغير الحق ذلك بما عصوا و كانوا يعتدون .

 

تبارك الرحمن

حفظ متقن

 

 

 

أعوذ بالله السميع العليم من الشيطان الرجيم .

 

 

إن الذين آمنوا و الذين هادوا و النصارى و الصابين من آمن بالله و اليوم الآخر و عمل صالحا فلهم أجرهم عند ربهم و لا خوف عليهم و لا هم يحزنون . و إذ أخذنا ميثاقكم و رفعنا فوقكم الطور خذوا ما آتيناكم بقوة و اذكروا ما فيه لعلكم تتقون . ثم توليتم من بعد ذلك فلولا فضل الله عليكم و رحمته لكنتم من الخاسرين . و لقد علمتم الذين اعتدوا منكم في السبت فقلنا لهم كونوا قردة خاسئين . فجعلناها نكالا لما بين يديها و ما خلفها و موعظة للمتقين . و إذ قال موسى لقومه إن الله يامركم أن تذبحوا بقرة قالوا أتتخذنا هزؤا قال أعوذ بالله أن اكون من الجاهلين . قالوا ادع لنا ربك يبين لنا ما هي ، قال إنه يقول إنها بقرة لا فارض و لا بكر عوان بين ذلك فافعلوا ما تومرون . قالوا ادع لنا ربك يبين لنا ما لونها ، قال إنه يقول إنها بقرة صفراء فاقع لونها تسر الناظرين . قالوا ادع لنا ربك يبين لنا ما هي إن البقر تشابه علينا و إنا ان شاء الله لمهتدون . قال إنه يقول إنها بقرة لا ذلول تثير الارض و لا تسقي الحرث مسلمة لا شية فيها . قالوا الآن جئت بالحق ، فذبحوها و ما كادوا يفعلون . و إذ قتلتم نفسا فادارأتم فيها و الله مخرج ما كنتم تكتمون . فقلنا اضربوه ببعضها كذلك يحيي الله الموتى و يريكم آياته لعلكم تعقلون . ثم قست قلوبكم من بعد ذلك فهي كالحجارة أو أشد قسوة و إن من الحجارة لما يتفجر منه الانهار و إن منها لما يشقق فيخرج منه الماء و إن منها لما يهبط من خشية الله و ما الله بغافل عما تعملون . أفتطمعون أن يومنوا لكم و قد كان فريق منهم يسمعون كلام الله ثم يحرفونه من بعد ما عقلوه و هم يعلمون . و إذا لقوا الذين آمنوا قالوا آمنا و إذا خلا بعضهم إلى بعض قالوا أتحدثونهم بما فتح الله عليكم ليحاجوكم به عند ربكم أفلا تعقلون .

 

 

ماشاء الله تبارك الرحمن

حفظك للآيات متقن وراكز اللهم بارك

واصلي بهذا التميز ياغالية

ووفقك الله لكل خير

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

 

تفضلي الأسئلة :

سورة البقرة

الأسبوع الاول , المستوى الاول

 

أتمي – بارك الله فيكِ – المقاطع التالية :

 

(إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُواْ سَوَاءٌ............. إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ)

(فَأَزَلَّهُمَا الشَّيْطَان ..................... هُمْ فِيهَا خَالِدُون )

(وَإِذْ قُلْتُمْ يَا مُوسَى لَن نَّصْبِرَ ...............يَعْتَدُونَ)

(ثُمَّ قَسَتْ قُلُوبُكُم .................... ْ أَفَلاَ تَعْقِلُون )

 

معاني الكلمات :

 

غشاوة :

ختم الله :

الصّابين :

لا شية فيها :

 

فتح الله عليكِ وألهمكِ الصواب ،،

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

بسم الله الرحمن الرحيم

و الصلاة و السلام على سيدنا محمد و على آله و صحبه أجمعين و سلم تسليما كثيرا .

 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

حياك الله اختي الحبيبة ، سعيدة بالتواصل معك ، و اشكرك على تشجيعاتك فجزاك الله كل خير عزيزتي .

 

الأسبوع الاول , المستوى الاول

 

 

الجواب

 

أعوذِ بالله من الشيطان الرجيم .

 

بسم الله الرحمن الرحيم ،

 

(إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُواْ سَوَاءٌ عليهم أانذِرتهم أم لم تنذِرهم لا يومنون . ختم الله على قلوبهم و على سمعهم و على أبصارهم غشاوة و لهم عذِاب عظيم . و من الناس من يقول آمنا بالله و باليوم الآخر و ما هم بمومنين ، يخادعون الله و الذِين آمنوا و ما يخادعون إلا أنفسهم و ما يشعرون . في قلوبهم مرض فزادهم الله مرضا و لهم عذِاب اليم بما كانوا يكذِبون . و إذِا قيل لهم لا تفسدوا في الارض قالوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ ) ألا إنهم هم المفسدون و لكن لا يشعرون .

 

(فَأَزَلَّهُمَا الشَّيْطَان عنها فأخرجهما مما كانا فيه و قلنا اهبطوا بعضكم لبعض عدو و لكم في الارض مستقر و متاع إلى حين . فتلقى آدم من ربه كلمات فتاب عليه إنه هو التواب الرحيم . قلنا اهبطوا منها جميعا فإما ياتينكم مني هدى فمن تبع هداي فلا خوف عليهم و لا هم يحزنون . و الذِين كفروا و كذِبوا بآياتنا أولئك أصحاب النار هُمْ فِيهَا خَالِدُون ) .

 

(وَإِذْ قُلْتُمْ يَا مُوسَى لَن نَّصْبِرَ على طعام واحد فادع لنا ربك يخرج لنا مما تنبت الارض من بقلها و قثائها و فومها و عدسها و بصلها قال أتستبدلون الذِي هو أدنى بالذِي هو خير . اهبطوا مصرا فإن لكم ما سألتم و ضربت عليهم الذِلة و المسكنة و باءوا بغضب من الله ذِلك بأنهم كانوا يكفرون بآيات الله و يقتلون النبيئين بغير الحق ذِلك بما عصوا و كانوا يَعْتَدُونَ) .

 

(ثُمَّ قَسَتْ قُلُوبُكُم من بعد ذِلك فهي كالحجارة أو أشد قسوة و إن من الحجارة لما يتفجر منه الانهار و إن منها لما يشقق فيخرج منه الماء و إن منها لما يهبط من خشية الله و ما الله بغافل عما تعملون . أفتطمعون أن يومنوا لكم و قد كان فريق منهم يسمعون كلام الله ثم يحرفونه من بعد ما عقلوه و هم يعلمون . و إذِا لقوا الذِين آمنوا قالوا آمنا و إذِا خلا بعضهم إلى بعض قالوا أتحدثونهم بما فتح الله عليكم ليحاجوكم به عند ربكم أَفَلاَ تَعْقِلُون ) .

 

معاني الكلمات :

 

غشاوة : غطاء و ستر .

ختم الله : طبع الله .

الصّابين : عابدي الملائكة و الكواكب .

لا شية فيها : لا لون فيها غير الصفرة .

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

بسم الله الرحمن الرحيم

و الصلاة و السلام على سيدنا محمد و على آله و صحبه و سلم تسليما كثيرا .

 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

حياك الله اختي الحبيبة ، معذْرة عن عدم التسميع لليومين السابقين . و لو سمحت اعوضهما اليوم بعون الله و توفيقه .

و جزاك الله كل خير.

 

أعوذْ بالله من الشيطان الرجيم .

 

بسم الله الرحمن الرحيم ،

أو لا يعلمون أن الله يعلم ما يسرون وما يعلنون ، و منهم أميون لا يعلمون الكتاب إلا أماني و إن هم إلا يظنون . فويل للذْين يكتبون الكتاب بأيديهم ثم يقولون هذْا من عند الله ليشتروا به ثمنا قليلا فويل لهم مما كتبت أيديهم و ويل لهم مما يكسبون . و قالوا لن تمسنا النار إلا أياما معدودة قل أاتخذْتم عند الله عهدا فلن يخلف الله عهده أم تقولون على الله ما لا تعلمون . بلى من كسب سيئة

و أحاطت به خطيئاته فأولئك أصحاب النار هم فيها خالدون . و الذْين آمنوا و عملوا الصالحات أولئك أصحاب الجنة هم فيها خالدون . و إذْ أخذْنا ميثاق بني إسرائيل لا تعبدون إلا الله و بالوالدين إحسانا و ذْي القربى و اليتامى و المساكين و قولوا للناس حسنا ، و أقيموا الصلاة و آتوا الزكاة ثم توليتم إلا قليلا منكم و أنتم معرضون . و إذْ أخذْنا ميثاقكم لا تسفكون دماءكم و لا تخرجون أنفسكم من دياركم ثم أقررتم و أنتم تشهدون . ثم أنتم هؤلاء تقتلون أنفسكم و تخرجون فريقا منكم من ديارهم تظاهرون عليهم بالاثم و العدوان ، و إن ياتوكم أسارى تفادوهم و هو محرم عليكم إخراجهم . أفتومنون ببعض الكتاب و تكفرون ببعض ، فما جزاء من يفعل ذْلك منكم إلا خزي في الحياة الدنيا و يوم القيامة يردون إلى أشد العذْاب و ما الله بغافل عما يعملون . أولئك الذْين اشتروا الحياة الدنيا بالآخرة فلا يخفف عنهم العذْاب و لا هم ينصرون . و لقد آتينا موسى الكتاب و قفينا من بعده بالرسل ، و آتينا عيسى ابن مريم البينات و أيدناه بروح القدس . أفكلما جاءكم رسول بما لا تهوى أنفسكم استكبرتم ففرقا كذْبتم و فريقا تقتلون . و قالوا قلوبنا غلف بل لعنهم الله بكفرهم فقليلا ما يومنون .

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

أعوذْ بالله من الشيطان الرجيم .

 

بسم الله الرحمن الرحيم ،

و لما جاءهم كتاب من عند الله مصدق لما معهم و كانوا من قبل يستفتحون على الذْين كفروا . فلما جاءهم ما عرفوا كفروا به فلعنة الله على الكافرين . بيسما اشتروا به أنفسهم أن يكفروا بما أنزل الله بغيا أن ينزل الله من فضله على من يشاء من عباده فباءوا بغضب على غضب و للكافرين عذْاب مهين . و إذْا قيل لهم آمنوا بما أنزل الله قالوا نومن بما أنزل علينا و يكفرون بما وراءه و هو الحق مصدقا لما معهم . قل فلم تقتلون أنبئاء الله من قبل إن كنتم مومنين . و لقد جاءكم موسى بالبينات ثم اتخذْتم العجل من بعده و أنتم ظالمون . و إذْ أخذْنا ميثاقكم و رفعنا فوقكم الطور خذْوا ما آتيناكم بقوة و اسمعوا قالوا سمعنا و عصينا و أشربوا في قلوبهم العجل بكفرهم . قل بيسما يامركم به إيمانكم إن كنتم مومنين . قل إن كانت لكم الدار الآخرة عند الله خالصة من دون الناس فتمنوا الموت إن كنتم صادقين و لن يتمنوه أبدا بما قدمت أيديهم و الله عليم بالظالمين . و لتجدنهم أحرص الناس على حياة و من الذْين أشركوا يود أحدهم لو يعمر ألف سنة و ما هو بمزحزحه من العذْاب أن يعمر و الله بصير بما يعملون . قل من كان عدوا لجبريل فإنه نزله على قلبك بإذْن الله مصدقا لما بين يديه و هدى و بشرى للمومنين . من كان عدوا لله و ملائكته و رسله و جبريل و ميكائل فإن الله عدو للكافرين . و لقد أنزلنا إليك آيات بينات و ما يكفر بها إلا الفاسقون . أو كلما عاهدوا عهدا نبذْه فريق منهم بل أكثرهم لا يومنون . و لما جاءهم رسول من عند الله مصدق لما معهم نبذْ فريق من الذْين أوتوا الكتاب كتاب الله وراء ظهورهم كأنهم لا يعلمون .

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

بسم الله الرحمن الرحيم

و الصلاة والسلام على رسول الله و على آله و صحبه أجمعين .

 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

 

حياك الله غاليتي ، كيف حالك ، طلعتك تسعدني .

 

أعوذْ بالله السميع العليم من الشيطان الرجيم .

و اتبعوا ما تتلو الشياطين على ملك سليمان . و ما كفر سليمان و لكن الشياطين كفروا يعلمون الناس السحر و ما أنزل على الملكين ببابل هاروت و ماروت و ما يعلمان من أحد حتى يقولا إنما نحن فتنة فلا تكفر . فيتعلمون منهما ما يفرقون به بين المرء و زوجه و ما هم بضارين به من احد إلا بإذْن الله و يتعلمون ما يضرهم و لا ينفعهم و لقد علموا لمن اشتراه ماله في الآخرة من خلاق و لبيس ما شروا به أنفسهم لو كانوا يعلمون . و لو أنهم آمنوا و اتقوا لمثوبة من عند الله خير لو كانوا يعلمون . يا أيها الذْين آمنوا لا تقولوا راعنا و قولوا انظرنا و اسمعوا و للكافرين عذْاب اليم . ما يود الذْين كفروا من اهل الكتاب و لا المشركين أن ينزل عليكم من خير من ربكم ، و الله يختص برحمته من يشاء و الله ذْو الفضل العظيم . ما ننسخ من آية او ننسها نات بخير منها أو مثلها ، ألم تعلم أن الله على كل شيء قدير ، ألم تعلم أن الله له ملك السماوات و الارض و ما لكم من دون الله من ولي و لا نصير . أم تريدون أن تسألوا رسولكم كما سئل موسى من قبل ، و من يتبدل الكفر بالايمان فقد ضل سواء السبيل . ود كثير من اهل الكتاب لو يردونكم من بعد إيمانكم كفارا حسدا من عند أنفسهم من بعد ما تبين لهم الحق فاعفوا و اصفحوا حتى ياتي الله بأمره إن الله على كل شيء قدير . و أقيموا الصلاة و آتوا الزكاة و ما تقدموا لأنفسكم من خير تجدوه عند الله ، إن الله بما تعملون بصير . و قالوا لن يدخل الجنة إلا من كان هودا او نصارى تلك أمانيهم قل هاتوا برهانكم إن كنتم صادقين . بلى من اسلم وجهه لله و هو محسن فله أجره عند ربه و لا خوف عليهم و هم يحزنون .

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
أعوذِ بالله من الشيطان الرجيم .

 

بسم الله الرحمن الرحيم ،

 

(إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُواْ سَوَاءٌ عليهم أانذِرتهم أم لم تنذِرهم لا يومنون . ختم الله على قلوبهم و على سمعهم و على أبصارهم غشاوة و لهم عذِاب عظيم . و من الناس من يقول آمنا بالله و باليوم الآخر و ما هم بمومنين ، يخادعون الله و الذِين آمنوا و ما يخادعون إلا أنفسهم و ما يشعرون . في قلوبهم مرض فزادهم الله مرضا و لهم عذِاب اليم بما كانوا يكذِبون . و إذِا قيل لهم لا تفسدوا في الارض قالوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ ألا إنهم هم المفسدون و لكن لا يشعرون .)

 

(فَأَزَلَّهُمَا الشَّيْطَان عنها فأخرجهما مما كانا فيه و قلنا اهبطوا بعضكم لبعض عدو و لكم في الارض مستقر و متاع إلى حين . فتلقى آدم من ربه كلمات فتاب عليه إنه هو التواب الرحيم . قلنا اهبطوا منها جميعا فإما ياتينكم مني هدى فمن تبع هداي فلا خوف عليهم و لا هم يحزنون . و الذِين كفروا و كذِبوا بآياتنا أولئك أصحاب النار هُمْ فِيهَا خَالِدُون ) .

 

(وَإِذْ قُلْتُمْ يَا مُوسَى لَن نَّصْبِرَ على طعام واحد فادع لنا ربك يخرج لنا مما تنبت الارض من بقلها و قثائها و فومها و عدسها و بصلها قال أتستبدلون الذِي هو أدنى بالذِي هو خير . اهبطوا مصرا فإن لكم ما سألتم و ضربت عليهم الذِلة و المسكنة و باءوا بغضب من الله ذِلك بأنهم كانوا يكفرون بآيات الله و يقتلون النبيئين بغير الحق ذِلك بما عصوا و كانوا يَعْتَدُونَ) .

 

(ثُمَّ قَسَتْ قُلُوبُكُم من بعد ذِلك فهي كالحجارة أو أشد قسوة و إن من الحجارة لما يتفجر منه الانهار و إن منها لما يشقق فيخرج منه الماء و إن منها لما يهبط من خشية الله و ما الله بغافل عما تعملون . أفتطمعون أن يومنوا لكم و قد كان فريق منهم يسمعون كلام الله ثم يحرفونه من بعد ما عقلوه و هم يعلمون . و إذِا لقوا الذِين آمنوا قالوا آمنا و إذِا خلا بعضهم إلى بعض قالوا أتحدثونهم بما فتح الله عليكم ليحاجوكم به عند ربكم أَفَلاَ تَعْقِلُون ) .

 

معاني الكلمات :

 

غشاوة : غطاء و ستر .

ختم الله : طبع الله .

الصّابين : عابدي الملائكة و الكواكب .

لا شية فيها : لا لون فيها غير الصفرة .

 

 

ماشاء الله تبارك الرحمن

حفظك للآيات متقن وممتاز

والذي لونته لكِ في التسميع هو خطأ في الحركات فالصحيح هو الفتحة وليس الكسرة

وفقك الله

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكــم ورحمـة الله وبركاتــة ،،

 

حياك الله أختي الحبيبة :=)

أسأل الله تعالى أن تكوني بأحسن حال

وأعتذر منك على تأخري الدائم بالتصحيح

وماشاء الله فأنتِ تثلجين الصدر بحفظكِ المميز والمتقن

وفقك الله ويسّر لكِ أمر حفظ كتابه الكريم وجعله راسخا في صدركِ

وإليك التصحيح

 

 

 

أعوذْ بالله من الشيطان الرجيم .

 

بسم الله الرحمن الرحيم ،

أو لا يعلمون أن الله يعلم ما يسرون وما يعلنون ، و منهم أميون لا يعلمون الكتاب إلا أماني و إن هم إلا يظنون . فويل للذْين يكتبون الكتاب بأيديهم ثم يقولون هذْا من عند الله ليشتروا به ثمنا قليلا فويل لهم مما كتبت أيديهم و ويل لهم مما يكسبون . و قالوا لن تمسنا النار إلا أياما معدودة قل أتخذْتم عند الله عهدا فلن يخلف الله عهده أم تقولون على الله ما لا تعلمون . بلى من كسب سيئة

و أحاطت به خطيئاته فأولئك أصحاب النار هم فيها خالدون . و الذْين آمنوا و عملوا الصالحات أولئك أصحاب الجنة هم فيها خالدون . و إذْ أخذْنا ميثاق بني إسرائيل لا تعبدون إلا الله و بالوالدين إحسانا و ذْي القربى و اليتامى و المساكين و قولوا للناس حسنا ، و أقيموا الصلاة و آتوا الزكاة ثم توليتم إلا قليلا منكم و أنتم معرضون . و إذْ أخذْنا ميثاقكم لا تسفكون دماءكم و لا تخرجون أنفسكم من دياركم ثم أقررتم و أنتم تشهدون . ثم أنتم هؤلاء تقتلون أنفسكم و تخرجون فريقا منكم من ديارهم تظاهرون عليهم بالاثم و العدوان ، و إن ياتوكم أسارى تفادوهم و هو محرم عليكم إخراجهم . أفتومنون ببعض الكتاب و تكفرون ببعض ، فما جزاء من يفعل ذْلك منكم إلا خزي في الحياة الدنيا و يوم القيامة يردون إلى أشد العذْاب و ما الله بغافل عما يعملون . أولئك الذْين اشتروا الحياة الدنيا بالآخرة فلا يخفف عنهم العذْاب و لا هم ينصرون . و لقد آتينا موسى الكتاب و قفينا من بعده بالرسل ، و آتينا عيسى ابن مريم البينات و أيدناه بروح القدس . أفكلما جاءكم رسول بما لا تهوى أنفسكم استكبرتم ففرقا كذْبتم و فريقا تقتلون . و قالوا قلوبنا غلف بل لعنهم الله بكفرهم فقليلا ما يومنون .

 

ففريقا

حفظ متقن اللهم بارك

 

أعوذْ بالله من الشيطان الرجيم .

 

بسم الله الرحمن الرحيم ،

و لما جاءهم كتاب من عند الله مصدق لما معهم و كانوا من قبل يستفتحون على الذْين كفروا . فلما جاءهم ما عرفوا كفروا به فلعنة الله على الكافرين . بيسما اشتروا به أنفسهم أن يكفروا بما أنزل الله بغيا أن ينزل الله من فضله على من يشاء من عباده فباءوا بغضب على غضب و للكافرين عذْاب مهين . و إذْا قيل لهم آمنوا بما أنزل الله قالوا نومن بما أنزل علينا و يكفرون بما وراءه و هو الحق مصدقا لما معهم . قل فلم تقتلون أنبئاء الله من قبل إن كنتم مومنين . و لقد جاءكم موسى بالبينات ثم اتخذْتم العجل من بعده و أنتم ظالمون . و إذْ أخذْنا ميثاقكم و رفعنا فوقكم الطور خذْوا ما آتيناكم بقوة و اسمعوا قالوا سمعنا و عصينا و أشربوا في قلوبهم العجل بكفرهم . قل بيسما يامركم به إيمانكم إن كنتم مومنين . قل إن كانت لكم الدار الآخرة عند الله خالصة من دون الناس فتمنوا الموت إن كنتم صادقين و لن يتمنوه أبدا بما قدمت أيديهم و الله عليم بالظالمين . و لتجدنهم أحرص الناس على حياة و من الذْين أشركوا يود أحدهم لو يعمر ألف سنة و ما هو بمزحزحه من العذْاب أن يعمر و الله بصير بما يعملون . قل من كان عدوا لجبريل فإنه نزله على قلبك بإذْن الله مصدقا لما بين يديه و هدى و بشرى للمومنين . من كان عدوا لله و ملائكته و رسله و جبريل و ميكائل فإن الله عدو للكافرين . و لقد أنزلنا إليك آيات بينات و ما يكفر بها إلا الفاسقون . أو كلما عاهدوا عهدا نبذْه فريق منهم بل أكثرهم لا يومنون . و لما جاءهم رسول من عند الله مصدق لما معهم نبذْ فريق من الذْين أوتوا الكتاب كتاب الله وراء ظهورهم كأنهم لا يعلمون .

 

:oops:

 

بسم الله الرحمن الرحيم

و الصلاة والسلام على رسول الله و على آله و صحبه أجمعين .

 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

 

حياك الله غاليتي ، كيف حالك ، طلعتك تسعدني .

 

أعوذْ بالله السميع العليم من الشيطان الرجيم .

و اتبعوا ما تتلو الشياطين على ملك سليمان . و ما كفر سليمان و لكن الشياطين كفروا يعلمون الناس السحر و ما أنزل على الملكين ببابل هاروت و ماروت و ما يعلمان من أحد حتى يقولا إنما نحن فتنة فلا تكفر . فيتعلمون منهما ما يفرقون به بين المرء و زوجه و ما هم بضارين به من احد إلا بإذْن الله و يتعلمون ما يضرهم و لا ينفعهم و لقد علموا لمن اشتراه ماله في الآخرة من خلاق و لبيس ما شروا به أنفسهم لو كانوا يعلمون . و لو أنهم آمنوا و اتقوا لمثوبة من عند الله خير لو كانوا يعلمون . يا أيها الذْين آمنوا لا تقولوا راعنا و قولوا انظرنا و اسمعوا و للكافرين عذْاب اليم . ما يود الذْين كفروا من اهل الكتاب و لا المشركين أن ينزل عليكم من خير من ربكم ، و الله يختص برحمته من يشاء و الله ذْو الفضل العظيم . ما ننسخ من آية او ننسها نات بخير منها أو مثلها ، ألم تعلم أن الله على كل شيء قدير ، ألم تعلم أن الله له ملك السماوات و الارض و ما لكم من دون الله من ولي و لا نصير . أم تريدون أن تسألوا رسولكم كما سئل موسى من قبل ، و من يتبدل الكفر بالايمان فقد ضل سواء السبيل . ود كثير من اهل الكتاب لو يردونكم من بعد إيمانكم كفارا حسدا من عند أنفسهم من بعد ما تبين لهم الحق فاعفوا و اصفحوا حتى ياتي الله بأمره إن الله على كل شيء قدير . و أقيموا الصلاة و آتوا الزكاة و ما تقدموا لأنفسكم من خير تجدوه عند الله ، إن الله بما تعملون بصير . و قالوا لن يدخل الجنة إلا من كان هودا او نصارى تلك أمانيهم قل هاتوا برهانكم إن كنتم صادقين . بلى من اسلم وجهه لله و هو محسن فله أجره عند ربه و لا خوف عليهم و هم يحزنون .

 

 

ممتاز حفظك للأيات

بارك الله لك ياغالية وحفظك وجعلك من أهل القرآن وخاصته

واصلي الحفظ ومتابعة معك

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

بسم الله الرحمن الرحيم

و الصلاة و السلام على رسول الله و على آله و صحبه اجمعين .

 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

حياك الله غاليتي ، حفظك الله و رعاك و جعل عملك هذا في ميزان حسناتك .

سعدت باشراقتك على هذه الصفحة و اشكرك اختي على تشجيعاتك ، و ارجو من الله عز و جل ان يوفقنا جميعا لحفظ القران الكريم و العمل به و حسن تدبره . و جزاك الله كل خير غاليتي .

احبك في الله . و اشكر الله عز و جل الذي جمع بين قلبينا لحبه و تلاوة كنابه العزيز .

 

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم .

 

و قالت اليهود ليست النصارى على شيء ، و قالت النصارى ليست اليهود على شيء و هم يتلون الكتاب كذلك قال الذين لا يعلمون مثل قولهم فالله يحكم بينهم يوم القيامة فيما كانوا فيه يختلفون . و من أظلم ممن منع مساجد الله أن يذكر فيها اسمه و سعى في خرابها ، أولئك ما كان لهم أن يدخلوها إلا خائفين ، لهم في الدنيا خزي و لهم في الآخرة عذاب عظيم . و لله المشرق و المغرب فأيمنا تولوا فتم وجه الله إن الله واسع عليم . و قالوا اتخذ الله ولدا، سبحانه ، بل له ما في السماوات و الارض كل له قانتون ، بديع السماوات و الارض و إذا قضى أمرا فإنما يقول له كن فيكون . و قال الذين لا يعلمون لولا يكلمنا الله أو تاتينا آية ، كذلك قال الذين من قبلهم مثل قولهم ، تشابهت قلوبهم ، قد بينا الآيات لقوم يوقنون . إنا أرسلناك بالحق بشيرا و نذيرا و لا تسأل عن اصحاب الجحيم . و لن ترضى عنك اليهود و لا النصارى حتى تتبع ملتهم قل إن هدى الله هو الهدى و لئن اتبعت أهواءهم بعد الذي جاءك من العلم ما لك من الله من ولي و لا نصير . الذين آتيناهم الكتاب يتلونه حق تلاوته أولئك يومنون به ومن يكفر به فأولئك هم الخاسرون . يا بني إسرائيل اذكروا نعمتي التي أنعمت عليكم و أني فضلتكم على العالمين ، واتقوا يوما لا تجزي نفس عن نفس شيئا و لا يقبل منها عدل و لا تنفعها شفاعة و لا هم ينصرون . و إذ ابتلى إبراهيم ربه بكلمات فأتمهن قال إني جاعلك للناس إماما ، قال و من ذريتي قال لا ينال عهدي الظالمين . و إذ جعلنا البيت مثابة للناس و أمنا واتخذوا من مقام إبراهيم مصلى و عهدنا إلى إبراهيم و إسماعيل أن طهرا بيتي للطائفين و العاكفين و الركع السجود . و إذ قال إبراهيم رب اجعل هذا بلدا آمنا و ارزق أهله من الثمرات من آمن منهم بالله و اليوم الآخر ، قال و من كفر فأمتعه قليلا ثم أضطره إلى عذاب النار و بيس المصير .

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

بسم الله الرحمن الرحيم

و الصلاة و السلام على رسول الله و على آله و صحبه اجمعين .

 

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم .

 

بسم الله الرحمن الرحيم،

و إذ يرفع إبراهيم القواعد من البيت و إسماعيل ربنا تقبل منا إنك أنت السميع العليم . ربنا و اجعلنا مسلمين لك و من ذريتنا أمة مسلمة لك و أرنا مناسكنا و تب علينا إنك أنت التواب الرحيم . ربنا و ابعث فيهم رسولا منهم يتلو عليهم آياتك و يعلمهم الكتاب و الحكمة و يزكيهم إنك أنت العزيز الحكيم . و من يرغب عن ملة إبراهيم إلا من سفه نفسه و لقد اصطفيناه في الدنيا و إنه في الآخرة لمن الصالحين . إذ قال له ربه أسلم قال أسلمت لرب العالمين . و أوصى بها إبراهيم بنيه و يعقوب يا بني إن الله اصطفى لكم الدين فلا تموتن إلا و أنتم مسلمون . أم كنتم شهداء إذ حضر يعقوب الموت إذ قال لبنيه ما تعبدون من بعدي ، قالوا نعبد إلاهك و إلاه آبائك إبراهيم و إسماعيل و إسحاق إلاها واحدا و نحن له مسلمون . تلك أمة قد خلت لها ما كسبت و لكم ما كسبتم و لا تسألون عما كانوا يعملون . و قالوا كونوا هودا أو نصارى تهتدوا قل بل ملة إبراهيم حنيفا و ما كان من المشركين . قولوا آمنا بالله و ما أنزل إلينا و ما أنزل إلى إبراهيم و إسماعيل و إسحاق و يعقوب و الاسباط و ما أوتي موسى و عيسى و ما أوتي النبيئون من ربهم لا نفرق بين أحد منهم و نحن له مسلمون ، فإن آمنوا بمثل ما آمنتم به فقد اهتدوا و إن تولوا فإنما هم في شقاق فسيكفيكهم الله و هو السميع العليم . صبغة الله و من احسن من الله صبغة ، و نحن له عابدون . قل أتحاجوننا في الله و هو ربنا و ربكم و لنا أعمالنا و لكم أعمالكم و نحن له مخلصون . أم يقولون إن إبراهيم و إسماعيل و إسحاق و يعقوب و الاسباط كانوا هودا او نصارى قل أانتم أعلم أم الله ومن أظلم ممن كتم شهادة عنده من الله و ما الله بغافل عما تعملون . تلك أمة قد خلت لها ما كسبت و لكم ما كسبتم و لا تسألون عما كانوا يعملون .

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

بسم الله الرحمن الرحيم

و الصلاة و السلام على رسول الله و على آله و صحبه اجمعين .

 

 

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم .

 

و قالت اليهود ليست النصارى على شيء ، و قالت النصارى ليست اليهود على شيء و هم يتلون الكتاب كذلك قال الذين لا يعلمون مثل قولهم فالله يحكم بينهم يوم القيامة فيما كانوا فيه يختلفون . و من أظلم ممن منع مساجد الله أن يذكر فيها اسمه و سعى في خرابها ، أولئك ما كان لهم أن يدخلوها إلا خائفين ، لهم في الدنيا خزي و لهم في الآخرة عذاب عظيم . و لله المشرق و المغرب فأيمنا تولوا فتم وجه الله إن الله واسع عليم . و قالوا اتخذ الله ولدا، سبحانه ، بل له ما في السماوات و الارض كل له قانتون ، بديع السماوات و الارض و إذا قضى أمرا فإنما يقول له كن فيكون . و قال الذين لا يعلمون لولا يكلمنا الله أو تاتينا آية ، كذلك قال الذين من قبلهم مثل قولهم ، تشابهت قلوبهم ، قد بينا الآيات لقوم يوقنون . إنا أرسلناك بالحق بشيرا و نذيرا و لا تسأل عن اصحاب الجحيم . و لن ترضى عنك اليهود و لا النصارى حتى تتبع ملتهم قل إن هدى الله هو الهدى و لئن اتبعت أهواءهم بعد الذي جاءك من العلم ما لك من الله من ولي و لا نصير . الذين آتيناهم الكتاب يتلونه حق تلاوته أولئك يومنون به ومن يكفر به فأولئك هم الخاسرون . يا بني إسرائيل اذكروا نعمتي التي أنعمت عليكم و أني فضلتكم على العالمين ، واتقوا يوما لا تجزي نفس عن نفس شيئا و لا يقبل منها عدل و لا تنفعها شفاعة و لا هم ينصرون . و إذ ابتلى إبراهيم ربه بكلمات فأتمهن قال إني جاعلك للناس إماما ، قال و من ذريتي قال لا ينال عهدي الظالمين . و إذ جعلنا البيت مثابة للناس و أمنا واتخذوا من مقام إبراهيم مصلى و عهدنا إلى إبراهيم و إسماعيل أن طهرا بيتي للطائفين و العاكفين و الركع السجود . و إذ قال إبراهيم رب اجعل هذا بلدا آمنا و ارزق أهله من الثمرات من آمن منهم بالله و اليوم الآخر ، قال و من كفر فأمتعه قليلا ثم أضطره إلى عذاب النار و بيس المصير .

 

فأينما

فثمَّ

 

بسم الله الرحمن الرحيم

و الصلاة و السلام على رسول الله و على آله و صحبه اجمعين .

 

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم .

 

بسم الله الرحمن الرحيم،

و إذ يرفع إبراهيم القواعد من البيت و إسماعيل ربنا تقبل منا إنك أنت السميع العليم . ربنا و اجعلنا مسلمين لك و من ذريتنا أمة مسلمة لك و أرنا مناسكنا و تب علينا إنك أنت التواب الرحيم . ربنا و ابعث فيهم رسولا منهم يتلو عليهم آياتك و يعلمهم الكتاب و الحكمة و يزكيهم إنك أنت العزيز الحكيم . و من يرغب عن ملة إبراهيم إلا من سفه نفسه و لقد اصطفيناه في الدنيا و إنه في الآخرة لمن الصالحين . إذ قال له ربه أسلم قال أسلمت لرب العالمين . و أوصى بها إبراهيم بنيه و يعقوب يا بني إن الله اصطفى لكم الدين فلا تموتن إلا و أنتم مسلمون . أم كنتم شهداء إذ حضر يعقوب الموت إذ قال لبنيه ما تعبدون من بعدي ، قالوا نعبد إلاهك و إلاه آبائك إبراهيم و إسماعيل و إسحاق إلاها واحدا و نحن له مسلمون . تلك أمة قد خلت لها ما كسبت و لكم ما كسبتم و لا تسألون عما كانوا يعملون . و قالوا كونوا هودا أو نصارى تهتدوا قل بل ملة إبراهيم حنيفا و ما كان من المشركين . قولوا آمنا بالله و ما أنزل إلينا و ما أنزل إلى إبراهيم و إسماعيل و إسحاق و يعقوب و الاسباط و ما أوتي موسى و عيسى و ما أوتي النبيئون من ربهم لا نفرق بين أحد منهم و نحن له مسلمون ، فإن آمنوا بمثل ما آمنتم به فقد اهتدوا و إن تولوا فإنما هم في شقاق فسيكفيكهم الله و هو السميع العليم . صبغة الله و من احسن من الله صبغة ، و نحن له عابدون . قل أتحاجوننا في الله و هو ربنا و ربكم و لنا أعمالنا و لكم أعمالكم و نحن له مخلصون . أم يقولون إن إبراهيم و إسماعيل و إسحاق و يعقوب و الاسباط كانوا هودا او نصارى قل أانتم أعلم أم الله ومن أظلم ممن كتم شهادة عنده من الله و ما الله بغافل عما تعملون . تلك أمة قد خلت لها ما كسبت و لكم ما كسبتم و لا تسألون عما كانوا يعملون .

 

إلهك

إله

إلهًا

 

ماشاء الله

حفظكِ ممتاز اللهم بارك

واصلي رعاكِ الله

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

حياك الله غاليتي ، حفظك الله و رعاك و جعل عملك هذا في ميزان حسناتك .

سعدت باشراقتك على هذه الصفحة و اشكرك اختي على تشجيعاتك ، و ارجو من الله عز و جل ان يوفقنا جميعا لحفظ القران الكريم و العمل به و حسن تدبره . و جزاك الله كل خير غاليتي .

احبك في الله . و اشكر الله عز و جل الذي جمع بين قلبينا لحبه و تلاوة كنابه العزيز .

 

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته،،

 

حياك الله ياغالية

واللهم آمين على دعواتك الطيبة

وأنا أيضا يسعدني أن أتابع معك ياغالية وأسأل الله تعالى أن لا يحرمني من هذا العمل الصالح

وفقك الله وسدد خطاك

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته،،

 

المستوى الأول ـ أسئلة مراجعة الأسبوع الثاني ـ سورة البقرة

 

استعيني بالله واخلصي النية أختي الحبيبة واتمي – بارك الله فيكِ – المقاطع التالية :

 

1. (وَإِذْ أَخَذْنَا مِيثَاقَكُمْ لاَ تَسْفِكُون................. لاَ هُمْ يُنصَرُونَ{86})

2. (وَلَقَدْ جَاءكُم مُّوسَى بِالْبَيِّنَات........أَن يُعَمَّرَ وَاللّهُ بَصِيرٌ بِمَا يَعْمَلُونَ{96})

3. (وَاتَّبَعُواْ مَا تَتْلُواْ..................... وَلِلكَافِرِينَ عَذَابٌ أَلِيمٌ{104} )

4. (بَدِيعُ السَّمَاوَاتِ................ فَأُوْلَـئِكَ هُمُ الْخَاسِرُونَ{121})

5. (قُولُواْ آمَنَّا بِاللّهِ......................وَنَحْنُ لَهُ مُخْلِصُونَ{139})

 

معاني الكلمات :

أماني :

تُفادوهم :

غلف :

 

فتح الله عليكِ وألهمكِ الصواب ..

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

بسم الله الرحمن الرحيم

و الصلاة و السلام على رسول الله و على آله و صحبه أجمعين .

 

السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته،

حياك الله غاليتي ، أحبك في الله .

 

 

المستوى الأول ـ أسئلة مراجعة الأسبوع الثاني ـ سورة البقرة

 

بسم الله بعون الله أبدأ ، و الله ولي التوفيق .

 

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم .

 

بسم الله الرحمن الرحيم ،

 

1. (وَإِذْ أَخَذْنَا مِيثَاقَكُمْ لاَ تَسْفِكُون دماءكم و لا تخرجون أنفسكم من دياركم ثم أقررتم و أنتم تشهدون . ثم أنتم هؤلاء تقتلون أنفسكم و تخرجون فريقا منكم من ديارهم تظاهرون عليهم بالاثم و العدوان و إن ياتوكم أسارى تفادوهم و هو محرم عليكم إخراجهم . أفتومنون ببعض الكتاب و تكفرون ببعض ، فما جزاء من يفعل ذلك منكم إلا خزي في الحياة الدنيا و يوم القيامة يردون إلى أشد العذاب و ما الله بغافل عما يعملون . أولئك الذين اشتروا الحياة الدنيا بالآخرة فلا يخفف عنهم العذاب ولاَ هُمْ يُنصَرُونَ{86}) .

 

2. (وَلَقَدْ جَاءكُم مُّوسَى بِالْبَيِّنَات ثم اتخذتم العجل من بعده و أنتم ظالمون . و إذ أخذنا ميثاقكم و رفعنا فوقكم الطور خذوا ما آتيناكم بقوة و اسمعوا قالوا سمعنا و عصينا و أشربوا في قلوبهم العجل بكفرهم قل بيسما يامركم به إيمانكم إن كنتم مومنين . قل إن كانت لكم الدار الآخرة عند الله خالصة من دون الناس فتمنوا الموت إن كنتم صادقين . و لن يتمنوه أبدا بما قدمت أيديهم ، و الله عليم بالظالمين . و لتجدنهم أحرص الناس على حياة ، و من الذين أشركوا يود أحدهم لو يعمر ألف سنة و ما هو بمزحزحه من العذاب أَن يُعَمَّرَ وَاللّهُ بَصِيرٌ بِمَا يَعْمَلُونَ{96}) .

 

3. (وَاتَّبَعُواْ مَا تَتْلُواْ الشياطين على ملك سليمان و ما كفر سليمان و لكن الشياطين كفروا ، يعلمون الناس السحر و ما أنزل على الملكين ببابل هاروت و ماروت و ما يعلمان من أحد حتى يقولا إنما نحن فتنة فلا تكفر فيتعلمون منهما ما يفرقون به بين المرء و زوجه و ما هم بضارين به من أحد إلا بإذن الله و يتعلمون ما يضرهم و لا ينفعهم و لقد علموا لمن اشتراه ما له في الآخرة من خلاق و لبيس ما شروا به أنفسهم لو كانوا يعلمون . و لو أنهم آمنوا و اتقوا لمثوبة من عند الله خير لو كانوا يعلمون . يا أيها الذين آمنوا لا تقولوا راعنا و قولوا انظرنا و اسمعوا وَلِلكَافِرِينَ عَذَابٌ أَلِيمٌ{104} ) .

 

4. (بَدِيعُ السَّمَاوَاتِ و الارض و إذا قضى أمرا فإنما يقول له كن فيكون . و قال الذين لا يعلمون لولا يكلمنا الله أو تاتينا آية كذلك قال الذين من قبلهم مثل قولهم تشابهت قلوبهم قد بينا الآيات لقوم يوقنون . إنا أرسلناك بالحق بشيرا و نذيرا و لا تسأل عن أصحاب الجحيم . و لن ترضى عنك اليهود و لا النصارى حتى تتبع ملتهم ، قل إن هدى الله هو الهدى و لئن اتبعت أهواءهم بعد الذي جاءك من العلم مالك من الله من ولي و لا نصير . الذين آتيناهم الكتاب يتلونه حق تلاوته أولئك يومنون به و من يكفر به فَأُوْلَـئِكَ هُمُ الْخَاسِرُونَ{121}) .

 

5. (قُولُواْ آمَنَّا بِاللّه و ما أنزل إلينا و ما أنزل إلى إبراهيم و إسماعيل و إسحاق و يعقوب و الاسباط و ما أوتي موسى و عيسى و ما أوتي النبيئون من ربهم لا نفرق بين أحد منهم و نحن له مسلمون . فأن آمنوا بمثل ما آمنتم به فقد اهتدوا و إن تولوا فإنما هم في شقاق فسيكفيكهم الله و هو السميع العليم . صبغة الله و من أحسن من الله صبغة و نحن له عابدون . قل أتحاجوننا في الله و هو ربنا و ربكم و لنا أعمالنا و لكم أعمالكم وَنَحْنُ لَهُ مُخْلِصُونَ{139}) .

 

معاني الكلمات :

أماني : اكاذيب الأحبار .

تُفادوهم : تخرجوهم من أسرهم مقابل الفدية .

غلف : مغشاة بأغشية خلقية .

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

بسم الله الرحمن الرحيم

و الصلاة و السلام على رسول الله سيدنا محمد أشرف خلق الله و على آله و صحبه أجمعين .

 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

حياك الله غاليتي ، كيف حالك ، أشكرك على هذه الإطلالة .

جزاك الله كل خير .

 

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم .

سيفول السفهاء من الناس ما ولاهم عن قبلتهم التي كانوا عليها ، قل لله المشرق و المغرب يهدي من يشاء إلى صراط مستقيم . و كٍذلك جعلناكم أمة وسطا لتكونوا شهداء على الناس و يكون الرسول عليكم شهيدا . و ما جعلنا القبلة التي كنت عليها إلا لنعلم من يتبع الرسول ممن ينقلب على عقبيه ، و إن كانت لكبيرة إلا على الذين هدى الله ، و ما كان الله ليضيع إيمانكم إن الله بالناس لرؤوف رحيم . قد نرى تقلب وجهك في السماء فلنولينك قبلة ترضاها فول وجهك شطر المسجد الحرام ، و حيثما كنتم فولوا وجوهكم شطره و إن الذين أوتوا الكتاب ليعلمون أنه الحق من ربهم و ما الله بغافل عما يعملون . و لئن أتيت الذين أوتوا الكتاب بكل آية ما تبعوا قبلتك و ما أنت بتابع قبلتهم و ما بعضهم بتابع قبلة بعض . و لئن اتبعت أهواءهم من بعد ما جاءك من العلم إنك إذا لمن الظالمين . الذين آتيناهم الكتاب يعرفونه كما يعرفون أبناءهم ، و إن فريقا منهم ليكتمون الحق و هم يعلمون ، الحق من ربك فلا تكونن من الممترين . و لكل وجهة هو موليها فاستبقوا الخيرات أينما تكونوا يات بكم الله جميعا إن الله على كل شيء قدير . و من حيث خرجت فول وجهك شطر المسجد الحرام و إنه للحق من ربك و ما الله بغافل عما تعملون . و من حيث خرجت فول وجهك شطر المسجد الحرام و حيثما كنتم فولوا وجوهكم شطره ليلا يكون للناس عليكم حجة إلا الذين ظلموا منهم فلا تخشوهم و اخشوني و لأتم نعمتي عليكم و لعلكم تهتدون . كما أرسلنا فيكم رسولا منكم يتلو عليكم آياتنا و يزكيكم و يعلمكم الكتاب و الحكمة و يعلمكم ما لم تكونوا تعلمون . فاذكروني أذكركم و اشكروا لي و لا تكفرون . يا أيها الذين آمنوا استعينوا بالصبر و الصلاة إن الله مع الصابرين .

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

 

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم .

 

بسم الله الرحمن الرحيم ،

 

1. (وَإِذْ أَخَذْنَا مِيثَاقَكُمْ لاَ تَسْفِكُون دماءكم و لا تخرجون أنفسكم من دياركم ثم أقررتم و أنتم تشهدون . ثم أنتم هؤلاء تقتلون أنفسكم و تخرجون فريقا منكم من ديارهم تظاهرون عليهم بالاثم و العدوان و إن ياتوكم أسارى تفادوهم و هو محرم عليكم إخراجهم . أفتومنون ببعض الكتاب و تكفرون ببعض ، فما جزاء من يفعل ذلك منكم إلا خزي في الحياة الدنيا و يوم القيامة يردون إلى أشد العذاب و ما الله بغافل عما يعملون . أولئك الذين اشتروا الحياة الدنيا بالآخرة فلا يخفف عنهم العذاب ولاَ هُمْ يُنصَرُونَ{86}) .

 

ممتاز

 

2. (وَلَقَدْ جَاءكُم مُّوسَى بِالْبَيِّنَات ثم اتخذتم العجل من بعده و أنتم ظالمون . و إذ أخذنا ميثاقكم و رفعنا فوقكم الطور خذوا ما آتيناكم بقوة و اسمعوا قالوا سمعنا و عصينا و أشربوا في قلوبهم العجل بكفرهم قل بيسما يامركم به إيمانكم إن كنتم مومنين . قل إن كانت لكم الدار الآخرة عند الله خالصة من دون الناس فتمنوا الموت إن كنتم صادقين . و لن يتمنوه أبدا بما قدمت أيديهم ، و الله عليم بالظالمين . و لتجدنهم أحرص الناس على حياة ، و من الذين أشركوا يود أحدهم لو يعمر ألف سنة و ما هو بمزحزحه من العذاب أَن يُعَمَّرَ وَاللّهُ بَصِيرٌ بِمَا يَعْمَلُونَ{96}) .

 

:biggrin:

 

3. (وَاتَّبَعُواْ مَا تَتْلُواْ الشياطين على ملك سليمان و ما كفر سليمان و لكن الشياطين كفروا ، يعلمون الناس السحر و ما أنزل على الملكين ببابل هاروت و ماروت و ما يعلمان من أحد حتى يقولا إنما نحن فتنة فلا تكفر فيتعلمون منهما ما يفرقون به بين المرء و زوجه و ما هم بضارين به من أحد إلا بإذن الله و يتعلمون ما يضرهم و لا ينفعهم و لقد علموا لمن اشتراه ما له في الآخرة من خلاق و لبيس ما شروا به أنفسهم لو كانوا يعلمون . و لو أنهم آمنوا و اتقوا لمثوبة من عند الله خير لو كانوا يعلمون . يا أيها الذين آمنوا لا تقولوا راعنا و قولوا انظرنا و اسمعوا وَلِلكَافِرِينَ عَذَابٌ أَلِيمٌ{104} ) .

 

:biggrin:

 

4. (بَدِيعُ السَّمَاوَاتِ و الارض و إذا قضى أمرا فإنما يقول له كن فيكون . و قال الذين لا يعلمون لولا يكلمنا الله أو تاتينا آية كذلك قال الذين من قبلهم مثل قولهم تشابهت قلوبهم قد بينا الآيات لقوم يوقنون . إنا أرسلناك بالحق بشيرا و نذيرا و لا تسأل عن أصحاب الجحيم . و لن ترضى عنك اليهود و لا النصارى حتى تتبع ملتهم ، قل إن هدى الله هو الهدى و لئن اتبعت أهواءهم بعد الذي جاءك من العلم مالك من الله من ولي و لا نصير . الذين آتيناهم الكتاب يتلونه حق تلاوته أولئك يومنون به و من يكفر به فَأُوْلَـئِكَ هُمُ الْخَاسِرُونَ{121}) .

 

:mrgreen:

 

5. (قُولُواْ آمَنَّا بِاللّه و ما أنزل إلينا و ما أنزل إلى إبراهيم و إسماعيل و إسحاق و يعقوب و الاسباط و ما أوتي موسى و عيسى و ما أوتي النبيئون من ربهم لا نفرق بين أحد منهم و نحن له مسلمون . فأن آمنوا بمثل ما آمنتم به فقد اهتدوا و إن تولوا فإنما هم في شقاق فسيكفيكهم الله و هو السميع العليم . صبغة الله و من أحسن من الله صبغة و نحن له عابدون . قل أتحاجوننا في الله و هو ربنا و ربكم و لنا أعمالنا و لكم أعمالكم وَنَحْنُ لَهُ مُخْلِصُونَ{139}) .

 

 

حفظكِ للآيات ممتاز ومتقن اللهم بارك

 

فإن

 

 

معاني الكلمات :

أماني : اكاذيب الأحبار .

تُفادوهم : تخرجوهم من أسرهم مقابل الفدية .

غلف : مغشاة بأغشية خلقية .

 

صحيحة

زادك الله من فضله

 

 

 

 

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم .

سيفول السفهاء من الناس ما ولاهم عن قبلتهم التي كانوا عليها ، قل لله المشرق و المغرب يهدي من يشاء إلى صراط مستقيم . و كذلك جعلناكم أمة وسطا لتكونوا شهداء على الناس و يكون الرسول عليكم شهيدا . و ما جعلنا القبلة التي كنت عليها إلا لنعلم من يتبع الرسول ممن ينقلب على عقبيه ، و إن كانت لكبيرة إلا على الذين هدى الله ، و ما كان الله ليضيع إيمانكم إن الله بالناس لرؤوف رحيم . قد نرى تقلب وجهك في السماء فلنولينك قبلة ترضاها فول وجهك شطر المسجد الحرام ، و حيثما كنتم فولوا وجوهكم شطره و إن الذين أوتوا الكتاب ليعلمون أنه الحق من ربهم و ما الله بغافل عما يعملون . و لئن أتيت الذين أوتوا الكتاب بكل آية ما تبعوا قبلتك و ما أنت بتابع قبلتهم و ما بعضهم بتابع قبلة بعض . و لئن اتبعت أهواءهم من بعد ما جاءك من العلم إنك إذا لمن الظالمين . الذين آتيناهم الكتاب يعرفونه كما يعرفون أبناءهم ، و إن فريقا منهم ليكتمون الحق و هم يعلمون ، الحق من ربك فلا تكونن من الممترين . و لكل وجهة هو موليها فاستبقوا الخيرات أينما تكونوا يات بكم الله جميعا إن الله على كل شيء قدير . و من حيث خرجت فول وجهك شطر المسجد الحرام و إنه للحق من ربك و ما الله بغافل عما تعملون . و من حيث خرجت فول وجهك شطر المسجد الحرام و حيثما كنتم فولوا وجوهكم شطره ليلا يكون للناس عليكم حجة إلا الذين ظلموا منهم فلا تخشوهم و اخشوني و لأتم نعمتي عليكم و لعلكم تهتدون . كما أرسلنا فيكم رسولا منكم يتلو عليكم آياتنا و يزكيكم و يعلمكم الكتاب و الحكمة و يعلمكم ما لم تكونوا تعلمون . فاذكروني أذكركم و اشكروا لي و لا تكفرون . يا أيها الذين آمنوا استعينوا بالصبر و الصلاة إن الله مع الصابرين .

 

سيقول

حيث ما

أين ما

 

حفظكِ للآيات راكز ومتقن اللهم بارك

واصلي بهذا التميز بارك الله فيكِ

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته،،

 

حياك الله راجية الحبيبة

الحمد لله انا بخير ولله الحمد

ويارب تكوني أنت أيضا بأفضل حال

وإذا تأخرت بالتصحيح فأنت إذا أتممت الحفظ أكتبي تسميعكِ وانا حينما أدخل أصحح وأتابع لك وليس هناك أي إطالة بالعكس

أنا جدااا سعيدة أني أتابع معك

واجعلي لإخواننا في مصر نصيبا من دعائك ياغالية

وفقك الله ياحبيبة

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

بسم الله الرحمن الرحيم

و الصلاة و السلام على سيدنا محمد و على آله و صحبه و سلم تسليما كثيرا .

 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

 

حياك الله اختي الحبيبة ، اسعد دائما بزيارتك و اشكرك على متابعتك للتسميع ، فجزاك الله كل خير .

و اطلب من الله عز و جل النصر للمسلمين إنه القادر على ذلك و لا يعجزه اي شيء ، سبحانه و تعالى .

 

أعوذ بالله السميع العليم من الشيطان الرجيم .

 

يسم الله الرحمن الرحيم ،

يا أيها الذين آمنوا استعينوا بالصبر و الصلاة إن الله مع الصابرين . و لا تقولوا لمن يقتل في سبيل الله أموات بل أحياء و لكن لا تشعرون . و لنبلونكم بشيء من الخوف و الجوع و نقص من الاموال و الانفس و الثمرات و بشر الصابرين ، الذين إذا أصابتهم مصيبة قالوا إنا لله و إنا إليه راجعون . أولئك عليهم صلوات من ربهم و رحمة ، و أولئك هم المهتدون . إن الصفا و المروة من شعائر الله فمن حج البيت أو اعتمر فلا جناح عليه أن يطوف بهما و من تطوع خيرا فإن الله شاكر عليم . إن الذين يكتمون ما أنزلنا من البينات و الهدى من بعد ما بيناه للناس في الكتاب أولئك يلعنهم الله و يلعنهم اللاعنون ، إلا الذين تابوا و أصلحوا و بينوا فأولئك أتوب عليهم و أنا التواب الرحيم . إن الذين كفروا و ماتوا وهم كفار أولئك عليهم لعنة الله و الملائكة و الناس أجمعين خالدين فيها لا يخفف عنهم العذاب و لا هم ينظرون . و إلهكم إله و احد لا إله إلا هو الرحمن الرحيم . إن في خلق السماوات و الارض و اختلاف الليل و النهار و الفلك التي تجري في البحر بما ينفع الناس و ما أنزل الله من السماء من ماء فأحيا به الارض بعد موتها و بث فيها من كل دابة و تصريف الرياح و السحاب المسخر بين السماء و الارض لآيات لقوم يعقلون . و من الناس من يتخذ من دون الله أندادا يحبونهم كحب الله و الذين آمنوا أشد حبا لله . و لو تر الذين ظلموا إذ يرون العذاب أن القوة لله جميعا و أن الله شديد العذاب . إذ تبرأ الذين اتبعوا من الذين اتبعوا و رأوا العذاب و تقطعت بهم الاسباب و قال الذين اتبعوا لو ان لنا كرة فنتبرأ منهم كما تبرأوا منا كذلك يريهم الله أعمالهم حسرات عليهم و ما هم بخارجين من النار . يا أيها الناس كلوا مما في الارض حلالا طيبا و لا تتبعوا خطوات الشيطان ، إنه لكم عدو مبين . إنما يامركم بالسوء و الفحشاء و أن تقولوا على الله ما لا تعلمون .

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

  • من يتصفحن الموضوع الآن   0 عضوات متواجدات الآن

    لا توجد عضوات مسجلات يتصفحن هذه الصفحة

منتدى❤ أخوات طريق الإسلام❤

‏ أخبروهم بالسلاح الخفي القوي الذي لا يُهزم صاحبه ولا يضام خاطره، عدته ومكانه القلب، وجنوده اليقين وحسن الظن بالله، وشهوده وعده حق وقوله حق وهذا أكبر النصر، من صاحب الدعاء ولزم باب العظيم رب العالمين، جبر خاطره في الحين، وأراه الله التمكين، ربنا اغفر لنا وللمؤمنين والمؤمنات وارحم المستضعفات في فلسطين وفي كل مكان ..

×