اذهبي الى المحتوى
المتفائلة (ريفيّة)

صفحة تسميع الحبيبة " راجية عفو الله تعالى "

المشاركات التي تم ترشيحها

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم .

 

بسم الله الرحمن الرحيم ،

(أَوْ كَالَّذِي مَرَّ عَلَى قَرْيَةٍ و هي خاوية على عروشها قال أنى يحيي هذه الله بعد موتها ، فأماته الله مائة عام ثم بعثه قال كم لبثت قال لبثت يوما أو بعض يوم قال بل لبثت مائة عام فانظر إلى طعامك و شرابك لم يتسنه و انظر إلى حمارك و لنجعلك آية للناس و انظر إلى العظام كيف ننشرها ثم نكسوها لحما ، فلما تبين له قال أعلم أن الله على كل شيء قدير . و إذ قال إبراهيم رب أرني كيف تحيي الموتى قال أو لم تومن قال بلى و لكن ليطمئن قلبي قال فخذ أربعة من الطير فصرهن إليك ثم اجعل على كل جبل منهن جزءا ثم ادعهن ياتينك سعيا و اعلم أن الله عَزِيزٌ حَكِيمٌ{260}) .

 

(أَيَوَدُّ أَحَدُكُمْ أَن تَكُونَ لَهُ جَنَّةٌ من نخيل و أعناب تجري من تحتها الانهار له فيها من كل الثمرات و أصابه الكبر و له ذرية ضعفاء فأصابها إعصار فيه نار فاحترقت ، كذلك يبين الله لكم الآيات لعلكم تتفكرون . يا أيها الذين آمنوا أنفقوا من طيبات ما كسبتم و مما أخرجنا لكم من الارض و لا تيمموا الخبيث منه تنفقون و لستم بآخذيه إلا أن تغمضوا فيه و اعلموا أن الله غني حميد . الشيطان يعدكم الفقر و يامركم بالفحشاء و الله يعدكم مغفرة منه و فضلا وَاللّهُ وَاسِعٌ عَلِيمٌ{268{ ) .

 

( لِلْفُقَرَاء الَّذِينَ أُحصِرُواْ في سبيل الله لا يستطيعون ضربا في الارض يحسبهم الجاهل أغنياء من التعفف ، تعرفهم بسيماهم لا يسألون الناس إلحافا . و ما تنفقوا من خير فإن الله به عليم . الذين ينفقون أموالهم بالليل و النهار سرا و علانية فلهم أجرهم عند ربهم و لا خوف عليهم و لا هم يحزنون . الذين ياكلون الربا لا يقومون إلا كما يقوم الذي يتخبطه الشيطان من المس ذلك بأنهم قالوا إنما البيع مثل الربا و أحل الله البيع وحرم الربا ، فمن جاءه موعظة من ربه فانتهى فله ما سلف و أمره إلى الله . و من عاد فأولئك أصحاب النار هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ{275}) .

 

(وَاتَّقُواْ يَوْماً تُرْجَعُونَ فِيه إلى الله ثم توفى كل نفس ما كسبت و هم لا يظلمون . يا أيها الذين آمنوا إذا تداينتم بدين إلى أجل مسمى فاكتبوه و ليكتب بينكم كاتب بالعدل و لا ياب كاتب أن يكتب كما علمه الله ، فليكتب و ليملل الذي عليه الحق و ليتق الله ربه و لايبخس منه شيئا ، فإن كان الذي عليه الحق سفيها أو ضعيفا أو لا يستطيع أن يمل هو فليملل وليه بالعدل ، و استشهدوا شهيدين من رجالكم فإن لم يكونا رجلين فرجل و امرأتان ممن ترضون من الشهداء أن تضل إحداهما فتذكر إحداهما الاخرى ، و لا ياب الشهداء إذا ما دعوا و لا تسأموا أن تكتبوه صغيرا أو كبيرا إلى أجله ، ذلكم أقسط عند الله و أقوم للشهادة و أدنى ألا ترتابوا إلا أن تكون تجارة حاضرة تديرونها بينكم فليس عليكم جناح ألا تكتبوها ، و أشهدوا إذا تبايعتم و لا يضار كاتب و لا شهيد و إن تفعلوا فإنه فسوق بكم ، و اتقوا الله و يعلمكم الله وَاللّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ{282}) .

 

الأزرق نقص

 

 

معاني الكلمات :

لا يأب :لا يمتنع .

عسرة : ضيق الحال من عدم وجود المال حيث لا يستطيع الانفاق .

إلحافا : إلحاحا في السؤال .

صفوان : حجر كبير أملس .

 

ماشاء الله اللهم بارك

حفظ متقن وراكز

بارك الله لك ياغالية

ومبارك إتمام حفظ سورة البقرة

هل تودين مراجعتها وأضع لكِ إختبار كامل للسورة؟؟

بإنتظار ردكِ كي ننتقل بعد ذلك لسورة آل عمران

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

بسم الله الرحمن الرحيم

و الصلاة و السلام على رسول الله و على آله و صحبه و سلم تسليما كثيرا .

 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

حياك الله غاليتي . أشكرك اختي على حسن المتابعة و على دعواتك لي ، فاللهم آمين و لك بالمثل يا غالية ، آمين يا رب .

أما بالنسبة لأسئلة مراجعة السورة كاملة فهذا يسرني إن لم يكن عندك مانع . و جزاك الله كل خير في الدنيا و الاخرة .

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته،،

حياك الله أختي الحبيبة

يسرني ذلك وأكون جدا سعيدة للمتابعة معكِ

وأسأل الله تعالى الإخلاص في القول والعمل

 

تفضلي ،،

أسئلة لمراجعة سورة البقرة كــاملة

أكملي الآيات التالية بارك الله فيكِ :

 

﴿ وَآمِنُواْ بِمَا... عَلَى الْعَالَمِينَ (47)

( وَإِذْ أَخَذْنَا مِيثَاقَ .... هُمْ يُنصَرُونَ (86)

( رَبَّنَا وَاجْعَلْنَا مُسْلِمَيْنِ.... وَأَنتُم مُّسْلِمُونَ (132)

( وَلاَ تَقُولُواْ لِمَنْ..... عَلِيمٌ (158)

( وَلاَ تَاكُلُواْ أَمْوَالَكُم ..... لاَ يُحِبِّ الْمُعْتَدِينَ (190)

( لاَّ جُنَاحَ عَلَيْكُمْ.... تَكُونُواْ تَعْلَمُونَ (239)

( فَهَزَمُوهُم ....وَالْكَافِرُونَ هُمُ الظَّالِمُونَ (254)

( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ ...وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ (285) ﴾

 

 

 

وفقك ِ الرحمن

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

بسم الله الرحمن الرحيم

و الصلاة و السلام على سيدنا محمد و على آله و صحبه و سلم تسليما كثيرا .

 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

حياك الله أختي الحبيبة ، خير ما أقول لك هو جزاك الله كل خير .

 

 

أسئلة لمراجعة سورة البقرة كــاملة

أكملي الآيات التالية بارك الله فيكِ :

 

أعوذ بالله السميع العليم من الشيطان الرجيم .

بسم الله الرحمن الرحيم ،

 

﴿ وَآمِنُواْ بِمَا أنزلت مصدقا لما معكم و لا تكونوا أول كافر به ، و لا تشتروا بآياتي ثمنا قليلا و إياي فاتقون . و لا تلبسوا الحق بالباطل و تكتموا الحق و أنتم تعلمون ، و أقيموا الصلاة و آتوا الزكاة و اركعوا مع الراكعين . أتامرون الناس بالبر و تنسون أنفسكم و أنتم تتلون الكتاب أفلا تعقلون . و استعينوا بالصبر و الصلاة و إنها لكبيرة إلا على الخاشعين الذين يظنون أنهم ملاقوا ربهم و أنهم إليه راجعون . يا بني إسرائيل اذكروا نعمتي التي أنعمت عليكم و أني فضلتكم عَلَى الْعَالَمِينَ (47) .

 

( وَإِذْ أَخَذْنَا مِيثَاقَ بني إسرائيل لا تعبدون إلا الله و بالوالدين إحسانا و ذي القربى و اليتامى و المساكين و قولوا للناس حسنا و أقيموا الصلاة و آتوا الزكاة ثم توليتم إلا قليلا منكم و أنتم معرضون . و إذ أخذنا ميثاقكم لا تسفكون دماءكم و لا تخرجون أنفسكم من دياركم ثم أقررتم و أنتم تشهدون . ثم أنتم هؤلاء تقتلون أنفسكم و تخرجون فريقا منكم من ديارهم تظاهرون عليهم بالاثم و العدوان ، و إن ياتوكم أسارى تفادوهم و هو محرم عليكم إخراجهم . أفتومنون ببعض الكتاب و تكفرون ببعض فما جزاء من يفعل ذلك منكم إلا خزي في الحياة الدنيا و يوم القيامة يردون إلى أشد العذاب و ما الله بغافل عما يعملون . أولئك الذين اشتروا الحياة الدنيا بالآخرة فلا يخفف عنهم العذاب و لا هُمْ يُنصَرُونَ (86) .

 

( رَبَّنَا وَاجْعَلْنَا مُسْلِمَيْنِ لك و من ذريتنا أمة مسلمة لك و أرنا مناسكنا و تب علينا إنك أنت التواب الرحيم . ربنا و ابعث فيهم رسولا منهم يتلو عليهم آياتك و يعلمهم الكتاب و الحكمة و يزكيهم إنك أنت العزيز الحكيم . و من يرغب عن ملة إبراهيم إلا من سفه نفسه و لقد اصطفيناه في الدنيا و إنه في الآخرة لمن الصالحين . إذ قال له ربه أسلم قال أسلمت لرب العالمين . و أوصى بها إبراهيم بنيه و يعقوب يا بني إن الله اصطفى لكم الدين فلا تموتن إلا و وَأَنتُم مُّسْلِمُونَ (132) .

 

( وَلاَ تَقُولُواْ لِمَنْ يقتل في سبيل الله أموات بل أحياء و لكن لا تشعرون . و لنبلونكم بشيء من الخوف و الجوع و نقص من الاموال و الانفس و الثمرات و بشر الصابرين . الذين إذا أصابتهم مصيبة قالوا إنا لله و إنا إليه راجعون . أولئك عليهم صلوات من ربهم و رحمة و أولئك هم المهتدون . إن الصفا و المروة من شعائر الله فمن حج البيت أو اعتمر فلا جناح عليه أن يطوف بهما و من تطوع خيرا فإن الله شاكر عَلِيمٌ (158) .

 

( وَلاَ تَاكُلُواْ أَمْوَالَكُم بينكم بالباطل و تدلوا بها إلى الحكام لتاكلوا فريقا من أموال الناس بالاثم و أنتم تعلمون . يسألونك عن الاهلة قل هي مواقيت للناس و الحج و ليس البر بأن تاتوا البيوت من ظهورها و لكن البر من اتقى و آتوا البيوت من أبوابها و اتقوا الله لعلكم تفلحون . و قاتلوا في سبيل الله الذين يقاتلونكم و لا تعتدوا إن الله لاَ يُحِبِّ الْمُعْتَدِينَ (190) .

 

( لاَّ جُنَاحَ عَلَيْكُمْ إن طلقتم النساء ما لم تمسوهن أو تفرضوا لهن فريضة . و متعوهن على الموسع قدره و على المقتر قدره متاعا بالمعروف حقا على المحسنين . و إن طلقتموهن من قبل أن تمسوهن و قد فرضتم لهن فريضة فنصف ما فرضتم إلا أن يعفون أو يعفو الذي بيده عقدة النكاح و أن تعفوا أقرب للتقوى و لا تنسوا الفضل بينكم إن الله بما تعملون بصير . حافظوا على الصلوات و الصلاة الوسطى و قوموا لله قانتين . فغن خفتم فرجالا أو ركبانا ، فإذا أمنتم فاذكروا الله كما علمكم ما لم تَكُونُواْ تَعْلَمُونَ (239) .

 

( فَهَزَمُوهُم بإذن الله و قتل داوود جالوت و آتاه الله الملك و الحكمة و علمه مما يشاء و لولا دفاع الله الناس بعضهم ببعض لفسدت الارض و لكن الله ذو فضل على العالمين . تلك آيات الله نتلوها عليك بالحق و إنك لمن المرسلين . تلك الرسل فضلنا بعضهم على بعض منهم من كلم الله و رفع بعضهم درجات و آتينا عيسى ابن مريم البينات و أيدناه بروح القدس . و لوشاء الله ما اقتتل الذين من بعدهم من بعد ما جاءتهم البينات و لكن اختلفوا ، فمنهم من آمن و منهم من كفر و لو شاء الله ما اقتتلوا و لكن الله يفعل ما يريد . يا أيها الذين آمنوا أنفقوا مما رزقناكم من قبل أن ياتي يوم لا بيع فيه و لا خلة و لا شفاعة وَالْكَافِرُونَ هُمُ الظَّالِمُونَ (254)

 

( يا أيها الذين آمنوا إذا تداينتم بدين إلى أجل مسمى فاكتبوه و ليكتب بينكم كاتب بالعدل و لا ياب كاتب أن يكتب كما علمه الله فليكتب ، و ليملل الذي عليه الحق و ليتق الله ربه و لا يبخس منه شيئا فإن كان الذي عليه الحق سفيها أو ضعيفا أو لا يستطيع أن يمل هو فليملل وليه بالعدل ، و استشهدوا شهيدين من رجالكم فإن لم يكونا رجلين فرجل و امرأتان ممن ترضون من الشهداء أن تضل إحداهما فتذكر إحداهما الأخرى ، و لا ياب الشهداء إذا ما دعوا ، و لاتسأموا أن تكتبوه صغيرا أو كبيرا إلى أجله ، ذلكم أقسط عند الله و أقوم للشهادة و أدنى ألا ترتابوا ، إلا أن تكون تجارة حاضرة تديرونها بينكم فليس عليكم جناح ألا تكتبوها و أشهدوا إذا تبايعتم ، و لا يضار كاتب و لا شهيد ، و إن تفعلوا فإنه فسوق بكم ، و اتقوا و يعلمكم الله و الله بكل شيء عليم . و إن كنتم على سفر و لم تجدوا كاتبا فرهان مقبوضة ، فإن أمن بعضكم بعضا فليؤد الذي اوتمن أمانته و ليتق الله ربه و لا تكتموا الشهادة و من يكتمها فإنه آثم قلبه و الله بما تعملون عليم .لله ما في السماوات و ما في الارض و إن تبدو ما في أنفسكم أو تخفوه يحاسبكم به الله فيغفر لمن يشاء و يعذب من يشاء و الله على كل شيء قدير . آمن الرسول بما أنزل إليه من ربه و المومنون كل آمن بالله و ملائكته و كتبه و رسله لا نفرق بين أحد من رسله و قالوا سمعنا و أطعنا غفرانك ربنا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ (285) ﴾ .

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكــم ورحمـة الله وبركاتــة ،،

 

حيّا الله الغالية

ماشاء الله حفظكِ للسورة متقن

وهذا هو التصحيح ،،

 

 

أعوذ بالله السميع العليم من الشيطان الرجيم .

بسم الله الرحمن الرحيم ،

 

﴿ وَآمِنُواْ بِمَا أنزلت مصدقا لما معكم و لا تكونوا أول كافر به ، و لا تشتروا بآياتي ثمنا قليلا و إياي فاتقون . و لا تلبسوا الحق بالباطل و تكتموا الحق و أنتم تعلمون ، و أقيموا الصلاة و آتوا الزكاة و اركعوا مع الراكعين . أتامرون الناس بالبر و تنسون أنفسكم و أنتم تتلون الكتاب أفلا تعقلون . و استعينوا بالصبر و الصلاة و إنها لكبيرة إلا على الخاشعين الذين يظنون أنهم ملاقوا ربهم و أنهم إليه راجعون . يا بني إسرائيل اذكروا نعمتي التي أنعمت عليكم و أني فضلتكم عَلَى الْعَالَمِينَ (47) .

 

:icon15:

 

( وَإِذْ أَخَذْنَا مِيثَاقَ بني إسرائيل لا تعبدون إلا الله و بالوالدين إحسانا و ذي القربى و اليتامى و المساكين و قولوا للناس حسنا و أقيموا الصلاة و آتوا الزكاة ثم توليتم إلا قليلا منكم و أنتم معرضون . و إذ أخذنا ميثاقكم لا تسفكون دماءكم و لا تخرجون أنفسكم من دياركم ثم أقررتم و أنتم تشهدون . ثم أنتم هؤلاء تقتلون أنفسكم و تخرجون فريقا منكم من ديارهم تظاهرون عليهم بالاثم و العدوان ، و إن ياتوكم أسارى تفادوهم و هو محرم عليكم إخراجهم . أفتومنون ببعض الكتاب و تكفرون ببعض فما جزاء من يفعل ذلك منكم إلا خزي في الحياة الدنيا و يوم القيامة يردون إلى أشد العذاب و ما الله بغافل عما يعملون . أولئك الذين اشتروا الحياة الدنيا بالآخرة فلا يخفف عنهم العذاب و لا هُمْ يُنصَرُونَ (86) .

 

:icon15:

 

( رَبَّنَا وَاجْعَلْنَا مُسْلِمَيْنِ لك و من ذريتنا أمة مسلمة لك و أرنا مناسكنا و تب علينا إنك أنت التواب الرحيم . ربنا و ابعث فيهم رسولا منهم يتلو عليهم آياتك و يعلمهم الكتاب و الحكمة و يزكيهم إنك أنت العزيز الحكيم . و من يرغب عن ملة إبراهيم إلا من سفه نفسه و لقد اصطفيناه في الدنيا و إنه في الآخرة لمن الصالحين . إذ قال له ربه أسلم قال أسلمت لرب العالمين . و أوصى بها إبراهيم بنيه و يعقوب يا بني إن الله اصطفى لكم الدين فلا تموتن إلا و وَأَنتُم مُّسْلِمُونَ (132) .

 

:icon15:

 

( وَلاَ تَقُولُواْ لِمَنْ يقتل في سبيل الله أموات بل أحياء و لكن لا تشعرون . و لنبلونكم بشيء من الخوف و الجوع و نقص من الاموال و الانفس و الثمرات و بشر الصابرين . الذين إذا أصابتهم مصيبة قالوا إنا لله و إنا إليه راجعون . أولئك عليهم صلوات من ربهم و رحمة و أولئك هم المهتدون . إن الصفا و المروة من شعائر الله فمن حج البيت أو اعتمر فلا جناح عليه أن يطوف بهما و من تطوع خيرا فإن الله شاكر عَلِيمٌ (158) .

 

:icon15:

 

( وَلاَ تَاكُلُواْ أَمْوَالَكُم بينكم بالباطل و تدلوا بها إلى الحكام لتاكلوا فريقا من أموال الناس بالاثم و أنتم تعلمون . يسألونك عن الاهلة قل هي مواقيت للناس و الحج و ليس البر بأن تاتوا البيوت من ظهورها و لكن البر من اتقى و آتوا البيوت من أبوابها و اتقوا الله لعلكم تفلحون . و قاتلوا في سبيل الله الذين يقاتلونكم و لا تعتدوا إن الله لاَ يُحِبِّ الْمُعْتَدِينَ (190) .

 

:icon15:

 

( لاَّ جُنَاحَ عَلَيْكُمْ إن طلقتم النساء ما لم تمسوهن أو تفرضوا لهن فريضة . و متعوهن على الموسع قدره و على المقتر قدره متاعا بالمعروف حقا على المحسنين . و إن طلقتموهن من قبل أن تمسوهن و قد فرضتم لهن فريضة فنصف ما فرضتم إلا أن يعفون أو يعفو الذي بيده عقدة النكاح و أن تعفوا أقرب للتقوى و لا تنسوا الفضل بينكم إن الله بما تعملون بصير . حافظوا على الصلوات و الصلاة الوسطى و قوموا لله قانتين . فغن خفتم فرجالا أو ركبانا ، فإذا أمنتم فاذكروا الله كما علمكم ما لم تَكُونُواْ تَعْلَمُونَ (239) .

 

:icon15:

 

( فَهَزَمُوهُم بإذن الله و قتل داوود جالوت و آتاه الله الملك و الحكمة و علمه مما يشاء و لولا دفاع الله الناس بعضهم ببعض لفسدت الارض و لكن الله ذو فضل على العالمين . تلك آيات الله نتلوها عليك بالحق و إنك لمن المرسلين . تلك الرسل فضلنا بعضهم على بعض منهم من كلم الله و رفع بعضهم درجات و آتينا عيسى ابن مريم البينات و أيدناه بروح القدس . و لوشاء الله ما اقتتل الذين من بعدهم من بعد ما جاءتهم البينات و لكن اختلفوا ، فمنهم من آمن و منهم من كفر و لو شاء الله ما اقتتلوا و لكن الله يفعل ما يريد . يا أيها الذين آمنوا أنفقوا مما رزقناكم من قبل أن ياتي يوم لا بيع فيه و لا خلة و لا شفاعة وَالْكَافِرُونَ هُمُ الظَّالِمُونَ (254)

 

:icon15:

 

( يا أيها الذين آمنوا إذا تداينتم بدين إلى أجل مسمى فاكتبوه و ليكتب بينكم كاتب بالعدل و لا ياب كاتب أن يكتب كما علمه الله فليكتب ، و ليملل الذي عليه الحق و ليتق الله ربه و لا يبخس منه شيئا فإن كان الذي عليه الحق سفيها أو ضعيفا أو لا يستطيع أن يمل هو فليملل وليه بالعدل ، و استشهدوا شهيدين من رجالكم فإن لم يكونا رجلين فرجل و امرأتان ممن ترضون من الشهداء أن تضل إحداهما فتذكر إحداهما الأخرى ، و لا ياب الشهداء إذا ما دعوا ، و لاتسأموا أن تكتبوه صغيرا أو كبيرا إلى أجله ، ذلكم أقسط عند الله و أقوم للشهادة و أدنى ألا ترتابوا ، إلا أن تكون تجارة حاضرة تديرونها بينكم فليس عليكم جناح ألا تكتبوها و أشهدوا إذا تبايعتم ، و لا يضار كاتب و لا شهيد ، و إن تفعلوا فإنه فسوق بكم ، و اتقوا اللهَ و يعلمكم الله و الله بكل شيء عليم . و إن كنتم على سفر و لم تجدوا كاتبا فرهان مقبوضة ، فإن أمن بعضكم بعضا فليؤد الذي اوتمن أمانته و ليتق الله ربه و لا تكتموا الشهادة و من يكتمها فإنه آثم قلبه و الله بما تعملون عليم .لله ما في السماوات و ما في الارض و إن تبدو ما في أنفسكم أو تخفوه يحاسبكم به الله فيغفر لمن يشاء و يعذب من يشاء و الله على كل شيء قدير . آمن الرسول بما أنزل إليه من ربه و المومنون كل آمن بالله و ملائكته و كتبه و رسله لا نفرق بين أحد من رسله و قالوا سمعنا و أطعنا غفرانك ربنا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ (285) ﴾ .

 

 

الأزرق نقص

 

 

أحسـنـتِ أحسن الله إليك

ماشاء الله اللهم بارك

حفظ ممتاز ومتقن

بارك الله لك ياغالية

ومبارك حفظك للسورة وبإذن الله تعالى سوف نبدأ في سورة آل عمران

وأسأل الله تعالى لكِ التوفيق والسداد

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

بسم الله الرحمن الرحيم

و الصلاة و السلام على حبيبنا و سيدنا محمد و على آله و صحبه و سلم تسليما كثيرا .

 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

حياك الله غاليتي ، و رفع قدرك في الدنيا و الآخرة .

أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يثبتنا على الحق و على الصراط المستقيم آمين يا رب العالمين .

 

سورة آل عمران .

 

أعوذ بالله السميع العليم من الشيطان الرجيم .

 

بسم الله الرحمن الرحيم ،

ألم . الله لا إله إلا هو الحي القيوم . نزل عليك الكتاب بالحق مصدقا لما بين يديه و أنزل التوراة و الانجيل من قبل هدى للناس و أنزل الفرقان ، إن الذين كفروا بآيات الله لهم عذاب شديد و الله عزيز ذو انتقام . إن الله لا يخفى عليه شيء في الارض و لا في السماء هو الذي يصوركم في الارحام كيف يشاء لا إله إلا هو العزيز الحكيم . هو الذي أنزل عليك الكتاب منه آيات محكمات هن أم الكتاب و أخر متشابهات . فأما الذين في قلوبهم زيغ فيتبعون ما تشابه منه ابتغاء الفتنة و ابتغاء تاويله و ما يعلم تاويله إلا الله و الراسخون في العلم يقولون آمنا به كل من عند ربنا و ما يذكر إلا أولو الالباب . ربنا لا تزغ قلوبنا بعد إذ هديتنا و هب لنا من لدنك رحمة إنك أنت الوهاب . ربنا إنك جامع الناس ليوم لا ريب فيه إن الله لا يخلف الميعاد . إن الذين كفروا لن تغني عنهم أموالهم و لا أولادهم من الله شيئا و أولئك هم وقود النار . كدأب آل فرعون و الذين من قبلهم كذبوا بآياتنا فأخذهم الله بذنوبهم و الله شديد العقاب . قل للذين كفروا ستغلبون و تحشرون إلى جهنم و بيس المهاد . قد كان لكم آية في فئتين التقتا ، فئة تقاتل في سبيل الله و أخرى كافرة ترونهم مثليهم رأي العين و الله يؤيد بنصره من يشاء إن في ذلك لعبرة لأولي الابصار . زين للناس حب الشهوات من النساء و البنين و القناطير المقنطرة من الذهب و الفضة و الخيل المسومة و الانعام و الحرث ذلك متاع الحياة الدنيا و الله عنده حسن المئاب . قل أؤنبئكم بخير من ذلكم للذين اتقوا عند ربهم جنات تجري من تحتها الانهار خالدين فيها و أزواج مطهرة و رضوان من الله و الله بصير بالعباد .

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

حياك الله غاليتي ، و رفع قدرك في الدنيا و الآخرة .

أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يثبتنا على الحق و على الصراط المستقيم آمين يا رب العالمين .

 

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ،،

وحياك الله أيتها الغالية

واللهم آمين على دعواتك الطيبة

وأسأل الله تعالى أن يجعلكِ من أهل القرآن الذين هم اهله وخاصته

 

سورة آل عمران .

 

أعوذ بالله السميع العليم من الشيطان الرجيم .

 

بسم الله الرحمن الرحيم ،

ألم . الله لا إله إلا هو الحي القيوم . نزل عليك الكتاب بالحق مصدقا لما بين يديه و أنزل التوراة و الانجيل من قبل هدى للناس و أنزل الفرقان ، إن الذين كفروا بآيات الله لهم عذاب شديد و الله عزيز ذو انتقام . إن الله لا يخفى عليه شيء في الارض و لا في السماء هو الذي يصوركم في الارحام كيف يشاء لا إله إلا هو العزيز الحكيم . هو الذي أنزل عليك الكتاب منه آيات محكمات هن أم الكتاب و أخر متشابهات . فأما الذين في قلوبهم زيغ فيتبعون ما تشابه منه ابتغاء الفتنة و ابتغاء تاويله و ما يعلم تاويله إلا الله و الراسخون في العلم يقولون آمنا به كل من عند ربنا و ما يذكر إلا أولو الالباب . ربنا لا تزغ قلوبنا بعد إذ هديتنا و هب لنا من لدنك رحمة إنك أنت الوهاب . ربنا إنك جامع الناس ليوم لا ريب فيه إن الله لا يخلف الميعاد . إن الذين كفروا لن تغني عنهم أموالهم و لا أولادهم من الله شيئا و أولئك هم وقود النار . كدأب آل فرعون و الذين من قبلهم كذبوا بآياتنا فأخذهم الله بذنوبهم و الله شديد العقاب . قل للذين كفروا ستغلبون و تحشرون إلى جهنم و بيس المهاد . قد كان لكم آية في فئتين التقتا ، فئة تقاتل في سبيل الله و أخرى كافرة ترونهم مثليهم رأي العين و الله يؤيد بنصره من يشاء إن في ذلك لعبرة لأولي الابصار . زين للناس حب الشهوات من النساء و البنين و القناطير المقنطرة من الذهب و الفضة و الخيل المسومة و الانعام و الحرث ذلك متاع الحياة الدنيا و الله عنده حسن المئاب . قل أؤنبئكم بخير من ذلكم للذين اتقوا عند ربهم جنات تجري من تحتها الانهار خالدين فيها و أزواج مطهرة و رضوان من الله و الله بصير بالعباد .

 

ماشاء الله اللهم بارك

حفظ متقن وراكز للآيات

بارك الله لك ياغالية

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

بسم الله الرحمن الرحيم

و الصلاة و السلام على سيدنا محمد و على آله و صجبه و سلم تسليما كثيرا .

 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

حياك الله يا غالية ، أسعد بكلماتك عزيزتي ، فجزاك الله كل خير .

 

أعوذ بالله السميع العليم من الشيطان الرجيم .

 

بسم الله الرحمن الرحيم ،

الذين يقولون ربنا إننا آمنا فاغفر لنا ذنوبنا و قنا عذاب النار الصابرين و الصادقين و القانتين و المنفقين و المستغفرين بالاسحار . شهد الله أنه لا إله إلا هو و الملائكة و أولوا العلم قائما بالقسط لا إله إلا هو العزيز الحكيم . إن الدين عند الله الاسلام و ما اختلف الذين أوتوا الكتاب إلا من بعد ما جاءهم العلم بغيا بينهم و من يكفر بآيات الله فإن الله سريع الحساب . فإن حاجوك فقل أسلمت وجهي لله و من اتبعن ، و قل للذين أوتوا الكتاب و الاميين أاسلمتم فإن اسلموا فقد اهتدوا و إن تولوا فإنما عليك البلاغ و الله بصير بالعباد . إن الذين يكفرون بآيات الله و يقتلون النبيئين بغير حق و يقتلون الذين يامرون بالقسط من الناس فبشرهم بعذاب أليم . أولئك الذين حبطت أعمالهم في الدنيا و الآخرة و ما لهم من ناصرين . ألم تر إلى الذين أوتوا نصيبا من الكتاب يدعون إلى كتاب الله ليحكم بينهم ثم يتولى فريق منهم و هم معرضون . ذلك بأنهم قالوا لن تمسنا النار إلا أياما معدودات و غرهم في دينهم ما كانوا يفترون . فكيف إذا جمعناهم ليوم لا ريب فيه ووفيت كل نفس ما كسبت و هم لا يظلمون . قل اللهم مالك الملك تؤتي الملك من تشاء و تنزع الملك ممن تشاء و تعز من تشاء و تذل من تشاء بيدك الخير إنك على كل شيء قدير . تولج الليل في النهار و تولج النهار في الليل و تخرج الحي من الميت و تخرج الميت من الحي و ترزق من تشاء بغير حساب . لايتخذ المومنون الكافرين أولياء من دون المومنين و من يفعل ذلك فليس من الله في شيء إلا أن تتقوا منهم تقاة و يحذركم الله نفسه و إلى الله المصير . قل إن تخفوا ما في صدوركم أو تبدوه يعلمه الله و يعلم ما في السماوات و ما في الارض و الله على كل شيء قدير .

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

بسم الله الرحمن الرحيم

و الصلاة و السلام على رسول الله و على آله و صحبه و سلم تسليما كثيرا .

 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

حياك الله اختي العزيزة ، كيف حالك ، كل ما أرجو هو أن تكوني بخير و على أحسن حال .

 

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم .

 

بسم الله الرحمن الرحيم ،

يوم تجد كل نفس ما عملت من خير محضرا و ما عملت من سوء تود لو أن بينها و بينه أمدا بعيدا و يحذركم الله نفسه ، و الله رؤوف بالعباد . قل إن كنتم تحبون الله فاتبعوني يحببكم الله و يغفر لكم ذنوبكم و الله غفور رحيم . قل أطيعوا الله و الرسول فإن تولوا فإن الله لا يحب الكافرين . إن الله اصطفى آدم و نوحا و آل إبراهيم و آل عمران على العالمين ذرية بعضها من بعض و الله سميع عليم . إذ قالت امرأة عمران رب إني نذرت لك ما في بطني محررا فتقبل مني إنك أنت السميع العليم . فلما وضعتها قالت رب إني وضعتها أنثى و الله أعلم بما وضعت و ليس الذكر كالأنثى و إني سميتها مريم و إني أعيذها بك و ذريتها من الشيطان الرجيم . فتقبلها ربها بقبول حسن و أنبتها نباتا حسنا و كفلها زكرياء ، كلما دخل عليها زكرياء المحراب وجد عندها رزقا قال يا مريم أنى لك هذا قالت هو من عند الله إن الله يرزق من يشاء بغير حساب . هنالك دعا زكرياء ربه ، قال رب هب لي من لدنك ذرية طيبة إنك سميع الدعاء . فنادته الملائكة و هو قائم يصلي في المحراب أن الله يبشرك بيحيى مصدقا بكلمة من الله و سيدا و حصورا و نبيئا من الصالحين . قال رب أنى يكون لي غلام و قد بلغني الكبر و امرأتي عاقر ، قال كذلك يفعل الله ما يشاء . قال رب اجعل لي آية ، قال آيتك ألا تكلم الناس ثلاثة أيام إلا رمزا و اذكر ربك كثيرا و سبح بالعشي و الإبكار . و إذقالت الملائكة يا مريم إن الله اصطفاك و طهرك و اصطفاك على نساء العالمين ، يا مريم اقنتي لربك و اسجدي و اركعي مع الراكعين . ذلك من أنباء الغيب نوحيه إليك و ما كنت لديهم إذ يلقون أقلامهم أيهم يكفل مريم و ما كنت لديهم إذ يختصمون . إذ قالت الملائكة يا مريم إن الله يبشرك بكلمة منه اسمه المسيح عيسى بن مريم وجيها في الدنيا و الآخرة و من المقربين .

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ،،

 

حياك الله أيتها الغالية

الحمد لله أنا بخير ولله الحمد والشكر

وأسأل الله تعالى أن تكوني أنتِ أيضا بأفضل حال

وماشاء الله عليكِ ممتازة

حفظكِ الله من كل سوء

وإليكِ التصحيح ،،

 

 

أعوذ بالله السميع العليم من الشيطان الرجيم .

 

بسم الله الرحمن الرحيم ،

الذين يقولون ربنا إننا آمنا فاغفر لنا ذنوبنا و قنا عذاب النار الصابرين و الصادقين و القانتين و المنفقين و المستغفرين بالاسحار . شهد الله أنه لا إله إلا هو و الملائكة و أولوا العلم قائما بالقسط لا إله إلا هو العزيز الحكيم . إن الدين عند الله الاسلام و ما اختلف الذين أوتوا الكتاب إلا من بعد ما جاءهم العلم بغيا بينهم و من يكفر بآيات الله فإن الله سريع الحساب . فإن حاجوك فقل أسلمت وجهي لله و من اتبعن ، و قل للذين أوتوا الكتاب و الاميين أاسلمتم فإن اسلموا فقد اهتدوا و إن تولوا فإنما عليك البلاغ و الله بصير بالعباد . إن الذين يكفرون بآيات الله و يقتلون النبيئين بغير حق و يقتلون الذين يامرون بالقسط من الناس فبشرهم بعذاب أليم . أولئك الذين حبطت أعمالهم في الدنيا و الآخرة و ما لهم من ناصرين . ألم تر إلى الذين أوتوا نصيبا من الكتاب يدعون إلى كتاب الله ليحكم بينهم ثم يتولى فريق منهم و هم معرضون . ذلك بأنهم قالوا لن تمسنا النار إلا أياما معدودات و غرهم في دينهم ما كانوا يفترون . فكيف إذا جمعناهم ليوم لا ريب فيه ووفيت كل نفس ما كسبت و هم لا يظلمون . قل اللهم مالك الملك تؤتي الملك من تشاء و تنزع الملك ممن تشاء و تعز من تشاء و تذل من تشاء بيدك الخير إنك على كل شيء قدير . تولج الليل في النهار و تولج النهار في الليل و تخرج الحي من الميت و تخرج الميت من الحي و ترزق من تشاء بغير حساب . لايتخذ المومنون الكافرين أولياء من دون المومنين و من يفعل ذلك فليس من الله في شيء إلا أن تتقوا منهم تقاة و يحذركم الله نفسه و إلى الله المصير . قل إن تخفوا ما في صدوركم أو تبدوه يعلمه الله و يعلم ما في السماوات و ما في الارض و الله على كل شيء قدير .

 

ممتـــاز حفظكِ

تؤتي ـ توتي بدون همزة على الواو حسب رواية ورش

 

 

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم .

 

بسم الله الرحمن الرحيم ،

يوم تجد كل نفس ما عملت من خير محضرا و ما عملت من سوء تود لو أن بينها و بينه أمدا بعيدا و يحذركم الله نفسه ، و الله رؤوف بالعباد . قل إن كنتم تحبون الله فاتبعوني يحببكم الله و يغفر لكم ذنوبكم و الله غفور رحيم . قل أطيعوا الله و الرسول فإن تولوا فإن الله لا يحب الكافرين . إن الله اصطفى آدم و نوحا و آل إبراهيم و آل عمران على العالمين ذرية بعضها من بعض و الله سميع عليم . إذ قالت امرأة عمران رب إني نذرت لك ما في بطني محررا فتقبل مني إنك أنت السميع العليم . فلما وضعتها قالت رب إني وضعتها أنثى و الله أعلم بما وضعت و ليس الذكر كالأنثى و إني سميتها مريم و إني أعيذها بك و ذريتها من الشيطان الرجيم . فتقبلها ربها بقبول حسن و أنبتها نباتا حسنا و كفلها زكرياء ، كلما دخل عليها زكرياء المحراب وجد عندها رزقا قال يا مريم أنى لك هذا قالت هو من عند الله إن الله يرزق من يشاء بغير حساب . هنالك دعا زكرياء ربه ، قال رب هب لي من لدنك ذرية طيبة إنك سميع الدعاء . فنادته الملائكة و هو قائم يصلي في المحراب أن الله يبشرك بيحيى مصدقا بكلمة من الله و سيدا و حصورا و نبيئا من الصالحين . قال رب أنى يكون لي غلام و قد بلغني الكبر و امرأتي عاقر ، قال كذلك يفعل الله ما يشاء . قال رب اجعل لي آية ، قال آيتك ألا تكلم الناس ثلاثة أيام إلا رمزا و اذكر ربك كثيرا و سبح بالعشي و الإبكار . و إذقالت الملائكة يا مريم إن الله اصطفاك و طهرك و اصطفاك على نساء العالمين ، يا مريم اقنتي لربك و اسجدي و اركعي مع الراكعين . ذلك من أنباء الغيب نوحيه إليك و ما كنت لديهم إذ يلقون أقلامهم أيهم يكفل مريم و ما كنت لديهم إذ يختصمون . إذ قالت الملائكة يا مريم إن الله يبشرك بكلمة منه اسمه المسيح عيسى بن مريم وجيها في الدنيا و الآخرة و من المقربين .

 

إمراة ـ إمرأتَ

ماشاء الله اللهم بارك

حفظ متقن

وفقك الله وسدد خطاك ياغالية

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

بسم الله الرحمن الرحيم

و الصلاة و السلام على سيدنا محمد و على آله و صحبه و سلم تسليما كثيرا .

 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

حياك الله غاليتي ، الحمد لله و الشكر لله ، و زادك الله من فضله .

 

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم .

 

بسم الله الرحمن الرحيم ،

إذ قالت الملائكة يا مريم إن الله يبشرك بكلمة منه اسمه المسيح عيسى بن مريم وجيها في الدنيا و الآخرة و من المقربين . و يكلم الناس في المهد و كهلا و من الصالحين . قالت رب أنى يكون لي ولد و لم يمسسني بشر ، قال كذلك الله يخلق ما يشاء إذا قضى أمرا فإنما يقول له كن فيكون . و يعلمه الكتاب و الحكمة و التوراة و الانجيل ، و رسولا إلى بني إسرائيل أني قد جئتكم بآية من ربكم ، إني أخلق لكم من الطين كهيئة الطير فأنفخ فيه فيكون طائرا بإذن الله ، و أبرئ الاكمه و الابرص و أحيي الموتى بإذن الله ، و أنبئكم بما تاكلون و ما تدخرون في بيوتكم . إن في ذلك لآية لكم إن كنتم مومنين . و مصدقا لما بين يدي من التوراة و لأحل لكم بعض الذي حرم عليكم و جئتكم بآية من ربكم ، فاتقوا الله و أطيعون . إن الله ربي و ربكم فاعبدوه ، هذا صراط مستقيم . فلما أحس عيسى منهم الكفر قال من انصاري إلى الله قال الحواريون نحن أنصار الله آمنا بالله و اشهد بأنا مسلمون . ربنا آمنا بما أنزلت و اتبعنا الرسول فاكتبنا مع الشاهدين ، و مكروا و مكر الله و الله خير الماكرين . إذ قال الله يا عيسى إني متوفيك و رافعك إلي و مطهرك من الذين كفروا و جاعل الذين اتبعوك فوق الذين كفروا إلى يوم القيامة ثم إلي مرجعكم فأحكم بينكم فيما كنتم فيه تختلفون . فأما الذين كفروا فأعذبهم عذابا شديدا في الدنيا و الآخرة و ما لهم من ناصرين . و أما الذين آمنوا و عملوا الصالحات فنوفيهم أجورهم و الله لا يحب الظالمين . ذلك نتلوه عليك من الآيات و الذكر الحكيم . إن مثل عيسى عند الله كمثل آدم خلقه من تراب ثم قال له كن فيكون الحق من ربك فلا تكن من الممترين . فمن حاجك فيه من بعد ما جاءك من العلم فقل تعالوا ندع أبناءنا و أبناءكم و نساءنا و نساءكم و أنفسنا و أنفسكم ثم نبتهل فنجعل لعنة الله على الكاذبين .

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
بسم الله الرحمن الرحيم

و الصلاة و السلام على سيدنا محمد و على آله و صحبه و سلم تسليما كثيرا .

 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

حياك الله غاليتي ، الحمد لله و الشكر لله ، و زادك الله من فضله .

 

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم .

 

بسم الله الرحمن الرحيم ،

إذ قالت الملائكة يا مريم إن الله يبشرك بكلمة منه اسمه المسيح عيسى بن مريم وجيها في الدنيا و الآخرة و من المقربين . و يكلم الناس في المهد و كهلا و من الصالحين . قالت رب أنى يكون لي ولد و لم يمسسني بشر ، قال كذلك الله يخلق ما يشاء إذا قضى أمرا فإنما يقول له كن فيكون . و يعلمه الكتاب و الحكمة و التوراة و الانجيل ، و رسولا إلى بني إسرائيل أني قد جئتكم بآية من ربكم ، إني أخلق لكم من الطين كهيئة الطير فأنفخ فيه فيكون طائرا بإذن الله ، و أبرئ الاكمه و الابرص و أحيي الموتى بإذن الله ، و أنبئكم بما تاكلون و ما تدخرون في بيوتكم . إن في ذلك لآية لكم إن كنتم مومنين . و مصدقا لما بين يدي من التوراة و لأحل لكم بعض الذي حرم عليكم و جئتكم بآية من ربكم ، فاتقوا الله و أطيعون . إن الله ربي و ربكم فاعبدوه ، هذا صراط مستقيم . فلما أحس عيسى منهم الكفر قال من انصاري إلى الله قال الحواريون نحن أنصار الله آمنا بالله و اشهد بأنا مسلمون . ربنا آمنا بما أنزلت و اتبعنا الرسول فاكتبنا مع الشاهدين ، و مكروا و مكر الله و الله خير الماكرين . إذ قال الله يا عيسى إني متوفيك و رافعك إلي و مطهرك من الذين كفروا و جاعل الذين اتبعوك فوق الذين كفروا إلى يوم القيامة ثم إلي مرجعكم فأحكم بينكم فيما كنتم فيه تختلفون . فأما الذين كفروا فأعذبهم عذابا شديدا في الدنيا و الآخرة و ما لهم من ناصرين . و أما الذين آمنوا و عملوا الصالحات فنوفيهم أجورهم و الله لا يحب الظالمين . ذلك نتلوه عليك من الآيات و الذكر الحكيم . إن مثل عيسى عند الله كمثل آدم خلقه من تراب ثم قال له كن فيكون الحق من ربك فلا تكن من الممترين . فمن حاجك فيه من بعد ما جاءك من العلم فقل تعالوا ندع أبناءنا و أبناءكم و نساءنا و نساءكم و أنفسنا و أنفسكم ثم نبتهل فنجعل لعنة الله على الكاذبين .

 

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ،،

 

لعنتَ

ماشاء الله اللهم بارك

حفظ متقن وراكز

بارك الله لك ياغالية

حفظكِ الله ويسّر لك أمور الحفظ

بالتوفيق

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

بسم الله الرحمن الرحيم

و الصلاة و السلام على سيدنا محمد و على آله و صحبه و سلم تسليما كثيرا .

 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

حياك الله غاليتي ، أشكرك على كلمتك الطيبة .

و أنا كذلك أتمنى لك التوفيق و النجاح في سائر أعمالك . و جزاك الله كل خير حبيبتي .

 

أعوذ بالله السميع العليم من الشيطان الرجيم .

 

بسم الله الرحمن الرحيم ،

إن هذا لهو القصص الحق و ما من إله إلا الله و إن الله لهو العزيز الحكيم . فإن تولوا فإن الله عليم بالمفسدين . قل يا أهل الكتاب تعالوا إلى كلمة سواء بيننا و بينكم ألا نعبد إلا الله و لا نشرك به شيئا و لا يتخذ بعضنا بعضا أربابا من دون الله . فإن تولوا فقولوا اشهدوا بأنا مسلمون . يا أهل الكتاب لم تحاجون في إبراهيم و ما أنزلت التوراة و الانجيل إلا من بعده أفلا تعقلون . ها انتم هؤلاء حاججتم فيما لكم به علم فلم تحاجون فيما ليس لكم به علم و الله يعلم و أنتم لا تعلمون . ما كان إبراهيم يهوديا و لا نصرانيا و لكن كان حنيفا مسلما و ما كان من المشركين . إن أولى الناس بإبراهيم للذين اتبعوه و هذا النبيء و الذين آمنوا و الله ولي المومنين . و دت طائفة من أهل الكتاب لو يضلونكم و ما يضلون إلا أنفسهم و ما يشعرون . يا أهل الكتاب لم تكفرون بآيات الله و أنتم تشهدون . يا أهل الكتاب لم تلبسون الحق بالباطل و تكتمون الحق و أنتم تعلمون . و قالت طائفة من اهل الكتاب آمنوا بالذي أنزل على الذين آمنوا وجه النهار و اكفروا آخره لعلهم يرجعون . و لا تومنوا إلا لمن تبع دينكم . قل إن الهدى هدى الله أن يوتى أحد مثل ما أوتيتم أو يحاجوكم عند ربكم ، قل إن الفضل بيد الله يوتيه من يشاء و الله واسع عليم . يختص برحمته من يشاء و الله ذو الفضل العظيم . و من اهل الكتاب من إن تامنه بقنطار يؤده إليك و منهم من إن تامنه بدينار لا يؤده إليك إلا ما دمت عليه قائما . ذلك بأنهم قالوا ليس علينا في الاميين سبيل ، و يقولون على الله الكذب و هم يعلمون . بلى من أوفى بعهده و اتقى فإن الله يحب المتقين . إن الذين يشترون بعهد الله و أيمانهم ثمنا قليلا أولئك لا خلاق لهم في الآخرة و لا يكلمهم الله و لا ينظر إليهم يوم القيامة و لا يزكيهم و لهم عذاب أليم .

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

حياك الله غاليتي ، أشكرك على كلمتك الطيبة .

و أنا كذلك أتمنى لك التوفيق و النجاح في سائر أعمالك . و جزاك الله كل خير حبيبتي

 

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

وحياك ياغالية

لا داعي للشكر فما أقوله لكِ نابع من قلبي وربي يعلم مدى سعادتي حينما أتابع تسميعكِ

اللهم بارك ممتازة ومتميزة ولا حرمك الله الاجر

واللهم آمين على دعوتكِ ولكِ بالمثل

 

 

أعوذ بالله السميع العليم من الشيطان الرجيم .

 

بسم الله الرحمن الرحيم ،

إن هذا لهو القصص الحق و ما من إله إلا الله و إن الله لهو العزيز الحكيم . فإن تولوا فإن الله عليم بالمفسدين . قل يا أهل الكتاب تعالوا إلى كلمة سواء بيننا و بينكم ألا نعبد إلا الله و لا نشرك به شيئا و لا يتخذ بعضنا بعضا أربابا من دون الله . فإن تولوا فقولوا اشهدوا بأنا مسلمون . يا أهل الكتاب لم تحاجون في إبراهيم و ما أنزلت التوراة و الانجيل إلا من بعده أفلا تعقلون . ها انتم هؤلاء حاججتم فيما لكم به علم فلم تحاجون فيما ليس لكم به علم و الله يعلم و أنتم لا تعلمون . ما كان إبراهيم يهوديا و لا نصرانيا و لكن كان حنيفا مسلما و ما كان من المشركين . إن أولى الناس بإبراهيم للذين اتبعوه و هذا النبيء و الذين آمنوا و الله ولي المومنين . و دت طائفة من أهل الكتاب لو يضلونكم و ما يضلون إلا أنفسهم و ما يشعرون . يا أهل الكتاب لم تكفرون بآيات الله و أنتم تشهدون . يا أهل الكتاب لم تلبسون الحق بالباطل و تكتمون الحق و أنتم تعلمون . و قالت طائفة من اهل الكتاب آمنوا بالذي أنزل على الذين آمنوا وجه النهار و اكفروا آخره لعلهم يرجعون . و لا تومنوا إلا لمن تبع دينكم . قل إن الهدى هدى الله أن يوتى أحد مثل ما أوتيتم أو يحاجوكم عند ربكم ، قل إن الفضل بيد الله يوتيه من يشاء و الله واسع عليم . يختص برحمته من يشاء و الله ذو الفضل العظيم . و من اهل الكتاب من إن تامنه بقنطار يؤده إليك و منهم من إن تامنه بدينار لا يؤده إليك إلا ما دمت عليه قائما . ذلك بأنهم قالوا ليس علينا في الاميين سبيل ، و يقولون على الله الكذب و هم يعلمون . بلى من أوفى بعهده و اتقى فإن الله يحب المتقين . إن الذين يشترون بعهد الله و أيمانهم ثمنا قليلا أولئك لا خلاق لهم في الآخرة و لا يكلمهم الله و لا ينظر إليهم يوم القيامة و لا يزكيهم و لهم عذاب أليم .

 

ماشاء الله اللهم بارك

حفظك متقن جدااااا وراكز

بارك الله لك ياحبيبة ولا حرمك الله الاجر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

حياك الله ياحبيبة

أسأل الله تعالى أن تكوني بخير

تفضلي ،،

 

 

الأسبوع الأول / المستوى الأول

سورة آل عمران

 

أكملي بارك الله فيكِ الآيات التالية :

 

( رَبَّنَا لاَ تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا ... لَعِبْرَةً لَّأُوْلِي الأَبْصَارِ )

( أَلَمْ تَرَ إِلَى الَّذِينَ أُوْتُواْ نَصِيباً مِّنَ الْكِتَابِ ... وَإِلَى اللّهِ الْمَصِيرُ )

( وَمَكَرُواْ ... وَاللّهُ لاَ يُحِبُّ الظَّالِمِينَ )

( يَا أَهْلَ الْكِتَابِ لِمَ تُحَاجُّونَ ........ وَأَنْتُمْ تَشْهَدُونَ )

 

معاني الكلمات :

 

محكمات :

زيغ :

القانتين :

الحواريّون :

 

 

فتح الله عليك

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

بسم الله الرحمن الرحيم

و الصلاة و السلام على سيدنا محمد و على آله و صحبه و سلم تسليما كثيرا .

 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

 

حياك الله يا غالية ، الله يسعدك في الدنيا و الاخرة ، و يرحم والديك اللذان ربيانك ، و يجعل عملك هذا في ميزان حسناتك يا رب .

أحبك في الله يا غالية .

 

الأسبوع الأول / المستوى الأول

سورة آل عمران

 

أعوذ بالله السميع العليم من الشيطان الرجيم .

 

بسم الله الرحمن الرحيم ،

 

( رَبَّنَا لاَ تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا و هب لنا من لدنك رحمة إنك أنت الوهاب . ربنا إنك جامع الناس ليوم لا ريب فيه إن الله لا يخلف الميعاد . إن الذين كفروا لن تغني عنهم أموالهم و لا أولادهم من الله شيئا و أولئك هم وقود النار كدأب آل فرعون و الذين من قبلهم كذبوا بآياتنا فأخذهم الله بذنوبهم و الله شديد العقاب . قل للذين كفروا ستغلبون و تحشرون إلى جهنم و بيس المهاد . قد كان لكم آية في فئتين التقتا فئة تقاتل في سبيل الله و أخرى كافرة ترونهم مثليهم رأي العين و الله يؤيد بنصره من يشاء إن في ذلك لَعِبْرَةً لَّأُوْلِي الأَبْصَارِ ) .

 

( أَلَمْ تَرَ إِلَى الَّذِينَ أُوْتُواْ نَصِيباً مِّنَ الْكِتَابِ يدعون إلى كتاب الله ليحكم بينهم ثم يتولى فريق منهم و هم معرضون . ذلك بأنهم قالوا لن تمسنا النار إلا أياما معدودات و غرهم في دينهم ما كانوا يفترون . فكيف إذا جمعناهم ليوم لا ريب فيه ووفيت كل نفس ما كسبت و هم لا يظلمون . قل اللهم مالك الملك توتي الملك من تشاء و تنزع الملك ممن تشاء وتعز من تشاء و تذل من تشاء بيدك الخير إنك على كل شيء قدير . تولج الليل في النهار و تولج النهار في الليل و تخرج الحي من الميت و تخرج الميت من الحي و ترزق من تشاء بغير حساب . لا يتخذ المومنون الكافرين أولياء من دون المومنين و من يفعل ذلك فليس من الله في شيء إلا أن تتقوا منهم تقاة و يحذركم الله نفسه وَإِلَى اللّهِ الْمَصِيرُ ) .

 

( وَمَكَرُواْ و مكر الله و الله خير الماكرين . إذ قال الله يا عيسى إني متوفيك و رافعك إلي و مطهرك من الذين كفروا و جاعل الذين اتبعوك فوق الذين كفروا إلى يوم القيامة . ثم إلي مرجعكم فأحكم بينكم فيما كنتم فيه تختلفون . فأما الذين كفروا فأعذبهم عذابا شديدا في الدنيا و الآخرة و ما لهم من ناصرين . و أما الذين آمنوا و عملوا الصالحات فنوفيهم أجورهم ، وَاللّهُ لاَ يُحِبُّ الظَّالِمِينَ ) .

 

( يَا أَهْلَ الْكِتَابِ لِمَ تُحَاجُّونَ في إبراهيم و ما أنزلت التوراة و الانجيل إلا من بعده أفلا تعقلون . ها أنتم هؤلاء حاججتم فيما لكم به علم فلم تحاجون فيما ليس لكم به علم و الله يعلم و أنتم لا تعلمون . ما كان إبراهيم يهوديا و لا نصرانيا و لكن كان حنيفا مسلما و ما كان من المشركين . إن أولى الناس بإبراهيم للذين اتبعوه و هذا النبئء و الذين آمنوا و الله ولي المومنين . ودت طائفة من أهل الكتاب لو يضلونكم و ما يضلون إلا أنفسهم و ما يشعرون . يا أهل الكتاب لم تكفرون بآيات الله وَأَنْتُمْ تَشْهَدُونَ ) .

 

معاني الكلمات :

 

محكمات : مبينات واضحات .

زيغ : ميل و انحراف .

القانتين : المطيعين و الخاضعين و الخاشعين لله .

الحواريّون : أصحاب عيسى و مؤيدوه .

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

 

حياك الله يا غالية ، الله يسعدك في الدنيا و الاخرة ، و يرحم والديك اللذان ربيانك ، و يجعل عملك هذا في ميزان حسناتك يا رب .

أحبك في الله يا غالية .

 

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

وحياك الله ياغالية

اللهم آميييين على الدعوة الطيبة ولكِ بالمثل

وأحبكِ الذي أحببتني من أجله

 

بسم الله الرحمن الرحيم ،

 

( رَبَّنَا لاَ تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا و هب لنا من لدنك رحمة إنك أنت الوهاب . ربنا إنك جامع الناس ليوم لا ريب فيه إن الله لا يخلف الميعاد . إن الذين كفروا لن تغني عنهم أموالهم و لا أولادهم من الله شيئا و أولئك هم وقود النار كدأب آل فرعون و الذين من قبلهم كذبوا بآياتنا فأخذهم الله بذنوبهم و الله شديد العقاب . قل للذين كفروا ستغلبون و تحشرون إلى جهنم و بيس المهاد . قد كان لكم آية في فئتين التقتا فئة تقاتل في سبيل الله و أخرى كافرة ترونهم مثليهم رأي العين و الله يؤيد بنصره من يشاء إن في ذلك لَعِبْرَةً لَّأُوْلِي الأَبْصَارِ ) .

 

:icon15:

 

( أَلَمْ تَرَ إِلَى الَّذِينَ أُوْتُواْ نَصِيباً مِّنَ الْكِتَابِ يدعون إلى كتاب الله ليحكم بينهم ثم يتولى فريق منهم و هم معرضون . ذلك بأنهم قالوا لن تمسنا النار إلا أياما معدودات و غرهم في دينهم ما كانوا يفترون . فكيف إذا جمعناهم ليوم لا ريب فيه ووفيت كل نفس ما كسبت و هم لا يظلمون . قل اللهم مالك الملك توتي الملك من تشاء و تنزع الملك ممن تشاء وتعز من تشاء و تذل من تشاء بيدك الخير إنك على كل شيء قدير . تولج الليل في النهار و تولج النهار في الليل و تخرج الحي من الميت و تخرج الميت من الحي و ترزق من تشاء بغير حساب . لا يتخذ المومنون الكافرين أولياء من دون المومنين و من يفعل ذلك فليس من الله في شيء إلا أن تتقوا منهم تقاة و يحذركم الله نفسه وَإِلَى اللّهِ الْمَصِيرُ ) .

 

:icon15:

 

( وَمَكَرُواْ و مكر الله و الله خير الماكرين . إذ قال الله يا عيسى إني متوفيك و رافعك إلي و مطهرك من الذين كفروا و جاعل الذين اتبعوك فوق الذين كفروا إلى يوم القيامة . ثم إلي مرجعكم فأحكم بينكم فيما كنتم فيه تختلفون . فأما الذين كفروا فأعذبهم عذابا شديدا في الدنيا و الآخرة و ما لهم من ناصرين . و أما الذين آمنوا و عملوا الصالحات فنوفيهم أجورهم ، وَاللّهُ لاَ يُحِبُّ الظَّالِمِينَ ) .

 

 

ممتاز اللهم بارك

 

( يَا أَهْلَ الْكِتَابِ لِمَ تُحَاجُّونَ في إبراهيم و ما أنزلت التوراة و الانجيل إلا من بعده أفلا تعقلون . ها أنتم هؤلاء حاججتم فيما لكم به علم فلم تحاجون فيما ليس لكم به علم و الله يعلم و أنتم لا تعلمون . ما كان إبراهيم يهوديا و لا نصرانيا و لكن كان حنيفا مسلما و ما كان من المشركين . إن أولى الناس بإبراهيم للذين اتبعوه و هذا النبيء و الذين آمنوا و الله ولي المومنين . ودت طائفة من أهل الكتاب لو يضلونكم و ما يضلون إلا أنفسهم و ما يشعرون . يا أهل الكتاب لم تكفرون بآيات الله وَأَنْتُمْ تَشْهَدُونَ ) .

 

ماشاء الله اللهم بارك

حفظ متقن وراكز

بورك لكِ ياغالية

 

معاني الكلمات :

 

محكمات : مبينات واضحات .

زيغ : ميل و انحراف .

القانتين : المطيعين و الخاضعين و الخاشعين لله .

الحواريّون : أصحاب عيسى و مؤيدوه .

 

ممتاز اللهم بارك

وفقك الله ويسّر أمورك ورزقك خير الدنيا والآخرة

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

بسم الله الرحمن الرحيم

و الصلاة و السلام على سيدنا محمد و على آله و صحبه و سلم تسليما كثيرا .

 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

حياك الله غاليتي ، بارك الله فيك اختي و أطال عمرك على طاعته .

 

أعوذ بالله السميع العليم من الشيطان الرجيم .

 

بسم الله الرحمن الرحيم ،

و إن منهم لفريقا يلوون ألسنتهم بالكتاب لتحسبوه من الكتاب و ما هو من الكتاب . و يقولون هو من عند الله و ما هو من عند الله . و يقولون على الله الكذب و هم يعلمون . ما كان لبشر أن يوتيه الله الكتاب و الحكم و النبوءة ثم يقول للناس كونوا عبادا لي من دون الله و لكن كونوا ربانيين بما كنتم تعلمون الكتاب و بما كنتم تدرسون . و لا يامركم أن تتخذوا الملائكة و النبيئين أربابا . أيامركم بالكفر بعد إذ أنتم مسلمون . و إذ أخذ الله ميثاق النبيئين لما آتيناكم من كتاب و حكمة ثم جاءكم رسول مصدق لما معكم لتومنن به و لتنصرنه . قال أاقررتم و أخذتم على ذلكم إصري . قالوا أقررنا . قال فاشهدوا و أنا معكم من الشاهدين . فمن تولى بعد ذلك فأولئك هم الفاسقون . أفغير دين الله تبغون و له أسلم من في السماوات و الارض طوعا و كرها و إليه ترجعون . قل آمنا بالله و ما أنزل علينا و ما أنزل على إبراهيم و إسماعبل و إسحاق و يعقوب و الاسباط و ما أوتي موسى و عيسى و النبيئون من ربهم لا نفرق بين أحد منهم و نحن له مسلمون . و من يبتغ غير الاسلام دينا فلن يقبل منه و هو في الآخرة من الخاسرين . كيف يهدي الله قوما كفروا بعد إيمانهم و شهدوا أن الرسول حق و جاءهم البينات و الله لا يهدي القوم الظالمين . أولئك جزاؤهم أن عليهم لعنة الله و الملائكة و الناس أجمعين خالدين فيها لا يخفف عنهم العذاب و لا هم ينظرون . إلا الذين تابوا من بعد ذلك و أصلحوا فإن الله غفور رحيم . إن الذين كفروا بعد إيمانهم ثم ازدادوا كفرا لن تقبل توبتهم ، و أولئك هم الضالون . إن الذين كفروا و ماتوا وهم كفار فلن يقبل من أحدهم ملء الارض ذهبا و لو افتدى به أولئك لهم عذاب أليم و ما لهم من ناصرين .

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ،،

حياك الله ياغالية

واللهم آمين على الدعوة الطيبة ولك بالمثل

 

أعوذ بالله السميع العليم من الشيطان الرجيم .

 

بسم الله الرحمن الرحيم ،

و إن منهم لفريقا يلوون ألسنتهم بالكتاب لتحسبوه من الكتاب و ما هو من الكتاب . و يقولون هو من عند الله و ما هو من عند الله . و يقولون على الله الكذب و هم يعلمون . ما كان لبشر أن يوتيه الله الكتاب و الحكم و النبوءة ثم يقول للناس كونوا عبادا لي من دون الله و لكن كونوا ربانيين بما كنتم تعلمون الكتاب و بما كنتم تدرسون . و لا يامركم أن تتخذوا الملائكة و النبيئين أربابا . أيامركم بالكفر بعد إذ أنتم مسلمون . و إذ أخذ الله ميثاق النبيئين لما آتيناكم من كتاب و حكمة ثم جاءكم رسول مصدق لما معكم لتومنن به و لتنصرنه . قال أاقررتم و أخذتم على ذلكم إصري . قالوا أقررنا . قال فاشهدوا و أنا معكم من الشاهدين . فمن تولى بعد ذلك فأولئك هم الفاسقون . أفغير دين الله تبغون و له أسلم من في السماوات و الارض طوعا و كرها و إليه ترجعون . قل آمنا بالله و ما أنزل علينا و ما أنزل على إبراهيم و إسماعبل و إسحاق و يعقوب و الاسباط و ما أوتي موسى و عيسى و النبيئون من ربهم لا نفرق بين أحد منهم و نحن له مسلمون . و من يبتغ غير الاسلام دينا فلن يقبل منه و هو في الآخرة من الخاسرين . كيف يهدي الله قوما كفروا بعد إيمانهم و شهدوا أن الرسول حق و جاءهم البينات و الله لا يهدي القوم الظالمين . أولئك جزاؤهم أن عليهم لعنة الله و الملائكة و الناس أجمعين خالدين فيها لا يخفف عنهم العذاب و لا هم ينظرون . إلا الذين تابوا من بعد ذلك و أصلحوا فإن الله غفور رحيم . إن الذين كفروا بعد إيمانهم ثم ازدادوا كفرا لن تقبل توبتهم ، و أولئك هم الضالون . إن الذين كفروا و ماتوا وهم كفار فلن يقبل من أحدهم ملء الارض ذهبا و لو افتدى به أولئك لهم عذاب أليم و ما لهم من ناصرين .

 

 

إسماعبل ـ إسماعيل " خطأ مطبعي أكيد"

 

ماشاء الله اللهم بارك

زادك الله من فضله

حفظ متقن اللهم بارك

واصلي ياغالية

وأسأل الله تعالى لك التوفيق والسداد

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

بسم الله الرحمن الرحيم

و الصلاة و السلام على أشرف خلق الله سيدنا محمد و على آله و صحبه و سلم تسليما كثيرا .

 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

حياك الله غاليتي ، كيف حالك حبيبتي ، أسعد بوجودك يا غالية .

أحبك في الله عزيزتي .

 

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم .

 

يسم الله الرحمن الرحيم .

 

لن تنالوا البر حتى تنفقوا مما تحبون . و ما تنفقوا من شيء فإن الله به عليم . كل الطعام كان حلا لبني إسرائيل إلا ما حرم إسرائيل على نفسه من قبل أن تنزل التوراة ، قل فآتوا بالتوراة فاتلوها إن كنتم صادقين . فمن افترى على الله الكذب من بعد ذلك فأولئك هم الظالمون . قل صدق الله فاتبعوا ملة إبراهيم حنيفا و ما كان من المشركين .إن أول بيت وضع للناس للذي ببكة مباركا و هدى للعالمين ، فيه آيات بينات مقام إبراهيم و من دخله كان آمنا . و لله على الناس حج البيت من استطاع سبيلا و من كفر فإن الله غني عن العالمين . قل يا أهل الكتاب لم تكفرون بآيات الله و الله شهيد على ما تعملون . قل يل يا أهل الكتاب لم تصدون عن سبيل الله من آمن تبغونها عوجا و أنتم شهداء و ما الله بغافل عما تعملون . يا أيها الذين آمنوا إن تطيعوا فريقا من الذين أوتوا الكتاب يردوكم بعد إيمانكم كافرين . و كيف تكفرون و أنتم تتلى عليكم آيات الله و فيكم رسوله . و من يعتصم بالله فقد هدي إلى صراط مستقيم . يا أيها الذين آمنوا اتقوا الله حق تقاته و لا تموتن إلا و أنتم مسلمون . و اعتصموا بحبل الله جميعا و لا تفرقوا و اذكروا نعمت الله عليكم إذ كنتم أعداء فألف بين قلوبكم فأصبحتم بنعمته إخوانا ، و كنتم على شفا حفرة من النار فأنقذكم منها كذلك يبين الله لكم آياته لعلكم تهتدون . و لتكن منكم أمة يدعون إلى الخير و يامرون بالمعروف و ينهون عن المنكر و أولئك هم المفلحون . و لا تكونوا كالذين تفرقوا و اختلفوا من بعد ما جاءهم البينات و أولئك لهم عذاب عظيم . يوم تبيض وجوه و تسود وجوه ، فأما الذين اسودت وجوههم أكفرتم بعد إيمانكم فذوقوا العذاب بما كنتم تكفرون ، و أما الذين ابيضت وجوههم ففي رحمة الله هم فيها خالدون . تلك آيات الله نتلوها عليك بالحق و ما الله يريد ظلما للعالمين .

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم .

 

بسم الله الرحمن الرحيم ،

و لله ما في السماوات و ما في الارض و إلى الله ترجع الامور . كنتم خير أمة أخرجت للناس تامرون بالمعروف و تنهون عن المنكر و تومنون بالله . و لو آمن أهل الكتاب لكان خيرا لهم ، منهم المومنون و أكثرهم الفاسقون . لن يضروكم إلا أذى و إن يقاتلوكم يولوكم الادبار ثم لا ينصرون . ضربت عليهم الذلة أينما ثقفوا إلا بحبل من الله و حبل من الناس و باءوا بغضب من الله . و ضربت عليهم المسكنة ذلك بأنهم كانوا يكفرون بآيات الله و يقتلون الانبئاء بغير حق ، ذلك بما عصوا و كانوا يعتدون . ليسوا سواء من أهل الكتاب أمة قائمة يتلون آيات الله آناء الليل و هم يسجدون . يومنون بالله و اليوم الآخر و يامرون بالمعروف و ينهون عن المنكر و يسارعون في الخيرات ، و أولئك من الصالحين . و ما تفعلوا من خير فلن تكفروه و الله عليم بالمتقين . إن الذين كفروا لن تغني عنهم أموالهم و لا أولادهم من الله شيئا ، و أولئك أصحاب النار هم فيها خالدون . مثل ما ينفقون في هذه الحياة الدنيا كمثل ريح فيها صر أصابت حرث قوم ظلموا أنفسهم فأهلكته و ما ظلمهم الله و لكن أنفسهم يظلمون . يا أيها الذين آمنوا لا تتخذوا بطانة من دونكم لا يالونكم خبالا و دوا ما عنتم قد بدت البغضاء من أفواههم و ما تخفي صدورهم أكبر قد بينا لكم الآيات إن كنتم تعقلون . ها أنتم أولاء تحبونهم و لا يحبونكم و تومنون بالكتاب كله ، و إذا لقوكم قالوا آمنا و إذا خلوا عضوا عليكم الانامل من الغيظ ، قل موتوا بغيظكم إن الله عليم بذات الصدور . إن تمسسكم حسنة تسؤهم و إن تصبكم سيئة يفرحوا بها ، و إن تصبروا و تتقوا لا يضركم كيدهم شيئا إن الله بما يعملون محيط . و إذ غدوت من أهلك تبوئ المومنين مقاعد للقتال و الله سميع عليم .

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

بسم الله الرحمن الرحيم

و الصلاة و السلام على سيدنا محمد و على آله و صحبه و سلم تسليما كثيرا .

 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

حياك الله غاليتي ، جزاك الله كل خير على المتابعة .

 

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم .

 

بسم الله الرحمن الرحيم ،

إذ همت طائفتان منكم أن تفشلا و الله وليهما و على الله فليتوكل المومنون . و لقد نصركم الله ببدر و أنتم أذلة ، فاتقوا الله لعلكم تشكرون . إذ تقول للمومنين ألن يكفيكم أن يمدكم ربكم بثلاثة آلاف من الملائكة منزلين . بلى إن تصبروا و تتقوا و ياتوكم من فورهم هذا يمددكم ربكم بخمسة آلاف من الملائكة مسومين . و ما جعله الله إلا بشرى لكم و لتطمئن قلوبكم به و ما النصر إلا من عند الله العزيز الحكيم . ليقطع طرفا من الذين كفروا أو يكبتهم فينقلبوا خائبين . ليس لك من الامر شيء أو يتوب عليهم أو يعذبهم فإنهم ظالمون . و لله ما في السماوات و ما في الارض يغفر لمن يشاء و يعذب من يشاء و الله غفور رحيم . يا أيها الذين آمنوا لا تاكلوا الربا أضعافا مضاعفة ، و اتقوا الله لعلكم تفلحون . و اتقوا النار التي أعدت للكافرين . و أطيعوا الله و الرسول لعلكم ترحمون . سارعوا إلى مغفرة من ربكم و جنة عرضها السماوات و الارض أعدت للمتقين ، الذين ينفقون في السراء و الضراء و الكاظمين الغيظ و العافين عن الناس و الله يحب المحسنين . و الذين إذا فعلوا فاحشة أو ظلموا أنفسهم ذكروا الله فاستغفروا لذنوبهم و من يغفر الذنوب إلا الله و لم يصروا على ما فعلوا و هم يعلمون . أولئك جزاؤهم مغفرة من ربهم و جنات تجري من تحتها الانهار خالدين فيها و نعم أجر العاملين . قد خلت من قبلكم سنن فسيروا في الارض فانظروا كيف كان عاقبة المكذبين . هذا بيان للناس و هدى و موعظة للمتقين . و لا تهنوا و لا تحزنوا و أنتم الاعلون إن كنتم مومنين . إن بمسسكم قرح فقد مس القوم قرح مثله و تلك الايام نداولها بين الناس و ليعلم الله الذين آمنوا و يتخذ منكم شهداء و الله لا يحب الظالمين .

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

بسم الله الرحمن الرحيم

و الصلاة و السلام على سيدنا محمد و على آله و صحبه و سلم تسليما كثيرا .

 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

حياك الله غاليتي ، كيف حالك اختي ؟ ارجو ان تكوني بخير و عافية .

 

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم .

 

بسم الله الرحمن الرحيم ،

و ليمحص الله الذين آمنوا و يمحق الكافرين . أم حسبتم أن تدخلوا الجنة و لما يعلم الله الذين جاهدوا منكم و يعلم الصابرين . و لقد كنتم تمنون الموت من قبل أن تلقوه فقد رأيتموه و أنتم تنظرون . و ما محمد إلا رسول قد خلت من قبله الرسل ، أفإن مات أو قتل انقلبتم على أعقابكم و من ينقلب على عقبيه فلن يضر الله شيئا و سيجزي الله الشاكرين . و ما كان لنفس أن تموت إلا بإذن الله كتابا مؤجلا و من يرد ثواب الدنيا نوته منها و من يرد ثواب الآخرة نوته منها و سنجزي الشاكرين . و كأي من نبيء قتل معه ربيون كثير فما وهنوا لما أصابهم في سبيل الله و ما ضعفوا و ما استكانوا و الله يحب الصابرين . و ما كان قولهم إلا أن قالوا ربنا اغفر لنا ذنوبنا و إسرافنا في أمرنا و ثبت أقدامنا و انصرنا على القوم الكافرين . فآتاهم الله ثواب الدنيا و حسن ثواب الآخرة و الله يحب المحسنين . يا أيها الذين آمنوا إن تطيعوا الذين كفروا يردوكم على أعقابكم فتنقلبوا خاسرين . بل الله مولاكم و هو خير الناصرين . سنلقي في قلوب الذين كفروا الرعب بما أشركوا بالله ما لم ينزل به سلطانا ، و مأواهم النار و بيس مثوى الظالمين . و لقد صدقكم الله وعده إذ تحسونهم بإذنه حتى إذا فشلتم و تنازعتم في الامر و عصيتم من بعد ما أراكم ما تحبون منكم من يريد الدنيا و منكم من يريد الآخرة ثم صرفكم عنهم ليبتليكم و لقد عفا عنكم و الله ذو فضل على المومنين . إذ تصعدون و لا تلوون على أحد و الرسول يدعوكم في أخراكم فأثابكم غما بغم لكيلا تحزنوا على ما فاتكم و لا ما أصابكم و الله خبير بما تعملون .

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم .

 

يسم الله الرحمن الرحيم .

 

لن تنالوا البر حتى تنفقوا مما تحبون . و ما تنفقوا من شيء فإن الله به عليم . كل الطعام كان حلا لبني إسرائيل إلا ما حرم إسرائيل على نفسه من قبل أن تنزل التوراة ، قل فآتوا بالتوراة فاتلوها إن كنتم صادقين . فمن افترى على الله الكذب من بعد ذلك فأولئك هم الظالمون . قل صدق الله فاتبعوا ملة إبراهيم حنيفا و ما كان من المشركين .إن أول بيت وضع للناس للذي ببكة مباركا و هدى للعالمين ، فيه آيات بينات مقام إبراهيم و من دخله كان آمنا . و لله على الناس حج البيت من استطاع إليهِ سبيلا و من كفر فإن الله غني عن العالمين . قل يا أهل الكتاب لم تكفرون بآيات الله و الله شهيد على ما تعملون . قل يل يا أهل الكتاب لم تصدون عن سبيل الله من آمن تبغونها عوجا و أنتم شهداء و ما الله بغافل عما تعملون . يا أيها الذين آمنوا إن تطيعوا فريقا من الذين أوتوا الكتاب يردوكم بعد إيمانكم كافرين . و كيف تكفرون و أنتم تتلى عليكم آيات الله و فيكم رسوله . و من يعتصم بالله فقد هدي إلى صراط مستقيم . يا أيها الذين آمنوا اتقوا الله حق تقاته و لا تموتن إلا و أنتم مسلمون . و اعتصموا بحبل الله جميعا و لا تفرقوا و اذكروا نعمت الله عليكم إذ كنتم أعداء فألف بين قلوبكم فأصبحتم بنعمته إخوانا ، و كنتم على شفا حفرة من النار فأنقذكم منها كذلك يبين الله لكم آياته لعلكم تهتدون . و لتكن منكم أمة يدعون إلى الخير و يامرون بالمعروف و ينهون عن المنكر و أولئك هم المفلحون . و لا تكونوا كالذين تفرقوا و اختلفوا من بعد ما جاءهم البينات و أولئك لهم عذاب عظيم . يوم تبيض وجوه و تسود وجوه ، فأما الذين اسودت وجوههم أكفرتم بعد إيمانكم فذوقوا العذاب بما كنتم تكفرون ، و أما الذين ابيضت وجوههم ففي رحمة الله هم فيها خالدون . تلك آيات الله نتلوها عليك بالحق و ما الله يريد ظلما للعالمين .

 

فاتوا " بدون مد على الألف"

الأزرق نقص

 

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم .

 

بسم الله الرحمن الرحيم ،

و لله ما في السماوات و ما في الارض و إلى الله ترجع الامور . كنتم خير أمة أخرجت للناس تامرون بالمعروف و تنهون عن المنكر و تومنون بالله . و لو آمن أهل الكتاب لكان خيرا لهم ، منهم المومنون و أكثرهم الفاسقون . لن يضروكم إلا أذى و إن يقاتلوكم يولوكم الادبار ثم لا ينصرون . ضربت عليهم الذلة أين ما ثقفوا إلا بحبل من الله و حبل من الناس و باءوا بغضب من الله . و ضربت عليهم المسكنة ذلك بأنهم كانوا يكفرون بآيات الله و يقتلون الانبئاء بغير حق ، ذلك بما عصوا و كانوا يعتدون . ليسوا سواء من أهل الكتاب أمة قائمة يتلون آيات الله آناء الليل و هم يسجدون . يومنون بالله و اليوم الآخر و يامرون بالمعروف و ينهون عن المنكر و يسارعون في الخيرات ، و أولئك من الصالحين . و ما تفعلوا من خير فلن تكفروه و الله عليم بالمتقين . إن الذين كفروا لن تغني عنهم أموالهم و لا أولادهم من الله شيئا ، و أولئك أصحاب النار هم فيها خالدون . مثل ما ينفقون في هذه الحياة الدنيا كمثل ريح فيها صر أصابت حرث قوم ظلموا أنفسهم فأهلكته و ما ظلمهم الله و لكن أنفسهم يظلمون . يا أيها الذين آمنوا لا تتخذوا بطانة من دونكم لا يالونكم خبالا و دوا ما عنتم قد بدت البغضاء من أفواههم و ما تخفي صدورهم أكبر قد بينا لكم الآيات إن كنتم تعقلون . ها أنتم أولاء تحبونهم و لا يحبونكم و تومنون بالكتاب كله ، و إذا لقوكم قالوا آمنا و إذا خلوا عضوا عليكم الانامل من الغيظ ، قل موتوا بغيظكم إن الله عليم بذات الصدور . إن تمسسكم حسنة تسؤهم و إن تصبكم سيئة يفرحوا بها ، و إن تصبروا و تتقوا لا يضركم كيدهم شيئا إن الله بما يعملون محيط . و إذ غدوت من أهلك تبوئ المومنين مقاعد للقتال و الله سميع عليم .

 

:cry:

 

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم .

 

بسم الله الرحمن الرحيم ،

إذ همت طائفتان منكم أن تفشلا و الله وليهما و على الله فليتوكل المومنون . و لقد نصركم الله ببدر و أنتم أذلة ، فاتقوا الله لعلكم تشكرون . إذ تقول للمومنين ألن يكفيكم أن يمدكم ربكم بثلاثة آلاف من الملائكة منزلين . بلى إن تصبروا و تتقوا و ياتوكم من فورهم هذا يمددكم ربكم بخمسة آلاف من الملائكة مسومين . و ما جعله الله إلا بشرى لكم و لتطمئن قلوبكم به و ما النصر إلا من عند الله العزيز الحكيم . ليقطع طرفا من الذين كفروا أو يكبتهم فينقلبوا خائبين . ليس لك من الامر شيء أو يتوب عليهم أو يعذبهم فإنهم ظالمون . و لله ما في السماوات و ما في الارض يغفر لمن يشاء و يعذب من يشاء و الله غفور رحيم . يا أيها الذين آمنوا لا تاكلوا الربا أضعافا مضاعفة ، و اتقوا الله لعلكم تفلحون . و اتقوا النار التي أعدت للكافرين . و أطيعوا الله و الرسول لعلكم ترحمون . سارعوا إلى مغفرة من ربكم و جنة عرضها السماوات و الارض أعدت للمتقين ، الذين ينفقون في السراء و الضراء و الكاظمين الغيظ و العافين عن الناس و الله يحب المحسنين . و الذين إذا فعلوا فاحشة أو ظلموا أنفسهم ذكروا الله فاستغفروا لذنوبهم و من يغفر الذنوب إلا الله و لم يصروا على ما فعلوا و هم يعلمون . أولئك جزاؤهم مغفرة من ربهم و جنات تجري من تحتها الانهار خالدين فيها و نعم أجر العاملين . قد خلت من قبلكم سنن فسيروا في الارض فانظروا كيف كان عاقبة المكذبين . هذا بيان للناس و هدى و موعظة للمتقين . و لا تهنوا و لا تحزنوا و أنتم الاعلون إن كنتم مومنين . إن بمسسكم قرح فقد مس القوم قرح مثله و تلك الايام نداولها بين الناس و ليعلم الله الذين آمنوا و يتخذ منكم شهداء و الله لا يحب الظالمين .

 

:mrgreen:

 

 

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم .

 

بسم الله الرحمن الرحيم ،

و ليمحص الله الذين آمنوا و يمحق الكافرين . أم حسبتم أن تدخلوا الجنة و لما يعلم الله الذين جاهدوا منكم و يعلم الصابرين . و لقد كنتم تمنون الموت من قبل أن تلقوه فقد رأيتموه و أنتم تنظرون . و ما محمد إلا رسول قد خلت من قبله الرسل ، أفإن مات أو قتل انقلبتم على أعقابكم و من ينقلب على عقبيه فلن يضر الله شيئا و سيجزي الله الشاكرين . و ما كان لنفس أن تموت إلا بإذن الله كتابا مؤجلا و من يرد ثواب الدنيا نوته منها و من يرد ثواب الآخرة نوته منها و سنجزي الشاكرين . و كأي من نبيء قتل معه ربيون كثير فما وهنوا لما أصابهم في سبيل الله و ما ضعفوا و ما استكانوا و الله يحب الصابرين . و ما كان قولهم إلا أن قالوا ربنا اغفر لنا ذنوبنا و إسرافنا في أمرنا و ثبت أقدامنا و انصرنا على القوم الكافرين . فآتاهم الله ثواب الدنيا و حسن ثواب الآخرة و الله يحب المحسنين . يا أيها الذين آمنوا إن تطيعوا الذين كفروا يردوكم على أعقابكم فتنقلبوا خاسرين . بل الله مولاكم و هو خير الناصرين . سنلقي في قلوب الذين كفروا الرعب بما أشركوا بالله ما لم ينزل به سلطانا ، و مأواهم النار و بيس مثوى الظالمين . و لقد صدقكم الله وعده إذ تحسونهم بإذنه حتى إذا فشلتم و تنازعتم في الامر و عصيتم من بعد ما أراكم ما تحبون منكم من يريد الدنيا و منكم من يريد الآخرة ثم صرفكم عنهم ليبتليكم و لقد عفا عنكم و الله ذو فضل على المومنين . إذ تصعدون و لا تلوون على أحد و الرسول يدعوكم في أخراكم فأثابكم غما بغم لكيلا تحزنوا على ما فاتكم و لا ما أصابكم و الله خبير بما تعملون .

 

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

 

حياك الله ياغالية

الحمد لله أنا بخير ويارب تكوني أنت أيضا بأحسن حال

وسامحيني على تأخري لأني أدري أني كلما تأخرت عليكِ يتأخر حفظكِ

فالمعذرة ياغالية

وماشاء الله حفظكِ ممتاز ومتقن اللهم بارك

وواصلي بهذا التميز دائما

وأسأل الله تعالى أن يجعلكِ من أهل القرآن وخاصته ...... يااارب

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

إمتحان الأسبوع الثاني من سورة آل عمران

المستوى الاول

 

أكملي الآيات التالية بارك الله فيكِ

 

﴿ ( قل آمنا بالله وما أنزل علينا ............ ولا هم يُنظرون 88)

(كل الطّعام كان حلا ........... غنيٌّ عن العالمين 97)

( ضربت عليهم الذلة ........... عليمٌ بالمتّقين 115)

( سارعوا إلى مغفرة .......... أجر العاملين 136)

( وما محمدٌ اِلا رسولٌ ......يحب الصابرين 146) ﴾

 

معاني الكلمات :

الاسباط :

حنيفا :

لا يالونكم خبالا :

 

وفقك الله وفتح عليكِ

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

  • من يتصفحن الموضوع الآن   0 عضوات متواجدات الآن

    لا توجد عضوات مسجلات يتصفحن هذه الصفحة

منتدى❤ أخوات طريق الإسلام❤

‏ أخبروهم بالسلاح الخفي القوي الذي لا يُهزم صاحبه ولا يضام خاطره، عدته ومكانه القلب، وجنوده اليقين وحسن الظن بالله، وشهوده وعده حق وقوله حق وهذا أكبر النصر، من صاحب الدعاء ولزم باب العظيم رب العالمين، جبر خاطره في الحين، وأراه الله التمكين، ربنا اغفر لنا وللمؤمنين والمؤمنات وارحم المستضعفات في فلسطين وفي كل مكان ..

×