اذهبي الى المحتوى
جويرية 3

زبدة الشيا .. وداعا للخطوط بالجسم

المشاركات التي تم ترشيحها

السلام عليكــم ورحمـة الله وبركاتــة ،،

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

 

قبل فترة قرأت موضوع في أحد المنتديات عن إزالة آثار الإكزيما و الخطوط البيضا..

 

فحبيت أنقله هنا لنشر الفائدة ....

 

اليكم قصتها مع الخطوط البيضاء

 

بداية القصه

 

من زمان يا اخواتي من بداية المراهقه طلعت فيني الخطوط والمشكله اني ما اتذكرها حمراء يعني ما كنت اطالع في جسمي بعمر ال 13 انتبهت الا والله فيه شوية خطوط على الارداف وضاق صدري مره بعدين من قل الخبره قلت اكيد بيروح ان شاء الله اذا كبرت بعد سنه زاد وما كنت اهتم با الترطيب كثير لحد ما وقع الفاس با الراس يوم شفتهم زادو المهم كبرت وصرت في سن زواج وصرت مره اهتم بجسمي ونفسي وكان كل شي كويس الا ما تركته المراهقه على جسمي عجزت تعبت ابيهم يروحون ما راحو كانو بمنطقة الارداف وتزوجت وكنت استحي البس شورتات قصيره مب استحي والله مقدر يا فشيلتي من هاالخطوط يعني كل شي كان اوكي جسمي حلو ياربي لك الحمد وصافي الا من ذيك المنطقه فا كنت اي شي اسمع عنه اجربه من الطريقه الصينيه الا الصبار مافيه لوشن والله ما اقرا عنه الا اجيبه كل شي عندي اي شي تسمعون فيه عندي حتى اهلي يقولون وش دعوى داخلين بدي شوب كل شي تتوقعونه عندي لعلاج الخطوط شوفو بس ابن ادم يعني ما كان يشغلني في جسمي الا الخطوط الي في ذيك المنطقه تخسرت وتعبت على الفاضي

وفي يوم من الايام وش تتوقعون صااااااااااااار

 

انتشرت الاكزيما في جسمي انتشار غير طبيعي شوهت جسمي والعبت فيه لعب غيرطبيعي وبدال ما اركز على منطقه وحده صرت اطالع جسمي واصيح تشوهت يا بنات والي جربت الاكزيما تعرف عن ايش اتكلم ما خليت دكتور ما رحت بس جسمي قلب فحمه قلت سبحان الله بساعه بلاني ربي والحمدلله على كل حال يعني بدال ما كان يضيق صدري لاني مو قادره البس شورت صرت ما اطلع حتى كعب رجلي

 

في يوم من الايام وها الكلام قبل تقريبا 3 شهور او اقل بكم يوم دخلت منتدى وكانت فيه وحده الله يوفقها والله اني ادعي لها من كل قلبي والله اني مومتذكره اسمها بس الله يعطيها على قد نيتها ويوفقها كانت كاتبه عن طريقتها انهاتستخدم زبدة الشيا مع زيت زيتون وانها اخذت الطريقه من وحده اجنبيه كاتبه تجربتها او با الاحرى مصوره نفسها وعارضه تجربتها وتقول انها اخذت الطريقه وجربتها كم مره وبتستمر عليها عاد مدري وش صار عليها بس الله يوفقها وين ما راحت لاني مدري وش اسمها بس كانت كويتيه

 

المهم

الاجنبيه الي عارضه تجربتها راحت منها الخطوط نهائيا وقالت ان صديقتها راحت منها اثارالاكزيما بعد استخدام ها الطريقه بس بشرط ان النتيجه ما تبين الا بعد 6 شهور يعني ان شاء الله بعد 6 شهور تختفي تماما وبتلاحظون التغير والتحسن من بعد شهر ونص بس بشرط الاستمرار ياااااابنات

والله الذي لا اله الا هو انها خفت مني بنسبة 80 با الميه واثار الاكزيما كلها اختفت ولي 3 شهور استخدمها ويمكن اقل بكم يوم بشرط الاستمرا ر

 

 

الطريقه هي

 

تجيبون زبدة شيا خاااااام بدون اضافات يعني الي عند بدي شوب هذي لوشن ترا مهب صافيه ميه با الميه وتجيبون اي عليه فاضيه نقول مثلا علبة مويه صحه الصغيره وتحطون داخلها اقل من النص زبدة الشيا الخااااااام وتعبونها زيت زيتون لحدما يغطي الشيا حوالي 1 سنتي وتقفلون العلبه وترجونها كويس وبقوه لحد ما تمتزج بزيت الزيتون وبعد ما تتروشون وتتليفون وتنشفون اجسامكم تحطون بيدينكم وتمسحون على كل جسمكم انا اكثر منه بصراحه يعني احط وارجع احط مره ثانيه وادلك جسمي لحد ما احس انه تشرب والبس واطلع من الحمام طبعا بتحسون با اللوشن الي سويتوه وبعظكم يمكن يقول ريحته او ثقيل انا كذا اول مره بس بعدها بربع ساعه بيختفي كل شي وكنك اصلا ما حطيتي شي ويوميا سووها والي زوجها مو فيه او زايره اهلها كل ما حست انها فاضيه تحط من هاالخلطه بس بتحس انها اثقل عكس لما تتروشين المسامات بتكون مفتوحه بعد المويه الدافيه والتليف فا على طول يمتصها الجسم بس اذا حطيتيهاا وجسمك ناشف مره ثانيه بتحسين انها اثقل وريحتها اقوى انا يوميا اتروش واحطها من بداية اليوم واذا جيت انام اتروش واحط من زبدة الشيا الحالها بدون الخلطه ادهن جسمي وبعد نص ساعه بتختفي ويصير جسمك رطب ويلمع استمرو والله ان الخطوط الي بجسمي لازم اتدققين علشان تشوفينها يعني لسا ان ربي احيانا ولحقنا خيران شاء الله بعد 3 شهور ثانيه تكون مختفيه وتصفي الجسم بشكل خيالي يا بنات والي اباطها اسود تدهن حتى اباطها وازنودها كل الجسم وكل ما فضيتو حطو من الزبدة الحالها يعني علبه بشنطتك وعلبه في البيت بس لازم الاستمرا ر والي كارهه زيت الزيتون تحط معها زيت لوز انا استخدمتها لمدة 20يوم مع زيت اللوز بعدين قلت خليني على زيت الزيتون

 

 

 

 

نجي للاسئله الي انا متوقعتهامنكم

من وين تلقون زبدة الشياالخام

 

من محل اسمه loccitane

وبرضو تلقونه عند محلاسمه إن ما غلطت اسمه ( كنز الطبيعه او كنوز الطبيعه) في غرناطه اما الي في بدي شوب ونكتار فهي لوشن يعني اذا بتاخذونه خلوه مرطب دائم بس الاصل الي انا كتبته لكم

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

هذي صورة الزبدة الي قالتها الاخت من محل كنوز الطبيعه

 

(الصورة من احدى الاخوات في منتدى اخر)

t2463177.jpg

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

بارك الله فيك على الموضوع حقا مفيد و كلنا نعاني من هالمشكلة و انا لأني حملت بتوأم المشكلة متفاقمة اريد ان اعرف اذا كان له اسم ثاني انا من الاردن .. اين استطيع ان اجده عند عطار ؟

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكــم ورحمـة الله وبركاتــة ،،

 

بارك الله فيك أختي أم جويرية و جزاك الله كل خير

 

لم أعرف زبدة الشيا هذه و مثل ما قالت الأخت الفلة السمراء هل لها اسم آخر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

حياكم الله يا حبيبات

هذه عناوين فروع محل لبيع الزبدة ولا يوجد والله اعلم اسم لها ثانى

بنات جبت لكم فروع محل لوكسيتان

 

 

 

جده

 

 

روشانا مول 2634960

 

 

التحليه مول 2634990

 

 

الرياض

 

 

 

حياة مول 2056970

 

 

صحارى مول 4520444

 

 

 

الخبر

 

 

الراشد مول 8893866

 

 

الظهران مول 8684114

 

 

 

المدينه المنوره

 

 

 

اليات مول الافتتاح قريبا

 

 

 

الكويت

 

 

 

افنيو 2597145

 

 

الامارات

 

 

ابن بطوطه 3685505

 

 

مول الامارات 3404309

 

 

اب تاون مردوف 2882692

 

 

دبي فيستفال سيتي 2326050

 

 

ديره سيتي سنتر 2943153

 

 

ابوظبي

 

 

مارينا مول 6816691

 

 

الخالديه مول 6354331

 

 

عمان

 

 

مسقط سيتي سنتر 24558151

 

 

 

البحرين

 

 

السيف مول 7581223

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

وهذا بحث عن فوائد زبدة الشيا

 

 

نسمع كثيرا عن زبدة الشيا التي تدخل تقريبا في كل الكريمات والشامبوهات وأغلب مستحضرات التجميل خاصة التي تحمي البشرة وترطبها.وفوائدها ليست فقط للإستعمال الخارجي بل حتى للأكل وصحه الإنسان.

 

لكن ما هي زبدة الشيا؟ وماهي فوائدها؟

تستخرج زبدة الشيا من قلب ثمرة الكاريتا Karite Nut أو المانجيفوليا الموجودة في غرب وأواسط أفريقيا. وقد كانت النساء في أفريقيا يستخدمنها لقرون طويلة مما حافظ على بشرتهن واحتفظت المرأة الإفريقية بجمال وشباب بشرتها . وتتميز زبدة الشيا بخواصها الغير سامة فهي موجودة في قلب ثمرة الكاريتا ويتم استخراجها وسحقها خاصة وأنها تحتوي على العديد من الزيوت المرطبة فتدخل في صناعة الصابون وكريمات الشعر والبشرة.

 

فوائد زبدة الشيا

منذ إكتشاف أهمية زبدة الشيا في ترطيب البشرة و حمايتها و الحفاظ و نعومتها أصبحت من المواد الأساسية التي تدخل فى تركيب

كريمات البشرة والشعر. ونجد أغلب المستحضرات مكتوب عليها بخلاصة زبدة الشيا أو زيت الشيا، وهي تتميز بحمايتها للبشرة من الشمس لاحتوائها على حمض السيناميك الذي يحمي من أشعة الشمس الضارة مما يقلل ظهور التجاعيد والإصابة بسرطان الجلد، وأيضا يحمي حمض السيناميك من عوامل الملوثة للجو كالأدخنة والغبار. كذلك تستخدم الشيا كعلاج لأمراض داخليه وخارجيه

 

الحل السحري و الامثل لعوامل تقدم السن علي البشره و الجسم

وتستخدم ككريم لتشققات البطن بعد الولادة

وتشققات اسفل القدم

كذلك تشققات الشفاه

و السواد حول العينين

و الندب فى الوجه

كما تحتوى على فيتامين vitamin A, E and F

 

 

وتقول مستشارة للعناية بالبشرة في مركز سيفورا لمستحضرات التجميل في باريس ان "الطلب على المستحضرات الطبيعية والتقليدية وغير الضارة بالبيئة في ازدياد مستمر". وتضيف المستشارة "ان زبدة الشي رائجة لتعدد مزاياها واستخداماتها ".

 

وتوفر زيارة لاحد المراكز التجارية الكبرى في باريس او الى محال التجميل المتخصصة كل ما يثبت ان الزبدة المستخرجة من الكريتة اصبحت من مستحضرات التجميل الاساسية، حيث تمتلىء رفوف هذه المتاجر بالانواع المختلفة من منتجات البشرة والجسم والشعر التي تدخل الزبدة النباتية او زيتها في تركيبها .

 

وتختلط منتجات شركات صغيرة ومستقلة ذات اسماء غير معروفة مع منتجات شركات كبرى مثل شركة ديكليور، ورينه فيرتيريه وفيتو .

 

كما ان دهن جوز الكريتة "المتواضع" تمكن ايضا من شق طريقه بما يشبه السحر ودخل في منتجات شركات عملاقة في اسواق مستحضرات التجميل الفرنسية مثل كلارنس وسيسلي وغيرها من الاسماء الشهيرة .

 

وبغض النظر عن الاقبال الذي تشهده المنتجات الطبيعية، فقد باتت زبدة الشي تشتهر في الغرب بانها منتج عجيب متعدد الاستعمالات يعد ببشرة ناعمة رطبة، ويقلل التجاعيد، ويوفر حماية فعالة من اشعة الشمس الضارة، وله مسحة لماعة على الشعر، ويجعل فروة الرأس في حالة صحية جيدة، ويوفر، من بين خصائص اخرى عديدة، حماية من آثار التلوث الضارة .

 

وتقول امرأة متحمسة للمنتج اثناء تسوقها في مركز تجميل، "لقد سمعت عن زبدة الشي من صديقة افريقية، وانا اوافق على انها منتج فعال. بامكانك استخدامه لكل شيء ".

 

وعلى مر الوقت، اكتسبت هذه الزبدة الاسطورية التي كانت تستخدم لعلاج الجروح والحروق والندوب وعيوب الجلد والتحسس والصدفية ومشاكل جلدية اخرى، اسم "ذهب المرأة" في اثنتي عشرة دولة افريقية تنمو فيها شجرة الكريتة، التي اصبحت تقريبا شجرة مقدسة .

وفي قطاع المستحضرات التجميلية في فرنسا، فان اول من دخل في مجال تصنيع زبدة الشي ماركات "بديلة" وهي منتجات ترتبط بتشجيع التجارة العادلة ومبادرات المجتمعات المحلية والمنتجات الطبيعية والصديقة للبيئة .

 

وخلال 25 سنة، استخدمت مستحضرات شركة "لوكيستان ان بروفانس " زبدة الشي في منتجاتها مباشرة من انتاج النساء في بوركينا فاسو، التي تضم اكبر مساحات مزروعة بشجر الكريتة في العالم .

 

ويقول مسؤول في شركة "لوكسيتان" ، "نتاجر مع مجموعات نسائية في بوركينا فاسو، لاننا مهتمون بالتجارة العادلة ولان ذلك يعد اساسيا لتنميتهن الاقتصادية. وبالمقارنة مع كل منتجاتنا، فان منتجات زبدة الشي هي بلا شك الاكثر شهرة ".

 

 

كيف تتجنبين الأظافر المتشقّقة واللحم الميت الجاف عند أطرافها؟ تفقد أظافرك رطوبتها في فصل الشتاء، يشرب معظم الناس كمية أقل من المياه في هذا الفصل. من الأفضل أن تشربي كمية كبيرة من المياه حتى في الأشهر الباردة. لتتجنبي التشققات و الجلد الميت، أفركي القليل من زبدة الشيا Shea butter حول أظافرك وعلى اللحم الميت مرة أو مرتين يومياً أو ضعي عليها، قبل النوم، كريماً جيداً ثم ضعي قفازين فوق الكريم .

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

ابحاث عن زبده الشيا وفوائده

زبدة الشيا ، المعروف أيضا باسم الزبدة الكاريتي ، هو كريم الملونة المصنوعة من المواد الدهنية والمكسرات من أشجار جوز الكاريتي (وتسمى أيضا Mangifolia الأشجار) التي تنمو في مناطق السافانا في أفريقيا الغربية والوسطى.

Karite trees, or shea trees, are not cultivated.

أشجار الكاريتي ، أو الأشجار الدسمة ، غير المزروعة.

They grow only in the wild, and can take up to 50 years to mature (they live up to 300 years!).

إلا أنها تنمو في البرية ، ويمكن ان يستغرق فترة تصل الى 50 عاما الى ان تنضج (يعيشون فيها ما يصل الى 300 سنة!).

In most parts of West Africa, destruction of the shea tree is prohibited because this little nut provides a valuable source of food, medicine , and income for the population.

في معظم أنحاء غرب أفريقيا ، وتدمير شجرة الكريتة محظور الجوز قليلا لأن هذا يوفر مصدرا قيما للغذاء والدواء ، والدخل بالنسبة للسكان.

In fact, shea butter is sometimes referred to as “women's gold” in Africa, because so many women are employed in the production of shea butter.

في الواقع ، الزبدة هي التي يشار اليها أحيانا "المرأة الذهبية" في أفريقيا ، وذلك لأن العديد من النساء يعملن في إنتاج الزبدة الدسمة.

 

Why is shea butter in such demand?

لماذا هي زبدة الشيا في مثل هذا الطلب؟

الدول الغربية هي مجرد بداية للاعتراف الصحة والجمال فوائد كبيرة من الزبدة ، وهو أمر معروف لدى الأفارقة لآلاف السنين.

كانت زبدة الشيا تستخدم للمساعدة في علاج الحروق والقروح والندوب والأكزيما والصدفية وقشرة الرأس ، وعلامات التمدد.

كما قد يساعد على تقليل التجاعيد عن طريق ترطيب الجلد ، وتشجيع تجديد الخلايا ، وزيادة الدورة الدموية.

زبدة الشيا يحتوي أيضا على حمض cinnamic ، وهي المادة التي تساعد على حماية الجلد من الأشعة فوق البنفسجية الضارة.

 

زبدة شيا هو مرطب فعال بصفة خاصة لأن يحتوي على العديد من الأحماض الدهنية ، والتي هي في حاجة الى الاحتفاظ الجلد رطوبة ومرونة.

ارتفاع الأحماض الدهنية مضمون الزبدة يجعلها أيضا ممتازة مضافة إلى الصابون والشامبو ، ومكافحة الشيخوخة والكريمات ومواد التجميل والمستحضرات ، وزيوت التدليك ، والناعمة ، والزبد ، مثل الملمس تذوب بسهولة في الجلد.

زبدة الشيا يحمي الجلد من الناحيتين البيئية والأضرار الحرة الراديكالية.

أنه يحتوي على فيتامينات ألف وهاء ، ودلت على حد سواء المضادة للميكروبات والمضادة للالتهابات.

زبدة الشيا بالفعل إضافة إلى العديد من منتجات التجميل ، ولكن يمكنك أيضا شراء 100 في المئة نقية زبدة الشيا في معظم محلات الأغذية الصحية ومن الموزعين عبر الإنترنت.

Unrefined shea butter is superior in that it retains all its natural vitamins, especially vitamin A and vitamin E . However, the natural smell of shea can be a bit off-putting (stinky), though the aroma does disappear after it has been applied to your skin within minutes.

وزبدة شيا هو الافضل من حيث أنه يحتفظ بجميع الفيتامينات الطبيعية ، ولا سيما فيتامين أ وفيتامين (ه). ومع ذلك ، يمكن لرائحة الحنطة من الطبيعي أن يكون قليلا يستخبث (نتن) ، على الرغم من رائحة لا تختفي بعد أن يكون قد تم تطبيقها على بشرتك في غضون دقائق.

You can also buy ultra-refined and refined shea butter.

يمكنك أيضا شراء فائقة المكرروزبدة شيا.

كل من هذه الأنواع هي التي يكون لها رائحة اكثر ارضاء ، واللون ، والاتساق ، على الرغم من أن عملية التكرير قد يقلل من فاعلية فيتامين.

الموزعين على الانترنت العديد من بيع الزبدة في مختلف الأحجام ، والحاويات ، والأسعار ، وأنواع ، ولكن تأكد ان تبذلوا البحث قبل شرائها ، وليس جميع منتجات زبدة الشيا خلقوا متساوين ، وبعض المنتجات التي تحتوي على كمية كبيرة من المواد المضافة ويحتمل أن تكون مزعجة للغاية يذكر الحقيقي وزبدة شيا.

That said, one hundred percent natural shea butter is a handy thing to have around the house.

قالت فيه ان مئة في المئة الطبيعية وزبدة شيا هو شيء مفيد لجميع انحاء المنزل.

It can be used as an all-natural hair conditioner, moisturizer, and makeup remover, or as a treatment for burns, cuts, scrapes, sunburns, and diaper rash.

ويمكن استخدامه في جميع الطبيعية بلسم ، مرطب ، ومزيل ماكياج ، أو لعلاج الحروق والجروح والخدوش ، وحروق الشمس ، والطفح الحفاظي.

Shea butter may also help treat skin problems such as eczema and psoriasis; however, keep in mind that you should always consult a physician or dermatologist about serious or persistent skin problems.

زبدة شيا قد تساعد أيضا في علاج مشاكل الجلد ، مثل الأكزيما والصدفية ، إلا أن نأخذ في الاعتبار أنه يجب عليك دائما استشارة الطبيب أو طبيب امراض جلدية حول مشاكل خطيرة أو استمرار الجلد.

Shea butter is not recommended for people with nut or latex allergies.

زبدة الشيا غير مستحسن للأشخاص الذين يعانون من الحساسية الجوز أو اللاتكس

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

قوة حبايب قلبي شلونكم

مليت من الخطوط البيضا

وقمت وسويت تجربه ناجحه الحمدلله ومازلت فيها

لانه اول سويت السولايت ووايد حلوه ونعمت

بس ظل خطوط حمره وهالشي لازم اتخلص منه

وقمت ودورت بالنت ولقيت بلاوي عن زبده الشيا كانها سحر

وباليوتيوب تجارب حيه ودورتها

وشريتها

وان شاء الله بعد اسبوعين راح اكمل النتيجه

بس حاليا راضيه كل الرضا الحمدلله

والريحه مقدور عليها جنها زيت زيتون وبسسسسسسرعه تطير

وبصراحه وايد عجبتني وان شاء الله تعجبكم

وعلى الاقل دعواتكم

لانه تعبت اصور واحمل واصغر

48484c7891.png

 

 

ef5ea1a238.png

 

 

ونصحتني عن الصابونه السوده

وسويت سيرج عن الصابونه السوده

وراح استعملها قبل الخلطه

 

 

 

19602d9fb6.jpg

 

 

 

 

 

وبالنسبه للشيا والزبده وجنين القمح لانه ماركه وادي النحل مو متوفر الا بالصيدليات السعوديه وغالي

 

والحمدلله في تاجره وفرته لي بالكويت

 

 

وبنات كتبوا بقوقل زبده الشيا الخام وشوفوا ماشاء الله

 

منقول من قسم المواضيع المتميزة بمنتديات عروس

 

 

 

ان شاء الله ساجرب الخلطة بنفسي واسجل تجربتي

تم تعديل بواسطة قطرات من ندى القوافي

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

الحبيبة /جويرية3

والحبيبة/ قطرات من ندى القوافي

 

جزاكما الله خيرًا على الموضوع المُفيـــد، نسأل الله أن ينفع به

وبإنتظار نتائج التجارب .. :)

 

تم دمج المواضيع من قِبَلي

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

جزاكى الله خيرا مشرفتنا الحبيبة نور

 

وجزاكى الله خيرا اختنا قطرات من ندى القوافى مستنين تجربتك يا جميل

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

الحمد لله أناجبت زبدة شيا

ولقيتها فى مصر

وهاستعملها بإذن الله

وهأقولكم تجربتى

واللى عايزة تعرف كيف تعمل كريم من زبدة شيا

سأنزل الطريقة

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

الحمد لله أناجبت زبدة شيا

ولقيتها فى مصر

وهاستعملها بإذن الله

وهأقولكم تجربتى

واللى عايزة تعرف كيف تعمل كريم من زبدة شيا

سأنزل الطريقة

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكــم ورحمـة الله وبركاتــة ،،

استخدامات أخرى لزبدة شيا

 

علاج:

تستعمل لعلاج حروق الجلد والبشره

2- تعمل على ترطيب البشره حيث تحتوى على احماض دهنيه تتغلغل فى الجلد وترطبه

3- تستعمل زيدة الشيا لعلاج اثار وعلامات تمدد الجلد

4- تعمل على تجديد خلايا البشره

5- تستعمل لعلاج واخفاء تجاعيد الوجه والبشره

6- تستخدم لعلاج التهابات الجلد والاكزيما

7- زبدة الشيا تحمى الجلد والبشره من التغييرات ألبيئية وعوامل الجو و التلف

8- تستعمل فى ازالة المكياج (الميك اب )بكل سهوله

9- تستعمل فى صناعة الكريمات لاخفاء عوامل تقدم العمر

10- تسعمل زبدة الشيا فى علاج حروق الشمس

11- تستعمل ايضا فى علاج طفح والتهاب منطقة الحفاض

12- تسعمل لعلاج الخدوش والجروح

13- تحتوى زبدة الشيا على مقاومة الميكروبات وعوامل اثارة وتهيج الجلد وتحسسه

14- تحتوى على فيتامينات a- e مركز

15- تدخل زبدة الشيا فى صناعة مستحضرات التجميل مثل (صناعة الصابون- اللوشن- زيوت المساج - الشامبو )

16- تحتوى زبدة الشيا على مادة سيناميك اسيد التى تحمى من الاشعه فوق البنفسجيه الضاره بالجلد والبشره

17 - تستعمل زبدة الشيا كملطف ومكيف (كوندشنر للشعر )

18-تستعمل كمرطب بعد الحلاقة خاصة للرجال ذوات البشرة الحساسة

مكوناته طبيعيه مثبتة علميا:

تحتوى على فيتامين vitamin A, E and F

تحتوى على مضادات الأكسدة الطبيعيه natural anti oxidants

تحتوي أيضا على سيناميك اسيد cinnamic acid ، وهي المادة التي تساعد على حماية الجلد من الأشعة فوق البنفسجية الضارة.

مضادة للالتهابات مما يجعلها مفيدة في علاج الروماتيزم

 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

المكونات لعمل كريم زبدة شيا\

 

30 مل زيت القمح

30 مل اكليل الجبل

41293821226.jpg

30 مل زيت ارجان أو استبداله ب 10 حبات زيت فيتامين E

اعزروني لم اصوره

 

 

30 مل جلسرين

01293821226.jpg

زبد الشيا الخام الطبيعية 100% قياس 150 جرام ندفي في ماي حار شوي مش وايد لا تخلينه مثل الزيت خليه عادي طبعا شريت الزبده من عضوه الاماراتيه في احد المنتديات

وكانت تجربتي ناجحه في صناعه كريم للبشرة بالزبده بعد دراسات في المواقع ومن افريقات الاصل

71293821226.jpg

31293821226.jpg

 

 

خلاط كهربائي

11293821226.jpg

علبه من النوع اللي ما يدخل فيها هواء مانع الهواء

21293821226.jpg

 

الطريقة :

1. نذوب زبدة الشيا

 

 

2. تضع الزيوت كلها قبل ما نشغل الخلاط

61293821226.jpg

81293821226.jpg

01293821253.jpg

11293821253.jpg

 

 

نستخدمين راس واحد بس من راسين عند استخدام الخلاط

 

 

 

3. 20 دقيقه حتى يصبح سميك

91293821226.jpg

 

 

4. نضعه في العلبه بعد ساعتين بتشوفينه يتجمد

21293821253.jpg

 

 

 

 

يستخدم في الليل بس وتلاحظين كيف ويهج الصبح يكون فريش ومورد

شوفو كيف صار بعد ساعه تماسك كريم لونه ابيض ف غمقت الصوره عشان توضح لكم والاشاره مبانه واليوم ال2 تماسكت مثل كريمات الزبده للبشره

01293823290.jpg

 

الكريم لجميع الاستخدامات للوجه أو الجسم او مناطق محدده في الجسنم من علامات واسمرار او اي نوع من الاستحدامات

 

منقووووووووووووووووووووووووووول

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

المكونات لعمل كريم زبدة شيا\

30 مل زيت القمح

30 مل اكليل الجبل

41293821226.jpg

30 مل زيت ارجان أو استبداله ب 10 حبات زيت فيتامين E

اعزروني لم اصوره

 

 

30 مل جلسرين

01293821226.jpg

زبد الشيا الخام الطبيعية 100% قياس 150 جرام ندفي في ماي حار شوي مش وايد لا تخلينه مثل الزيت خليه عادي طبعا شريت الزبده من عضوه الاماراتيه في احد المنتديات

وكانت تجربتي ناجحه في صناعه كريم للبشرة بالزبده بعد دراسات في المواقع ومن افريقات الاصل

71293821226.jpg

31293821226.jpg

 

 

خلاط كهربائي

11293821226.jpg

علبه من النوع اللي ما يدخل فيها هواء مانع الهواء

21293821226.jpg

 

الطريقة :

1. نذوب زبدة الشيا

 

 

2. تضع الزيوت كلها قبل ما نشغل الخلاط

61293821226.jpg

81293821226.jpg

01293821253.jpg

11293821253.jpg

 

 

نستخدمين راس واحد بس من راسين عند استخدام الخلاط

 

 

 

3. 20 دقيقه حتى يصبح سميك

91293821226.jpg

 

 

4. نضعه في العلبه بعد ساعتين بتشوفينه يتجمد

21293821253.jpg

 

 

 

 

يستخدم في الليل بس وتلاحظين كيف ويهج الصبح يكون فريش ومورد

شوفو كيف صار بعد ساعه تماسك كريم لونه ابيض ف غمقت الصوره عشان توضح لكم والاشاره مبانه واليوم ال2 تماسكت مثل كريمات الزبده للبشره

01293823290.jpg

 

الكريم لجميع الاستخدامات للوجه أو الجسم او مناطق محدده في الجسنم من علامات واسمرار او اي نوع من الاستحدامات

 

 

منقوووووووووووووووووووووووول

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

وسأضع لكم بإذن الله

كيف تصنعى لوشن من زبدة شيا

وكيف تستخدميه للشعر وباقى أنحاء الجسم

واى سؤال انا تحت امركم

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

كيف تتخلصين من الخطوط البيضاء و علامات التمدد و السليوليت

 

** ما هى الخطوط البيــــضاء ., وكيف نتخلص منها ؟؟؟؟؟

 

هى تشققات تحدث بالجلد أو خطوط الحمل كما هو شائع عندالكثيرين، وهي إحدى المشاكل الجلدية التي كثيراً ما يواجهها أطباء الجلد وبخاصة لدى النساء.

 

كيفية حدوث التشققات؟

 

 

يحدث نظراً لقلة مرونة الجلد ومع التمدد المفاجئللجلد، نتيجة للحمل أو السمنة، يتشقق الجلد ويحدث ما يشبه التمزق، مما يؤدي إلىظهور خطوط حمراء صغيرة تبدأ في الاتساع التدريجي مع التحول إلى اللون الأبيض عندحدوث تليف كامل للجلد في هذه الخطوط وعندها يترهل الجلد ولا يعود كماكان.

تخيلى معى .. عندما تقومين بشد شىء مطاطى بقوه مثل قطعة من الكيس البلاستك مثلا

 

 

سيصبح شكلها سيصبح بها خطوط تشبة تماما الخطوط الظاهرة فى بشرتك وهذه الخطوط هى عبارة عن جلد مات اى انه غير حى لذا فهو لا يختفى ولا يتجدد لذا اول خطوه فى العلاج لا بد ان تكون التخلص من هذا الجلد الميت وبعد ذلك استخدام الوصفات المساعدة على تجدد الجلد الجديد ولبدأ معا :

 

ما هي الأسباب التي تؤدي إلى حدوث تشققات الجلد؟

 

- السمنةالمفرطة.

 

- التغيرات الهرمونية وخاصة عند البلوغ وبنسبة أعلى في السيدات و البنات عن الرجال .

 

- الحمل وبخاصة بعد الشهر السادس.

 

- الأمراض الهرمونية مثل أمراض الغدةالجار كلوية.

 

- بعض الأمراض المزمنة مثل الأورام الباطنية وحالات استسقاءالبطن.

 

- أسباب موضعية بعد استعمال دهانات الكورتيزون لفترات طويلة.

 

ما هي الأماكن التي تصاب بالتشققات الجلدية؟

 

تشققات الفخذين - تشققات البطن والصدروالفخذين مع الحمل - تشققات البطن والفخذين والمقعدة والإبطين في حالةالسمنة.

 

كانت هذة الحالات من تمزق الانسجة و الجلد عقبة امام الاطباء خاصة حديثى التخرج و الاعتماد على استعمال بعض الدهانات الموضعية التي تساعد فيعملية تجديد الخلايا الجلدية التى قد تؤدي إلى التحسن في الخطوط الحمراء ولكن بنسبة لاتزيد عن 30-40% أما الخطوط البيضاء المتليفة فلا تستجيب غالباً لتلك المعالجات الموضعية

 

الخطوات

 

اولا : لابد من التخلص من الجلد الميت حتى لا يعوق امتصاص العلاج الفعال للتخلص من تلك المشكلة

عمل صنفرة للجسم

 

 

معلقة كبيرة ملح خشن

 

 

 

و يقضل الملح الخشن عن الناعم فى عمل السنفرة

 

 

 

معلقة كبيرة زيت زيتون بكر

 

 

يتم فرك الجسم بهم جيدا بعد عمل حمام ساخن للتخلص من الجلد الميت المتراكم

 

 

العلاج:

 

الخطوة الثانية :

 

علاج وقائي قبل حدوث التشققات : بالدهان مرة واحدة بعد الاستحمام و الجلد شبه مبلل بزبدة الشيا او زبدة الكاريتية التى تحتوي على فيتامينات و احماض عالية التركيز، وذلك للحرص على عدم جفافالجلد مما يقلل من نسبة حدوثها

 

 

.

علاج بعد حدوث تلك المشكلة :

يتم الدهان مرتان يوميا بانتظام لمدة تتراوح من ثلاثة الى ستة اشهر حسب الحالة و هذا متوقف على :

 

 

 

- هل الخطوط مازالت وردية ام اصبحت حمراء داكنة ؟

 

- هل تحولت من اللون الوردى او القرمزى الى الابيض و دخلت فى مرحلة التليف ؟

 

- هل اسفل الجلد فراغات مما يشير الى تمزق الانسجة اسفل الطبقة السطحية للجلد ؟

-

-

زبدة الشيا كفيلة وحدها كى تخلصك من عناء الجمع بين العديد من المستحضرات الباهظة الاسعار و الاثمان فهى تحتوى على مجموعة من اعلى التركيزات من الفيتامينات التى تحتاجها بشرتك

 

 

لعلاج السيلوليت

 

يجب عمل تدليك ساخن عن طريق زبدة الشيا مقدار ملعقة و ملعقة كبيرة من دقيق الشوفان تدلك على الاماكن المصابة بالسليوليت

يطحن الشوفان نصف طحنة ليساعد فى عمل التدليك و لا يكون كامل الطحن

 

 

 

من خواص زبدة الشيا :

 

انها صلبة فى درجات الجو العادى او فترة الشتاء و تذوب على درجة حرارة الجسم او اذا تعرضت الى جو غرفة ساخن

فلا داعى للقلق اذا وجدتيها تحولت الى الصورة الزيتية , كل ما عليك هو وضعها مرة اخرى فى البراد او الثلاجة دقائق لتتماسك مرة اخرى

و ايضا أحرصى على عدم تركها فى حقيبة يدك اثناء الخروج غير محكمة الغلق حتى لا تنسكب اذا ما تعرضتى لدرجة طقس حار .

 

 

واليكم بعض التجارب

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

جويرية 3

إنتي جبتيها منين في مصر أنا دوخت عليها ومش لاقيتها والناس أول مرة تسمع عنها :wacko:

 

كعوبي دابت من كتر اللف

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

فى واحد معروف هناك بيبيعها هحاول ادور على اسم المحل على النت

هى بحوالى 135 جنيه

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

إنشاء حساب جديد أو تسجيل دخول لتتمكني من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

إنشاء حساب جديد

سجلي حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجلي حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلكين حسابًا بالفعل ؟ سجلي دخولك من هنا.

سجلي دخولك الان

  • من يتصفحن الموضوع الآن   0 عضوات متواجدات الآن

    لا توجد عضوات مسجلات يتصفحن هذه الصفحة

منتدى❤ أخوات طريق الإسلام❤

‏ أخبروهم بالسلاح الخفي القوي الذي لا يُهزم صاحبه ولا يضام خاطره، عدته ومكانه القلب، وجنوده اليقين وحسن الظن بالله، وشهوده وعده حق وقوله حق وهذا أكبر النصر، من صاحب الدعاء ولزم باب العظيم رب العالمين، جبر خاطره في الحين، وأراه الله التمكين، ربنا اغفر لنا وللمؤمنين والمؤمنات وارحم المستضعفات في فلسطين وفي كل مكان ..

×