اذهبي الى المحتوى
يارب افرح

ادعو لى اخواتى بالصبر

المشاركات التي تم ترشيحها

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

اكتب اليكم لتدعو لى اخواتى بالصبر فانا فقدت امى من 5 شهور وحسه ان الدنيا ضيقه اوووى فى عينيه واصبحت وحيده عايشه لوحدى لان والدى متوفى وانا عندى 5 سنين

ومش حقدر اوصفلكم مدى صعوبه الوحده ومرارتها ربنا ما يكتبها على حد فانا مازلت انسه بشتغل فترتين عشان اقصر اليوم ولكنى لا انسى ومفيش حاجه ماليه عليه حياتى اقول ما ادخل البيت بحس انى مش قادره اقعد من غيرها اقعد اعيط ومفيش فايده من الدموع فقد كانت هيه كل حياتى تهون عليه كل شى وتشيل عنى همى حسيت انى كبرت اوى اول ما فقدتها كانت تمسح دموعى بايدها الواحده لانها كان عندها شلل نصفى وتطبطب عليه لما اكون متضايقه

الحنان كله راح وانا حسه انى مش قادره اتاقلم على الحياه الجديده انا مش عايشه هيه اللى كانت عطيانى امل ف كل حاجه ومحليه الدنيا ف عينى انا نفسى اروح لها

ادعو لى اخواتى بالصبر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته،،

 

رحم الله امك اختى الفاضلة وأسكنها الجنة ورزقك الصبر.

 

ما أصعب الفراق لكن تذكرى أختى أننا كلنا راحلون ، وهذه هى الحياة، اكثرى من الدعاء لها .

 

وحاولى أن يكون هناك صدقة جاريه لها.

 

اطلعى على الآتى

https://akhawat.islamway.net/forum/index.php?showtopic=200183

 

ولا تتمنى الموت أختى الفاضلة وإليك الفتوى فرج الله عنك

 

http://www.islam-qa.com/ar/ref/46592

 

حكم تمني الموت

إذا كان المسلم يواجه مشكلات كثيرة في حياته ، ولا يستطيع حلها ، فهل يجوز له أن يدعو على نفسه بالموت ، حتى يستريح من هذه المشاكل ؟.

 

الحمد لله

 

أولاً : طول العمر للمؤمن الذي يعمل صالحاً خير له من الموت .

 

قال النبي صلى الله عليه وسلم : ( خير الناس من طال عمره وحسن عمله ) رواه أحمد والترمذي (110) وصححه الألباني في صحيح الترمذي .

 

وقال صلى الله عليه وسلم : ( طوبى لمن طال عمره وحسن عمله ) رواه الطبراني وأبو نعيم ، وصححه الألباني في صحيح الجامع (3928) .

 

وروى أحمد (8195) عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ قَالَ : كَانَ رَجُلَانِ أَسْلَمَا مَعَ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَاسْتُشْهِدَ أَحَدُهُمَا وَأُخِّرَ الْآخَرُ سَنَةً . قَالَ طَلْحَةُ بْنُ عُبَيْدِ اللَّهِ : فَأُرِيتُ الْجَنَّةَ ، فَرَأَيْتُ فِيهَا الْمُؤَخَّرَ مِنْهُمَا أُدْخِلَ قَبْلَ الشَّهِيدِ ، فَعَجِبْتُ لِذَلِكَ ، فَأَصْبَحْتُ فَذَكَرْتُ ذَلِكَ لِرَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، فَقَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : ( أَلَيْسَ قَدْ صَامَ بَعْدَهُ رَمَضَانَ ! وَصَلَّى سِتَّةَ آلافِ رَكْعَةٍ أَوْ كَذَا وَكَذَا رَكْعَةً ! صَلاةَ السَّنَةِ ) . صححه الألباني في السلسلة الصحيحة (2591) . وقال العجلوني في "كشف الخفاء" : إسناده حسن .

 

وقال رجل : يَا رَسُولَ اللَّهِ ، أَيُّ النَّاسِ خَيْرٌ ؟ قَالَ : (مَنْ طَالَ عُمُرُهُ وَحَسُنَ عَمَلُهُ ) قَالَ : فَأَيُّ النَّاسِ شَرٌّ ؟ قَالَ : (مَنْ طَالَ عُمُرُهُ وَسَاءَ عَمَلُهُ ) رواه أحمد والترمذي (2330) ، وصححه الألباني في صحيح الترمذي .

 

قَالَ الطِّيبِيُّ رَحِمَهُ اللَّهُ : " إِنَّ الأَوْقَاتِ وَالسَّاعَاتِ كَرَأْسِ الْمَالِ لِلتَّاجِرِ فَيَنْبَغِي أَنْ يَتَّجِرَ فِيمَا يَرْبَحُ فِيهِ وَكُلَّمَا كَانَ رَأْسُ مَالِهِ كَثِيرًا كَانَ الرِّبْحُ أَكْثَرَ , فَمَنْ اِنْتَفَعَ مِنْ عُمُرِهِ بِأَنْ حَسُنَ عَمَلُهُ فَقَدْ فَازَ وَأَفْلَحَ , وَمَنْ أَضَاعَ رَأْسَ مَالِهِ لَمْ يَرْبَحْ وَخَسِرَ خُسْرَانًا مُبِينًا " انتهى .

 

ولذلك قيل لبعض السلف : طاب الموت !!

 

قال : يا ابن أخي ، لا تفعل ، لساعة تعيش فيها تستغفر الله ، خير لك من موت الدهر !

 

وقيل لشيخ كبير منهم : أتحب الموت ؟ قال : لا ، قد ذهب الشباب وشره ، وجاء الكبر وخيره ، فإذا قمت قلت : بسم الله ، وإذا قعدت قلت : الحمد لله ، فأنا أحب أن يبقى هذا !!

 

وكان كثير من السلف يبكي عند موته أسفا على انقطاع أعماله الصالحة .

 

ولأجل ذلك نهى النبي صلى الله عليه وسلم عن تمني الموت ، لأنه يحرم المؤمن من خير الطاعة ، ولذة العبادة ، وفرصة التوبة ، واستدراك ما فات :

 

فعن أَبي هُرَيْرَةَ رضي الله عنه عَنْ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قال : ( لا يَتَمَنَّى أَحَدُكُمْ الْمَوْتَ , وَلا يَدْعُ بِهِ مِنْ قَبْلِ أَنْ يَأْتِيَهُ ، إِنَّهُ إِذَا مَاتَ أَحَدُكُمْ انْقَطَعَ عَمَلُهُ ، وَإِنَّهُ لا يَزِيدُ الْمُؤْمِنَ عُمْرُهُ إِلا خَيْرًا ) رواه مسلم (2682) .

 

فجمع بين النهي عن تمني الموت ، والنهي عن الدعاء به على النفس .

 

وعند البخاري (7235) بلفظ : ( لا يَتَمَنَّى أَحَدُكُمْ الْمَوْتَ ، إِمَّا مُحْسِنًا فَلَعَلَّهُ يَزْدَادُ ، وَإِمَّا مُسِيئًا فَلَعَلَّهُ يَسْتَعْتِبُ ) .

 

قَالَ النَّوَوِيّ : فِي الْحَدِيث التَّصْرِيح بِكَرَاهَةِ تَمَنِّي الْمَوْت لِضُرٍّ نَزَلَ بِهِ مِنْ فَاقَة ، أَوْ مِحْنَة بِعَدُوٍّ ، وَنَحْوه مِنْ مَشَاقّ الدُّنْيَا , فَأَمَّا إِذَا خَافَ ضَرَرًا أَوْ فِتْنَة فِي دِينه فَلا كَرَاهَة فِيهِ لِمَفْهُومِ هَذَا الْحَدِيث , وَقَدْ فَعَلَهُ خَلَائِق مِنْ السَّلَف .

 

وَقَوْله " يَسْتَعْتِبُ " أَيْ يَسْتَرْضِي اللَّه بِالإِقْلاعِ وَالاسْتِغْفَار .

 

وفي تمني الموت معنى آخر يمنع منه :

 

وهو أن سكرات الموت شديدة ، وهول المطلع أمر فظيع ، ولا عهد للمرء بمثل ذلك ، ثم إن الإنسان لا يدري ما ينتظره بعد الموت ! نسأل الله السلامة ، فتمني الموت طلب لشيء لا عهد للمرء به ، وتغرير بنفسه ؛ وعسى إن تمنى الموتَ بسبب شدةٍ وقع فيها أن يكون كالمستجير من الرمضاء بالنار ، فلعله أن يهجم بعد الموت على ما هو أعظم وأشد مما هو فيه ؛ فتمني الموت حينئذ نوع من استعجال البلاء قبل وقوعه ، ولا ينبغي للعاقل أن يفعل ذلك ، كما قال صلى الله عليه وسلم : ( لا تَتَمَنَّوْا لِقَاءَ الْعَدُوِّ ، وَسَلُوا اللَّهَ الْعَافِيَةَ ) متفق عليه ، وقد ورد في هذا المعنى حديث , ولكن ضعيف .

 

عن جَابِرَ بْنَ عَبْدِ اللَّهِ رضي الله عنهما قالُ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : ( لا تَمَنَّوْا الْمَوْتَ ، فَإِنَّ هَوْلَ الْمَطَّلَع شَدِيدٌ ، وَإِنَّ مِنْ السَّعَادَةِ أَنْ يَطُولَ عُمْرُ الْعَبْدِ وَيَرْزُقَهُ اللَّهُ الإِنَابَةَ ) رواه أحمد ، وضعفه الألباني في سلسلة الأحاديث الضعيفة (885) .

 

وسمع ابن عمر رجلا يتمنى الموت ، فقال : لا تتمن الموت ، فإنك ميت ، وسل الله العافية ، فإن الميت ينكشف له عن هول عظيم .

 

قال ابن رجب رحمه الله : " وقد كان كثير من الصالحين يتمنى الموت في صحته ، فلما نزل به كرهه لشدته ، ومنهم أبو الدرداء وسفيان الثوري ، فما الظن بغيرهما ؟!" .

 

والنهي عن تمني الموت إنما هو إذا كان بسبب ما يحصل للمرء من ضرر في أمور دنياه ، فإنّ تمني الموت حينئذ دليل على الجزع مما أصابه :

 

فعَنْ أَنَسِ بْنِ مَالِكٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ قَالَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : ( لا يَتَمَنَّيَنَّ أَحَدُكُمْ الْمَوْتَ مِنْ ضُرٍّ أَصَابَهُ , فَإِنْ كَانَ لا بُدَّ فَاعِلا فَلْيَقُلْ : اللَّهُمَّ أَحْيِنِي مَا كَانَتْ الْحَيَاةُ خَيْرًا لِي , وَتَوَفَّنِي إِذَا كَانَتْ الْوَفَاةُ خَيْرًا لِي ) متفق عليه .

 

وَقَوْله " مِنْ ضُرّ أَصَابَهُ " يعني بذلك الضرر الدنيوي كالمرض والابتلاء في المال والأولاد وما أشبه ذلك , وأما إذا خاف ضرراً في دينه كالفتنة فإنه لا حرج من تمني الموت حينئذٍ كما سيأتي .

 

ولعل هذا الذي طلب الموت ليستريح مما به من ضر ، لعله أن يزيد تعبه ، ويتصل ألمه وهو لا يدري ؛ فعَنْ عَائِشَةَ رضي الله عنها قَالَتْ : قِيلَ : يَا رَسُولَ اللَّهِ ، مَاتَتْ فُلَانَةُ ، وَاسْتَرَاحَتْ , فَغَضِبَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَقَالَ : ( إِنَّمَا يَسْتَرِيحُ مَنْ غُفِرَ لَهُ ) رواه أحمد (24192) وصححه الألباني في السلسلة الصحيحة (1710) .

 

ثانياً : هناك بعض الحالات يشرع تمني الموت فيها ، منها :

 

الأولى : أن يخشى على دينه من الفتن

 

ولا شك أن موت الإنسان بعيدا عن الفتن ، ولو كان عمله يسيرا ، خير له من أن يفتن في دينه ، نسأل الله السلامة .

 

فعَنْ مَحْمُودِ بْنِ لَبِيدٍ رضي الله عنه أَنَّ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ :( اثْنَتَانِ يَكْرَهُهُمَا ابْنُ آدَمَ : الْمَوْتُ ، وَالْمَوْتُ خَيْرٌ لِلْمُؤْمِنِ مِنْ الْفِتْنَةِ ، وَيَكْرَهُ قِلَّةَ الْمَالِ ، وَقِلَّةُ الْمَالِ أَقَلُّ لِلْحِسَابِ ) رواه أحمد وصححه الألباني في السلسلة الصحيحة (813) .

 

وقد دل على مشروعية تمني الموت في هذه الحال أيضاً : قول النبي صلى الله عليه وسلم في دعائه : ( وإذا أردت بعبادك فتنة فاقبضني إليك غير مفتون ) رواه الترمذي (3233) وصححه الألباني في صحيح الترمذي .

 

قال ابن رجب رحمه الله : هذا جائز عند أكثر العلماء .

 

وعلى هذا يحمل ما ورد عن السلف في تمني الموت ؛ أنهم تمنوا الموت خوفاً من الفتنة .

 

روى مالك عَنْ سَعِيدِ بْنِ الْمُسَيَّبِ أَنَّهُ قال : لَمَّا صَدَرَ عُمَرُ بْنُ الْخَطَّابِ مِنْ مِنًى أَنَاخَ بِالأَبْطَحِ ثُمَّ كَوَّمَ كَوْمَةً بَطْحَاءَ ثُمَّ طَرَحَ عَلَيْهَا رِدَاءَهُ وَاسْتَلْقَى ثُمَّ مَدَّ يَدَيْهِ إِلَى السَّمَاءِ فَقَالَ : ( اللَّهُمَّ كَبِرَتْ سِنِّي ، وَضَعُفَتْ قُوَّتِي ، وَانْتَشَرَتْ رَعِيَّتِي ، فَاقْبِضْنِي إِلَيْكَ غَيْرَ مُضَيِّعٍ وَلا مُفَرِّطٍ ) قال سعيد : فما انسلخ ذو الحجة حتى قتل عمر رضي الله عنه .

 

وقال أبو هريرة رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ : من رأى الموت يباع فليشتره لي !

 

"الثبات عند الممات" لابن الجوزي (ص 45) .

 

الثانية : أن يكون موته شهادة في سبيل الله عز وجل

 

وقد دل على مشروعية تمني الموت في هذه الحال كثير من الأحاديث ، منها :

 

عن أَبي هُرَيْرَةَ رضي الله عنه عَنْ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ : ( لَوْلا أَنْ أَشُقَّ عَلَى أُمَّتِي مَا قَعَدْتُ خَلْفَ سَرِيَّةٍ ، وَلَوَدِدْتُ أَنِّي أُقْتَلُ فِي سَبِيلِ اللَّهِ ، ثُمَّ أُحْيَا ثُمَّ أُقْتَلُ ، ثُمَّ أُحْيَا ثُمَّ أُقْتَلُ ) متفق عليه . فقد تمنى الرسول صلى الله عليه وسلم أن يقتل في سبيل الله ، وما ذاك إلا لعظم فضل الشهادة .

 

وروى مسلم (1909) أَنَّ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ : ( مَنْ سَأَلَ اللَّهَ الشَّهَادَةَ بِصِدْقٍ بَلَّغَهُ اللَّهُ مَنَازِلَ الشُّهَدَاءِ وَإِنْ مَاتَ عَلَى فِرَاشِهِ ) .

 

وقد كان السلف رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُم يحبون الموت في سبيل الله .

 

قال أبو بكر رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ بشأن مسيلمة الكذاب عندما ادعى النبوة : والله لأقاتلنه بقوم يحبون الموت كما يحب الحياة .

 

وكتب خالد بن الوليد رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ إلى أهل فارس : والذي لا إله غيره لأبعثنَّ إليكم قوماً يحبُّون الموت كما تحبُّون أنتم الحياة .

 

وإنما كانت هذه المنزلة مرغوبة - لا حرمنا الله منها - وطلبها ممدوحا من كل وجه ، لأن من أعطيها لم يحرم أجر العمل الصالح الذي تطيب لأجله الحياة ، وتكون خيرا للمرء من الموت ، ثم إن الله تعالى يحمي صاحب هذه المنزلة من فتنة القبر .

 

فعَنْ سَلْمَانَ رضي الله عنه قَالَ : سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُولُ : ( رِبَاطُ يَوْمٍ وَلَيْلَةٍ خَيْرٌ مِنْ صِيَامِ شَهْرٍ وَقِيَامِهِ ، وَإِنْ مَاتَ جَرَى عَلَيْهِ عَمَلُهُ الَّذِي كَانَ يَعْمَلُهُ ، وَأُجْرِيَ عَلَيْهِ رِزْقُهُ ، وَأَمِنَ الْفَتَّانَ ) رواه مسلم (1913) .

 

والخلاصة : أن يكره للمسلم أن يتمنى الموت إن كان ذلك بسبب ضر أصابه في الدنيا ، بل عليه أن يصبر ويستعين بالله تعالى ، ونسأل الله تعالى أن يفرج عنك ما أنت فيه من الهم .

 

وراجع السؤال (22880) .

 

والله أعلم .

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

اصبرى اختاه واحتسبى

 

اسال الله ان يرحم امك ويغفر لها ولكل امواتنا واموات المسلمين

 

واساله سبحانه ان يمن عليك ويرزقك بما يفرج عنك ويؤنس وحدتك

 

واحنا هنا جميعا اخواتك ونسعد بوجودك معنا

 

بوركت اختى

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكــم ورحمـة الله وبركاتــة ،،

 

قطعت قلبى حبيبتى حقا

اصبرى إذن!

لكن ماذا لو عاشت امك رحمها الله وغفر لها وتجاوز عنهامئة سنة او مئة و20 فى النهاية مصيرها ماذا ؟؟ا

 

لموت حق علينا جميعا

 

حبيبتى سيدنا محمد صلى الله عليه وعلى اله وصحبه وسلم

 

مات كل ابنائه فى حياته ماعدا ستنا فاطمة رضى الله عنها

 

رغم انه المفضل لدى ربنا سبحانه وتعالى

 

وتذكرى اختاه

 

ان الله سبحانه احن علينا من امهاتنا

 

فالجئى له

 

وبثيه شكواك ونجواك

 

وسوف يربط على قلبك

 

وقولى اللهم اجرنى فى مصيبتى واخلف لى خيرا منها بس من قلب قلبك قوليها

 

وربنا بإذنه تعالى هايعوضك بالافضل لكِ حبيبتى

 

والله خير انيس جل وعلا

 

اطلبى الانس منه

 

هو احسن من الناس كلها

لا اذكر متن الد\عاء الذى نستأنس فيه بالله ان شاء الله اى اخت تعرفه تبلغنا

 

لا تنسى حبيبتى قيام الليل

 

طمنينا بالله عليك يوميا على حالك ان امكنك

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

لا اله الا الله محمد رسول الله

 

دمعت عيني لما قرات رسالتك

 

فرج الله عليك اكثري الدعاء يا غالية والله انك تكون دبون اهل شيء صعب جا بس كتب الله لك هذا وحذاري ان تتمني الموت ارجوك لا فهذا ليس جميل منك

 

يسر الله لك حياتك يا رب

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته،،

صبّرك الله ياغالية

والله حالتك تقريبا مثل حالتي ولكني أصبّر نفسي و أقول أننا كلنا راحلون

وإستغني بالله وتقربي إليه وسوف تنعمي وتسعدي

حماك الله ورزقك الزوج الصالح

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

البقاء لله

إنا إليه وإنا إليه راجعون

الله يرزقك الصبر

معلش اختى وكلنا هنموت لازم كده لان الدنيا فانية

معلش وخصصى وقت احفظى فيه قرءان هتحسى بسعاده إن شاء الله

وادخلى هنا اقرئى فى مواضيع وتحسى انك ع اخواتك

ربنا يرزقك الزوج الصالح عاجلا غير عاجلا

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكــم ورحمـة الله وبركاتـة

أختى الحبيبة " يارب افرح " ربنا يفرح قلبك يارب العالمين

بالزوج الصالح اللى سعد أيامك يارب العالمين ويكون ذخرا لكى فى الدنيا والاخرة

وتذكرى ضاقت فلما استحكمت حلقاتها فرجت وكنت اظنها لم تفجر ربنا يسعدك واصبرى واحتسبى

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
السلام عليكــم ورحمـة الله وبركاتـة

أختى الحبيبة " يارب افرح " ربنا يفرح قلبك يارب العالمين

بالزوج الصالح اللى سعد أيامك يارب العالمين ويكون ذخرا لكى فى الدنيا والاخرة

وتذكرى ضاقت فلما استحكمت حلقاتها فرجت وكنت اظنها لم تفجر ربنا يسعدك واصبرى واحتسبى

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

لا إله إلا الله

 

إعلمي أن معك الله سبحانه

 

فهو سبحانه لن يضيعك و سيعوضك خيرا بإذنه سبحانه.

 

طمنينا عنك..

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

 

شكرا لكم اخواتى على اهتمامك وردكم على موضوعى

انا الحمد لله بخير وبستغفر الله كتير عسى ان ياتى بالفرج القريب ويفرج عنى ما انا فيه

 

بس مش عوزاكم تنسونى من دعائكم

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم

والله هونتى عليا مصابى

حبيبتى البقاء لله ربنا يغفر لامك ولابوك ولكل موتى المسلمين

ربنا يرزقك الصبر ويعينك ..مش عاوزة اقول انى بغبط عليكى انتى احسن منى بكتييييييييييييييييييييييييييييييييييييييير

لو ابتليت نصف ابتلاءك ما اعتقدش انى كنت هاستحمل يوم واحد بس ...بباركلك صبرك وربنا يزيده.اللهم ءامين .

انا قلت كده مش حسد والله بس يا رب كلامى يكون فيه تشجيع ليكى ويزيد من ايمانك بنفسك اللهم ءامين

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

الله يرزقك بالصبر يا اختي

و الله تخيلت نفسي مكانك

البكاء لن ينفعك لا انت و لا امك

ادعيلها و تصدقي عليها و عليك بالذكر و الصلاة فبهما تجدين السكينة

فرج الله همك و رزقك الزوج الصالح عاجلا غير اجل

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

إنا لله وإنا إليه راجعون

البقاء لله حبيبتى ربنا يصبرك على فراقها

وربنا يرحمها ويتمدها برحمته

ولا تيأسي من فرج الله فهو قريب ان شاء الله

طمنينا عليك دايما واشغلى نفسك بالذكر وقراءة القرآن وادخلى المنتدى واتوصلى معانا

ربنا يفرحك عن قريب بالزوج الصالح التقى النقى اللى يعوضك ويأخذ بيدك ويسعدك في الدنيا وتسعدي بيه في الآخرة

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

[ ]السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

يارب تفرحى حبيبتى فى الدنيا والاخره .. ويفرج عنك وعنا عاجلا غير اجل

ابشرى فان مع العسر يسرا ..

وباذن الله لن انساك من الدعاء وانت ايضا ..لا تنسينى دعائك

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكــم ورحمـة الله وبركاتــة ،،

الله يصبرك يا حبيبتي ويصبر كل من فقد انسان غالي

تذكري يا اختي قول الله تعالى (كل من عليها فان ويبقى وجه ربك ذو الجلالة والاكرام )صدق الله العظيم

يا اختي لا تحزني لانك ان شاء الله تعالى راح تشوفيها عاجلا ام اجلا

وادعي لها بالرحمه والمغفره وان يكون قبرها روضه من رياض الجنه وان يجمعكي الله تعالى بها في الفردوس الاعلى من جنانه

اللهم ارحم والدي اخيتي (يا رب افرح)وارحم جميع اموات المسلمين

اللهم امين

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكــم ورحمـة الله وبركاتــة ،،

 

 

فرج الله كربك غاليتي

 

إن بعد العسر يسر و بعد الضيق فرج

وربك يبتليكي لأنه يحبك

و عسي ان تكرهي هذا الأمر و فيه خير كثير

 

لعل الله يريد أن يرزقك سعادة أفضل من هذه فابشري ان الله سيكون معكي في كل شيء بل سيرزقك حلاوة قربه

دوما استشعري ان الله معكي وان خير أنيس

 

 

بريهم (منقول)

جاء إلى النبي صلى الله عليه وسلم بعد أن ابتلاه الله بفقد والديه يريد أن يسأل هل بقي من حقهما شيء؟

 

فقال: يا رسول الله! هل بقي من بري لوالدي شيء أبرهما به بعد موتهما

قال: نعم. فلا يزال بر الوالدين ديناً على الإنسان مادامت روحه في جسده،

 

ومن ظن أن البر ينتهي بوفاة الوالدين فقد أخطأ، فلا يزال بر الوالدين ديناً في عنق الإنسان إلى أن يلقى الله جل جلاله،

 

يحتاجان إلى دعوة صادقة

ويحتاجان إلى استغفارة تسبغ بها شآبيب الرحمات

وتضفى بها من الله عز وجل المغفرات،

فأحوج ما يكونان إليه برهما بعد موتهما، فيكثر الإنسان من الاستغفار لهما

وكلما كان الإنسان ذاكراً والديه بعد وفاتهما فإن الله يفي له كما وفى لوالديه.

والله ما ذكرت والديك بعد وفاتهما إلا سخر الله لك من يذكرك كما ذكرتهما، والله ما ذكرت الوالدين بدعوة صالحة

فنفس الله بها في القبور كرباتهما أو رفع بها درجاتهما؛

 

إلا سخر الله لك من يذكرك إذا صرت إلى ما صاروا إليه،

فإن الجزاء من جنس العمل.

 

أما الوصية الثانية في بر الوالدين بعد الوفاة: صلة قرابة الوالدين، وأحق من تصل أبناء الوالدين، فإن الإنسان قد يتوفى أبوه ويترك له إخوته وإخوانه وهما أحوج ما يكونون إلى عطفه وبره.

 

 

ناجيه

 

ابكي بين يديه و اشكي له همك

اسأليه من فضله و أن يعوضك خيرا

 

 

تذكري

 

يقول الله العزيز الحكيم جل جلاله :

 

 

{ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا اسْتَعِينُوا بِالصَّبْرِ وَالصَّلَاةِ إِنَّ اللَّهَ مَعَ الصَّابِرِينَ (153)

 

وَلَا تَقُولُوا لِمَنْ يُقْتَلُ فِي سَبِيلِ اللَّهِ أَمْوَاتٌ بَلْ أَحْيَاءٌ وَلَكِنْ لَا تَشْعُرُونَ (154)

 

وَلَنَبْلُوَنَّكُمْ بِشَيْءٍ مِنَ الْخَوْفِ وَالْجُوعِ وَنَقْصٍ مِنَ الْأَمْوَالِ وَالْأَنْفُسِ وَالثَّمَرَاتِ وَبَشِّرِ الصَّابِرِينَ (155) ا

 

لَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُمْ مُصِيبَةٌ قَالُوا إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ (156)

 

أُولَئِكَ عَلَيْهِمْ صَلَوَاتٌ مِنْ رَبِّهِمْ وَرَحْمَةٌ وَأُولَئِكَ هُمُ الْمُهْتَدُونَ (157)

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته،،

 

رحم الله والدتك أختي الحبيبة هي وموتانا وموتى المسلمين

الموت يا غالية محطة كل الناس ستنتهي عندها ولكل أجل كتاب ، سلمي أمرك لله وتوكلي عليه واسأليه الثبات والرضا واسأليه أن يرزقك بزوج صالح يكون رفيق لكِ في مشوار الحياة يخفف عنك ألم الوحدة وابحثي عن صحبة صالحة تعينك على الخير وتؤنس وحدتك ، ستجديها إن شاء الله هنا وفي المسجد القريب من بيتك وابدأي في حفظ القرءان أو المراجعة إن كنتِ تحفظينه فلن تجدي خيرا من هذا الدواء علاجا لمشكلتك

وأسأل الله أن يلهمك الصبر والثبات والرضا وييسر لكِ كل خير

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،

أختي الحبيبة.. الله يرحمك والدتك ووالدك يا رب أمين

دخلت لموضوعك لِأدعي لكِ هذا أول شي ..تاني شي لـِأخبرك ِ باني أنا فقدت أمي وأبي.. أمي في 1997 وأبي في 2009بل رأيتهما يحتضران..تعرفين من كتر الصدمة ما حسيت بشي ومابكيت الا بعد اايام فقدت الرغبه في الكلام

وأنا الان اعيش مع اخواني واخواتي ومازلت ارى مراسيم الجنازة بين عيني في كل ليله

واسمع بكاء الناس عليهم كل ليلة ..فاكتر من الاستغفار لتروح عني كل ديك المشاهد..أكاد افقد عقلي

مازلت ابكي عليهم ..مازالو يموتون كل يوم ما قدرت اتخيل اني عايشة من غيرهم

تعرفين كل ما اجي اكتب عنهم تنزل دموع مني أمطار قسما بربي اكتب لكِ الان وماني قادرة اشوف حروف في الكيبورد من ششدة البكاء..اتخنق

الله يرحم جميع المسلمين والمسلمات

اصبري أختي الله لما يحب عبد من عٍباده يبتليه وكلما كان حب الله له قوي كان البلاء قوي

ابشري بالخير ..يارب يحقق لك ما تمنيتي

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

حبيبتي بارك الله فيكِ

و ربنا يصبرك على فقدان أمك

و لو عايزة تسعديها ادعيلها ليل نهار هي و ابوكي

و إن شاء الله ربنا يزيل همك و يفك كربك يااارب و برزقك زوج صالح ينسيكي همك و يتقي الله فيكِ

و تفرحي كمان و تفرحينا معاكي....:)

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

إنشاء حساب جديد أو تسجيل دخول لتتمكني من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

إنشاء حساب جديد

سجلي حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجلي حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلكين حسابًا بالفعل ؟ سجلي دخولك من هنا.

سجلي دخولك الان

  • من يتصفحن الموضوع الآن   0 عضوات متواجدات الآن

    لا توجد عضوات مسجلات يتصفحن هذه الصفحة

منتدى❤ أخوات طريق الإسلام❤

‏ أخبروهم بالسلاح الخفي القوي الذي لا يُهزم صاحبه ولا يضام خاطره، عدته ومكانه القلب، وجنوده اليقين وحسن الظن بالله، وشهوده وعده حق وقوله حق وهذا أكبر النصر، من صاحب الدعاء ولزم باب العظيم رب العالمين، جبر خاطره في الحين، وأراه الله التمكين، ربنا اغفر لنا وللمؤمنين والمؤمنات وارحم المستضعفات في فلسطين وفي كل مكان ..

×