اذهبي الى المحتوى
أم معاذ المحدث السلفي

رضت عليه أمه فرضى الله عنه

المشاركات التي تم ترشيحها

في هذه القصة يحدثنا أبان بن عياش عليه رحمة الله بقوله:خرجت من عند أنس بن مالك رضي الله عنه عندما كان في البصرة بعد الظهر:فرأيت جنازة يحملها أربعة نفر,قال: فقلت سبحان الله رجل مسلم يموت و يمر بسوق البصرة و لا يشهد جنازته إلا أربعة نفر و الله لأشهدن هذه الجنازة يقول:فحملت معهم ثم بعد ذلك لما دفنا الرجل قلت لهؤلاء الأربعة:ما شأنكم و شأن هذه الجنازة؟ قالوا :استأجرتنا تلك المرأة لدفن هذا الرجل يقول :فتبعتها حتى وصلت بيتها فجئتها و قلت:لله ما أخذ و لله ما أبقى و كل شيء عنده بأجل مسمى قالت: الحمد لله أولا و أخرا قال : فلت لها ما شأن هذا الرجل الذي دفنتموه ؟ قالت هو ولدي كان مسرفا على نفسه بارتكاب الذنوب و المعاصى و كان عاقا لي و قال لي و هو في مرضه في سكرات الموت: يا أماه إذا أوشكت على الموت فلقنيني كلمة التوحيد فإذا قلتها و قضيت حياتي و اردت لي السعادة فضعي قدمك على خدي و قولي هذا جزاء من عصى الله و لا تخبري أحدا بموتي فهم يعلمون عصياني لله سبحانه و عقوقي لك فلن يشهدوا جنازتي ثم إذا دفنت فارفعي يديك إلى الله ضارعة إذا كنت تريدين لي السعادة و قولي يارب إني راضية عن ولدي فارض عنه.

قال ابن عياش :فما عملت فضحكت قال و ما يضحكك يا أمة الله قالت و الله بعد أن دفن رفعت يدي إلى الله و قلت يارب إني راضية عنه فارض عنه يارب إني راضية عنه فارض عنه قالت فوالله سمعته باذناي ينادي يا أماه قدمت على رب كريم رحيم غير غضبان علي و أنا طاهر.

 

 

 

 

 

 

نسأل الله أن يحسن خاتمتنا و أن يمتنا و هو عنا راض

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

سبحان الله

 

قصة مؤثرة جدا

 

اللهم اقبضنا على الوجه الذي يرضيك عنا

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

بارك الله فيك أختي الحبيبة

ما هو مصدر القصة ؟

جزاك الله خيرًا 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم جزاكن الله خيرا يا أخوات على المرور يا أختى ثروة مصدر القصة رسالة قصيرة بعنوان هؤلاء ماتوا على طاعة الله

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

إنشاء حساب جديد أو تسجيل دخول لتتمكني من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

إنشاء حساب جديد

سجلي حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجلي حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلكين حسابًا بالفعل ؟ سجلي دخولك من هنا.

سجلي دخولك الان

  • من يتصفحن الموضوع الآن   0 عضوات متواجدات الآن

    لا توجد عضوات مسجلات يتصفحن هذه الصفحة

منتدى❤ أخوات طريق الإسلام❤

‏ أخبروهم بالسلاح الخفي القوي الذي لا يُهزم صاحبه ولا يضام خاطره، عدته ومكانه القلب، وجنوده اليقين وحسن الظن بالله، وشهوده وعده حق وقوله حق وهذا أكبر النصر، من صاحب الدعاء ولزم باب العظيم رب العالمين، جبر خاطره في الحين، وأراه الله التمكين، ربنا اغفر لنا وللمؤمنين والمؤمنات وارحم المستضعفات في فلسطين وفي كل مكان ..

×