اذهبي الى المحتوى
المسلمة فريال

ارجوووووكم ساااااااعدوني انا في امس الحاجة للنصيحة

المشاركات التي تم ترشيحها

السلا م عليكم

اخواتي فعلا انا محتاجة لعلاج انها كارثة تحدث معي سقوط رهيب لشعري حتى اني اشك اني ساصبح يوما بلا شعر فعلا الاهي

منذ شهرين تقريبا وشعري يتساقط بشكل فضييييييييييييييييع جدا يتساقط كثيرا لو لمسته او سرحته اما ان تحممت وغسلته فكارثة حقيقية اجده في الحمام وكاني قصصته بكميات هائلة

 

ارجووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووكم انصحوني ارجووووووووووووووووووووووووكم الحقوني

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكــم ورحمـة الله وبركاتــة ،،

 

طيب لماذا لم تذهبي لطبيه أمراض جلديه

 

أفضل من أي وصفات ممكن إللي يفيد غيرك يضرك لاتنتري أذهبي بسرعه إن شاء الله

 

وهذه الأيام فعلاً الشعر يتساقط جداً حتى أن كل البنوتات إللي عندي قصوا شعورهن من كثرة السقوط وأنا كمان

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته،،

لقد انشرت ظاهرة تساقط الشعر وهي متفاوتة بين الاخوات وعلى حد علمي أن ذلك يعود لاسباب عدة واذا عرف السبب بطل العجب

فمنها ماله علاقة مع الحالات النفسية فالجسم كالمراة يعكس حالة النفس

وأيضا التغدية تلعب دورا في ذلك

وغيرها من الاسباب والله أعلم

أرجو أن تفيدك باقي الاخوات المتخصصات في المجال وتجدي الحل باذن الله تعالى

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكــم ورحمـة الله وبركاتــة ،،

 

أختي كان شعرها ييتساقط لكن تساقط بسيط، المهم إشترت un pré-shampoing المناسب لشعرها ( شعرها جاف ) و خلطت انواع كثيرة من الزيوت ( مثلا زيت الحية ، زيت الحبة السوداء، زيت أملا......) و الآن أصبح شعرها كثيف شوي و لا يتساقط كثيرا .

المهم : إختاري شامبو وun pré-shompoing مناسب لشعرك و عملي الخلطة و بإذن الله ينجح .

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

هل ترضعين؟ اذا كنت كذلك فتساقط الشعر عادي جدا اصبحت اكره المنظر لكن هذا الامر من تبعات الرضاعة

هل تأخذين دواء معين؟ يمكن ان يكون هو السبب

اذا لم يكن الامر كذلك زوري طبيبة جلدية لمعالجة الامر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم

بارك الله فيكن اخواتي

 

والله انا لم اعد افهم شيئا كنت ارضع ولم يكن يتساقط وكان جيدا رغم انه ليس كثيف لم اعاني ابدا من تلك الظاهرة الى ان غيرت يوما الشمبو واسمه سانسيلك للشعر الدهني لان شعري دهني بدا يتساقط وفورا غيرته ولكن نفس الشيء

 

 

اما عن الطبيب اخاف ان لا ينفعني بشيء والله صرت استحي من زوجي يوم طبيبة نساء ويوم طبيبة اسنان ويوم طبيبة المعدة ويوم طبيبة العيون ويوم الاطفال مرضو والله صرت ازور الاطباء اكثر مما ازور بيتنا واستحيت من زوجي واليوم طبيب جلد كثير

ولكن الله المستعان انتظر حتى تنقضي هذه الفترة اي الصيف ونشوف

 

اريد ان اسال عن زيت الخروع والحية سمعت انها تكثف الشعر هل هذا صحيح وكيف استعملها ارجوكم افيدوني

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ~

 

أسأل الله العظيم ان يشفيك يا حبيبة ‘

 

بالنسبة لتساقط الشعر .. فقبل سنة صارلي نفس المشكلة ..

بس سببها كان معروف عندي وهي القلق والتفكير والسهر عشان المذاكرة ..

 

أنصحك تشربي ماء بكمية كبيرة .. وتهتمي بأكلك ..

مشطي شعرك بمشط أسنانه بعيدة عن بعضها ..

وجربي تحنيه .. الحناء مفيدة جدا ..

 

وفي حاجة ثانية .. حاولي تستخدمي شامبو بتاع الأطفال..

جيبي نوعين مختلفين .. يعني جونسون وأي نوعية شامبو أطفال ثانية ..

وابقي مرة تغسلي بجونسون ومرة بالثاني ..

واستخدمي بلسم بعد الشامبو عشان يسهل التمشيط وما يوقعش

 

وبإذن الله يرجع زي ما كان وأحسن =)

 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

زيت الحية رائع لتكثيف الشعر فأنا حاليا أستعمله .

أختي أخذت أنواع كثيرة من الزيوت كما قلت سابقا، إنها خلطة مجربة و رائعة أرجو أن تجربيها.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

أما عن إستعماله، حطي زيت الحية على شعرك يومين على الأقل.

أنا خلطت زيت الخروى، الحية، و أملا و أضع الخلطة على شعري لمدة تتقريبا 5 أيام لكي يشربه الشعر ثم أغسله، و هنا إختاري شامبو و un pré-shampoing

المناسب لشعرك وبعد غسله حطي الخلطة مرة ثانية و هكذا دواليك ، إن شاء الله أفدتك

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

بســم الله الـرحمــن الرحيــم

السلام عليكــم ورحمـة الله وبركاتــة ،،

 

تساقط الشعر

 

كما تفضلت الاخوات العزيزات بشرح اسباب تساقط الشعر وكل ارائهن صحيحة فاليكى حبيبتى هذه النصائح للحفاظ على صحة شعرك

  1. مشطى شعرك يوميا من 3-4 مرات بمشط خشبى فهذا يزيد من توارد الدم اليه كما يمنع من تكون مجال كهربى من استخدام المشط البلاستيك وهذا يؤدى لتساقطه
  2. استخدمى غطاء الراس قطنى حتى لا تسبب الالياف الصناعية ارتفاع درجة حرارة فروة الراس وتساقط الشعر
  3. اهتمى بغسيل الشعر بورق نبات السدروهو المعروف بالنبق مرة يوميا
  4. اغسلى شعرك يوم ويوم بصابون زيت الزيتون
  5. افرمى الجرجير فى الخلاط ودلكى فروة الراس مرتين اسبوعيا
  6. استخدمى زيت الحشيش الاخضر بعد غسيل الشعر 3 مرات اسبوعيا كحمام زيت
  7. حمام زيت الخروع مرة اسبوعيا
  8. حنة خضراء مرتين شهريا
  9. الاهتمام باكل الخضروات والفواكة والاسماك

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

علاج تساقط الشعر افضل علاج لتساقط الشعر الى الان

 

 

علاج تساقط الشعر , علاج الشعر , تساقط الشعر , علاج تساقط الشعر بالاعشاب , علاج تساقط الشعر للرجال , اسباب تساقط الشعر , علاج تقصف الشعر ,

علاج تساقط الشعر طبيعيا , .. وسنذكر الامراض التي تصيب فروة الرأس وطرق علاجها

 

 

أولاً طرق علاج تساقط الشعر :.

 

بالنسبة لتساقط الشعر وخاصة في مقدمة الرأس ووسطه ، فاذا كان عمر الإنسان في الثلاثينات فقد يكون وراثة، أما إذا كان خلاف ذلك فلربما يوجد نقص في فيتامين أ، ب . ومن الوصفات العشبية الجيدة في علاج تساقط الشعر وقشرة فروة الرأس ما يلي:

 

 

الزعتر Thyme: نبات الزعتر عشب يحتوي على زيت طيار وهو المكون الرئيسي في هذا النبات. وطريقة الاستعمال أن يسحق نبات الزعتر سحقاً ناعماً جداً ثم يؤخذ منه ملء ملعقة كبيرة ويوضع في ملء كوب ماء بارد عادي ويغطى ويترك لينقع مدة 24 ساعة كاملة ثم بعد ذلك يصفى الماء من الثفل ويستخدم لتدليلك فروة الرأس بلطف وذلك عند النوم مباشرة وتكرر العملية كل 24 ساعة عند النوم.

 

 

السفرجل : السفرجل فاكهة مشهورة وسبق أن كتبنا عنها في "عيادة الرياض" موضوعاً كاملاً إلا أننا لم نركز على استخدامات بذورها في علاج تساقط الشعر. أو قشرة الرأس وهذه الوصفة بالذات تخص قشرة فروة الرأس، حيث يؤخذ ملء ملعقة صغيرة من مسحوق بذور ثمار السفرجل وتوضع في كوب ماء بارد ويغطى لمدة 24ساعة. يؤخذ الماء بعد تصفيته ويفرك به فروة الرأس لمدة نصف ساعة يومياً عند الذهاب إلى النوم وتكرر العملية كل 24ساعة مع ملاحظة أن يكون المنقوع طازجا يومياً أولاً بأول، ويستمر الشخص على هذا المنوال لمدة شهر على الأقل ويمكن تكرار ذلك لمدة شهر آخر إذا دعت الحاجة.

 

الفجل : يجب الإكثار من أكل الفجل البلدي أو حتى الفجل المستورد وهذه الوصفة جيدة جداً لإنبات الشعر المتساقط، كما يمكن استخدام عصير الفجل مع زيت الخروع كدهان لفروة الرأس حيث يفرم الفجل ثم يؤخذ عصيره ويمزج معه كمية قليلة من زيت الخروع ويدهن بهذا المزيج فروة الرأس ويستمر الشخص على هذا الاستعمال لمدة شهر وذلك بمعدل مرة واحدة في اليوم في أي وقت.

 

فول الصويا Soybeen : وقد سبق الحديث عن فول الصويا وتعتبر من الأطعمة التي تحتوي على كمية كبيرة من البيوتين (Biotin) وهو أحد المغذيات الهامة التي تشبه الفيتامينات. ومن المواد الطبيعية التي تحتوي على البيوتين الثوم والجنسنج الأمريكي والشوفان والشعير والأفوكادو وبذور القطن والذرة والسمسم ولكن فول الصويا هو أغنى هذه المواد بمادة البيوتن. ولاستعمال فول الصويا يؤخذ أربع ملاعق أكل وتؤكل يومياً أو يمكن شراء مستحضر البيوتين الذي يوجد جاهزاً في محلات الأغذية التكميلية والجرعة منه 6ملجم يومياً.

 

الزنجبيل والسمسم: Ginger and Sesame : يؤخذ زنجبيل طازج ويقشر ثم يعصر ثم يؤخذ ملعقة إلى ملعقتين من عصيره واخلطها مع ثلاث ملاعق كبيرة من زيت السمسم مع نصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون وامزجها جيداً ثم أدلك فروة الرأس بهذا المزيج بمعدل ثلاث مرات في الأسبوع.

 

 

بذور البقدونس Barsley Seeds : تستخدم بذور البقدونس لعلاج ضعف الشعر حيث يؤخذ ملء ملعقة كبيرة من مسحوق بذر البقدونس وتخلط بحوالي كوب من الماء ويترك لمدة 12ساعة ثم يدلك به فروة الرأس يومياً عند النوم ولمدة أسبوع ثم بعد ذلك ثلاث مرات في الأسبوع الثاني ثم مرتين بعد ذلك أسبوعياً.

 

زيت الزيتون مع صبغة قشرة جوزة الطيب: يؤخذ حوالي نصف فنجان قهوة من زيت الزيتون ويمزج مع ربع فنجان من صبغة قشرة ثمرة جوزة الطيب ويدلك بهذا المزيج فروة الرأس وبمعدل مرة واحدة في اليوم ولمدة شهر. هذه الوصفة لتقوية الشعر.

- زيت الورد + زيت الآس + زيت الحنظل + حنا + كثيراء + زيت خروع:

تستخدم هذه الوصفة على أن تعمل طازجة بالمنزل حيث تؤخذ كميات متساوية من المواد المذكورة أعلاه حيث تستحق المواد الصلبة مثل الحناء والكثبراء ثم تخلط بالزيوت المرافقة وتستخدم كدهان بمعدل مرتين في الأسبوع وهذه الوصفة تمنع سقوط الشعر.

 

القراص Stinging Nettle : يستخدم القراص بالنسبة للشعر كمقو ويستخدم القراص على هيئة خل والطريقة أن يؤخذ حوالي خمس ملاعق كبيرة من مسحوق نبات القراص ويوضع في إناء يحتوي على لتر من الماء + نصف لتر من الخل العادي ثم يوضع فوق النار ويترك يغلي لمدة نصف ساعة ثم بعد ذلك يحفظ في زجاجة مغلقة ويستعمل منه ما يكفي لدلك فروة الرأس وذلك بمعدل مرة واحدة في اليوم.

 

الكزبرة + أوراق الرمان Coriander : يوجد من الكزبرة نوعان؛ الكزبرة العادية المعروفة وكزبرة البثر حيث تؤخذ أجزاء متساوية من الكزبرة العادية وكزبرة البثر وأوراق الرمان الجافة ثم تمزج سوياً مسحوقة وتغلى مع لتر من الماء ثم تصفى ويغسل بها الشعر فقط وذلك كإجراء اضافي مع إحدى الوصفات السابقة حيث إن هذه الوصفة تثبت الشعر في فروة الرأس كما تعطيه ملمساً ناعماً ولوناً جذاباً.

 

السنامكي: Senna : من المعروف أن أوراق وثمار السنامكي من المسهلات الجيدة ولكن في هذا الموضوع تستخدم أوراق السنامكي ضد حكة الرأس وضد سقوط الشعر ويزيد من طوله ويسوده نوعاً ما، والطريقة أن تؤخذ ملعقة كبيرة من أوراق السنامكي وتوضع في ملء كوب من الخل العادي ويوضع على النار ويترك لمدة نصف ساعة ثم يصفى ويغسل به الشعر ويدلك به فروة الرأس مرة واحدة في اليوم.

 

خيار + جزر + جرجير: نظراً لأن تساقط الشعر أساسه نقص في المواد الغذائية وبالأخص فيتاين أ والذي يتواجد بكثرة في كل من الخيار والجزر والجرجير وعليه فإنه يجب أكل الخيار بواقع نصف كيلو يومياً ويجب أن يؤكل بقشورة وأيضاً حبتين من الجزر دون أن يقشر، أما فيما يتعلق بالجرجير فيؤخذ حزمة وتوزع على مرتين في اليوم وإذا كانت الحزمة كبيرة فتوزع على ثلاث مرات في اليوم. ويستمر تناول هذه النباتات الثلاثة لمدة شهر ويفضل أن تستعمل هذه الوصفة قبل استعمال وصفة الزيت الثلاثي بشهر، حيث إنها تزيد من تأثيره.

 

 

عرقسوس Licorice : تحدثنا عن عرقسوس بشكل مفصل في الأعداد الماضية لعيادة الرياض. وعرقسوس يحتوي مادة الجليسريزين المعروفة بتقليلها للافرازات الزيتية من فروة الرأس حيث إن المحافظة على نسبة الافرازات الدهنية منخفضة تؤدي إلى السيطرة على قشرة الرأس، والطريقة أن يؤخذ مقدار حفنة من مسحوق عرقسوس ووضعها في مقدار لتر من خل التفاح في زجاجة مغطاة وتستخدم كغسول للشعر بمعدل مرة واحدة في اليوم.

 

الأمراض الجلدية التي تصيب فروة الرأس:

 

1- الاكزيما الدهنية (القشرة): وسببها غير معروف وتنقسم إلى قسمين اولها الاكزيما الدهنية لدى الرضع والثانية الاكزيما الدهنية لدى الكبار، وتتميز بوجود قشور دهنية صفراء على الفروة (جلد الرأس) ويكون هناك احمرار على شكل بقع متناثرة وقد يكون ذلك عاماً لجميع فروة الرأس إذا كانت شديدة. ومن الممكن ان تصيب الحاجبين والخدين وجانبي الأنف وأعلى الصدر، ويتراوح علاجها بين العلاجات الموضعية المضادة للبكتيريا والفطريات على شكل شامبوهات وبين الأدوية الموضعية المحتوية على الستيرويد، وغالباً ما تعاود هذه الحالة مرة اخرى.

 

 

 

2- الصدفية Psoriasis : وهو مرض التهابي تقشري يصيب الجلد، ويظهر على شكل بقع ولطخات حمراء مكسوة بقشور بيضاء كثيفة، وغالباً ما تكون على حدود خطوط الشعر في مقدمة ومؤخرة الرأس، وغالباً لا يصاحبها حكة وقد يكون الاصابة في الاظافر أيضاً.

 

 

 

3- الحساسية التلامسية: وتكون بسبب تلامس فروة الرأس مع مواد مثيرة للحساسية وخاصة بعض الشامبوهات، محاليل تشقير وتلوين الشعر، دهانات وكريمات البيرم وتمليس الشعر (فرد الشعر)، واكثر تلك المواد هو صبغة الشعر لاحتوائها على مواد مهيجة ومثيرة للحساسية مثل Ppd ونصيحتي المسارعة في حالة حدوث حساسية إلى مراجعة أقرب اخصائي للامراض الجلدية.

 

 

 

4- الحزاز الجلدي Lichen Planu هو مرض جلدي التهابي يصيب الجلد ويسبب تساقط الشعر والصلع الدائم (الصلع الندبي) على فروة الرأس، واسباب الحزاز غير معروفة وغالباً ما يبدأ على شكل بقع حمراء أو وردية اللون تبدأ في التوسع يصاحبها تساقط للشعر وحكة شديدة، وقد يصيب القشاء المخاطي والاظافر أيضاً، وفي حالة اصابة فروة الرأس يجب المسارعة في العلاج لتجنب حدوث وتكوُّن الصلع الندبي في فروة الرأس.

 

 

 

5- الذئبة الحمراء القرصية (dle) وهو احد الأمراض المناعية الذي يصيب الجلد، ولكنه عندما يصيب فروة الرأس يسبب أيضاً تساقطاً للشعر والصلع الندبي، وهو يبدأ على شكل لطخات حمراء ذات قشرة ملتصقة على فروة الرأس، كما يصيب الوجه والمناطق المكشوفة وقد يصاحبه ضمور في البشرة مع ظهور شعيرات دموية سطحية، ويكون المريض حساساً لأشعة الشمس.

 

 

 

6- الثعلبة (alopecia) يعتبر أحد الامراض المناعية وهو مرض شائع ومعروف يصيب الكبار والأطفال، يصيب فروة الرأس على شكل بقع ذات احجام مختلفة لا ينمو فيها الشعر (يتساقط الشعر فجأة وبدون سابق انذار أو علامات تدل على ذلك)، وأسبابه غير معروفة لكنه من الأمراض تلقائية الشفاء، وفي بعض الحالات الشديدة قد يصل إلى ان كامل شعر الرأس أو الجسم يبدأ بالتساقط.

 

 

 

ويتراوح العلاج بين الكورتيزون الموضعي أو عن الحقن الموضعية، العلاج المناعي الكيميائي وغيره، لكن أحب أن أوضح انه لابد ان يكون العلاج تحت اشراف طبي كامل.

 

 

 

7- الامراض المعدية البكتيرية والفطرية: غالباً تصاب فروة الرأس بالالتهابات المعدية مثل سعفة الرأس (مرض فطري) أو كما يطلق البعض عليها اسم التينيا، وتصيب غالباً الاطفال، وقد يخطئ البعض بتشخيصها تحت اسم الثعلبة، ولكنها تختلف كثيراً ويجب المسارعة في علاجها.

 

 

 

اما الالتهابات البكتيرية فتكون على شكل التهابات الجريبات الشعرية ( بصيلات الشعر) أو تكون على شكل الدمامل المتناثرة والتي قد تؤدي إلى ندب سطحية إذا لم يتم معالجتها، ويتراوح العلاج بين النظافة اليومية، العلاج الموضعي والفمي بالمضادات الحيوية المناسبة والتي قد يحتاج البعض للقضاء عليها لكورس علاجي لفترة طويلة حتى يتم الشفاء.

 

لعلاج لتساقط الشعر:

 

يعجن طحين الحبة السواء في عصير الجرجير مع ملعقة خل مخفف وفنجان زيت زيتون، ويدلك الرأس بذلك يومياً مساء مع غسلها يومياً بماء دافئ وصابون. ولنمو شعر الراس والحاجبين والاهداب : الدهن بزيت الخروع ثلاث مرات في الأسبوع , من غير ان يصل الزيت الى داخل العين .

 

 

 

وصفه للثعلبة:

 

استخدام الثوم حيث تؤخذ افصاص الثوم وتقطع إلى جزأين ثم تدهن الثعلبة بالماء الذي يخرج من افصاص الثوم وذلك مرتين في اليوم مع ملاحظة عدم ترك أي شيء من أنسجة الثوم على الثعلبة فقط ماء الثوم وبإذن الله يشفى المريض.

 

 

 

علاج القشرة:

 

أما المواد الطبيعية التي تخفف القشرة فهي خليط متجانس من ملء فنجان قهوة من زيت الزيتون ونصف فنجان زيت خروع وعشر نقاط من عصارة الصبر. تدهن فروة الرأس بهذا المزيج مرة كل مساء عند النوم ولمدة أسبوع.

 

 

 

الصبر "الصبار نافع للقشره "

 

استخدام عصارة الصبر للشعر او ضد القشرة فالاستعمال صحيح ولكن بطريقة اخرى وهي أن يجهز خليطا مكونا من منتجات زيت زيتون مع نصف فنجان من زيت الخروع مع 10ـ 20قطرة من عصارة اوراق الصبر (تقطف الورقة ثم تقسم الى جزءين حيث يخرج منها سائل لزج يؤخذ القطرات من هذا السائل) يمزج الجميع ثم يدهن به فروة الرأس مرة او مرتين في الاسبوع ولا توجد له اضرار جانبيه

 

منقوووول

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

بسم الله الرحمن الرحيم

الشعر نعمة من الله عز وجل.. أنعم بها على الإنسان عموما وعلى المرأة بصفة خاصة.

وشعر المرأة المسلمة عورة لا يطلع عليه سوي زوجها ومحارمها وينبغي لها أن تعتني به وتكرمه ولا تجعله مهملاً لأن النظافة والتصفيف الدائم من أهم ما يزين شعر المرأة..

في رأس كل إنسان حوالي مائة ألف شعرة وكل شعرة من هذه الكمية الهائلة تنمو وتسقط في توقيت معين خاص بها... ولا يرتبط بوجود باقي الآلاف وهكذا يسقط شعر، وفي نفس الوقت ينمو شعر آخر- ودائما يتوج الرأس عدد كاف من الشعر.. فالرأس دائما مملوءة بالشعر- و 90% من شعر الرأس ينمو بانتظام أما النسبة الباقية فإنها تظل في فترة سكون تنتهي إما بسقوطها نتيجة لنمو شعرة أخري محلها أوسقوطها تلقائيا.

في المتوسط يسقط من شعر الرأس خمسون شعرة يوميا وهي كمية غير ملحوظة بالنسبة للكمية الهائلة الموجودة في الرأس.

نصائح لجمال شعرك

1- جمال الشعر ليس بنعومته ولكن بنظافته ولمعانه وصحته وتصفيفه لذلك يحتاج الشعر إلي عناية فائقة للمحافظة عليه فاغسليه مرة في الأسبوع شتاء ومرتين صيفا.

2- استعمل لغسيل شعرك شامبو من الأنواع الجيدة أما استعمال شامبو الرديء فقد يؤدي إلي إصابة الشعر بالجفاف.

3- استخدام الزيوت الطبيعية لشعرك مثل زيت جوز الهند، زيت الخروع، زيت اللوز، زيت الزيتون وهو مفيد جدا. ويجب التاكد من جودة هذه الزيوت وذلك بشرائها من أماكن موثوق بها وذلك لكثرة الغش فيها ويكون الضحية في ذلك هو الشعر- والابتعاد عن الزيوت المعدنية تماما مثل زيت البرافين والفازلين لأن هذه الزيوت ضارة لجلد المحيط بالشعرة.

4- عند تمشيط شعرك وهو مبلل الاستعمال بمشط واسع الأسنان لأن الشعر المبلل يتقطع سريعا إذا تم استعمال مشط ضيق الأسنان كما أنه يجب تجنب تمشيط الشعر بعنف بدون (تسليك) الشعر أولاً لأن ذلك يؤدي إلي نزع الشعرة من بصيلتها أو يؤدي إلي تقطيع الشعر.

5- تدليك فروة الراس بين الحين والآخر (كل يوم أو يوم بعد يوم) وذلك بوضع الأصابع بإحكام علي فروة وتحريكها حركة دائرية مع ملاحظة استعمال أطراف الأصابع (دون الأظافر) ثم تنقل الأصابع من مكان إلي مكان حتي يضمن تدليك فروة الرأس كلها ثم القيام بتمشيط الشعر بالفرشاة وهذه العملية مفيدة جدا جدا لتنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس وتنشيط بصيلات الشعر مما يؤدي إلي تقويته.

 

 

أنواع الشعر

للشعر ثلاثة أنواع وكل نوع من هذه الأنواع الثلاثة يجتاج إلي عناية خاصة به

 

 

 

 

 

أ- الشعر الجاف:

هذا النوع من الشعر يبدو بدون بريق أو حيوية وهذا الجفاف الذي به يعرضه للتقصف المستمر وقد يكون هذا الجفاف بسبب ضعف نشاط الغدد الدهنية الموجودة بفروة الرأس أو قد يكون لأسباب خارجية تسيء إلي الشعر مثل كثرة استخدام الكيماويات الحارقة للشعر علي شكل صبغات وغيرها أو لاستخدام السيشوار والمكواه مما يؤدي إلي نتائج سيئة للشعر.

 

 

 

طرق العناية به:

يمكن عمل حمام زيت أسبوعيا (زيت خروع- أو زيت زيتون - أو زيت ذرة) * الاهتمام بالناحية الغذائية وخاصة البروتينات.

 

 

 

يتجنب استخدام الماء شديد الشخونة والصابون الرديء بل يستخدم صابون زيتي أو شامبو جيد ويجب التحري جيدا عن نوع الشامبو إذا كنت تستخدميه.

 

 

 

 

يجب دهن الشعر من الخارج بزيت طبيعي لسهولة تمشيطه وعدم تقطيعه.

 

 

 

 

 

 

ب- الشعر الدهني:

 

 

 

 

 

 

 

 

ويظهر الشعر الدهني في فروة الشعر الدهنية وهي التي تفرز كمية زائدة من الدهون نتيجة زيادة نشاط الغدد الدهنية بها عن المعتاد.

 

 

ومن مشاكل هذا النوع من الشعر أنه يتعرض للاتساخ بسرعة وقد يصاحبه قشر الشعر فهو في حاجة إلي عناية باستمرار.

 

 

 

 

طريقة العناية به :

 

 

 

 

1- الاقلال من الأطعمة التي تعمل علي زيادة إفراز الدهون وهي الأطعمة الحريفة والبهارات والتوابل والشيكولاته والمشروبات الساخنة جدا.

 

 

2- كلما زادت نسبة الدهون في الشعر يجب غسله جيدا عدة مرات ثم شطفه ويمكن أن يضاف لماء الشطف نقط من الليمون أو الخل فذلك يساعد علي اختفاء الدهون.

 

 

 

ج- الشعر العادي:

 

 

 

 

وهو الشعر الذي به نسبه دهون معتدله فهو شعر ليس به مظاهر الشعر الجاف ولا الشعر الدهني فهو شعر وسط ولا يوجد مشاكل تتعلق به.

 

 

 

 

أسباب سقوط الشعر

 

 

1- التوتر العصبي النفسي: لذلك يجب البعد عن ذلك، وقد قيل إن الغذاء الجيد + هدوء الأعصاب = شعر سليم.

 

2- ضعف الدورة الدموية في فروة الرأس نتيجة عدم تمشيط الشعر لفترات طويلة وعدم التعرض للهواء الطلق النقي - مع مراعاة الاحتجاب عن الناس.

 

 

 

3- الإصابة ببعض الأمراض كالأنيميا ونقص التغذية.

 

 

4- استخدام المكواه أو مجفف الشعر لفترات طويلة وتحت حرارة عالية.

 

 

5- اتباع نظام غذائي قاس " رجيم " دون إشراف من إحدي الاطباء فإن هذا يكون سبب رئيسي لسقوط الشعر بكثرة.

 

 

6- الإصابة ببعض الأمراض الجلدية كالثعلبة والالتهابات الفطرية عفا الله جميع المسلمين و المسلمات من هذه الأمراض.

 

 

7- ارتفاع درجة حرارة الجسم والإصابة بحمي مثل حمي التيفود والعياذ بالله فإنه بعد انخفاض الحرارة إلي معدلها الطبيعي يبدأ سقوط الشعر بوضوح.

 

 

8- إجراء العمليات الجراحية يمكن أن يؤدي إلي سقوط الشعر وخاصة إن كان هناك تخدير عام.

 

 

9- بالنسبة للنساء فإن الحمل والولادة من أهم العوامل التي تؤدي إلي سقوط الشعر بشكل مؤقت ولكن سرعان ما تعود الأمور إلي حالتها الطبيعية.

 

 

10- تناول بعض الأدوية التي تسبب زيادة سيولة الدم وخفض الكوليسترول.

 

 

 

والعلاج الصحيح لتساقط الشعر هو علاج السبب الذي أدى ذلك فسقوط الشعر بحد ذاته ليس مرضيا ولكنه نتيجة سبب معين أو احد العلامات لبعض الامراض .

بعض وصفات لعلاج الشعر

 

 

1- تجنب جميع أسباب سقوط الشعر أولاً.

 

 

2- تدليك فروة الرأس بزيت الخروع الدافيء يومياً .

 

 

 

3- شرب العسل الأسود والحليب والخميرة البيرة يفيد في منع تساقط الشعر.

 

 

4- الكابوريا وأم الخلول والجمبري من أقوي المقويات لجذور الشعر ويمنع تساقطه.

 

 

5- تدليك فروة الرأس بزيت الزيتون النقي مساء ولمدة أسبوع وتغطي الرأس ليلاً وتغسل في الصباح.

وصفة اخرى بالاعشاب لعلاج تساقط الشعر

عمل عجين من طحين الحبة السوداء فى عصير الجرجير مع ملعقة خل مخفف وفنجان زيت زيتون ويدلك الراس بذلك يوميا فى المساء مع غسل الراس يوميا بماء دافىء .

 

 

منقول

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكــم ورحمـة الله وبركاتــة ،،

هذا ما وجدته لك اختي اعانك الله ، انا في الحقيقة لم اجربها فقط للأمانة

 

علاج تساقط الشعر بطرق بسيطه جدا

 

 

علاج تساقط الشعر

عصير البصل: تدلك فروة الرأس بعصير البصل فانه سريع في ظهور الشعر ويمنع التساقط .

 

2. زيت الخروع: يؤخذ زيت الخروع ويمزج في قارورة نصفها خل ويدهن فروة الرأس بهذا المزيج يوميا

 

3. الجزر: أكله يقوي الشعر وشرب عصيره كذلك.

 

4. الخل: يغمس المشط بخليط من الخل وضعفه من الماء ويمشط فيه الشعر لمدة أسبوع لتقوية أصول الشعر.

 

5. الخيار: يؤكل الخيار للمحافظة على جمال الشعر لوجود الكبريت فيه .

 

6. زيت الزيتون: يدهن الرأس به ليلا ويغطى ويغسل صباحا ويكرر ذلك لمدة(10 أيام) وذلك لتقوية الشعر وإنباته.

 

7. اللبن: يساعد في نمو الشعر ويبطىء في ظهور الشيب وذلك ياكل اللبن الرائب مع (3) ملاعق خميرة يوميا .

 

8. الليمون: يدلك الشعر بالليمون فيوقف تساقط الشعر بسرعة .

 

9. ماء الملح : يدلك الرأس بماء الملح لحفظ الشعر وتنشيط نموه .

 

10.عصير الثوم : خذي فصين من الثوم واعصريهما واستعملي العصير الناتج في دهان فروة الراس كل مساء بصفة يوميه

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

 

حبيبتي تساقط شعرك قد يكون بسبب الشمبو الذي ذكرت وقد يكون أيضا نتيجة مشاكل صحية

فالأنيميا كذلك تؤدي إلى تساقط الشعر

اهتمي بتغذيتك جيدا حبيبتي

كل الخضروات و الخص والفواكه وكل حاجه نافعه

 

أما عن سؤالك عن الخروع فنعم له نتائج روعه

وانا عن نفسي جربته لأنه كان عندي فراغ في مقدمة شعري

فكنت اضع اصبعي في الزيت و ادلك به تلك المنطقة

بدأ يظهر الشعر خلال مدة أسبوع !

 

لكن عليك بزيارة الطبيبة الجلدية حبيبتي

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد،،،

 

فأسباب تساقط الشعر عديدة ومختلفة، ومنها ما هو وراثي؛ حيث يكون هناك تاريخ في الأسرة للإصابة بالصلع الوراثي من خلال الأب أو العم أو الخال أو الجد، وقد لا تستطيع معرفة أحد من العائلة لديه صلع وراثي، ولكن يظهر ذلك عندك نتيجة العوامل الوراثية، وقد يظهر هذا الصلع في سن مبكرة مثل سنك، وقد يتأخر ظهوره، ولكن في كل الأحوال لا يمكن توقع معدل ولا توقيت تساقط الشعر وبداية وتطور الصلع الوراثي؛ لذا فأغلب الظن أن لديك بداية للإصابة بالصلع الوراثي، خاصة أنك ذكرت أن الشعر بدأ يخف خاصة في منطقة الوسط والأمام، وهي بداية الصلع عند الرجال.

 

لكن أيضاً هناك عوامل أخرى تكون السبب في تساقط الشعر، وبالتالي تفاقم المشكلة ومنها الآتي:

 

- العامل النفسي من قلق وتوتر وضغط عصبي كبير في العمل أو نتيجة الغربة.

- طبيعة الماء والتي تؤثر كثيراً في الشعر.

- طريقة غسيل الشعر والعناية به.

- الإصابة بأمراض وخاصة فقر الدم " الأنيميا" أو الغدة الدرقية.

 

لذا يجب استبعاد كل الأسباب السابق ذكرها، وذلك من خلال عمل تحليل CBCواستبعاد العامل النفسي مع غسيل الشعر فقط مرتين في الأسبوع بشامبو مثل شامبو دوف dove وبالنسبة للعلاج من الأفضل دهان موضعي يحتوي على مادة المينوكسيديل 5% 6 بخات صباحاً و 6 بخات مساءاً لمدة 6 شهور، مع علاج الأنيما حال وجودها.

 

نضيف إلى ذلك دواء finasteride 1 mg قرصا واحدا يومياً مع البخاخ.

 

والله الموفق.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكــم ورحمـة الله وبركاتــة ،،ربما تنفعك هذه الوصفة لانها مجربة مني شخصيا واعطت مفعول سريع في الحد من تساقط الشعر

 

مسحوق اوراق السدر

 

ملعقة كبيرة زيت الزيتون

 

ملعقة كبيرة زيت الخروع

 

بصلة

 

فصين ثوم

 

الطريقة نغلي الثوم والبصل في الماء حتي يصبح لونه اصفر نتركه حتي يبرد قليلا تم نخلط بيه باقي العناصر للحصول على عجين متل الحناء تم توضع على فروة الراس وكداالشعرلمدة 6 ساعات اواكتر ويغسل الشعر بعدها بالشامبو المناسب وبادن الله تنفعك هذه الوصفة

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

انا تجربتي شخصيا مع تساقط الشعر ان تكون فروه الشعر نظيفه .

واستخدم شامبو بانتين ضد تساقط الشعر وبعد الاستحمام استخدم زيت جوز الهند بكميه قليله والحمدلله النتيجه ممتازه.

لا تنسي عزيزتي الحاله النفسيه تلعب دور كبير في تساقط الشعر.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

إنشاء حساب جديد أو تسجيل دخول لتتمكني من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

إنشاء حساب جديد

سجلي حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجلي حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلكين حسابًا بالفعل ؟ سجلي دخولك من هنا.

سجلي دخولك الان

  • من يتصفحن الموضوع الآن   0 عضوات متواجدات الآن

    لا توجد عضوات مسجلات يتصفحن هذه الصفحة

منتدى❤ أخوات طريق الإسلام❤

‏من خاف زلة القدم بعد الثبات، فليجعل له حظا من عبادة السر والقُرُبات، وليحرِص عليها حتى الممات.

×