اذهبي الى المحتوى
أنين السَّحر

غاليتي ، هل شكرتِ الله ؟!

المشاركات التي تم ترشيحها

السلام عليكن و رحمة الله و بركاته،

 

حيّا الله أخواتي الحبيبات جميعاً ،، اسأل الله أن تكنّ جميعاً بخير حال : )

 

غاليتي ،

هل شكرتِ الله عزّ و جل على نعمه التي لا تُعد و لا تُحصى ؟! هل توقفتِ يوماً للحظة و أدركتِ كم منّ الله عليكِ ؟! هل تأملتِ اليوم و كلّ يوم ملامح وجه طفلكِ فحمدتِ الله أن عافى طفلكِ ممّا ابتلى به أطفال كثر ؟!

 

حبيبتي في الله ، يُشهد الله أني أُحدثكِ من أعماق قلبي بعد أن تأثرت كثيراً من قصة إبن عمي الذي يبلغ من العمر شهر و ثلاثة أسابيع إسمهُ - قيس - . منّ الله على زوجة عمّي بحملها هذا بغير حِساب فهي تبلغ من العمر قُرابة التسعة و الثلاثين و إبنها الكبير بعمري أنا و قد بدأ دراسته الجامعية بتخصص الطب . خلال حملها أخبرتها الطبيبة أن المياه كثيرة فطلبت منها صورة رُباعية الأبعاد فقامت بها ، فقالوا لها بأن هُناك خلل ما في المولود فالبعض قال أن في كبده فجوة ، و البعض قال أن الطفل كبير الحجم ، و البعض قال أنه عند تبوله يبقى القليل من البول في مثانته ، و البعض قال لها أن قلبه يدق دقة و يقف الدقة الثانية و آخر قال لها 90% وضعه طبيعي بإذن الله .

فزوجة عمي قالت وكلت أمرّه إلى الله ، فولدته بعملية قيصرية بفضل الله و لله الحمد صحته جيّدة و لم يُعاني من شيء ذكره الأطباء إلّا أنه بعد ولادته لم يفتح عينيه فقال الطبيب رُبما بعد أيام قليلة و لكن لم يفتح عينيه و لله الحمد على كلّ حال ، ثم بدأووا بأخذه لمُختلف أطباء العيون فمنهم من قال لا عيون له ، و منهم من قال لم يكتمل نمو عينيه ، و الكثير الكثير غير ذلك ، ثمّ طلبوا فحص دم يُوضح سبب ما يُعانيه إن كان من دواء أخذته الأم أثناء الحمل ، أو نتيجة فايروس يُصيب الأم و لا تتأثر به بل يتأثر الجنين و نموه .

فتبين من الفحص أنه بسبب فايروس أُصيبت به الأم أثناء حملها فتأثر نمو عيني قيس . الحمدلله على كلّ حال

 

قبل عدّة أسابيع قاموا بصورة رنين للطفل فاتضح أن كلّ أجزاء عينيه موجودة و لله الحمد و كلّ شيء طبيعي . و البارحة كان لهُ فحص آخر تحت تأثير البنج فخرجت الطبيبة و قالت لهم بأن قيس أعمى و لن يتمكن من الرؤية .!

بلغني هذا الخبر البارحة قُرابة العاشرة ليلاً و الله المُستعان ، فجلست على كُرسي أرتجف داعية إلى الله أن يُعافيه من كلّ بأس ، منذ ولادة قيس و حينما رأيته أول مرّة بعد ولادته بأيام قليلة و رأيت زوجة عمي جالسة في السرير بجانبه تنظر إليّه و قد امتلأت عيونها بالدموع تدعو الله أن يشفيه و أن يُهدئ قلبها على طفلها ، لم يمرّ يوماً إلّا و أنا أتفكر كيف أن الله عظيم ! فيمنّ علينا بالصحة و العافية و النِعم الجليلة و نحن كثيراً ما ننسى أن ما أؤتينا هو من عند الله وحده و بفضل الله و منّه علينا فنمضي دون أن نحمد الله بقلب شاكر .

 

قبل قليل زُرت زوجة عمي لأطمئن على حالها ، فالحمدلله الذي أنزل على قلبها الصبر فأحسبها و الله حسيبها و لا أزكيها على الله صابرة مُحتسبة راضية بقدر الله و قضاؤه بعد أن قالت لها الطبيبة البارحة أنه ليس هُناك أمل . فنظرت إليّ تسألني : أتشعرين أن هُناك أمل في إيجاد علاج له ؟ فأجبتها بكلّ ثِقة ، طبعاً خالتي فالله حيّ لا يموت فكيف يموت الأمل فيه سُبحانه ، فابتسمت و قالت الله كريم سيحن الله عليه .

ثمّ قالت لي : الصعب في الأمر منذ ولادته أنه حينما نقوى و يملأنا الأمل نتفاجأ بخبر سيء من الأطباء ، فامتلأت عيني بالدموع و لم أدري ما أقول إلّا أن الله سخر على لساني أن أقول لها ، خالتي هكذا ستُدركين جزّاء الصبر . قالت لي : صحيح الحمدلله على كلّ حال .

 

أختي الحبيبة ، متى توقفتِ آخر مرّة فحمدتِ الله أن منّ عليكِ بنعمه بغير حِساب ؟ متى آخر مرّة نظرتِ لإبنكِ أو إبنتكِ فحمدتِ الله و شكرتيه أن جعله سليماً مُعافى و قد أُبتلي غيرهم ؟

قال الأطباء أن قيس حالة واحدة من بين 10000 حالة ، أرأيتِ كم حالته نادرة إلّا أن الله اختاره من بين 10000 طفل آخر فالحمدلله على كلّ حال و الحمدلله الذي عفانا ممّا ابتلاهم به و فضلنا على كثير ممّن خلق تفضيلاً .

 

يشهد الله أني ما سطرت قصة قيس إلّا لأُذكر نفسي و إيّاكنّ كم أن الله عظيم حينما يُعطينا و يُنعم علينا و هو الغني عنّا سُبحانه و نحن الفقراء إليّه . فالله اسأل أن يرزقنا شُكر نعمه التي لا تُعد و لا تُحصى ،، اللهم آمين

 

فقيس طفل لم يبلغ الشهرين بعد و قد وضع تحت تأثير البنج مرتين ، و في كلا المرتين كان لا بُد أن يصوم لفترة مُعينة و الله المُستعان . فالحمدلله الذي عفانا ممّا ابتلاهم به و فضلنا على كثير ممّن خلق تفضيلاً .

 

غاليتي ، أُوصي نفسي و إيّاكنّ بشُكر الله على نعمه و فضله ، انظري لنفسكِ و لزوجكِ و لأطفالكِ و لوالديكِ و إخوتكِ و احمدي الله على نعمه و منّه ، احمدي الله و اثني عليه فلا نُحصي ثناءاً عليه هو كما أثنى على نفسه سُبحانه ، كم تضيق بنا الدنيا أحياناً على أمور رُبما لا تكاد تُذكر و ننسى أن هُناك من أُبتلي بأعظم ممّا ابتلينا به . فاحمدي الله دوماً على السرّاء و الضرّاء و تذكري أن هُناك في هذه الدنيا في مكان ما من أُبتلي بأعظم ممّا ابتليتِ به و قد يكون هذا الإنسان طفل لم يبلغ الشهرين بعد !

 

الله اسأل أن يشفي قيس شفاءاً لا يُغادر سقماً و أن يُعافيه و يُلبسه ثوب الصحة و العافيّة و أن يرزقه نوراً في بصره و بصيرته و أن يُقرّ أعين والديه و أعيننا جميعاً بشفائه و أن يُبارك فيه و يجعله من الصالحين إنّه وحده وليّ ذلك و مولاه ،، اللهم آمين

 

 

 

و إني والله أحبكنّ في الله الذي أحببت

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

وعليكي السلام ورحمة الله وبركاته

نحن ايضا نحبكي حبيبتي في الله

اشكرك على هذا الموضوع الرائع وعلى هذا التذكير

واسال الله العظيم رب العرش العظيم ان يشفي قيس شفاء لايغادر سقما

وان يلهم اهله الصبر على هذا الابتلاء وان يجعل قيسا ذرية صالحة ان شاء الله

واخيرا الحمد لله الذي عافانا مما ابتلى به غيرنا وفضلنا على كثير ممن خلق تفضيلا

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

 

بارك الله بك حبيبتي

 

وجزاكي خير الجزاء

 

وأحبك الذي أحببتنا فيه

 

ندعوا الله

 

أن يشفي قيس شفاءاً لا يُغادر سقماً و أن يُعافيه و يُلبسه ثوب الصحة و العافيّة و أن يرزقه نوراً في بصره و بصيرته و أن يُقرّ أعين والديه و أعيننا جميعاً بشفائه و أن يُبارك فيه و يجعله من الصالحين إنّه وحده وليّ ذلك و مولاه ،، اللهم آمين

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

 

الله اسأل أن يشفي قيس شفاءاً لا يُغادر سقماً و أن يُعافيه و يُلبسه ثوب الصحة و العافيّة و أن يرزقه نوراً في بصره و بصيرته و أن يُقرّ أعين والديه و أعيننا جميعاً بشفائه و أن يُبارك فيه و يجعله من الصالحين إنّه وحده وليّ ذلك و مولاه ،،آمين اللهم آمين

 

آمين

 

أسأل الله أن يربط على فؤاد والدته وكل المبتلين والمبتلات من اللمسلمين والمسلمات ويلهمها الصبر والاحتساب

آمين

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

أحبكِ الله ورضي عنك أختي الحبيبة

جزاكِ الله خيراً ونفع الله بكِ

تأثرتُ جدااا بما ذكرتِ عن ابن عمك أسأل الله أن يشفيه وأن يجزي أهله خيرا وأن يصبرهم ويرضيهم بقضائه

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

شفاة الله وعفاة

 

اختاة لا تحزنى يوجد كثيرون يرون ولا يبصرون ختم الله على قلوبهم كما ختم على ابصارهم

 

نسأل الله عز وجل ان ينور له بصيرته وينير له دربه ويربط على قلبه وقلب والدية ويجزيهم الجنة اللهم امين

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

و عليكــم السلام ورحمـة الله وبركاتــة ،،

 

اللهم لك الحمد على نعمك التي لا تعد و لا تحصى

 

جزاكِ الله خيراً على التذكرة يا غالية

 

و أسأل الله العظيم بفضله و كرمه أن يشفي قيس و يعافيه فهو سبحانه على كل شيء قدير

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

أحبكِالله الذي احببتنا فيه ..

واسأل الله العظيم باسمائه الحسني وصفاته العل أن يشفي قيس شفاءاً لا يُغادر سقماً و أن يُعافيه و يُلبسه ثوب الصحة و العافيّة و أن يرزقه نوراً في بصره و بصيرته و أن يُقرّ أعين والديه و أعيننا جميعاً بشفائه و أن يُبارك فيه و يجعله من الصالحين إنّه وحده وليّ ذلك و مولاه ،، اللهم آمين

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكن و رحمة الله و بركاته،

 

حيّا الله الغاليات جميعاً : )

 

روضة الجنه

آية الغفران

القلب الزاهد

فرح الإستقامة

malak.m.n

(ميرفت)

*ريحانــة الاســلام*

 

بارك الله فيكنّ على مروركنّ الطيّب و جزّاكن ربي خيراً على دعواتكنّ الطيّبة و تقبّل منكنّ و استجاب .

 

 

الله اسأل أن يشفي قيس شفاءاً لا يُغادر سقماً و أن يُعافيه و يُلبسه ثوب الصحة و العافيّة و أن يرزقه نوراً في بصره و بصيرته و أن يُقرّ أعين والديه و أعيننا جميعاً بشفائه و أن يُبارك فيه و يجعله من الصالحين إنّه وحده وليّ ذلك و مولاه ،، اللهم آمين

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته،،

حياكِ الله انين السحر الحبيبة

سبحان الله على نعمه علينا

اعرف مقولة ام مثل شعبي يقال

ان اردت ان تعرف نعمة الله عليك اغمض عينك

فالحمد لله الذي عافانا مما ابتلى غيرنا به

وان يلهم والدته الصبر

اسأل الله أن يشفي قيس شفاءاً لا يُغادر سقماً و أن يُعافيه و يُلبسه ثوب الصحة و العافيّة و أن يرزقه نوراً في بصره و بصيرته و أن يُقرّ أعين والديه و أعيننا جميعاً بشفائه و أن يُبارك فيه و يجعله من الصالحين إنّه وحده وليّ ذلك و مولاه ،، اللهم آمين

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

إنشاء حساب جديد أو تسجيل دخول لتتمكني من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

إنشاء حساب جديد

سجلي حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجلي حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلكين حسابًا بالفعل ؟ سجلي دخولك من هنا.

سجلي دخولك الان

  • من يتصفحن الموضوع الآن   0 عضوات متواجدات الآن

    لا توجد عضوات مسجلات يتصفحن هذه الصفحة

منتدى❤ أخوات طريق الإسلام❤

‏ أخبروهم بالسلاح الخفي القوي الذي لا يُهزم صاحبه ولا يضام خاطره، عدته ومكانه القلب، وجنوده اليقين وحسن الظن بالله، وشهوده وعده حق وقوله حق وهذا أكبر النصر، من صاحب الدعاء ولزم باب العظيم رب العالمين، جبر خاطره في الحين، وأراه الله التمكين، ربنا اغفر لنا وللمؤمنين والمؤمنات وارحم المستضعفات في فلسطين وفي كل مكان ..

×