اذهبي الى المحتوى
مسلمة مجاهدة

~♥*♥~ تجمع الحوامل ~ ♥*♥ ~

المشاركات التي تم ترشيحها

@@أنين السَّحر

 

انت كمان حصلك اجهاض

لا اله الا الله

ربنا يعوضكم خير يا غاليات

والله زعلت جداااا

بس ما نقول غير الحمد لله وكل حاجه خير

اهم شيء فعلا ما تزعلو علشان ما يأثرش عليكو

وخلو ثقتكم في ربنا كبيره

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

@@راغبة بالفردوس

 

لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم، لا أعرف ماذا أقول لك سوى صبّرك الله وعوضك خيرا، لعله خير أختاه، من حزني لا أعرف ماذا أقول، احمدي الله كثيرا أن اختار لك الخير وخلّصك من جنين لربما كان سببا في تعاستك، أو عبئا على الاسلام والمسلمين، الحمد لله على كل حال، كل يوم أدعو لك في صلاتي أنت وأم أويس وأم هانيا أن يثبت الله حملكن، ولكن قدّر الله وما شاء فعل.

 

أسأل الله تعالى أن يعوضك قريبا حملا تاما وذرية صالحة،

 

لماذا قررت عمل التنظيف؟؟ هل كان هناك نزيف ونزل الجنين أم أنه لم يكن هناك نبض؟؟

 

وأود أن أذكرك أختاه أن هذا الدم يعتبر دم استحاضة، لأن حملك لا زال في بدايته.

الحمد لله علي كل حال

حزينه أينعم ولكن مانقول إلا مايرضي ربنا ( إنّأ لله وإّنّا إليه راجعون )

 

كان عندي نزيف من يوم الجمعه .. وللأسف كان بيزيد وماكان بيقل .. والالم في بطني حاد ومستمر .. ذهبت للطبيبه أمس وطلبت مني أشعه وبناءاً عليه عملت لي تنظيف لأنه كان لسا باقي أنسجه ودم كانت مسببه لي الالام

 

إي الحمد لله عرفت هذه المعلومه أمس فقط من أختي منال كامل وأنا الان أصلي وأتوضأ لكل صلاه بإعتبارها إستحاضه والحمد لله علي كل حال :)

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الحمدلله رب العالمين ربنا أكرمني ورزقني بحمل تاني

وطبعا كنت متابعة معاكم أخواتي حملي الأول

فقولت لازم أدخل معاكم تاني بقى

وربنا يارب يرزق كل الأخوات بالذرية الصالحة اللي تقر عيونهم يارب

  • معجبة 1

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

عندي سؤال. هل يعد الدم الذي ينزل مني دم نفاس وكم سيبقى معي هل أربعين يوما علما بأن الجنين سقط في الأسبوع الخامس عشر

 

 

السؤال

 

زوجتي أسقطت وتقول الدكتورة قبل الإسقاط بيوم إنه بقي عليها 17يوما وتكمل ثلاثة شهور، ولكنني رأيت السقط قد تخلق وله يدان ورجلان وأنف وعينان وأذنان، ولكنها كلها صغيرة جدا ودقيقة فاحترت هل الدكتورة تخمن أم أنها متأكدة، فلربما أكملت زوجتي ثلاثة شهور وربما زيادة وهي لا تدري وقد تخلق الجنين ونفخت فيه الروح، فما أدري هل أعتبر زوجتي مستحاضة أم أنها نفساء؟ وهل التخلق شبه الكامل يلزم منه نفخ للروح؟ أفتوني في ذلك جزاكم الله خيراً.

 

 

الإجابــة

 

 

 

 

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعد:

فالدم النازل على المرأة عند الإجهاض يعتبر دم نفاس إذا تخلق الجنين، كما سبق بيانه مع ذكر الخلاف في المسألة في الفتوى رقم:

20777.

وقال الشيخ ابن عثيمين ـ رحمه الله: إذا نزل الجنين فنزل الدم بعده، فإن كان هذا الجنين قد تبين فيه خلق الإنسان فتبين يداه ورجلاه وبقية أعضائه فالدم دم نفاس لا تصلي المرأة ولا تصوم حتى تطهر منه، وإن لم يتبين فيه خلق إنسان فليس الدم دم نفاس فتصلي وتصوم إلا في الأيام التي توافق عادتها الشهرية، فإنها تجلس لا تصلي ولا تصوم حتى تنتهي أيام العادة. انتهى.

ولا يلزم من التخلق نفخ الروح، لأن التخلق يحصل بعد ثمانين يوما والروح تنفخ فيه بعد أربعة أشهر، فقد روى البخاري ومسلم وغيرهما عن عبد الله بن مسعود ـ رضي الله عنه ـ قال: حَدَّثَنَا رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ـ وَهُوَ الصَّادِقُ الْمَصْدُوقُ ـ قَالَ: إِنَّ أَحَدَكُمْ يُجْمَعُ خَلْقُهُ فِي بَطْنِ أُمِّهِ أَرْبَعِينَ يَوْمًا، ثُمَّ يَكُونُ عَلَقَةً مِثْلَ ذَلِكَ، ثُمَّ يَكُونُ مُضْغَةً مِثْلَ ذَلِكَ، ثُمَّ يَبْعَثُ اللَّهُ مَلَكًا فَيُؤْمَرُ بِأَرْبَعِ كَلِمَاتٍ وَيُقَالُ لَهُ اكْتُبْ عَمَلَهُ وَرِزْقَهُ وَأَجَلَهُ وَشَقِيٌّ أَوْ سَعِيدٌ ثُمَّ يُنْفَخُ فِيهِ الرُّوحُ. الحديث.

قال الحافظ ابن حجر في الفتح: وحديث ابن مسعود بجميع طرقه يدل على أن الجنين يتقلب في مائة وعشرين يوماً في ثلاثة أطوار، كل طور منها في أربعين ثم تكملتها ينفخ فيه الروح، وقد ذكر الله تعالى هذه الأطوار الثلاثة من غير تقييد بمدة في عدة سور، إلى أن قال ـ رحمه الله: وزاد في سورة قد أفلح بعد المضغة: فَخَلَقْنَا الْمُضْغَةَ عِظَاماً فَكَسَوْنَا الْعِظَامَ لَحْماً { المؤمنون:14}.

وقال ابن ‏حجر في الفتح أيضا: اتفق العلماء على أن نفخ الروح لا يكون إلا بعد أربعة شهر.

والله أعلم.

اسلام ويب

 

 

 

 

 

 

السؤال

 

حملت ولم أستطع تحديد عمر الحمل, ولكني على يقين أنه لم يتجاوز الشهرين والنصف, ولكني أسقطت الجنين في هذه الفترة, ونزل مني دم, وسقط مني الجنين فيما بعد, وقد سقط في المرحاض ولم أستطع رؤيته, ولا زال سقوط الدم مستمرًا معي, ولأني أعلم أنه لم ينفخ فيه الروح - ولكن كان به نبض - ظننت أني لست نفساء, فصليت مع كل وضوء لي, ثم تغير لون الدم إلى البني الغامق, فلم أستطع معه الصلاة, فتركت ظنًّا مني أنه دم نفاس, ولم أصلي منذ قرابة الأسبوعين إلى الآن, ولا زالت الصفراء تنزل مني, فهل يعد هذا نفاسًا أم أنه دم فساد وعليّ قضاء الصلاة؟

 

 

الإجابــة

 

 

 

 

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعد:

فما دام هذا الجنين قد سقط لأقل من ثمانين يومًا: فإن الدم الذي رأيته لا يعد نفاسًا, وإنما هو دم استحاضة, إلا ما وافق منه زمن عادتك فيعد حيضًا، وانظري الفتوى رقم:

129638.

وإذا علمت أن الذي لم يوافق زمن العادة من هذا الدم وما اتصل به من صفرة وكدرة يعد استحاضة: فإن كنت تركت الصلاة حيث يلزمك أداؤها فالواجب عليك أن تقضي تلك الصلوات, فإنها دَين في ذمتك لا تبرئين إلا بقضائها، وانظري لبيان كيفية القضاء الفتوى رقم:

70806.

والله أعلم.

اسلام ويب

 

 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

عندي سؤال يا أخواتي أنا الآن أجهضت مرتين الأول كان حمل خارج الرحم وهذا الإجهاض توقف نبض الجنين علما المدة التي كانت بين الإجهاض الأول والحمل الثاني شهر فقط الآن أعطوني حبوب منع الحمل لكن سمعت أنها بعد الإجهاض تسبب العقم هل هذا صحيح من عندها معلومة تفيدنا مع أني خائفة أحمل مرة أخرى بعد الإجهاضين

 

السؤال

 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

 

زواجي كان في 18 - 2 - 1433 هـ, وأول أسبوع حمل لي كان في 29 - 2 - 1433 أي أول يوم من آخر دورة، وفي الأسبوع السابع أخبرتني الدكتورة أنه لا يوجد نبض للجنين، ويجب إنزاله وتنظيف الرحم، وتم ذلك بعد يومين من الكشف.

 

الآن أمضيت أسبوعاً ونصف بعد التنظيف، وينزل مني إفرازات بنية بيضاء، وأحياناً نقط دم، ولم ينزل نزيف -ولله الحمد- موعدي مع الدكتورة للكشف بعد التنظيف بعد 3 أيام، وأنا خائفة جداً من طريقة الكشف، وأسئلتي هي :

 

1- هل الكشف بعد التنظيف سونار على البطن أم عن طريق المهبل؟

2- كيف تحدد الدكتورة صرف مانع الحمل المناسب لي عن طريق تحليل دم أم بول أم ماذا غير ذلك؟ وهل لا بأس بمانع الحمل رغم أنه أول حمل مجهض لي؟ هل يوجد منه مخاطر عقم لأني حديثة زواج؟

3- صدمة إن حملت بجنين بلا نبض، هل يعني أن الأمر سيتكرر في الحمل القادم؟

 

4-هل هناك ما تنصحوني به غذائياً أو استخدام حبوب معينه قبل الحمل، مثل حمض الفوليك، نظراً لأني أخطط للحمل بعد شهرين؟

 

أرجو الرد على استفساري، راجية من الله أن يغفر لكم ذنوبكم ويرزقكم جنات النعيم .

 

 

الإجابــة

بسم الله الرحمن الرحيم

الأخت الفاضلة/ حور حفظها الله.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد،،،

 

عوضك الله بكل خير، وجعل صبرك واحتسابك في ميزان حسناتك إن شاء الله، وأتفهم خوفك وقلقك يا عزيزتي, فالإجهاض هو تجربة صعبة على السيدة, لكنني أحب أن أؤكد لك بأن الإجهاض لمرة واحدة هو أمر كثير الحدوث, وخاصة في الحمل الأول, وهو لا يعني وجود مشكلة عندك ولا عند زوجك, وحدوثه بعد الحمل الأول لا يدل على أنه سوف يتكرر فيما بعد, لا قدر الله .

 

بعد الإجهاض يفضل دوماً عمل تصوير تلفزيوني، وكذلك فحص نسائي يدوي وبالمنظار, وذلك للتأكد من أن الرحم قد عاد إلى طبيعته، و يمكن استخدام حبوب منع الحمل بعد الإجهاض، فلا مانع من ذلك, حتى لو كان ذلك هو الحمل الأول, لكن يفضل عدم استخدام اللولب لمن لم تنجب سابقاً, وذلك كنوع من الاحتياط فقط .

 

تحديد طريقة منع الحمل يتم بناءً على عدة عوامل أهمها رغبة السيدة، والحالة الصحية عندها كوجود ضغط مرتفع أو سكري أو جلطات لا قدر الله, فهذه الحالات مثلا لا يناسبها حبوب منع الحمل ويناسبها اللولب.

 

من ناحية طبية فإنه من الأفضل تأجيل الحمل لمدة ثلاثة أشهر على الأقل بعد حدوث الإجهاض, وذلك لإعطاء الفرصة للرحم ليجدد بطانته، وليتخلص الجسم من تأثيرات الحمل السابق.

 

إن الحبوب هي خيار جيد بالنسبة لك, لكن إن كنت ترغبين بحدوث الحمل بعد ثلاثة أشهر, وكان زوجك متعاوناً ومتفهماً فالأفضل دوماً هو اللجوء إلى الطرق الطبيعية، مثل العزل أو إلى استخدام العازل الذكري , لأن الفترة ستكون قصيرة, والحبوب قد تأخذ بضعة أشهر حتى يتقبلها جسمك .

 

خلال هذه الفترة يمكنك تناول حبوب الفوليك آسيد فهي مفيدة, حيث تبين بأنها تقلل من احتمالات حدوث التشوهات الخلقية، وخاصة العصبية في الجنين بإذن الله.

 

نسأل الله عز وجل أن يمن عليك بثوب الصحة والعافية دائماً, وأن يرزقك بما تقر به عينك عما قريب.

 

 

اسلام ويب

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الحمدلله رب العالمين ربنا أكرمني ورزقني بحمل تاني

وطبعا كنت متابعة معاكم أخواتي حملي الأول

فقولت لازم أدخل معاكم تاني بقى

وربنا يارب يرزق كل الأخوات بالذرية الصالحة اللي تقر عيونهم يارب

مباااااااارك يا حبيبة

سبحان الله كنتِ على بالي من يومين

سعيدة من أجلك جداااا

الله يتم لكِ على خير ويثبته في رحمك ويرزقك بطفل سليم معافي

آآآآمين

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السّلام عليكن و رحمة الله و بركاته ،

 

حيّا الله الحبيبات : )

 

راغبة بالفردوس ..

اللهُ المُستعان يا حبيبة ،، الله اسأل أن يكتب لكِ الأجرّ و يُكفر عنكِ سيئاتكِ ،، اللهمّ آمين

أنا كنت جداً خائفة من أن أشعر بشيء ، فالطبيبة قالت لي البنج سيكون كامل لكن أخفّ من البنج الكامل للعمليّة ، و قالت لي وعد لن تشعري بشعرّة حتى .

الله اسأل أن يكتب لكِ أجر ما مررتِ به و يُكفرّ عن سيئاتكِ و يرفع درجاتكِ و يُخلفكِ خيراً عاجلاً غير آجل ،، اللهمّ آمين

 

كيف صحتكِ يا غالية الآن ؟

 

المُهم أن تُواظبي على أخذ الفيتامينات ..

أنا عندي نقص فيتامينات ، عندي نقص فيتامين ب12 و نقص فيتامين د3 ، و قالت لي الطبيبة قد يكون هذا سبب الإجهاض و الله أعلم .

الآن آخذ فيتامين فوليك أسيد يومياً ، و فيتامين د3 حبة مرّة في الأسبوع ، و آخذ فيتامين د3 مع كالسيوم يومياً ، و كل ثلاثة أيام آخذ إبرّة فيتامين ب12 و الحمدُلله على كلّ حال : )

 

إهتمّي الآن بصحتكِ جيّداً و واظبي على الفيتامينات و بإذن الله تُبشرينا قريباً جداً و ما ذلك على الله بعزيز : )

 

 

ماريا ..

نعم يا حبيبة قدر الله أن يحدث إجهاض ، و أجرّت لي الطبيبة عمليّة تنظيفات قبل ثلاثة أسابيع بفضل الله ..

الحمدُلله على كلّ حال ، كلّ أقداره جلّ و علا خيراً فالحمدُلله ربّ العالمين من قبل و من بعد ..

لن أكذب فيوم أن ذهبت للطبيبة و قالت لي نبض الجنين توقف منذ أسبوع ، بكيت و الحمدُلله أن رزقني قول الحمدُلله و الإسترجاع و لليوم لم يفترّ لساني عن الحمد و الإسترجاع .

و أذكر عندما إستيقظت من البنج كنت أحمد الله و أسترجع و اقرأ قرآن دعوت الله كثيراً و من تلك الدعوات ، دعوت يا ربّ في القلبوحشة لا يزولها إلّا أنت يا ربِّ أزلها .. و الحمدُلله أزالها الله من قلبي و اسألهُ تعالى أن يرزقنا الرّضا بأقداره كلها ..

 

فالحمدُلله ربّ العالمين ،، لعلّهُ خيراً : )

 

 

سارّة محمد ..

جزّاكِ الله خيراً يا حبيبة : )

 

أُميمة المُتفائلة ..

طمئنيني عنكِ يا غالية ؟ كيف صحتكِ الآن ؟

 

أحبكنّ في الله جميعاً

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

@@أنين السَّحر

ربنا يعوضك خير حبيبتي انت وبقيه البنات يا رب

اجمل شيء انك تبقي واثقه من ربك وتحمديه مهما كان الوضع

ربنا يصبرك

ويثبتك علي ثقتك بربك

اللهم ءااامين

 

 

اخبار بقيه البنات ايه؟؟

طمنونا عليكو يا غاليات

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

@@راغبة بالفردوس

 

عوضك الله خيرا ورزقك ذرية صالحة، اللهم آمين.

 

قد يكون سبب اجهاضك مشكلة زوجك، ففي مرة التقيت صدفة بامرأة تأخر إنجابها 7 سنوات، ذكرت لي أنها حملت خلالها 30 مرة ويتم الاجهاض (لا أدري إن كان الرقم للمبالغة أم رقم حقيقي)، وذكرت أنها أكثر من مرة وصلت للشهر الرابع والخامس من الحمل، ولم تترك طبيب ولا طبيبة ولا طب شعبي إلا وجربته، حتى طلب منها طبيب أن تحضر فحص لزوجها واكتشف أنه يعاني من دوالي و أن هذا سبب الاجهاض المتكرر.

 

فأنصحك أختاه أن يقوم زوجك بعمل حجامة وأن تسألي الأخت أم أويس عن الخلطة التي استعملها زوجها حتى حصل الحمل، واجعلي زوجك يأكل تلك الحلطة فلن تخسري شيء بإذن الله.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

ممكن سؤال هو النفاس ده بيجى منين

يعنى 40 يوم هو كل الدم ده بيبقى موجود في بطننا ساعتها ولا هو بيجى كل شويه بيتجدد ؟

مش هما بينضفوا بعد الولاده

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

@@راغبة بالفردوس

 

عوضك الله خيرا ورزقك ذرية صالحة، اللهم آمين.

 

قد يكون سبب اجهاضك مشكلة زوجك، ففي مرة التقيت صدفة بامرأة تأخر إنجابها 7 سنوات، ذكرت لي أنها حملت خلالها 30 مرة ويتم الاجهاض (لا أدري إن كان الرقم للمبالغة أم رقم حقيقي)، وذكرت أنها أكثر من مرة وصلت للشهر الرابع والخامس من الحمل، ولم تترك طبيب ولا طبيبة ولا طب شعبي إلا وجربته، حتى طلب منها طبيب أن تحضر فحص لزوجها واكتشف أنه يعاني من دوالي و أن هذا سبب الاجهاض المتكرر.

 

فأنصحك أختاه أن يقوم زوجك بعمل حجامة وأن تسألي الأخت أم أويس عن الخلطة التي استعملها زوجها حتى حصل الحمل، واجعلي زوجك يأكل تلك الحلطة فلن تخسري شيء بإذن الله.

إي .. ممكن والله أعلم

عموماً أنا ذاهبه اليوم للمستشفي لإجراء بعض الفحوصات لمعرفه سبب الاجهاض إن شاء الله

والله يعوض عليّ ويرزقني الصبر

 

فكرت ان ممكن ربنا أخرني شويه تاني لنكون مع بعض قريباً إن شاء الله هههههه

 

عرفت إنك أجهضتي مره .. هل علمتي سبب هذا الاجهاض ؟؟

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السّلام عليكن و رحمة الله و بركاته ،

 

حيّا الله الحبيبات : )

 

راغبة بالفردوس ..

اللهُ المُستعان يا حبيبة ،، الله اسأل أن يكتب لكِ الأجرّ و يُكفر عنكِ سيئاتكِ ،، اللهمّ آمين

أنا كنت جداً خائفة من أن أشعر بشيء ، فالطبيبة قالت لي البنج سيكون كامل لكن أخفّ من البنج الكامل للعمليّة ، و قالت لي وعد لن تشعري بشعرّة حتى .

الله اسأل أن يكتب لكِ أجر ما مررتِ به و يُكفرّ عن سيئاتكِ و يرفع درجاتكِ و يُخلفكِ خيراً عاجلاً غير آجل ،، اللهمّ آمين

 

كيف صحتكِ يا غالية الآن ؟

 

المُهم أن تُواظبي على أخذ الفيتامينات ..

أنا عندي نقص فيتامينات ، عندي نقص فيتامين ب12 و نقص فيتامين د3 ، و قالت لي الطبيبة قد يكون هذا سبب الإجهاض و الله أعلم .

الآن آخذ فيتامين فوليك أسيد يومياً ، و فيتامين د3 حبة مرّة في الأسبوع ، و آخذ فيتامين د3 مع كالسيوم يومياً ، و كل ثلاثة أيام آخذ إبرّة فيتامين ب12 و الحمدُلله على كلّ حال : )

 

إهتمّي الآن بصحتكِ جيّداً و واظبي على الفيتامينات و بإذن الله تُبشرينا قريباً جداً و ما ذلك على الله بعزيز : )

 

 

أحبكنّ في الله جميعاً

الله آمييييين يارب العالمين : )

جزاكِ الله خيراً علي دعواتك حبيبتي ولكِ بالمثل إن شاء الله

 

أنا الحمد لله بدأت نفسيتي تتحسن وصحتي كذلك (عندي بس هبوط نتيجه الانيميا وفقر الدم اللي عندي وإن شاء الله أتحسن مع مرور الايام)

فعلاً الطبيبه كتبت لي فيتامينات بس إلي الان ما أخذتها لأني تعبت من كثرة العلاجات ... دواء للتنظيف .. ومضادات حيويه .. ووقف النزيف .. ومسكنات .. وفوليك أسيد . واتهريت حقن والله لما كرهتها ههههههه والحمد لله علي كل حال

 

عندي سؤال بس .. هل هذا حملك الاول ؟؟

وأنا أحبكن جميعاً في الله والله :)

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

@@راغبة بالفردوس

 

عوضك الله خيرا ورزقك ذرية صالحة، اللهم آمين.

 

قد يكون سبب اجهاضك مشكلة زوجك، ففي مرة التقيت صدفة بامرأة تأخر إنجابها 7 سنوات، ذكرت لي أنها حملت خلالها 30 مرة ويتم الاجهاض (لا أدري إن كان الرقم للمبالغة أم رقم حقيقي)، وذكرت أنها أكثر من مرة وصلت للشهر الرابع والخامس من الحمل، ولم تترك طبيب ولا طبيبة ولا طب شعبي إلا وجربته، حتى طلب منها طبيب أن تحضر فحص لزوجها واكتشف أنه يعاني من دوالي و أن هذا سبب الاجهاض المتكرر.

 

فأنصحك أختاه أن يقوم زوجك بعمل حجامة وأن تسألي الأخت أم أويس عن الخلطة التي استعملها زوجها حتى حصل الحمل، واجعلي زوجك يأكل تلك الحلطة فلن تخسري شيء بإذن الله.

إي .. ممكن والله أعلم

عموماً أنا ذاهبه اليوم للمستشفي لإجراء بعض الفحوصات لمعرفه سبب الاجهاض إن شاء الله

والله يعوض عليّ ويرزقني الصبر

 

فكرت ان ممكن ربنا أخرني شويه تاني لنكون مع بعض قريباً إن شاء الله هههههه

 

عرفت إنك أجهضتي مره .. هل علمتي سبب هذا الاجهاض ؟؟

 

ربنا يكتبلك الحمل التام عاجلا غير آجل يا رب العالمين.

بالنسبة للإجهاض لم أجري فحوصات سوى الجنين الذي نزل، أخذته للمختبر وعملوا فحص بس ما لقيت مكتوب فيه غير كلمتين، كم هو حجم العينة التي ارسلتها للمختبر، وأنها عبارة عن جنين وأنه نزل بالكامل.

 

أعتقد أن سبب الاجهاض ارتفاع الصفائح الدموية لدي، فهي تصل إلى 500-600 صفيحة، وبالتالي نسبة تجلط الدم عندي عالية، وسيولة الدم قليلة، قد يكون هذا السبب.

تم تعديل بواسطة الاشتياق للرحمن

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

@@الاشتياق للرحمن

ربنا يكتبلك الحمل التام عاجلا غير آجل يا رب العالمين.

بالنسبة للإجهاض لم أجري فحوصات سوى الجنين الذي نزل، أخذته للمختبر وعملوا فحص بس ما لقيت مكتوب فيه غير كلمتين، كم هو حجم العينة التي ارسلتها للمختبر، وأنها عبارة عن جنين وأنه نزل بالكامل.

 

أعتقد أن سبب الاجهاض ارتفاع الصفائح الدموية لدي، فهي تصل إلى 500-600 صفيحة، وبالتالي نسبة تجلط الدم عندي عالية، وسيولة الدم قليلة، قد يكون هذا السبب.

آها ..

الله يكرمك ويعوضك خيراً مما فقدتي عن قريب يارب

أكيد لإجهاضنا حكمه لا يعلمها إلا الله وأكيد هو الخير لنا ( وعسي أن تكرهوا شيئاً وهو خيرٌ لكم )

كله في ميزان حسناتنا إن شاء الله :)

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

@@راغبة بالفردوس

 

ربنا يرزقك الصبر والرضا، ويرضى عنك، أهم شيء لا تستعجلي على الحمل بعد الاجهاض، فأنا استعجلت وأخذت المنشط في الدورة التي أتت بعد الاجهاض مباشرة، وكان الطبيب قد نصحني بعدم أخذها ولكن ترك الأمر لي ولم يمنعني من أخذ المنشطات وقال الأمر يعود إليك ولكن الأفضل تأخير الحمل لشهرين على الأقل بعد الاجهاض،

وكانت نتيجة أخذي للمنشطات أنني أصبحت أعاني من ظهور الأكياس على المبايض.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

حتى طلب منها طبيب أن تحضر فحص لزوجها واكتشف أنه يعاني من دوالي و أن هذا سبب الاجهاض المتكرر.

 

أختي هذا الكلام غير صحيح بالمرة

فلا علاقة بين دوالي الخصيتين والإجهاض

 

 

حضرة الدكتور المختص المحترم

 

كنت قد حملت بعد شهر من إجراء عملية دوالي الخصيتين لزوجي ثم حدث إجهاض في الأسبوع الثامن حيث أن الجنين كان أصغر من حجمه العمري بأسبوعين أي أنه ميت منذ أسبوعين قبل عملية الإجهاض وتم عمل تنظيفات لي بالمستشفى.

 

1) هل لعملية دوالي الخصيتين للزوج علاقة بالاجهاض؟؟؟ أي أنه نظراً لقلة أو لعدم صحة الحيوانات المنوية فإن الجنين كان ضعيف أو غير مكتمل النمو فحدث الإجهاض؟

 

2) ما سبب وجود ارتفاع في نسبة الحيوانات المنوية الغير عادية (Up Normal) في السائل المنوي للزوج حيث أوضح التحليل أن نسبتها حوالي60% وأن عدد الحيوانات السليمة 15 مليون منهم 40% Normal؟

 

3) متى يتوجب على الزوج بعد هذه العملية البدء بأخذ هرمونات خاصة بعد نتيجة التحليل المذكورة أعلاه؟

 

شاكرة لكم جهودكم

 

الإجابة

أهلا وسهلا بك ...

لاأرى علاقه بين الإجهاض وعملية الدوالي لأن علاج الدوالي يحسن من إنتاج الحيوانات المنوية وبالتالي زيادة عددها . يوجد نسبة 60% من الحيوانات المنوية غير طبيعي أو شكلها مشوه ولايصبح لها القدرة على التلقيح بشكل سليم ولكم الذي يهمنا هو سلامة الصبغات الوراثية الموجودة في كل الحيوانات المنوية فالخلل في هذه الصبغات أو الجينات قد يسبب إلإجهاض نظراً للتكوين الخلقي الغير سليم في الجنين . لاأرى حاجة لإستخدام هرمونات خاصه بعد العملية فالحمد لله تم الحمل بدون تدخل علاجي .أرى أن الأمر طبيعي الآن ولاتقلقي ولكن عند تكرر الإجهاض مرتين أو ثلاث مرات فلابد من عمل فحوصات كامله منها تحليل الكروموسومات ( الصبغات الوراثية ) .

تحياتي .................... smile.gif

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

@@يسرا عبد الرحمن

 

بارك الله فيك أختي يسرا، ولكن هذه وجهة نظر طبيب مثل الأطباء الكثيرين الذين زارتهم الأخت التي ذَكَرت قصتها، ولكن هناك من يخالفهم الرأي، وليس من حق أحد أن يجزم بأن هذا الكلام ليس صحيح بالمرة إلا عندما يكون لديه أدلة علمية..

 

فالطبيب في الاستشارة التي أوردتيها يقول

يوجد نسبة 60% من الحيوانات المنوية غير طبيعي أو شكلها مشوه ولايصبح لها القدرة على التلقيح بشكل سليم

إذن قد يحصل تلقيح ولكن بشكل غير سليم، وبالتالي ماذا ستكون النتيجة سوى الاجهاض!!!

 

وقد بحثت فوجدت هذا المقال، وسأقتبس الجزء الذي يهمني منه وأضع الرابط في النهاية لمن يود قراءة المزيد، فالمقال طويل جدا.

 

يعرف الاجهاض في الطب بأنه خروج محتويات الحمل في أي وقت قبل الاسبوع الرابع والعشرين ويحدث بنسبة 10 - 15% بين السيدات الحوامل. ويعد الاجهاض متكررا عند حدوث ثلاثة أو اكثر من الاجهاضات المتتالية ونسبته 1 - 2% بين الحوامل. “الصحة والطب” استطلعت آراء عدد من الأطباء المختصين حول أسباب الاجهاض التي تتوزع بين الوراثية والجينية والتشريحية والفيروسية وغيرها، اضافة الى أنواع الاجهاض واعراضه ووسائل الحد منه أو تجنبه لدى المرأة والرجل على حد سواء.

 

تحقيق: يمامة بدوان

تعرف الدكتورة حسنية قرقاش استشارية أمراض نسائية وتوليد، مديرة مركز دبي للاخصاب الاجهاض المبكر بأنه انتهاء الحمل قبل الاسبوع الرابع عشر، حيث اثبتت الدراسة ان نسبة حدوث الاجهاض المبكر لدى المرأة يصل الى 30%، كما ان 20% من حالات الاجهاض تحدث قبل ان تعرف المرأة انها حامل، لذا فإن نسبة حدوث الاجهاض لدى المرأة يتراوح ما بين 10 - 15% حيث ترتفع هذه النسبة كلما زاد سن المرأة ليصل 50% في حال بلوغها سن الاربعين عاما، كذلك تتضاعف هذه النسبة في حالة حدوث الحمل عن طريق التلقيح المجهري أو بوساطة الطرق المساعدة لحدوث الحمل.

وتضيف: هناك أسباب عدة للاجهاض المبكر أهمها وجود خلل جيني من الزوج أو الزوجة بمعنى ان يحمل احد الطرفين او الاثنان جينات حدث فيها تغيير في العدد أو الشكل أو الطول أو الوظيفة الأمر الذي يؤدي الى جعلها جينات بصورة غير مكتملة بحيث انها في حالة تكوين المبيض يكتمل الخلل في هذه الكروموسومات وهذا الخلل يؤدي الى تشوهات خلقية تجعل الجنين غير قادر على الاستمرار في النمو والتطور في الرحم الأمر الذي يؤدي الى حدوث اجهاض حيث انه كلما كان الخلل كبيرا حدث الاجهاض بشكل مبكر في الحمل، لذا يلاحظ ارتفاع حالات الاجهاض عندما يزداد سن المرأة أو عندما تكون الحيوانات المنوية لدى الرجل ضعيفة في الحركة والعدد وبشكل خاص كلما زادت نسبة الحيوانات المنوية غير الطبيعية في الشكل.

 

 

 

رابط المقال

 

http://www.ruqya.net...read.php?t=9050

تم تعديل بواسطة الاشتياق للرحمن

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

@@يسرا عبد الرحمن

 

وهذا أيضا اقتباس من كلام طبيب في موقع طبي

 

-تحدث دوالي الخصيتين ارتفاع في حرارة كيس الصفن ,واحتقان الدم في الاوردة مما يؤدي الى نقص الاوكسجين وتكون مواد سامة .

كل هذا يودي الى تلف في المادة الوراثية في نواة الحيوان المنوي .

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الحمدلله رب العالمين ربنا أكرمني ورزقني بحمل تاني

وطبعا كنت متابعة معاكم أخواتي حملي الأول

فقولت لازم أدخل معاكم تاني بقى

وربنا يارب يرزق كل الأخوات بالذرية الصالحة اللي تقر عيونهم يارب

 

عليكم السلام ورحمة الله وبركاته

حبيبة قلبى توتى

فرحت كثيرا من أجلك

أسأل الله العظيم ان يتم حملك على خير ويرزقك ولد سليم معافى

ويعوضك خيرا

اللهم امين

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

اخواتى الحبيبات

اميمة المتفائلة وراغبة الفردوس

عوضكما الله حبيباتى خيرا ورزقكما الحمل المعافى قريبا

اللهم امين

وربنا يجعله فى ميزان حسناتكم ياااارب

ويااارب يكمل لكل الحوامل على خير

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

عملت تحليل واكتشفت ان نسبه تجلط الدم عندي عاليه وان الجنين ماكان بيحصل علي غذائه بشكل سليم .. لذلك نزل

 

قدر الله وماشاء فعل

اللهم أجرني في مصيبتي واخلف لي خيراً منها

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
وليس من حق أحد أن يجزم بأن هذا الكلام ليس صحيح بالمرة

^_______^

وأنا مازلت مصرة على أنه لا علاقة بين دوالي الخصيتين ( بعد العمليه) وبين الإجهاض

لأنه على أرض الواقع أعرف شخص معه أربع أطفال اللهم بارك ويعاني من دوالي على الخصيتين وآخر طفلة كانت بعد العمليه

لكن الإجهاض المتكرر قد يكون له علاقة بالصبغات الوراثية التي قد يكون فيها خلل في الجينات من أحد الزوجين وليس الزوج فقط الذي يعاني من الدوالي

وهذا ليس كلامي بل من الكلام العلمي الموجود باستشارتك واستشارتي

كما قال هنا في الإستشارة التي وضعتها أنا يا حبيبة

 

لاأرى علاقه بين الإجهاض وعملية الدوالي لأن علاج الدوالي يحسن من إنتاج الحيوانات المنوية وبالتالي زيادة عددها

 

 

يوجد نسبة 60% من الحيوانات المنوية غير طبيعي أو شكلها مشوه ولايصبح لها القدرة على التلقيح بشكل سليم ولكم الذي يهمنا هو سلامة الصبغات الوراثية الموجودة في كل الحيوانات المنوية فالخلل في هذه الصبغات أو الجينات قد يسبب إلإجهاض نظراً للتكوين الخلقي الغير سليم في الجنين

 

 

 

 

وكما اقتبستِ أنتِ في استشارتك

 

 

وتضيف: هناك أسباب عدة للاجهاض المبكر( أهمها ) وجود خلل جيني من الزوج أو الزوجة بمعنى ان يحمل احد الطرفين او الاثنان جينات حدث فيها تغيير في العدد أو الشكل أو الطول أو الوظيفة

 

 

 

إذن عدم سلامة الصبغات الوراثية عند الزوج أو الزوجة هي التي تكون السبب في الإجهاض المتكرر

أما قلة عدد الحيوانات المنوية قد يكون عند من هو يعاني من الدوالي أو غيره

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

عملت تحليل واكتشفت ان نسبه تجلط الدم عندي عاليه وان الجنين ماكان بيحصل علي غذائه بشكل سليم .. لذلك نزل

 

قدر الله وماشاء فعل

اللهم أجرني في مصيبتي واخلف لي خيراً منها

هل ارتفع ضغطك يا بنت خلال هذه الفترة

لكن أقول الحمد لله أن السبب ممكن أن تتفاديه في المرة القادمة بإذن الله

أظن يجب أن تأخذي اسبرين أطفال مع استمرار المتابعه مع الطبيبة بعد تأخير الدورة مباشرة دون انتظار

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

ذهبت للطبيبه اليوم وقالت لي ان مش أكيد يكون الاجهاض بسبب تجلط الدم .. وقالت إن الاجهاض اللي بيكون سببه تجلط الدم ده بيكون في الشهر الثالث !!

 

لا أدري أين الصواب ؟!

@@يسرا عبد الرحمن

 

أنا لما قست ضغطي يوم ماحصل الاجهاض وجدته عالي شويه .. بس مش عارفه ايه علاقه دم بكلامي ؟؟ يعني ممكن يكون الضغط له علاقه بحالتي ؟؟

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
زوار
هذا الموضوع مغلق.

  • من يتصفحن الموضوع الآن   0 عضوات متواجدات الآن

    لا توجد عضوات مسجلات يتصفحن هذه الصفحة

منتدى❤ أخوات طريق الإسلام❤

‏ أخبروهم بالسلاح الخفي القوي الذي لا يُهزم صاحبه ولا يضام خاطره، عدته ومكانه القلب، وجنوده اليقين وحسن الظن بالله، وشهوده وعده حق وقوله حق وهذا أكبر النصر، من صاحب الدعاء ولزم باب العظيم رب العالمين، جبر خاطره في الحين، وأراه الله التمكين، ربنا اغفر لنا وللمؤمنين والمؤمنات وارحم المستضعفات في فلسطين وفي كل مكان ..

×