اذهبي الى المحتوى
(مسلمة في زمن الغربة)

بخصوص النقاب ..كل أخت منتقبة تدخل وتساعدني

للمنتقبات   

37 اصوات

  1. 1. ?? ????? ?????? ??? ??? ??? ?? ??? ??

    • ?????? ???? ????? ??? ???
      31
    • ?????? ???? ????? ??? ???
      6


المشاركات التي تم ترشيحها

السلام عليكــم ورحمـة الله وبركاتــة ،،

أخواتي الحبيبات كما تعودت منكن دائما مساعدة جميع الأخوات

فأتمنى أن تساعدوني في هذا الموضوع

والموضوع باختصار

اليوم في الجامعة جرى حوار بيني وبين دكتور مادة مدخل إلى الفقه الإسلامي عن النقاب وكيف أنه كان مقتنع أن النقاب فرض من الله تعالى وأنه بعد فترة اقتنع بأدلة إحدى الأخوات بأنه ليس فرض بل سنة وأنا بالتأكيد مقتنعة تماما بدون أدنى شك أنه فرض ولكنه استدل بكثير من الأحداث التي حصلت في زمن الصحابة مثل حديث الذي ذكرت فيه المرأة سعفاء الخدين والكثير من القصص قالها مستدلا أن النقاب سنة وليس فرض وطبعا إحدى الطالبات معي كانت تؤيد قول الدكتور وتقول أنها قامت بأبحاث عديدة تثبت أن النقاب سنة وأنا كنت أحاول الدفاع فطلب الكتور مني أن أحظر جميع الأدلة التي يستدل بها على أن النقاب فرض ويريد أن أرد على كل قول بأن النقاب سنة وأن أقنعه بها ويشدد على قصة المرأة التي ذكرت سعفاء الخدين

ومعي فقط أقل من 5 أيام فأتمنى أن تساعدوني أخواتي

بجمع الأدلة والروابط في هذا المنتدى عن أي موضوع عن النقاب

واتمنى أن لا يحذف الموضوع

وجزاكم الله كل خير يا غاليات

أختكم مسلمة في زمن الغربة

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته،،

 

حيّاك الله ياغالية ، أنتِ تريدين أدلة وجوبه صحيح؟

أولاً الرد على من يحتج بهذا الحديث :

فجابر بن عبد الله رضي الله عنه راوي الحديث لم يذكر متى كان ذلك ، فإما أن تكون هذه المرأة من القواعد اللاتي لايرجون نكاحًا،

ويؤيد ذلك قوله سعفاء وهو تغيرهما إلى سواد ، وهذا دليل على أن المرأة كبيرة السن لاترجو نكاحًا.

أو يكون قبل نزول آية الحجاب فإنها كانت في سورة الأحزاب سنة خمس أو ستة من الهجرة ، وصلاة العيد شرعت في السنة الثانية للهجرة.

 

* مقتبس من مادة الحديث والثقافة الإسلامية التي تدرس إلينا في السعودية.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

سأعود بإذن الله بأدلة اللذين أباحوا كشف الوجه مع الرد عليها

لأني أراه الأسلوب الأمثل لمثل حالتكِ .. فمن اقتنع بشيء يجب أن يزيل اللبس عنده أولاً.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

جزاك الله خيرا يا غالية وجعله في ميزان حسناتك

أسأل الله أن يزيدك علما أختي

وفعلا أنا أريد أدلة الوجوب وإن كان هناك رد للأدلة التي يستدلون بها أيضا

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته

 

كيفك مسلمه؟؟

والله انا لم اقترع

لاني البسه مش عشان فرض او سنه

انا اصلا ما بعرف ازا كان فرض ام سنه

بس انا لبساه لانه بيحافظ علي الواحده من اي شيء

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكــم ورحمـة الله وبركاتــة ،،

 

حياك الله "مسلمة" الحبيبة :))

 

وجدت هذا الرابط إن شاء الله يفيدك ..

الدلالة المحكمة لآية الحجاب على وجوب تغطية الوجه

 

http://www.saaid.net/Doat/khojah/26.htm

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،

 

كان في أخت مجمعة كل المواضيع الخاصة بالنقاب هنا بالمنتدى وكان فيهم هذا الكتاب

صرخة .. في مطعم الجامعة !!

 

اظن الشيخ رد فيه على كثير من الشبهات لان الكتاب عبارة عن قصة بي اختين واحدة منتقبة وواحدة تكشف وجهها وتناقشا الأدلة فيها

 

اقرأيه وان كان هناك شبهة عندك لم يرد عليها، اذكريها لنا لنساعدك فيها

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

 

سبحان الله العظيم الموضوع يظل يدور رغم ما ثبت من الأدلة الصحيحة الصريحة على وجوب النقاب ورغم ضعف الآثار والأحاديث التي يستدل منها على استحباب النقاب

 

الموضوع أصبح .. لا أدري ولكن لماذا عدم الاقتناع من قبل البعض

في هذا الموضوع حبيبتي ستجدي مختلف الأدلة التي استل بها البعض على استحباب النقاب فقط والرد عليها

 

تفضلي ..

https://akhawat.islamway.net/forum/index.php?showtopic=272596

حبيبتي شهر زاد

سأضع لكِ أدلة من قال بكشف الوجه ولكن...

هذه الأدلة تم تفنيدها والرد عليها من قِبل العلماء وثبت بالنهاية أنها لا تعتبر أدلة على كشف الوجه ولكن أرجو منكِ أن تقرأيها جيدًا وتقرأي كل كلمة سأضعها وتعلمي أنه تم الرد عليها وفي نظري ونظر العلماء الفاضل لا يجوز الأخذ بها والاتكال عليها في كشف الوجه طالما أن تم الرد عليها

 

http://www.islamweb.net/fatwa/index.php?pa...;Option=FatwaId

رقم الفتوى: 54689

أدلة القائلين بجواز كشف الوجه والكفين للمرأة

 

 

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:

 

وبعد فقد استدل الفقهاء القائلون بجواز كشف الوجه والكفين بأدلة عديدة منها قوله سبحانه: ولا يبدين زينتهن إلا ما ظهر منها {النور:31}،

 

ففي سنن البيهقي رحمه الله تعالى بسنده إلى ابن عباس قال: ولا يبدين زينتهن إلا ما ظهر منها قال: ما في الكف والوجه.

 

وبسنده أيضاً إلى ابن عباس: في قوله: ولا يبدين زينتهن إلا ما ظهر منها قال: الكحل والخاتم وروينا عن أنس بن مالك مثل هذا. ا.هـ

 

وبسنده إلى عائشة رضي الله عنها قالت: ما ظهر منها الوجه والكفان وروينا عن ابن عمر أنه قال: الزينة الظاهرة الوجه والكفان، وروينا معناه عن عطاء بن أبي رباح وسعيد بن جبير وهو قول الأوزاعي.

 

قال ابن جرير الطبري رحمه الله تعالى في تفسيره: وأولى الأقوال في ذلك بالصواب قول من قال: عني بذلك الوجه والكفان، وإنما قلنا ذلك أولى الأقوال في ذلك بالتأويل: لإجماع الجميع على أن على كل مصل أن يستر عورته في صلاته، وأن للمرأة أن تكشف وجهها وكفيها في صلاتها، وأن عليها أن تستر ما عدا ذلك من بدنها، فإذا كان من جميعهم إجماعاً كان معلوماً بذلك أن لها أن تبدي من بدنها ما لم يكن عورة كذلك للرجال، لأن ما لم يكن عورة فغير حرام إظهاره، وإذا كان لها إظهار ذلك كان معلوماً أنه مما استثناه الله تعالى، ذكره بقوله: إلا ما ظهر منها، لأن كل ذلك ظاهر منها. انتهى.

 

واستدلوا بما في الصحيحين عن ابن عباس رضي الله عنهما قال: كان الفضل رديف النبي صلى الله عليه وسلم، فجاءت امرأة من خثعم، فجعل الفضل ينظر إليها وتنظر إليه، فجعل النبي صلى الله عليه وسلم يصرف وجه الفضل إلى الشق الآخر.

 

متفق عليه.

 

واستدلوا بما أخرجه أبو داود والبيهقي وغيرهما عن عائشة: أن أسماء بنت أبي بكر دخلت على رسول الله صلى الله عليه وسلم وعليها ثياب شامية رقاق فأعرض عنها ثم قال: " ما هذا يا أسماء؟ إن المرأة إذا بلغت المحيض لم يصلح أن يرى منها إلا هذا وهذا. وأشار إلى وجهه وكفيه. قال أبو داود هذا مرسل/ خالد بن دريك لم يدرك عائشة.

 

وقال ابن القطان: ومع هذا فخالد مجهول الحال.

 

قال المنذري: في إسناده سعيد بن بشير أبو عبد الرحمن النصري نزيل دمشق مولى بني نصر وقد تكلم فيه غير واحد.

 

وراجع الفتاوى التالية أرقامها للزيادة من التفصيل وكلام العلماء في المسألة وبيان الراجح عندنا فيها: 36200، 5224،18552،4470،50794،32195،12339،17573.

 

والله أعلم.

 

فالدليل الأول وهو قوله تعالى: إلا ما ظهر منها .. تم الرد بأن ليس المعنى الكحل والخاتم وبه يظهر الوجه والكفين وإنما المعنى ظاهر الثياب ولو كان المقصود به الوجه والكفين لقال: إلا ما أظهرنه منها أي بإرادتهن أما ما ظهر منها بغير إرادتهن فهو ظاهر الثياب

 

والدليل الثاني وهو حديث المرأة الخثعمية فأعتقد أن ذلك كان في الحج وللمحرمة أن تكشف وجهها مع أنه يجب تغطيته عند وجود الأجانب

 

أما الدليل الثالث فهو حديث مُرسل لا يجوز الاستدلال به

 

http://www.islamweb.net/fatwa/index.php?pa...=A&Id=36200

رقم الفتوى: 36200

لي صديقة تقول إنه لا يجب تغطية الوجه لأن هذا أمر مختلف فيه بين العلماء وعند الاختلاف يؤخذ بأحد الرأيين ولايجوز لأحد أن يلومها على ترك الرأي الآخر فهل صحيح أنه عند الاختلاف لكل أحد الحرية في اختيار أحد الآراء ولا يلومه أحد على ترك باقي الآراء؟

 

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد: فقد تقدم الكلام عن حكم تغطية المرأة لوجهها وكفيها، وذلك في الفتاوى التالية: 5224، 6745، 18552. والخلاصة أن الوجه والكفين عورة، ومن أجاز كشفها قد اشتراط شروطًا يصعب توافرها اليوم، وتقدم الكلام عن اختلاف العلماء، وكيفية التعامل مع خلافهم، وبماذا نأخذ من أقوالهم، وذلك في الفتويين التاليتين: 5583، 1839.. والله أعلم.

 

 

وهذا رد على دليل من ادلة كشف الوجه

 

http://www.islamweb.net/fatwa/index.php?pa...=A&Id=17573

حديث "يا أسماء إن المرأة إذا بلغت المحيض.." لا يصح

رقم الفتوى: 17573

 

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد:

 

فلا يحل للمرأة أن تكشف عن وجهها أمام رجل أجنبي ولو كان زوج أختها أو زوج أخت زوجها، لأن الكل أجانب عنها ولمزيد الفائدة تراجع الفتوى رقم:

10542 والفتوى رقم: 15124.

وأما حديث أسماء -الذي أشار إليه الأخ السائل- فقد رواه أبو داود عن عائشة رضي الله عنها: أن أسماء بنت أبي بكر دخلت على رسول الله صلى الله عليه وسلم وعليها ثياب رقاق، فأعرض عنها رسول الله صلى الله عليه وسلم، وقال: يا أسماء إن المرأة إذا بلغت المحيض لم تصلح أن يرى منها إلا هذا وهذا- وأشار إلى وجهه وكفيه.

قال أبو داود هذا مرسل خالد بن دريك لم يدرك عائشة رضي الله عنها. وقال ابن القطان: ومع هذا فخالد مجهول الحال.

وقال المنذري: في إسناده سعيد بن بشير أبو عبد الرحمن النصري نزيل دمشق مولى بني نصر وقد تكلم فيه غير واحد.

فالحديث لا يصح عن النبي صلى الله عليه وسلم. ولمزيد الفائدة عن حكم تغطية المرأة لوجهها وكفيها تراجع الفتوى رقم:

4470.

والله أعلم.

 

وهذا تفنيد الدليل الثاني بالتفصيل

http://www.islamweb.net/fatwa/index.php?pa...=A&Id=12339

أجوبة العلماء حول حديث الفضل بشأن وجه المرأة

رقم الفتوى: 12339

 

هل النقاب واجب أم لا وإذا كان واجبا فماذا عن حديث الفضل حينما كان ينظر إلى امرأة جاءت تستفتي رسول الله عن الحج مكان أبيها لأنه كان شيخاً فكان رسول الله يصرف وجهه عنها

 

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد:

 

فالنقاب الذي يغطي الوجه واجب، وقد سبقت أدلة ذلك في الفتويين: 4470، 42.

وأما حديث الفضل بن عباس، فقد أجاب عنه العلماء بأجوبة أهمها جوابان:

الأول: أنه لا دليل فيه على جواز كشف الوجه، لأن النبي صلى الله عليه وسلم أنكر على الفضل بن عباس إنكارا باتاً بأن لوى عنقه وصرفه إلى جهة أخرى، وكان في هذا الصنيع من رسول الله صلى الله عليه وسلم إنكار واضح، لأنه أنكر باليد.

قال الحافظ في الفتح مشيراً إلى هذا الحديث: ويقرب ذلك ما رواه الحافظ أبو يعلى بإسناد قوي من طريق سعيد بن جبير عن ابن عباس رضي الله عنهما قال: كنت رديف النبي صلى الله عليه وسلم وأعرابي معه بنت له حسناء، فجعل الأعرابي يعرضها لرسول الله صلى الله عليه وسلم رجاء أن يتزوجها، وجعلت ألتفت إليها، ويأخذ النبي صلى الله عليه وسلم برأسي فيلويه، فكان يلبي حتى يرمي جمرة العقبة. فعلى قول الشابة إن أبي لعلها أرادت جدها، لأن أباها كان معها، وكأنه أمرها أن تسأل النبي صلى الله عليه وسلم ليسمع كلامها ويراها، رجاء أن يتزوجها" ثم قال الحافظ: وفي الحديث منع النظر إلى الأجنبيات، وغض البصر. ا.هـ.

الثاني: أن المرأة محرمة وإحرام المرأة في وجهها وكفيها، فعليها كشف وجهها، وعلى الرجال صرف أبصارهم عنها، وإن كان الأولى لها أن تفعل ما فعلته أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها وغيرها قالت عائشة: "كنا إذا مر بنا الركبان - في الحج - سدلت إحدانا الجلباب على وجهها، فإذا جاوزونا كشفناه".

قال أبو هشام الأنصاري - كما نقله عنه صاحب كتاب عودة الحجاب: والحاصل أن كل ما قدمنا من النصوص الدالة على وجوب الحجاب من الكتاب والسنة هي أصول وقوانين كلية، وهذه واقعة عين، وقد علمت ما فيها من الاحتمالات، فهي لا تصلح لمقاومة تلك النصوص، ولا يترك القانون الكلي في مقابلة واقعة عين مثل هذه.

والله أعلم.

 

 

تم تعديل بواسطة سدرة المُنتهى 87

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكــم ورحمـة الله وبركاتــه ،،

 

جزاكِ اللهُ خيرًا أختي الحبيبة

 

على عكس أستاذك هذا حين لبست ارتديت النقاب قبل 4 سنوات ونصف تقريبًا ارتديته على أنه فضل

 

ثمَّ اقتنعتُ بفرضيته حين قرأت هذه القصة بقلم الشيخ محمد العريفي

 

هي رائعة بحق وشائقة ، تناقش الأدلة بطريقة مقنعة جدًّا ومؤثرة ، وأشكُّ إن قرأها دكتورك أن يبقى على رأيه

 

طويلة قليلًا لكن بإمكانك قراءتها مرة واحدة لأنها ممتعة ومفيدة

 

ربما تجدينها في الإنترنت دفعة واحدة لكنها في منتدانا على شكل حلقات

 

صرخة في مطعم الجامعة

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

سبحان الله !!

الرد علق معي لمدة خمس دقائق تقريبًا لتسبقني أمة بالخير

 

يا الله لعلَّ نيتك كانت أطهر من نيتي ..

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

 

 

سلام الله عليكِ ورحمته وبركاته

 

ثبتكِ ربي يا حبيبة وأعانكِ وجعلكِ من الطاهرات الحريصات ..

 

أنصحكِ بكتاب [ الحجاب لماذا ؟ ] للشيخ / محمد اسماعيل - حفظه الله

فهذا الكتاب له ثلاثة أجزاء الجزء الثالث منه كاملاً مخصص للأدلة والرد على من يدعون أنّ النقاب سنة أو فضيلة

جعل الله مثوبة الشيخ أضعافاً مضاعفة إذ أنّ الشيخ الكريم من علماء الحديث الذين يسعى لهم الطلاب لنيل الإجازة في الحديث

لذا ستجدي الأحاديث في الكتاب مردود عليها بالدليل القاطع والرد الواضح القوي على كل الأحاديث والأدلة التي يستندون عليها

 

فتوكلي على الله

 

تم تعديل بواسطة روح الجُمان

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

 

تفضلي أخية هذه محاضرة للشيخ مسعد أنور

 

وأجاب على من قال انه سنة وليس فرض

 

 

 

http://www.way2jana.com/s/playmaq-217-0.html

 

وهذه المحاضرة مكتوبة

 

http://www.forsanelhaq.com/showthread.php?t=133826

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ..

حبيبتي ماريا

أنا بخير يا غالية وأسأل الله أن تكوني بخير أيضا

ثبتك الله أخيتي

 

حبيباتي الأمة الفقيرة وأمة الرحمن جزاكن الله كل خير

سبحان الله هذه القصة عندي وهي كانت السبب الذي أقنعني بأن النقاب فرض ولكن الدكتور لديه تعليق أن العلماء في السعودية متشددين وايضا يقول أن أحكام وفتاوى بعض الدول تتأثر بالعرف والعادات

ويضرب مثال قوله أن في السعودية لايجوز أن تقود المرأة السيارة بخلاف بلادنا وهو يقول لو أن أحد الأخوات طلبت منه حكم قيادة السيارة في السعودية لأفتى لها أنها لا تجوز وذلك تبعا لأحكام بلادهم ولو أن أمرأة من بلادنا طلبت نفس الحكم لأجاز لها وذلك لما ذكرت سابقا

والنقاب على هذا الحال أيضا فماذا أرد على هذا يأخوات ؟؟

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

تم التصويت يا حبيبة

 

بارك الله فيك

 

أنا البسه على أنه فرض وبلبسه لكل بناتي ان شاء الله عند البلوغ ان شاء الله

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
السلام عليكــم ورحمـة الله وبركاتــة ،،

 

حياك الله "مسلمة" الحبيبة :))

 

وجدت هذا الرابط إن شاء الله يفيدك ..

الدلالة المحكمة لآية الحجاب على وجوب تغطية الوجه

 

http://www.saaid.net/Doat/khojah/26.htm

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

الله يجزيك الخير يا أختي الغالية

وجعله في ميزان حسناتك

 

غاليتي سدرة المنتهى

فعلا مجهود رائع يا أختي

وجزاك الله كل خير

استفدت كثيرا من هذه الأدلة والردود

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

لي عودة يا حبيبة للرد ان شاء الله

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

الحل ياغالية برأيي تأتي بأدلة وجوب النقاب لعالم غير سعودي وإن كان هذا غير منطقي!!

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
سلام الله عليكِ ورحمته وبركاته

 

ثبتكِ ربي يا حبيبة وأعانكِ وجعلكِ من الطاهرات الحريصات ..

 

أنصحكِ بكتاب [ الحجاب لماذا ؟ ] للشيخ / محمد اسماعيل - حفظه الله

فهذا الكتاب له ثلاثة أجزاء الجزء الثالث منه كاملاً مخصص للأدلة والرد على من يدعون أنّ النقاب سنة أو فضيلة

جعل الله مثوبة الشيخ أضعافاً مضاعفة إذ أنّ الشيخ الكريم من علماء الحديث الذين يسعى لهم الطلاب لنيل الإجازة في الحديث

لذا ستجدي الأحاديث في الكتاب مردود عليها بالدليل القاطع والرد الواضح القوي على كل الأحاديث والأدلة التي يستندون عليها

 

فتوكلي على الله

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

أختي روح الجمان

وثبتك يا غالية وجميع بنات المسلمين ..أمين

كتاب مميز جدا

بارك الله فيك وجزاك عني كل خير

بإذن الله سأجمع الأدلة كاملة التي وضعتموها وأجعلها في بحث عنوانه أدله في وجوب النقاب والرد على من يقول غير ذلك

 

 

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

 

تفضلي أخية هذه محاضرة للشيخ مسعد أنور

 

وأجاب على من قال انه سنة وليس فرض

 

 

 

http://www.way2jana.com/s/playmaq-217-0.html

 

وهذه المحاضرة مكتوبة

 

http://www.forsanelhaq.com/showthread.php?t=133826

الله يجزيكِ عني كل خير يا أختي سجى الليل

محاضرة قيمة يا أختي والرائع أنها مكتوبة حتى أضعها في البحث

لا أعرف ماذا أقول ولكن أسعدتموني بكل ما قدمتنه يا غاليات

تم التصويت يا حبيبة

 

بارك الله فيك

 

أنا البسه على أنه فرض وبلبسه لكل بناتي ان شاء الله عند البلوغ ان شاء الله

 

شكرا لك يا غالية اسعدتني مشاركتك

وثبتك الله ورزقك الفردوس الأعلى

ولقبك رائع بمعنى الكلمة

لي عودة يا حبيبة للرد ان شاء الله

بانتظارك يا حبيبة

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
الحل ياغالية برأيي تأتي بأدلة وجوب النقاب لعالم غير سعودي وإن كان هذا غير منطقي!!

بإذن الله سأبحث وإن وجدت سأخبركم ومع أني معك فيما تقولين بأنه غير منطقي!!!

وأتمنى إن وجدتم فضعوه هنا يا أخواتي

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكــم ورحمـة الله وبركاتــة ،،

 

 

 

بصراحة كت ارتديه على انه سنة

 

 

 

لبكن قرأت ادلة اوردتها اختاى الحبيبتان

 

 

 

ماربل وام مختار

 

 

 

على وجوبه فسارعت بالاقتناع والأخذ بها

 

 

 

جزاكما الله خيرا

 

 

 

وجزاك وجزا امل الامة وامة الرحمن

 

 

 

وماريا والامة الفقيرة وسدرة المنتهى وسجى الليل وروح الجمان وفى جنة الله احيا

 

 

 

وكل من ساهمت فى رد هنا افادنى وافاد الجميع ثبتكن الله وجزاكن خيراااا

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

جزاكن الله خيرا أخواتي الغاليات محبة وملاك وثبتكن على دينه ..أمين

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

إنا لله وإنا إليه راجعون

ثبتكِ الله ياغالية ورزقكِ الله العلم النافع والعمل الصالح

 

بخصوص الرد على ماقاله لكِ قد رد عليه الشيخ عبدالرحمن السحيم هُنا

 

– الاستدلال بـ (سفعاء الخدين) وهو استدلال ضعيف لوجهين :

الأول : أن يكون ذلك قبْل الحجاب . والأمر بالحجاب متأخّر عن الأمر بِصلاة العيد .

قال ابن الْمُلَقِّن رحمه الله : أول عيد صَلاّه رسول الله صلى الله عليه وسلم عيد الفِطر مِن السَّنة الثانية مِن الهجرة . اهـ .

 

وهُنا

 

التفريغ النصي - الأدلة على وجوب الحجاب من القرآن - للشيخ محمد حسان .

 

وإن شاء الله لي عودة ...

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

كتاب " عودة الحجاب " للشيخ محمد أحمد اسماعيل المقدم

 

في المجلد الثالث : أدلة الحجاب

http://saaid.net/book/open.php?cat=6&book=6018

 

 

ان شاء الله يفيدك

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

حبيبتي خلي بالك من بعض الدكاترة

 

ده بيكون ساعات أسلوبهم لتصنيف الطلبة

 

أنت يا حبيبة في اى كلية واى جامعة ؟؟

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

إنشاء حساب جديد أو تسجيل دخول لتتمكني من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

إنشاء حساب جديد

سجلي حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجلي حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلكين حسابًا بالفعل ؟ سجلي دخولك من هنا.

سجلي دخولك الان

  • من يتصفحن الموضوع الآن   0 عضوات متواجدات الآن

    لا توجد عضوات مسجلات يتصفحن هذه الصفحة

منتدى❤ أخوات طريق الإسلام❤

‏من خاف زلة القدم بعد الثبات، فليجعل له حظا من عبادة السر والقُرُبات، وليحرِص عليها حتى الممات.

×