اذهبي الى المحتوى
سُندس واستبرق

صفحة تسميع الأخت الكريمة " نعمة " | ورش

المشاركات التي تم ترشيحها

أتامرون الناس بالبرِّ وتنسون أنفسكم وأنتم تتلون الكتاب أفلا تعقلون. واستعينوا بالصبر والصلاة وإنها لكبيرةٌ إلا على الخاشعين الذين يظنون أنه ملاقوا ربهم وأنهمُ إليه راجعون . يابني إسرائيل اذكروا نعمتيََّ التي أنعمت عليكم وأنِّي فضلتكم على العالمين .واتقوا يوما لا تجزي نفس عن نَّفس شيئاً ولا تُقبل منها شفاعة ولا يوخذ منها عدل ولا هم ينصرون.وإذ نجيناكم من آل فرعون يسومونكم سوء العذاب يذبحون أبناءكم ويستحيون نساءكم وفي ذلكم بلاء من ربكم عظيمٌ.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

بسم الله الرحمان الرحيم

(إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُواْ ----- وَمَا كَانُواْ مُهْتَدِينَ)

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم

إن الذينَ كفروا سواءٌعليهمُ آنذرتهمُ أم لم تنذرهمْ لا يومنونَ ختم َاللهُ على قلوبهم وعلى سمعهم وعلى أبصارهمْ غشاوةٌ ولهمْ عذابٌ عظيمٌ .ومنَ الناسِِ منْ يقولُ آمنا باللهِ وباليومِ الآخرِوما همْ بمومنين يخادعون الله والذينَ آمنوا وما يخادعون إلآ أنفسهم وما يشعرون .في قلوبهم مرض ٌفزادهمُ الله مرضا ولهم عذابٌ أليم بما كانوا يكذبون. وإذا قيل لهمُ لا تفسدوا في الارضِ قالوا إنما نحن مصلحون ألا إنهم همُ المفسدون ولكن لايعلمون.وإذا قيل لهمُ آمنوا كما آمن الناس قالوا أنومن كما آمن السفهاء ألآ إنهم همُ السفهاءُ ولكن لا يشعرونَ.وإذا لقوْا الذين آمنوا قالوا آمنا وإذا خلوْا إلى شياطينهمْ قالوا إنا معكمُ إنما نحن مستهزئونَ. الله يستهزئُ بهمْ ويمدهم في طغيانهم يعمهونَ.أولئك الذين اشتروا الضلالةَ بالهدى فما ربحت تجارتهم وما كانوا مهتدينَ.

 

 

يعلمون >> يَشعُرون

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

. (كَيْفَ تَكْفُرُونَ بِاللَّهِ ----- وَمَتَاعٌ إِلَى حِينٍ )

 

كيف تكفرون بالله وكنتمُ أمواتاً فأحياكمْ ثمَّ يميتكمْ ثم يحييكمْ ثم إليه ترجعون.هوالذي خلق لكمْ مافي الارضِ جميعاً ثم استوى إلى السماء فسواهن سبع سماوات وهو بكل شيء عليمٌ . وإذ قال ربك للملائكةِ إني جاعل في الارض خليفةً قالوا أتجعل فيها من يفسد فيها ويسفك الدماء ونحن نسبح بحمدك ونقدس لك .قال إنيَّ أعلم مالا تعلمون . وعلم آدم الاسماء كلها ثم عرضهم على الملائكة فقال أنبئوني بأسماء هؤلاء إن كنتم صادقين .قالوا سبحانك لا علم لنآ إلا ما علمتنا إنك أنت العليم الحكيمُ .قلنا ياآدم أنبئهم بأسمآئهم فلما أنبأهم بأسمآئهم قال ألم أقل لكم ُ إنيَّ أعلم غيب السماوات والارض وأعلم ما تبدون وما كنتم تكتمون. وإذ قال ربُّك للملائكة اسجدوا لآدم فسجدوا إلآ إبليس أبى واستكبر وكان من الكافرين.وقلنا ياآدم اسكن أنت وزوجك الجنة وكلا منها رغدا حيث شئتما ولا تقربا هذه الشجرةَ فتكونا من الظالمين. فأزلهما الشيطان عنها فأخرجهما مما كانا فيه .وقلنا اهبطوا بعضكم لبعض عدوٌّ ولكم في الارض مستقرٌّ ومتاعٌ إلى حينٍ.

 

 

 

post-121824-1309681408.gif

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

أتامرون الناس بالبرِّ وتنسون أنفسكم وأنتم تتلون الكتاب أفلا تعقلون. واستعينوا بالصبر والصلاة وإنها لكبيرةٌ إلا على الخاشعين الذين يظنون أنه ملاقوا ربهم وأنهمُ إليه راجعون . يابني إسرائيل اذكروا نعمتيََّ التي أنعمت عليكم وأنِّي فضلتكم على العالمين .واتقوا يوما لا تجزي نفس عن نَّفس شيئاً ولا تُقبل منها شفاعة ولا يوخذ منها عدل ولا هم ينصرون.وإذ نجيناكم من آل فرعون يسومونكم سوء العذاب يذبحون أبناءكم ويستحيون نساءكم وفي ذلكم بلاء من ربكم عظيمٌ.

 

 

أنه>> أنهم

تُقبل >> يُقبَل

 

حفظ منقن بارك الله فيكِ

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

. ( وَظَلَّلْنَا عَلَيْكُمُ الْغَمَامَ ----- فِي الأَرْضِ مُفْسِدِينَ

وظللنا عليكمُ الغمام وأنزلنا عليكمُ المنَّ والسلوى كلوا من طيبات ما رزقناكم وما ظلمونا ولكن كانوا أنفسهم يظلمون وإذِ قلنا ادخلوا هذه القرية فكلوا منها حيث شئتم رغدا وَادخُلُوا البابَ سُجدًا وقولوا حطة يُغفر لكم خطاياكم وسنزيد المحسنين فبدل الذين ظلموا قولا غير الذي قيل لهمْ فأنزلنا على الذين ظلموا رجزا من السماء بما كانوا يعتدون.وإذ استسقى موسى لقومه فقلنا اضرب بعصاك الحجر فانفجرت منه اثنتا عشْرة عينا قد علم كلُّ أناس مشرَبهُم كلوا واشربوا من رزق الله ولا تعثوا في الارض مفسدين.

 

 

 

ما لونته بالآزرق هو ما نسيتيه

يُغفر>> نغفر

يعتدون >> يفسقون

 

حفظ متقن بارك الله فيك

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

أعتذر منك مشرفتي الغالية لأنني لم أستطع الدخول للنت يوميا لتسميع القدرالمحدد .

 

أنتظر منك الباقي نغمة .

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

وإذا لقوْا الذين آمنوا قالوا آمنا وإذا خلا بعضهمُ إلى بعض قالوا أتحدثونهم بما فتح الله عليكمْ ليحاجوكم به عند ربكم أفلا تعقلون أوَلاَ يعلمون أن الله يعلم ما يسرون وما يعلنون. ومنهمُ أميون لا يعلمون الكتاب إلآ أمانيَّ وإنهمُ إلا يظنون فويل للذين يكتبون الكتاب بأيديهم ثم يقولون هذا من عند الله ليشتروا به ثمنا قليلا فويل لهم مما كتبت أيديهم وويل لهم مما كانوا يكسبون.وإذ أخذنا ميثاق نبي إسرائيل لا تعبدون إلا اللهَ وبالوالدين إحسانا وذي القربى واليتامى والمساكينِ وقولوا للناس حسنا وأقيموا الصلاة وآتوا الزكاة واركعوا مع الراكعين .وإذ أخذنا ميثاقكم لا تسفكون دماءكم ولاتخرجون أنفسكم من رياركم ثم أقررتم وأنتم تشهدون. ثم أنتم هؤلاء تقتلون أنفسكم وتخرجون فريقا منكم من ديارهم تظاهرون عليهم بالاثم والعدوان.

 

وإن ياتوكمْ أسارى تفادوهم وهو محرم عليكمُ إخراجهم أفتومنون ببعض الكتاب وتكفرون ببعض فما جزآء من يفعل ذلك منكمُ إلا خزي في الحياة الدنيا ويوم القيامةِ يردون غلى أشد العذاب وما الله بغافل عما يعملون. أولئك الذين اشتروا الحياة الدنيا بالآخرة فلايخفف عنهمُ العذابُ ولا هم ينصرون.وإذ آتينا موسى الكتاب وقفينا من بعده بالرسل وآتينا عيسى بن مريمَ البيناتِ وأيدناه بروح القدُُسُ.أفكلما جاءكم رسول بما لا تهوى أنفُسُكُمُ استكبرتم ففريقا كذبتم وفريقا تقتلون.وقالو قلوبنا غلفٌ بل لعنهمُ الله بكفرهم فقليلا ما يومنون .

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

نسيت هذا النص القرآني مباشرة قبل قوله تعالى:(وإذ أخذنا ميثاق بني إسرائيل)

وقالوا لن تمسنا النار إلآ أياما معدودة قل أتَََََّخذتم عند الله عهدا فلن يخلف الله عهده أم تقولون على الله مالا تعلمون .بلى من كسب سيئة وأحاطت به خطيئاته فأولئك أصحاب النارهم فيها خالدون والذين آمنوا وعملوا الصالحات لهم جنات تجري من تحتها الانهار هم فيها خالدون.

تم تعديل بواسطة نعمة.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

نعمة أنت لم تُسمعي من الآية 50- 56

وأيضا لم تسمعي من 61- 75

 

أم تراك ِ نسيت ِ ؟

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم

وإذ نجيناكم من آل فرعون يسومونكم سوء العذاب يذبحون أبناءكم ويستحيون نساءكم وفي ذلكم بلاء من ربكم عظيم. وإذ فرقنا بكمُ البحر فأنجيناكم وأغرقنا آل فرعون وأنتم تنظرون.وإذ واعدنا موسى أربعين ليلة ثم اتخذتم العجل من بعده و أنتم ظالمون ثم عفونا عنكم من بعد ذلك لعلكم تشكرون . وإذ آتينا موسى الكتاب والفرقان لعلكم تهتدون .وإذ قال موسى لقومه يا قوم إنكم ظلمتمُ أنفسكم باتخاذكم العجل فتوبوا إلى بارئكم فاقتلوا أنفسكم ذلكم خير لكم عند بارئكم فتاب عليكم إنه هو التواب الرحيم .وإذ قلتم يا موسى لن نومن لك حتى نرى الله جهرة فأخذتكم الصاعقة وأنتم تنظرون ثم بعثناكم من بعد موتكم لعلكم تشكرون.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

وإذ قلتم يا موسى لن نصبر على طعام واحد فادع لنا ربك يخرج لنا مما تنبت الارض من بقلها وقثائها وفومها وعدسها وبصلها قال أتستبدلون الذي هو أدنى بالذي هو خير اهبطوا مصرا فإن لكم ما سألتم وضربت عليهم الذلة والمسكنة وباءوا بغضب من الله ذلك بأنهم كانوا يكفرون بآيات الله ويقتلون النبيئين بغير الحق ذلك بما عصوا وكانوا يعتدون .إن الذين آمنوا والذين هادوا والنصارى والصابين من آمن بالله واليوم الآخر وعمل صالحا فلهمُ أجرهم عند ربهم ولاخوف عليهم ولا هم يحزنون.وإذ أخذنا ميثاقكم ورفعنا فوقكم الطور خذوا مآ أتيناكم بقوة واذكروا مافيه لعلكم تتقون. ثم توليتم من بعد ذلك فلولا فضل الله عليكم ورحمته لكنتم من الخاسرين ولقد علمتمُ الذين اعتدوا منكم في السبت فقلنا لهم كونوا قردة خاسئين فجعلناها نكالا لما بين يديها وموعظة للمتقين.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

وإذ قال موسى لقومه إن الله يامركمُ أن تذبحوا بقرةً قالوا أتخذنا هزوًا قال أعوذ بالله أن أكون من الجاهلين قالوا ادع لنا ربك يبين لنا ماهي قال إنه يقول إنها بقرة لا فارض ولا بكر عوان بين ذلك فافعلوا ما تومرون قالوا ادع لنا ربك يبين لنا ما لونها قال إنه يقول إنها بقرة صفراء فاقع لونها تسر الناظرين .قالوا ادع لنا ربك يبين لنا ماهي إن البقر تشابه علينا وإنا إن شاء الله لمهتدون قال إنه يقول إنها بقرة لا ذلول تثير الارض ولا تسقي الحرثَ مسلمةٌ لا شيةَ فيها قالوا لان جئت بالحق فذبحوها وما كادوا يفعلون .وإذ قتلتم نفسا فادارأتم فيها والله مخرج ما كنتم تكتمون فقلنا اضربوه ببعضها كذلك يحيي الله الموتى ويريكمُ آياته لعلكم تعقلون. ثم قست قلوبكم من بعد ذلك فهي كالحجارة أو أشد قسوةً وإن من الحجارة لما يتفجر منه الانهار وإن منها لما يشقق فيخرج منه الماء وإن منها لما يهبط من خشية الله وما الله بغافل عما تعملون. أفتطمعون أن يومنوا لكم وقد كان فريق منهم يسمعون كلام الله ثم يحرفونه من بعدما عقلوه وهم يعلمون.

 

 

تم تعديل بواسطة نعمة.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم

 

ولما جاءهم كتاب من عند الله مصدق لما معهم وكانوا من قبل يستفتحون على الذين كفروا فلما جاءهم ما عرفوا كفروا به فلعنة الله على الكافرين. بيسما اشتروا بهِ أنفسهمُ أن يكفروا بما أنزل الله بغيا أن ينزل الله من فضله على من يشاء من عباده فباءوا بغضب على غضب وللكافرين عذاب مهين. وإذا قيل لهمُ آمنوا بمآ أنزل الله قالوا نومن بمآ أنزل إلينا ويكفرون بما وراءه وهو الحق مصدق لما معهم قل فلما تقتلون أنبئاء الله من قبل إن كنتم صادقين .ولقد جاءكم موسى بالبينات ثم اتخذتم العجل من بعده وانتم ظالمون واذ أخذنا ميثاقكم ورفعنا فوقكم الطور خذوا مآ أتيناكم بقوة واسمعوا قالوا سمعنا وعصينا واشربوا في قلوبهمُ العجل بكفرهم قل بيسما يامركم به إيمانكمُ إن كنتم مومنين .قلِ إن كانت لكمُ الدار الآخرة عند الله خالصةً من دون الناسِ فتمنوُا الموت إن كنتم صادقين. ولن يتمنوه أبدا بما قدمت أيديهم والله عليم بالظالمين . ولتجدنهمُ أحرص الناس على حياة ومن الذين أشركوا يود أحدهم لو يعمرُ ألف سنة وماهو بمزحزحه من العذاب أن يعمر والله بصير بما يعملون . قل من كان عدوا لجبريل فإنه نزله على قلبك بإذن االله مصدقا لما بين يديه وهدى وبشرى للمومنين.من كان عدوا لله وملائكته ورسله وجبريل وميكائيل فإن الله عدو للكافرين.ولقد أنزلنا إليك آيات بينات وما يكفر بها إلا الفاسقون.

أوَ كلما عاهدوا عهدا نبذه فريق منهم بل أكثرهم لا يومنون.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم

وإذ نجيناكم من آل فرعون يسومونكم سوء العذاب يذبحون أبناءكم ويستحيون نساءكم وفي ذلكم بلاء من ربكم عظيم. وإذ فرقنا بكمُ البحر فأنجيناكم وأغرقنا آل فرعون وأنتم تنظرون.وإذ واعدنا موسى أربعين ليلة ثم اتخذتم العجل من بعده و أنتم ظالمون ثم عفونا عنكم من بعد ذلك لعلكم تشكرون .وإذ آتينا موسى الكتاب والفرقان لعلكم تهتدون .وإذ قال موسى لقومه يا قوم إنكم ظلمتمُ أنفسكم باتخاذكم العجل فتوبوا إلى بارئكم فاقتلوا أنفسكم ذلكم خير لكم عند بارئكم فتاب عليكم إنه هو التواب الرحيم .وإذ قلتم يا موسى لن نومن لك حتى نرى الله جهرة فأخذتكم الصاعقة وأنتم تنظرون ثم بعثناكم من بعد موتكم لعلكم لعلكم تشكرون.

 

ما لونته بالأزرق هو ما نسيتيه .

post-121824-1309633508.gif

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

وإذ قلتم يا موسى لن نصبر على طعام واحد فادع لنا ربك يخرج لنا مما تنبت الارض من بقلها وقثائها وفومها وعدسها وبصلها قال أتستبدلون الذي هو أدنى بالذي هو خير اهبطوا مصرا فإن لكم ما سألتم وضربت عليهم الذلة والمسكنة وباءوا بغضب من الله ذلك بأنهم كانوا يكفرون بآيات الله ويقتلون النبيئين بغير الحق ذلك بما عصوا وكانوا يعتدون .إن الذين آمنوا والذين هادوا والنصارى والصابين من آمن بالله واليوم الآخر وعمل صالحا فلهمُ أجرهم عند ربهم ولاخوف عليهم ولا هم يحزنون.وإذ أخذنا ميثاقكم ورفعنا فوقكم الطور خذوا مآ أتيناكم بقوة واذكروا مافيه لعلكم تتقون. ثم توليتم من بعد ذلك فلولا فضل الله عليكم ورحمته لكنتم من الخاسرين ولقد علمتمُ الذين اعتدوا منكم في السبت فقلنا لهم كونوا قردة خاسئين فجعلناها نكالا لما بين يديها وموعظة للمتقين.

 

 

 

post-121824-1309633508.gif

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

وإذ قال موسى لقومه إن الله يامركمُ أن تذبحوا بقرةً قالوا أتتخذنا هزوًا قال أعوذ بالله أن أكون من الجاهلين قالوا ادع لنا ربك يبين لنا ماهي قال إنه يقول إنها بقرة لا فارض ولا بكر عوان بين ذلك فافعلوا ما تومرون قالوا ادع لنا ربك يبين لنا ما لونها قال إنه يقول إنها بقرة صفراء فاقع لونها تسر الناظرين .قالوا ادع لنا ربك يبين لنا ماهي إن البقر تشابه علينا وإنا إن شاء الله لمهتدون قال إنه يقول إنها بقرة لا ذلول تثير الارض ولا تسقي الحرثَ مسلمةٌ لا شيةَ فيها قالوا لان جئت بالحق فذبحوها وما كادوا يفعلون .وإذ قتلتم نفسا فادارأتم فيها والله مخرج ما كنتم تكتمون فقلنا اضربوه ببعضها كذلك يحيي الله الموتى ويريكمُ آياته لعلكم تعقلون. ثم قست قلوبكم من بعد ذلك فهي كالحجارة أو أشد قسوةً وإن من الحجارة لما يتفجر منه الانهار وإن منها لما يشقق فيخرج منه الماء وإن منها لما يهبط من خشية الله وما الله بغافل عما تعملون. أفتطمعون أن يومنوا لكم وقد كان فريق منهم يسمعون كلام الله ثم يحرفونه من بعدما عقلوه وهم يعلمون.

 

 

post-121824-1309633536.gif

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

وإذا لقوْا الذين آمنوا قالوا آمنا وإذا خلا بعضهمُ إلى بعض قالوا أتحدثونهم بما فتح الله عليكمْ ليحاجوكم به عند ربكم أفلا تعقلون أوَلاَ يعلمون أن الله يعلم ما يسرون وما يعلنون. ومنهمُ أميون لا يعلمون الكتاب إلآ أمانيَّ وإن همُ إلا يظنون فويل للذين يكتبون الكتاب بأيديهم ثم يقولون هذا من عند الله ليشتروا به ثمنا قليلا فويل لهم مما كتبت أيديهم وويل لهم مما كانوا يكسبون.وإذ أخذنا ميثاق نبي إسرائيل لا تعبدون إلا اللهَ وبالوالدين إحسانا وذي القربى واليتامى والمساكينِ وقولوا للناس حسنا وأقيموا الصلاة وآتوا الزكاة واركعوا مع الراكعين .وإذ أخذنا ميثاقكم لا تسفكون دماءكم ولاتخرجون أنفسكم من رياركم ثم أقررتم وأنتم تشهدون. ثم أنتم هؤلاء تقتلون أنفسكم وتخرجون فريقا منكم من ديارهم تظاهرون عليهم بالاثم والعدوان.

 

وإن ياتوكمْ أسارى تفادوهم وهو محرم عليكمُ إخراجهم أفتومنون ببعض الكتاب وتكفرون ببعض فما جزآء من يفعل ذلك منكمُ إلا خزي في الحياة الدنيا ويوم القيامةِ يردون غلى أشد العذاب وما الله بغافل عما يعملون. أولئك الذين اشتروا الحياة الدنيا بالآخرة فلايخفف عنهمُ العذابُ ولا هم ينصرون.وإذ آتينا موسى الكتاب وقفينا من بعده بالرسل وآتينا عيسى ابن مريمَ البيناتِ وأيدناه بروح القدُُسُ.أفكلما جاءكم رسول بما لا تهوى أنفُسُكُمُ استكبرتم ففريقا كذبتم وفريقا تقتلون.وقالوا قلوبنا غلفٌ بل لعنهمُ الله بكفرهم فقليلا ما يومنون .

 

ما لونته بالبرتقالي زيادة \ والآية خاطئة

تصحيح الآية >> ثُمَّ تَوَلَّيْتُمْ إِلَّا قَلِيلًا مِنْكُمْ وَأَنْتُمْ مُعْرِضُونَ (83)

 

رياركم >> دياركم

غلى >> إلى

يعملون >> تعملون

.وإذ >> ولقد

 

 

 

نسيت هذا النص القرآني مباشرة قبل قوله تعالى:(وإذ أخذنا ميثاق بني إسرائيل)

وقالوا لن تمسنا النار إلآ أياما معدودة قل أتَََََّخذتم عند الله عهدا فلن يخلف الله عهده أم تقولون على الله مالا تعلمون .بلى من كسب سيئة وأحاطت به خطيئاته فأولئك أصحاب النارهم فيها خالدون والذين آمنوا وعملوا الصالحات لهم جنات تجري من تحتها الانهار هم فيها خالدون.

 

 

خطيئاته >> خطيئتُهُُ

تصحيح الآية المشطوبة >> أولئك أصحابً الجنةِ

 

post-121824-1309633566.gif

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم

 

ولما جاءهم كتاب من عند الله مصدق لما معهم وكانوا من قبل يستفتحون على الذين كفروا فلما جاءهم ما عرفوا كفروا به فلعنة الله على الكافرين. بيسما اشتروا بهِ أنفسهمُ أن يكفروا بما أنزل الله بغيا أن ينزل الله من فضله على من يشاء من عباده فباءوا بغضب على غضب وللكافرين عذاب مهين. وإذا قيل لهمُ آمنوا بمآ أنزل الله قالوا نومن بمآ أنزل إلينا ويكفرون بما وراءه وهو الحق مصدقـًا لما معهم قل فلما تقتلون أنبئاء الله من قبل إن كنتم صادقين .ولقد جاءكم موسى بالبينات ثم اتخذتم العجل من بعده وانتم ظالمون واذ أخذنا ميثاقكم ورفعنا فوقكم الطور خذوا مآ أتيناكم بقوة واسمعوا قالوا سمعنا وعصينا واشربوا في قلوبهمُ العجل بكفرهم قل بيسما يامركم به إيمانكمُ إن كنتم مومنين .قلِ إن كانت لكمُ الدار الآخرة عند الله خالصةً من دون الناسِ فتمنوُا الموت إن كنتم صادقين. ولن يتمنوه أبدا بما قدمت أيديهم والله عليم بالظالمين . ولتجدنهمُ أحرص الناس على حياة ومن الذين أشركوا يود أحدهم لو يعمرُ ألف سنة وماهو بمزحزحه من العذاب أن يعمر والله بصير بما يعملون . قل من كان عدوا لجبريل فإنه نزله على قلبك بإذن االله مصدقا لما بين يديه وهدى وبشرى للمومنين.من كان عدوا لله وملائكته ورسله وجبريل وميكائيل فإن الله عدو للكافرين.ولقد أنزلنا إليك آيات بينات وما يكفر بها إلا الفاسقون.

أوَ كلما عاهدوا عهدا نبذه فريق منهم بل أكثرهم لا يومنون.

 

إلينا >> علينا

فلما >> فلِمَ

صادقين >>> مومنين

post-121824-1309633508.gif

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,,

 

كيف حالك نعمة ؟

أسأل اله أن تكوني بأفضل حال .

 

:

 

موعدنا اليوم مع المراجعة الأسبوع الثاني بإذن الله ..

 

الأسبوع الثاني \ المستوى الأول :

 

(فَأَزَلَّهُمَا الشَّيْطَان ................................... هُمْ فِيهَا خَالِدُون )

( الَّذِينَ يَظُنُّونَ أَنَّهُم.................. َ وَأَنتُمْ تَنظُرُونَ )

(وَإِذْ قُلْتُمْ يَا مُوسَى لَن نَّصْبِرَ ..................يَعْتَدُونَ)

(ثُمَّ قَسَتْ قُلُوبُكُم ............................ ْ أَفَلاَ تَعْقِلُون )

 

(وَإِذْ أَخَذْنَا مِيثَاقَكُمْ لاَ تَسْفِكُون................. َلاَ هُمْ يُنصَرُونَ{86})

(وَلَقَدْ جَاءكُم مُّوسَى بِالْبَيِّنَات........أَن يُعَمَّرَ وَاللّهُ بَصِيرٌ بِمَا يَعْمَلُونَ{96})

 

 

وفقك ِ الله وسد خطاك ِ ~

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

وعليكم السلام ورحمة الله تعالى وبركاته.

بخير الحمد لله ، جزاك الله خيرا أختي سندس وأنا أتمنى من الله ان تكوني بافضل حال، ولا تنسيني من دعائك بظهر الغيب.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

فأزلهما الشيطان عنها فأخرجهما مما كانا فيه.وقلنا اهبطوا بعضكم لبعض عدوٌّ ولكم في الارض مستقرٌّ ومتاعٌ إلى حينٍ

فتلقى ءادم من ربه كلمات فتاب عليه إنه هو التواب الرحيم. قلنا اهبطوا منها جميعا فإما ياتينكم مني هدى فمن تبع هداي فلا خوف عليهم ولا هم يحزنون والذين كفروا وكذبوا بآياتنا أولئك أصحاب النار هم فيه خالدون.

الذين يظنون أنهم ملاقوا ربهم وأنهم إليه راجعون يا بني إسرائيل اذكروا نعمتي التي أنعمت عليكم وأني فضلتكم على العالمين واتقوا يوما لا تجزي نفس عن نفس شيئا ولا يقبل منها شفاعة ولا يؤخذ منها عدل ولا هم ينصرون . وإذ نجيناكم من آل فرعون يسومونكم سوء العذاب يذبحون أبناءكم ويستحيون نساءكم وفي ذلكم بلاء من ربكم عظيمٌ. وإذ فرقنا بكمُ البحر فأنجبناكم وأغرقنا آل فرعون وأنتم تنظرون.

وإذ قلتم يا موسى لن نصبر على طعام واحد فادع لنا ربك يخرج لنا مما تنبت الارض من بقلها وقثائها وفومها وعدسها وبصلها قال أتستبدلون الذي هو أدنى بالذي هو خير اهبطوا مصرا فإن لكم ما سألتم وضربت عليهم الذلة والمسكنة وباءوا بغضب من الله ذلك بأنهم كانوا يكفرون بآيات الله ويقتلون النبيئين بغير الحق ذلك بما عصوا وكانوا يعتدون

ثم قست قلوبكم من بعد ذلك فهي كالحجارة أو أشد قسوةً وإن من الحجارة لما يتفجر منه الانهار وإن منها لما يشقق فيخرج منه الماء وإن منها لما يهبط من خشية الله وما الله بغافل عما تعملون. أفتطمعون أن يومنوا لكم وقد كان فريق منهم يسمعون كلام الله ثم يحرفونه من بعدما عقلوه وهم يعلمون وإذا لقوْا الذين آمنوا قالوا آمنا وإذا خلا بعضهمُ إلى بعض قالوا أتحدثونهم بما فتح الله عليكمْ ليحاجوكم به عند ربكم أفلا تعقلون

وإذ أخذنا ميثاقكم لا تسفكون دماءكم ولا تخرجون أنفسكم من دياركم ثم أقررتم وأنتم تشهدون. ثم أنتم هؤلاء تقتلون أنفسكم وتخرجون فريقا منكم من ديارهم تظاهرون عليهم بالإثم والعدوان.وإن ياتوكمُ أسارى تفادوهم وهو محرم عليكمُ إخراجهم أفتومنون ببعض الكتاب وتكفرون ببعض فما جزآء من يفعل ذلك منكمُ إلا خزي في الحياة الدنيا ويوم القيامةِ يردون إلى أشد العذاب وما الله بغافل عما يعملون. أولئك الذين اشتروا الحياة الدنيا بالآخرة فلا يخفف عنهمُ العذابُ ولا هم ينصرون.

ولقد جاءكم موسى بالبينات ثم اتخذتم العجل من بعده وانتم ظالمون واذ أخذنا ميثاقكم ورفعنا فوقكم الطور خذوا مآ أتيناكم بقوة واسمعوا قالوا سمعنا وعصينا واشربوا في قلوبهمُ العجل بكفرهم قل بيسما يامركم به إيمانكمُ إن كنتم مومنين .قلِ إن كانت لكمُ الدار الآخرة عند الله خالصةً من دون الناسِ فتمنوُا الموت إن كنتم صادقين. ولن يتمنوه أبدا بما قدمت أيديهم والله عليم بالظالمين . ولتجدنهمُ أحرص الناس على حياة ومن الذين أشركوا يود أحدهم لو يعمرُ ألف سنة وماهو بمزحزحه من العذاب أن يعمر والله بصير بما يعملون.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

فأزلهما الشيطان عنها فأخرجهما مما كانا فيه.وقلنا اهبطوا بعضكم لبعض عدوٌّ ولكم في الارض مستقرٌّ ومتاعٌ إلى حينٍ

فتلقى ءادم من ربه كلمات فتاب عليه إنه هو التواب الرحيم. قلنا اهبطوا منها جميعا فإما ياتينكم مني هدى فمن تبع هداي فلا خوف عليهم ولا هم يحزنون والذين كفروا وكذبوا بآياتنا أولئك أصحاب النار هم فيه خالدون.

 

 

الذين يظنون أنهم ملاقوا ربهم وأنهم إليه راجعون يا بني إسرائيل اذكروا نعمتي التي أنعمت عليكم وأني فضلتكم على العالمين واتقوا يوما لا تجزي نفس عن نفس شيئا ولا يقبل منها شفاعة ولا يؤخذ منها عدل ولا هم ينصرون . وإذ نجيناكم من آل فرعون يسومونكم سوء العذاب يذبحون أبناءكم ويستحيون نساءكم وفي ذلكم بلاء من ربكم عظيمٌ. وإذ فرقنا بكمُ البحر فأنجبناكم وأغرقنا آل فرعون وأنتم تنظرون.

 

وإذ قلتم يا موسى لن نصبر على طعام واحد فادع لنا ربك يخرج لنا مما تنبت الارض من بقلها وقثائها وفومها وعدسها وبصلها قال أتستبدلون الذي هو أدنى بالذي هو خير اهبطوا مصرا فإن لكم ما سألتم وضربت عليهم الذلة والمسكنة وباءوا بغضب من الله ذلك بأنهم كانوا يكفرون بآيات الله ويقتلون النبيئين بغير الحق ذلك بما عصوا وكانوا يعتدون

 

 

ثم قست قلوبكم من بعد ذلك فهي كالحجارة أو أشد قسوةً وإن من الحجارة لما يتفجر منه الانهار وإن منها لما يشقق فيخرج منه الماء وإن منها لما يهبط من خشية الله وما الله بغافل عما تعملون. أفتطمعون أن يومنوا لكم وقد كان فريق منهم يسمعون كلام الله ثم يحرفونه من بعدما عقلوه وهم يعلمون وإذا لقوْا الذين آمنوا قالوا آمنا وإذا خلا بعضهمُ إلى بعض قالوا أتحدثونهم بما فتح الله عليكمْ ليحاجوكم به عند ربكم أفلا تعقلون

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

وإذ أخذنا ميثاقكم لا تسفكون دماءكم ولا تخرجون أنفسكم من دياركم ثم أقررتم وأنتم تشهدون. ثم أنتم هؤلاء تقتلون أنفسكم وتخرجون فريقا منكم من ديارهم تظاهرون عليهم بالإثم والعدوان.وإن ياتوكمُ أسارى تفادوهم وهو محرم عليكمُ إخراجهم أفتومنون ببعض الكتاب وتكفرون ببعض فما جزآء من يفعل ذلك منكمُ إلا خزي في الحياة الدنيا ويوم القيامةِ يردون إلى أشد العذاب وما الله بغافل عما يعملون. أولئك الذين اشتروا الحياة الدنيا بالآخرة فلا يخفف عنهمُ العذابُ ولا هم ينصرون.

 

 

يعملون >> تعملون

 

 

ولقد جاءكم موسى بالبينات ثم اتخذتم العجل من بعده وانتم ظالمون واذ أخذنا ميثاقكم ورفعنا فوقكم الطور خذوا مآ أتيناكم بقوة واسمعوا قالوا سمعنا وعصينا واشربوا في قلوبهمُ العجل بكفرهم قل بيسما يامركم به إيمانكمُ إن كنتم مومنين .قلِ إن كانت لكمُ الدار الآخرة عند الله خالصةً من دون الناسِ فتمنوُا الموت إن كنتم صادقين. ولن يتمنوه أبدا بما قدمت أيديهم والله عليم بالظالمين . ولتجدنهمُ أحرص الناس على حياة ومن الذين أشركوا يود أحدهم لو يعمرُ ألف سنة وماهو بمزحزحه من العذاب أن يعمر والله بصير بما يعملون.

 

 

post-55071-1309902508.gif

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

جزاك الله خيرا مشرفتي ونفع بك المسلمات والمسلمين

 

 

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم

ولما جاءهم رسول من عند الله مصدق لما معهم نبذ فريق من الذين أوتوا الكتاب كتاب الله وراء ظهورهم كأنهم لا يعلمون .واتبعوا ما تتلوا الشياطين على ملك سليمانَ وما كفر سليمانُ ولكن الشياطين كفروا يعلمون الناس السحر وما أنزل على الملكين ببابل هاروت وماروتَ وما يعلمان من أحد حتى يقولا إنما نحن فتنة فلا تكفر فيتعلمون منهما ما يفرقون به بين المرء وزوجه وما هم بضارين به من أحد إلا بإذن الله. ويتعلمون ما يضرهم ولا ينفعهم ولقد علموا لمن اشتراه ماله في الآخرة من خلاق.ٍ ولبيس ما شروْا به أنفسهم لو كانوا يعلمون.ولو أنهمُ ءامنوا واتقوا لمثوبة من عند الله خير لو كانوا يعلمون. ياأيها الذين ءامنوا لا تقولوا راعنا وقولوا انظرنا واسمعوا وللكافرين عذاب أليم. ما يودُّ الذين كفروا منَ أهل الكتاب أن ينزل عليكم من خير من ربكم والله يختَصُّ برحمته من يشاء والله ذو الفضل العظيم .

ما ننسخ من آية أو ننسها نات بخير منها أو مثلها ألم تعلم أن الله على كل شيء قدير ألم تعلم أن الله له ملك السماواتِ والارض ومالكم من دون الله من ولي ولا نصير.أم تريدون أن تسألوا رسولكم كما سئل موسى من قبل ومن يتبدلِ الكفرَ بالايمانِ فقد ضلَّ سواء السبيل .ودَّ َكثير من اهل الكتاب لو يردونكم من بعد إيمانكم كفارا حسدا من عند أنفسهم من بعد ما تبين لهم الحق فاعفوا واصفحوا حتى ياتي الله بأمره إن الله على كلِّ شيء قديرٍ. وأقيموا الصلاة وآتوا الزكاة وما تقدموا لأنفسكم من خير تجدوه عند الله إن الله بما تعملون بصير. وقالوا لن يدخل الجنة إلا من كان هودا أو نصارى تلك أمانيهم قل هاتوا برهانكُمُ إن كنتم صادقين. بلى من أسلم وجهه لله وهو محسن فله أجره عند ربه ولا خوف عليهم ولا هم يحزنون. وقالت اليهود ليست النصارى على شيء وقالت النصارى ليست اليهود على شيء وهم يتلون الكتابَ، كذلك قال الذين لا يعلمون مثل قولهم فالله يحكم بينهم يوم القيامة فيما كانوا فيه يختلفون .

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

  • من يتصفحن الموضوع الآن   0 عضوات متواجدات الآن

    لا توجد عضوات مسجلات يتصفحن هذه الصفحة

منتدى❤ أخوات طريق الإسلام❤

‏ أخبروهم بالسلاح الخفي القوي الذي لا يُهزم صاحبه ولا يضام خاطره، عدته ومكانه القلب، وجنوده اليقين وحسن الظن بالله، وشهوده وعده حق وقوله حق وهذا أكبر النصر، من صاحب الدعاء ولزم باب العظيم رب العالمين، جبر خاطره في الحين، وأراه الله التمكين، ربنا اغفر لنا وللمؤمنين والمؤمنات وارحم المستضعفات في فلسطين وفي كل مكان ..

×