اذهبي الى المحتوى
المتفائلة (ريفيّة)

صفحة تسميع الأخت " روح وريحان"

المشاركات التي تم ترشيحها

حياك الله ياغالي

 

تفضلي أسئلة مراجعة الأسبوع الاول والثاني من سورة النساء ـ المستوى الثاني

أكملي الآيات التالية ت بارك الله فيكِ ـ

 

( وَآتُوا الْيَتَامَىٰ أَمْوَالَهُمْ ۖ وَلَا تَتَبَدَّلُوا ,,,,,,,,,,,,, وَكَفَىٰ بِاللَّـهِ حَسِيبًا (6)

( تِلْكَ حُدُودُ اللَّـهِ ۚ وَمَن يُطِعِ اللَّـهَ ,,,,,,,,,, وَكَانَ اللَّـهُ عَلِيمًا حَكِيمًا (17)

( وَمَن لَّمْ يَسْتَطِعْ مِنكُمْ طَوْلًا أَن يَنكِحَ ,,,,,,,,,,,,, وَخُلِقَ الْإِنسَانُ ضَعِيفًا (28)

( الرِّجَالُ قَوَّامُونَ عَلَى النِّسَاءِ بِمَا فَضَّلَ ,,,,,,,,, كَانَ عَلِيمًا خَبِيرًا (35)

( فَكَيْفَ إِذَا جِئْنَا مِن كُلِّ أُمَّةٍ بِشَهِيدٍ ,,,,,,,,,, وَيُرِيدُونَ أَن تَضِلُّوا السَّبِيلَ (44)

( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ آمِنُوا ,,,,,,,,,, أَهْدَىٰ مِنَ الَّذِينَ آمَنُوا سَبِيلًا (55)

 

فتح الله عليكِ

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

بسم الله

 

(وآتوا اليتامى أموالهم ولا تتبدلوا الخبيث بالطيب ولا تأكوا تأكلوا أموالهم إلى أموالكم إنه كان حوبا كبيرا. وإن خفتم ألا تقسطوا في اليتامى فانكحوا ما طاب لكم من النساء مثنى وثلاث ورباع فإن خفتم ألا تعدلوا فواحدة أو مما ما ملكت أيمانكم ذلك أدنى ألا تعولوا. وآتوا النساء صدقاتهن نحلة فإن طبن لكم عن شيء منه نفسا فكلوه هنيئا مريئا. ولا تؤتوا السفهاء أموالكم التي جعل الله لكم قياما وارزقوهم فيها واكسوهم وقولوا لهم قولا معروفا. وابتلوا اليتامى حتى إذا بلغوا النكاح فإن ءانستم منهم رشدا فادفعوا إليهم أموالهم ولا تأكلوها إسرافا وبدارا أن يكبروا ومن كان غنيا فليستعفف ومن كان فقيرا فليأكل بالمعروف فإذا دفعتم إليهم أموالهم فأشهدوا عليهم وكفى بالله حسيبا)

 

(تلك حدود الله ومن يطع الله ورسوله يدخله جنات تجري من تحتها الأنهار خالدين فيها وذلك الفوز العظيم. ومن يعص الله ورسوله ويتعد حدوده يدخله نارا خالدا فيها وله عذاب مهين. واللاتي يأتين الفاحشة من نسائِكم فاستشهدوا عليهن أربعة منكم فإن شهدوا فأمسكوهن في بيوتهن البيوت حتى يتوفاهن الموت أو يجعل الله لهن سبيلا. واللذان يأتيانها منكم فآذوهما فإن تابا وأصلحا فأعرضوا عنهما إن الله كان توابا رحيما. إنما التوبة على الله للذين يعملون السوء بجهالة ثم يتوبون من قريب فــأولئك يتوب الله عليهم وكان الله عليما حكيما)

 

(ومن لم يستطع منكم طولا أن ينكح المحصنات المؤمنات فمن ما ملكت أيمانكم من فتياتكم المؤمنات والله أعلم بإيمانكم بعضكم من بعض فانكحوهن بإذن أهلهن وآتوهن أجورهن بالمعروف محصنات غير مسافحات ولا متخذات أخدان فإذا أحصن فإن آأتين بفاحشة فعليهن نصف ما على المحصنات من العذاب ذلك لمن خشي العنت منكم وأن تصبروا خير لكم والله غفور رحيم. يريد الله لبين لكم ويهديكم سنن الذين من قبلكم ويتوب عليكم والله عليم حكيم. والله يريد أن يتوب عليكم ويريد الذين يتبعون الشهوات أن تميلوا ميلا عظيما. يريد الله أن يخفف عنكم وخلق الإنسان ضعيفا)

 

(الرجال قوامون على النساء بما فضل الله بعضهم على بعض وبما أنفقوا من أموالهم فالصالحات قانتات حافظات للغيب بما حفظ الله واللاتي تخافون نشوزهن فعظوهن واهجروهن في المضاجع واضربوهن فإن أطعنكم فلا تبغوا عليهن سبيلا إن الله كان عليا كبيرا. فإن خفتم شقاق بينهما فابعثوا حكما من أهله وحكما من أهلها إن يريدا إصلاحا يوفق الله بينهما إن الله كان عليما خبيرا)

 

(فكيف إذا جئنا من كل أمة بشهيد وجئنا بك على هؤلاء شهيدا. يومئذ يود الذين كفروا وعصوا الرسول لو تسوّى بهم الأرض ولا يكتمون الله حديثا. يا أيها الذين ءامنوا لا تقربوا الصلاة وأنتم سكارى حتى تعلموا ما تقولون ولا جنبا إلا عابري سبيل حتى تغتسلوا وإن كنتم مرضى أو على سفر أو جاء أحد منكم من الغائط أو لامستم النساء فلم تجدوا ماء فتيمموا صعيدا طيبا فامسحوا بوجوهكم وأيديكم إن الله كان عفوا غفورا. ألم تر إلى الذين أوتوا نصيبا من الكتاب يشترون الضلالة ويريدون أن تضلوا السبيل)

 

(يا أيها الذين أوتوا الكتاب ءامنوا بما نزلنا مصدقا لما معكم من قبل أن نطمس وجوها فنردها على أدبارها أو نلعنهم كما لعنا أصحاب السبت وكان أمر الله مفعولا. إن الله لا يغفر أن يشرك به ويغفر ما دون ذلك لمن يشاء ومن يشرك بالله فقد افترى إثما عظيما. ألم تر إلى الذين يزكون أنفسهم بل الله يزكي من يشاء ولا يظلمون فتيلا. انظر كيف يفترون على الله الكذب وكفى به إثما مبينا. ألم تر إلى الذين أوتوا نصيبا من الكتاب يؤمنون بالجبت والطاغوت ويقولون للذين كفروا هؤلاء أهدى من الذين ءامنوا سبيلا)

 

تم بفضل الله ومنّه

 

ـــــــــــــــــــــــــ

حياكِ الله أخية وعودا حميدا :)

تسميع رائع.. اللهم بارك

الأحمر>> نقص

الازرق>> تصحيح للخطأ

 

ثبت الله حفظك وجعله حجة لكِ لا عليكِ.

تم تعديل بواسطة ** الفقيرة الى الله **

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

حياكِ الله أختي :)

جيد جدا.. واصلي الحفظ حفظكِ الله ورعاكِ.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

بسم الله

 

تم حفظ مقدار الأحد بفضل الله تعالى

 

جزيت الجنة مشرفتي " الفقيرة إلى الله" وجعله الله في موازين حسناتك ...اسأل الله أن يتم عليّ وعليكِ نعمته وأن أختم النساء ويثبتها في صدري...

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

اللهم آمين..

أعانكِ الله وثبتكِ

واصلي وصلكِ الله برحمته.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

أحسنتِ يا حبيبة..

واصلي الحفظ حفظكِ الله ورعاكِ.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

 

امتحان الاسبوع الثالث لسورة النساء

أكملي بارك الله فيكِ:

 

﴿ فَكَيْفَ إِذَا أَصَابَتْهُم ..... وَيُسَلِّمُواْ تَسْلِيمًا (65) ﴾

 

﴿ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ .... أَجْرًا عَظِيمًا (74) ﴾

 

﴿ أَيْنَمَا تَكُونُواْ يُدْرِككُّمُ ...... عَلَيْهِمْ حَفِيظًا (80) ﴾

 

فتح الله عليكِ.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

بسم الله

 

﴿ فَكَيْفَ إِذَا أَصَابَتْهُم ..... وَيُسَلِّمُواْ تَسْلِيمًا (65) ﴾

 

(فكيف إذا أصابتهم مصيبة بما قدمت أيديهم ثم جاؤك جاءوك يحلفون بالله إن أردنا إلا إحسانا وتوفيقا. أولئك الذين يعلم الله ما في صدورهم قلوبهم فأعرض عنهم وعظهم وقل لهم في أنفسهم قولا بليغا. وما أرسلنا من رسول إلا ليطاع بإذن الله ولو أنهم إذ ظلموا أنفسهم جاؤك جاءوك فاستغفروا الله واستغفر لهم الرسول لوجدوا الله توابا رحيما. فلا وربك لا يؤمنون حتى يحكّموك فيما شجر بينهم ثم لا يجدون في صدورهم أنفسهم حرجا مما قضيت ويسلموا تسليما)

 

﴿ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ .... أَجْرًا عَظِيمًا (74) ﴾

 

(يا أيها الذين ءامنوا خذوا حذركم فانفروا ثبات أو انفروا جميعا. وإن منكم لمن ليبطئن فإن أصابتكم مصيبة قال قد أنعم الله عليّ إذ لم أكن معهم شهيدا. ولئن أصابكم فضل من الله ليقولن كأن لم تكن بينكم وبينه مودة يا ليتني كنت معهم فأفوز فوزا عظيما. فليقاتل في سبيل الله الذين يشرون الحياة الدنيا بالآخرة ومن يقاتل في سبيل الله فيُقتل أو يغلب فسوف نؤتيه أجرا عظيما)

 

﴿ أَيْنَمَا تَكُونُواْ يُدْرِككُّمُ ...... عَلَيْهِمْ حَفِيظًا (80) ﴾

 

(أينما تكونوا يدرككم الموت ولو كنتم في بروج مشيّدة فإن أصابتهم وإن تصبهم حسنة يقولوا هذه من عند الله وإن أصابتهم تصبهم سيئة يقولوا هذه من عندك قل كل من عند الله فمالِ هؤلاء القوم لا يكادون يفقهون حديثا. ما أصابك من حسنة فمن الله وما أصابك من سيئة فمن نفسك وأرسلناك للناس رسولا وكفى بالله شهيدا. ومن يطع الرسول فقد أطاع الله ومن تولى فما أرسلناك عليهم حفيظا)

 

تم بفضل الله تعالى

 

 

 

حفظ متقن للآيات

فقط راجعي على الذي تم تصحيحه

بالتوفيق ياغالية

تم تعديل بواسطة المتفائلة

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

بسم الله

 

اعتذر مشرفتي فقد انشغلت بالانتهاء من آل عمران وسأعاود الحفظ بإذن الله...ستكون مراجعة اليوم بإذن الله وغدا ابدأ من جديد بإذن الله تعالى....جزيت الجنة والفردوس

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

حياكِ الله يا حبيبة :)

رائعة.. أسأل الله أن يبارك فيكِ ويزيدكِ من فضله

موفقة.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

بسم الله

مشرفتي لقد حفظت الأسبوع الرابع بفضل الله فهل يمكنني الامتحان فيه لأبدأ في الأسبوع الخامس بإذن الله أم ماذا ترين مشرفتي؟

 

جزيت الجنة

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

حياك الله روح الحبيبة

أحل ياغالية أضع لك الإختبار الخاص به وبعدها انتقلي لحفظ الأسبوع الخامس

تفضلي الامتحان الخاص بالأسبوع الرابع من سورة النساء ـ المستوى الثاني

أكملي الآيات التالية :

 

(إِلَّا الَّذِينَ يَصِلُونَ إِلَىٰ قَوْمٍ بَيْنَكُمْ ,,,, وَكَانَ اللَّـهُ عَلِيمًا حَكِيمًا (92)

( إِنَّ الَّذِينَ تَوَفَّاهُمُ الْمَلَائِكَةُ ظَالِمِي ,,,,,,,,, كانُوا لَكُمْ عَدُوًّا مُّبِينًا (101)

( إِنَّا أَنزَلْنَا إِلَيْكَ الْكِتَابَ بِالْحَقِّ لِتَحْكُمَ بَيْنَ ,,,,,,,, فَقَدِ احْتَمَلَ بُهْتَانًا وَإِثْمًا مُّبِينًا (112)

 

فتح الله عليكِ

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

بسم الله

حياكِ الله مشرفتي . اسأل الله أن تكوني بخير

 

(إِلَّا الَّذِينَ يَصِلُونَ إِلَىٰ قَوْمٍ بَيْنَكُمْ ,,,, وَكَانَ اللَّـهُ عَلِيمًا حَكِيمًا (92)

(إلا الذين يصلون إلى قوم بينكم وبينهم ميثاق أو جاؤكم حصرت صدوروهم أن يقاتلوكم أو يقاتلوا قومهم ولو شاء الله لسلطهم عليكم فلقاتلوكم فإن اعتزلوكم فلم يقاتلوكم و ألقوا إليكم السلم

فما جعل الله لكم عليهم سبيلا. ستجدون آخرين يريدون أن يأمنوكم ويأمنوا قومهم كل ما ردوا إلى الفتنة أركسوا فيها فإن لم يعتزلوكم ويلقوا إليكم السلم ويكفوا أيديهم فخذوهم واقتلوهم حيث ثقفتموهم وأولئكم جعلنا لكم عليهم سلطانا مبينا . وما كان لمؤمن أن يقتل مؤمنا إلا خطئا ومن قتل مؤمنا خطئا فتحرير رقبة مؤمنة ودية مسلمة إلى أهله إلا أن يصدقوا فإن كان من قوم عدو لكم وهو مؤمن فتحرير رقبة مؤمنة وإن كان من قوم بينكم وبينهم ميثاق فدية مسلمة إلى أهله وتحرير رقبة مؤمنة فمن لم يجد فصيام شهرين متتابعين توبة من الله وكان الله عليما حكيما)

 

( إِنَّ الَّذِينَ تَوَفَّاهُمُ الْمَلَائِكَةُ ظَالِمِي ,,,,,,,,, كانُوا لَكُمْ عَدُوًّا مُّبِينًا (101)

(إن الذين توفاهم الملائكة ظالمي أنفسهم قالوا فيم كنتم قالوا كنا مستضعفين في الأرض قالوا ألم تكن أرض الله واسعة فتهاجروا فيها فأولئك مأواهم جهنم وساءت مصيرا. إلا المستضعفين من الرجال والنساء والولدان لا يستطيعون حيلة ولا يهتدون سبيلا. فأولئك عسى الله أن يعفو عنهم وكان الله عفوا غفورا. ومن يهاجر في سبيل الله يجد في الأرض مراغما كثيرة وسعة ومن يخرج من بيته مهاجرا إلى الله ورسوله ثم يدركه الموت فقد وقع أجره على الله وكان الله غفورا رحيما. وإذا ضربتم في الأرض فليس عليكم جناح أن تقصروا من الصلاة إن خفتم أن يفتنكم الذين كفروا إن الكافرين كانوا لكم عدوا مبينا)

 

( إِنَّا أَنزَلْنَا إِلَيْكَ الْكِتَابَ بِالْحَقِّ لِتَحْكُمَ بَيْنَ ,,,,,,,, فَقَدِ احْتَمَلَ بُهْتَانًا وَإِثْمًا مُّبِينًا (112)

(إنا أنزلنا إليك الكتاب بالحق لتحكم بين الناس بما أراك الله ولا تكن للخائنين خصيما. واستغفر الله إن الله كان غفورا رحيما. ولا تجادل عن الذين يختانون أنفسهم إن الله لا يحب من كان خوانا أثيما. يستخفون من الناس ولا يستخفون من الله وهو معهم إذ يبيتون ما لا يرضى من القول وكان الله بما يعملون محيطا. ها أنتم جادلتم عنهم في الحياة الدنيا فمن يجادل الله عنهم يوم القيامة أم من يكون عليهم وكيلا. ومن يعمل سوءا أو يظلم نفسه ثم يستغفر الله يجد الله غفورا رحيما . ومن يكسب إثما فإنما يكسبه على نفسه وكان الله عليما حكيما. ومن يكسب خطيئة أو إثما ثم يرم به بريئا فقد احتمل بهتانا وإثما مبينا)

 

تم بحمد الله ...اسأل الله التثبيت

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

بسم الله

حياكِ الله مشرفتي . اسأل الله أن تكوني بخير

 

(إِلَّا الَّذِينَ يَصِلُونَ إِلَى قَوْمٍ بَيْنَكُمْ ,,,, وَكَانَ اللَّـهُ عَلِيمًا حَكِيمًا (92)

(إلا الذين يصلون إلى قوم بينكم وبينهم ميثاق أو جاؤكم جاءوكم حصرت صدوروهم صدورهم أن يقاتلوكم أو يقاتلوا قومهم ولو شاء الله لسلطهم عليكم فلقاتلوكم فإن اعتزلوكم فلم يقاتلوكم و ألقوا إليكم السلم

فما جعل الله لكم عليهم سبيلا. ستجدون آخرين يريدون أن يأمنوكم ويأمنوا قومهم كل ما ردوا إلى الفتنة أركسوا فيها فإن لم يعتزلوكم ويلقوا إليكم السلم ويكفوا أيديهم فخذوهم واقتلوهم حيث ثقفتموهم وأولئكم جعلنا لكم عليهم سلطانا مبينا . وما كان لمؤمن أن يقتل مؤمنا إلا خطئا ومن قتل مؤمنا خطئا فتحرير رقبة مؤمنة ودية مسلمة إلى أهله إلا أن يصدقوا فإن كان من قوم عدو لكم وهو مؤمن فتحرير رقبة مؤمنة وإن كان من قوم بينكم وبينهم ميثاق فدية مسلمة إلى أهله وتحرير رقبة مؤمنة فمن لم يجد فصيام شهرين متتابعين توبة من الله وكان الله عليما حكيما)

 

( إِنَّ الَّذِينَ تَوَفَّاهُمُ الْمَلَائِكَةُ ظَالِمِي ,,,,,,,,, كانُوا لَكُمْ عَدُوًّا مُّبِينًا (101)

(إن الذين توفاهم الملائكة ظالمي أنفسهم قالوا فيم كنتم قالوا كنا مستضعفين في الأرض قالوا ألم تكن أرض الله واسعة فتهاجروا فيها فأولئك مأواهم جهنم وساءت مصيرا. إلا المستضعفين من الرجال والنساء والولدان لا يستطيعون حيلة ولا يهتدون سبيلا. فأولئك عسى الله أن يعفو عنهم وكان الله عفوا غفورا. ومن يهاجر في سبيل الله يجد في الأرض مراغما كثيرة كثيرا وسعة ومن يخرج من بيته مهاجرا إلى الله ورسوله ثم يدركه الموت فقد وقع أجره على الله وكان الله غفورا رحيما. وإذا ضربتم في الأرض فليس عليكم جناح أن تقصروا من الصلاة إن خفتم أن يفتنكم الذين كفروا إن الكافرين كانوا لكم عدوا مبينا)

 

( إِنَّا أَنزَلْنَا إِلَيْكَ الْكِتَابَ بِالْحَقِّ لِتَحْكُمَ بَيْنَ ,,,,,,,, فَقَدِ احْتَمَلَ بُهْتَانًا وَإِثْمًا مُّبِينًا (112)

(إنا أنزلنا إليك الكتاب بالحق لتحكم بين الناس بما أراك الله ولا تكن للخائنين خصيما. واستغفر الله إن الله كان غفورا رحيما. ولا تجادل عن الذين يختانون أنفسهم إن الله لا يحب من كان خوانا أثيما. يستخفون من الناس ولا يستخفون من الله وهو معهم إذ يبيتون ما لا يرضى من القول وكان الله بما يعملون محيطا. ها أنتم جادلتم عنهم في الحياة الدنيا فمن يجادل الله عنهم يوم القيامة أم من يكون عليهم وكيلا. ومن يعمل سوءا أو يظلم نفسه ثم يستغفر الله يجد الله غفورا رحيما . ومن يكسب إثما فإنما يكسبه على نفسه وكان الله عليما حكيما. ومن يكسب خطيئة أو إثما ثم يرم به بريئا فقد احتمل بهتانا وإثما مبينا)

 

تم بحمد الله ...اسأل الله التثبيت

 

 

ماشاء الله اللهم بارك

 

حفظ راكز ومتقن

 

post-55071-1310219495.gif

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

واصلي ياغالية ومتابعة معك

وفقك الله وفتح عليك

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

بسم الله

سلام الله عليكِ ورحمته الله وبركاته مشرفتي الغالية

اسأل الله تعالى أن تكوني بخير وأن يجعلك من حملة كتابه

الحمد لله على عودتي واسأل الله الدوام والثبات على حفظ كتابه

 

أرجو منكِ مشرفتي وضع امتحان لي من الآية 114-147 ( خمس صفحات)

 

جزيت الفردوس الأعلى ^_^

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

وعليك السلام ورحمة الله وبركاته

عودٌ أحمد ياغالية

الحمد لله بخير وأسأل الله تعالى ان تكوني أنت أيضا بأحسن حال

ولا تغيبي عنا مرة أخرى

 

تفضلي الامتحان :

 

استعيني بالله واتمي الآيات التالية :

 

( إن الله لا يغفر أن يشرك به ...............ولا يجدون عنها محيصا (121)

( ويستفتونك في النساء .............. كان غفورًا رحيمًا (129)

( يا أيها الذين آمنوا كونوا قوامين ................ضلالا بعيدًا (136)

(إن المنافقين يخادعون ................ لن تجد لهم نصيرًا (145)

 

فتح الله عليكِ

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

إنشاء حساب جديد أو تسجيل دخول لتتمكني من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

إنشاء حساب جديد

سجلي حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجلي حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلكين حسابًا بالفعل ؟ سجلي دخولك من هنا.

سجلي دخولك الان

  • من يتصفحن الموضوع الآن   0 عضوات متواجدات الآن

    لا توجد عضوات مسجلات يتصفحن هذه الصفحة

منتدى❤ أخوات طريق الإسلام❤

‏ أخبروهم بالسلاح الخفي القوي الذي لا يُهزم صاحبه ولا يضام خاطره، عدته ومكانه القلب، وجنوده اليقين وحسن الظن بالله، وشهوده وعده حق وقوله حق وهذا أكبر النصر، من صاحب الدعاء ولزم باب العظيم رب العالمين، جبر خاطره في الحين، وأراه الله التمكين، ربنا اغفر لنا وللمؤمنين والمؤمنات وارحم المستضعفات في فلسطين وفي كل مكان ..

×